المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان» تطرح سندات أسهم خليجية للاكتتاب بقيمة 50 مليون دولار



مغروور قطر
12-09-2006, 04:51 AM
«بيان» تطرح سندات أسهم خليجية للاكتتاب بقيمة 50 مليون دولار
أعلنت شركة بيان للاستثمار طرح سندات «سي إس» للعالم العربي (CS Arabian World Note) برأسمال 50 مليون دولار أميركي، وهو منتج جديد ومميز تم استحداثه أخيراً بالتعاون مع مصرفي «سوسيته جنرال» و«كريدي سويس»، وهما من أكبر وأعرق المصارف على مستوى العالم، وهذا المنتج عبارة عن سندات أسهم ذات رأسمال مضمون بنسبة 92.5 في المئة ومدتها أربع سنوات.
وسيتم استثمار رأسمال هذه السندات في بورصات وأسواق المال العربية وخصوصاً أسواق المال في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يأتي طرح هذه السندات في وقت متزامن مع التذبذب الجاري في معظم أسواق الأسهم العربية مما يجعلها الخيار الأمثل والمغري لمن يبحث عن فرص تحقق عوائد مجزية خلال فترة زمنية متوسطة مع ميزة ضمان رأس المال، وذلك ضمن توقعات تحسن أداء أسواق المال الخليجية والعربية على المدى القريب إلى المتوسط مع بدء ظهور بوادر ومؤشرات بهذا الاتجاه.
ومن الجدير بالذكر أنه سيتم استثمار نحو 50 في المئة من رأسمال هذه السندات في الأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، بينما سيتم استثمار باقي القيمة (50 في المئة) في الأسهم المدرجة في أسواق المال الخليجية والعربية.
يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في السندات 100 ألف دولار أميركي. ومن المتوقع أن تنتهي فترة الاكتتاب في أواخر الشهر الجاري سبتمبر 2006.
ويحق للمواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والوافدين والأجانب المقيمين داخل وخارج دولة الكويت من الأشخاص الطبيعيين والقانونيين أيا كانت جنسياتهم المشاركة في هذا الاكتتاب، هذا بالإضافة إلى كافة المؤسسات والشركات الكويتية والخليجية والعربية.