المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخلاق الكثير من الشباب في السياقة صارت سيئة جداً

كلاسيك قطر
25-11-2015, 08:16 PM
موضوع مستهلك و كثير ما تكلمنا فيه ... و لكن لا حياة لمن تنادي

كثير من الشباب ليس عنده أخلاق لما يسوق ... مثلا في الشوارع الخدمية .... تحصله يوقف سيارته في نص الشارع و يعطل السيد و ينادي على الهندي و هو في سيارته يطلب أورد من المطعم ... أو إذا لقى رفيجه في الشارع وقف و قعد يسلم عليه و يسأل عن أخباره و معطل وراه خلق الله ... متصور روحه أمير أو ملك لازم الكل ينتظره!

يعني مثلا انت شاب و مو مشلول أو مكسر و تقدر تمشي ... ما تقدر تحصل لك بارك و تمشي لك 20 أو 50 متر و تخف هالكرش اللي عليك و تطلب أوردر أو تكلم الهندي اللي في المحل ..... لازم تستفز الناس بس حتى تخلص أشغالك!

شيء يلوع الجبد ... شباب (و شابات) يعطلون الشارع يطلبون أوردر بكل غرور إما عن جهل أن هذا الشيء يعتبر قلة أدب و تربية أو عن تعمد لأنهم تعودوا على عدم المبالاة بالآخرين!

مختلف جداََ
25-11-2015, 08:26 PM
أخي كلاسيك كلمة زبالة قوية
وفي عنوان بعد
فضلاً لا أمراً ممكن تبدلها بكلمة ثانية
شكراً

qatara
25-11-2015, 08:26 PM
صدقني الربا يجيب سبعين مرض نفسي
ويخلي الاخلاق والمذهب وسيعين وزباله

المحاميه
25-11-2015, 09:20 PM
شدخل الربا؟

صاحب الموضوع حاسه فيك
فعلا الموقف ينرفز خصوصا اذا 2 يسولفون ويعطلون الناس ماظن ان ذي شارع ابوهم عشان يوقفون فجاه

لكن سالفة المطعم مامرت علي مادري وين تقصد

Tomford_qtr
25-11-2015, 09:35 PM
يمكن يقصد عند وقت الشاي .... اغلب الشباب اللي يسولفون هناك .... الله اعلم

بوخالد911
26-11-2015, 12:21 AM
تصرفات مرفوضة.

سعود.
26-11-2015, 04:24 AM
سبحان الله !!

اليوم صار لي موقف !!

كنت طالع الصباح اشوف الامطار وقبل جسر الزبارة خذيت جسر ورجعت !! وانا فوق الجسر الا فيه شباب واقفين بنص الجسر والسيارة في مسار وهم في مسار الي جنبه ليييييش . توقعت متعطلين ولا شي ؟؟؟

تبين لي انهم يصورون الموتر من الجسر مع منظر الغيوم والمزرعة الي خلفهم !!!

المحاميه
26-11-2015, 07:22 AM
سبحان الله !!

اليوم صار لي موقف !!

كنت طالع الصباح اشوف الامطار وقبل جسر الزبارة خذيت جسر ورجعت !! وانا فوق الجسر الا فيه شباب واقفين بنص الجسر والسيارة في مسار وهم في مسار الي جنبه ليييييش . توقعت متعطلين ولا شي ؟؟؟

تبين لي انهم يصورون الموتر من الجسر مع منظر الغيوم والمزرعة الي خلفهم !!!

هههههه

:weeping:

بوفاطمه
26-11-2015, 07:44 AM
معليش ايش دخل ابوه في الموضوع .
الي يعطل السير الشخص نفسه .
اختيار الكلمات المناسبة في الرد .

بوفاطمه
26-11-2015, 07:46 AM
بعض الشباب غير مبالي .
اذا دقيتله بوري (horn)يزعل عليك ويفاتن بعد .
السياقة فن وذوق واخلاق .
نتمنى من الجميع اعطاء الطريق حقه .

بعيد النظر
26-11-2015, 08:30 AM
فئة عمرية في سن المراهقة .. لاااااااااااااااااااااااااااااااازم لااااازم يسون هـ الحركات ..
سنتين ثلاث .. وامورهم تزييين ويعقلون ويفرقون بين الصح والغلط ..

العلة اذا استمرو على هـ السستم ..

ابن البيطار
26-11-2015, 08:56 AM
بصراحه ليس فقط الشباب بل الكل واصبحت السواقه ممرضه ومتعبه ومغمه

أم محمد 90
26-11-2015, 09:47 AM
الشباب بس؟
الاجاااانب صارو مثللللللللهم بالضبط اكثر شي يضاااايقني التجاوز من اليمين والله مايصير عيييييييب وقاااااااااحة تشوف العالم واقفين ينطرون الاشارة تجي من اليمين وتدخل قسم بالله 90% من الاشارات يصير فيها كذا مفررررووووووووووض مفروض يا جماعة يحطون حاجزة بين اللفة الجانبية والاشارة عشان محد يجي يوقف ويدخل ويطوف باردة مبردة

ايش ذنب الناس اللي تنطر والقهر هو يجي يوقف والف سيارة وراه كلللللهم يبون يتجاوزون وقاحة وشو شعوره لو هو ف المستشفى بيدخل ع الدكتور ويجي واحد يدش قبله بدون اذن بدون سبب
والله يقوم الدنيا !

(قلة ادب )

حبر وقرطاس
26-11-2015, 11:04 AM
تصرفات شخص لا مبالي .لما كل واحد يحط فالاعتبار الشارع ليس ملك له وانما ملك للجميع راح يتعاونون انهم مايتعدون على حقوق بعض .واقوى حق فالشارع هو سلاسه العبور فكيف باللي يوقف فقلب الشارع ناسي وراه خلق الله الي وراه موعد مهم واللي يبي يلحق يجيب عياله ينتظرونه واللي مستعجل عنده حاله طارءه فالسياره ويحتاج يوصل للمستشفى بسرعه..الناس احتياجات واحوال .لا تنظر لاحوال الناس من منظورك الشخصي بمعنى انت فاضي عمل ومسترخي وريلاكس وتحسب الناس كلها نفسك .هذا غلط واجحاف .خل نظرتك اشمل واوسع وكل ما جا في بالك توقف وتعطل السير تذمر كل السيارات العابره كلن له حاجه وحال يختلف مابين خطير الى ضروري الى عادي

ابن البيطار
26-11-2015, 11:06 AM
المطلوب تفعيل الكلام عن كميرات الاشارات والدواوير

Aozomblue
26-11-2015, 11:15 AM
شيء يلوع الجبد ..... الله المستعان

راعي الكورفت
26-11-2015, 11:45 AM
الكل كان يشهد لي بالاخلاق الطيبه والحسنه خلال التعامل مع الاخرين

لكن !!!!!!!!

عندما اركب السياره اتحول الى شخص اخر تماما !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:eek5:

عندما امتلكت السياره وانا في ريعان الشباب وسأذكر لكم نظريتي في الطريق !

كيف لسيارة فارهه مثل سيارتي ان يتجرأ من خلفي بأن يفلش علي ويطلب مني ان افتح له الطريق !!!

هيهات ثم هيهات !:anger1:

يجب عليك ان تعرف مستواك !

فانا عندما اسير في الخط الجميع يفتح الطريق لي !!
انا ملك الشارع والشارع ملك لي

انظر الى سيارتك القرمبع قبل ان تطلب مني فتح الخط كيف تجرأ وانت تعلم ان سيارتك لاتسوى 1% من قيمة سيارتي

كم كنت متكبرا ومتعجرفا ..:rolleyes2:

فكيف لسيارة فارهه مثل سيارتي الا يتجاوز على الجميع !! :tease: الف عليك لازم تسكت بس انت تلف علي .. هذا ليس مسموح في قاموسي اطلاقا وبتاتا .

اعرف ان من يقرأ ردي سيقوم اوتوماتيكيا بسبي ولا اللومكم في ذلك لكن هذا الواقع المر الذي كنت اعيش فيه :(

واليوم الذي جعلني اتغيير في معاملتي مع مرتادين الطريق وهو كان يوم التوبه !! كان عند صلاة الفجر :omg:

صليت خلف الامام بعد صلاة الفجر وكان صوته عذبا عندما كان يقرأ كتاب الله بخشوع الا الى ان وصل الا هذه الايات التي نزلت علي كالصاعقه !!!!

(( وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً ))

ووصفت حالي عندما كنت ارتاد الطريق :weeping:

اما الان فلقد تغيرت وصرت اعامل راعي السياره الصغيره نفس معاملة السياره الفارهه فكم كنت جاهلا ومتكبرا في نفس الوقت
لكني عندما تمعنت في هذه الايه غيرت اسلوبي حتى عند القياده واسف على كل من اخطأت بحقه في الطريق ..

الشباب المراهق سوف يتعلمون لكنهم يحتاجون الا الوقت مثلي لكي يحسنوا اخلاقهم في الشارع .

تقبلوا مروري :secret:

Riku3
26-11-2015, 11:54 AM
تزيد هالتصرفات في "تكساس" عند المطاعم او المجالس بشكل خاص .. المشكلة لو الي يسوي الحركة واحد عدى الثلاثين ما تدري تضحك والا شنو على سخافته .. وعند المجالس يستقوون ان شوفوني يالربع انا موقف السيد .... والمشكلة لين جاك واحد في كورولا والا سيارة صغيره ما في امل يفتحونله الخط ..

من سنة تقريباً ابي ادخل فريج الا احصل الزحمة واصله الشارع الرئيسي فوق 20 سيارة . . كان عندي ظرف وما اقدر انتظر ركبت الرصيف واخرتها السبب هو شاب واقف في الشارع ويطلب من دكان في الشارع المقابل ... كل هذا علشان ريدبول !! :tease: .... وقفت اطالعه وانا فوق الرصيف بس سوى نفسه ما يشوفني :rolleyes2: .

بعيد النظر
26-11-2015, 11:59 AM

لكن !!!!!!!!

كيف لسيارة فارهه مثل سيارتي ان يتجرأ من خلفي بأن يفلش علي ويطلب مني ان افتح له الطريق !!!

انظر الى سيارتك القرمبع قبل ان تطلب مني فتح الخط كيف تجرأ وانت تعلم ان سيارتك لاتسوى 1% من قيمة سيارتي

فكيف لسيارة فارهه مثل سيارتي الا يتجاوز على الجميع !! :tease: الف عليك لازم تسكت بس انت تلف علي .. هذا ليس مسموح في قاموسي اطلاقا وبتاتا .

اعرف ان من يقرأ ردي سيقوم اوتوماتيكيا بسبي ولا اللومكم في ذلك لكن هذا الواقع المر الذي كنت اعيش فيه :(

واليوم الذي جعلني اتغيير في معاملتي مع مرتادين الطريق وهو كان يوم التوبه !! كان عند صلاة الفجر :omg:

صليت خلف الامام بعد صلاة الفجر وكان صوته عذبا عندما كان يقرأ كتاب الله بخشوع الا الى ان وصل الا هذه الايات التي نزلت علي كالصاعقه !!!!

(( وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً ))

اما الان فلقد تغيرت وصرت اعامل راعي السياره الصغيره نفس معاملة السياره الفارهه فكم كنت جاهلا ومتكبرا في نفس الوقت
لكني عندما تمعنت في هذه الايه غيرت اسلوبي حتى عند القياده واسف على كل من اخطأت بحقه في الطريق ..

الشباب المراهق سوف يتعلمون لكنهم يحتاجون الا الوقت مثلي لكي يحسنوا اخلاقهم في الشارع .

رد يلخص مزاج يوم الخميييييييييييييييييس .. ههههههههههه

احييييك على الأسلوب

ابن البيطار
26-11-2015, 12:15 PM

لكن !!!!!!!!

بارك الله فيك وانعم عليك من فضله تجربه معبره فعلا

BoFahed
26-11-2015, 12:18 PM
أخي كلاسيك كلمة زبالة قوية
وفي عنوان بعد
فضلاً لا أمراً ممكن تبدلها بكلمة ثانية
شكراً

زباله اقل وصف توصف فيها الانحدار في اخلاق الطريق اللي نشوفه ونعايشه يوميا من الباشمرجه اللي تشوفهم وتربية الخدامات وحديثي النعمه

امثله لي ولربعي ومعارفي :

تخيل اخوي واحد يعدي ويطق بريكات على واحده تسوق علشان ما افتحت الطريق قمت السفاله

واحد جنغل وموظف حكومي وبزي له صفه الضبط القانوني يدعم واحده تسوق متعمد وهرب لانه واقفه وضاربه اشاره بتلف الخمه عباله مب قطريه وموترها كشخه ولولاى صادته على الاشاره كان هرب

واحد يتلزق في رفييجي من ورا ويدزه (مع انه الخمه كان معاه اهله ) على خط 22 فبراير على سرعة 100 كم ومشغل عليه كشافات وعماه مع انه ما فيه فجه الشارع مليان ولما تحول للتحقيق بكل برود يقول الطريق مب طريقك

واحد دعم رفيجي متعمد والخمه ولده في حضنه لانه رفيجي ضرب له هرن لانه لف عليه والحبيب باحث قانوني

شي زاد عن حده ولازم الضرب بيد من حديد على هذي الاشكال وكسر خشومهم المتعاليخ اللي تستهر بالقانون وبالناس

A-Alansari
26-11-2015, 12:24 PM
شباب بس نقطه وحده

تقولون انهم صغار وبيعقلون عقب سنه ولا سنتين

وعقب هالسنتين بيجيونك صغار غيرهم يبيلهم سنه ولا سنتين ومابنخلص

لازم في حل معاهم ويكون من قبل الداخليه

JN000N
26-11-2015, 12:25 PM
انزين بلغو المرور ان بيكسبون ذهب لو فعلو الكيمرات
دبل على الرادارات المخفيه

R 7 A L
26-11-2015, 12:33 PM
والله موب بس الشباب حتى الاجانب والحريم والكل

Charisma
26-11-2015, 12:42 PM
التحكم بالأفعال والتجاوزات مقدور عليه ، ولكن بردة الفعل ، صعب .
خصوصا وان الوضع صار ، " غابة " والبقاء للأقوى .

بريق الحق
26-11-2015, 12:51 PM
خلاص اصلن الواحد لازم مايعصب شالفايده يتهاوش ويقعد يلف على العالم
الله يهدي النفوس ويصلح حالها
يازين طلعتي ماجوف حد (:

جبر ال جبر
26-11-2015, 01:18 PM
ياريال شتقول انت هنود واجانب يتجاوز من يمينك واذا انت واقف في اشاره منتظر يدش على الخط غصب اقولك صار شي مب طبيعي الشارع اوقات ودك تتسلح قبل لاتركب السياره ولا تشتري همر اتش 1 العسكري

Charisma
26-11-2015, 01:25 PM
ياريال شتقول انت هنود واجانب يتجاوز من يمينك واذا انت واقف في اشاره منتظر يدش على الخط غصب اقولك صار شي مب طبيعي الشارع اوقات ودك تتسلح قبل لاتركب السياره ولا تشتري همر اتش 1 العسكري

اقتراح موفق ، اضيف عليه " فورد F650 " في حال عدم توافر الاتش ون . :vampire:

جبر ال جبر
26-11-2015, 01:31 PM
اقتراح موفق ، اضيف عليه " فورد F650 " في حال عدم توافر الاتش ون . :vampire:

وخل خوذه احتياط ع كرسي العبري صدقني بتحصل كل الشوراع مفتوحه لك تقول كانك في موكب

Charisma
26-11-2015, 01:42 PM
وخل خوذه احتياط ع كرسي العبري صدقني بتحصل كل الشوراع مفتوحه لك تقول كانك في موكب

ههههههههههههه ، بالمقابل اذا تبي تحس بالغبنه ، اركب كورلا او تيدا وجرب انواع التلطش .

واقع أليم :weeping:

الحياة الخالدة
26-11-2015, 02:04 PM
والله موب بس الشباب حتى الاجانب والحريم والكل

صح كلامك .. الكل من غير استثناء

معماري قطري
26-11-2015, 02:31 PM
شباب بس نقطه وحده

تقولون انهم صغار وبيعقلون عقب سنه ولا سنتين

وعقب هالسنتين بيجيونك صغار غيرهم يبيلهم سنه ولا سنتين ومابنخلص

لازم في حل معاهم ويكون من قبل الداخليه

في هذي معاك ورايك عين الصواب .. صدقني بشوف عيني شفت شباب عمرهم 16 سنة .. بعضهم يسوقون سيارات قديمة على قد حالهم هذا في أمريكا لكن تحصله معتز بسيارته ومهتم بها ويطبق السواقة القانونية لأن الشرطة في كل مكان ومخالفاتهم وانذارهم في وقت الحدث مب مثلنا .. وبعض المخالفات لا كلبشه وقطه ورا وله مكالمة وحدة بس في المركز لهله .. وورطته ورطة تزيد عليه المخالفة بالتدريج وتبقى في سجله وممكن بنسحب ليسنه .. وإن انسحب وانصاد يسوق سجن وتلته .. عندنا تشجيع على اللامبالاة والقيادة الخطرة خصوصاً الاقتراب بصورة خطرة.

السيارات اللي فيها رادار تترك مسافة كبيرة حسب السرعة وتخفف تلقائياً لأَن المسافة مدروسة صح أمنياً .. أتمنى كمواصفات حديثة يطلبون هذي النوعية من السيارت .. في ألمانيا غالبية السيارات تحذرك وبعضها تخفف تلقائياً حتى لا يقع حادث.

aloosh
26-11-2015, 10:22 PM
اجل انت تشوف الاجانب اللي عندهم اخلاق
والقطري لا هذا اللي خلى الاجانبي يشيخ في قطر القطري يقطع القطري

كلاسيك قطر
27-11-2015, 07:05 AM
شدخل الربا؟

صاحب الموضوع حاسه فيك
فعلا الموقف ينرفز خصوصا اذا 2 يسولفون ويعطلون الناس ماظن ان ذي شارع ابوهم عشان يوقفون فجاه

لكن سالفة المطعم مامرت علي مادري وين تقصد

اقصد كل المطاعم وفي مطاعم ع الشارع

بومحمد911
27-11-2015, 08:12 AM
فعلا سلوكيات بعض السائقين تنرفز.نسأل الله لهم الهداية

قطري92
27-11-2015, 10:34 AM
زباله اقل وصف توصف فيها الانحدار في اخلاق الطريق اللي نشوفه ونعايشه يوميا من الباشمرجه اللي تشوفهم وتربية الخدامات وحديثي النعمه

امثله لي ولربعي ومعارفي :

تخيل اخوي واحد يعدي ويطق بريكات على واحده تسوق علشان ما افتحت الطريق قمت السفاله

واحد جنغل وموظف حكومي وبزي له صفه الضبط القانوني يدعم واحده تسوق متعمد وهرب لانه واقفه وضاربه اشاره بتلف الخمه عباله مب قطريه وموترها كشخه ولولاى صادته على الاشاره كان هرب

واحد يتلزق في رفييجي من ورا ويدزه (مع انه الخمه كان معاه اهله ) على خط 22 فبراير على سرعة 100 كم ومشغل عليه كشافات وعماه مع انه ما فيه فجه الشارع مليان ولما تحول للتحقيق بكل برود يقول الطريق مب طريقك

واحد دعم رفيجي متعمد والخمه ولده في حضنه لانه رفيجي ضرب له هرن لانه لف عليه والحبيب باحث قانوني

شي زاد عن حده ولازم الضرب بيد من حديد على هذي الاشكال وكسر خشومهم المتعاليخ اللي تستهر بالقانون وبالناس

1+.....

ClassicRoyal
28-11-2015, 01:26 AM
اتمنى يسوون قوانين صارمه للي يلزق سيارته في سيارات الغير ..

والله عيب يمكن السياره اللي تلزق فيها عنده عياله الصغار ودعمتها وتسبب مشاكل لناس مالها ذنب

والله عيب خل يحسون بدمهم شوي

بـن عدوان
30-11-2015, 03:00 AM
وتلوموني لما كتبت موضوعي بخصوص اللي حذف عليي الغرشة

BoFahed
30-11-2015, 08:02 AM
وتلوموني لما كتبت موضوعي بخصوص اللي حذف عليي الغرشة

الله يلوم اللي يلومك

اتمنى اقل شي اللي يثبت عليه هالحركات ينحجز ليله في الحجز علشان يندعس خشمه ولا يتطاول ويقل ادبه على خلق الله

رجل الجزيرة
30-11-2015, 08:16 AM
صباح اليوم واحد ضرب الرصيف من جهة اليسار في شارع سلوى عند إشارات رامادا من سيده إلى شارع سحيم بن حمد ويا ليته مشى شوي شوي إلا ضغط على موتره مسرع بين السيارات من إف جي، بس ما بين هل هو مواطن وإلا مقيم؟