المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلات البيع وثقافة البائعين !!

Qt.1
27-11-2015, 12:57 PM
لاأعلم اذا كنت الشخص الوحيد الذي يلاحظ هذا الشئ ! عندما تذهب للتسوق فتقوم بدخول احدى المحلات تجد البائعين يقومون بملاحقتك من زاويه لاخرى ومتابعة كل صغيره وكبيره ويقومون بفرض رأيهم بان هذه السلعه ممتازه ! , طبعا كلنا نعلم هذا واجبهم وهذا هو عملهم خدمة الزبون , ولكن ليس مضايقة الزبون , انا عن نفسي اذا بدئ بملاحقتي اقوم بأخبار البائع شكرا لك واذا يوجد عندي اي استفسار سأخبرك , لم الاحظ هذا الشي الاا عندنا هنا , لم اجده مثلا في امريكا , في امريكا عندما ادخل لاي محل يأتي البائع ليرحب بك ويخبرك بأسمه ويقول حرفيا اذا كنت تريد اي شي او تريد ان تسأل عن اي شي فأنا هنا موجود لخدمتك ويذهب , شتان مابين الفرق في ثقافة التعامل !!!

العفراء
27-11-2015, 01:43 PM
حتى عندنا بدبي جذا لكن من البدايه اقول لهم اني لو احتجت شي بخبرهم و افتك منهم بهالطريقه و صدق صدق انهم مزعجين

رجل تعليم
27-11-2015, 02:07 PM
حدثت معي في طنجة قبل أسبوع فقط
ليس إزعاجا فحسب وإنما هو صورة من صور الغباء أيضا
غباء الباعة أقصد
أنا لست بحاجة لمن يدلني داخل محل مساحته بضعة أمتار ... أستطيع أن أختار ما أريد دون مساعدة من أحد ، لذلك فالتصاقهم بي يسبب لي الندم وليس الإزعاج
الندم لأني دخلت لمحل أبحث فيه عن الصمت ولحظة النقاء الفكري لأتمكن من اختيار ما أريده بهدوء فيحدث العكس... في المغرب قد يتطور الأمر لمشاداة كلامية

بانغ بانغ
27-11-2015, 06:54 PM
انا دايما يوم ادخل محل باي حجم اول ما ادش اسلم على الموجود واقولهم i am just looking اذا حسيت انه بيلحقني ...

في اوروبا محد يلحقك اذا حس انك ضايع

Qtr37
27-11-2015, 08:37 PM
كنت قبل استحي اردهم وانجبر اخذ اشيا انا مب مقتنعه فيها علشان افتك من حنتهم،،
الحين الحمدلله قوت شخصيتي واعرف اقرر اذا عجبني خذت واذا ما اعجبني لو صار لي ساعه في المحل عادي اطلع وما اخذ شي ،، وحتى اذا لحقوني ما ارد عليهم!!

راعي الكورفت
27-11-2015, 10:00 PM
أكرهه هالنوعيه من البائعين هههه

في فيديو صقر بتحصل البائع يلاحقق في كل زوايه من المحل إلى درجه يحسسك انك مش زبون بل حرامي من شدة مراقبته لتحركاتك داخل المحل :protest:

الحياة الخالدة
27-11-2015, 11:17 PM
السلام عليكم و رحمة الله

معاك حق أخوي
و هذا موضوع مماثل لي نزلته في الاستراحة من فترة

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?608206-%E1%D2%DE%C9-%DA%E4%D2%D1%E6%CA

Qt.1
28-11-2015, 10:46 AM
شكرا لمشاركتكم الطيبه اخواني وخواتي , فعلا يبي لهم كورس تعامل مع الزبون ,,

نمر بن عدوان
28-11-2015, 11:11 AM
للاسف هالاسلوب يطفش الزباين ويمكن المحل الي ادخله مره واسلوب موظفينه اللقافه مارجع له مره ثانيه

شموخ دائم
28-11-2015, 01:06 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

صحيح وهذا نلاحظه في المحلات ( الشبه فاضيه ) او المحلات الغاليه جدا
الي يادوب يدش المحل 3 او 4 زبائن باليوم كله
ويستخدمون اسلوب احراج الزبون ودفعه للشراء من خلال الكلمات الحلوه وترغيبه

اما المحلات الي فيها ( زبائن ) كثيره وفيها حركه محد فاضي لك
:)
احيانا تدور الموظف يساعدك ما تلاقي حد

وهي في الاخير ثقافه وماركتنج وفن من فنون البيع
المفروض ( البائع ) بسرعه يفهم هذا الزبون من أي نوع يحتاج حد معاه
او يحتاج ياخذ راحته ويحب يتفرج على هدوء

وانا شخصيا اكلم ( البائع ) بكل اريحيه اقوله انا جاي اتفرج ماراح اشتري اليوم جاي اشوف اخر ما نزل بالسوق
فيتركني على راحتي ويبتسم اذا عجبني اشتريت واذا ما عجبني شي اطلع
:)

Riku3
29-11-2015, 10:14 AM
ولو تبي ترفع ضغطك اكثر روح المعرض التجاري .. يوقفون بنص الممر يوزعون فاين راشين عليه عطر يسد النفس .. ويجيك ذاك الي كاشخ ينادي الحريم الي حوله تفضلي تفضلي بصوت ناعم ورقيق ههههه :rolleyes2: !! .. ولو قربت من محل يلوعون جبدك بسوالفهم ..

بس في الحالة الي ذكرتها انت يكون بسبب الادارات مب الموظفين ولو كانوا من الجنسية الفلبينية ووضحت لهم ان ما تبي مساعدة عادي يتركونك .. البلا في المحلات المشهورة الي البياعين فيه عرب يمدون البوز لو رديتهم وما ترتاح دقيقتين الا يجيك موظف ثاني يلحقك @_@ .. وما تقدر تطلب شي معين الا يجيبونلك 15 شي ثاني .

ما احب ادخل هالمحلات بسببهم .