المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور... رئيس الوزراء يفتتح مركز لعبيب الصحي



رجل الجزيرة
14-12-2015, 05:53 AM
يعد الأول من نوعه في قطر والعالم العربي
بالصور... رئيس الوزراء يفتتح مركز لعبيب الصحي

منذ 19 ساعة


http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/242747_0.JPG

http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/242750_0.jpg
http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/242748_0.JPG
http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/242752_0.jpg
http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/242751_0.jpg



محمد صلاح:


افتتح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للصحة مركز لعبيب الصحي في منطقة الدحيل صباح اليوم.
وقام معالي رئيس مجلس الوزراء بجولة داخل المركز، وتعرف على الخدمات الصحية المتكاملة التي يقدمها، واطلع على مختلف العيادات المتخصصة في تقديم العناية الطبية للمرضى والمراجعين.

ويتضمن المركز الذي يعد الأول من نوعه في قطر والعالم العربي العديد من العيادات العامة والتخصصية يصل مجموعها إلى 65 عيادة منها 10 عيادات أسنان و6 عيادات للأمومة والطفولة، بالإضافة الى عيادتين لفحص ما قبل الزواج وعيادة القومسيون الطبي تعمل بانتظام علاوة على تخصصات العيون والجلدية والصحة النفسية وغيرها من الخدمات التخصصية التي توفرها مؤسسة الرعاية الأولية، الى جانب غرف لممارسة النشاط البدني والرياضة، علاوة على الخدمات التشخيصية المساندة مثل: المختبرات والأشعة والصيدلية.

كما يوفر المركز الجديد خدمات تعزيز الصحة والوقاية وخدمات المعافاة وكذلك العديد من المرافق الوقائية مثل: صالات للألعاب الرياضية وحوض سباحة و"ساونا".

ومن جهته شدد سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني — وزير الصحة العامة، على أن دولة قطر تعتبر الإنفاق على القطاع الصحي من ضمن أولوياتها، موضحا أن الحكومة ماضية في تنفيذ المشاريع الصحية طبقا للخطط الموضوعة مسبقا لهذا الغرض.

ولفت سعادة وزير الصحة العامة في تصريحات صحفية عقب افتتاح مركز لعبيب الصحي اليوم إلى وجود استراتيجية واضحة للقطاع الصحي وطويلة المدى، مشيرا الى وضع خطة رأسمالية في هذا الإطار تتماشى مع احتياجات البلاد في مجال الصحة ومرتبطة بخطط زمنية ومخصصات مالية تم إقرارها سابقا.

وفي ما يتعلق بافتتاح مركز "لعبيب" الذي يعتبر أول مركز معافاة في قطر والمنطقة العربية، أشار سعادته إلى ان هذا المركز يمثل قيمة مضافة للقطاع الصحي وخاصة في قطاع الرعاية الصحية الاولية، مؤكدا انه سيحقق استفادة كبيرة لسكان المنطقة نظرا للخدمات النوعية المتكاملة التي يقدمها.

وشدد على أهمية وضرورة الاستثمار في مجال الرعاية الأولية، مشيرا الى أن الرعاية الاولية تعد خط الدفاع الاول سواء من ناحية الوقاية أو العلاج المبكر ومن ثم تم تزويد مركز لعبيب بالعديد من المرافق التي تحقق أهداف الصحة الوقائية.

وأكد ضرورة وأهمية اتاحة مجال أوسع للمراكز الصحية لتقوم بدورها في مجال الرعاية الأولية، والعمل على التوعية بدورها وتحديد الخدمات التي تميزها عن المستشفيات بهدف عدم التداخل وكذلك تخفيف الضغط عليها من جهة والتخفيف على المريض من الجهة الأخرى.

وتمنى وزير الصحة العامة نجاح تجربة مراكز الصحة والمعافاة من خلال افتتاح مركز لعبيب الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة العربية من ناحية تقديمه لخدمات صحية ووقائية، وتوفيره مرافق أخرى لها علاقة بالتوعية والتثقيف الصحي وممارسة النشاط البدني.

وكشف سعادته عن أن العام المقبل سيشهد افتتاح مركزين للمعافاة هما مركز أم صلال ومركز روضة الخيل إلى جانب 9 مراكز أخرى في المستقبل القريب.

ومن جهته ذكر المهندس ناصر المولوي — رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" أن مركز لعبيب الصحي من ضمن المراكز الصحية التي نفذتها الهيئة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث تم عمل تصاميم لمختلف أحجام المراكز الحالية والمستقبلية.

وأشار المهندس المولوي خلال تصريحات صحفية له على هامش حفل افتتاح المركز الجديد، في هذا الاطار الى مركزي الغويرية والكرعانة اللذين تم افتتاحهما في شهر رمضان الماضي كما توجد ثلاثة مراكز اخرى العام المقبل وهي الآن في مرحلة اختبارات التشغيل بالإضافة الى 4 مراكز قيد الإنشاء.

الصحة الوقائية

ومن جهتها أشارت الدكتورة مريم عبد الملك — مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، الى أن المركز الجديد أسس على النظم الحديثة باعتباره أحد المراكز المتميزة التي تقدم خدمات صحية اعتيادية إضافة إلى خدمات الصحة الوقائية "المعافاة"، منوهة بأن المركز يعد الأول من نوعه في دولة قطر والعالم العربي.

وقالت مدير مؤسسة الرعاية الأولية خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش حفل افتتاح المركز الجديد: إن المركز يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع ويضم 65 عيادة منها 26 عيادة تقدم خدمات طبية وقائية، اضافة الى 10 عيادات اسنان و6 عيادات للأمومة والطفولة وعيادتين لفحص ما قبل الزواج تعمل بانتظام وغرف لممارسة النشاط البدني والرياضة تزداد بازدياد عدد المراجعين كما يشمل المركز 465 موقفا.

وبينت أن الطاقة الاستيعابية للمركز تصل الى 50 ألف مراجع، مؤكدة السعي خلال العامين المقبلين للوصول الى هذا العدد لرفع الضغط عن بقية المراكز الصحية وتوفير خدمة نوعية لسكان المناطق بالمركز، داعية المواطنين الى بدء التوجه نحو المركز الصحي.

10 آلاف مراجع

وأوضحت الدكتورة مريم عبد الملك تسجيل 3000 مراجع بالمركز حتى الآن، مبينة أن مؤسسة الرعاية الاولية تستهدف تسجيل 10 آلاف مراجع خلال العام الأول للمركز، ويتم التدرج حتى يتم الوصول الى الطاقة الاستيعابية الكاملة، مضيفة" وباب التسجيل بالمركز مفتوح أمام سكان المناطق المحيطة به لأي شخص، فضلا عن توفير عمليات التحويل من المراكز الأخرى".

ولفتت الدكتورة مريم عبد الملك الى أن خدمات المعافاة التي يوفرها المركز الجديد تعد الأولى من نوعها في المراكز الصحية التابعة للرعاية الأولية، مبينة أن هدف تلك الخدمات هو العمل على تعزيز الصحة والوقاية من الاصابة بالأمراض.

ونوهت بأن العمل بدأ قبل عامين لوضع خطة تشغيلية تتناسب مع طبيعة ووظيفة المركز الجديد، مشيرة الى أن الخطة حققت المواءمة بين نوعية الخدمات المقدمة والسعة الاستيعابية.


http://al-sharq.com/news/details/391196#http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/242747_0.JPG

ضوى
14-12-2015, 07:02 AM
وليش ماخصصوه للقطريين بس ؟! من كثرنا يعني والا خلاص الاحتلال الاجنبي طغى علينا

رجل الجزيرة
14-12-2015, 07:21 AM
وليش ماخصصوه للقطريين بس ؟! من كثرنا يعني والا خلاص الاحتلال الاجنبي طغى علينا

والله يا أخت ضوى سؤال وجيه والرد هو سهل وبسيط لأنه المقيمين أكثر من المواطنين بنسبة تقريبا 70%.
:)

إعلامي قطر
14-12-2015, 07:29 AM
..

ماشاء الله شي طيب ويفتح النفس ع الصبح..

شكراً ع الخبر..

..

رجل الجزيرة
14-12-2015, 07:46 AM
..

ماشاء الله شي طيب ويفتح النفس ع الصبح..

شكراً ع الخبر..

..

أتمنى من الله تعالى أن تكون دائما مرتاح النفس.

بانغ بانغ
14-12-2015, 07:49 AM
وين مكتوب للاجانب فقط ؟ والا انا فهمت اختنا ضوى غلط ؟

تحياتي

المبرمج صلاح
14-12-2015, 02:13 PM
وين مكتوب للاجانب فقط ؟ والا انا فهمت اختنا ضوى غلط ؟

تحياتي

اختنا ضوى تقصد انه يكون للقطريين فقط لانه حاليا للكل قطريين و مقيمين

الاهم من هذا كله هل يوجد به طوراي اطفال ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانه فعلا نقلة نوعية في المراكز الصحية في قطر اتمنى يكون فيه طوارئ اطفال واتمني تكون كل المراكز الصحية مثله في التصميم


الموقع عخريطة جوجل

https://goo.gl/maps/9QcBvtqGLdn

ضوى
14-12-2015, 02:20 PM
والله يا أخت ضوى سؤال وجيه والرد هو سهل وبسيط لأنه المقيمين أكثر من المواطنين بنسبة تقريبا 70%.
:)
وهالاجابه تخليني اتمسك اكثر انه يكون للقطريين فقط ، ملينا خلاص صج تعبنا كل مكان نروحه دور ونطرة مالنا اي مميزات في بلادنا ، مب عنصريه والمقبمين على عيني وعلى راسي وشركاء لنا في التنميه بس احنا كلنا كم الف مب قادرين يميزونا في خيرات بلادنا

جبر ال جبر
14-12-2015, 05:38 PM
يليت يرجعون اسم المركز القديم والاسم يفشل شنو لعبيب !!! والي بيمر المركز بيحصل اللوحات الصغيره عليها الاسم القديم كان ارز وشامخ

مختلف جداََ
14-12-2015, 05:40 PM
يليت يرجعون اسم المركز القديم والاسم يفشل شنو لعبيب !!! والي بيمر المركز بيحصل اللوحات الصغيره عليها الاسم القديم كان ارز وشامخ

شنو الاسم القديم ؟؟

العابد
14-12-2015, 05:41 PM
أعتقد حق العلاج ينبغي لكل شخص بغض النظر عن جنسيته

ما أحد يروح المركز علشان يتمشي

ثم المراكز الصحية عموما إنما هي مراكز علاج أولية وما أحد يتنوم أو يظل بالمركز الصحي

فقط علاج أولي وإذا كانت الحالة تستلزم مزيد من العناية يتم تحويلها لمستشفى حمد

ضوى
14-12-2015, 05:57 PM
لا والله ياخوي العابد ، المركز مهب عادي ، فيه جم وسباحه ليش مايكون لاهل قطر بس ، اللي يخيس حلجهم عشان يحصلون مكان باسبابر اللي كله اجانب وننطر الدور سنه وسنتين

مختلف جداََ
14-12-2015, 06:00 PM
سؤال

الجم و المسبح كم اشتراكهم بالشهر ؟؟

ضوى
14-12-2015, 06:34 PM
والله لو 100 ريال ليش ادفع اذا الدولة موفرة لي مكان وببلاش !!!!

الرايــق
14-12-2015, 11:36 PM
أعتقد حق العلاج ينبغي لكل شخص بغض النظر عن جنسيته

ما أحد يروح المركز علشان يتمشي

ثم المراكز الصحية عموما إنما هي مراكز علاج أولية وما أحد يتنوم أو يظل بالمركز الصحي

فقط علاج أولي وإذا كانت الحالة تستلزم مزيد من العناية يتم تحويلها لمستشفى حمد


صحيح اخوي اوافقك الراي

الحين بالنهاية هو مركز صحي..

بوخالد911
15-12-2015, 12:05 AM
نبيه فقط للقطريين
والله يعز حكومتنا