المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم بمواصفات الكهرباء ؟؟

وحيد-الشوق
15-12-2015, 09:19 AM
السلام عليكم

الرجاء النصيحة هل مواصفات الكهرباء ممتازة والعقد أيضاً ؟؟

http://i863.photobucket.com/albums/ab200/w7ed-qatar/B7349DF3-23CF-4989-8390-0051B7817922_zpsulgtzfnf.jpg (http://s863.photobucket.com/user/w7ed-qatar/media/B7349DF3-23CF-4989-8390-0051B7817922_zpsulgtzfnf.jpg.html)

http://i863.photobucket.com/albums/ab200/w7ed-qatar/285BDA64-1A1B-4795-ABD1-51E4304034E7_zpsifag7y3p.jpg (http://s863.photobucket.com/user/w7ed-qatar/media/285BDA64-1A1B-4795-ABD1-51E4304034E7_zpsifag7y3p.jpg.html)

الفني
15-12-2015, 01:01 PM
مرحبا اخوي الله يوفقك السعر ممتاز بس يالغالي اكد عليه ان البيبات كلها تكون اماراتية كل البيبات هو ذكر البيبات بس ما ذكر بوكسات ليتات البلاستيك مثل هاي
95740

واكد ان البيبات اماراتية درجة اولى او الثانية اسم البيبات الدرجة الاولى decoduct اما الدرجة الثانية فبتلاقي

كذا اسم بالنسبة للبيبات البحريني هو المقصود البيب الي من الكبينة الي في السور لين البينل بورد داخل البيت المسماه panal board علشان

الكيبل الرئيسي وفي نقطة ثانية يالغالي قوله كل البيبات حق التلفون والتلفزيون يركبهم حجم 50mm الي يطلع من الطابق الأرضي لين السطح

بالنسبة للدش اما بالنسبة لتلفون فبيكون لين البنت هاوس علشان بعدين ما يكون عندك مشكلة في تمديدات الدشات والتلفونات وغيره مع بوكس حجم

6" في كل طابق. يالغالي شوف الخرائط من الحين مكان البينل بورد والدي بي اذا كان في الصاله ومخرب عليك

المنظر تقدر تغير مكانه هو احسن مكان له ان يكون تحت الدرج بدون اي موافقة من ادارة الكهرما بس الكبينة ما تقدر تغير مكانها الي بموافقه ادارة

الكهرما وبالنسبة لتركيب مفاتيح الليتات والسوكتات اكد عليه ان يكون المفاتيح الإنارة تكون بارتفاع 120سم من بلاط الارضيه ويبعد عن حافة الباب

أفقياً /15سم وبعكس اتجاه فتحة الباب والسوكتات ونقاط التلفزيون والتلفون تكون بارتفاع 60 سم من بلاط الارضيه .

بالنسبة لنقاط الكهرباء علينا ملاحظتها بالمطبخ .. والمفروض أن يكون الكهربائي فاهمها وعارفها

1- مفاتيح الاناره تكون بارتفاع 120 سم وهذا يجعلها في مستوى بين الخزاين الارضيه والعلويه.

2- فيش الكهرباء تكون أيضا بارتفاع 120سم .

3- نقاط توصيل كهرباء الفرن تكون منخفضه بحيث تكون خلف الخزائن الارضيه وتكون بقارتفاع 60 سم .. أما مفتاح تشغيلها فيكون بارتفاع 120سم وبعيدا عن الفرن بمسافه بحيث لا

يتأثر بحرارة الفرن.

4- نقطة توصيل الكهرباء للمكيف تكون مجاوره للمكيف نفسه .. أما مفتاح تشغيله فيكون بارتفاع 120سم أيضا.

5- نقطة توصيل الكهرباء للشفاط فوق الفرن تكون خلف المروحه ومفتاحها اما في المروحه نفسها أو بجوار مفاتيح الاناره.

6- نقطة توصيل مراوح الشفط العاديه تكون بجوار المروحه .. سواءا كانت فوق السقف المستعار أو أسفله .. أما مفتاح تشغيلها فيكون بجوار مفاتيح الاناره.

7- نقطة توصيل كهرباء غسالة الأطباق تكون خلف الغساله مباشرة .. ومفتاحها يكون بعيدا عنها بحيث لا يصله ماء سواءا منها أو من المجلى.

8- الحرص على بعد مفاتيح الاناره ومفاتيح التشغيل وفيش الكهرباء عن المجلى مسافة لا تقل عن 3 متر .. وإن كان ذلك صعبا لضيق المطبخ فيكونوا في أبعد نقطه عنه .. أما عن الفرن

فابتعاد نقاط الكهرباء مسافة 1 متر كافيه لمنع تأثر بلاستيك المفاتيح بالحراره .

هذا باختصار شديد متطلبات الامان وتوزيع .........

معماري قطري
15-12-2015, 02:06 PM
ما قصرت اخوي الفني أفدتنا جميع

بالنسبة للمطابخ يفضل تنسيق تصميم المطبخ قبل تخطيط الكهرباء حتى نحدد أماكن النقاط بدقة أَكثر

ويمكن كهرباء وماء يمنعون وضع نقاط كهربية داخل الحمام لكن نجهز لها ونركب نقطة تكون قرب انارة المغسلة وبعيدة عن الرطوبة وممكن محمية ومعزولة والأهم ما تكون في حمامات أطفال .. حتى نستفيد منها للسشوار والفرشاة الكهربائية وبعد لجهاز التعقيم .. انا حاط نقطة وممدد توصيلة بثلاث منافذ

معماري قطري
15-12-2015, 02:10 PM
أحياناً الاستشاري ما يحسب أماكن الثلاجات وانا دوم اجهز لهم بأرضية شوي مرتفعة .. 5 سم كفاية عن تسرب ماي الغسيل ويكونون في جهة من المطبخ أو المخزن وعرض 70 سم مناسب لغالبية الثلاجات مع ترك فراغ بسيط للتهؤئة .. ولازم لكل ثلاجة نقطة كهرباء وبعض الاستشاريين يحطون ثلاجة واحدة لبيت كبير وبعدين صاحب البيت يتفاجأ بهذا الوضع

لطيف الروح
15-12-2015, 02:40 PM
اخوي المفروض يكون فيه تفاصيل اكثر في العقد

السمسمه
15-12-2015, 04:24 PM
انا اشوف العقد اوكي بالنسبه لي بس السويجات والسواكت مادري يفضل انك تاخذها بنفسك من الشركة مقابل مطعم حلبي في الخريطيات نوعها mk انا ماخذ هاي النوعيه بعد الاستفسار عن جودتها حق الفيلا بالكامل،،،

معماري قطري
15-12-2015, 06:45 PM

صحيح مثل الوقت شكثر بياخذ في الشغل وتسعير كل نقطة زيادة أو توصيلة نور

وحيد-الشوق
21-12-2015, 08:20 AM
مرحبا اخوي الله يوفقك السعر ممتاز بس يالغالي اكد عليه ان البيبات كلها تكون اماراتية كل البيبات هو ذكر البيبات بس ما ذكر بوكسات ليتات البلاستيك مثل هاي
95740

واكد ان البيبات اماراتية درجة اولى او الثانية اسم البيبات الدرجة الاولى decoduct اما الدرجة الثانية فبتلاقي

كذا اسم بالنسبة للبيبات البحريني هو المقصود البيب الي من الكبينة الي في السور لين البينل بورد داخل البيت المسماه panal board علشان

الكيبل الرئيسي وفي نقطة ثانية يالغالي قوله كل البيبات حق التلفون والتلفزيون يركبهم حجم 50mm الي يطلع من الطابق الأرضي لين السطح

بالنسبة للدش اما بالنسبة لتلفون فبيكون لين البنت هاوس علشان بعدين ما يكون عندك مشكلة في تمديدات الدشات والتلفونات وغيره مع بوكس حجم

6" في كل طابق. يالغالي شوف الخرائط من الحين مكان البينل بورد والدي بي اذا كان في الصاله ومخرب عليك

المنظر تقدر تغير مكانه هو احسن مكان له ان يكون تحت الدرج بدون اي موافقة من ادارة الكهرما بس الكبينة ما تقدر تغير مكانها الي بموافقه ادارة

الكهرما وبالنسبة لتركيب مفاتيح الليتات والسوكتات اكد عليه ان يكون المفاتيح الإنارة تكون بارتفاع 120سم من بلاط الارضيه ويبعد عن حافة الباب

أفقياً /15سم وبعكس اتجاه فتحة الباب والسوكتات ونقاط التلفزيون والتلفون تكون بارتفاع 60 سم من بلاط الارضيه .

بالنسبة لنقاط الكهرباء علينا ملاحظتها بالمطبخ .. والمفروض أن يكون الكهربائي فاهمها وعارفها

1- مفاتيح الاناره تكون بارتفاع 120 سم وهذا يجعلها في مستوى بين الخزاين الارضيه والعلويه.

2- فيش الكهرباء تكون أيضا بارتفاع 120سم .

3- نقاط توصيل كهرباء الفرن تكون منخفضه بحيث تكون خلف الخزائن الارضيه وتكون بقارتفاع 60 سم .. أما مفتاح تشغيلها فيكون بارتفاع 120سم وبعيدا عن الفرن بمسافه بحيث لا

يتأثر بحرارة الفرن.

4- نقطة توصيل الكهرباء للمكيف تكون مجاوره للمكيف نفسه .. أما مفتاح تشغيله فيكون بارتفاع 120سم أيضا.

5- نقطة توصيل الكهرباء للشفاط فوق الفرن تكون خلف المروحه ومفتاحها اما في المروحه نفسها أو بجوار مفاتيح الاناره.

6- نقطة توصيل مراوح الشفط العاديه تكون بجوار المروحه .. سواءا كانت فوق السقف المستعار أو أسفله .. أما مفتاح تشغيلها فيكون بجوار مفاتيح الاناره.

7- نقطة توصيل كهرباء غسالة الأطباق تكون خلف الغساله مباشرة .. ومفتاحها يكون بعيدا عنها بحيث لا يصله ماء سواءا منها أو من المجلى.

8- الحرص على بعد مفاتيح الاناره ومفاتيح التشغيل وفيش الكهرباء عن المجلى مسافة لا تقل عن 3 متر .. وإن كان ذلك صعبا لضيق المطبخ فيكونوا في أبعد نقطه عنه .. أما عن الفرن

فابتعاد نقاط الكهرباء مسافة 1 متر كافيه لمنع تأثر بلاستيك المفاتيح بالحراره .

هذا باختصار شديد متطلبات الامان وتوزيع .........

الله يجزاك خير ويرحم والديك معلومات مفيدة بارك الله فيك

ما قصرت اخوي الفني أفدتنا جميع

بالنسبة للمطابخ يفضل تنسيق تصميم المطبخ قبل تخطيط الكهرباء حتى نحدد أماكن النقاط بدقة أَكثر

ويمكن كهرباء وماء يمنعون وضع نقاط كهربية داخل الحمام لكن نجهز لها ونركب نقطة تكون قرب انارة المغسلة وبعيدة عن الرطوبة وممكن محمية ومعزولة والأهم ما تكون في حمامات أطفال .. حتى نستفيد منها للسشوار والفرشاة الكهربائية وبعد لجهاز التعقيم .. انا حاط نقطة وممدد توصيلة بثلاث منافذ

أحياناً الاستشاري ما يحسب أماكن الثلاجات وانا دوم اجهز لهم بأرضية شوي مرتفعة .. 5 سم كفاية عن تسرب ماي الغسيل ويكونون في جهة من المطبخ أو المخزن وعرض 70 سم مناسب لغالبية الثلاجات مع ترك فراغ بسيط للتهؤئة .. ولازم لكل ثلاجة نقطة كهرباء وبعض الاستشاريين يحطون ثلاجة واحدة لبيت كبير وبعدين صاحب البيت يتفاجأ بهذا الوضع

شكراً اخونا الكريم معماري الله يعطيك العافية

ملاحظتك في الحسبان شكراً لك ياخوي

انا اشوف العقد اوكي بالنسبه لي بس السويجات والسواكت مادري يفضل انك تاخذها بنفسك من الشركة مقابل مطعم حلبي في الخريطيات نوعها mk انا ماخذ هاي النوعيه بعد الاستفسار عن جودتها حق الفيلا بالكامل،،،

جزاك الله خير شكراً لك اخوي

انا منتظر عرض ثاني من احد الشركات لتمديدات الماي والكهرباء أو احتمال نسلم البيت لشركة تشطب لأنه راسي عورني وماعندي وقت :(

اشكركم جزيل الشكر يا اخوان الله لايحرمنا من وجودكم ومداخلاتكم

Azizuk
21-12-2015, 09:28 AM
نصيحتي لك سلم البيت شركة تقوم بجميع الاعمال أبرك لك

وإلا عوار الرأس مع كذا شخص

هذا غير ان كل واحد يلوم الثاني في التأخير وان هذا خرب شغلي

يكون التحدث مع مسؤول الشركة شخص واحد فقط

اسألني انا عوار راس

الفني
21-12-2015, 11:06 AM
مرحبا يالغالي نصيحة ومهمة لك ولجميع الاخوان الي بيبنون انك اذا بتسلم البيت حق الشركة ما عندك مشكلة بس الكهرباء سلمه حق شخص واحد من البداية الى النهاية يعني لاتخلي المقاول ياخذها بالبيبات عقب انت تجيب مقاول كهرب لا خله شخص واحد هو متكفل بالكهرباء بالتمديدات والتركيب لان وايد من الاخوان يواجهون مشكله تحصلهم غيروا كذا شخص للكهرباء وهاي يتاثر عليك من الناحية السيفتي ومن ناحية الدفع فارجو منك يا خاوي العزيز الاهتمام بهاي النقطة واذا بغيت اي مساعه تراني في الخدمة يالغالي

وحيد-الشوق
25-12-2015, 09:53 AM
نصيحتي لك سلم البيت شركة تقوم بجميع الاعمال أبرك لك

وإلا عوار الرأس مع كذا شخص

هذا غير ان كل واحد يلوم الثاني في التأخير وان هذا خرب شغلي

يكون التحدث مع مسؤول الشركة شخص واحد فقط

اسألني انا عوار راس

هذا الي شاغلني هاليومين

الله يوفقك في بنيانك اخوي بوسعود

مرحبا يالغالي نصيحة ومهمة لك ولجميع الاخوان الي بيبنون انك اذا بتسلم البيت حق الشركة ما عندك مشكلة بس الكهرباء سلمه حق شخص واحد من البداية الى النهاية يعني لاتخلي المقاول ياخذها بالبيبات عقب انت تجيب مقاول كهرب لا خله شخص واحد هو متكفل بالكهرباء بالتمديدات والتركيب لان وايد من الاخوان يواجهون مشكله تحصلهم غيروا كذا شخص للكهرباء وهاي يتاثر عليك من الناحية السيفتي ومن ناحية الدفع فارجو منك يا خاوي العزيز الاهتمام بهاي النقطة واذا بغيت اي مساعه تراني في الخدمة يالغالي

المشكلة ياخوي مقاول العظم الله يسامحه جاب لي كهربائي وخذت رقمه واشتغل عندي الحين عقب لين بغينا نكمل اتصلت له وجاني وطلع شخص ثاني يقولي انا اخو الي اشتغل عندك ومره يقول صديق مال انا وهالبيت اول مره اشوفه والمقاول يقولي هذاك ما اعرف رقمه :(

بطرشلك رساله عالخاص ودي استفسر منك عن شغله

الفني
25-12-2015, 04:53 PM
امر اخوي انا في الخدمة طرشت رقمي على الخاص وتفضل يالغالي

Bomohd
25-12-2015, 08:52 PM
لمكيف السبيليت تأكد أن الواير 4 أو 6 ملمتر
خل فى مجمع لوايرات الفيلا ومجمع لوايرات كل ملحق منفصل

مضارب دوسري
25-12-2015, 08:58 PM
المواصفات ممتازه
مثل مواصفات بيتي بالضبط

الله يوفقك ماركة etn
ممتااااااازه

مضارب دوسري
25-12-2015, 08:58 PM
وايرات المكيفات خلهم كللللللهم 6ملم

مضارب دوسري
25-12-2015, 09:00 PM
خل الدفعه الاخيره تكون 8000 عالاقل

مضارب دوسري
25-12-2015, 09:04 PM

اتفق مليوووووووووووون بالميه مع الاخ الفني الله يجزاه خير

وتاكد انه عنده ليسن

لان بصراحه المواصفات ممتااااازه فالعقد والسعر منخفض
يمكن مساخة البنيان عندك اقل من 500 متر مربع

اما اذا كانت اكثر من 500متر وبهذا السعر حاول تشوف وتسال عنه اكثر

بوخالد911
27-12-2015, 12:05 AM
كل التوفيق اخوي

سعود.
27-12-2015, 06:59 AM
دقق على اسلاك كهرباء المكيفات انها تكون حسب الموصفات المعروفه

وحيد-الشوق
27-12-2015, 05:58 PM
امر اخوي انا في الخدمة طرشت رقمي على الخاص وتفضل يالغالي

مايأمر عليك ظالم خزنت رقمك وبكلمك في اقرب فرصه الف شكر لك ياخوي

لمكيف السبيليت تأكد أن الواير 4 أو 6 ملمتر
خل فى مجمع لوايرات الفيلا ومجمع لوايرات كل ملحق منفصل

شكراً عالمعلومة ياخوي بارك الله فيك

المواصفات ممتازه
مثل مواصفات بيتي بالضبط

الله يوفقك ماركة etn
ممتااااااازه

وايرات المكيفات خلهم كللللللهم 6ملم

خل الدفعه الاخيره تكون 8000 عالاقل

اتفق مليوووووووووووون بالميه مع الاخ الفني الله يجزاه خير

وتاكد انه عنده ليسن

لان بصراحه المواصفات ممتااااازه فالعقد والسعر منخفض
يمكن مساخة البنيان عندك اقل من 500 متر مربع

اما اذا كانت اكثر من 500متر وبهذا السعر حاول تشوف وتسال عنه اكثر

كذا شخص يقولي السعر رخيص وفي واحد قالي 85 الف بعد الخصم انا الحين في صدد التعاون مع شركة ان شاء الله نتوفق مع شركة ونرتاح

اشكرك عالمعلومات الطيبة اخوي مضارب

كل التوفيق اخوي

وياك بوخالد

دقق على اسلاك كهرباء المكيفات انها تكون حسب الموصفات المعروفه

شكراً لك ياخوي

Bomohd
27-12-2015, 06:32 PM
حسب الموصفات المعروفه
فى خارطة البيت كانت اسلاك المكيفات عندى كلها 2 ملمتر وهي صالحة لسبيليت واحد طن
أثناء تسليك الوايرات سألنى البنغالى (خريج أبتدائي) ليش تركب مكيف واحد طن فى البيت أنت فى دوحة مو فى لندن
كيف هذى تطوف على الاستشاري وكيف تطوف على البلدية ؟
أعتقد الكل شغال كوبي وبيست ماعدا البنغالى

سعود.
27-12-2015, 08:32 PM
اخوي بو حمد انت صارت لك نفس مشكلتي وسبق اني ذكرتها هنا .

2 ملم ماينفع للمكيفات نهائيآ