المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنبر أصلي للبيع قطعة كبيرة أكثر من 25 كيلو



محمد فرح
23-12-2015, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعشاق التميز لمن يعرفون العنبر

لدينا عنبر قطعة واحدة كبيرة قرابة 25 كيلو للبيع

95835


[B]بسعر 135 ألف ريال للكيلو


يمنع كتابة الرقم والتواصل على الخاص




نبذه عن العنبر الطبيعي

amberيتم الحصول على العنبر من حوت العنبر أو مايقال له بالإنجليزية sperm whale. والعنبر مادة صلبة شمعية قابلة للإحتراق لونة أسود الى رمادي ينتجة الجهاز الهضمي للحوت. وهي مادة زكية الرائحة ويتم استعمالها في صناعة العطورات. وقد يجده البحارة طافيا على الماء أو بالقرب من الشاطئ أو يتم استخراجة من أمعاء الحوت. طول حوت العنبر 15 -18 متر ووزنه 35 الى 45 طن. الأنثى أصغر حجما من الذكر.
العنبر (Ambergris) أو ما يعرف علميًا باسم (Bilaenopetra musculus) مادة تخرج من جوف حوت العنبر.. (Sperm Whale).. وحوت العنبر هو حيوان بحري ضخم يعيش في المحيطات الواسعة المعتدلة والاستوائية.. آكل للمخلوقات البحرية وبخاصة الحبار، ويزن الذكر حوالي 40 طنًا بينما يكون وزن الأنثى حوالي ثلث وزن الذكر. وتكون معظم الذكور ذات لون أسود أو رمادي غامق أو بني، بينما تكون الإناث غالبًا رمادية اللون.
اكتشف العلماء أن لحوت العنبر قدرة خارقة على تخزين الأكسجين في الدم والعضلات، وهو يغوص إلى أعماق كبيرة وساحقة جدًا، وبسرعة هائلة تصل إلى 550 قدمًا كل دقيقة.. وتستخرج منه مادة العنبر لصنع العطور الراقية، أو بمعنى أدق الاختيار الثاني بعد المسك الأبيض. وهو مادة رمادية أو بيضاء أو صفراء أو سوداء، إلا أنه يستخدم في تحضير وتصنيع أفضل وأغلى أنواع العطور.. ويُحكى عن قصة استخراج تلك المادة منه أن حوت العنبر يبلع ما يشاء من المياه، فيكون فيه ما يهيج أمعاءه فلا ينهضم، فتحيط بهذا الشيء الذي هيج أمعاءه مادة تحميه من شره، يقذفها آخر الأمر إلى البحر، فيأخذها الإنسان وينتفع بها الناس، هذه المادة هي العنبر.. والعنبر كما عرفها بعض العلماء: «مادة ذات رائحة عطرية فواحة نحصل عليه من الحوت، حيث يقذفه على هيئة كتل تكون أحياناً بحجم صغير وأحياناً بأحجام كبيرة، ولونها أسود أشهب به عروق خضر وهي ذلك الأصل العطري من الأصول القليلة الحيوانية».. حيث يعد الأشهب القوي ثم الأزرق ثم الأصفر أجود أنواع العنبر.. وفي المقابل يعتبر أقل الأنواع جودة هو الأسود.


حتوي العنبر على حوالي 25% مادة تسمى (ambrein)، ولهذا المركب رائحة تشبه رائحة المسك وتكون قيمة هذا المركب كبيرة في تحضير أرقى وأجود أنواع العطور، حيث يعطيها رائحة خاصةن ويطيل بقاء رائحة هذه العطور مدة طويلة، ولا يمكن تحضير العطور الغالية الثمن بدون العنبر.

محمد فرح
24-12-2015, 10:58 AM
العنبر

العنبر

العنبر

من يشتري

ن.سهيل
24-12-2015, 12:16 PM
الوزن كم ؟

خمسه و عشرين كيلو ؟
او
اثنين و نصف كيلو ؟

3mlatqtr
20-03-2016, 10:39 AM
في مجال ناخذ كميه بسيطه ولا صعب تقطيعه