المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الى ادارة المرور لتوعية السائقين الاجانب !!!

ابن الرومي
30-12-2015, 07:59 PM
رسالة هامة الى إدارة المرور لتوعية السائقين الأجانب !!!

أولا :
الكل يلاحظ الطريق السريع من الخط اليسر متوقف او تحرك السيارة بطي
فيجب توعية السائقين الأعزاء ان هذا الخط ليس حكر وحصراً للقيادة بسرعة الطريق مثلاً 120 او 100
فهذ الخط وضع للحالات الطارئة او السير فيها بالسرعة القانونية والتجاوز عنها في حالة اقتراب السيارة من الخلف
ربما تكون حالته طارئة او سيارة اسعاف او دورية مرور او الفزعة ويجب مخالفة معرقلين الطريق وعدم التهاون.

ثانياً:
الخط بعد الخط السريع أي المسار الثاني او الثالث فهو ليس حكراً لبعض السائقين فمثلاً السرعة 100 يقود
سيارته 60 او 80 ماسك الخط ،ان هذا الخط هو الخط الثاني السريع فيجب على إدارة المرور مخالفة هؤلاء السائقين
والذين هم من تسبب بعرقلة حركة السير .

ويجب ان لا نتهاون ولو تم إيقاف بعض السائقين وانذارهم او ارسال رسالة نصية تحذرهم من عرقلة السير سيتم مخالفتهم .

فلا بد من إيجاد طرق للتوعية فهم أساس الزحمة .

mersal
30-12-2015, 08:07 PM
طيب طريق سلوى من بعد جسر مدماك لين ابو سمره بين كل رادار ورادار 2 كيلوا بجيك واحد لاصق الصدام فيك والسرعه ميه والرادار ما بعرف ولا بميز بين حاله طارئه ولا غيره والاخ بس يوصل للرادار يمسك بريك وبعد الرادار بده يطير ،، مع العلم لو مشى عل سرعه 80 وبرواقه بصل ابو سمره بحدود الساعه يعني الطرق السريعه قصيره ما بستاهل الواحد يطير فيها

وتحياتي لم

ابن الرومي
30-12-2015, 08:26 PM
طيب طريق سلوى من بعد جسر مدماك لين ابو سمره بين كل رادار ورادار 2 كيلوا بجيك واحد لاصق الصدام فيك والسرعه ميه والرادار ما بعرف ولا بميز بين حاله طارئه ولا غيره والاخ بس يوصل للرادار يمسك بريك وبعد الرادار بده يطير ،، مع العلم لو مشى عل سرعه 80 وبرواقه بصل ابو سمره بحدود الساعه يعني الطرق السريعه قصيره ما بستاهل الواحد يطير فيها

وتحياتي لم

هذا ما عليك منه معدودين على الأصابع بس الأجانب الي ماسكين الخط
اليسار والخط الثاني هم اكبر مشكلة وما يشوف وراه مطنش الشارع بس له مش حق غيره

GENIUS
30-12-2015, 08:35 PM
في حركة تقهر وتخلي الشخص ينفجر قهرا وغضبا وهي اذا لف عليك شخص وخاصة من الجنسيات المعروفة بدون تحديدها بالاسم وانت في حارتك وماتقدر تتفاداه واستخدمت كافة وسائل التنبيه من أضاءة وهرنات لكن المشكلة أن هذا الشخص مايرجع لحارته بل يصر على إكمال الفيلم على عكسنا القطريين بالأخص نرجع حارتنا ونعتذر لكن مانقول غير الله يعين .

mersal
30-12-2015, 08:35 PM
هذا ما عليك منه معدودين على الأصابع بس الأجانب الي ماسكين الخط
اليسار والخط الثاني هم اكبر مشكلة وما يشوف وراه مطنش الشارع بس له مش حق غيره

انا كل يوم بتصبح بابو ال 60 ماشي ولا مفتكر بحد، وصدق بمشي احيانا وراه وانا اشرب شاي الصبح ماشي مع سرعته بالخط الثاني واذا حبيت اشد اطلع عنه يمين او يسار بدون ما اخوفه ولا اسبب له اذيه ، لانه مش كل الناس اذا سببت له خوف انه يتصرف تصرف ياذي حاله او غيره بسبب العجله

A-Alansari
30-12-2015, 08:48 PM
ياريال ياليت يمشون بسرعه الشارع

تلاقي الشارع 100 وهو يمشي 80 واذا مر جنب رادار يخفف لين 60

واذا تعطيه ليتات عشان يفتح لك يعطيك اشاره يسار

يعني مادري مم قايل حق بعض السواقين اذا بتروح نهايه الشارع يسار خلك طول الوقت في الحاره اليسار وطق اشاره يسار

ينرفزوني هالاشكال على اساس ماخذينها عذر عشان مايفتح لك الطريق

بانغ بانغ
30-12-2015, 10:03 PM
الله يهديهم بعض الجنسيات

خط الوكرة سلاح الجو ..... يتمشى ستين والشا ع امية

لا وايعاندون بعد

حرف
30-12-2015, 10:35 PM
ليش هالعنصرية
كفايه تجريح في اخواتنا الاجانب

.قطر.
30-12-2015, 10:36 PM
اللي يبط الجبد انه ماعندك الا اليسار اذا تبي تمشي 100 :anger1:
اذا رحت السيد اللي احذا اليسار عادي تحصل اللي قدامك يمشي 60 واليمين مخارج ومداخل ونفس الشي عادي تحصل واحد يمشي ابطأ من باصات تاتا والشاحنات مع ان سيارته صغنطوطه :rolleyes2:
هم بس لو يطبقون السرعه الدنيا بنكون بخير

كاشف الغطاء
31-12-2015, 01:16 AM
هذا أول سبب للزحمة عندنا في قطر لا وحاطين لك السرعة 50 في 22 فبراير والأخ مايصدق يضرب بريك يحسب الرادار بيصوره صوب التحويلة

Qt.1
31-12-2015, 07:32 AM
رسالة هامة الى إدارة المرور لتوعية السائقين الأجانب !!!

أولا :
الكل يلاحظ الطريق السريع من الخط اليسر متوقف او تحرك السيارة بطي
فيجب توعية السائقين الأعزاء ان هذا الخط ليس حكر وحصراً للقيادة بسرعة الطريق مثلاً 120 او 100
فهذ الخط وضع للحالات الطارئة او السير فيها بالسرعة القانونية والتجاوز عنها في حالة اقتراب السيارة من الخلف
ربما تكون حالته طارئة او سيارة اسعاف او دورية مرور او الفزعة ويجب مخالفة معرقلين الطريق وعدم التهاون.

ثانياً:
الخط بعد الخط السريع أي المسار الثاني او الثالث فهو ليس حكراً لبعض السائقين فمثلاً السرعة 100 يقود
سيارته 60 او 80 ماسك الخط ،ان هذا الخط هو الخط الثاني السريع فيجب على إدارة المرور مخالفة هؤلاء السائقين
والذين هم من تسبب بعرقلة حركة السير .

ويجب ان لا نتهاون ولو تم إيقاف بعض السائقين وانذارهم او ارسال رسالة نصية تحذرهم من عرقلة السير سيتم مخالفتهم .

فلا بد من إيجاد طرق للتوعية فهم أساس الزحمة .

هالشي يصير معاي يوميا وانا رايح الدوام على طريق الشمال , الي يمسك الخط الي في النص ويرقد وتعال تجاوزه انت ومايمديك اتجاوزه الاا واحد جايك طاير هذا اكبر سبب للزحمه ويسبب عرقله كبيره للطريق ,,

qatari911
31-12-2015, 08:44 AM
ماعرفت وين احط الخبر قلت احطه بموضوعك

قطر: تشديد العقوبات المرورية نهاية الأسبوع الجاري
http://www.alaraby.co.uk/society/2015/12/30/%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D8%AA%D8%B4%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A

تأكدت من التاريخ والخبر طلع 30/12/2015

النهار
31-12-2015, 11:07 AM
خلهم يشددون العقوبات عندالمدارس الثانويه والاعداديه او على الاقل يركبون كاميرات يشوفون المسخره الي مسوينها الطلاب وقت خروجهم من المدرسه
اليوم من ساعتين حادث عند مدرس مدينة خليفه الثانويه بين سيارتين كروزر كلهم طلاب اثينن منهم مصابين بالحادث

أم محمد 90
31-12-2015, 11:27 AM
لا اذن تسمع ولا عين ترى

khaldoon
31-12-2015, 03:05 PM
في حركة تقهر وتخلي الشخص ينفجر قهرا وغضبا وهي اذا لف عليك شخص وخاصة من الجنسيات المعروفة بدون تحديدها بالاسم وانت في حارتك وماتقدر تتفاداه واستخدمت كافة وسائل التنبيه من أضاءة وهرنات لكن المشكلة أن هذا الشخص مايرجع لحارته بل يصر على إكمال الفيلم على عكسنا القطريين بالأخص نرجع حارتنا ونعتذر لكن مانقول غير الله يعين .

هذا يا اخوي لا تأخذك فيه رحمة ولا شفقه ....جد اكسر عليه و علمه الادب...انا ما اسكت عليه الصراحه

السكين
31-12-2015, 03:16 PM
هذا غيض من فيض .. أنا لو بيدي يكون من ضمن تشديدات المخالفة مثلاً المرة الثانية يكون إعادة إختبار .

الجاليات الآسيوية عندها ثقافة إن الإشارة بمثابة ( مصباح علاء الدين ) خلاااااص عطيت إشارة يعني اكسر وأمورك طيبة .

والأمر الثاني .. سرعة الطريق ..يعني لو الشارع سرعته 80 كم وكل الخطوط فاضية يمشي يسار ويقول الشارع لي طالما أنا ملتزم بالسرعة.

أنا طلعت مرة مع سواق بيت أختي بعد فترة تدريبة وأخذه لليسن .. ما قدرت أستحمل وخليته يوقف وسقت أنا بداله .. ورجعته لزوج أختي قلت له اطلع دربه انت :eek5:

ابن الرومي
27-01-2016, 09:50 AM
على ادارة المرور في اوقات مراقبة سير الطريق
وعند ملاحظتهم في حالة عرقلة الطريق من احد السائقين من المسار الخط السريع
اخذ رقم السيارة وارسال له راسالة نصية تحذريه
في حالة تكراركم واستخدام الطريق السريع وعرقلتكم للسير
سوف تقوم ادراة المرور بمخالفتكم
بقيمة مثلاً 200 ريال
واذا تطبق هذا القرار بتلقهم كلهم على خط اليمين

JN000N
27-01-2016, 10:00 AM
الله يهديهم بعض الجنسيات

خط الوكرة سلاح الجو ..... يتمشى ستين والشا ع امية

لا وايعاندون بعد

ااايييييييييييييييي والله بالضبببط معانااااااااااااااااااااه
ومايقهر الا اذا الشارع ماشي وكل شي تمام فجاه يضربون بريك قدامك ليش مادري
شارع هاي وي ومافي شي قدامك تطق بريك ليش
ايي واحد عله قدام يطق بريك يخلي اللي وراه كلهم يسوون نفسه

مختلف جداََ
27-01-2016, 10:04 AM
ااايييييييييييييييي والله بالضبببط معانااااااااااااااااااااه
ومايقهر الا اذا الشارع ماشي وكل شي تمام فجاه يضربون بريك قدامك ليش مادري
شارع هاي وي ومافي شي قدامك تطق بريك ليش
ايي واحد عله قدام يطق بريك يخلي اللي وراه كلهم يسوون نفسه

عاااادي
ليش مضايقه عمرج
غيري الطريج :nice:

JN000N
27-01-2016, 10:09 AM
عاااادي
ليش مضايقه عمرج

فيري الطريج :nice:

من كثرهم
كلهم الا طريقين عدلين
والحفريات مب مقصرين

مختلف جداََ
27-01-2016, 10:12 AM
جنونوه
احذفي الإقتباس من ردج الأخير
لأنه فيه خطأ إملائي :anger1:

JN000N
27-01-2016, 10:19 AM
جنونوه
احذفي الإقتباس من ردج الأخير
لأنه فيه خطأ إملائي :anger1:

مابي
فيري والا تايد هاهاها

مختلف جداََ
27-01-2016, 10:28 AM
مابي
فيري والا تايد هاهاها

لا تحديني على الشر :anger1:

كاشف الغطاء
28-01-2016, 12:32 PM
على ادارة المرور في اوقات مراقبة سير الطريق
وعند ملاحظتهم في حالة عرقلة الطريق من احد السائقين من المسار الخط السريع
اخذ رقم السيارة وارسال له راسالة نصية تحذريه
في حالة تكراركم واستخدام الطريق السريع وعرقلتكم للسير
سوف تقوم ادراة المرور بمخالفتكم
بقيمة مثلاً 200 ريال
واذا تطبق هذا القرار بتلقهم كلهم على خط اليمين

لا حياة لمن تنادي إدارة المرور فقط تطبق المخالفات على أهل قطر

SouthK
29-01-2016, 06:39 AM

:yes::yes:

ابن الرومي
03-02-2016, 12:56 PM

اي نعم صحيح اهل قطر بس

اذكر موقف صار لي في الخرطيات
في قدامي زحمة سير وابغي الف يسار
بس وانا دخلت على الجزيرة الي في النص
وابغي ادخل يسار للمنطقة
واشوف دورية مسرعة كاني مسوي جريمة
وفيها شرطي اجنبي
واقول شو الموضوع قال متجاوز قلت له رايح يسار داخل المنطقة ما شفت الاشارة
اقتنع من كلامي وانحرج
بس الغريبة كان قدامي كذا سيارة متجاوزين فعلا من سيارات الاجانب وما قال لهم شي !!!!!!