المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغنيم : حقوق مساهمي وعملاء «غلوبل» محفوظة



مغروور قطر
13-09-2006, 04:58 AM
الغنيم : حقوق مساهمي وعملاء «غلوبل» محفوظة

الكويت ــ الوطن الاقتصادي


أعلن بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» أمس أنه تقدم مطلع الأسبوع الماضي بشكوى للنيابة العامة بعد اكتشافه قيام إحدى موظفاته بعملية تزوير.

وصرحت السيدة مها خالد الغنيم، نائب الرئيس والعضو المنتدب، بأن غلوبل حريصة وحازمة جداً في المحافظة على كافة حقوق عملائها ومساهميها، مشيرة إلى أن النظم التي تعمل بها غلوبل كان لها الفضل في كشف هذا العمل الفردي غير المسؤول والخارج عن القيم والسلوكيات المهنية التي يتمتع بها موظفو غلوبل.

وقالت السيدة الغنيم ان حرص إدارة الشركة على سمعة العائلة التي تنتمي إليها الموظفة وعدم التأثير على مجريات التحقيق حال دون التصريح بشكل علني عن هذه المسألة والاكتفاء باللجوء إلى الجهات القضائية المختصة. ولكن ما كتب في إحدى الصحف اليومية وما يتم تداوله أجبرنا على توضيح الأمر مؤكدين أن حقوق العملاء والمساهمين لم تتأثر من عملية التزوير.

وأضافت السيدة الغنيم أن إدارة الشركة بادرت بالاتصال بجميع العملاء الذين تضرروا من عملية التزوير وتمّ إخطارهم. وقد أبدى جميعهم تفهمهم ودعمهم الكامل للشركة وما اتخذ من إجراءات، مؤكدين ثقتهم بإدارة الشركة وجميع العاملين فيها ومثمنين الدور الكبير الذي تقوم به غلوبل للارتقاء بصناعة الاستثمار في المنطقة.

وتحدّثت السيدة الغنيم أن ما يتم تداوله عن مبلغ السرقة وعدد الأشخاص المتورطين مبالغ فيه. حيث أن إجمالي المبالغ من عملية التزوير التي تم التبليغ عنها حتى اليوم (أمس) لم يتجاوز الـ 500 ألف دينار كويتي مؤكدة مجدداً أنه عمل فردي.

كما وتمنت السيدة الغنيم ألا يعطى هذا العمل الفردي وغير الأخلاقي أكثر مما يستحق. حيث أنه يوجد من يشكك بقطاع الاستثمار في الكويت والشركات العاملة فيه مع العلم أن العديد من شركات الاستثمار الكويتية هي من الشركات المرموقة والمشهود لها عالمياً حيث أنها حصلت على العديد من الجوائز والتقديرات بالإضافة إلى أعلى درجات التصنيف العالمية. كما وأكّدت أن تاريخ شركات الاستثمار الكويتية وخبرات القيّمين عليها بالإضافة إلى الرقابة من قبل الجهات المختصة لهو أكبر دليل على قوة هذا القطاع ومتانته. وقد كان لعدد كبير من هذه الشركات الفضل الأكبر في توفير العديد من فرص العمل في الكويت بالإضافة إلى استقطاب عدد كبير من رؤوس الأموال الخليجية والعربية وحتى العالمية إلى السوق المحلي.

وأضافت «أنه في الوقت الذي تأسف فيه غلوبل لما ارتكبته الموظفة من تزوير لتوقيع العملاء وخيانة أمانة، فإن الشركة تؤكد أن الموظفة لم تتمكن من القيام بأي عملية من شأنها المساس بحسابات الشركة لشدة الإجراءات والقواعد التي تنتهجها الشركة في هذا الصدد».

وتابعت السيدة الغنيم قائلة إن غلوبل «حريصة على تطبيق أعلى درجات المهنية»، مشيرة إلى أن الشركة من أولى الشركات في المنطقة التي لديها إدارات متخصصة للمتابعة والتدقيق في العمليات المالية، يعمل فيها مدير للمخاطر ومدير لمبادئ الإدارة السليمة وكذلك مدير للعمليات وجميعهم ذوو خبرة من أكبر البيوت الاستثمارية العالمية. وأضافت «عليه، أود أن أطمئن كافة عملاء ومساهمي غلوبل بأنه لا ضرر عليهم بأي شكل من الأشكال وأن ما حدث تم خارج حسابات الشركة، يضاف إلى ذلك أن لدى غلوبل بوليصة تأمين كفيلة بحفظ حقوق عملاء الشركة وحقوق مساهميها».

كما أكدت أن ما حدث من طارئ «لن يزيدنا إلا إصراراً على المحافظة على حقوق عملائنا ومساهمينا وسد أي ثغرات إن وجدت».

كما وتطرقت السيدة الغنيم إلى إيمان غلوبل بمبدأ الشفافية والتواصل مع جميع الجهات المختصة إن كانت جهات رقابية، عملاء أو مساهمين مع المحافظة على بعض السرية التي يتطلبها التحقيق.

وتوجهت السيدة الغنيم في ختام تصريحها بالشكر الجزيل لكافة العملاء والمساهمين الذين اتصلوا بالشركة ليعربوا عن ثقتهم بها وتأييدهم لكافة الخطوات التي تقوم بها غلوبل حفاظاً على حقوقهم. وأبقت الشكر موصولا لمباحث العاصمة على ما بذل من جهود جبّارة من جانبهم.