المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أختك من ....

saeed2005
12-01-2016, 09:43 AM
كثيرا ما نجد رسائل على الوتساب آتية من بعض البلدان تبدأ ب أختك من ... ثم تبدأ بسرد قصتها وحالتها وتطلب العون وكثير منا يطنش وكثير يرسل لهن مساعدات بين هذا الموقف وذاك هل تؤيد أو تعارض وما السبيل الصحيح لمساعدة إخواننا على شدة حاجتهم وبلوغ الكرب بهم مبلغا عظيما هل ترى هذا الطريق صحيحا أم ثمة طرق أخرى للمساعدة يمكن تقديمها دون الوقوع في خطر الوقوع في شراك النصابين والمحتالين ارجو المشاركة بغية الفائدة وتفريج كرب المكروبين من المسلمين .

غريب الدّار
12-01-2016, 09:47 AM
كثيرا ما نجد رسائل على الوتساب آتية من بعض البلدان تبدأ ب أختك من ... ثم تبدأ بسرد قصتها وحالتها وتطلب العون وكثير منا يطنش وكثير يرسل لهن مساعدات بين هذا الموقف وذاك هل تؤيد أو تعارض وما السبيل الصحيح لمساعدة إخواننا على شدة حاجتهم وبلوغ الكرب بهم مبلغا عظيما هل ترى هذا الطريق صحيحا أم ثمة طرق أخرى للمساعدة يمكن تقديمها دون الوقوع في خطر الوقوع في شراك النصابين والمحتالين ارجو المشاركة بغية الفائدة وتفريج كرب المكروبين من المسلمين .
معارض طبعا

يجب عدم الدفع الا لمن تثق به او تعرفه حق المعرفة (يعني جمعية خيرية مثلا ، أو اشخاص انت تعرف حالتهم ومتاكد منها)

بغض النظر عن المرسل (سواء ذكر او انثى) :
هل فعلا الغرض هو سد الحاجة ؟ ام تلقي أموال لدعم جهات معينة مثلا؟

ادعو الجميع الى عدم الالتفات اطلاقا لمثل تلك الرسائل

ومن كان ينوي مساعدة الغير فالحمدلله الجمعيات الخيرية في قطر كثيرة

وتلك الجمعيات تعمل تحت مظلة الدولة وبشكل شرعي وقانوني وذوات سمعة ممتازة بفضل الله داخليا وخارجيا

اما الدفع والتحويل لجهات لانعرفها فهذه مسالة محفوفة بالمخاطر حتى وان كانت النية صادقة بالمساعدة

غريب الدّار
12-01-2016, 09:51 AM
وبما ان الشئ بالشئ يذكر :

تذكرت الحين الرسايل اللي كانت توصلنا في بداية الازمة السورية
وكانت معظم عناوينها : من جهز غازيا فقد غزا

ومضمونها يتكلم عن دعم المجاهدين وماشابه

الحمدلله اني ماالتفت لأي رسالة ، لكن البعض استجاب لها

عقب بديت اشك (واكاد أجزم) ان الأموال هاذي اللي حولوها البعض احتمال كبير جدا تكون راحت لدعم جماعات مسلحة تعمل وفق اجندات معينة وتحقيقا لمصالحها فقط ولها أيديولوجية وسياسة عنيفة نابعة عن عقول إجرامية

الحذر يااخوان

بانغ بانغ
12-01-2016, 09:53 AM
الله يعين المحتاج صج

جبر ال جبر
12-01-2016, 10:04 AM
المشكله هالنوعيه خربت وايد على المحتاجين وبعدين اكره شي عندي نوعيه الي يدعون انهم المهره بنت محمد بن راشد ال مكتوم ولا الشيخه المياسه بنت حمد اسلوب منحط ونصب غبي
بس احب اذكرهم بشي مهم جدا غافلين عنه....
روى الإمام أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم: ..... ولا يفتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر. والمقصود بالمسألة هي سؤال الناس وطلبهم المال أو الحاجات. وقد بين النبي - صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث أن المرء كلما انتهج منهجا من السؤال للناس، زاده الله احتياجا وفقرا. قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: (ولا فتح) أي على نفسه (باب مسألة) أي سؤال للناس (إلا فتح الله عليه باب فقر)

الحياة الخالدة
12-01-2016, 10:10 AM
لا أختك ولا أخوك
ضد هالاساليب نهائياً .. لأنها مجرد استغلال واضح .. و اعرف ناس عقب ما بعثوا لهم فلوس ردوا يسبونهم و يشتمونهم

اللي يبي يدل طريق الجمعيات الخيرية المعتمدة و الموثوق فيها
غير جذي ما عاد فيه شي أكيد و مضمون

saeed2005
12-01-2016, 10:12 AM
معارض طبعا

يجب عدم الدفع الا لمن تثق به او تعرفه حق المعرفة (يعني جمعية خيرية مثلا ، أو اشخاص انت تعرف حالتهم ومتاكد منها)

بغض النظر عن المرسل (سواء ذكر او انثى) :
هل فعلا الغرض هو سد الحاجة ؟ ام تلقي أموال لدعم جهات معينة مثلا؟

ادعو الجميع الى عدم الالتفات اطلاقا لمثل تلك الرسائل

ومن كان ينوي مساعدة الغير فالحمدلله الجمعيات الخيرية في قطر كثيرة

وتلك الجمعيات تعمل تحت مظلة الدولة وبشكل شرعي وقانوني وذوات سمعة ممتازة بفضل الله داخليا وخارجيا

اما الدفع والتحويل لجهات لانعرفها فهذه مسالة محفوفة بالمخاطر حتى وان كانت النية صادقة بالمساعدة

اتفق معك أخي ونسمع من الاخوان

saeed2005
12-01-2016, 10:16 AM
المشكله هالنوعيه خربت وايد على المحتاجين وبعدين اكره شي عندي نوعيه الي يدعون انهم المهره بنت محمد بن راشد ال مكتوم ولا الشيخه المياسه بنت حمد اسلوب منحط ونصب غبي
بس احب اذكرهم بشي مهم جدا غافلين عنه....
روى الإمام أحمد عن النبي صلى الله عليه وسلم: ..... ولا يفتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر. والمقصود بالمسألة هي سؤال الناس وطلبهم المال أو الحاجات. وقد بين النبي - صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث أن المرء كلما انتهج منهجا من السؤال للناس، زاده الله احتياجا وفقرا. قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: (ولا فتح) أي على نفسه (باب مسألة) أي سؤال للناس (إلا فتح الله عليه باب فقر)

المسألة تحل في حالات أخي جبر بينها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: ( إن المسألة لا تحل إلا لأحد ثلاثة: رجل تحمل حمالة فحلت له المسألة حتى يصيبها ثم يمسك، ورجل أصابته جائحة اجتاحت ماله فحلت له المسألة حتى يصيب قواماً من عيش، أو قال سداد من عيش، ورجل أصابته فاقة حتى يقوم ثلاثة من ذوي الحجا من قومه لقد أصابت فلاناً فاقة فحلت له المسألة حتى يصيب قواماً من عيش أو قال: سداداً من عيش، فما سواهن من المسألة يا قبيصة سحتاً يأكلها صاحبها سحتاً ) والمقصود بالحمالة هي ما يتحمله كبار القوم من ديات أو ديون رجال آخرين فتحل لهم المسألة حتى يسددوا هذه الحمالات وأما من عرف بالغنى ثم افتقر فتحل له المسألة بشهادة ثلاثة من عقلاء قومه والثالث من أصابته فاقة ولم يعرف بغنى فهؤلاء تحل لهم المسألة .

حرف
12-01-2016, 10:27 AM
يا اخوان لاتعطون اي احد
يمكن قد يكون يدعم الجماعات الارهابية

mr. abdulla
12-01-2016, 10:29 AM
اللي عنده و يبي يعطي ... يعطي شخص يعرفه و يعرف حالته او يعطي لأحد الجمعيات الخيرية الموجودة

Riku3
12-01-2016, 10:52 AM
للاسف هم يلقون الي يعطف عليهم علشان كذا يستمرون بالمحاولة لين يصيدون فريستهم ..

انا اعرف واحد (الله يتقبل منه) اساعده كل سنة على توزيع صدقاته في رمضان .. وللاسف عنده قائمة فيها هالاسماء ما ادري من وين جاته اول مره .. بس الحين يجيه تذكير سنوي منهم بالفاكس .. كل سنة يرسل لكل واحد 1000 دولار وكلها حسابات بأسماء تخلي الواحد يتعاطف بس مشكوك فيها .. مثل اسم صاحب الحساب : حساب ايتام فلان ..... انا عن نفسي نصحته بس هو خلاص تعود يرسل لكل القائمة كل رمضان ومب شغلي اتدخل اكثر .

رآعي موآجيب
12-01-2016, 11:35 AM
ولا نعطيهم قرش ، ماعاد ندري من الصادق ومن الكذاب
ولكن عندنا جهات معنيه تعرف من المحتاج وتعرف كيف تتصرف

عندنا راف - عيد الخيريه - قطر الخيريه - واعتقد الحين الاصمخ اذا ما خانتني الذاكره

هذولا كلهم فاتحين ابوابهم لأهل الجود والعطاء
على الاقل اعرف ان فلوسي ماراح ترجع علي يحاربني فيها داعشي قذر او متطرف احمق !

bohilal191
12-01-2016, 01:48 PM
أي رقم يجيني أحوله على الجمعيات الخيرية

saeed2005
13-01-2016, 01:19 PM
سبحان الله اتفقت الكلمة تقريبا على عدم إعطائهم وتوجيه الدعم للجهات الخيرية أعتقد هذا الرأي صائب جدا فلم يمنع الخير عن المحتاجين وفي نفس الوقت يحترز من الوقوع في شراك النصابين جزى الله خيرا كل من شارك برأيه

امـ حمد
13-01-2016, 03:12 PM
لا أختك ولا أخوك
ضد هالاساليب نهائياً .. لأنها مجرد استغلال واضح .. و اعرف ناس عقب ما بعثوا لهم فلوس ردوا يسبونهم و يشتمونهم

اللي يبي يدل طريق الجمعيات الخيرية المعتمدة و الموثوق فيها
غير جذي ما عاد فيه شي أكيد و مضمون

نعم كلام اختي الغاليه الحياة الخالده صحيح كل يوم يطرشون لي رسائل
وأنا مارد عليهم احذف الرساله
الله يفرج كربتهم يارب

مختلف جداََ
13-01-2016, 03:58 PM
السؤال
إذا هم فقارى ، شلون عندهم رصيد يطرشون رسائل دولية بالكمية هذي و لأرقام ما يعرفونها ؟

لو صج يوفرون حق الرسايل أبرك لهم !!!!!