المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقدر نسوي مثلهم اذا كان صحيح؟

bohilal191
13-01-2016, 11:47 AM
في يوم من الأيام استيقظ مواطن أرجنتيني قبل سويعات من عمله واتجه كعادته إلى السوبر ماركت ليشتري بعض احتياجاته لتناول وجبة الافطار.
اتجه إلى رف البيض وأخذ طبق البيض للبائع.. وعندما سأل البائع عن السعر وجد بأن هُناك زيادة في سعر البيض !! فسأل البائع لماذا هذه الزيادة ؟؟.. فأجاب البائع شركة الدواجن رفعت سعر البيض 1 بيزو !!
وبهدوء تام أخذ المواطن الأرجنتيني علبة البيض وأعادها إلى مكانها وقال هُناك أمور تعوضني عن البيض لاداعي للبيض !!
كل المواطنين عملوا نفس الشيئ دون حملات ورسائل !! ولكنها ثقافة شعب !! شعب لا يرضى بأن تبتزه الشركات !! فماذا كانت النتائج ؟؟
في اليوم الثاني : أتى عُمال الشركات لإنزال انتاج اليوم في محلات السوبر ماركت.. فرفض بعض الباعة أن ينزلوا أي حمولة جديدة لأن إنتاج الأمس لم يتزحزح من مكانه فلم يشتر أحد ذلك اليوم !! والبعض الآخر طلب تبديل إنتاج الأمس بإنتاج اليوم !!
وماذا بعد ذلك ؟؟
قالت الشركات بأن المقاطعة ستنتهي في غضون أسبوع وبعدها سيعود الناس للشراء.. ولكن الأمر لم يختلف لازال الشعب الأرجنتيني مقاطعا بعض مضي أسبوعين وشركات البيض تخسر !!
الشركات تخسر لإطعام دجاجها وكذلك الإنتاج لايتوقف فالدجاج لازال ينتج بغزارة !! فتراكمت الخسائر على تلك الشركات وتضاعفت.
وبعد هذا كله .إجتمع أصحاب شركات الدواجن وقرروا إعادته لسعره السابق !! فماذا كانت النتائج !! تواصلت المقاطعة !! فلا يزال الشعب الأرجنتيني مقاطعا للبيض والشركات تكاد تفلس والمسؤولين عنها جن جنونهم لما يحدث
حتى اجتمع التجار مرة أخرى وقرروا القرارات التآلية :
تقديم إعتذار رسمي للشعب الأرجنتيني عن طريق جميع وسائل الإعلام ! تخفيض سعر البيض عن سعره السابق إلى ربع القيمة السابقة !!
هذه قصة حقيقية واقعية وليست من نسج الخيال !!
بإستطاعتنا كشعب ان نرفع أو نخفض أسعار أى سلعة !! بإرادتنا دون حملآت ودعايات !! فقط نحتاج إلى قليل من الثقافة !! لكن للأسف نحن الذين نشجع التجار على رفع اﻷسعار

غريب الدّار
13-01-2016, 11:50 AM
مرحبا اخوي

في الدوحة (وعلى حسب ماشفت )انسى الموضوع

على فكرة صارت عندنا ازمة بيض ، اعتقد سنة 2008 تقريبا

ومع هذا العالم هبّوا على البيض هبّة رجل واحد :)
وطار سعره وصل السما

الغريب عندنا هنيه ان أي شي يشوفونه غالي يصير ضرب ومضارب عليه
يعني الثقافة معكوسة عندنا ، أي شي مب موجود (ان شاء الله حصى ) تلقى العالم وراه ويدورونه بالتفق لين يوصل سعره مليار :)

ولو بعد مب موجود او كميته محدودة ، اوووووووووووووووووووووووه امش يابو رمش :)

شرط تلقى الطلبات بالملايين

قد تتغير ثقافة الشعب يوماً ما
لكني أعتقد ليس في الوقت الراهن نظراً لعوامل عديدة وقد يكون الرخاء الاقتصادي (ولله الحمد) أحد الأسباب في ذلك
أقول قد

لأنها (ومثل ماتفضلت اخوي) ثقافة شعب

بانغ بانغ
13-01-2016, 11:58 AM
كذا كنت دايما في مشاركات سابقة اطالب بإنشاء نقابات لتمثيل الشعب

احين اللي بيسوي وبيطالب نفس المطالب ... بيحطون عليه اكس

احنا كشعوب عربية ... يبغيلنا فترة لين نفهم ثقافة المطالية والاحتجاج والمقاطعة ... الفعلية وليس العاطفية

اتفق مع اخوي غريب بخصوص البيض.... اكبر دليل عايشناه ... لدرجة ان الناس من الحسا قام ايبون بيض

MAZEN37
13-01-2016, 12:27 PM
انا اقولك رفع سعر اي منتج ما يخص تاجر التجزئه وبعض الاحيان ما يخص الشركه المستورده ولا الشركه المنتجه
رفع السعر باغلب دول العالم يكونوا مجبورين عليه والاسباب كثيره ومرات تكون الحكومه سبب منها
كل دوله لها طبيعه غير في التجاره
اذا تكلمني على سوقنا اقولك اول سبب ارتفاع الايجارات سبب رقم واحد بدون نزاع

غريب الدّار
13-01-2016, 12:29 PM
انا اقولك رفع سعر اي منتج ما يخص تاجر التجزئه وبعض الاحيان ما يخص الشركه المستورده ولا الشركه المنتجه
رفع السعر باغلب دول العالم يكونوا مجبورين عليه والاسباب كثيره ومرات تكون الحكومه سبب منها
كل دوله لها طبيعه غير في التجاره
اذا تكلمني على سوقنا اقولك اول سبب ارتفاع الايجارات سبب رقم واحد بدون نزاع
بس يااخ مازن - مع تقديري لمداخلتك - اللي فهمته ان الموضوع يتناول ثقافة شعب في الاستهلاك ، خصوصا عند ارتفاع الأسعار
ولا يتناول أسباب ارتفاع الأسعار أو مصدر الارتفاع

أرجو التصحيح لي ياصاحب الموضوع لو كنت غلطان علشان نتناقش على أساس مضمون الموضوع ولا نخرج عنه

وشكراً

رآعي موآجيب
13-01-2016, 12:31 PM
هذه ثقافة عمر ـ رضي الله عنه وقالها قبل الأرجنتينيين بمئات السنين

جاء الناس إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقالوا: غلا اللحم، فسعره لنا فقال: أرخصوه أنتم، فقالوا: نحن نشتكي غلاء السعر واللحم عند الباعه ونحن أصحاب الحاجة، فتقول: أرخصوه أنتم؟ فقال: اتركوه لهم

راعي الكورفت
13-01-2016, 12:36 PM
ثقافة المقاطعه معدومه في قطر .
عندك شركة عبدالله عبدالغني التويوتا على سبيل المثال تلاقي كل يوم واسعارهم تطير فوق

vxr وصل سعره 320 الف واللكزس 450 الف

وتحصل الناس تشتري ولا تفتكر :rolleyes2:

بوخالد911
13-01-2016, 12:40 PM
عندك شركة عبدالله عبدالغني التويوتا على سبيل المثال تلاقي كل يوم واسعارهم تطير فوق

البنوك ما ترد أحد

!!!

رجل تعليم
13-01-2016, 12:44 PM
موضوع جميل جدا ومتابع للإستفادة إن شاء الله

معماري قطري
13-01-2016, 12:54 PM
عندنا التاجر يحرق بضاعته وهو يضحك ولا يبيعها برخيص ... إنه الاحتكار والعناد

راعي الكورفت
13-01-2016, 12:59 PM
البنوك ما ترد أحد

!!!

لكن مايسوا على الواحد يأخذ أقساط وديون بسبب احتكار الوكيل ورفعه للأسعار إلى مستويات قياسية عشان الموديل تغيير فيه بس الاسطبات والليتات الخلفيه :(

غريب الدّار
13-01-2016, 01:01 PM
لكن مايسوا على الواحد يأخذ أقساط وديون بسبب احتكار الوكيل ورفعه للأسعار إلى مستويات قياسية عشان الموديل تغيير فيه بس الاسطبات والليتات الخلفيه :(

ايواااااااااااااااا ياراعي الكورفت
هاذي الثقافة لو موجودة عندنا كان مالقيت هالموضوع أصلا :)

رآعي موآجيب
13-01-2016, 01:12 PM

شفت بضائع متنوعه متهالكه ومرميه من سنوات في استورات ضخمه ، فقط لأن صاحب الشركه او المسؤول عنها معاند يبيعها بأقل من السعر اللي تم تحديده !!

بس المصيبه انه يزيد ثراء والملايين اللي خسرهم في المناحس ما هزت منه شعره وكمل طريقه بكل اريحيه ،، شلووون :omen2:

Boost
13-01-2016, 02:52 PM
شفت بضائع متنوعه متهالكه ومرميه من سنوات في استورات ضخمه ، فقط لأن صاحب الشركه او المسؤول عنها معاند يبيعها بأقل من السعر اللي تم تحديده !!

بس المصيبه انه يزيد ثراء والملايين اللي خسرهم في المناحس ما هزت منه شعره وكمل طريقه بكل اريحيه ،، شلووون :omen2:

يمكن ما يدفع إيجار لأن المباني ملك خاص ؟

باراكودا
13-01-2016, 11:04 PM

أنا مقاطع البيبسي من يوم أرتفع سعره يمكن من أربع سنوات لم أشتر قوطي واحد .

مختلف جداََ
13-01-2016, 11:27 PM
مستحيل
و السبب
الوفرة المالية و الترف

اللهم أدمها نعمة و احفظها من الزوال

qatara
13-01-2016, 11:35 PM

لسبب بسيط لانه محتكر وضامن الاحتكار

لاكن لو يعرف ان وكالته بتطير لغيره

كان ما حرقها وهو يضحك وببيع برخيص

qatara
13-01-2016, 11:39 PM
في يوم من الأيام استيقظ مواطن أرجنتيني قبل سويعات من عمله واتجه كعادته إلى السوبر ماركت ليشتري بعض احتياجاته لتناول وجبة الافطار.
اتجه إلى رف البيض وأخذ طبق البيض للبائع.. وعندما سأل البائع عن السعر وجد بأن هُناك زيادة في سعر البيض !! فسأل البائع لماذا هذه الزيادة ؟؟.. فأجاب البائع شركة الدواجن رفعت سعر البيض 1 بيزو !!
وبهدوء تام أخذ المواطن الأرجنتيني علبة البيض وأعادها إلى مكانها وقال هُناك أمور تعوضني عن البيض لاداعي للبيض !!
كل المواطنين عملوا نفس الشيئ دون حملات ورسائل !! ولكنها ثقافة شعب !! شعب لا يرضى بأن تبتزه الشركات !! فماذا كانت النتائج ؟؟
في اليوم الثاني : أتى عُمال الشركات لإنزال انتاج اليوم في محلات السوبر ماركت.. فرفض بعض الباعة أن ينزلوا أي حمولة جديدة لأن إنتاج الأمس لم يتزحزح من مكانه فلم يشتر أحد ذلك اليوم !! والبعض الآخر طلب تبديل إنتاج الأمس بإنتاج اليوم !!
وماذا بعد ذلك ؟؟
قالت الشركات بأن المقاطعة ستنتهي في غضون أسبوع وبعدها سيعود الناس للشراء.. ولكن الأمر لم يختلف لازال الشعب الأرجنتيني مقاطعا بعض مضي أسبوعين وشركات البيض تخسر !!
الشركات تخسر لإطعام دجاجها وكذلك الإنتاج لايتوقف فالدجاج لازال ينتج بغزارة !! فتراكمت الخسائر على تلك الشركات وتضاعفت.
وبعد هذا كله .إجتمع أصحاب شركات الدواجن وقرروا إعادته لسعره السابق !! فماذا كانت النتائج !! تواصلت المقاطعة !! فلا يزال الشعب الأرجنتيني مقاطعا للبيض والشركات تكاد تفلس والمسؤولين عنها جن جنونهم لما يحدث
حتى اجتمع التجار مرة أخرى وقرروا القرارات التآلية :
تقديم إعتذار رسمي للشعب الأرجنتيني عن طريق جميع وسائل الإعلام ! تخفيض سعر البيض عن سعره السابق إلى ربع القيمة السابقة !!
هذه قصة حقيقية واقعية وليست من نسج الخيال !!
بإستطاعتنا كشعب ان نرفع أو نخفض أسعار أى سلعة !! بإرادتنا دون حملآت ودعايات !! فقط نحتاج إلى قليل من الثقافة !! لكن للأسف نحن الذين نشجع التجار على رفع اﻷسعار

لا مانقدر لان اهم ماعند العرب ترسه بطونهم

المحاميه
14-01-2016, 12:53 AM
من بيطبق عاد؟

رآعي موآجيب
14-01-2016, 07:47 AM
من بيطبق عاد؟

هنا نرجع للثقافه والإصرار

من 5 سنوات قاطعنا كل المنتجات الدنماركيه ، لكن الأغلبيه بعد كم شهر رجع على عادته القديمه مع الاسف

انا للحين مقاطعهم ولله الحمد ، مع اني احب منتجات بوك جداً ، لكن البديل موجود

رآعي موآجيب
14-01-2016, 07:48 AM
لسبب بسيط لانه محتكر وضامن الاحتكار

لاكن لو يعرف ان وكالته بتطير لغيره

كان ما حرقها وهو يضحك وببيع برخيص

صار لي كم يوم احاول اتواصل معك

راسلني لو سمحت

أم محمد 90
14-01-2016, 09:52 AM

وتلاقي طلاب جامعة يسوقونه >.< .....
ومثل ماقال بو خالد البنوك ماترد احد ..

عثرة جواد
14-01-2016, 10:36 AM
السلام عليكم

موضوووع رااائع ولة ابعاد كبيرة

مشكلت الشعوب العربية بدون ثقافة وووعي مجرد علم وبس

ومثل ماقال بعض الأعضاء يبيلهم وقت لين يستوعبون

عساااك ع القوووة

مختلف جداََ
14-01-2016, 10:39 AM
السلام عليكم

موضوووع رااائع ولة ابعاد كبيرة

مشكلت الشعوب العربية بدون ثقافة وووعي مجرد علم وبس

ومثل ماقال بعض الأعضاء يبيلهم وقت لين يستوعبون

عساااك ع القوووة

عوداً حميداً

عثرة جواد
14-01-2016, 10:42 AM
عوداً حميداً

تسلم كانت إجازة من كل شي

معماري قطري
14-01-2016, 02:08 PM

هذا والله أعلم من المحرمات اللي هو التخزين الطويل والإنتظار لإرتفاع السعر .. والأنسب البيع حتى لو بنص الثمن ضد التخزين المكلف حتى لو قليل وانتهاء صلاحية السلع بالتدريج

معماري قطري
14-01-2016, 02:11 PM
أنا مقاطع البيبسي من يوم أرتفع سعره يمكن من أربع سنوات لم أشتر قوطي واحد .

انا مقلل كلش وكله دايت كيماويات وضار بس أحياناً الواحد تحده نفسه

واحد من شيابنا الله يغفر له كان يصب البيبسي على القار ويقول هشكل تسوي في بطونكم وكنا صغار وقتها

qatara
14-01-2016, 11:03 PM

راسلني لو سمحت

والله يخوي مش عارف لصندوق الرسايل
مب عارف له من زمان أي والله
واعتقد انه مقفل من المنتدا ما
يجيني شي غير من المشرفين

امر ربي يسلمك

انت كان تعرف له راسلني او شوف
اخونا بوعلي المشرف العام

حـ ن ـيـ ن
14-01-2016, 11:53 PM
ثقافة رائعة :nice:

وأتمنى الجميع يطبقها

bohilal191
15-01-2016, 09:14 AM
شكرا لتفاعلكم مع الموضوع وفي النهاية مانقدر نطبق هالشي بسبب وفرة المال عند الفئة الغنية،،الحمدلله على كل حال

بصمة قطرية
15-01-2016, 06:04 PM
ذكرتوني بأزمة البيض :(
دفعت في كرتون بيض 65 ريال :(
لا و خاشه لي راعي الدكان :(

النهار
15-01-2016, 09:27 PM
ذكرتوني بأزمة البيض :(
دفعت في كرتون بيض 65 ريال :(
لا و خاشه لي راعي الدكان :(

هههههههه
انتي شريتي 65 ريال انا شفت العجب شفت ضرب مضارب وشرطه وتحقييق كله علشان كرتون بيض
وفي وحده من الجمعيات الفقير موظف المخزن دشوا عليه اضربوه ضرب على حسب كلامهم انه خاش البيض حق ربعه

qatara
16-01-2016, 02:28 AM

راسلني لو سمحت

حوست في ضبط الرسايل مادري اربه عتدل

جرب ارسل اذا مافاد

لاحول ولا قوه الا بالله

Dana’1
16-01-2016, 04:38 AM
بالسعوديه سووها مع كذا منتج
مره دخلت سوبرماركت مع أختي ورحنا قسم الالبان إلا اشوف رف المراعي ملياااااان فل والباقي قليل
وإحنا بالعاده ناخذ حليب والبان المراعي فطبيعي رحت صوبها إلا أختي تقولي لا خليها
قالت الناس مقاطعتهم وإحنا لازم نكون معهم

حلو طبعا بقاطع معكم^_^

وبعد فتره نزل سعره كما كان

khaldoon
16-01-2016, 08:23 AM
اذكر قنينة البيبسي و الكولا الحجم العائلي كانت بسعر 4 ريالات..... قاطعناها تأييدا للقدس و فلسطين هي و البضائع الامريكيه و البريطانيه في اواخر القرن الماضي و صارت تنباع ب 3 ريالات.... بعد فترة بسيطه رفعوا السعر ل 5 ريالات و الناس مبسوطه و تشتري ههههههههه

<اضرب واشرد>
16-01-2016, 08:44 AM

من اللي سمح باحتكار الوكالات؟
الوكيل معاه شركاء تحت الظل، لايعلنون أسماءهم

بانغ بانغ
16-01-2016, 10:51 AM
اذكر قنينة البيبسي و الكولا الحجم العائلي كانت بسعر 4 ريالات..... قاطعناها تأييدا للقدس و فلسطين هي و البضائع الامريكيه و البريطانيه في اواخر القرن الماضي و صارت تنباع ب 3 ريالات.... بعد فترة بسيطه رفعوا السعر ل 5 ريالات و الناس مبسوطه و تشتري ههههههههه

صدقت اخوي العزيز خلدون

اتذكر يوم اول ما زادوا البيبسي نص ريال مادري ريال .. الناس قومت الدنيا وكأنه خلوه بمية

فما بالكم بالبترول والسلع الاخرى

khaldoon
16-01-2016, 11:01 AM
صدقت اخوي العزيز خلدون

اتذكر يوم اول ما زادوا البيبسي نص ريال مادري ريال .. الناس قومت الدنيا وكأنه خلوه بمية

فما بالكم بالبترول والسلع الاخرى

والله يا الغالي هالايام لازم نتوقع ارتفاع و دفع رسوم في اي شي ....بدون سابق انذار ....و اتمنى انها فتره و تمر بسرعه على خير و الله يلطف بالعباد

جوال 11
16-01-2016, 11:29 AM
اشتكي الناس غلاء اللحوم في عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال لهم ارخصوها فقال الناس كيف نرخصها يا امير المؤمنين قال اتركوها وهذه الحادثة يجب ان ناخذ بها .
وقصة سيدنا يوسف عليه السلام في تفسيره لحلم الملك عندما فسر الحلم وذكر بانهم سيزرعون ويحصدون لمدة سبع سنوات وفيها خير عميم وبعدها ستاتيهم سبع سنوات عجاف فيه فقر ويقل المطر فذكر لهم بان يخزنوا في سنوات الخير لسنوات الفقر وهذه ايضا قصة يجب الاخذ بها .

بصمة قطرية
16-01-2016, 04:12 PM
هههههههه
انتي شريتي 65 ريال انا شفت العجب شفت ضرب مضارب وشرطه وتحقييق كله علشان كرتون بيض
وفي وحده من الجمعيات الفقير موظف المخزن دشوا عليه اضربوه ضرب على حسب كلامهم انه خاش البيض حق ربعه

بل شدعوة ..
لا أنا دوم أكلم الدكان وأطلب البيض للكيك
و الفطاير متعودة يومياً أسوي شي
هاي اللي خلاني أدفع هالمبلغ :(
كسرت خاطره خش لي الكرتون خخخخخخ

الدوحه1
17-01-2016, 06:40 PM
تركمانستان أول دولة في العالم تحظر التدخين
(نقدر نسوي مثلهم؟؟؟؟)

أصدر رئيس تركمانستان قربانقلي بردي محمدوف، مرسوماً يمنع بموجبه بيع كافة أنواع التبغ في البلاد، ما يعني عملياً "حظر التدخين تماماً"، حسبما أفادت وسائل إعلام.
ووفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس السبت، فإن المرسوم يشمل فرض غرامات تصل إلى 1200 جنيه إسترليني، "1700 دولار أمريكي"، على أي تاجر يتم ضبطه يبيع التبغ في البلاد.
وتفيد تقارير بأن السجائر مازالت تباع في السوق السوداء بالعاصمة عشق آباد، وتشير إلى أن سعر العلبة بلغ 11 دولاراً.
ويبدو أن القانون الجديد يعكس شخصية الرئيس محمدوف الذي يظهره التلفزيون الرسمي بهيئة الرياضي الذي يحرص على لياقته ويقود الدراجات الهوائية ويصطاد الأسماك، وهي إشارات تدفع على الاعتقاد بأنه ليس مدخناً ولا معنياً به.

qatara
17-01-2016, 07:49 PM
تركمانستان أول دولة في العالم تحظر التدخين
(نقدر نسوي مثلهم؟؟؟؟)

أصدر رئيس تركمانستان قربانقلي بردي محمدوف، مرسوماً يمنع بموجبه بيع كافة أنواع التبغ في البلاد، ما يعني عملياً "حظر التدخين تماماً"، حسبما أفادت وسائل إعلام.
ووفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس السبت، فإن المرسوم يشمل فرض غرامات تصل إلى 1200 جنيه إسترليني، "1700 دولار أمريكي"، على أي تاجر يتم ضبطه يبيع التبغ في البلاد.
وتفيد تقارير بأن السجائر مازالت تباع في السوق السوداء بالعاصمة عشق آباد، وتشير إلى أن سعر العلبة بلغ 11 دولاراً.
ويبدو أن القانون الجديد يعكس شخصية الرئيس محمدوف الذي يظهره التلفزيون الرسمي بهيئة الرياضي الذي يحرص على لياقته ويقود الدراجات الهوائية ويصطاد الأسماك، وهي إشارات تدفع على الاعتقاد بأنه ليس مدخناً ولا معنياً به.

الخمر ادهى وامر