المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين التقطير يا قطر للبترول

حرف
20-01-2016, 06:37 AM
وين الخطة الخماسية للتقطير التي انطلقت عام 2001
وين الاف القطريين الي كانوا متدربين في ( التريننغ سنتر )؟
اليوم انشوف الهنود والفلبينيين هم الي مسيطرين على هذا القطاع مهندسين وسوبرفيزريه
ليش ما استمرت هالخطه ؟ وليش ماحافظوا على الموجودين ؟

بانغ بانغ
20-01-2016, 06:41 AM
العطية كان همه التقطير بس الادارة التنفيذية اللي تحت كانوا في وادي ثاني

ثاني شي مركز التدريب صارت فيه بوقات وتجاوزات وبلاوي وناس انسجنوا

وشبه سكروه او قلصوه

حرف
20-01-2016, 06:46 AM
العطية كان همه التقطير بس الادارة التنفيذية اللي تحت كانوا في وادي ثاني

ثاني شي مركز التدريب صارت فيه بوقات وتجاوزات وبلاوي وناس انسجنوا

وشبه سكروه او قلصوه

ليش مايكمل الوزير الي بعده الخطة
كلنا نعرف ان الخطة مهمة للوطن

بانغ بانغ
20-01-2016, 06:56 AM
اصلا كيو بي تغيرت بالكامل للاسف

اشتغلت معام ست سنوات في مواقع مختلفة دخان مسيعيد بوعبود

وعاصرت بداية الخطة اللي تتكلم عنها بس الحمدلله طلعت في احسن وقت

راعي الكورفت
20-01-2016, 07:35 AM
عدد القطريين أصبح قليل جدا جدا في قطر للبترول وحتى أقل من عدد القطريين الموجودين في فترة بداية الألفيه

اللوم لا يقع على قطر للبترول فقط بل على غالبية الشباب .

فلا أحد يستطيع أن ينكر بأن قطر للبترول بذلت جهدا كبيرا لاستقطاب الشباب لكن في نصف مرحلة التدريب يترك الشاب العمل في قطر للبترول ويبحث عن وظيفة أخرى في قطاعات أخرى أقل سهوله وأقل ساعات عمل واقل مجهود وأعلى راتب .

غالبية الشباب يفضل العمل في القطاع العسكري كالجيش والشرطه بسبب سهولة حصولهم على مرشح ضابط وراتب عالي جدا بشهادة الثانوية العامه أكثر من راتب مهندس جامعي شغال في قطر للبترول.

فتجد حتى موظفي قطر للبترول يفضلون ترك العمل والتحاق بالقطاع العسكري طلبا للمرتب العالى والراحه والإجازات الخ.

قابلت كثيرا من هؤلاء الشباب وجميع من التحق بالسلك العسكري ذكروا لي سبب تركهم لقطر للبترول بالأسباب التي ذكرتها في ردي مسبقا .

وايضا تقوم قطر للبترول بإرسال طلاب المتفوقين للدراسه ويعطونه منحه دراسيه وراتب ولما يتخرج. مباشرة تحصل الطالب يترك قطر للبترول ويروح يشتغل مكان ثاني .

هذا جعل إدارة قطر للبترول تغسل يدها من موضوع التقطير فصار الهنود والاجانب مسيطريين على غالبية الاقسام بشركات النفط و الطاقه.

وفي النهايه صار موضوع التقطير شعار وهمي عند جميع المؤسسات .

الي عنده واسطة بيشتغل .. والي ماعنده واسطه .. الله معاك ..

المخفي
20-01-2016, 07:39 AM
السبب الرئيسي ان مستقبل القطري يقف عند مشغل حقل او سكيورتي اما في الوزارات و الهيئات و المؤسسات الحكومية فالمستقبل مفتوح للقطري

SouthK
20-01-2016, 12:51 PM
تقطير الوظائف اسم على مسمى!!

blueZircon
20-01-2016, 02:06 PM
كنت في كيوبي على وظيفة سينير وطلعت قبل سنتين، الحين لو يقولون لي تعال نعطيك مدير قسم مستحيل ارجع،

يمكن هالجمله توصف حال الشركه

بوخالد911
20-01-2016, 11:58 PM
يا ريت تقطير فعلاً.

ya3coub
21-01-2016, 09:18 AM
بكل مكان التقطير عبارة عن قسم له ميزانية للكيك كل كم شهر يسون اجتماع و مسرحة تكرر لا اكثر ولا اقل

اي شي بيقولك راجع مديرك او الـــhr عيل انتو شنو مهمتكم بس حق اليوم الوطني و القرنقعوه و كيك كل كم شهر ايميل للقطرين و خلاص

لـبـيـه
21-01-2016, 09:27 AM
هم فاهمين التقطير بلمقلوب

جالسين يوظفون القطرين بلقطاره

المحاميه
21-01-2016, 09:42 AM
مع احترامي لهالقطاع
لكن معاملتهم يشوبها التعسف فطبيعي القطريين بيشلون عليه

اقتراحي يعيدون النظر ف استراتجيتهم
وكثر الشد ينفر الناس

R 7 A L
23-01-2016, 11:12 AM
يالله ذكرتني
انا كنت مع الشباب 2001
من كثر المتدربين ماتحصل موقف لسيارتك اذا ما جيت بدري
ايام حلوه

بانغ بانغ
23-01-2016, 11:36 AM
يالله ذكرتني
انا كنت مع الشباب 2001
من كثر المتدربين ماتحصل موقف لسيارتك اذا ما جيت بدري
ايام حلوه

عودا حميدا شيخنا

R 7 A L
23-01-2016, 11:38 AM
عودا حميدا شيخنا

الله يسلمك ويطول يعمرك

جوال 11
24-01-2016, 05:56 AM
السبب الحقيقي لترك الشباب قطر للبترول هوالمعاملة السيئة التي يجدها الشاب القطري وعدم الانصاف في مقر عمله وليس الالتحاق بالسلم العسكري كما ذكر كثير من الشركات دوامهم طويل ولكن نجد الشباب القطريين موظفين في هذه الشركات عدم الانصاف في المعاملة هو سبب ترك قطرللبترول والبحث عن المستقبل وايضا هنالك شباب عنده الرغبه لتكملة دراسته الجامعة فيمنع ويقال له حاجة قطر للبترول لدرجة البكالوريوس فقط ولا نحتاج الى حملة الماجستير والدكتوراه.
لو حصل المواطن على المعاملة السوية وعدم الاضطهاد في العمل لاستمر في عمله لدى اي جهة يعمل بها

بانغ بانغ
25-01-2016, 09:12 PM
السبب الحقيقي لترك الشباب قطر للبترول هوالمعاملة السيئة التي يجدها الشاب القطري وعدم الانصاف في مقر عمله وليس الالتحاق بالسلم العسكري كما ذكر كثير من الشركات دوامهم طويل ولكن نجد الشباب القطريين موظفين في هذه الشركات عدم الانصاف في المعاملة هو سبب ترك قطرللبترول والبحث عن المستقبل وايضا هنالك شباب عنده الرغبه لتكملة دراسته الجامعة فيمنع ويقال له حاجة قطر للبترول لدرجة البكالوريوس فقط ولا نحتاج الى حملة الماجستير والدكتوراه.
لو حصل المواطن على المعاملة السوية وعدم الاضطهاد في العمل لاستمر في عمله لدى اي جهة يعمل بها

اتفق في جزئية كبيرة فيما قلت اخي الفاضل بحكم اني كنت موظف سابق عندهم

حرف
26-01-2016, 09:50 PM
هل صحيح ان الموظفين في قطر للبترول ماعندهم اجازات عارضة ؟

المخفي
26-01-2016, 09:55 PM
صحيح لا يوجد

طموح2020
27-01-2016, 12:20 AM
قطر للبترول إذا مب جامعي ماراح تمشي
مافي ترقيات يعني محلك سر
وأتحدا إذا في قانون للترقيات لحمله الثانوية أحلم تصير من كبار الموظفين

بتّاع المري
27-01-2016, 08:05 AM
قطر للبترول إذا مب جامعي ماراح تمشي
مافي ترقيات يعني محلك سر
وأتحدا إذا في قانون للترقيات لحمله الثانوية أحلم تصير من كبار الموظفين

السلام عليكم

عندي معارضه على كلامك وانا اخوك

كلمه ما فيه ترقيات السبب فيها الموظف نفسه
اغلب الشباب انصحهم انهم يطالبون بحقوقهم ويقول لك لا ما ابي اكون الوحيد او أول من يسبب مشاكل مع المدير وعقب يتصيد لي
والكل على هالحال

الامر بسيط جدا جدا
موجود في قانون قطر للبترول اذا اكملت خمس سنوات على نفس الدرجه الوظيفيه يحق لك تطالب بالترقيه لكن مشروطه
اما يكون معاك level 5 وموافقه مديرك المباشر على الترقيه
او يكون معاك ايلس 5.5
واخر تقييم لاخر ثلاث سنوات لا يقل عن 3

هنا تحط صبعك بعين اللي يقول لا

لانك لو حققت هالشروط ومعاك قبول من اي جامعه بريطانيه او امريكيه من المدرجه اسمائها في لائحه المجلس الاعلى للتعليم ما لهم حق يرفضون الا يطرشونك تكمل الدراسه او يعطونك درجات وجدول زمني اذا هم في حاجتك وتاخذ السنير بدون ابتعاث

هذا كل ما في الامر

واللي عنده استفسارات اكثر يقدر يمر على عبدالله التميمي وهو اللى يقول لك كل شي وكل مستحقاتك

المخفي
27-01-2016, 08:22 AM
اخوي بتّاع المري القانون في قطر للبترول حملة الثانوية العامة لا يستحقون درجة السينير

لذلك المدير اذا حب يرفع حد الى درجة السينير يرسله لاكمال دراسته الجامعية و بعد تخرجه يستحق الدرجة