المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يحتاج / لا مايحتاج

غريب الدّار
10-02-2016, 07:37 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير

بصراحة هالموضوع اللي راح اكتبه الحين اعتقد انه يتنازل جانب مهم جدا في حياة المواطنين والمقيمين على حد سواء
الا وهو الجانب الصحي

شنو اللي خلاني اكتب هالموضوع ؟

بصراحة ياجماعة سمعت وشفت حالات حق ناس (واتكلم عن مواطنين بالتحديد) راحوا بعض المستشفيات او العيادات هنيه في قطر
وتم تشخيص الحالة من قبل الطبيب

والطبيب يقول لهم مثلا :
يحتاج عملية
او مايحتاج عملية

او يحتاج الشئ الفلاني او الدوا الفلاني
او مايحتاج الدوا الفلاني

ولما هالناس يروحون خارج الدولة اكتشفوا ان الوضع مختلف تماما !!!!

يعني بعض اللي قالوا لهم مثلا الحالة ماتستدعي عملية ، اكتشفوا برع انهم محتاجين وبشدة !!! وتم اجراء العملية والوضع الصحي صار تمام

وبالعكس

اللي قالوا له تحتاج عملية مثلا لما راح برع الدولة قالوا له ماتحتاج وتقدر تستمر على الدوا الفلاني مثلا او يوصفون له دوا معين وطاب بأمر الله !!!

انا ماابي اعمم على الكل ، وماعندي إحصائية بعدد اللي صار لهم هالشي ، انا أتكلم كشخص شاف وسمع فقط (وكلامي كله يحتمل الخطأ قبل الصواب) وان كنت على خطأ أتمنى حد يصلح لي وجزاه الله خير

ولازم اعترف ان القطاع الصحي عموما في قطر (كما هو حال معظم القطاعات ولله الحمد) في تطور دائم ومستمر

بس ياجماعة لاحظت هالشي عند ناس وايد

يقولون لهم هنيه شي وبرع شي ثاني مختلف !!! يعني عكس اللي يسمعونه هنيه

انتوا شرايكم؟

مرت عليكم او مريتوا انتوا بشي مشابه ؟

ملاحظة : النقاش يكون لو سمحتوا في صلب الموضوع بدون تجريح لأي جهة او التطاول على أيا كان ، فالهدف هو تشخيص وضع معين ، في محاولة للوصول للأفضل باذن الله

والله من وراء القصد

بانغ بانغ
10-02-2016, 07:48 AM
ايصبحك بالخير اخوي العزيز غريب

هاي طال عمرك مشكلة قديمة لانه الناس جتها نوع من عدم الثقة في العلاجات والتشخيصات عبر الايام والسنون الطويلة فتعلقوا بأمل العلاج في الخارج مع انه احيانا خطأ

اتوقع عدم وجود اطباء متخصصين في التشخيص قبل اعطاء الدواء له دور كبير في عدم ارتياح المريض لحالته سواء مرض عضوي او نفسي ( اقصد احيانا المريض يتوهم انه مريض لكن مافيه شي الا اللهم علامات لمرض هو سمع عنه )

فالحل هو تثقيف الناس بعدم الاستماع لكلام الناس ان الدكتور الفلاني زين والثاني مب زين والاقتناع بان الدولة تسعى لجلب افضل الاطباء في التشخيص والعلاج

ولا يمنع ذلك لبعض الحالات الرجوع لمشورة ثانية من باب الحيطة ليس الا

ايضا الاخطاء الطبية الشائعة وعدم معاقبة الاطباء المقصرين له دور في عدم وجود ثقة

غريب الدّار
10-02-2016, 10:27 AM
ايصبحك بالخير اخوي العزيز غريب
يصبحك بالنور والرضا والعافية
حيا الله الحبيب بانغ
ويامرحبا

الناس جتها نوع من عدم الثقة في العلاجات والتشخيصات عبر الايام والسنون الطويلة فتعلقوا بأمل العلاج في الخارج مع انه احيانا خطأ
ايه بالله انك صادق يابانغ
كلامك صحيح ومابه خلاف
بس شنو سبب عدم الثقة اللي تولّد عند الناس من وجهة نظرك يخوي؟

فالحل هو تثقيف الناس بعدم الاستماع لكلام الناس ان الدكتور الفلاني زين والثاني مب زين
اقتراح جيد

والاقتناع بان الدولة تسعى لجلب افضل الاطباء في التشخيص والعلاج
والله يابانغ انا عن نفسي مقتنع تمام الااقتناع بهالشي
الحمدلله على نعمه الكثيرة

ايضا الاخطاء الطبية الشائعة وعدم معاقبة الاطباء المقصرين له دور في عدم وجود ثقة
يعني الناس معاهم حق في نظرتهم بعدم الثقة؟

الحياة الخالدة
10-02-2016, 10:40 AM
السلام عليكم و رحمة الله
شكراً على الموضوع أخوي غريب الدار

السالفة و مافيها .. أن طرق العلاج تختلف .. و كل طبيب أو استشاري له وجهة نظر مختلفة
صحيح متفقين في الاشياء الاساسية .. لكن في امراض و حالات معينة هناك ما يسمى :
Conservative therapy : اللي هو العلاج عن طريق الادوية أو العلاج الطبيعي أو غيره
و هناك aggressive therapy : و هذا يدخل من ضمنه التدخل الجراحي ( العمليات )

فكل حالة يكون للطبيب المعالج رأي خاص شلون يتعامل معاها حسب اللي يشوفه يتناسب مع حالة المريض
و حسب خبرته
و أيضاً حسب المدرسة اللي ينتسب لها الطبيب ( المنهج اللي يمشي عليه )
في اللي يعالج بالطريقة التقليدية وصار له عشرات السنين و شايف طريقته هي الانسب
و في اللي اطلع على وسائل حديثة متقدمة للعلاج و اللي تختلف عن المنهج التقليدي

هذا باختصار طبعاً

تحياتي لك

عثرة جواد
10-02-2016, 11:05 AM
السلام عليكم

عدم الثقة ماجات من فراغ من تراكمات كثيرة

اعرف وحدة قالو لها ف المستشفى خلاص مافي امل وايامج معدوده..سافرت برع سوت العملية والحين باحسن حال

وياليت ف تطور او تحسن ف المستشفيات ...الله المستعان

عساااك ع القوة

راعي ال VXR
10-02-2016, 11:23 AM
عانيت منهم وتشخيصهم فاشل
بنتي وهي مقعده ومعاقه وما تتكلم طول الليل صياح
سنين ونا ماشي ع مواعيدهم في الاخير ما طلعت منهم بشي

وفي الاخير اخذتها لتايلاند يوم وصلت اول يوم فحص كامل ثاني يوم قرور العمليه
قالو الماء متجممع في راسها ومسوى ضغط في المخ لازم نشفط الماء ونركب لها شنط

تخيلوووو تمت البنيه صياحها اربع سنين ................ للاسف مب دكاتره بيطريين

اسف يالدكاتره مستشفى حمد من القهر اتكلم

الدكتور عزوز
10-02-2016, 11:34 AM
موضوع مهم وحساس واشكرك اخوي غريب على التطرق له

للأسف المستشفيات اللي عندنا مشكلتها التشخيص الصحيح ، أعرف الكثير من الناس شخصوهم خطأ ، منهم الوالدة اللي قالولها فيج السرطان (الله يكافيكم الشر) وكانوا محددين لها موعد للبدء بعمل جلسات الكيماوي ، وقالولها لو ما بدينا بالعلاج الكيماوي ما راح تعيشين اكثر من 4 شهور ، سافرت الوالدة للخارج وبعد الكشف عليها قالولها عندج الغدة الدرقية متضخمة جدا ً وطلع ان العلاج عبارة عن ثايروكسين تاخذه بشكل يومي ، والحمدلله الوالدة صارلها 20 سنة وفي افضل حال الله يطول بعمرها.
بتقولون الكلام قديم والمستشفى تطور بقولكم ايضا وحدة من أهلنا في سنة 2015 عطاها الدكتور جرعة علاج خطأ كان المفروض يعطيها 100 مل عطاها 1000 مل، وطاحت في غيبوبة لمدة شهر واهلها قالوا للدكتور الجرعة عالية جدا ً قال انا افهم وانا اعرف وأنا عندي شهادات وعندي وعندي المهم بعد ما فاقت من الغيبوبة اعطاها نفس الجرعة للمرة الثانية وطاحت في غيبوبة لكن هذي المرة كانت شبه قاتلة ، أهلها اصروا على اخذها للندن للعلاج وودوها في طيارة خاصة والبنت كانت رايحة وكنا نقول لا حول ولا قوة الا بالله ما راح تعيش لأن بعض اعضائها الحيوية بدأت بالفشل ومنها الكلى ، ولله الحمد بعد العناية الخاصة وبعد مرور 7 شهور على الغيبوبة هناك قامت البنت وكنا غير مصدقين أنها عاشت والحين الحمدلله البنت بخير وصحة وسلامة ، والدكاترة هناك قالولهم الجرعة قاتلة والمفروض ما يعطونها شخص بنفس حجم هذي البنت . للعلم هذي البنت عمرها 14 سنة وضئيلة الحجم وراحت عليها سنة دراسية كاملة والسبب خطأ طبي .

أنا اصر على أن مستشفى حمد بحاجة إلى البدء من جديد من الصفر ويجب عليهم الاعتراف بمستواهم الحالي ووضع خطة حقيقية للتطوير ، اغلب الدكاترة بحاجة إلى تغيير بأسرع وقت لأن ارواح الناس مش لعبة. للأسف انا اشوف ووجهة نظري الشخصية ان مستشفى حمد على نفس مستواه من الناحية الطبية اعتقد انهم ما زالوا يعيشون في عصر الثمانينيات ، أما الديكور صحيح هم معاصرين للعصر الحالي

بصمة قطرية
10-02-2016, 11:42 AM
لي تجارب سيئة جداً مع مستشفى حمد
و تشخيصهم الخاطيء ..
مادري ليش الأكثرية يشتكون من تشخيصهم الخاطيء
يعني يقولون كلام و لما المريض يروح يفحص برع
يقولون له كلام ثاني
والغالب كلام حمد الخاطيء ..!!
حالات كثيرة و أمثلة كثيرة على فشلهم في التشخيص ..
لهالسبب الناس ما عادت تثق فيهم ..

ميمّ
10-02-2016, 11:50 AM
اتفق معاك ,
كم مره صارت لي ولأهلي .. عد واغلط
بس الغلطة اللي ماتغتفر لهم , عمتي ماكانت تشتكي من الكلى نهائيا
بس في مره تعبت ويوم راحت مستشفى حمد قالو لها فيها الكلى والحين ضرووري يسوون لها غسيل كلى
للاسف سوت غسيل كلى .. واليوم الثاني توفت !

حسبي الله ونعم الوكيل

الدكتور عزوز
10-02-2016, 12:19 PM
بعد تذكرت مواقف للوالد الله يرحمه ويغفر له بذكر واحد منها

قالوله ان عندك القولون ولازم عملية استئصال ، فتحوا بطنه طلع ما فيه القولون سكروا بطنه وقالوله اسمح لنا كنا غلطانين هالكلام قبل ثلاث سنوات :secret:

عادي جدا ً الوضع بالنسبة لهم عملية واضرار نفسية واضرار جسدية وخساير مادية ولا فيه اي احساس بالمسؤولية من قبل مستشفى حمد

لازم يغيرون اسم مستشفى حمد لآن اسم حضرة صاحب السمو الأمير الوالد لازم ما يرتبط بمثل هذا المكان الفاشل :anger1:

قلبي متروسه :omen2:

qatari911
10-02-2016, 12:29 PM

قالوله ان عندك القولون ولازم عملية استئصال ، فتحوا بطنه طلع ما فيه القولون سكروا بطنه وقالوله اسمح لنا كنا غلطانين هالكلام قبل ثلاث سنوات :secret:

عادي جدا ً الوضع بالنسبة لهم عملية واضرار نفسية واضرار جسدية وخساير مادية ولا فيه اي احساس بالمسؤولية من قبل مستشفى حمد

لازم يغيرون اسم مستشفى حمد لآن اسم حضرة صاحب السمو الأمير الوالد لازم ما يرتبط بمثل هذا المكان الفاشل :anger1:

الله يرحمه ويغفر له
انا عندي دوخه وساعات احس الم في راسي كأني راكب طياره وفيها ضغط وعندي طنين في الاذن من سنتين لغاية الان
يقولون اني سليم مافيني شي هذا غير وجع الظهر الي عندي
ولما طلبت تقرير عن اذني ادكتور بنفسه يقول ماراح تسافر على حساب الديون الغبي مايدري اني ابي التقرير علشان اروح اراسل الدول الي بالخارج علشان اشوف شنو ردهم
وبالاخير كاتب في التقرير اني سليم ولا اشكوى شي شلون ما اعرف مااستفد من التقرير وهو معطيني علاج لان الدوخه كانت واضحه لما سوى لي فحص
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

R 7 A L
10-02-2016, 12:46 PM
كلامكم صحيح
لي تجارب
التشخيص والمواعيد في مؤسسة حمد تعبانه

<اضرب واشرد>
10-02-2016, 04:37 PM

مستشفى حمد افتتح في 1982
مسمى على جد الأمير الوالد، رحمه الله

معماري قطري
18-03-2016, 10:24 AM
والدتي لها سنين طويلة تعاني من مرض جلدي .. ويفترض بسيط علاجه لكن ولا علاج فاد معاها إلى أن خذتها العام لعملية مفصل الركبة وألحيت انها تشوف دكتور جلدية هناك .. وشفنا دكتور سوى فحوصات مستحيل يسونها عندنا .. ومزرعة وعطاها دواء خاص وخفيف وكان المفروض تمشي عليه صح وبالكامل وهي تركته بعد ما شافت تحسن ورجع لها المرض أخف عن قبل

معماري قطري
18-03-2016, 10:28 AM
مستشفى حمد افتتح في 1982

صحيح حتى صورته هناك

تدري بو تركي كنت من أوائل سكان هالمستشفى بعد افتتحاه .. كان عمري 17 وتنومت لضبط السكر وكان فيه الاهتمام وقتها خيالي .. حتى الأطباء يجون مجموعة كبيرة .. كان نص السادس مشغول وباقي الأدوار للحين خالية

غريب الدّار
20-03-2016, 10:39 AM
السلام عليكم و رحمة الله

السالفة و مافيها .. أن طرق العلاج تختلف .. و كل طبيب أو استشاري له وجهة نظر مختلفة

فكل حالة يكون للطبيب المعالج رأي خاص شلون يتعامل معاها حسب اللي يشوفه يتناسب مع حالة المريض
و حسب خبرته

هذا باختصار طبعاً

تحياتي لك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياهلا اختي الحياة الخالدة

معاج يالحياة
وكلامج صحيح في مجمله

لكن انا أتكلم عن أخطاء ان كانت صارت (لاقدر الله) كان المريض المعني حالته حالة

هذا اللي قصدته يالحياة

ويمكن الأخطاء تصير في كل مكان في العالم مب شرط في قطر
لكن بصراحة لاحظت هالشي اكثر من مرة

ومثل ماقلت : يمكن أكون غلطان
ومب شرط ان اللي قلته يشكّل ظاهرة في قطر

والف شكر على مشاركتج اختي

BoFahed
22-03-2016, 02:23 PM
موقف للوالدة الله يطول عمرها

كانت محتاجه عمليه في الرقبة عندها فقرات وماثره عليها وايد حتى ايدها وكتفها ما تقدر تحركها المهم الاستشاري 4 سنيين يعطيها ابر ومهدئات ومتخوف يسوي العملية ويقولها خطيره ونسبة نجاحها ضعيف وقدمنا للجنة العلاج بالخارج وقلنا له عطنا تقرير للجنه

تخيل شنو الرد ؟؟ قال : ليش تبين اقولهم انا فاشل ما اقدر اسويها !!! انا علشانج واقدر اسويها بكره لانج كبيرة وفيج السكري وما تقدر تتحملينها

المهم سفرنا الوالده على حسابنا في تايلند 3 ايام فحوصات واليوم الرابع عمليه واسبوع نقاهه والحمد لله اموره طيبة

سبحان الله مرت الايام اسمع وطني الحبيب نفس العمليه واحد قطري يشتكي سواها جا له شلل وقعد في السرير كم شهر وخسر وظيفته ولا حول ولا قوة الا بالله

الوضع ماساوي بامتياز وسنييين واهل قطر يعانون الامرين منه

يا ما مرضى ودوهم المقابر والقضايا التعويضات في المحاكم اكبر دليل

نتامل من الوزيرة الجديدة وسعادة رئيس الوزراء تتغير الخدمات للافضل لانه الصراحه الوضع والاخطاء مستمرة من سنوات

الامثلة والتجارب كثيرة للاسف ونسال الله انه ما يوري مكروه لعزيز على قلب اي احد

بصمة قطرية
22-03-2016, 04:51 PM
راحت أمي الله يرحمها بسبب إهمال وتشخيص خاطيء
و كله بأخطاء من طواري حمد ..
عشر سنين و ما زلت أتألم لما أدخل طواري حمد
و بالذات المكان اللي توقت فيه ..
الله يرحمها و لا يبيح دمها من رقابهم يارب ..
حسبي الله و نعم الوكيل عليهم ..

غريب الدّار
23-03-2016, 08:20 AM
السلام عليكم

عدم الثقة ماجات من فراغ من تراكمات كثيرة

اعرف وحدة قالو لها ف المستشفى خلاص مافي امل وايامج معدوده..سافرت برع سوت العملية والحين باحسن حال

وياليت ف تطور او تحسن ف المستشفيات ...الله المستعان

عساااك ع القوة

مرحبا اختي الكريمة عثرة
وهذا يمكن يكون واحد من الاساب ياعثرة : التراكمات

لكن في نظرج : هل ممكن يكون في عدم ثقة بشكل عام لان الناس تعودوا ان اللي برع بشكل عام افضل؟

مع اني اعتقد باللي تفضلتي به ياعثرة لكن يظل التساؤل أعلاه قائم

شاكر لج المشاركة الكريمة

غريب الدّار
23-03-2016, 09:40 AM
عانيت منهم وتشخيصهم فاشل
بنتي وهي مقعده ومعاقه وما تتكلم طول الليل صياح
سنين ونا ماشي ع مواعيدهم في الاخير ما طلعت منهم بشي

وفي الاخير اخذتها لتايلاند يوم وصلت اول يوم فحص كامل ثاني يوم قرور العمليه
قالو الماء متجممع في راسها ومسوى ضغط في المخ لازم نشفط الماء ونركب لها شنط

تخيلوووو تمت البنيه صياحها اربع سنين ................ للاسف مب دكاتره بيطريين

اسف يالدكاتره مستشفى حمد من القهر اتكلم

وعساها طابت ياراعي الفي اكس ار؟

عسى الله يشافيها ويعافيها ويقر عينك وعين والدتها بها وتشوفونها عروس يارب

ومن حقك تتكلم اخوي ومن كان في مكانك يمكن يقول اكثر

غريب الدّار
23-03-2016, 10:47 AM
موضوع مهم وحساس واشكرك اخوي غريب على التطرق له

للأسف المستشفيات اللي عندنا مشكلتها التشخيص الصحيح ، أعرف الكثير من الناس شخصوهم خطأ ، منهم الوالدة اللي قالولها فيج السرطان (الله يكافيكم الشر) وكانوا محددين لها موعد للبدء بعمل جلسات الكيماوي ، وقالولها لو ما بدينا بالعلاج الكيماوي ما راح تعيشين اكثر من 4 شهور ، سافرت الوالدة للخارج وبعد الكشف عليها قالولها عندج الغدة الدرقية متضخمة جدا ً وطلع ان العلاج عبارة عن ثايروكسين تاخذه بشكل يومي ، والحمدلله الوالدة صارلها 20 سنة وفي افضل حال الله يطول بعمرها.
بتقولون الكلام قديم والمستشفى تطور بقولكم ايضا وحدة من أهلنا في سنة 2015 عطاها الدكتور جرعة علاج خطأ كان المفروض يعطيها 100 مل عطاها 1000 مل، وطاحت في غيبوبة لمدة شهر واهلها قالوا للدكتور الجرعة عالية جدا ً قال انا افهم وانا اعرف وأنا عندي شهادات وعندي وعندي المهم بعد ما فاقت من الغيبوبة اعطاها نفس الجرعة للمرة الثانية وطاحت في غيبوبة لكن هذي المرة كانت شبه قاتلة ، أهلها اصروا على اخذها للندن للعلاج وودوها في طيارة خاصة والبنت كانت رايحة وكنا نقول لا حول ولا قوة الا بالله ما راح تعيش لأن بعض اعضائها الحيوية بدأت بالفشل ومنها الكلى ، ولله الحمد بعد العناية الخاصة وبعد مرور 7 شهور على الغيبوبة هناك قامت البنت وكنا غير مصدقين أنها عاشت والحين الحمدلله البنت بخير وصحة وسلامة ، والدكاترة هناك قالولهم الجرعة قاتلة والمفروض ما يعطونها شخص بنفس حجم هذي البنت . للعلم هذي البنت عمرها 14 سنة وضئيلة الحجم وراحت عليها سنة دراسية كاملة والسبب خطأ طبي .

أنا اصر على أن مستشفى حمد بحاجة إلى البدء من جديد من الصفر ويجب عليهم الاعتراف بمستواهم الحالي ووضع خطة حقيقية للتطوير ، اغلب الدكاترة بحاجة إلى تغيير بأسرع وقت لأن ارواح الناس مش لعبة. للأسف انا اشوف ووجهة نظري الشخصية ان مستشفى حمد على نفس مستواه من الناحية الطبية اعتقد انهم ما زالوا يعيشون في عصر الثمانينيات ، أما الديكور صحيح هم معاصرين للعصر الحالي
لاحول ولا قوة الا بالله

اول شي الحمدلله على سلامتهم يادكتور عزوز

وعاذرك في كل كلمة قلتها

والله يحفظ غاليك

غريب الدّار
23-03-2016, 10:55 AM
لي تجارب سيئة جداً مع مستشفى حمد
و تشخيصهم الخاطيء ..
مادري ليش الأكثرية يشتكون من تشخيصهم الخاطيء
يعني يقولون كلام و لما المريض يروح يفحص برع
يقولون له كلام ثاني
والغالب كلام حمد الخاطيء ..!!
حالات كثيرة و أمثلة كثيرة على فشلهم في التشخيص ..
لهالسبب الناس ما عادت تثق فيهم ..

مرحبا اختي الكريمة بصمة
مسالة تراكم الأخطاء قالها اكثر من شخص يابصمة ويمكن تكون هي السبب فعلا

بس بشكل عام :
انتي تشوفين التشخيص الخارجي (قصدي خارج الدولة) احسن من مستشفيات الدولة على مافهمت من مداخلتج الكريمة

قواج الله يابصمة ويامرحبا بج

غريب الدّار
23-03-2016, 11:01 AM
اتفق معاك ,
كم مره صارت لي ولأهلي .. عد واغلط
بس الغلطة اللي ماتغتفر لهم , عمتي ماكانت تشتكي من الكلى نهائيا
بس في مره تعبت ويوم راحت مستشفى حمد قالو لها فيها الكلى والحين ضرووري يسوون لها غسيل كلى
للاسف سوت غسيل كلى .. واليوم الثاني توفت !

حسبي الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يغفر لها اخي ويسكنها الجنة

بس اختي هل اثبتت التقارير فعلا ان الوفاة كانت بسبب التشخيص الخاطئ وبالتالي العلاج الخاطئ؟

غريب الدّار
23-03-2016, 11:06 AM

الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله

غريب الدّار
23-03-2016, 12:01 PM
الله يرحمه ويغفر له
انا عندي دوخه وساعات احس الم في راسي كأني راكب طياره وفيها ضغط وعندي طنين في الاذن من سنتين لغاية الان
يقولون اني سليم مافيني شي هذا غير وجع الظهر الي عندي
ولما طلبت تقرير عن اذني ادكتور بنفسه يقول ماراح تسافر على حساب الديون الغبي مايدري اني ابي التقرير علشان اروح اراسل الدول الي بالخارج علشان اشوف شنو ردهم
وبالاخير كاتب في التقرير اني سليم ولا اشكوى شي شلون ما اعرف مااستفد من التقرير وهو معطيني علاج لان الدوخه كانت واضحه لما سوى لي فحص
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

؟؟؟
معطك تقرير انك سليم وانت تشكي من اذنك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتقول انه معطك علاج ؟؟؟ عيل ليش عطاك علاج من الأساس دامه يشوف انك سليم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان كان الكلام صحيح :
هذا مب خطأ في التشخيص
مافي تشخيص أصلا ؟؟ !!

غريب الدّار
23-03-2016, 12:07 PM
كلامكم صحيح
لي تجارب
التشخيص والمواعيد في مؤسسة حمد تعبانه

ماتشوف شر يارحال
لكن ماشاركتنا تجاربك

لبيبة
23-03-2016, 03:02 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

واضح ان اغلب الردود تتحدث عن اخطاء مستشفى حمد، وكأن المستشفى لا يرتكب فيه الا الاخطاء،

وعلى الرغم من حيادية صاحب الموضوع اثناء طرحه الموضوع،

الا ان غالبية الردود اقتصرت على عد الاخطاء،

وادعو الجميع ان نكون منصفين ونقول كلمة الحق،

كلنا مرت بنا مشاكل صحية وتعالجنا فعلا في مستشفى حمد،

ولله الحمد تشافينا بفضل الله،

وكذلك توجد اخطاء في مستشفى حمد مثلما تحدث اخطاء ايضا في باقي المستشفيات في كل مكان في العالم،

حدوث الخطأ وارد، وهذه ليست دعوة للتهاون بالاخطاء،

ويجب محاسبة المسؤولين عن اي خطأ،

وفي الحقيقة انني شاهدت طبيبين من نفس القسم من اطباء مستشفى حمد،

استشاري يوصي بشدة بإجراء عملية، وحول المريض لاستشاري آخر متخصص، رأى أن العملية غير ضرورية،

بالتالي هذا مجرد اختلاف في منهج العلاج، ولا يعني خطأ في التشخيص والعلاج، لأن الاستشاري الثاني يرى أن اللجوء للعملية لا داعي له قبل أن يعالج المريض بأدوية،

كذلك من أهلي من طلب منه استشاري كبير في ألمانيا إجراء 3 عمليات وبشكل عاجل، وخير المريض في أي عملية يبدأ بها،

ونفس المريض ذهب لاستشاري كبير آخر في ألمانيا بعد هذا التشخيص لضيقه من كلام الاستشاري الأول، ووضح له الاستشاري الثاني عدم الحاجة لأي عملية،

ووصف له أدوية ارتاح بعد أخذها ولم يعد يشتكي لله الحمد من آلامه كالسابق،

نفس الاختلاف وارد في مستشفى حمد وغيره من المستشفيات في كل مكان في العالم،

ولا يعني بالضرورة خطأ في التشخيص، بل هو اختلاف في منهج العلاج.

بصمة قطرية
23-03-2016, 03:45 PM
لبيبة ..
في فرق بين خطأ في التشخيص و خطأ في العلاج ..
بكل بساطة خطأ التشخيص راح يسبب خطأ العلاج على طول ..
يعني التشخيص أهم خطوة ..
يختلفون شي و يخطؤون شي ..
و الخطأ وارد في كل مكان و في كل مستشفياات العالم
حتى أفضل الأطباء ممكن يخطيء محد معصوم من الخطأ ..
لكن تكرار الأخطاء و كثرتها هو المشكلة ..
و النتايج الكبيرة و المأساوية المترتبة على الأخطاء هي المشكلة ..
و اللي وصلنا لهالمرحلة من تكرار الأخطاء
هو عدم محاسبة الأطباء على أخطائهم ..

الحياة الخالدة
23-03-2016, 03:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله

و حسب خبرته

هذا باختصار طبعاً

تحياتي لك

واضح ان اغلب الردود تتحدث عن اخطاء مستشفى حمد، وكأن المستشفى لا يرتكب فيه الا الاخطاء،

وكذلك توجد اخطاء في مستشفى حمد مثلما تحدث اخطاء ايضا في باقي المستشفيات في كل مكان في العالم،

استشاري يوصي بشدة بإجراء عملية، وحول المريض لاستشاري آخر متخصص، رأى أن العملية غير ضرورية،

بالتالي هذا مجرد اختلاف في منهج العلاج، ولا يعني خطأ في التشخيص والعلاج، لأن الاستشاري الثاني يرى أن اللجوء للعملية لا داعي له قبل أن يعالج المريض بأدوية،

كذلك من أهلي من طلب منه استشاري كبير في ألمانيا إجراء 3 عمليات وبشكل عاجل، وخير المريض في أي عملية يبدأ بها،

ونفس المريض ذهب لاستشاري كبير آخر في ألمانيا بعد هذا التشخيص لضيقه من كلام الاستشاري الأول، ووضح له الاستشاري الثاني عدم الحاجة لأي عملية،

يزاج الله خير أختي لبيبة
و هذا بالضبط اللي حاولت أوضحه في مشاركتي

غريب الدّار
24-03-2016, 07:25 AM
مستشفى حمد افتتح في 1982

مشكور على المرور وتوضيح المعلومة يااضرب واشرد

غريب الدّار
24-03-2016, 07:29 AM
والدتي لها سنين طويلة تعاني من مرض جلدي .. ويفترض بسيط علاجه لكن ولا علاج فاد معاها إلى أن خذتها العام لعملية مفصل الركبة وألحيت انها تشوف دكتور جلدية هناك .. وشفنا دكتور سوى فحوصات مستحيل يسونها عندنا .. ومزرعة وعطاها دواء خاص وخفيف وكان المفروض تمشي عليه صح وبالكامل وهي تركته بعد ما شافت تحسن ورجع لها المرض أخف عن قبل
ماتشوفون شر يامعماري
وعسى الله يشافيها ويعافيها

غريب الدّار
24-03-2016, 01:33 PM
موقف للوالدة الله يطول عمرها

كانت محتاجه عمليه في الرقبة عندها فقرات وماثره عليها وايد حتى ايدها وكتفها ما تقدر تحركها المهم الاستشاري 4 سنيين يعطيها ابر ومهدئات ومتخوف يسوي العملية ويقولها خطيره ونسبة نجاحها ضعيف وقدمنا للجنة العلاج بالخارج وقلنا له عطنا تقرير للجنه

تخيل شنو الرد ؟؟ قال : ليش تبين اقولهم انا فاشل ما اقدر اسويها !!! انا علشانج واقدر اسويها بكره لانج كبيرة وفيج السكري وما تقدر تتحملينها

المهم سفرنا الوالده على حسابنا في تايلند 3 ايام فحوصات واليوم الرابع عمليه واسبوع نقاهه والحمد لله اموره طيبة

سبحان الله مرت الايام اسمع وطني الحبيب نفس العمليه واحد قطري يشتكي سواها جا له شلل وقعد في السرير كم شهر وخسر وظيفته ولا حول ولا قوة الا بالله

الوضع ماساوي بامتياز وسنييين واهل قطر يعانون الامرين منه

يا ما مرضى ودوهم المقابر والقضايا التعويضات في المحاكم اكبر دليل

نتامل من الوزيرة الجديدة وسعادة رئيس الوزراء تتغير الخدمات للافضل لانه الصراحه الوضع والاخطاء مستمرة من سنوات

الامثلة والتجارب كثيرة للاسف ونسال الله انه ما يوري مكروه لعزيز على قلب اي احد

مرحبا اخوي بو فهد

انا اعتقد ان الكلام اللي ذكرته يابو فهد راجع لشخصية الطبيب نفسه

يعني اللي يقول تبونهم يقولون عني فاشل ومادري وشو يعني هذا شخصيته قد يكون فيها نقص

والله يحفظ لك الوالدة ويطول عمرها

غريب الدّار
24-03-2016, 02:14 PM
راحت أمي الله يرحمها بسبب إهمال وتشخيص خاطيء
و كله بأخطاء من طواري حمد ..
عشر سنين و ما زلت أتألم لما أدخل طواري حمد
و بالذات المكان اللي توقت فيه ..
الله يرحمها و لا يبيح دمها من رقابهم يارب ..
حسبي الله و نعم الوكيل عليهم ..

لاحول ولا قوة الا بالله

عسى الله يرحمها ويغفر لها يابصمة

غريب الدّار
27-03-2016, 07:39 AM

مشاركة ذهبية اخت لبيبة

اشكرج

غريب الدّار
27-03-2016, 07:41 AM
لبيبة ..
في فرق بين خطأ في التشخيص و خطأ في العلاج ..
بكل بساطة خطأ التشخيص راح يسبب خطأ العلاج على طول ..
يعني التشخيص أهم خطوة ..
يختلفون شي و يخطؤون شي ..
و الخطأ وارد في كل مكان و في كل مستشفياات العالم
حتى أفضل الأطباء ممكن يخطيء محد معصوم من الخطأ ..
لكن تكرار الأخطاء و كثرتها هو المشكلة ..
و النتايج الكبيرة و المأساوية المترتبة على الأخطاء هي المشكلة ..
و اللي وصلنا لهالمرحلة من تكرار الأخطاء
هو عدم محاسبة الأطباء على أخطائهم ..

الأخت الكريمة بصمة قطرية

ماازيد على كلامج

وبيض الله ويهج

ya3coub
27-03-2016, 01:50 PM
احم احم

ما احب هالموضوع مافي بيت قطري يخلو من هالإهمال او عدم المحسوبية الي صايرة بالطب عندنا للأسف

توه اليوم تصريح باجدد الأجهزة فالشرق الأوسط عسى يا رب يعرفون يستخدمونها.

في كادر طبي قديم و في جديد و بين الإثنين في ناس ما تحب تعور راسها, و هاي الي يضيعون الناس.

احنا نحتاج لمستشفى جيد فالدوحة كل المستشيات اول ما يفتحون تصير المنافسة و الحركة الطبية تنتعش شوي و ترد.

الوالد سنة كاملة يراجع و يقولونله انت موسس ترا حميد, شك بوم فيوم و ليله قالوله تدخل الطواري عندك استئصال كليتين و باسرع وقت قبل لا ينتشر.!!!!!!

خلال اسبوعين سوى العمليات و غيرهم بمستشفى John Hopkins فامريكا روبوت و لله الحمد الحين بأحسن ما يرام.
و سوى عملية فالمسالك البولية مرة وحدة و لما رجع اهني كانت عنده مراجعات فقرر يسويها بأحد المستشفات المعروفة الخاصة عندنا فالدوحة و يرسل التقارير و ما كان منهم إلا انهم سووله عملية بحكم انه الفحوصات طلعت سلبية و لازم عملية بروستات, والله لا يوريكم لا اهم الي سووها صح ولا اهم الي خلو العملية السابقه تدخلو فيها و اعفسوها.

و بعد عناء و نزيف شهر و شوي و اهو بين العناية و بين الطواري رجع امريكا لنفس المستشفى و ما قصرو.

غير الي توفو الله يرحمهم و غير و غير للأسف ما انشوف تشهير بالمستشفى او الدكاتره او الخ... عطونا الإيجابيات و السلبيات لكل دكتور بشفافية.

غريب الدّار
28-03-2016, 07:38 AM
احم احم

ما احب هالموضوع مافي بيت قطري يخلو من هالإهمال او عدم المحسوبية الي صايرة بالطب عندنا للأسف

توه اليوم تصريح باجدد الأجهزة فالشرق الأوسط عسى يا رب يعرفون يستخدمونها.

في كادر طبي قديم و في جديد و بين الإثنين في ناس ما تحب تعور راسها, و هاي الي يضيعون الناس.

احنا نحتاج لمستشفى جيد فالدوحة كل المستشيات اول ما يفتحون تصير المنافسة و الحركة الطبية تنتعش شوي و ترد.

الوالد سنة كاملة يراجع و يقولونله انت موسس ترا حميد, شك بوم فيوم و ليله قالوله تدخل الطواري عندك استئصال كليتين و باسرع وقت قبل لا ينتشر.!!!!!!

خلال اسبوعين سوى العمليات و غيرهم بمستشفى John Hopkins فامريكا روبوت و لله الحمد الحين بأحسن ما يرام.
و سوى عملية فالمسالك البولية مرة وحدة و لما رجع اهني كانت عنده مراجعات فقرر يسويها بأحد المستشفات المعروفة الخاصة عندنا فالدوحة و يرسل التقارير و ما كان منهم إلا انهم سووله عملية بحكم انه الفحوصات طلعت سلبية و لازم عملية بروستات, والله لا يوريكم لا اهم الي سووها صح ولا اهم الي خلو العملية السابقه تدخلو فيها و اعفسوها.

و بعد عناء و نزيف شهر و شوي و اهو بين العناية و بين الطواري رجع امريكا لنفس المستشفى و ما قصرو.

غير الي توفو الله يرحمهم و غير و غير للأسف ما انشوف تشهير بالمستشفى او الدكاتره او الخ... عطونا الإيجابيات و السلبيات لكل دكتور بشفافية.
يامرحبا والله اخوي يعقوب

الله يخليه لكم يايعقوب ويعطيه العافية

SouthK
28-03-2016, 02:46 PM
المشكلة موجودة من الازل .. اطباء غير مؤهلين يعالجون بشر و هم (يعني الاطباء) ياخذون قرارات عشوائية بدون محاسب!!

ما تفرق عن الطبيب اذا الشخص يحتاج او ما يحتاج لعلاج او حتى عناية لأن في النهاية البشر وايد في قطر و لازم يقل عددهم علشان تخف الزحمة!

غريب الدّار
31-03-2016, 09:49 AM
المشكلة موجودة من الازل .. اطباء غير مؤهلين يعالجون بشر و هم (يعني الاطباء) ياخذون قرارات عشوائية بدون محاسب!!

ما تفرق عن الطبيب اذا الشخص يحتاج او ما يحتاج لعلاج او حتى عناية لأن في النهاية البشر وايد في قطر و لازم يقل عددهم علشان تخف الزحمة!

مرحبا اخوي

احترم رايك اخوي بس أعتقد اخوي انك تشددت في الطرح شوي :)

مع عدم انكار وجود الأخطاء طبعا

ويامرحبا بك

المخفي
31-03-2016, 09:57 AM
مستشفى حمد مستشفى تعليمي وين تبونهم يتعلمون :rolleyes:

غريب الدّار
31-03-2016, 10:28 AM
مستشفى حمد مستشفى تعليمي وين تبونهم يتعلمون :rolleyes:

والله يالمخفي محد يقدر ينكر اطلاقا ان المستشفى فيه أخطاء
لكن في نفس الوقت في مجموعة دكاترة على مستوى عالي ومشهود لهم