المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي مع بناء بيتي

moon15
13-09-2006, 10:09 PM
اخواني مشرفين هذا المنتدى ارجوكم عدم نقل موضوعي او حذفة فقد ضاقت بي الدنيا ارجوكم لا تنقلونة
على وعسى ان يقراءه هذا المسؤول وينظر لنا بعين العطف والرحمة اخواني اخواتي اعضاء ومشرفين انا مشكلتي هي كبيرة جدا جدا ومايعرف حجمها الا من عاناها مشلكتنا هي اننا حصلنا على ارض منزل العمر بعد طول انتظار سنين طويلة وقلنا اانا وزوجي بان احلامنا تحققت بالاستقرار في منزلنا الي ان شاءالله راح ايكون جنتنا في الدنيا ارتاح قلبي شعرت بالطمئنانية وخاصة اننا سوف نتخلص من المؤجر الطماع الجشع الذي يتلاعب بالاوراق كل شهرين ويرفع علينا الايجار ان شاءالله زقوم في جبدة المهم زوجي يوميا كان لايذهب لوظفيتة طائر من الفرحة يذهب لمكاتب المقاولين والاستشارين يخطط ويرسم الا درجة انة ملىء غرفة نومنا برسومات منزل العمر التي يرسمها بيدية مثل الطفل الذي يذهب للمدرسة للسنة الاولى المهم اننا انتهينا من تصميم منزل العمر وذلك بعد ما ملو منة مسئولينة في العمل الا درجة انة تم اعطاءه انذار واحتسابة غياب واقتطاع مبلغ كبيرة من راتبة الشهري معا تنبية بعدم التكرار من كثر ماكان يتغيب عن عملة ورغم ذلك كنت اطير من الفرحة نعم انتهينا المخططات الان جاهزة والسيولة للبناء وعمل الزيادات موجودة ومحتفظين فيها انا وزوجي من فترة الا درجة اننا لا نتذكرها وكنا نوفرها من مصروفنا المهم اتجة زوجي وهو معطر نفسة باغلى عطور يملكة ولابس اجدد ثوب لدية وكاشخ لو انني لست زوجتة واعرفة جيدا واعرف انة ليمكن الزواج صباحا لاقلت انة رايح يتزوج على راسي المهم اتجه وهو حامل المخططات ورسومات منزلنا المستقبلي والفرحة تغمرة وتغمرني الساعة 8 صباحا وصل الاسكان وبعد نصف ساعة الا وهو راجع البيت عندي وجميع هموم الدنيا فوق راسة سئلتة ماذا بك تكلم ارجوك صمت كثيرا قلت لة هل حدث شيء لاهلنا هل اهلي بخير اجابني كي لا اخاف لا تخافين اهلك بخير واهلي بخير بعد اذا شفيك شنو صار ضيعت الخرائط اكيد زوجي واعرفك اكيد نسيتهم في مكان لا تحزن روح للمكتب الي رسمهم لك واكيد عنده نسخة تلعثم اشوي الا ايقولي ياليتهم ضاعو يابنت الناس كان احسن انا قرصني قلبي قلت اكيد الموضوع اكبر تكلم ارجوك شنو صار قالي اتخيلي بعد هالمراكض كلة لازم ننتظر بعد 3 سنوات اخرى اقل شي عشان نبتدي نبني الصراحة انا الي صادني الصمت الحين الا ايقولي اشفيج وين سرحتي صادني صمت رهيب الا درجة انة ماقدرت اقول حرف وسرحت الصراحة في عدد الاسننين معقولة بنصبر بعد 3 سنوات السنة كم شهر فيها 12 يعني راح 36 شهر يعني راح ندفع 288000 الف على بيت مب بيتنا هذا اذا مازاد الايجار لانة مستحيل ايخفضة وقد نطرد منة في اي لحظة ونجد انفسنا نفترش االشارع اقسم لكم انة حياتنا صارت جحيم وانا اقول لهم حرام عليكم والله وزوجي يملك سيولة نبني فيها وكل ما نحتاجة منكم موافقة على البناء الارض اذا اليوم ولا باجر بنبني عليها بنبني ليش هالتعقيد خلو الي يبني يبني ارضة والدولة منحتة الارض ومن حقة ايحس بالامان ليش ينتظر قرضكم اذا كان قرضكم مايبني ملحق في بيتنا الي صممناه وليش ننتظر القرض اذا بيتاخر سنين القرض تقدرون تعطونا اياه بعد مانبني او في فترة البناء شنو المشكلة اتمنى رسالتي توصل للمسؤل ويتذكر ان مو الكل عندهم بيوت تمليك او رواتبهم اتساعد على الاستمرار في الايجارات ومو كل الناس رواتبهم كبيرة وتكفي ايجار بيت واقساط بنك واقساط سيارة ومصاريف وتزيد وراكب رنج اخر موديل وموبايل رقمة بالالوف في ناس عايشة بس الله عالم ابحالها الحمدالله انها مستورة
اتمنى يقراء هذا المسؤل الرسالة وينظر لها بعين العطف والحنان او ان تصلة الرسالة عبركم

التوقيع اختكم

عتيج الصوف
13-09-2006, 10:18 PM
اختي مون.....خله يحاول يذهب للمسؤل المباشر وان استدعى الأمر يذهب الى الوزير,,,,وان شاء الله ماضاقت الا فرجت,,,,,,واسأل الله ان يفك ضيقتكم

ابوعلي اليافعي
13-09-2006, 11:45 PM
اختي مون الله يعينكم ان شالله واتمنى الاخوان يفيدونج بالنسبه لامكانية البناء على الارض الي خصصتها الحكومه..

اختي زوجة رجل مهم يمكنك التواصل مع الاخت مون عن طريق البريد الالكتروني في قسم العقار فقط..

Qa6ar
13-09-2006, 11:47 PM
نتمنى الصوت يصل الى المسئولين لحل مشكلتكم انشالله ومشكله كل مواطن يعاني من الاجارات

سهم طايش
14-09-2006, 12:06 AM
و الله مشكلة

ليش يعترضون و انا ببني بيتي بفلوسي

و الله حالة الله يعينكم

ما هو سبب هذا القرار بالضبط ؟

ليش ما يوافقون ايش المانع و ما هي مبرراتهم ؟

الله يفرج ضيقتكم

من الرياض
14-09-2006, 01:09 AM
تنفع قصة لمسلسل مكسيكي بدون الوان ( ابيض واسود ) اختي شنو دخل هالعالم في مشكلتك هذا منتدى اقتصادي وليس اجتماعي :funny: ان شاء الله واحد من ال 200 مشاهده شاف مشكلتك ويعطيك حل

زمان الصمت
14-09-2006, 01:52 AM
تنفع قصة لمسلسل مكسيكي بدون الوان ( ابيض واسود ) اختي شنو دخل هالعالم في مشكلتك هذا منتدى اقتصادي وليس اجتماعي :funny: ان شاء الله واحد من ال 200 مشاهده شاف مشكلتك ويعطيك حل
اخوي الرسول صلى الله عليه وسلم قال اياكم والدين وقهر الرجال """ مابالك البنت؟؟؟
تحمد لربك على النعمه اذا انك في نعمه واحنا اهل قطر مشكانا لبعض سوى كان هذا المنتدى رياضي او اقتصادي واحب اقولك شي ان اكبارية البلد ومنهم وزراء ومسؤلين يدشون المنتدى واختنا مون تبي توصل رسالتها بأي طريقة واتصور هاذي من افضل الطرق الله يوفقها ويفك عوقهم ويفرجها عليهم يارب واصحاب الايادي البيضاء في قطر كثيرون والخير وناسه مازالو موجودين
انت رجال واعتقد انك تعرف معنى هذه الكلمة (شوفه) وانت عارف مشكى الشوفه لي صارت مضيومة والله العظيم ثم والله العظيم واعلنها وعبر هذا المنتدى اني لو مش متزوج ومحتاج لبيتي الي انا فيه انه وبناء عى لرسالتها ولو كنت عازب ان اطلع من بيتي واسلمه لهم واسكن لو بغرفة بس اهم شي ما يتفرشون الشارع
اختي الفاضلة الله يفرجها عليكم ويرزقكم كثري من الدعاء وماراح يصير الا ماكتبه الله لكم

بوخالد2
14-09-2006, 02:17 AM

يااخي العزيز ايش هذا الهراااء الي تقول عنه 00 عيب ياولد 000 البنت اتعيش في مشكله وانت تضحك 00 كما تدين تدان 00 واحنا اهل قطر على قلوب وحده كلن يساعد الثاني ويسعون لبعض اخووى 00 واذا انتم عندكم غير الله يعينكم على الجشع

اتمنى ان الله يفك ضيقتج انشاءالله 00 ولكن اتمنى اني اعرف السبب الذي يؤجل بنااء البيت ؟؟

moon15
14-09-2006, 02:53 AM
شكرا لكم اخوني وخواتي والله ايوفقكم يارب ويسمع منكم امين اخوي بوخالد رخصة البناء لايتم منحها الا بعد الموافقة على القرض من الاسكان وهذا هو السبب وانا الي اتمنى والله بس الموافقة على البناء ويعطونا الرخصة والموافقة على البناء بدون الحاجة لورقة الموافقة على القرض بس محتاجين نبني زوجي مستعد يبني من حسابة الخاص صج ظروفنا صعبة بس مهما كان هذا بيت العمر وحرام الي ندفعة في ايجار المفروض ندفعة في بيتنا اشوي اشوي وبنبنية وبيظل لنا طول الحياة اكيد بنتعب في البداية اشوي بس اكيد بعدها بنرتاح من هم مؤجر اخر الشهر ايشاركنا راتب زوجي وينقص علينا وهم وقفو المعاملة او بالاصح اجلوها للدور وعلى حسب توقعات المسول قد يستغرق الموضوع 3 سنوات اقل شي للحصول على الموافقة على القرض ومنها نستطيع البناء لانه نستحق قرض والله الاستقرار هو احد اركان الحياة الكريمة والله تعبنا اقسم لكم زوجي تغير من شخص كان يهتم في بيتة وفيني الا شخص ثاني بعد هالصدمة حياتنا صارت جحيم واالله العظيم اتحطمنا معقولة ورقة تهدم كل احلامنا زوجي قطري اب عن جد ويستحق القرض وهم تاكدو من الشي ذي ارجوكم ويضا اخوي زمان الصمت يزاك الله الف خير اقسم لكم ماعرف شنواقول بس كل الي اقدر اقوله الله ايحفظكم يارب والله انكم فخر الكل بنت قطرية

حورية
14-09-2006, 04:38 AM
السلام عليكم
اختي مون ما بعد الصبر الا الفرج قولي الحمدلله على كل شي اذا الله كاتب لج تبنين صدقيني مافي شي بالعالم راح يمنعج اكيد هذا خير لج والله هو العالم لهذا التاخير وصدقيني اختي مصيبتج اسهل من مصيبة غيرج على الاقل انتي عارفة ان في امل بعد ثلاث سنوات راح تبنين غيرج دخل في متاهات كبيرة وما قدر يطلع منها لان الله اراد هذا الشي له حكمة في كل امر في حياتنا والحمدلله وانا اعطيج مثال راح اقول لج قصتي علشان اتعرفين ان الله كاتب لج الخير انا اختي كنت قاعدة في بيت ايجار لمدة ثلاثة عشر سنة وعلي سلفيات الاثاث والسيارة ومسؤولية البيت والعيال والمدارس الخاصة لكن بعد كانت لي ارادة اشتري ارض وحتى لو اقصر على نفسي بس اهم شي اني اسوي شي حق عيالي وفعلا شريت الارض وخلصت السلفية وبعدين اخذت سلفية كبيرة ودخلت في الاسهم والحمدلله قدرت اوفر فلوس البناء وبديت اصمم البيت والخريطة لكن التصميم طول لمدة سنة وفي الوقت هذا قلت اقعد ابيع واشتري بالاسهم وحطيت الفلوس كلها في الاسهم وشريت ايام الغلا وانتهيت من الخرائط لكن للاسف السوق نزل وخسرت حتى فلوس البناء ووصلت للصفر وارتفعت الايجارات وطلعت من البيت الايجار وقاعدة ضيفة عند اخوي وامضيقة عليهم ومنحرجة منهم وحتى البنيان ارتفع ورجعت الحين من اول وجديد يعني كنت راح ابني البيت قبل سنة الحين ما عندي امل بعد خمس سنوات لان الله اراد هذا الشي وهاي حكمته ولازم نرضى بالنصيب ما تدرين اختي الخيره فيما اختاره الله ما تدرين يمكن الله كاتب لج شي احسن من الي راح ولازم تصبرين اختي وراح تجنين على كد صبرج والله ايعينج اختي وايوفقج.

حمد
14-09-2006, 08:13 AM
شكرا لكم اخوني وخواتي والله ايوفقكم يارب ويسمع منكم امين اخوي بوخالد رخصة البناء لايتم منحها الا بعد الموافقة على القرض من الاسكان وهذا هو السبب وانا الي اتمنى والله بس الموافقة على البناء ويعطونا الرخصة والموافقة على البناء بدون الحاجة لورقة الموافقة على القرض بس محتاجين نبني زوجي مستعد يبني من حسابة الخاص صج ظروفنا صعبة بس مهما كان هذا بيت العمر وحرام الي ندفعة في ايجار المفروض ندفعة في بيتنا اشوي اشوي وبنبنية وبيظل لنا طول الحياة اكيد بنتعب في البداية اشوي بس اكيد بعدها بنرتاح من هم مؤجر اخر الشهر ايشاركنا راتب زوجي وينقص علينا وهم وقفو المعاملة او بالاصح اجلوها للدور وعلى حسب توقعات المسول قد يستغرق الموضوع 3 سنوات اقل شي للحصول على الموافقة على القرض ومنها نستطيع البناء لانه نستحق قرض والله الاستقرار هو احد اركان الحياة الكريمة والله تعبنا اقسم لكم زوجي تغير من شخص كان يهتم في بيتة وفيني الا شخص ثاني بعد هالصدمة حياتنا صارت جحيم واالله العظيم اتحطمنا معقولة ورقة تهدم كل احلامنا زوجي قطري اب عن جد ويستحق القرض وهم تاكدو من الشي ذي ارجوكم ويضا اخوي زمان الصمت يزاك الله الف خير اقسم لكم ماعرف شنواقول بس كل الي اقدر اقوله الله ايحفظكم يارب والله انكم فخر الكل بنت قطرية

اختي

انتي ذكرتي على مااعتقد ان زوجك راح الاسكان ورجع من الاسكان .... علما ان ادارة الاسكان مالها علاقة بموضوع القرض الي هو من اختصاص ... ادارة القروض العقارية الي في بنك قطر الوطني شارع حمد الكبير .... وعلى الي اسمعه ان القرض مايطول ابدا ابدا ... بالكثير سنه .

المهم وهذا الشي انا سألت عنه وتقدرين تتأكدين من ادارة القروض العقارية وهو :

انك تقدرين تبنين على البيت من مالك الخاص من دون استخدام قرض الدولة ... عادي جدا ولا في اي مشكله ... لان انا كانت عندي نيهاني اسوي جذي وسألت قالولي مافي مشكله عادي

واذا انك بعد بنيانك للبيت حبيتي تاخذين القرض 600 الف ... فأنهم يعطونك فلوسك كاش ... وبسرعه بعد ... لكن يخصم منك قسط شهري بسيط .. قد يكون 1000 او 1500 تقريبا .. اضافة لسقوط علاوة بدل السكن ( هذا في الوزارات الحكوميه ) اما في بعض مؤسسات الدولة فتستطيعين الجمع بين قرض الدولة وعلاوة بدل السكن .

اما اذا كان سبب التأخير هو عدم الانتهاء من تجهيز الارض يعني .. خدمات وغيرها فهذا موضوع اخر

والله اعلم

khaldoon
14-09-2006, 09:01 AM
نتمنى الصوت يصل الى المسئولين لحل مشكلتكم ان شاء لله ومشكله كل مواطن ومقيم يعاني من الاجارات

ضوى
14-09-2006, 09:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي موون والله انا حاسة بمشكلتك ومعاناتج مع الايجار انا كنت مثلج بس الله فرجها علينا وبنينا والحمد لله والمنة والله يفك ضيقج يارب ويساعدج وتستقرين وتفرحين بحياتج وتتهنين اللهم امين يارب
بس والله ودي اوجه شكر لكل اللي ردوا عليج والله العظيم هذول هم اهل قطر قلوبهم على بعض يحسون ببعض ما شاء الله عليهم حتى ردودهم تبرد القلب عسى الله لا يخلينا من بعض ونكسر عيون حاسدينا واللي يكرهون الخير حق هل قطر واقول لهم موتوا بغيظكم لانكم ولا عمركم بتوصلون لمستوى هالمنتدى ولا لرواده والحمد لله من قبل ومن بعد

زوجة رجل مهم
14-09-2006, 12:37 PM
موون وينج اشدعوة مو اون لاين في الماسنجر واخر شي اصيدج اهني خلاص اوكي سي يو في اليل انا طالعة

فلفل حار
14-09-2006, 12:54 PM
اختي مون هذا الاجراء مطبق على الكل وتوجد امكانية الغاء القرض والبناء من مالكم الخاص فقط يجب مراجعة ادارة القروض العقارية للتأكد من الموضوع.

ما اعتقد انها مشكلة خاصة لان هالشي قانون مطبق وكان لازم من البداية معرفة القوانين المعمول بها في اجراءات البناء.

keep calm
14-09-2006, 01:37 PM
كل تأخيره فيها خيره

زقرتي ومزاجي
14-09-2006, 06:10 PM

هذي دار بومشعل دار الخير دار خيرها سابق ذكرها
وان شاء الله تلقى حل لمشكلتها

اصحى تنسى المسلسل المكسيكي اللي انت تعيشة

غموض
14-09-2006, 07:06 PM
راجعيهم مره ثانيه
الله يفرجها

ولد الشمال
14-09-2006, 09:16 PM
يعني هو كبار موظفي لو الطبقه الكادحه كنت اقولك بالراحه يبنون لك الاسكان بس وين المقاول الي يوافق الا اذا كانت في اضافات
اذا من الطبقه الكادحه خليه يروح ويكلم مديره جزاه الله الف خير مايقصر مع اهل قطر انا نفس الشي اول مادخلت عليه على طووووول ماقصر ونزل اسمي بس للاسف ما بنيت لانه خبرك كل شي طاااااااااااار سماء
خليه يروحله باذن الله بيصير خير

استغفرالله
14-09-2006, 10:04 PM
الله يوفقكم

وانا مع اللي قاله حمد

وتقدرون تبنون .. ورخصة البناء تطلع في وقت معقول عادة الا اذا كان في مشكلة في الارض

من الرياض
15-09-2006, 01:38 AM
ياخوان انتو فهمتوني غلط وانا كنت اقصد بان المرة عيب تمشي وتقول اسرار بيتها في كل مكان البيوت اسرار وانتو فهمتوني غلط والمشرفين لو كانو مقتنعين بموضوعها ماكان نقلوه وغيرو حتى عنوانة بس لانها هي تبغا اي احد ايساعدها والمفروض ترجع لزوجها قبل ان تعمل اي حاجة او هوه يدخل المنتدى ويطرح المشكلة وراح نساعده اكيد بس لما اسرار البيت تطلع من مرة البيت هذا اكبر عيب لو زوجها عرف يمكن عشان كرامتة يرميها من سابع دور ايش هالكلام الي انتو اتقولو كلنا نبغا انساعدها اكيد بس مش على حساب علاقتها الزوجية بزوجها هي ماخلت سر في بيتها الاوفشتوه ياناس البيوت اسرار ومش من حقكم انتو بعد محاولة الاخذ والعطاء معاها ولا بنقول على الحياة الزوجية سلام البيوت اغلبها فيها مشاكل اكيد بس مش معناها ندخل منتديات اقتصادية ونقول كل حاجة حتى لو كانت بحسن نية وتبغا مخرج لمشكلتها تبقى مشكلتها بتهون لما بنقارنها بافشاء اسرار الحياة الزوجية للملا والكل يتفرج ااقل وانا ما ابغا احد يزعل مني بالعكس قطر بلدي الثاني وانتم اهلي وهي في حسبت اختي الصغيرة

زمان الصمت
15-09-2006, 03:13 AM
ياخوان انتو فهمتوني غلط وانا كنت اقصد بان المرة عيب تمشي وتقول اسرار بيتها في كل مكان البيوت اسرار وانتو فهمتوني غلط والمشرفين لو كانو مقتنعين بموضوعها ماكان نقلوه وغيرو حتى عنوانة بس لانها هي تبغا اي احد ايساعدها والمفروض ترجع لزوجها قبل ان تعمل اي حاجة او هوه يدخل المنتدى ويطرح المشكلة وراح نساعده اكيد بس لما اسرار البيت تطلع من مرة البيت هذا اكبر عيب لو زوجها عرف يمكن عشان كرامتة يرميها من سابع دور ايش هالكلام الي انتو اتقولو كلنا نبغا انساعدها اكيد بس مش على حساب علاقتها الزوجية بزوجها هي ماخلت سر في بيتها الاوفشتوه ياناس البيوت اسرار ومش من حقكم انتو بعد محاولة الاخذ والعطاء معاها ولا بنقول على الحياة الزوجية سلام البيوت اغلبها فيها مشاكل اكيد بس مش معناها ندخل منتديات اقتصادية ونقول كل حاجة حتى لو كانت بحسن نية وتبغا مخرج لمشكلتها تبقى مشكلتها بتهون لما بنقارنها بافشاء اسرار الحياة الزوجية للملا والكل يتفرج ااقل وانا ما ابغا احد يزعل مني بالعكس قطر بلدي الثاني وانتم اهلي وهي في حسبت اختي الصغيرة
هذا العشم فيك يا اخي القصد مش اسرار بيوت وبعدين هي ماقالت شي غلط او عرت سر من اسرار بيتها كل الموضوع انها عرضت مشكلة تبي لها حل او بمعنى اصح حبت تساعد زوجها وتشوف لموضوعهم حل وبالعكس احنا بقطر عندنا حرية ولا يوجد كبت وهضم حق فجميع الاطراف متساوية والمرأة صارت عضو فعال في مجال التنمية ولايوجد عندنا كبت او حقران وصدقني لو قالت شي غلط او تكلمت بسر بمعنى الكلمة كان اول من يوقف في وجهها المراقبين قبلنا..المساواة بين الرجل والمرأة والثقة موجودة ولله الحمد وماظن ان الزوج راح يمنع زوجته في شي يهدف الى دعم مصلحتهم ...

بويوسف
15-09-2006, 12:42 PM
اخواني الاعزاء .. الاخت طرحت مشكلة وعلينا التحدث في موضوع المشكلة بدون التفاصيل الاخرى التي لاتعنينا ..

اشكركم والموضوع اخذ حقه من الطرح والردود ..