المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكيفات gree (جري) أو جنرال ؟؟

وحيد-الشوق
15-02-2016, 06:18 PM
السلام عليكم

محتار مابين إحدى الشركتين لأنهم الأفضل حسب علمي

النوع سبلت

][ Q6r ][
15-02-2016, 08:30 PM
جنرال

Qt.1
15-02-2016, 08:33 PM
توكل على الله وخذ قري ممتاز وبارد وبيتي كله قري ماعدى مكيفين وايربول whirpool لاني محتاج شي اقوى واكبر , لكن قري من ناحية جوده وبروده لايعلى عليه وسعره ممتاز بس خذ الجديد الي قصته غير شكله اصغر اشوي وخذ بستن وتوكل على الله والله يوفقك وتخلص يارب ,,

النهار
15-02-2016, 10:22 PM
توكل على الله وخذ gree لاني جربت الجنرال من قبل بعد مدح العالم لمكيف gree قلت بجرب واحد
من بعدها غيرت كل المكيفات الي في البيت gree الحين لهم اكثر من سنتين مشاءالله تبارك الرحمان ادائهم احسن من جنرال بألف مره

معماري قطري
15-02-2016, 10:37 PM
جنرال وفوجي غاليين .. انا جربت فوجي تكييف وفوجي تكييف وتدفئة الثاني طلع وايد أفضل وتجربتي لها سنتين بس .. لكن على اللي اسمعه عن قري باجرب لبعض الغرف إن شاء الله

النهار
15-02-2016, 10:51 PM
جنرال وفوجي غاليين .. انا جربت فوجي تكييف وفوجي تكييف وتدفئة الثاني طلع وايد أفضل وتجربتي لها سنتين بس .. لكن على اللي اسمعه عن قري باجرب لبعض الغرف إن شاء الله

بوعبدالله على كلام ناصر الريس ان فوجي وجنرال هي شركة واحده ونفس المكونات بس الديكور والاسم مختلف
شريت من عندهم 4 مكيفات وندو من فتره طويله
2 منهم الكمبريسر اخترب قبل نهاية الضمان ب سنتين خذو علي 800 ريال على كل مكيف حسب كلامهم شغل اليد
لا وهاي بعد مادخلنا اكثر من واسطه ولا المبلغ كان اكبر
ميزة ال gree صوته هادي وخاصه لمكيفات الوندو نفس السانيو القديم
والاسبلت روعه في التبريد

ابوعلي
15-02-2016, 10:57 PM
بالنسبة لي اخوي كل مكيف البيت عندي gree والحمدلله مرتاح سواء من ناحية البرودة وحتى الصوت هادي

ولكن نصيحة اخوي اذا بتشتري خذ من الوكيل مباشرة ولا تاخذ من الموزع لاني جربت الموزع وتبهدلت معاه

بوخالد911
15-02-2016, 11:47 PM
جنرال
والله يوفقك.

ضوى
16-02-2016, 12:18 AM
بوعبدالله على كلام ناصر الريس ان فوجي وجنرال هي شركة واحده ونفس المكونات بس الديكور والاسم مختلف
2 منهم الكمبريسر اخترب قبل نهاية الضمان ب سنتين خذو علي 800 ريال على كل مكيف حسب كلامهم شغل اليد
والاسبلت روعه في التبريد

ويندو قري هادي ؟؟؟ كانه ورور سندرنا

qatari911
16-02-2016, 12:23 PM
gree عن تجربه رائع وصار له سنتين والحمد الله ما اشتكي منه
واخذ اسبلت احسن

وحيد-الشوق
17-02-2016, 06:44 PM
[ Q6r ][;10313177']جنرال

شكراً لك ياخوي

:)

توكل على الله وخذ قري ممتاز وبارد وبيتي كله قري ماعدى مكيفين وايربول whirpool لاني محتاج شي اقوى واكبر , لكن قري من ناحية جوده وبروده لايعلى عليه وسعره ممتاز بس خذ الجديد الي قصته غير شكله اصغر اشوي وخذ بستن وتوكل على الله والله يوفقك وتخلص يارب ,,

الله يوفق الجميع الف شكر لك ياخوي

توكل على الله وخذ gree لاني جربت الجنرال من قبل بعد مدح العالم لمكيف gree قلت بجرب واحد
من بعدها غيرت كل المكيفات الي في البيت gree الحين لهم اكثر من سنتين مشاءالله تبارك الرحمان ادائهم احسن من جنرال بألف مره

في بالي اشكل نص نص نشوف ونقرر ان شاء الله

شكراً يا باش مهندس معماري

والاسبلت روعه في التبريد

انا سمعت نفس الكلام وانهم نفس الشركة والكمبرسير بس هل السعر يفرق عن جنرال بمر وبتأكد منهم

بالنسبة لي اخوي كل مكيف البيت عندي gree والحمدلله مرتاح سواء من ناحية البرودة وحتى الصوت هادي

ولكن نصيحة اخوي اذا بتشتري خذ من الوكيل مباشرة ولا تاخذ من الموزع لاني جربت الموزع وتبهدلت معاه

صحيح انا مكلم الوكيل واذا باخذ من عندهم ان شاء الله

تسلم يابوعلي

جنرال
والله يوفقك.

ويوفقك ياخوي :)

ويندو قري هادي ؟؟؟ كانه ورور سندرنا

هههههههههه حزات الصوت يطلع مزعج بسبب المفر الخارجي مب راكب عدل وصارت معاي في جنرالاو المروحة مكسوره

gree عن تجربه رائع وصار له سنتين والحمد الله ما اشتكي منه
واخذ اسبلت احسن

شكراً لك اخوي قطري

معماري قطري
17-02-2016, 10:37 PM
والاسبلت روعه في التبريد

انا جربت يا طويل العمر جنرال بعد في غرف العيال وهو زين لكن فوجي اشوفه أحسن واللي تكييف وتدفئة وايد زين وفعال وكله لو شغلته اخليه تماتيك يشتغل ويبند .. وتبي الصج بعد ال جي اللي اغتشيت فيه أي مكيف زين ولازم باجرب قري

إعلامي قطر
02-04-2016, 11:01 PM
..

كلام طيب عن قري ماشاء الله رغم إنه صيني
وتجميعه صيني أيضاً والكمبريسر أمريكي..

كنت محتار بينه وبين الشارب لأن لي تجربه
جميله مع مكيفات الشارب ووكيلهم المفتاح
ولكن الظاهر بخوض تجربه جديده مع قري..

يعطيكم العافيه وشكراً لصاحب الموضوع..

..

BUHASSEN
03-04-2016, 09:00 AM
انص بجري مكيف ممتاز صار له عندي اكثر من اربع سنوات

وفوق هذا الصيانه سريعين وممتازين

بوحارب
03-04-2016, 09:06 AM
جنرال الأصلي ولا تفكر في غيره

وخذ طنين صدقني بتتجمد من البروده

في لهم فرع في محطة بترول الدحيل البوابه تفتح على خط الشمال

r3aad
03-04-2016, 09:08 AM
والله ياخوي قري ممتاز جدا وانا قد لي كم سنه ماتعامل الا معهم وعمرها اطول من عمار باقي المكيفات

إعلامي قطر
03-04-2016, 10:36 PM
..

بخصوص نوع الغاز الجديد هل ممكن حد يفيدنا؟

..

Azizuk
04-04-2016, 12:00 AM
..

بخصوص نوع الغاز الجديد هل ممكن حد يفيدنا؟

..

بالنسبة للغاز المستخدم حالياً r22 راح يتوقف تصنيع الغاز في سنة 2030

والدول المصنعة حالياً هم الصين والهند وراح يحضر تصنيعة من قبل المنظمات العالمية بسبب مآثر على طبقة الأوزون

والغاز الجديد r410a و r134a و r407c

يعتمد كل نوع على حسب نوع التكيف بس الدارج والمستخدم للمكيفات العادية راح يكون r410a

والغاز الجديد r410a هو اقل قوى وكفاءة من النوع القديم r22 حيث القديم أقوى في التبريد والضغط العالي

يعني لو الوحدة الخارجية للمكيف بتكون في الدور الثالث بالغاز الجديد r410a اقل ضغط من الغاز القديم r22 مما يودي الى تقليل البرودة

بس بالغاز القديم راح يكون أقوى برودة واقوى ضغط

والمشكلة ان الكمبرسر الذي يعمل بالغاز القديم لا يمكن استخدام الغاز الجديد فيه

يجب تغير الكمبرسر عشان يتماشى مع الغاز الجديد لان خواصه غير

وأتمنى احد الأعضاء افهم مني في مجال التكيف والتبريد يشرح او يصحح لو انا عطيتكم معلومة خطاء

hamadazoz
05-04-2016, 02:22 PM
اخوي خذ من الشركتين كلهم زينين المهم المساحات الكبيرة خذ لها قري لان دفع الهواء قوي و جنرال توه منزل مكيف 3 طن جميل وقوي دفع الهواء صار اقوى من الاول

آلصآحب آلجديد
07-04-2016, 12:03 AM
سعر جنرال 2 طن ب 4100
سعر القري 2 طن ب 3100

انصح في جنرال وتاخذه من موزع افضل تصيد ضمان الموزع والوكاله وبالتوفيق

أم عزوزي
07-04-2016, 11:28 AM
يعطيكم العافيه بس حبيت اضيف
عن نفسي وعن تجربه جربت كل الأنواع
بس الي نجح وياي السامسونج الصراحه ولا احسن منه تبريد وتكييف ولا أروع والحمدلله ضمان 5 سنين وهاي انا داشه بال3 ان شاء الله ومافي أي مشاكل ويسون لك التنظيف والصيانه بحوش البيت

حتى التلفزيونات الصراحه

وبس السموحة علاطاله

معماري قطري
07-04-2016, 03:27 PM
يعطيكم العافيه بس حبيت اضيف
عن نفسي وعن تجربه جربت كل الأنواع
بس الي نجح وياي السامسونج الصراحه ولا احسن منه تبريد وتكييف ولا أروع والحمدلله ضمان 5 سنين وهاي انا داشه بال3 ان شاء الله ومافي أي مشاكل ويسون لك التنظيف والصيانه بحوش البيت

حتى التلفزيونات الصراحه

وبس السموحة علاطاله

سامسونغ شركة قوية وتحسن منتجاتها أول بأول وتهتم بالعملاء والوكلاء تحت سيطرة المصنع مثل التيوتا يتابعون الجودة ويحاسبون الوكيل

أنتجوا مكيفات سبلت عادية بمكينة فوق تشفط الأُوكسجين وتدخله للداخل عن طريق هوز صغير

معماري قطري
07-04-2016, 03:28 PM
قري وسامسونغ وين مكانهم ناوي آخذ للصالة وافكر في سامسونغ أكثر بسبب خاصية الاكسجين

SouthK
07-04-2016, 04:37 PM
Gree حلو و خدمتهم زينة

بوخالد911
08-04-2016, 01:23 AM
قري وسامسونغ وين مكانهم ناوي آخذ للصالة وافكر في سامسونغ أكثر بسبب خاصية الاكسجين
قري. صوب شارع سلوى بعد الدولي الاسلامي.

44505016

info@greeqatar.com

تفضل اخوي

سعود.
08-04-2016, 01:32 AM
سامسونغ شفتة بشارع ال شافي قبل البتراء ع اليمين

إعلامي قطر
08-04-2016, 09:59 AM
..

كلام طيب عن قري ماشاء الله رغم إنه صيني
وتجميعه صيني أيضاً والكمبريسر أمريكي..

كنت محتار بينه وبين الشارب لأن لي تجربه
جميله مع مكيفات الشارب ووكيلهم المفتاح
ولكن الظاهر بخوض تجربه جديده مع قري..

يعطيكم العافيه وشكراً لصاحب الموضوع..

..

للأسف تجربتي معاهم ما أكتملت وكان
فيه بعض الإشكالات وبالأخير رفضوا يركبون
لي 6 مكيفات طنين وقال لي المصري لازم طنين ونص !

شرحت له أسبابي وإني يكفوني طنين فقط ومابي
أكنسل معاهم صفقة 28 مكيف لهالسبب ورفض
وقال لازم يمشي على تقرير المعاينه وطبعاً
تنحت معاهم ورجعت للحب القديم
المفتاح "شارب" تجميع تايلند..

..

معماري قطري
08-04-2016, 05:37 PM
للأسف تجربتي معاهم ما أكتملت وكان
فيه بعض الإشكالات وبالأخير رفضوا يركبون
لي 6 مكيفات طنين وقال لي المصري لازم طنين ونص !

شرحت له أسبابي وإني يكفوني طنين فقط ومابي
أكنسل معاهم صفقة 28 مكيف لهالسبب ورفض
وقال لازم يمشي على تقرير المعاينه وطبعاً
تنحت معاهم ورجعت للحب القديم
المفتاح "شارب" تجميع تايلند..

..

لو ركبت طنين ونص أفضل لك لأَن كثير من المكيفات تنحسب قوتها على حرارة خارجية 35 أو 40 وبعضها 45 وعندنا توصل 57 في الظل مثل ما عرفت من تقارير استشاري .. فالزيادة في القوة تعوض فارق الحرارة الكبير بين الداخل والخارج والمكيف يشتغل براحته وتقدر تقصر على الكمبريسر ويريح فترات أطول

معماري قطري
08-04-2016, 05:38 PM
سامسونغ شفتة بشارع ال شافي قبل البتراء ع اليمين

مشكور اخوي سعود

معماري قطري
08-04-2016, 05:39 PM
قري. صوب شارع سلوى بعد الدولي الاسلامي.

44505016

info@greeqatar.com

تفضل اخوي

مشكور طويل العمر

إعلامي قطر
08-04-2016, 11:30 PM
لو ركبت طنين ونص أفضل لك لأَن كثير من المكيفات تنحسب قوتها على حرارة خارجية 35 أو 40 وبعضها 45 وعندنا توصل 57 في الظل مثل ما عرفت من تقارير استشاري .. فالزيادة في القوة تعوض فارق الحرارة الكبير بين الداخل والخارج والمكيف يشتغل براحته وتقدر تقصر على الكمبريسر ويريح فترات أطول

هلا الخبير..

أقدر أسوي أبقريد بس سؤال الشيخ بخصوص الغاز الجديد
هل تنصحني فيه ولا أشتري النوع القديم أضمن لي ؟؟؟

..

معماري قطري
09-04-2016, 12:44 AM
هلا الخبير..

أقدر أسوي أبقريد بس سؤال الشيخ بخصوص الغاز الجديد
هل تنصحني فيه ولا أشتري النوع القديم أضمن لي ؟؟؟

..

هلا فيك الشيخ .. عاد خبرتي في التكييف بسيطة وخصوصاً الغاز الجديد شوف بو سعود عبدالعزيز يو كي كاتب عنه .. وإذا في 2030 بيمنعون القديم من الاستعمال يعني يعطون فرصة للتغيير التدريجي وهذا شيء زين .. بس ما عندي فكرة لو بدوا يبيعون النوع الجديد .. بعدين 14 سنة على وقتها اتوقع بنبدأ نغير

معماري قطري
09-04-2016, 02:01 AM
هلا فيك الشيخ .. عاد خبرتي في التكييف بسيطة وخصوصاً الغاز الجديد شوف بو سعود عبدالعزيز يو كي كاتب عنه .. وإذا في 2030 بيمنعون القديم من الاستعمال يعني يعطون فرصة للتغيير التدريجي وهذا شيء زين .. بس ما عندي فكرة لو بدوا يبيعون النوع الجديد .. بعدين 14 سنة على وقتها اتوقع بنبدأ نغير

إجابتي هذي خاطئة والمشكلة المنع بيكون هالأيام وتوني اتأكد من الموضوع .. انا فهمت إن بيتم المنع في 2030 طلعوا مستعيلين على عمار البيئة ودمار المواطن

إعلامي قطر
09-04-2016, 08:18 AM
إجابتي هذي خاطئة والمشكلة المنع بيكون هالأيام وتوني اتأكد من الموضوع .. انا فهمت إن بيتم المنع في 2030 طلعوا مستعيلين على عمار البيئة ودمار المواطن

الواحد وده يتطمن بس إن هالغاز الجديد أوكي !

المشكله أمس كلمت المفتاح قالوا لي أنت أول زبون
راح نركب له هالنوعيات لأنها واصله من أسبوع !

..

معماري قطري
09-04-2016, 10:25 PM
الواحد وده يتطمن بس إن هالغاز الجديد أوكي !

المشكله أمس كلمت المفتاح قالوا لي أنت أول زبون
راح نركب له هالنوعيات لأنها واصله من أسبوع !

..

اللي بيته معزول لو كفاءَة التكييف ضعيفة المكيف يقدر يكيف البيت بسهولة ولا يكون عليه ضغط .. كان الأفضل التركيز على عزل البيوت حتى القديمة منها والمواد العازلة كثير منها يتركب خارجي ويغلف البيت بالكامل .. حماية ضد الحرارة القوية وكذلك تغطية ضد الرطوبة وحماية للطابوق والخرسانات وتزيد من العمر الافتراضي بدرجة كبيرة

المفروض يحطون هدف لعزل المباني كلها عزل فعال مب طريقتهم القديمة الفاشلة وخلال 5 سنين وبالتدريج .. لكن المفروض تهيئة شركات تسوي العازل ويفتحون المجال لعوازل صناعية متطورة كبعض الأصباغ السميكة ومواد التكسية الحديثة مثل الألمنيوم والاسمنت بورد اللي ملاصق فيه العازل والطوب الحراري أو اللي من السيبوريكس أو بوردات السيبوريكس

معماري قطري
09-04-2016, 10:28 PM
لو مشينا في اتجاه العزل ونظام التكييف الموفر للطاقة بنوصل لنسبة توفير تتعدى ال 70% للطاقة المستخدمة في التكييف

بوحارب
17-04-2016, 10:51 AM
اخوي مركب سامسونغ سبليت روتري

بعد خمس سنوات استعمال

تقريبا 6 مكيفات تكنسلت على كلام الشركة

يقولون الكمبريسور جيم ماعاد يصلح

والسيرفس حق الشركة غالي والفنيين شغلهم مش مضبوط عن تجربه

واستغرب ممن اللي يمدح تكييف هالشركة غلطان والله

أعيد وأكرر انصحكم في مكيفات جنرال من عند عبدالحميد

انا مركبه والتبريد وقوة دلع الهوا قويه وممتازة

صج غالي شوي بس يسوى وبالتوفيق

بوخالد911
18-04-2016, 12:07 AM
اللي بيته معزول لو كفاءَة التكييف ضعيفة المكيف يقدر يكيف البيت بسهولة ولا يكون عليه ضغط .. كان الأفضل التركيز على عزل البيوت حتى القديمة منها والمواد العازلة كثير منها يتركب خارجي ويغلف البيت بالكامل .. حماية ضد الحرارة القوية وكذلك تغطية ضد الرطوبة وحماية للطابوق والخرسانات وتزيد من العمر الافتراضي بدرجة كبيرة

المفروض يحطون هدف لعزل المباني كلها عزل فعال مب طريقتهم القديمة الفاشلة وخلال 5 سنين وبالتدريج .. لكن المفروض تهيئة شركات تسوي العازل ويفتحون المجال لعوازل صناعية متطورة كبعض الأصباغ السميكة ومواد التكسية الحديثة مثل الألمنيوم والاسمنت بورد اللي ملاصق فيه العازل والطوب الحراري أو اللي من السيبوريكس أو بوردات السيبوريكس

هلا بك عزيزي

بخصوص بيت العمر
حطيت طابوق أحمر مقابل الجبلة
وبعد
في بعض المواقع شريت طابوق اللي داخله فووم
وبعد
ملبس الفيلا حجر سوري

هل كل هالعوامل بيكون بيتي اوك من ناحية التبريد ؟

معماري قطري
18-04-2016, 01:40 AM
هلا بك عزيزي

بخصوص بيت العمر
حطيت طابوق أحمر مقابل الجبلة
وبعد
في بعض المواقع شريت طابوق اللي داخله فووم
وبعد
ملبس الفيلا حجر سوري

هل كل هالعوامل بيكون بيتي اوك من ناحية التبريد ؟

إن شاء الله

حتى الهواء الساكن الملامس للجدار من داخل وخارج له نسبة بسيطة في العزل .. الحجر عزله بسيط جداً وكذلك الطابوق بس العزل ينحسب كنظام كامل

المشكلة في البيوت ونظام الحايط 20 سم تجي الجسور كبيرة وهذي تصخن بسرعة وتبرد بسرعة وتنقل الحرارة عبر الأرضية أو السقف .. العزل المناسب دوم يكون نظام متكامل ياخذ في الاحتياط النوافذ وطبقاتها من ستائر ودرجة عزل القزاز والفريم

حطيت حسابات استرشادية في موضوع العزل الحراري ومنها نقدر نقرب الحساب لبعض المواد ونحسب درجة عزل جدران البيت وبالنسبة والتناسب نحسب المساحات المعزولة 10 مثلاً والدرايش 2 أو 3 ونضرب الدرجة في المساحة السطحية ويطلع لنا رقم ونجمع النسب ونسوي المعدل ويطلع لنا معدل درجة العزل للبيت ككل

عزل البيت جهة الغروب والشروق عملية خاطئة لأَن الحرارة المسجلة في الظل عالية وتصل ل 57 درجة والبرودة كذلك تصل لتحت ال 10 درجات حول كل المنزل وتستوي الأرضيات باردة ومشعة للبرودة هذا لو ضمنا عزل الجدران 100% لذلك لا بد من عزل الخرسانات جميعها

معماري قطري
18-04-2016, 08:48 AM
إخوي بو خالد 911 الطابوق اللي داخله فوم عازل بنفسه لكن كنظام المونة اللي حوله كلها تعتبر جسور حرارية قوية بالإضافة الى الجسور الخرسانية فوق وتحت والأرضيات اللي تستوي مثل الراديتور الحراري اللي يبث حرارة وبرودة خارجية للبيت .. التغطية بالسيبوريكس من الخارج أو الفوم أو مواد كثيرة غير تعتبر حل مناسب أو عمل نظام عزل صحيح بفجوة داخلية

والطابوق ضعيف في حال التكسير للتمديدات وغالي سعره بدون فائدة إجمالية .. يمكن يعطينا تحسين بسيط يوصل 10% بس

أم عزوزي
18-04-2016, 02:27 PM
السامسونج خذت لي منه 4 قبل أسبوع تقريبا في اللولو الي بالغرافه وكان مسوين عليه خصوم وافر

بالتوفيق للجميع

بوحارب
18-04-2016, 02:47 PM
ام عزوز الله يبارك لج في المكيفات الجديدة

بس للعلم اذا كانت المكيفات نوع الكمبريسور (روتري) فهذي غلطة

لأن الروتري حده ثلاث سنوات او خمس ان كثر

وفي الصيف الشديد يكون الأداء ضعيف جدا

Rayane
12-06-2016, 04:24 PM
قري قري قري قري قري

جنرال خدمات مابعد البيع سيئه سيئه سيئه سيئه جدا جدا.

وحيد-الشوق
17-06-2016, 04:32 AM
انا صراحه ركبت تمديدات البيبات كلها من جنرال وبتنخصم من قيمة المكيفات وبركب من عندهم ان شاء الله

طيب الحين هل صحيح سيتم ايقاف البستن بعد تاريخ 1/7/2016 مع العلم جري وجنرال قالوا احنا بنستمر في بيعه بس مع النظام الجديد الموفر للطاقة نصدقهم ولا نصدق الناس ؟

بوحارب
19-06-2016, 10:13 AM
لن يتم وقف البستن

واللي بيتغير الغاز فقط

وحيد-الشوق
24-06-2016, 01:16 AM
لن يتم وقف البستن

واللي بيتغير الغاز فقط

شكراًً عالافادة يابوحارب