المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبل أم سوف ترفض ؟؟

عذاب
21-02-2016, 10:16 PM
زآد تكاليف الزفاف وإزدادت الديون على الفرد ، حيث إن أقل زفاف حول 500 ألف ، هل بالمعقول أن تصرف 500 ألف أو أكثر في ليلة واحدة ؟؟ ولا ننسى أننا نمر في أزمة إقتصادية ، ماذا يفعلون ذو الدخل المحدود؟
جلست مع أحد من أصدقائي من ذوي الدخل المحدود وكان يريد الزواج ، فقال لي : ما رأيك بالزواج مع بعضنا في يوم وآحد ونتقاسم ليلة الزفاف ونوفر كثير من المال ونستغني عن الديون ، طبعاً كنت في حالة صمت و تعجب ، حيث أن ليس هناك قرابة بيننا ، فقلت له : حفل زفاف الرجال من الممكن أن نتزوج ونتقاسم به ولكن النساء !!!!! لم أجبه

لو كنتم في مكاني !!
ماذا سوف تجاوبون بالقبول أم الرفض ؟

نترك لكم الإجابة ...

النهار
21-02-2016, 10:25 PM
اكيد جوابي يكون الرفض

<اضرب واشرد>
21-02-2016, 10:26 PM
أخوي أفراد أي مجتمع يتصرفون حسب مايتصرف به من حولهم (مع الخيل ياشقرا) "قطيع"
فإن شئت كن من القلة القليلة وتزوج بالطريقة التي تعجبك وتريحك (أنـــت)

لا أقصد أنك وصديقك تتزوجان في يوم واحد، لكن مثلا يكون عرسك عزيمة في البيت أو أكبر بيت في العائلة، وخطوبتها في بيتها وعرس الحريم في قاعة، مثلا.

بانغ بانغ
21-02-2016, 10:49 PM
بعض الرجال لو بيدهم ما بيسوون عرس اصلا عشاء وسفر وخلاص ...

اعرف ناس كبار وشيوخ وتجار وكنت شخصيا حاضر ... عشاء محفوف للعايلة وبعض اهل المنطقة وعقب ايسافر ولين يرجع عشاء ومع السلامة

صاحب الموضوع ... نسيت مصاريف شهر العسل واليوم اللي بعد العرس

فعن نفسي ارفض موضوع المشاركة في العرس مع ان خلصنا من زمان

رجل تعليم
21-02-2016, 11:06 PM
الله يكون بعونكم إخواني
صراحة كنت فيما سبق أعتقد أن ظروفكم أفضل ...لكن أعتقد أن العديد من الأمور لازم تتم مراجعتها
أمور فوق طاقتكم هذه صراحة وتكلفكم الكثير مما لا داعي له.هل يستطيع المرء أن يقنع الذين حوله بأن هذا مكلف ولابد من إيجاد حل له؟

في المغرب ونظرا لوجود مثل هذه الإكراهات المادية صارت الغالبية تستغني عن العرس بشكل نهائي لأنهلا داعي له
مع مرور الوقت صار هذا أمرا طبيعيا في مجتمعنا ...بل لو سألت أصغر طفل هنا سيقول لك :لا داعي له.
شخصيا لم أعرس نهائيا
حفل خطوبة بسيط جدا بحضور العائلة على حفل عشاء عاد جد والحمد لله من 14 سنة تقريبا ونحن بخير

R 7 A L
22-02-2016, 06:58 AM
المفروص عشا في المجلس وصل الله وبارك

ameeer3
22-02-2016, 06:58 AM
خله يتزوج من الدول المجاوره ، ، ،

وهذا الي حاصل حاليــــــــــــــــاً مع اغلب شباب أهل قطر.

وللتذكير أخي الفاضل ،
كما جاء في حديث أشرف الخلق نبينا (محمد) صلى الله عليه وسلم : ( أقلهن مهراً أكثرهن بركة)

فيصل99
22-02-2016, 07:32 AM
عرسي الحمد الله ماصرفت فيه الإ شي رمزي عشا للرجال فالمجلس والحريم في قاعة وعقب السفرة رجعت وسويت عزيمة
وما اخذت دين ولاشي والحمدلله للعلم تزوجت ثنتين بنفس الطريقة وكله بفضل الله طبعاً

أما الي يبي يفوشور ومابي عرسي أقل من فلان وعلان خله يدفع ولا يشكي

الدكتور عزوز
22-02-2016, 08:06 AM
عن نفسي أنا ممكن اتشارك مع اي صديق في عرس الرجال لكن عرس النسوان صعبة

ماعرف ليه الكل يتكلم ان مصاريف العرس تكلف اقل شي 500 الف ريال يا اخي يفترض ان كل واحد يحط ميزانية معينة بحسب امكانياته ويسوي العرس بهذي الميزانية اما تخلونها مفتوحة وعقب تقولون تكلف 500 ألف على اقل تقدير؟ من البداية تكونون واضحين مع شريكة حياتكم عن امكانياتكم

والله واحد من الربع قبل بعد خطوبته تفاهم مع العروس وقالها امكانياتي كذا كذا كذا عندنا خيارين يا نسوي عرس كبير والناس يستانسون وما نسافر شهر عسل ، يا نسوي عرس بسيط ونسافر شهر العسل والبنت طلعت عاقله وقالت له ليه تكلف على نفسك للناس احنا اولى وفعلا سوى عرس للنسوان ما خسر عليه اكثر من 60 الف ريال غير عرس الرجال كلفه 30 المجموع 90 الف ريال وسافروا شهر العسل

وايضا واحد من الربع سوى عرس النسوان بتكلفة 50 ألف ريال قطري وعرس الرجال سواه في حوش بيتهم وكان الوضع رائع يعني الكل يمد رجله على قد امكانياته

في الاخير سواء صرفت 500 ألف أو 50 ألف الناس ما بيعجبهم شي وبيتكلمون

عذاب
22-02-2016, 01:03 PM
عن نفسي أنا ممكن اتشارك مع اي صديق في عرس الرجال لكن عرس النسوان صعبة

ماعرف ليه الكل يتكلم ان مصاريف العرس تكلف اقل شي 500 الف ريال يا اخي يفترض ان كل واحد يحط ميزانية معينة بحسب امكانياته ويسوي العرس بهذي الميزانية اما تخلونها مفتوحة وعقب تقولون تكلف 500 ألف على اقل تقدير؟ من البداية تكونون واضحين مع شريكة حياتكم عن امكانياتكم

والله واحد من الربع قبل بعد خطوبته تفاهم مع العروس وقالها امكانياتي كذا كذا كذا عندنا خيارين يا نسوي عرس كبير والناس يستانسون وما نسافر شهر عسل ، يا نسوي عرس بسيط ونسافر شهر العسل والبنت طلعت عاقله وقالت له ليه تكلف على نفسك للناس احنا اولى وفعلا سوى عرس للنسوان ما خسر عليه اكثر من 60 الف ريال غير عرس الرجال كلفه 30 المجموع 90 الف ريال وسافروا شهر العسل

وايضا واحد من الربع سوى عرس النسوان بتكلفة 50 ألف ريال قطري وعرس الرجال سواه في حوش بيتهم وكان الوضع رائع يعني الكل يمد رجله على قد امكانياته

في الاخير سواء صرفت 500 ألف أو 50 ألف الناس ما بيعجبهم شي وبيتكلمون

يعني أفهم من كلامك التخطيط قبل التنفيذ ..

عذاب
22-02-2016, 01:06 PM
عرسي الحمد الله ماصرفت فيه الإ شي رمزي عشا للرجال فالمجلس والحريم في قاعة وعقب السفرة رجعت وسويت عزيمة
وما اخذت دين ولاشي والحمدلله للعلم تزوجت ثنتين بنفس الطريقة وكله بفضل الله طبعاً

فكرة حلوة عشاء في البيت للرجال بدلاً من الزفاف .

عذاب
22-02-2016, 01:07 PM
خله يتزوج من الدول المجاوره ، ، ،

وهذا الي حاصل حاليــــــــــــــــاً مع اغلب شباب أهل قطر.

وللتذكير أخي الفاضل ،
كما جاء في حديث أشرف الخلق نبينا (محمد) صلى الله عليه وسلم : ( أقلهن مهراً أكثرهن بركة)

وين الي يقدر يأخذ ن الدول المجاورة ، حتى بنت عمك إذا موب قطرية لازم موافقة وتوقيع قبل الزواج .

عذاب
22-02-2016, 01:11 PM
الله يكون بعونكم إخواني
صراحة كنت فيما سبق أعتقد أن ظروفكم أفضل ...لكن أعتقد أن العديد من الأمور لازم تتم مراجعتها
أمور فوق طاقتكم هذه صراحة وتكلفكم الكثير مما لا داعي له.هل يستطيع المرء أن يقنع الذين حوله بأن هذا مكلف ولابد من إيجاد حل له؟

في المغرب ونظرا لوجود مثل هذه الإكراهات المادية صارت الغالبية تستغني عن العرس بشكل نهائي لأنهلا داعي له
مع مرور الوقت صار هذا أمرا طبيعيا في مجتمعنا ...بل لو سألت أصغر طفل هنا سيقول لك :لا داعي له.
شخصيا لم أعرس نهائيا
حفل خطوبة بسيط جدا بحضور العائلة على حفل عشاء عاد جد والحمد لله من 14 سنة تقريبا ونحن بخير

لا يوجد هناك مشكلة في الظروف ، بل لا يوجد ترشيد

عذاب
22-02-2016, 01:15 PM
أخوي أفراد أي مجتمع يتصرفون حسب مايتصرف به من حولهم (مع الخيل ياشقرا) "قطيع"
فإن شئت كن من القلة القليلة وتزوج بالطريقة التي تعجبك وتريحك (أنـــت)

لا أقصد أنك وصديقك تتزوجان في يوم واحد، لكن مثلا يكون عرسك عزيمة في البيت أو أكبر بيت في العائلة، وخطوبتها في بيتها وعرس الحريم في قاعة، مثلا.

هل يرضون أهل الزوج بدون حفل زفاف الرجال إستبدالة بعشاء ؟

qatarman8008
22-02-2016, 01:16 PM
لو كان اخ او ولد عم وتربطهم ببعض صلة قرابة قوية وهناك حاجة ملحة للدمج ممكن..
لكن اصدقاء وليست هناك ضرورة قصوى.. مممممممممم صعبة شوي..
لان كلن له عادات وتقاليد وكلن له معازيم بطباع معينة خاصة فيهم..
اضف الى هذا ان قد يطرا على العرس شيى من طابع التفاخر والتنافس بين المعازيم..
اضف الى هذا ان عرس الرجال ثابت التكاليف ولن تقل القيمة بدمجهم في عرس واحد..
يعني لنفرض انك انت عازم 300 وهو عازم 300..
كل 300 لازم في خيمة لان ما اعتقد فيه خيمة تكفي 600 مع العرضة وخيمة العشى..
بعدين ال 300 تقريبا يبي لهم قول 5 حيران و30 خروف كل خروف على صحنين يعني بيطلع لك 60 صحن يعني كل 5 على صحن..
دافعها دافعها كان سويت العرس بروحك او دمجته مع صاحبك..

عذاب
22-02-2016, 01:20 PM
بعض الرجال لو بيدهم ما بيسوون عرس اصلا عشاء وسفر وخلاص ...

اعرف ناس كبار وشيوخ وتجار وكنت شخصيا حاضر ... عشاء محفوف للعايلة وبعض اهل المنطقة وعقب ايسافر ولين يرجع عشاء ومع السلامة

صاحب الموضوع ... نسيت مصاريف شهر العسل واليوم اللي بعد العرس

فعن نفسي ارفض موضوع المشاركة في العرس مع ان خلصنا من زمان

إستبدال حفل زفاف الرجال بشهر العسل ..

<اضرب واشرد>
22-02-2016, 02:36 PM
هل يرضون أهل الزوج بدون حفل زفاف الرجال إستبدالة بعشاء ؟

الأبو يمكن يرفض ويبي عرس ولده مثل فلان وفلان (يمكن يقتنع إذا صارت عادة وانتشرت)، وبعض الآباء هو من نفسه حاب يسوي العرس في بيته، في المجلس والحوش ..
المسألة ماهي (ضعف حالة مادية) لكن (حرية وقناعة وراحة)، ومثل ماقال أخوي بوفيصل (بانغ بانغ) كبارية وتجار زواجهم بسيط، بينما محلاتهم لتجهيزات الأفراح ومايتعلق بالعرس، تلهف تحويشة عمركم :telephone:

غايه الطواش
22-02-2016, 02:50 PM
مافي داعي للمصاريف الزياده وكلن يمد رجله على قد لحافه
الكماليات الزايده والي من غير سنع ممالها اي لزمه
اشرح لزوجتك ضروفك وسوو عرس على قد الامكانيات اما اني اسوي عرس مكلف بس عشان اجاري فلان وعلان
هاي تفكير مفلس

ya3coub
22-02-2016, 02:51 PM
عن نفسي صديق واحد و النكبة ما نطرني هذا اهو قريب الله يتممله بالخير.

من صغرنا امي و امه يدعون يا رب انزفكم بعرس واحد و ليلة وحدة

متقبل اني اعرس معاه عرس رجال فقط حريم ممكن جنب بعض قريبا بحكم انه الأهل يعرفون بعض و الأكيد بيحضرون لبعض و المعازيم بعد مشتركين :shy:.

ولو علي شايف حواليني الأعراس بقيم خيالية و من ناس ماشاء الله ممتازين فالتدبير بس فالعرس كلشي يعترف و بعد الزواج يرجع للطبيعه لأن للأسف ممكن الشخص و شريكة حياته موافقين انه هاي خساير عالفاضي احنا اولى فيها بس تبقى للأهل و اصدقاء الأهل مو للزوج ولا الزوجة هالشو كله

ريتويت
22-02-2016, 03:13 PM

كفو والله ..