المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياحكومتنا: نحتاج فقط20 سريريومياللمواليدالقطريين و أمهاتهم!!

عابر سبيل
22-02-2016, 10:28 AM
لفت انتباهي مداخلة اخوي العزيز
(ابن التويم) في رده
على موضوع المتحف المزمع انشاؤه تحت الماء
بكلفة 7 مليارات ريال..

فقمت ابحث في العدد المطلوب توفيره يوميا
للقطريات/و زوجات القطريين
الذين يضعون سنويا مواليد "قطريين" جدد..

فوجدت عبر هذا الرابط

8 آلاف مولود قطري بحلول
عام 2015

http://www.al-sharq.com/news/details/263288#.VsqxPEXXeJJ

و عندما ذهبت للبحث بشكل اعمق..
اكتشفت من خلال الموقع الرسمي لمستشفى حمد(مؤسسة حمد)
ان الموقع و موقع مستشفى النساءذكرا معلومتين بخصوص عدد/سعة الاسرة
بمستشفى النساء و الولادة..
و هما 291 و 330 سريرا!!

وبغض النظر عن ايهما هو الرقم الواقعي لعدد اسرة
مستشفى التساء و الولادة..

فانه و لانعدام وجود رقم رسمي معلن لعدد المواليد القطريين سنويا
(او لعجزي الشخصي عن العثور عليه)

فاننا و باعتماد دراسة مركز سدرة المشار اليه
في مقالة الشرق بالرابط اعلاه..

يمكننا و بكل بساطة
قسمة عدد ثمانية الاف مولود
على عدد ايام السنة..

لنجد ان الرقم الذي نحتاجه لأمهات الموالييد القطريين
(سواء كانت الام قطرية او غير قطرية)
هو تحديدا 21.9 سرير يوميا!!

عليه.. و تضامنا مع حملة التقشف الحكومي
انا لن اطالب بضمان هذا العدد "الضخم"
و حكره للمواليد القطريين و أمهاتهم..
و بالتالي مزاحمة الموالييد غير القطريينو امهاتهم..

فقط نحتاج ان يعامل "الكنز" القطري المستقبلي
(و هو المولود المواطن) و أمه
بشيء من الامتياز الذي يلائم ندرتنا في وطننا..
بضمان توفر هذا العدد(20 سرير باليوم)
والذي لا يشكل سوى نسبة 7.5%
من عدد الأسرة في مستشفى النساء و الولادة
(باستثناء اقسام الولادة بمستشفيات الخور و الوكرة)..

فالسؤال المحير ..
كيف للحكومات المتعاقبة و وزراء الصحة المتعاقبين
و مدراء مؤسسة حمد على مدى
العشرين/ثلاثين سنة الماضية

ان يعجز كل منهم على السعي لضمان هذا العدد الضئيل
من الأسرة(الغرف) ..

بل و الادهى من ذلك
ترك الأسر القطرية التي تواجه
ظروف استقبال مولود جديد
في معاناة و مكابدة (و البحث عن واسطات)
لضمان توفر غرفة ..

و كيف للجهات المعنية ان تبرر اجبار القطري/القطرية
لدفع تكاليف ال800 ريالا التي تطلبها لتوفير غرفة خاصة
لمن بحبذ ذلك..
مما يعني ان الدولة تبخل بتحمل مبلغ
12.8 مليون ريال (((سنويا!!)))
( 8 الاف مولود * 800 ريال*ليلتين)

ان هذا..بمقارنته بكلفة استضافة حدث رياضي..
او كلفة قطار "راجو" الذي يسعى لتخفيف
الزحام على العمال و الوافدين و كل غير القطريين..
او حتى بكلفة مركز "سدرة" ذي ال18/20 مليار ريال..

هو امر غاية في الضآلة و الصغر
و يكاد لا يذكر!!

هل كلامي و مطالبتي التضامنية
مع اخي العزيز/ابن التويم..
و غالب من اعرفهم من مواطنين و مواطنات قطريين..

هل في ذلك مبالغة او تهويل او عدم واقعية
يا
"محامي الحكومة"!!

Rider
22-02-2016, 10:41 AM
والله ياخوي حنا كاقطريين كل شي يكفينا والحمد الله عايشين لكن من الي ضيق علينا البلد غير هالوافدين لي والله اكثرهم زيادة عدد لابد وضع قوانيين تنظم العملية كل واحد جايب كل اهله وجالسين يولدون سؤال هذول جاين يتشغلون ولا يكثرون نسلهم على حسابنا الكلام يطول لكن هذا اختصار

عابر سبيل
22-02-2016, 10:47 AM
والله ياخوي حنا كاقطريين كل شي يكفينا والحمد الله عايشين لكن من الي ضيق علينا البلد غير هالوافدين لي والله اكثرهم زيادة عدد لابد وضع قوانيين تنظم العملية كل واحد جايب كل اهله وجالسين يولدون سؤال هذول جاين يتشغلون ولا يكثرون نسلهم على حسابنا الكلام يطول لكن هذا اختصار

كلامك ع العين و الراس..
بس قبل لا نلوم الاخرين
و الناس العاديين و غير المسؤولين..

هالرقم اللي انا شخصيا تفاجأت منه.،
و لا كان على بالي..

هل في يوم من الايام المعنيين من المسؤولين
وضعه قدام عينه او رفعه الخبراء و اهل الدراسات
مع سؤال محدد:

كيف للدولة ان تضمن 20سرير/غرفة
يوميا للمواليد من المواطنين!!؟؟

هل في ذلك مطلب تعجيزي
او خيالي..

ضوى
22-02-2016, 10:48 AM
طالبنا وطالبنا لين تعبنا وطلعونا من الملة

عابر سبيل
22-02-2016, 10:50 AM
طالبنا وطالبنا لين تعبنا وطلعونا من الملة

الكلمة الاخيرة
انا قريتها بالقطري..
يعني بفتح الميم..

و لا انتي قصدج اياها بالفصحى
و بكسر الميم؟؟:omg:

بانغ بانغ
22-02-2016, 10:52 AM
صحيح ليش محد فكر فيها من المسئولين الذين اداروا المؤسسة

يعني لو يتم بناء ملحق طبي فيه 50 - 100 غرفة / سرير بديكور عصري فقط للحريم القطريات ويدار عن طريق قسم خاص يتبع المؤسسة غير المستشفى الحالي وبرسوم معينة يوميا ... اتوقع كان بيريح الناس . والمستشفى ايخلونه عام بدون رسوم للقطريات مع توفير غرف مشتركة للمقيمات فقط .

اما قطريات يشحتون غرف ... خير ان شاء الله !

ضوى
22-02-2016, 11:02 AM
الكلمة الاخيرة
انا قريتها بالقطري..
يعني بفتح الميم..

و لا انتي قصدج اياها بالفصحى
و بكسر الميم؟؟:omg:

قصدتها بالفصحى يا خوي عابر ، ماقصدت اللي فهمته انت ملة التمر :rolleyes2:

الدكتور عزوز
22-02-2016, 11:05 AM
تحليلك ممتاز اخوي عابر سبيل وصحيح صعب تلقى أي تقارير رسمية بخصوص أي شي يمس القطريين وما يعلنون الا عن نسبة التقطير في الوظايف ، وقبل كم يوم قريت في الجريدة انهم وقفوا العمليات إلى اجل غير مسمى بسبب نقص الأسرة وبعدين يطلعون مسؤولينهم ويقولون الصحة عندنا من الافضل في العالم

اتمنى من سعادة الدكتورة / حنان الكواري ، القيام بعمل التغييرات الجذرية اللازمة في قطاع الصحة في قطر ، وأنا التمس منها خير ان شاء الله خصوصا ان توها ماسكة الوزارة والحين هو الوقت الصحيح للتغيير

JN000N
22-02-2016, 11:17 AM
لو بس يوفرون هالعدد بتنحل 70% يمكن من مشاكل الولادة
احنا تربي عندنا الوحده تخيس ف العنايه لين يقطونها عقب ف غرفة جمعية مع مصرية او هنديه ريلها 24 ساعه ف جبدها ما يفارقها
وتعالو كلمو فلان وعلتان عشان بس يعطونكم غرفة خاصه وما يستوي الا بواسطه ثقيله وبمذله بعد
لا وتنزل تكلم اللي يشتغلون تحت تقولهم اكما الغرف فالطابق 5 فاضيين طلعو منهم اصحابهم يقولك لا قدامك طابور مواليد

ضوى
22-02-2016, 11:21 AM
لا والحين الغوا التامين بتكون المشكلة الضعف لانه قبل الحريم يربون في الاهلي والدوحة والعمادي الحين مافي مستشفى حمد والخور

R 7 A L
22-02-2016, 11:24 AM
مستشفى الاهلي
والعمادي
فيها أسرة واغلب موظفين قطر غاز وراس غاز عندهم تأمين للمستشفى الاهلي لهم ولزوجاتهم
ضيفوا هالمستشفيين للقائمة

مرتبش
22-02-2016, 01:02 PM
امر مؤلم
عدم توفير 20 سرير فقط في بلادنا.. وايقاف العمليات ... شنو وضعنا بيكون لو المدافعين عن حقوق عمال كاس العالم شافو الموضوع

عابر سبيل
22-02-2016, 02:20 PM
التحية للجميع
و لا على كلامك و اضافاتكم زود

لو بس يوفرون هالعدد بتنحل 70% يمكن من مشاكل الولادة
احنا تربي عندنا الوحده تخيس ف العنايه لين يقطونها عقب ف غرفة جمعية مع مصرية او هنديه ريلها 24 ساعه ف جبدها ما يفارقها
وتعالو كلمو فلان وعلتان عشان بس يعطونكم غرفة خاصه وما يستوي الا بواسطه ثقيله وبمذله بعد
لا وتنزل تكلم اللي يشتغلون تحت تقولهم اكما الغرف فالطابق 5 فاضيين طلعو منهم اصحابهم يقولك لا قدامك طابور مواليد

هذا الطابور اللي بيجنني..

من 291 سرير..
مش ممكن تخصيص جناح واحد من اصل 4 اجنحه
في كل طابق من المبنى بو 6 طوابق..

يكون للمواليد القطريين و امهاتهم..

المطلوب فقط 7.5%
من حجم المستشفى..

و هذا بيوفر ع الدولة اضعاف مضاعفة
عن اللي يسوونه الحين بقطع بل الهاتف الخ الخ الخ..

احنا مالنا الا قطر..
فوين نودي زوجاتنا اذا ضاقت علينا مستشفياتنا..

بس هم(غير القطريين) ممكن بكل اريحيه ياخذ زوجته
لبلادها عند اهلها.. تضع مولودها هناك
اذا قيل لهم (ما في سعة عندنا لكم في مستشفيات قطر)

فهذا مطلب مش متعصب و لا طبقي و لا منحاز..

عابر سبيل
22-02-2016, 02:22 PM
امر مؤلم
عدم توفير 20 سرير فقط في بلادنا.. وايقاف العمليات ... شنو وضعنا بيكون لو المدافعين عن حقوق عمال كاس العالم شافو الموضوع

ارجوك يا مرتبش لا تخليني
اطلع و افتلت و لا تجيب سيرة
كاس العالم ..الله. يعينا ان كنا حيين لين ذاك اليوم
و يعدي علينا بسلاااام و تنتهي هالقصة

سليمان احمد
23-02-2016, 06:50 AM
انا اجزم والله لو كان من شروط الفيفا توفير عدد كبير من الاسره ومستشفيات

كان شفت هناك فائض في الاسره وعدد كبير من المستشفيات يكشون ذبان

لكن شالفايده عشرين ملعب ومستشفى واحد للولاده هنا يكمن الخلل في الاولويات

وهنا يكمن الخلل في تقدير ماهو مهم على حساب الاهم

حمد 2002
23-02-2016, 08:08 AM
الحل الولاده بالبيت قبل 50 سنه ههههههههههههههههههههه

بانغ بانغ
23-02-2016, 08:10 AM
الحل الولاده بالبيت قبل 50 سنه ههههههههههههههههههههه

هههههه الله يهداك

احين بعض الحريم ايوقتون الولادة عشان ايولدون في لندن وباريس ونيويورك وانت اتقول في البيت

من صجي اتكلم

فليسمح لنا صاحب الموضوع ....

حمد 2002
23-02-2016, 08:11 AM
هههههه الله يهداك

احين بعض الحريم ايوقتون الولادة عشان ايولدون في لندن وباريس ونيويورك وانت اتقول في البيت

من صجي اتكلم

فليسمح لنا صاحب الموضوع ....

:eek5::telephone:

زايدي
23-02-2016, 08:29 AM
طلب منطقي ومشروع

عابر سبيل
23-02-2016, 08:55 AM
عشرين ملعب ومستشفى واحد للولاده
هنا يكمن الخلل في الاولويات

بو احمد..
المطلوب20 سرير يوميا..

يعني مركز صحي يحولونه
لمستشفى ولاده خاص بالمواليد القطريين..
فوق الكفاية!!

*
*
،،
اما سالفة عشرين ملعب..

خبرك لول يقولون عن قطر..
بين كل مسجد و مسجد.. تحصل مسجد..
(اللهم زد منها و بارك)

اخاف على 2022
الانطباع اللي بيقولونه
عن الدوحة جمهور كاس العالم..

مش الابراج و لا الفنادق
و لا القطار و لا المطار..

الانطباع بيكون
بين كل ملعب و ملعب.. ملعب!!

MaRuKoO
23-02-2016, 09:24 AM
بو احمد..
المطلوب20 سرير يوميا..

يعني مركز صحي يحولونه
فوق الكفاية!!

*
*
،،
اما سالفة عشرين ملعب..

خبرك لول يقولون عن قطر..
بين كل مسجد و مسجد.. تحصل مسجد..
(اللهم زد منها و بارك)

اخاف على 2022
الانطباع اللي بيقولونه
عن الدوحة جمهور كاس العالم..

مش الابراج و لا الفنادق
و لا القطار و لا المطار..

الانطباع بيكون
بين كل ملعب و ملعب.. ملعب!!

انا ترقدت فمستشفى الولاده لانه عديت شهري وعندي شوية مشاكل ويبون يولدوني لانه خطر اطول تخيلوا قعدت اربع ايام انطر يفضى سرير تحت فالولاده :eek5:
وعقب ما ربيت وطلعوني فوق حطوني مع وحده سوريه ريلها متنقع عندها لانقدر نروح حمام ولا نقدر نتكلم عيب والله لين امي خلاص انبطت وزفته لما دخل الغرفه بدون ما يطق الباب وستارتنا مفتوحه وموب متغطين واعتذر
وبعدها جاتني دكتوره من جنسيتها تقولي اطلعي وانا ما خلصت 24 ساعه وهي ماتدري اني اشتغل فالموسسة وعارفه انه القانون يقول لازم 24 عالاقل تحت الملاحظه وتقول للي جنبي خلج يومين ريحي هني في رعايه :eek5: انا قلت لها مابلطع لين اكمل 24 ساعه هذا القانون امي انقهرت منها يوم تقول للي جنبي اقعدي ريحي يومين بعد مع اني البنت الي جنبي مافيها الا لعافيه بس تقولها ريحي وفي عنايه وانتي اوكي الحمدلله والبيبي زين بس ريحي هني بعد هبت فيها امي اغسلت شراعها
شي يقهر والله ويحر القلب

عابر سبيل
23-02-2016, 10:14 AM
انا ترقدت فمستشفى الولاده لانه عديت شهري وعندي شوية مشاكل ويبون يولدوني لانه خطر اطول تخيلوا قعدت اربع ايام انطر يفضى سرير تحت فالولاده :eek5:
وعقب ما ربيت وطلعوني فوق حطوني مع وحده سوريه ريلها متنقع عندها لانقدر نروح حمام ولا نقدر نتكلم عيب والله لين امي خلاص انبطت وزفته لما دخل الغرفه بدون ما يطق الباب وستارتنا مفتوحه وموب متغطين واعتذر
وبعدها جاتني دكتوره من جنسيتها تقولي اطلعي وانا ما خلصت 24 ساعه وهي ماتدري اني اشتغل فالموسسة وعارفه انه القانون يقول لازم 24 عالاقل تحت الملاحظه وتقول للي جنبي خلج يومين ريحي هني في رعايه :eek5: انا قلت لها مابلطع لين اكمل 24 ساعه هذا القانون امي انقهرت منها يوم تقول للي جنبي اقعدي ريحي يومين بعد مع اني البنت الي جنبي مافيها الا لعافيه بس تقولها ريحي وفي عنايه وانتي اوكي الحمدلله والبيبي زين بس ريحي هني بعد هبت فيها امي اغسلت شراعها
شي يقهر والله ويحر القلب

وينه محامي الحكومة..
خله يقرا هالمرافعة.. اقصد المداخلة
و يجهز لنا مذكرة بالرد عليها

JN000N
23-02-2016, 10:51 AM
وينه محامي الحكومة..
خله يقرا هالمرافعة.. اقصد المداخلة
و يجهز لنا مذكرة بالرد عليها

اضحك الله سنك ياعابر

كلنا جذابين ونتبلى لا تحاول

الحياة الخالدة
23-02-2016, 02:36 PM
اضحك الله سنك ياعابر

كلنا جذابين ونتبلى لا تحاول

ههههههههه إي والله قالوها .. كذبنا و افتراءنا
بس الواحد شيقول
حسبي الله على كل مفتري و كذاب

السيف5
23-02-2016, 02:57 PM
متفاءلين خير مع الوزيرة الجديدة

سهم عتيج
23-02-2016, 03:21 PM
تحليلك ممتاز اخوي عابر سبيل وصحيح صعب تلقى أي تقارير رسمية بخصوص أي شي يمس القطريين وما يعلنون الا عن نسبة التقطير في الوظايف ، وقبل كم يوم قريت في الجريدة انهم وقفوا العمليات إلى اجل غير مسمى بسبب نقص الأسرة وبعدين يطلعون مسؤولينهم ويقولون الصحة عندنا من الافضل في العالم

اتمنى من سعادة الدكتورة / حنان الكواري ، القيام بعمل التغييرات الجذرية اللازمة في قطاع الصحة في قطر ، وأنا التمس منها خير ان شاء الله خصوصا ان توها ماسكة الوزارة والحين هو الوقت الصحيح للتغيير

مع احترامي لسعادة الدكتورة حنان,, الا انني لا أعتقد انها ستنصف القطريين والسبب ان اول قراراتها هي أن القطري الذي تنتهي بطاقته الصحية ولم يجددها سيدفع رسوم الدواء حاله كحال الآجنبي,, نعم نحن مع تطبيق القانون,, ولكن أن يكون اول قرار لسعادة الوزيرة هو معاملة القطري كأجنبي,, فانا ربما غير متفائل كثيرا بتوفير الحد الأدنى من الرعاية للقطريين ..

بمناسبة موضوع المواليد ومستشفى الولادة

العام الماضي عندما رزقني الله بمولودة جديدة ذهبت الى قسم الغرف حتى احصل على غرفة خاصة لزوجتي,, وأول سؤال سألته لموظفة الاستقبال هو,, هل سيكون رقمي في الانتظار هو 40 كما كانت في ولادة بنتي قبل سنوات عديدة ومن جاء بعد ذلك,, فأجابتني بل ان رقم انتظارك هو 42..

فتوجهت الى مديرة المستشفى وطرحت عليها نفس التساؤل,, وذكرت لي بأن مستشفى الولادة يستقبل حاليا في العام تقريبا 18000 حالة ولادة معظمها أجانب بالطبع,, والمستشفى مصمم أصلا لاستقبال بحد اقصى 11000 حالة ولادة في السنة,, وطبعا القطريات قليلات بسبب توجههن الى المستشفيات الاخرة بسبب التأمين الصحي في ذلك الوقت.. وتناقشنا في العديد من المواضيع التي تهم المواطن القطري ولم اخرج بنتيجة مريحة لي كمواطن يريد أن يعيش الرفاهية التي دائما مانسمعها في كل وسائل الاعلام..

الشاهد,, أتمنى من سعادة الدكتورة حنان أن تخيب ظني فيها وتقدم خدمة تثلج صدر المواطن القطري كنوع من التضامن مع الشعب القطري المسالم..

وشكرا

بـن عدوان
24-02-2016, 02:45 AM
* نسخة من الموضوع الى الجهات المعنية

معماري قطري
24-02-2016, 05:21 PM
ذكرت مرة بأن يجب على إدارة كل مستشفى تخصيص عدد أسرة للقطرين كنسبة وتناسب من عدد السكان

وعليه وعلى فرض عدد سكان قطر وصلوا 300000 من 2.4 مليون ولنقل 12.5% ولنكن كرماء مع أنفسنا ونخلي نسبة 15% من الأسرة محجوزين للقطريين

هذه النسبة ترجمتها لأَرقام في النساء والولادة تعني ما بين 44 و 50 سرير حسب عدد الأسرة المذكور أعلاه

الأجانب يجيبون جيرانهم زوار ويتعالجون في قطر ولو بنحسبها نسبة وتناسب بنحصل الأسرة المحجوزة لأهل قطر بعضها فاضي وهذا الصح

معماري قطري
24-02-2016, 05:29 PM
شيء مهم أغفلناه اللي هو عدد العوائل الأجنبية قليل وعدد النساء وبالنسبة لمستشفى النساء والولادة يفترض نقارن نسبة عائلات أجنبية لنسبة عائلات قطرية وبنحصل عائلات قطر نسبتهم توصل قريب لل 50% ويفترض نصف الأسرة محجوزة لهم ولا شرايكم؟

ابن التويم
25-02-2016, 12:29 AM
نبي أسرة طبية لا مدرجات رياضية ..
نبي شوارع لا سكك حديد ..
نبي سيف وماي مانبي متحف تحت الماي ..
نبي صرف صحي مانبي هارودز ..

نبي أسرة طبية لا مدرجات رياضية (عدد الملاعب يساوي ثلاث اضعاف عدد المستشفيات !)

نبي شوارع لا سكك حديد (ميزانية الريل تكفي لرصف شبكة طرق لكامل قطر جسور وأنفاق ولافي الخيال للسيارات والعجلات والمشاة وزراعة باقي قطر ورد بعد)

نبي سيف وماي مانبي متحف تحت الماي (ميزانية المتحف تكفي لاستصلاح سواحل قطر كلها وتأهيلها لاستخدام العامة بعد إزالة الشاليهات لتصبح مثل ساحل دبي مارين اللي تارسينه القطريين)

نبي صرف صحي مانبي هارودز (الإستثمارات الخارجية ربعها يكفي لبناء شبكة صرف صحى لكامل قطر وبالليزر بعد وليس بالانابيب)

بُنيَ مستشفى الولادة في سنة 1986 أي منذ 30 عام في هذه الـ 30 عام تم بناء عشرات الأبراج وعشرات الفنادق وعشرات المولات وعشرات المجمعات السكنية ومستشفى والولادة مازال يتيم بغرفه الجماعية وغرف الولاده المزدحمة ومحل الورد الوحيد المحتكر للمستشفى "لاريسا" كل هذه السنين والكفتيريا التعيسة التي هي أقرب لسوق الحراج ..

تحية عظيمه من القلب لك ياعابر سبيل على منهجيتك ومواضيعك المجردة والتي تقوم على البحث وتقصى المعلومه الصحيحه لتعود على القارئ بالفائدة.

بصمة قطرية
25-02-2016, 01:04 AM
امر مؤلم

وصلوا لهم نسخة ..

escape

ضوى
25-02-2016, 07:48 AM
نبي شوارع لا سكك حديد ..

نبي شوارع لا سكك حديد (ميزانية الريل تكفي لرصف شبكة طرق لكامل قطر جسور وأنفاق ولافي الخيال للسيارات والعجلات والمشاة وزراعة باقي قطر ورد بعد)

نبي سيف وماي مانبي متحف تحت الماي (ميزانية المتحف تكفي لاستصلاح سواحل قطر كلها وتأهيلها لاستخدام العامة بعد إزالة الشاليهات لتصبح مثل ساحل دبي مارين اللي تارسينه القطريين)

نبي صرف صحي مانبي هارودز (الإستثمارات الخارجية ربعها يكفي لبناء شبكة صرف صحى لكامل قطر وبالليزر بعد وليس بالانابيب)

بُنيَ مستشفى الولادة في سنة 1986 أي منذ 30 عام في هذه الـ 30 عام تم بناء عشرات الأبراج وعشرات الفنادق وعشرات المولات وعشرات المجمعات السكنية ومستشفى والولادة مازال يتيم بغرفه الجماعية وغرف الولاده المزدحمة ومحل الورد الوحيد المحتكر للمستشفى "لاريسا" كل هذه السنين والكفتيريا التعيسة التي هي أقرب لسوق الحراج ..

تحية عظيمه من القلب لك ياعابر سبيل على منهجيتك ومواضيعك المجردة والتي تقوم على البحث وتقصى المعلومه الصحيحه لتعود على القارئ بالفائدة.

جزاك الله خير

R 7 A L
25-02-2016, 09:07 AM
مافهمنا
هل في حريم يربون في ممرات مستشفى النساء ؟
ولا لان الغرفة مشتركة ؟

قطر خضراء
25-02-2016, 01:40 PM
موضوع أهنئ عليه صاحبه لأنه من أجمل المواضيع التي قرأتها في المنتدى منذ شهور رغم قلة دخولي له

وكنت أنتظر من أحد المتداخلين الكرام الانتباه إلى نقطة مهمة غابت عن الفاضل عابر سبيل وهي أنه فيما يتعلق بمستشفى الولادة بالذات لا يجب أن نحسب النسبة من العدد الكلي لسكان قطر وإنما فقط عدد النساء المتزوجات في قطر وعددهن لا شك قليل

وقد انتبه العقل العلمي للفاضل معماري قطري لهذه النقطة المهمة جدا

شيء مهم أغفلناه اللي هو عدد العوائل الأجنبية قليل وعدد النساء وبالنسبة لمستشفى النساء والولادة يفترض نقارن نسبة عائلات أجنبية لنسبة عائلات قطرية وبنحصل عائلات قطر نسبتهم توصل قريب لل 50% ويفترض نصف الأسرة محجوزة لهم ولا شرايكم؟

والتي جوابها الواقعي والوحيد يكمن في هذه المداخلة المؤلمة التي وضعت وربما بدون قصد إصبعها على جانب كبير من الداء

وبعدها جاتني دكتوره من جنسيتها تقولي اطلعي وانا ما خلصت 24 ساعه وهي ماتدري اني اشتغل فالموسسة وعارفه انه القانون يقول لازم 24 عالاقل تحت الملاحظه وتقول للي جنبي خلج يومين ريحي هني في رعايه :eek5: انا قلت لها مابلطع لين اكمل 24 ساعه هذا القانون امي انقهرت منها يوم تقول للي جنبي اقعدي ريحي يومين بعد مع ان البنت الي جنبي مافيها الا لعافيه بس تقولها ريحي وفي عنايه وانتي اوكي الحمدلله والبيبي زين بس ريحي هني بعد هبت فيها امي اغسلت شراعها
شي يقهر والله ويحر القلب

والحقيقة أني لا أريد الخوض كثيرا في هذه المسائل ذات الحساسية لكن الواقع إنه إذا كان هناك أحد يمارس العنصرية ضد الآخر فإن الأجنبي هو من يمارسها على القطري وليس العكس كما يروج بعضهم رغم عدم انكاري لبعض الحالات الشاذة
وإن كانت هذه العنصرية تمارس في مشفى حكومي تملكه الدولة ضد أبناء هذه الدولة ممن يفترض بهم التعامل الإنساني المبني على مصلحة المريض وهم الأطباء فمابالك بالوظائف والمجالات الثانية

مهرة
25-02-2016, 02:34 PM
مافهمنا
هل في حريم يربون في ممرات مستشفى النساء ؟
ولا لان الغرفة مشتركة ؟

لاء ايه لاء ..!

اتصير هالاحالات بآخر مرحلة لين غرف التوليد وعقبها شوف المذلة لين بتطلع غرفة عادية مش خاصة بعد وان بغوا يحطونها مشاركة مع آذر بيشنتز حطوا كل قطريتين بغرفة.!!! والله العظيم ان معاملتهم دنيئة جداً الود ودهم يقولون شلي البيبي واقلبي وجهج:eek5:.!! ومالوم كذا وحدة لا عندت ومارضت تطلع من حقها غرفة خاصة وترا دافعة دافعة مش بلاش وخاصةً اذا كان أول بيبي من حقها تفرح وترتاح وتشوف لمة الأهل ومشاركتها الفرحة,, شنو غلط؟!!

بمجرد ماندخل طواري النساء بنشوف الأنتظار وكم وحدة قطرية وغير قطرية فبنعرف كم ساعة بنقعد ننتظر دورنا ووجب عليه نلتزم الصمت ونون بصمت لين يجينا الفرج.!

*حادثة,,

مرة من المراريت تعرضت لحادث مروري وطبعاً على إثره بروح الطواري والحمدلله ماحتجت كرسي رجولي شالتني دخلنا سلمنا قعدنا نص ساعة تأفأفنا ساعتين نشغلهم بالإستغفار وشكلنا بنكمل 3 ساعات لييييييييييييييييييييييييش؟؟؟ انا مسوية حادث ترا مش ناطرة رأي لجنة حكام الميشن فاشن؟؟؟ ولاحظت وجود عايلة قطرية يفترض انهم الرقم الثاني بعدي بنية في بداية العشرينات تقريبا او اصغر ووالدتها الكبيرة وكانت حاطة راسها بحضن بنتها وتون من الألم مسكينة أذن العصر قامت المرة الكبيرة بمساعدة بنتها تصلي فرشت لها السجادة وصلت وانا انشغلت بجوالي اقل من ربع ساعة اسمع بكاء مرير مش صراخ لفيت بسرعة إلا البنت فوق امها وتصيح وتجمعوا العالم عليهم ودخلوا عيالها عليها وهم يصارخون المرة (ماتت) !!!!!! من الخوف ماعرفت اتصرف شردت المواقف بروح البيت طبت خلاص مابي علاج لاحول ولا قوة إلا بالله,, الحادثة حقيقية وربي لحين اتذكر وجه البنت:weeping:

*موقف,,

رحت سنة 2010 طواري النساء لعارض صحي وطبعاً ماضطريت أروح لهم إلا لعدم تحملي للألم معناة ابي مسكن بروفين ايبوبروفين اي شي وكان وقتها الساعة 4 الفجر واشوف الرسبشن وحدة عربية قالت لي البطاقة الصحية (ماعندي ضيعتها والله ليومنا هذا ماطلعت بدالها:secret:) قلت خذي الشخصية قالت (لاء) ماطاعت الا اشوف نيرس هندية اقولها بحالتي خذتني وسوت لي الفايتل ساينس وقالت نطري ماقدرت اقعد شوفوا لكم حل اخرتها مافيه الا دكتور:rolleyes2: بعد!! وكل الي عنده من الجنسية الآسيوية قلت للنيرس انا حالتي مستعجلة دخليني عقب شوفوا ربعكم طيب خليني اكلم الدكتور مافيه حتى المكان كان وسخ وريحة وماطولت قلت لهم بيتين شعر وطلعت بكرامتي ,, رحت الصيدلية وعطوني المسكن وخلصنا والله ابرك منهم ومن ذاك اليوم وربي مادخلته واكبر X عليهم.!

*كلمة شكر,,

للأمانة أفضل المرافق الصحية الحكومية هي عيادات الجيش والشرطة ولهم كل الشكر والتقدير ماعدا (اللاب) مالهم يبيله تجديد اشوي نتايجهم المخبرية مش دقيقة ويعطيهم العافية.

معماري قطري
25-02-2016, 04:37 PM
وصلوا لهم نسخة ..

escape

بس احنا مب عمال ولا أجانب

معماري قطري
25-02-2016, 04:43 PM
لاء ايه لاء ..!

اتصير هالاحالات بآخر مرحلة لين غرف التوليد وعقبها شوف المذلة لين بتطلع غرفة عادية مش خاصة بعد وان بغوا يحطونها مشاركة مع آذر بيشنتز حطوا كل قطريتين بغرفة.!!! والله العظيم ان معاملتهم دنيئة جداً الود ودهم يقولون شلي البيبي واقلبي وجهج:eek5:.!! ومالوم كذا وحدة لا عندت ومارضت تطلع من حقها غرفة خاصة وترا دافعة دافعة مش بلاش وخاصةً اذا كان أول بيبي من حقها تفرح وترتاح وتشوف لمة الأهل ومشاركتها الفرحة,, شنو غلط؟!!

بمجرد ماندخل طواري النساء بنشوف الأنتظار وكم وحدة قطرية وغير قطرية فبنعرف كم ساعة بنقعد ننتظر دورنا ووجب عليه نلتزم الصمت ونون بصمت لين يجينا الفرج.!

*حادثة,,

مرة من المراريت تعرضت لحادث مروري وطبعاً على إثره بروح الطواري والحمدلله ماحتجت كرسي رجولي شالتني دخلنا سلمنا قعدنا نص ساعة تأفأفنا ساعتين نشغلهم بالإستغفار وشكلنا بنكمل 3 ساعات لييييييييييييييييييييييييش؟؟؟ انا مسوية حادث ترا مش ناطرة رأي لجنة حكام الميشن فاشن؟؟؟ ولاحظت وجود عايلة قطرية يفترض انهم الرقم الثاني بعدي بنية في بداية العشرينات تقريبا او اصغر ووالدتها الكبيرة وكانت حاطة راسها بحضن بنتها وتون من الألم مسكينة أذن العصر قامت المرة الكبيرة بمساعدة بنتها تصلي فرشت لها السجادة وصلت وانا انشغلت بجوالي اقل من ربع ساعة اسمع بكاء مرير مش صراخ لفيت بسرعة إلا البنت فوق امها وتصيح وتجمعوا العالم عليهم ودخلوا عيالها عليها وهم يصارخون المرة (ماتت) !!!!!! من الخوف ماعرفت اتصرف شردت المواقف بروح البيت طبت خلاص مابي علاج لاحول ولا قوة إلا بالله,, الحادثة حقيقية وربي لحين اتذكر وجه البنت:weeping:

*موقف,,

رحت سنة 2010 طواري النساء لعارض صحي وطبعاً ماضطريت أروح لهم إلا لعدم تحملي للألم معناة ابي مسكن بروفين ايبوبروفين اي شي وكان وقتها الساعة 4 الفجر واشوف الرسبشن وحدة عربية قالت لي البطاقة الصحية (ماعندي ضيعتها والله ليومنا هذا ماطلعت بدالها:secret:) قلت خذي الشخصية قالت (لاء) ماطاعت الا اشوف نيرس هندية اقولها بحالتي خذتني وسوت لي الفايتل ساينس وقالت نطري ماقدرت اقعد شوفوا لكم حل اخرتها مافيه الا دكتور:rolleyes2: بعد!! وكل الي عنده من الجنسية الآسيوية قلت للنيرس انا حالتي مستعجلة دخليني عقب شوفوا ربعكم طيب خليني اكلم الدكتور مافيه حتى المكان كان وسخ وريحة وماطولت قلت لهم بيتين شعر وطلعت بكرامتي ,, رحت الصيدلية وعطوني المسكن وخلصنا والله ابرك منهم ومن ذاك اليوم وربي مادخلته واكبر X عليهم.!

*كلمة شكر,,

للأمانة أفضل المرافق الصحية الحكومية هي عيادات الجيش والشرطة ولهم كل الشكر والتقدير ماعدا (اللاب) مالهم يبيله تجديد اشوي نتايجهم المخبرية مش دقيقة ويعطيهم العافية.

سوء ادارة وتدبير وعاذرج ومقدر كل اللي قلتيه .. عندنا إهمال طبي يفوق الخيال

معماري قطري
25-02-2016, 04:49 PM
نبي شوارع لا سكك حديد ..

يا ليتني اقدر اعبر نص تعبيرك كلام يعور القلب لأنه الواقع

معماري قطري
25-02-2016, 04:52 PM
موضوع أهنئ عليه صاحبه لأنه من أجمل المواضيع التي قرأتها في المنتدى منذ شهور رغم قلة دخولي له

وكنت أنتظر من أحد المتداخلين الكرام الانتباه إلى نقطة مهمة غابت عن الفاضل عابر سبيل وهي أنه فيما يتعلق بمستشفى الولادة بالذات لا يجب أن نحسب النسبة من العدد الكلي لسكان قطر وإنما فقط عدد النساء المتزوجات في قطر وعددهن لا شك قليل

وقد انتبه العقل العلمي للفاضل معماري قطري لهذه النقطة المهمة جدا

والتي جوابها الواقعي والوحيد يكمن في هذه المداخلة المؤلمة التي وضعت وربما بدون قصد إصبعها على جانب كبير من الداء

والحقيقة أني لا أريد الخوض كثيرا في هذه المسائل ذات الحساسية لكن الواقع إنه إذا كان هناك أحد يمارس العنصرية ضد الآخر فإن الأجنبي هو من يمارسها على القطري وليس العكس كما يروج بعضهم رغم عدم انكاري لبعض الحالات الشاذة
وإن كانت هذه العنصرية تمارس في مشفى حكومي تملكه الدولة ضد أبناء هذه الدولة ممن يفترض بهم التعامل الإنساني المبني على مصلحة المريض وهم الأطباء فمابالك بالوظائف والمجالات الثانية

من زمان المفروض المسؤولين عن الدخول قطريين ويتابعون تجاوزات الباقيين عرب وآسيويين ويعطون القطري حقه في بلاده .. هؤلاء ياكلون الكيك كله واحنا نلحق على الباقي ويمكن ما نلحق بسبب عدم وجود الموظف القطري المتابع صح

سليمان احمد
25-02-2016, 04:58 PM
قلناها اكثر من مره مشكلتنا في التخطيط هو خلل في ( الاولويات ) وترتيب الاهم ثم الادنى
لامانع من كل مشروع سواء رياضي او غيره لكن ماتكون الاولويه له على حساب الاولى
المفترض نبدأ بتغطية العجز في المرافق المهمه وخاصة الصحه ولامانع ننتهي بمتحف معلق
لكن نضع الاولويات بطريقه صحيحه اما بهذا الشكل من التخبط في تقديم الغير على المهم
هنا يكمن الخلل

معماري قطري
25-02-2016, 06:32 PM
قلناها اكثر من مره مشكلتنا في التخطيط هو خلل في ( الاولويات ) وترتيب الاهم ثم الادنى
المفترض نبدأ بتغطية العجز في المرافق المهمه وخاصة الصحه ولامانع ننتهي بمتحف معلق
لكن نضع الاولويات بطريقه صحيحه اما بهذا الشكل من التخبط في تقديم الغير على المهم
هنا يكمن الخلل

ايه والله صج وهذا يوضح بجلاء إن تطورنا كله مستورد

ناس يجيبون مشروع ما تقبله حكوماتهم ويسوقونه عندنا فتحصل هنا قفزة نوعية كبيرة وحول هنا وجنب هنا تخلف نوعي كبير

عابر سبيل
26-02-2016, 12:13 AM
هنا يكمن الخلل

الصور ابلغ في التعبير من الكلام..
96385

هالصورة
لمبنيين مستأجرين من قبل جهتين حكوميتين !!

الأطول/الأضخم/الأعرض/الأحدث/الأجمل
هو مبنى مقر شركة "الريل"
التي تبني القطار المؤمل ان يحمل في ثناياه
مشجعي و جماهير 2022
و كذا العماله الوافدة من و الى المطار /الفنادق
و الملاعب الرياضية... و مواقع أخرى

بينما اول و اصغر مبنى ظاهر (ان كان يمكن تمييزه)
هو احد اهم المباني الخدمية
على مستوى الدولة..
و هو احد اكثر المباني ازدحاما و حيوية
من كثرة و ضخامة عدد المراجعين له يوميا..

انه مبنى المحاكم الابتدائية بالسد
الذي هو فقير لوجود (موقف واحد) مخصص للمراجعين
حتى لذوي الحاجات الخاصة من المراجعين
لا يوجد لهم موقف من ضمن هذا المبنى!!

هذا بخلاف الزحام غير المطاق في اروقة المبنى
و افتقاره للعدد المعقول من المصاعد

كل هذا..دون التطرق
للمشكلة الأزلية في تأخر آماد و إجراءات المحاكم و التقاضي
و التي طرحت سابقا في مواضيع اخرى!!!

طبعا لا الوم الريل و لا أتدخل في اختيارهم للمبنى

فلو انا -شخصيا- كانت عندي ميزانيتهم
والله كنت بفكر في مبنى "أطغى" و أبهى من مبناهم
الظاهر في الصورة

لكن... عموما..أقول!!!
ما بتكلم اكثر و بخلي كل واحد يتأمل
الصورة و يفهم ما يصعب شرحه

فمن المعضلات... شرح الواضحات

ضوى
26-02-2016, 12:18 AM
عورت قلبي بهالصورة ياعابر

الله المستعان

بشائر
27-02-2016, 11:03 AM
بو احمد..
المطلوب20 سرير يوميا..

يعني مركز صحي يحولونه
فوق الكفاية!!

فكرة ممتازة .. ومب شرط يحولون المركز الصحي كله لمستشفى ولادة
يعني حتى لو قسم منه يكفي .. وفي كل مركز صحي بكل مدينة
أكيد بيحدث فرق كبير ..

بانغ بانغ
27-02-2016, 11:44 AM
اشدعوه فاتحين معصرة !!!

يبا ... مستشفى ولادة لازم ايكون فيه اجراءات ومواصفات عالمية وناس اكفاء ومجهز تجهيز خاص وكامل

عابر سبيل
27-02-2016, 02:21 PM
اشدعوه فاتحين معصرة !!!

يبا ... مستشفى ولادة لازم ايكون فيه اجراءات ومواصفات عالمية وناس اكفاء ومجهز تجهيز خاص وكامل

من قال هالكلام ياخوي بانغ بانغ!؟

الولادة الطبيعية..
مسألة ما تحتاج اي تجهيزات معقدة
و لا علاجات خطيرة..

وهي امر يحدث منذ بداية الخلق
لليوم بشكل يقارب عدد الثواني في الساعة الواحدة

اما الولادات غير الطبيعية
و الأجنة التي يكون عندها خلل او عيوب خَلقية
فهي امور اليوم صارت تكتشف مبكرا
و هي التي تتطلب حضور طبي خاص
و استعدادات معينة!!
وهذه حالات نسبتها صغيييرة -و الحمد لله-

*
*
،،

نعود لل20 سرير..

الرقم هذا..
يدل ان الدولة لا تحتاج لخدمة مواطنيها في هذا المجال
سوى عدد 4-6 طبيبات نساء و ولادة..
و عدد ممرضات ربما لا يصل الى 10- 15%
من عدد الممرضات الموجودات في
مستشفى النساء حاليا..

(طبعا باخذ مبدأ المناوبة والاجازات..الخ الخ الخ)

عليه.. فالمسألة ان وضعت تحت المجهر
فيها امكانية لرفع الخدمة للمواطنين و المواطنات
و تقليل المصاريف في ذات الوقت..
"لمن امعن التدقيق و النظر"

بانغ بانغ
27-02-2016, 03:06 PM
من قال هالكلام ياخوي بانغ بانغ!؟

الولادة الطبيعية..
مسألة ما تحتاج اي تجهيزات معقدة
و لا علاجات خطيرة..

وهي امر يحدث منذ بداية الخلق
لليوم بشكل يقارب عدد الثواني في الساعة الواحدة

اما الولادات غير الطبيعية
و الأجنة التي يكون عندها خلل او عيوب خَلقية
فهي امور اليوم صارت تكتشف مبكرا
و هي التي تتطلب حضور طبي خاص
و استعدادات معينة!!
وهذه حالات نسبتها صغيييرة -و الحمد لله-

*
*
،،

نعود لل20 سرير..

الرقم هذا..
يدل ان الدولة لا تحتاج لخدمة مواطنيها في هذا المجال
سوى عدد 4-6 طبيبات نساء و ولادة..
و عدد ممرضات ربما لا يصل الى 10- 15%
من عدد الممرضات الموجودات في
مستشفى النساء حاليا..

(طبعا باخذ مبدأ المناوبة والاجازات..الخ الخ الخ)

عليه.. فالمسألة ان وضعت تحت المجهر
فيها امكانية لرفع الخدمة للمواطنين و المواطنات
و تقليل المصاريف في ذات الوقت..
"لمن امعن التدقيق و النظر"

ايطول بعمرك اخوي الغالي عابر

انا معك مية مية في كل شي قلته بس قصدي ان بعض الحالات مثلا القيصرية تحتاج رعاية اكثر فلو كان مبني خاص ممتاز اما المراكز الصحية القديمة ما تناسب

او الحرمة اللي اتعاني من امراض قلب وما شابه وقت الولادة تحتاج رعاية كاملة قد لا تتوفر في المباني الصغيرة

بخلاف ذلك انا معك في كل شي

تحياتي