المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بودرة جونسون Johnson & Johnson تسبب السرطان حسب محكمةأمريكية



قطر خضراء
24-02-2016, 06:08 PM
قضت هيئة المحلفين في ولاية ميزوري الأمريكية بتعويض قيمته 72 مليون دولار لعائلة امرأة توفيت نتيجة سرطان المبيض، وقالت العائلة إن سبب الإصابة هو استخدامها بودرة أطفال من شركة Johnson & Johnson وغيرها من المنتجات التي تحتوي على بودرة التلك.

وكانت الدعوة المدنية أقيمت بواسطة جاكي فوكس في برمنغهام (ألاباما) كجزء من ادعاء موسّع في دائرة محكمة مدينة سانت لويس وضمّت 60 حالة، حيث استكمل إبنها متابعة الدعوة بعد أن توفيت في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي عن عمر يناهز 62 عاماً، بعد عامين من تشخيص إصابتها بالمرض، وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، الأربعاء 24 فبراير/ شباط 2016.

الإبن مارفين سالتر قال إن والدته استخدمت ذلك المنتج من تلك الشركة على مدار عشرات السنين.

ونقلت "الغارديان" عن سالتر قوله: "لقد اعتادت استخدامه بشكل يومي، كان الأمر مثل غسيل الأسنان، لقد كان مألوفاً جداً للأسرة".

محامي عائلة فوكس قال إن حكم هيئة المحلفين جاء بعد محاكمة استمرت 3 أسابيع، وهي تعد الحالة الأولى من بين 1000 حالة على مستوى البلاد التي يتم الحكم فيها بالتعويض المادي.

وكانت لجنة المحلفين قد صرحت بأن قيمة التعويض تنقسم إلى 10 ملايين دولار كتعويض عن الضرر الفعلي، بينما الـ62 مليون دولار الأخرى هي بمثابة تعويض عقابي للشركة، فيما قال المحامي جيمس أوندر إن شركة Johnson & Johnson ستتجه بالتأكيد نحو استئناف الحكم.

الشركة التي يقع مقرها في نيوجيرسي، كانت مستهدفة بشكل كبير من قبل الكثير من المجموعات الصحية ومجموعات من المستهلكين نتيجة استخدامها بعض المكونات الضارة في صناعة منتجاتها، بما في ذلك ما تستخدمه الشركة في صناعة شامبو الأطفال والذي يحمل اسم "لا دموع بعد اليوم".

في مايو/ أيار 2009، قام اتحاد من عدة مجموعات بإطلاق حملة تهدف إلى وجود مستحضرات آمنة الاستخدام، حيث بدأت الحملة في الضغط على الشركة لعدم استخدام مواد معينة في صناعة منتجاتها للعناية الشخصية.

وبعد 3 سنوات من الشكاوى والدعايا السلبية والتهديد بالمقاطعة، وافقت الشركة على استبعاد مادتي الديوكسان والفورمالدهايد من جميع منتجاتها في 2015، حيث تم اعتبارهما مواد مسرطنة.

كارول جودريتش، المتحدثة باسم الشركة، قالت إن الشركة تناقش خطواتها القانونية القادمة، وقالت في بيان لها إن الحكم يتعارض مع دراسات علمية صحيحة استمرت لعقود تثبت سلامة التلك كمكون لمستحضرات التجميل.

واستشهد البيان بأبحاث أعدها الإدارة الأمريكية للأغذية والدواء والمعهد القومي للسرطان.

وكان محامو فوكس قدموا دليلاً يرجع إلى عام 1997، وهو عبارة عن وثيقة داخلية كتبها مستشار طبي بشركة Johnson & Johnson يقول فيها إن العلاقة بين بودرة "التلك" وسرطان المبيض لا يمكن إنكارها، وإنها واضحة تماماً كعلاقة التدخين بالسرطان.

يُذكر أن التلك هو عبارة عن معدن طبيعي بالأساس، حيث يتم استخراجه من التربة ويتكون من الماغنسيوم والسيليكون والأوكسجين والهيدروحين، كما تم استخدامه بشكل واسع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية مثل بودرة التلك بهدف امتصاص الرطوبة وتحسين ملمس الجلد.

كانت نورا فريمان انغستورم – أستاذة القانون بجامعة ستانفورد - قالت إن الحكم الذي صدر بقيمة 72 مليون دولار سيتم تنفيذه على الأغلب، حيث إن المحاكم العليا في البلاد تتجه أخيراً نحو تشديد الأحكام العقابية نتيجة الإضرار بالمستهلكين.

وكالة أسوشيتد برس الأمريكية نقلت عن انغستورم قولها: "من الصعب التراجع عن الأحكام الكبرى لهيئة المحلفين خلال الاستئناف، وهو ما يحدث هنا".

وأضافت: "الحكم الأخير لا يبشر بالخير على الإطلاق بالنسبة لشركة Johnson & Johnson ، حيث إنها مازالت تواجه 1200 قضية أخرى على الأقل وربما الآلاف من القضايا المحتملة".


http://www.theguardian.com/world/2016/feb/24/johnson-johnson-72-millon-babuy-talcum-powder-ovarian-cancer

نيساني
24-02-2016, 08:56 PM
عيالنا مشاء الله من يطيح من بطن امه والبودره تنطره في البيت( جونسون)

والحمدلله مافيهم الا العافيه

الحين ماتت العجوز واليهال مافيهم شي احس الموضوع لك عليه:telephone:


وشكراً

بانغ بانغ
24-02-2016, 09:12 PM
عيالنا مشاء الله من يطيح من بطن امه والبودره تنطره في البيت( جونسون)

والحمدلله مافيهم الا العافيه

الحين ماتت العجوز واليهال مافيهم شي احس الموضوع لك عليه:telephone:


وشكراً

ههههههههههههههههه جبتها صح
انا لحين استخدم الفودر بعد الدوش ولا صار شي

ضوى
24-02-2016, 09:41 PM
مافي اي اساس علمي لهالهرقطه

بينزل اكيد بيان من وزارة الصحه يفند هالخرابيط

JN000N
24-02-2016, 11:13 PM
ذكروني ماحط حق عيالي :p

<اضرب واشرد>
24-02-2016, 11:19 PM
مافي اي اساس علمي لهالهرقطه


روووووح دكتور ضوى


وكان محامو فوكس قدموا دليلاً يرجع إلى عام 1997، وهو عبارة عن وثيقة داخلية كتبها مستشار طبي بشركة Johnson & Johnson يقول فيها إن العلاقة بين بودرة "التلك" وسرطان المبيض لا يمكن إنكارها، وإنها واضحة تماماً كعلاقة التدخين بالسرطان.

بودرة التالك تفاقم خطر سرطان المبيض

بينت دراسة أميركية جديدة نُشرت في دورية "أبحاث الوقاية من السرطان"، أن استخدام النساء لبودرة التالك بالقرب من المنطقة التناسلية بهدف الحفاظ على النضارة والنظافة وتخفيف التعرّق يمكن أن يزيد خطر حدوث سرطان المبيض بمقدار الربع.

وينشأ سرطان المبيض نتيجة لنمو خلايا غير طبيعية في احد المبيضين، او في كليهما. والسرطان الظهاري المبيض، هو النوع الاكثر انتشارا.
في احيان كثيرة، يمكن شفاء سرطان المبيض لدى اكتشافه في مرحلة مبكرة. ولكن في معظم الحالات، عند اكتشاف المرض، يكون السرطان قد انتشر وتفشى.
وتناولت الدراسة مقارنة ما يقارب 9 آلاف امرأة لديها سرطان مبيض مع نفس الرقم تقريباً من النساء اللواتي لا يوجد لديهن هذا المرض، وبالنتيجة أكدت المعلومات المتوافرة وجود ترابط بين استعمال بودرة التالك وسرطان المبيض، حيث كان معدل سرطان المبيض أعلى بمقدار 24بالمئة عند النساء اللواتي استعملن بودرة التالك من بقية النساء.
يذكر أن بودرة التالك عبارة عن جزيئات معدنية تتكوّن من سيلكات المغنزيوم وتستطيع هذه الجزيئات دخول الجسم عن طريق المنطقة التناسلية، مؤدية لالتهابات في الأعضاء التناسلية السفلية، ومنه تنتقل إلى العقد اللمفية في الحوض وتؤدي لحدوث اضطراب بالمناعة، وترفع بذلك خطر حدوث سرطان المبيض.
واظهرت دراسة يابانية قديمة ان النساء اللواتي يتناولن الكثير من القهوة يواجهن مخاطر اقل للاصابة بسرطان عنق الرحم.
وقال الباحثون في المركز الوطني للسرطان في اليابان ان هذه الدراسة التي طلبتها وزارة الصحة اليابانية شملت 54 الف امرأة تتراوح اعمارهن بين 40 و 69 عاما على مدى 15 سنة، وهي فترة اصيب خلالها 117 من تلك النساء بسرطان عنق الرحم.
وبحسب نتائج الدراسة فان النساء اللواتي يتناولن اكثر من ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يواجهن مخاطر اقل بنسبة 60% للاصابة بسرطان عنق الرحم مقارنة مع اللواتي يتناولن اقل من فنجانين اسبوعيا.
واظهرت الدراسة ان "القهوة يمكن ان تؤدي الى خفض معدل الانسولين ما قد ينجم عنه خفض مخاطر الاصابة بسرطان عنق الرحم".
ودرس الباحثون ايضا اثار الشاي الاخضر لكن لم يتبين اي رابط بين تناول هذا الشاي ومخاطر الاصابة بسرطان عنق الرحم.

http://www.sudaress.com/hurriyat/115278

بوخالد911
24-02-2016, 11:22 PM
شكراً للنقل

<اضرب واشرد>
24-02-2016, 11:24 PM
ههههههههههههههههه جبتها صح
انا لحين استخدم الفودر بعد الدوش ولا صار شي

يبدو من النقل، أن خطر السرطان يخص النساء، لدخول البودرة داخل الجسم:


"يذكر أن بودرة التالك عبارة عن جزيئات معدنية تتكوّن من سيلكات المغنزيوم وتستطيع هذه الجزيئات دخول الجسم عن طريق المنطقة التناسلية، مؤدية لالتهابات في الأعضاء التناسلية السفلية، ومنه تنتقل إلى العقد اللمفية في الحوض وتؤدي لحدوث اضطراب بالمناعة، وترفع بذلك خطر حدوث سرطان المبيض."

رجل تعليم
24-02-2016, 11:42 PM
اليوم قرأت في جريدة مغربية أن أغلب مواد التجميل التي تباع عندنا ومن ضمنها ماركات عالمية فيها مواد سانة ومسرطنة حسب جمعية فرنسية مهتمة
اللهم احفظ الجميع

<اضرب واشرد>
25-02-2016, 12:16 AM
ولاينصح بالبودرة للأطفال، وهنا بدائل لها:

https://www.4nono.com/%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D9%88%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%83-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%B6%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86/

بنت مريخ
25-02-2016, 10:40 AM
الحين
عقب هسنين يعلمونا!!!!

بانغ بانغ
25-02-2016, 10:42 AM
يبدو من النقل، أن خطر السرطان يخص النساء، لدخول البودرة داخل الجسم:

ههههههه الحمدلله