المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عنك حل ؟؟؟؟

عثرة جواد
08-03-2016, 09:50 AM
السلام عليكم

كثيرة هي انتقاداتنا وتذمرنا ع واقعنا ....هيااي غلط........ هااي مب صح.......

البناات كلة ف المجمعاات .....البنات لابساات عباية ملوونة...........البنات مايعرفون يطبخوون ...

الشباب مايعرفون يكشخووون ...........الشباب مايهتمون ف بيوتهم ........الشباب كلة برع البيت ...

الوزاة مادري اشفيها ..........المدير مانعرف اشلون قايل ............ الشارع ..المرور..

وهل ما جرة .....

معاكم ف كل المواضيع الي انطرحت والي بتنطرح لاكن .....ولاكن ......ولاكن .........

هل فكرنا ف حل لكل الي مب عاجبنا ؟؟؟؟؟؟

تشاورنا وطلعنا بقرار ممكن نقدر نوصلة للمعنين ؟؟؟؟

ع سبيل المثال "" البنت الي ماتعرف تطبخ ....كلنا انعرف ليش ....بس شنو الحل شني الوسائل الي نقدر نسويها لحل المشكلة .....

الشاب الي مستهتر ف دراستة "" نعرف السبب ....بس شنهي الحلول الي نخلية ينتبة حق مستقبلة ........

أيضا المدير.. المسول ...والخ..................وين الحلووول .

ابي اسمع ..............عندي حلول بس بعد ماسمع منكم ..........

>>>>>>>>>>>>>ااالتغيير داااما صعب >>>>>>>>>>>>

waleed2611
08-03-2016, 09:59 AM
الله المستعان

الدكتور عزوز
08-03-2016, 10:07 AM
اختي اللي لاحظته أن اغلب المواضيع اللي يطرحونها اخواني وخواتي الاعضاء دايما لو بتقرين بتلقين حلول مقترحة لبعض المشاكل من البعض

المشكلة مب في وضع الاقتراحات والحلول لأن اعتقد اغلبنا يحاول بحسب جهده ومعرفته

المشكلة من بيوصل المشكلة والحلول المقترحة لأصحاب القرارات عشان يدرسونها ويكون في خطة للتنفيذ ؟؟؟ اعتقد يفترض هذا يكون السؤال

طبعا هذا في حالة أن المشاكل عامة وليست مشاكل خاصة يمكن حلها في المنزل

لأن انتي حطيتي المشاكل الخاصة والمشاكل العامة مع بعض ، بس أغلب المشاكل الخاصة اللي ذكرتيها واللي ما تطرقتي لها يجب حلها على مستوى المنزل لأن التربية تبدأ من المنزل

اذا في المنزل يجب علينا كل واحد ووحدة يبدأ بنفسه وبأهل بيته ، ومن ثم مثل ما انتشرت العادات السيئة ممكن تنتشر العادات السليمة عن طريق ممارستها والمحافظة عليها لأن مصيرها راح تأثر مثل ما العادات السيئة أثرت بشكل كبير

عثرة جواد
08-03-2016, 11:31 AM
الله المستعان

؟؟؟؟؟

مافي تعليق

عثرة جواد
08-03-2016, 11:36 AM
اختي اللي لاحظته أن اغلب المواضيع اللي يطرحونها اخواني وخواتي الاعضاء دايما لو بتقرين بتلقين حلول مقترحة لبعض المشاكل من البعض

المشكلة مب في وضع الاقتراحات والحلول لأن اعتقد اغلبنا يحاول بحسب جهده ومعرفته

المشكلة من بيوصل المشكلة والحلول المقترحة لأصحاب القرارات عشان يدرسونها ويكون في خطة للتنفيذ ؟؟؟ اعتقد يفترض هذا يكون السؤال

طبعا هذا في حالة أن المشاكل عامة وليست مشاكل خاصة يمكن حلها في المنزل

لأن انتي حطيتي المشاكل الخاصة والمشاكل العامة مع بعض ، بس أغلب المشاكل الخاصة اللي ذكرتيها واللي ما تطرقتي لها يجب حلها على مستوى المنزل لأن التربية تبدأ من المنزل

اذا في المنزل يجب علينا كل واحد ووحدة يبدأ بنفسه وبأهل بيته ، ومن ثم مثل ما انتشرت العادات السيئة ممكن تنتشر العادات السليمة عن طريق ممارستها والمحافظة عليها لأن مصيرها راح تأثر مثل ما العادات السيئة أثرت بشكل كبير

هلا عزيزي

كلام جميل ومرتب

انا ذكرت امثلة للتوضيح بس مش اهي المشاكل الي نبي لها حلول

وموضوع البيت والتربية ...لاتنسى انه المجتمع يربي سوا كان ف المدرسة ف الدوام ف الشارع

وبعطيك مثال ثاني موضوع الخدم ....كم واحد تضرر وعترض ع اسعارهم وع تصرفاتهم ...

بس تم الموضوع حتى اشعار اخر ؟؟؟؟؟؟؟مع انه ف الف حل وحل نقدر نسوية غير الكلام والكتابة ف المنتدى ...

أتمنى وصلت الفكرة ...

اسعدتني المشاركة واسعدني المرور

BoFahed
08-03-2016, 02:30 PM
من الاخر ولا حد يزعل مني احنا سلبيين جدا

عثرة جواد
09-03-2016, 08:10 AM
من الاخر ولا حد يزعل مني احنا سلبيين جدا

هلا عزيزي

معااك للأسف واقع مرير

وكبر دليل انه محد تجاوب ف الموضوع

ماعرف خوف .........هروووب...............جهل .............تردد

اسعدني المرور

Hamad5882
09-03-2016, 11:11 AM
الموضوع من الآخر محد له بارض يربي الا من رحم الله،،
اغلب مسؤليات التربية مقطوطة على الخادمة والمربية مع عواقبها من اختلاف الثقافات اللي جايين منها،
وبالتالي راح يطلعون اللي تشفوينهم سواء شباب او بنات.

محمد2
09-03-2016, 11:18 AM
قدمنا حلول الدنيا ، لكن مع الاسف فالادراج او في سلال المهملات ،
احنا ما نخسرهم حتى ياخذون بحلولنا*
الحلول اللي تندفع لها ملايين ومئات الملايين هي اللي تنفع
اقول خلونا ساكتين ابرك لنا من عوار القلب والراس

عثرة جواد
09-03-2016, 11:34 AM
الموضوع من الآخر محد له بارض يربي الا من رحم الله،،
اغلب مسؤليات التربية مقطوطة على الخادمة والمربية مع عواقبها من اختلاف الثقافات اللي جايين منها،
وبالتالي راح يطلعون اللي تشفوينهم سواء شباب او بنات.

هلا عزيزي

معاكم ف كل المشاكل بس وين الحلول

هل ممكن يوجد ف ناااس عندها استعداد للمبادرة

عثرة جواد
09-03-2016, 11:37 AM
قدمنا حلول الدنيا ، لكن مع الاسف فالادراج او في سلال المهملات ،
احنا ما نخسرهم حتى ياخذون بحلولنا*
الحلول اللي تندفع لها ملايين ومئات الملايين هي اللي تنفع
اقول خلونا ساكتين ابرك لنا من عوار القلب والراس

هلا عزيزي

صح كثيرة هي القتراحات الي مالقت صدى او شافت الضوى بس هل معناتها نحط يد ع يد

والا نتخذ الاكشن

اسعدتني المشاركة وسعدني المرور

سالم الزهران
10-03-2016, 07:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اذا كان هناك اتفاق بين الزوجين في البيت على السلوكيات اللي تتم فهذا هو اساس الأمر...يصبح للبيت نظام متسق و يتعلم الأولاد عموماً ان هذا صح وهذاك غلط و هذي مشاكل مشتركة قل من يسلم منها

1- هل ممكن ان الاب يزيد وقت الأسرة و يجعل شيء من نشاطاته مع الأهل ...مع الأولاد
2- هل ممكن من الأم لو هي موظفة و ما شاء الله عدت 10 سنين خدمة ترجع لبيتها و نقولها ما قصرتي ( ساهمتي و أسستي وبدنك ما كان سوينا شيء) وترد لبيتها لأن اطفال الامس اصبحوا مراهقين .
3- هل ممكن أن يكون فيه رسوب في المدارس و نسمع مثل الأول ان فلان رسب و فلانه ( شاطرة) , اليوم الشباب ما عندهم اي دافع و لا رادع ( كلو ماشي ).
4- هل ممكن يكون رجل الأمن على قدر المسؤولية و يكون مظهره و تصرفاته تنم عن حزم وقوة و ان نرى لهم هيبتهم اللي كانت بالماضي و يصير مجرد رؤية الدورية في الشارع تخلي الواحد يمشي سيده.

و انا شوف بعد ان الاعمال التطوعية و الاجتماعية تساعد الناس و الشباب خاصة على معرفة دورهم الحقيقي في النهضة بالبلد و ان المسؤولية مشتركة و لا بكل شيء نسوية لازم يكون انه وظيفة بفلوس. المجتمع له حق علينا

عثرة جواد
10-03-2016, 08:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اذا كان هناك اتفاق بين الزوجين في البيت على السلوكيات اللي تتم فهذا هو اساس الأمر...يصبح للبيت نظام متسق و يتعلم الأولاد عموماً ان هذا صح وهذاك غلط و هذي مشاكل مشتركة قل من يسلم منها

1- هل ممكن ان الاب يزيد وقت الأسرة و يجعل شيء من نشاطاته مع الأهل ...مع الأولاد
2- هل ممكن من الأم لو هي موظفة و ما شاء الله عدت 10 سنين خدمة ترجع لبيتها و نقولها ما قصرتي ( ساهمتي و أسستي وبدنك ما كان سوينا شيء) وترد لبيتها لأن اطفال الامس اصبحوا مراهقين .
3- هل ممكن أن يكون فيه رسوب في المدارس و نسمع مثل الأول ان فلان رسب و فلانه ( شاطرة) , اليوم الشباب ما عندهم اي دافع و لا رادع ( كلو ماشي ).
4- هل ممكن يكون رجل الأمن على قدر المسؤولية و يكون مظهره و تصرفاته تنم عن حزم وقوة و ان نرى لهم هيبتهم اللي كانت بالماضي و يصير مجرد رؤية الدورية في الشارع تخلي الواحد يمشي سيده.

و انا شوف بعد ان الاعمال التطوعية و الاجتماعية تساعد الناس و الشباب خاصة على معرفة دورهم الحقيقي في النهضة بالبلد و ان المسؤولية مشتركة و لا بكل شيء نسوية لازم يكون انه وظيفة بفلوس. المجتمع له حق علينا

هلا عزيزي

كلام رااائع والا علية غبااار

بس وين الحلول الي انت تشوفها ؟؟؟؟؟؟

سالم الزهران
10-03-2016, 10:38 AM
الأسرة يا اختي الفاضلة هي رافد المجتمع و نبدأ من اسرنا و نحاول ان نميز طريقة تعاملنا مع الناس بناءً على تمييزنا للناس ! هذا ينفع مع كذا و ذاك ينفع معه كذا ؟ لاننا في زمن مختلف و رأينا القيم و الاخلاق تغيرت

" لم نسمع في الماضي بأخ أو اخت تقاطع اخوها أو اختها " اليوم موجود ؟ هذه قضايا تغنينا و تشغلنا عن التحدث عن المجتمع وهو الدائرة الاوسع والاكبر. فا لإصلاح و الإشكال ايضاً موجود في شخصياتنا التي تقلصت في اللقب و الوظيفة و المستوى المادي؟

* اذا كان هناك من حل استطيع ان اقول اني أؤمن به فهو التنازل عن كل حقوق أراها لي على أخي و أختي و قريبي ( ما بي منهم شيء الله يسامحهم اللي غلط و اللي اليوم قاعد يغلط و اللي بيتم يغلط ) الله يسامحه و يبيح منه دنيا و آخره . قال تعالي ( خذ العفو و أمر بالعرف و أعرض عن الجاهلين) وقد فسر بعض علماء التفسير كلمة ( خذ العفو) اي " اقبل بالميسور من اخلاق الناس و لا تدقق" / فطالما ان الانسان بيسلك هذا المسلك مع العائلة فليس من المعقول ان ينسى اهل بيته الاقربون ( الزوجة و الولد والبنت ) يعني = نوسع صدورنا و ندعي الله ينزل علينا رحمه وطمأنينة.

و اظن ان الشخص اذا استطاع ان يتصالح و يتصارح في نفس الوقت مع القريب منه فلا شك انه بيقدر يتصالح مع الابعد و يصير عنده أمل في العطاء وثقة في ما عند الله .
* اعتقد هذا حل جزئي للأمور الشخصية و لا زلنا نحتاج لمن يوجهنا و ينصحنا و رحم الله من اهدى الي عيوبي.

عثرة جواد
10-03-2016, 11:05 AM
الأسرة يا اختي الفاضلة هي رافد المجتمع و نبدأ من اسرنا و نحاول ان نميز طريقة تعاملنا مع الناس بناءً على تمييزنا للناس ! هذا ينفع مع كذا و ذاك ينفع معه كذا ؟ لاننا في زمن مختلف و رأينا القيم و الاخلاق تغيرت

" لم نسمع في الماضي بأخ أو اخت تقاطع اخوها أو اختها " اليوم موجود ؟ هذه قضايا تغنينا و تشغلنا عن التحدث عن المجتمع وهو الدائرة الاوسع والاكبر. فا لإصلاح و الإشكال ايضاً موجود في شخصياتنا التي تقلصت في اللقب و الوظيفة و المستوى المادي؟

* اذا كان هناك من حل استطيع ان اقول اني أؤمن به فهو التنازل عن كل حقوق أراها لي على أخي و أختي و قريبي ( ما بي منهم شيء الله يسامحهم اللي غلط و اللي اليوم قاعد يغلط و اللي بيتم يغلط ) الله يسامحه و يبيح منه دنيا و آخره . قال تعالي ( خذ العفو و أمر بالعرف و أعرض عن الجاهلين) وقد فسر بعض علماء التفسير كلمة ( خذ العفو) اي " اقبل بالميسور من اخلاق الناس و لا تدقق" / فطالما ان الانسان بيسلك هذا المسلك مع العائلة فليس من المعقول ان ينسى اهل بيته الاقربون ( الزوجة و الولد والبنت ) يعني = نوسع صدورنا و ندعي الله ينزل علينا رحمه وطمأنينة.

و اظن ان الشخص اذا استطاع ان يتصالح و يتصارح في نفس الوقت مع القريب منه فلا شك انه بيقدر يتصالح مع الابعد و يصير عنده أمل في العطاء وثقة في ما عند الله .
* اعتقد هذا حل جزئي للأمور الشخصية و لا زلنا نحتاج لمن يوجهنا و ينصحنا و رحم الله من اهدى الي عيوبي.

اخوي انا ماتكلم عن الاسرة انا أتكلم عن دورك انت تجاه أي قضية اسرية او اجتماعية ف حلها

وذكرت امثلة ع ذلك بس انت تجاوب مخلف

اسعدني المرور

eXpert*
10-03-2016, 11:35 AM
أقراؤا معيّ بتمعن :-

يقول أحد المستشرقين:
إذا أردت أن تهدم حضارة أمه فهناك وسائل ثلاث هي:
1/اهدم الأسرة
2/اهدم التعليم.
3/اسقط القدوات والمرجعيات.
*لكي تهدم اﻷسرة:عليك بتغييب دور (اﻷم) اجعلها تخجل من وصفها بـ"ربة بيت"
*ولكي تهدم التعليم: عليك بـ(المعلم لاتجعل له أهمية في المجتمع وقلل من مكانته حتى يحتقره طلابه.
*ولكي تسقط القدوات: عليك بـ(العلماء) اطعن فيهم قلل من شأنهم، شكك فيهم حتى لايسمع لهم ولا يقتدي بهم أحد.

فإذا اختفت (اﻷم الواعية)
واختفى (المعلم المخلص)
وسقطت (القدوة والمرجعية)

فمن يربي النشئ على القيم؟!!

كلام منقول أعجبنيّ فنقلته ..

هيليوم
10-03-2016, 08:31 PM
(يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ ۚ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا ۚ وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) (13) سورة سبأ

الوفرة المادية لها جانب مهم في كثرة الشكوى فكلما زاد المال في ايدي الناس كان الناس اقل رضى وبدل التركيز على ما لديهم يركزون على ما ليس لديهم

الحل

{لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ }(إبراهيم:7).

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "إن النعمة موصولة بالشُّكر، والشُّكر يتعلق بالمزيد، وهما مقرونان في قرن، فلن ينقطع المزيد من الله حتى ينقطع الشُّكر من العبد

qatara
10-03-2016, 08:39 PM
السلام عليكم

كثيرة هي انتقاداتنا وتذمرنا ع واقعنا ....هيااي غلط........ هااي مب صح.......

البناات كلة ف المجمعاات .....البنات لابساات عباية ملوونة...........البنات مايعرفون يطبخوون ...

الشباب مايعرفون يكشخووون ...........الشباب مايهتمون ف بيوتهم ........الشباب كلة برع البيت ...

الوزاة مادري اشفيها ..........المدير مانعرف اشلون قايل ............ الشارع ..المرور..

وهل ما جرة .....

معاكم ف كل المواضيع الي انطرحت والي بتنطرح لاكن .....ولاكن ......ولاكن .........

هل فكرنا ف حل لكل الي مب عاجبنا ؟؟؟؟؟؟

تشاورنا وطلعنا بقرار ممكن نقدر نوصلة للمعنين ؟؟؟؟

ع سبيل المثال "" البنت الي ماتعرف تطبخ ....كلنا انعرف ليش ....بس شنو الحل شني الوسائل الي نقدر نسويها لحل المشكلة .....

الشاب الي مستهتر ف دراستة "" نعرف السبب ....بس شنهي الحلول الي نخلية ينتبة حق مستقبلة ........

أيضا المدير.. المسول ...والخ..................وين الحلووول .

ابي اسمع ..............عندي حلول بس بعد ماسمع منكم ..........

>>>>>>>>>>>>>ااالتغيير داااما صعب >>>>>>>>>>>>

الحل واضح وبكلمتين لو اردنا الحل الحقيقي
(تطببق شرع الله ) تطبيق حقيقي وليس شكلي
لحلت كل هذه وغيرها من المشاكل فلكما ابتعدنا زادت
مشاكلنا وامراضنا الشخصه والاسريه والاجتماعيه
وكل هذه نتجت من عدم تطبيق شرع الله قولا وفعلا واستبدلت
بقوانين مخلوطه وثغرات نتجت عنه كل هذه السلبيات
والقادم ادهى وامر الا ان تم العوده للحق

(احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ،
إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ،
واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ،
لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على
أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء
قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف )

سالم الزهران
13-03-2016, 07:37 AM
اتفق مع كتارا و قد اوجزت و افدت و ليسأل كل واحد منا نفسه

عثرة جواد
13-03-2016, 08:28 AM
أقراؤا معيّ بتمعن :-

يقول أحد المستشرقين:
إذا أردت أن تهدم حضارة أمه فهناك وسائل ثلاث هي:
1/اهدم الأسرة
2/اهدم التعليم.
3/اسقط القدوات والمرجعيات.
*لكي تهدم اï»·سرة:عليك بتغييب دور (اï»·م) اجعلها تخجل من وصفها بـ"ربة بيت"
*ولكي تهدم التعليم: عليك بـ(المعلم لاتجعل له أهمية في المجتمع وقلل من مكانته حتى يحتقره طلابه.
*ولكي تسقط القدوات: عليك بـ(العلماء) اطعن فيهم قلل من شأنهم، شكك فيهم حتى لايسمع لهم ولا يقتدي بهم أحد.

فإذا اختفت (اï»·م الواعية)
واختفى (المعلم المخلص)
وسقطت (القدوة والمرجعية)

فمن يربي النشئ على القيم؟!!

كلام منقول أعجبنيّ فنقلته ..

هلا عزيزي

كلام سليم ورائع

عند غياب النقاط الي ذكرت ف رايك

هل يوجد حل والا نحط يدنا ع خدنا ؟؟؟؟

اسعدنمي المشاركة واسعدني المرور

عثرة جواد
13-03-2016, 08:29 AM
(يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ غڑ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا غڑ وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) (13) سورة سبأ

الوفرة المادية لها جانب مهم في كثرة الشكوى فكلما زاد المال في ايدي الناس كان الناس اقل رضى وبدل التركيز على ما لديهم يركزون على ما ليس لديهم

الحل

{لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ }(إبراهيم:7).

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: "إن النعمة موصولة بالشُّكر، والشُّكر يتعلق بالمزيد، وهما مقرونان في قرن، فلن ينقطع المزيد من الله حتى ينقطع الشُّكر من العبد

مافهمت الي تبي توصل لة وحسيته بعيد عن موضوعي

لو غلطانه وضح لي

اسعدني المرور

عثرة جواد
13-03-2016, 08:31 AM
الحل واضح وبكلمتين لو اردنا الحل الحقيقي
(تطببق شرع الله ) تطبيق حقيقي وليس شكلي
لحلت كل هذه وغيرها من المشاكل فلكما ابتعدنا زادت
مشاكلنا وامراضنا الشخصه والاسريه والاجتماعيه
وكل هذه نتجت من عدم تطبيق شرع الله قولا وفعلا واستبدلت
بقوانين مخلوطه وثغرات نتجت عنه كل هذه السلبيات
والقادم ادهى وامر الا ان تم العوده للحق

(احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ،
إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ،
واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ،
لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على
أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء
قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف )

هلا عزيزي

كلام رااائع

ويضل سوالي اين الحل ؟؟؟

ف غياب كل المعطيات الي نسعى لها

شنهي ردة الفعل وين الاكشن ف الموضوع

عثرة جواد
13-03-2016, 08:34 AM
خلوني اضرب مثل واقعي

ف حال أصيب احد افراد بيتي بمرض لاقدر الله وحتاج الى بتر احد اطرافه هل ننتظر والا بتكون الموافقه سريعه

هل بتحط حلول وبتتخذ القرار السريع ؟؟؟ام بتم تفكر وتسال فلان وعلان

هااي الي ابي اوصلة

كلامنا كلها المفروض ...........من يكون صاحب المفروض ............انا وانت متى نتحرك ؟؟؟؟

سالم الزهران
13-03-2016, 01:40 PM
خلوني اضرب مثل واقعي

ف حال أصيب احد افراد بيتي بمرض لاقدر الله وحتاج الى بتر احد اطرافه هل ننتظر والا بتكون الموافقه سريعه

هل بتحط حلول وبتتخذ القرار السريع ؟؟؟ام بتم تفكر وتسال فلان وعلان

هااي الي ابي اوصلة

كلامنا كلها المفروض ...........من يكون صاحب المفروض ............انا وانت متى نتحرك ؟؟؟؟

بناءً على المثال اللي ذكرتيه يمكن ان نضع بعض الأفكار

هل كل قراراتنا نقدر تنخذها بروحنا ؟ لا اظن ذلك ( دراسة _ زواج _ طلاق _ قبول الخضوع لعملية جراحية) و الكثير من الأمثلة . طيب ما هي الأمور التي ينطلق منها الفرد عندما يتخذ قرار ؟ ( ممكن يكون هناك ميزان للمصالح والمفاسد ) و هل المصالح و المفاسد واضحة في كل الظروف ؟ ( لا اظن ذلك ) ...طيب اعتقد ان الانسان يجمع معلومات كافية عن اي حالة يواجهها هو او اخوه او مريض في اسرته و يستشير اصحاب الاختصاص و و يستشير المجربين و بعدها يستخير الله سبحانة و ينفذ القرار و اظن بعد كذيه ما عليه لوم .

* والله اعلم

هيليوم
13-03-2016, 03:14 PM
مافهمت الي تبي توصل لة وحسيته بعيد عن موضوعي

لو غلطانه وضح لي

اسعدني المرور

شوفي اختي ، الواحد لما يحمد ربه ويشكره دوم على النعمة اللي هو فيها حمد وشكر من القلب بتلاقين نسبة الشكوى عنده اقل لانه دوم بيقارن وضعه بوضع الناس اللي اقل منه وبيقول الحمد لله لكن اكثر الناس وما استثني نفسي ما نحمد الله ونشكره على الوضع اللي احنا فيه قد ما نبي نحسن الوضع اكثر واكثر ونحل كل المشاكل وهذا شي صعب جدا وطبعا في امور ما ينسكت عنها ولابد من الكلام فيها لكن بشكل عام الشكوى صارت شي منتشر بين الناس حاليا

غير هذا لابد الواحد يمر بمشاكل في حياته تكون شخصيته واداءه وتخليه على الصورة اللي هو فيها حاليا والا لو كل شي تمام وكل شي حلو اشلون الواحد بيتطور

qatara
13-03-2016, 06:31 PM
هلا عزيزي

كلام رااائع

ويضل سوالي اين الحل ؟؟؟

ف غياب كل المعطيات الي نسعى لها

شنهي ردة الفعل وين الاكشن ف الموضوع

لا حل لاننا كمن يخدع نفسه والناس
يشرب ويسقي غيره من ماء البحر ليرتوي
وكلما زاد من شربه عطش وهلك ويهلك نفسه وغيره
يراه ماء صحيح انه ماء لاكنه لايصلح للشرب نخدع انفسنا
لاحل الا بالرجوع للنبع الصافي نهج الله ورسوله حقيقة لا تمثيل

تحياتي لك

معماري قطري
13-03-2016, 06:53 PM
انا شفت عنوان الموضوع عنك حل تذكرت جملة حل عني واللي تعني فارقني وتوقعت أكثر اللي قروا قالوا آيم آوت اوف هير escape

يمكن أكثر المواضيع اللي كتبت فيها انا كانت عن البناء والتصميم بشكل عام والطرق وتجميل قطر لأن قطر صج تستحق الأفضل .. وضعت مقارنات واقعية وجبت أسعار لمشاريع قوية وأسعار لمشاريع بسيطة في قطر وقارنت بين خدمة مشروع مدني لقرون أوقات وبين المشاريع اللي عندنا واللي ما توصل 10 سنين .. كتبت حلول كثيرة منطقية وقابلة للتنفيذ ونفذت في دول كثيرة وما اتوقع اني قصرت

حليتان*
14-03-2016, 12:01 AM
عثرة جواد :eek5: عندج مشكلة فالاملاء
الهاء والتاء المربوطة
الواو الي فوقها همزه

واكثر شي يبط جبدي لاكن لا وعايدتها اكثر من مره :anger1: تنكتب لكن

انا من كم يوم اشوف العنوان وما ادش بسبة عنك الحين يوم دشيت تحسفت

سالم الزهران
14-03-2016, 07:08 AM
بعد اذن صاحب الموضوع بس حبيت اشكر الاخ معماري قطري و مشاركتك تطرقت لجانب معين و قد اثرت شجوني لاني يمر علي عقود واشوف المبالغ المرصوده لها , شيء خيالي و كل صاحب شركة او مستفيد بس يدور شغل و تاليتها عند الله بس ....

مختلفة عقليا
14-03-2016, 07:14 AM
السلام عليكم

المفروض الشخص ينتبه ويكون في وعي للمشكله وعقب يحلها ( يحل مشكلته )

اما عقول تبحث عن حلول وعقول كالأنعام بل هم أضل ف انا اشوف الموضوع غلط

اللي يحس ان عنده مشكله ( يسعى لحلها ) وبكذا ماراح يكون في مشاكل فردية

ويسلموو

R 7 A L
14-03-2016, 07:17 AM
كتابة الحلول بسيطة
ولكن وين الي يطبقها؟

عثرة جواد
14-03-2016, 09:45 AM
بناءً على المثال اللي ذكرتيه يمكن ان نضع بعض الأفكار

هل كل قراراتنا نقدر تنخذها بروحنا ؟ لا اظن ذلك ( دراسة _ زواج _ طلاق _ قبول الخضوع لعملية جراحية) و الكثير من الأمثلة . طيب ما هي الأمور التي ينطلق منها الفرد عندما يتخذ قرار ؟ ( ممكن يكون هناك ميزان للمصالح والمفاسد ) و هل المصالح و المفاسد واضحة في كل الظروف ؟ ( لا اظن ذلك ) ...طيب اعتقد ان الانسان يجمع معلومات كافية عن اي حالة يواجهها هو او اخوه او مريض في اسرته و يستشير اصحاب الاختصاص و و يستشير المجربين و بعدها يستخير الله سبحانة و ينفذ القرار و اظن بعد كذيه ما عليه لوم .

* والله اعلم

كفويت ووفيت

واستمتعت بردودك .........اسمح لي أقول لك سوال أخير الحل يكون بدنا والا بيد الجماعة

عثرة جواد
14-03-2016, 09:46 AM
شوفي اختي ، الواحد لما يحمد ربه ويشكره دوم على النعمة اللي هو فيها حمد وشكر من القلب بتلاقين نسبة الشكوى عنده اقل لانه دوم بيقارن وضعه بوضع الناس اللي اقل منه وبيقول الحمد لله لكن اكثر الناس وما استثني نفسي ما نحمد الله ونشكره على الوضع اللي احنا فيه قد ما نبي نحسن الوضع اكثر واكثر ونحل كل المشاكل وهذا شي صعب جدا وطبعا في امور ما ينسكت عنها ولابد من الكلام فيها لكن بشكل عام الشكوى صارت شي منتشر بين الناس حاليا

غير هذا لابد الواحد يمر بمشاكل في حياته تكون شخصيته واداءه وتخليه على الصورة اللي هو فيها حاليا والا لو كل شي تمام وكل شي حلو اشلون الواحد بيتطور

هلا عزيزي

كلام سليم ورااائع .............وفي حال وقفت عندك ع مشكلة عجزت اتحلها شنو بتسوي ؟؟؟؟

عثرة جواد
14-03-2016, 09:48 AM
لا حل لاننا كمن يخدع نفسه والناس
يشرب ويسقي غيره من ماء البحر ليرتوي
وكلما زاد من شربه عطش وهلك ويهلك نفسه وغيره
يراه ماء صحيح انه ماء لاكنه لايصلح للشرب نخدع انفسنا
لاحل الا بالرجوع للنبع الصافي نهج الله ورسوله حقيقة لا تمثيل

تحياتي لك

هلا عزيزي

انت حطيت الحل الأمثل وهو الاقتداء بكتاب الله وسنة رسولة

وحتى نصل الى ذالك هل لنا ان ننفض الغبار عنا ويكون لنا دور إيجابي ؟؟؟

عثرة جواد
14-03-2016, 09:52 AM
انا شفت عنوان الموضوع عنك حل تذكرت جملة حل عني واللي تعني فارقني وتوقعت أكثر اللي قروا قالوا آيم آوت اوف هير escape

يمكن أكثر المواضيع اللي كتبت فيها انا كانت عن البناء والتصميم بشكل عام والطرق وتجميل قطر لأن قطر صج تستحق الأفضل .. وضعت مقارنات واقعية وجبت أسعار لمشاريع قوية وأسعار لمشاريع بسيطة في قطر وقارنت بين خدمة مشروع مدني لقرون أوقات وبين المشاريع اللي عندنا واللي ما توصل 10 سنين .. كتبت حلول كثيرة منطقية وقابلة للتنفيذ ونفذت في دول كثيرة وما اتوقع اني قصرت

هلا عزيزي

بخصوص العنوان كان خطاء ومانتبهت له الى عقب ....

كلامك رااائع يعني انت من الي يحب التغيير وصنع الأفضل وكايد واجهتك مصاعب ف حياتك وقدرت تتجاوزها

ومثل ماذكرت انك أنجزت وهااي الي انا كنت ابحث عنة ...........لين تكون ف مكان غير وثبت شخصيتك

حتى لو الكل ضدك غير بكل الطرق والوسائل

عثرة جواد
14-03-2016, 09:54 AM
عثرة جواد :eek5: عندج مشكلة فالاملاء
الهاء والتاء المربوطة
الواو الي فوقها همزه

واكثر شي يبط جبدي لاكن لا وعايدتها اكثر من مره :anger1: تنكتب لكن

انا من كم يوم اشوف العنوان وما ادش بسبة عنك الحين يوم دشيت تحسفت

هلا عزيزي

يقولون انك اصغر واحد ف المنتدى ع شان جي اقولك مع الأيام بتعلم منك

وعلمك شي ثاني لو انت ماتثري الموضوع لاتشارك .......ولو حبيت تنصحني ف شي اسمة ((خاااااااص))

اسعدني انتقادك

عثرة جواد
14-03-2016, 10:02 AM
بعد اذن صاحب الموضوع بس حبيت اشكر الاخ معماري قطري و مشاركتك تطرقت لجانب معين و قد اثرت شجوني لاني يمر علي عقود واشوف المبالغ المرصوده لها , شيء خيالي و كل صاحب شركة او مستفيد بس يدور شغل و تاليتها عند الله بس ....

تعجبني مداخلاتك الي تبين انك ع نفس الفكر وف نقطة اتصال

هااي من المشاكل الي ما نطرح لها حل جذري والا اتخذ فيها اكشن ...ومثلة كثير وبسبابه كتبن الموضوع

وين الحل ؟؟؟؟؟؟

عثرة جواد
14-03-2016, 10:06 AM
السلام عليكم

المفروض الشخص ينتبه ويكون في وعي للمشكله وعقب يحلها ( يحل مشكلته )

اما عقول تبحث عن حلول وعقول كالأنعام بل هم أضل ف انا اشوف الموضوع غلط

اللي يحس ان عنده مشكله ( يسعى لحلها ) وبكذا ماراح يكون في مشاكل فردية

ويسلموو

هلا مدربتنا الغالية

صح كلامج ف وجود المشكلة ((الشخصية)) نبحث عن حل ونتخذ كل الكشن

بينما المشاكل العامة نتفرج او نكتب او اونتصل .....وين الاكشن ف الموضوع

اسعدتني المداخلة واسعدني المرور

عثرة جواد
14-03-2016, 10:07 AM
كتابة الحلول بسيطة
ولكن وين الي يطبقها؟

هلا عزيزي

مانبي الي يكتب الحلول نبي الي طيبقها

نبحث عنه ولو مانوجد نصير احنا أصحاب القرار

اسعدني المرور

ya3coub
14-03-2016, 10:31 AM
امس صادني موقف و للأسف طلعت من طوري و تمالكت نفسي حيث انه رفعت صوتي بمكان عام على شخص قل ادبه و حاسب نفسه شي للأسف.

و طلع لي نقيب يركض و قالي تعال المكتب و قلت له ابشر

شرحت له الي صار و انهم ممثلين لوزارة الداخلية و الخ الخ الخ و عطيته حلول و للمشكلة الي صارت اشلون يتفادونها

و من اقل غلطة لين الوضع الي وصلت له انا مع ذاك الشخص و متأكد لو غيري كان صار فيها ضرب بالأيادي.

قالي معليه و ان شاء الله و اذا تبي اتخذ معاكم اجرائات قانونية قلت له تفظل انا عارف شنو قلت و شنو سويت و عارف القانون عدل ما عندي مانع بأن الي المفروض يصير يصير...

طبعا اخو ماخذ عني فكرة بالشي الي شافه شخص يرفع صوته بمكان عام و جاي حاسر على دراجة
للأسف في ناس تقيم من اول شي و بعد ما تم يسولف شوية تغيرت معاملته و لا كأن صار شي اهني انا نسبت بأن هالشي الي غلط انا صارلي ساعه اشرحلك و اعطيك حلول و اقتراحات و انت قلت لي ان شاء الله ما بتتكرر و خلاص و بانه بيكلم البنات يغيرون نمط الشغل "Work Flow"

في ناس اختي عثرة يخافيون من التغير سوائا سلبي او ايجابي.

فعقلهم الباطني الوضع الحالي متعودين عليه مع كل الشوائب لما اكون مسؤول و اوافق على تغير معين الانتقادات لن تكون للتغير انما لشخصي اهني يوقفون عملية التطوير و يدخهلون بعملية التعتيق و البلادة بنظري

اتمنى اي شخص ينتقد يعطي حلول و يحاول انه يوصلها بالأيميل و الكتب الرسمية و يسوي الي عليه و يدفع شوي بالمتابعه يكفي انه لما احد يقوله انت تنتقد يقول لا سويت الي علي و الباقي بيدهم

عثرة جواد
14-03-2016, 10:41 AM
امس صادني موقف و للأسف طلعت من طوري و تمالكت نفسي حيث انه رفعت صوتي بمكان عام على شخص قل ادبه و حاسب نفسه شي للأسف.

و طلع لي نقيب يركض و قالي تعال المكتب و قلت له ابشر

شرحت له الي صار و انهم ممثلين لوزارة الداخلية و الخ الخ الخ و عطيته حلول و للمشكلة الي صارت اشلون يتفادونها

و من اقل غلطة لين الوضع الي وصلت له انا مع ذاك الشخص و متأكد لو غيري كان صار فيها ضرب بالأيادي.

قالي معليه و ان شاء الله و اذا تبي اتخذ معاكم اجرائات قانونية قلت له تفظل انا عارف شنو قلت و شنو سويت و عارف القانون عدل ما عندي مانع بأن الي المفروض يصير يصير...

طبعا اخو ماخذ عني فكرة بالشي الي شافه شخص يرفع صوته بمكان عام و جاي حاسر على دراجة
للأسف في ناس تقيم من اول شي و بعد ما تم يسولف شوية تغيرت معاملته و لا كأن صار شي اهني انا نسبت بأن هالشي الي غلط انا صارلي ساعه اشرحلك و اعطيك حلول و اقتراحات و انت قلت لي ان شاء الله ما بتتكرر و خلاص و بانه بيكلم البنات يغيرون نمط الشغل "Work Flow"

في ناس اختي عثرة يخافيون من التغير سوائا سلبي او ايجابي.

فعقلهم الباطني الوضع الحالي متعودين عليه مع كل الشوائب لما اكون مسؤول و اوافق على تغير معين الانتقادات لن تكون للتغير انما لشخصي اهني يوقفون عملية التطوير و يدخهلون بعملية التعتيق و البلادة بنظري

اتمنى اي شخص ينتقد يعطي حلول و يحاول انه يوصلها بالأيميل و الكتب الرسمية و يسوي الي عليه و يدفع شوي بالمتابعه يكفي انه لما احد يقوله انت تنتقد يقول لا سويت الي علي و الباقي بيدهم

هلا عزيزي

:app2::app:

اجمل رد وابلغ موقف

لين نسكت عن الاغلاط مارح نقدر نمشي ف طريق التطور

لا زم كل واحد يشيل الحصى الي قدامك ع شان ماتوقف العجلة ف نص الطريق

ولوكان الحصى كبير لازم عدد اكثر ع حسب الحصاة

اسعدتني المشاركة واسعدني المور

حليتان*
14-03-2016, 11:20 AM
هلا عزيزي

يقولون انك اصغر واحد ف المنتدى ع شان جي اقولك مع الأيام بتعلم منك

وعلمك شي ثاني لو انت ماتثري الموضوع لاتشارك .......ولو حبيت تنصحني ف شي اسمة ((خاااااااص))

اسعدني انتقادك

واضح اسعدج الانتقاد

ع العموم السموحه وماتعودت اراسل حد خاص تفاديا للشبهات ليس الا

علمك = بعلمك :tease:

عثرة جواد
14-03-2016, 11:27 AM
واضح اسعدج الانتقاد

ع العموم السموحه وماتعودت اراسل حد خاص تفاديا للشبهات ليس الا

علمك = بعلمك :tease:

الخاص للنصيحة فقط او بعض الاقتراحات ....وليس للدردشة

:)

سالم الزهران
14-03-2016, 02:52 PM
هلا عزيزي

:app2::app:

اجمل رد وابلغ موقف

لين نسكت عن الاغلاط مارح نقدر نمشي ف طريق التطور

لا زم كل واحد يشيل الحصى الي قدامك ع شان ماتوقف العجلة ف نص الطريق

ولوكان الحصى كبير لازم عدد اكثر ع حسب الحصاة

اسعدتني المشاركة واسعدني المور

ما شا ء الله عليكم و الآن اقدر اقول ان استفساراتك مبنية على افكار ( مثل الحصاة العودة اللي تحتاج ايادي اكثر ) وفقكم الله ومتابعين هالموضوع المفيد

عثرة جواد
15-03-2016, 08:07 AM
ما شا ء الله عليكم و الآن اقدر اقول ان استفساراتك مبنية على افكار ( مثل الحصاة العودة اللي تحتاج ايادي اكثر ) وفقكم الله ومتابعين هالموضوع المفيد

اخوي نقاشنا يصب ف باب التغيير الي يسعى لة أي انسان

ويكون التغيير مثل ما امرنا رسول الله ((من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ))

خطوات التغير جات باليد ثم تدرجت .....لانه منكر ويجب محاربتة ......

سالم الزهران
15-03-2016, 12:33 PM
دائماً ما ينبري للأخطاء أفراد و قلما نجد مجموعة اتفقت على ان هذا الشيء غلط و ان اتفقوا على كونه غلط اختلفوا في طريقة علاجه ؟ اتصوّر ان الانسان يحس بالمسؤولية عندما يكون الأمر يمسّه شخصياً او مادياً او ما شابه. و المفروض اننا نتحمل مسؤولية انكار المنكر ( وفق التعاليم السمحة) حتى لو ظننا اننا بمنأى عنه. و لا انكر ايضاً ان النفس تضعف احياناً و تتجاهل .

سؤال ( هل هناك في الأحياء أو المؤسسات او الأماكن العامة ) أشخاص او جهات يقع على عاتقها حفظ النظام او تستقبل الشكاوى من اي نوع ؟ و هل يمكن ان نرى مثل هذه الجهات الرقابية في كل المجالات ؟

عثرة جواد
16-03-2016, 09:13 AM
دائماً ما ينبري للأخطاء أفراد و قلما نجد مجموعة اتفقت على ان هذا الشيء غلط و ان اتفقوا على كونه غلط اختلفوا في طريقة علاجه ؟ اتصوّر ان الانسان يحس بالمسؤولية عندما يكون الأمر يمسّه شخصياً او مادياً او ما شابه. و المفروض اننا نتحمل مسؤولية انكار المنكر ( وفق التعاليم السمحة) حتى لو ظننا اننا بمنأى عنه. و لا انكر ايضاً ان النفس تضعف احياناً و تتجاهل .

سؤال ( هل هناك في الأحياء أو المؤسسات او الأماكن العامة ) أشخاص او جهات يقع على عاتقها حفظ النظام او تستقبل الشكاوى من اي نوع ؟ و هل يمكن ان نرى مثل هذه الجهات الرقابية في كل المجالات ؟

ياسلام عليك

با سلوبك الراقي وحوارك المميز وصلت للهدف الي من اجلة انا كتبت الموضوع

مجموعة شباب يتطوع ف الامر بالمعروف ويكون لهم شعارات معية وصلاحيات

ويكون الشباب واعي مش همجي وياليت يكون ف 30 وفوق ياخذون بصوت المواطن

توصل افكارنا وارئنا للجهات المسولة ....وبدال مانقعد ننتقد وتصير مشاكل انت انتى نحل امورنا وبس

اسعدتني جدا حواراتك الراقية الي تدل ع عقل ناضج وفكر واعي وأسلوب راقي

سالم الزهران
16-03-2016, 10:09 AM
ياسلام عليك

با سلوبك الراقي وحوارك المميز وصلت للهدف الي من اجلة انا كتبت الموضوع

مجموعة شباب يتطوع ف الامر بالمعروف ويكون لهم شعارات معية وصلاحيات

ويكون الشباب واعي مش همجي وياليت يكون ف 30 وفوق ياخذون بصوت المواطن

توصل افكارنا وارئنا للجهات المسولة ....وبدال مانقعد ننتقد وتصير مشاكل انت انتى نحل امورنا وبس

اسعدتني جدا حواراتك الراقية الي تدل ع عقل ناضج وفكر واعي وأسلوب راقي

يعطيك العافية اختي الكريمة و منك نستفيد و عسى ان يكون للعمل التطوعي مساحة اكبر في نفوس الشباب و اشكرك على اهتمامك ونسأل الله لك التوفيق و لأوطاننا و شبابنا التقدم و الرقي

عثرة جواد
16-03-2016, 10:32 AM
يعطيك العافية اختي الكريمة و منك نستفيد و عسى ان يكون للعمل التطوعي مساحة اكبر في نفوس الشباب و اشكرك على اهتمامك ونسأل الله لك التوفيق و لأوطاننا و شبابنا التقدم و الرقي

الله يعافيك ويكثر من امثالك الشباب الواعي الي همة ديرته