المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خفض نسبة القبول بالجامعة إلى 70%

رجل الجزيرة
09-03-2016, 04:11 AM
الدوحة - الراية: كشف مصدر مسؤول بجامعة قطر لـ الراية عن خفض نسب القبول بكليات الجامعة إلى 70% بدلاً من 75% باستثناء كليتي الطب والصيدلة دون تغيير معدل القبول بهما. وأكّد أن معدل القبول بكلية الطب لم يتغير وهو 85% وكذلك كلية الصيدلة 80% .

وأشار إلى أن جميع الطلاب يمكنهم الالتحاق بكليات الهندسة والقانون والاقتصاد وإدارة الأعمال والشريعة والدراسات والآداب والعلوم والتربية والعلوم الصحية بحصولهم على 70% في نتيجة الثانوية العامة.

وحول نظام «الفصول الصيفية القصيرة»أكّد المصدر اعتماد أسلوب مختلف في التعاطي مع هذا الملف، حيث أقرت جامعة قطر 3 فصول صيفية جديدة، اثنان منها لمدة 4 أسابيع، وواحد لمدة 6 أسابيع بالإضافة إلى فصل الشتاء في منتصف العام لمدة 4 أسابيع.

وأشار إلى أن الطالب بإمكانه أن يدرس مقررات لمدة أربعة أسابيع بشكل مكثف وبشكل متواصل تنتهي بالاختبار فيها، ثم إذا رغب في دراسة مقررات أخرى يمكنه ذلك لمدة ستة أسابيع مكثفة. وأوضح المصدر أن هذه الطريقة تسمح للأستاذ والطالب بالحصول على الإجازة دون الإخلال بمدة الدراسة والتخفيف عن كاهلهم والتقليل من مدة دراستهم.

http://raya.com/news/pages/ac972ef0-cd80-4e30-9492-49d8a06da69c

بانغ بانغ
09-03-2016, 06:48 AM
ايش المانع 60 % ليش امعقدين الامور والجامعة اصلا مب ذيك المستوى العالمي عشان يتشرطون

صباحكم مطر

ضوى
09-03-2016, 08:08 AM
ايش المانع 60 % ليش امعقدين الامور والجامعة اصلا مب ذيك المستوى العالمي عشان يتشرطون

صباحكم مطر

جامعة قطر مب ذاك المستوى ؟؟؟؟؟ تتغشمر صح والا من صجك ؟

بانغ بانغ
09-03-2016, 08:11 AM

جامعة وطنية اتطالب بالنسبة 70 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ... عسى ما شر

اللي جايب اقل ... وين ايروح وهل في بديل

تراهم مساكين مواطنين شباب مب نوابغ او بيدرسون علوم الفضاء

حدة خدمة اجتماعية او اقتصاد ومقبول بعد

موظف ((حكومي
09-03-2016, 08:37 AM
الله يعين .....................

Boost
09-03-2016, 08:38 AM

جامعة قطر! مالها بصمة أكاديمية علشان يتغشمر

جامعة مجهولة بدون أي إنجازات ويتفلسفون ويتخبطون عالفاضي وكل شغلهم شغل يهال فصل وإنهاء قيد وشروط تعجيزيه

حتى كادرها اللي تخرج منها ما يمدحها إلا النادر واغلب الوقت يطلع توظف فيها

مادري الدراسة صارت حكر على فئة معينة من الناس ولا إدارة الجامعة عندهم مرض نفسي وحب ظهور ويبون يفرضون نفوذهم على أضعف خلق الله (كطلاب متخرجين من الثانوية ولا زال كل منهم يبحث عن مسار وهوية)

ضوى
09-03-2016, 08:47 AM
جامعة قطر! مالها بصمة أكاديمية علشان يتغشمر

جامعة مجهولة بدون أي إنجازات ويتفلسفون ويتخبطون عالفاضي وكل شغلهم شغل يهال فصل وإنهاء قيد وشروط تعجيزيه

حتى كادرها اللي تخرج منها ما يمدحها إلا النادر واغلب الوقت يطلع توظف فيها

مادري الدراسة صارت حكر على فئة معينة من الناس ولا إدارة الجامعة عندهم مرض نفسي وحب ظهور ويبون يفرضون نفوذهم على أضعف خلق الله (كطلاب متخرجين من الثانوية ولا زال كل منهم يبحث عن مسار وهوية)

والله مدري عن شنو تتكلمون
بس جامعة قطر قوية جدا خاصة التخصصات القوية فيها وللعلم كلية الهندسة فيها اقوى من تكساس وباعتراف من واحدة تدرس بتكساس
انا متخرجة من جامعة قطر وبتخصص علمي وبتقدير عالي وماشتغلت بالجامعة فليش امدحها عيل ؟
بنتي كانت تقدر تدرس باي جامعة من جامعات المدينة التعليمية وباريحية وبدون تعقيدات القبول في جامعة قطر لكن انا اصريت على جامعة قطر لانها قوية

واخر سطر من تعليقك ، اسمح لي اقولك بنتي مسوينها يا دهينة لا تنكتين وهي ماتستاهل مذللين لها كل الصعوبات اللي واجهتها وممكن تواجهها ومع ذلك ماصانت النعمة وتهيم على ويهها تبي تخصص عادي والله المستعان

الماريّة
09-03-2016, 09:06 AM
جامعه قطر من افضل الجامعات
وخرجت ناس كثير بمستوى عالي

وسؤال هل يحدد شهاده الثانويه والا عادي حتى الي مر عليها 4 سنين

.قطر.
09-03-2016, 10:05 AM
انزين ليش 70 ؟!
يعني ولد البلد مايقدر يروح جامعه ف بلاده
في جامعات برع تاخذ اقل من 70 !
ليش يتغرب ويتعب نفسه

qatari 111
09-03-2016, 10:15 AM
اقل تقدير المفروض يخلونها 60% لان العقول متفاوته فالذكاء وادارة الجامعه المفروض تقدر هالشي

ضوى
09-03-2016, 10:19 AM
معاكم حق في نسبة القبول

انا اؤيدها في تخصصات عادية مب تخصصات علمية مثل الطب والهندسة والصيدلة هذي يبي لها نسب عالية لما تتطلبه لاحقاً من فهم وذكاء واستيعاب

بالنسبة لباقي التخصصات ممكن 65 كأقل تقدير مع اختبارات مهارات اخرى انجليزي رياضيات اللي هو

مشاكل
09-03-2016, 10:22 AM
انا اعرف ناس قبل كان مستواهم تعبان فالثانوية , ويوم ادخلوا الجامعة والله ان بعضهم تخرج بتقدير امتياز وبعضهم جيد جدا
الزبدة ان نسبة الثانوية العامة مب مقياس حقيقي لمستوى الطالب

ضوى
09-03-2016, 10:23 AM
انا اعرف ناس قبل كان مستواهم تعبان فالثانوية , ويوم ادخلوا الجامعة والله ان بعضهم تخرج بتقدير امتياز وبعضهم جيد جدا
الزبدة ان نسبة الثانوية العامة مب مقياس حقيقي لمستوى الطالب

اتفق معاك تماما

عـ العبيدلي
09-03-2016, 10:51 AM
خليشدون حيلهم فالثنوية ..
خليتعبون شوي .. الي نسبته اقل يروح المجتمع ..

على الاقل يكون في اختبار ومقابلة قبل دخول الجامعة , ويكون في كورسات تأهيليه
لانه حاليا كل من هب ودب دخل الجامعه .. في ناس فالجامعه ما كانوا يعرفون شي بالمعنى الحرفي ما يعرفون شي

قاعدين يسهلون قوانين القبول و الجامعه مب قادره تستوعب عدد الطلاب ..
درست فصل واحد بعد التعريب .. كان انفجار سكاني فالجامعه مب طبيعي ..

يبون يسهلون القوانين ويدخلون الكل يكبرون الجامعه ويزيدون فيها الدكاتره والمجاميع ..
ويسهلون الدراسه فالجامعه بعد .. لانه مب الكل يقدر على مستوى الجامعه .. الاغلب يدش كورس كورسين وعقب يطلع
أو يدخل ياخذ ستين انذار وعقب يشتكي في وطني الحبيب انه طردوني

شموخ دائم
09-03-2016, 10:52 AM
,

,

مرحبا

خطوه طيبه وبادره رائعه كنا ننتظرها من زمان

الحمدالله الجامعه تسير في الاتجاه الصحيح

الجامعه الان رجعت الى ( اهلها ) وتفكر في اعيال قطر

انا من خريجي هذه الجامعه العريقه ونفتخر بجامعتنا ونتمنى لها الافضل

يكفينا فخر ان سمو الامير بنفسه خرجنا بالحفل

70 % نسبه جيده للطالب ويقدر يجيبها الطالب المتوسط

وشي معروف بكل جامعات العالم ان الجامعه للطالب المتوسط وما فوق

اما الطالب الضعيف حتى لو دخل الجامعه ماراح يقدر يتخرج للاسف لان مستواه ضعيف وراح يتعثر

عندنا بدائل ( جامعه المجتمع ) تقبل مستوى 60% وعندهم بكالريوس اداره
وعندهم دبلوم ومن بعدها يقدر ينتقل الى الجامعه يكمل بكالريوس

,

,

وليف الشوق
09-03-2016, 11:31 AM

وليش اصلا ماندرس علوم الفضاء وش ناقصنا ؟ وجامعه قطر اتمنى تقرى عن الامتيازات اللي حصلت عليها من عدة دول

RE-Qatar
09-03-2016, 11:51 AM
أسأل مسؤولين الموارد البشريه بيقولون لك أن مستوى طالب جامعة قطر أفضل من الجامعات الخارجية

بانغ بانغ
09-03-2016, 12:45 PM
وليش اصلا ماندرس علوم الفضاء وش ناقصنا ؟ وجامعه قطر اتمنى تقرى عن الامتيازات اللي حصلت عليها من عدة دول

والله نتمنى انشاء تخصصات مستقبلية اتفيد البلد مثل علوم الفضاء والطاقة الشمسية والعلوم النووية وعلوم الغابات والزراعة وووو

الماريّة
09-03-2016, 01:06 PM
والله نتمنى انشاء تخصصات مستقبلية اتفيد البلد مثل علوم الفضاء والطاقة الشمسية والعلوم النووية وعلوم الغابات والزراعة وووو

وانا معاك ابي علوم الفلك والفضاء من زمااااااااااان والله لو يفتحونه لادرسه لو اصير عجوز منحني ظهري

بموت عشق في هالعلم:weeping:

شموخ دائم
09-03-2016, 01:15 PM
,

,

مرحبا

والله نتمنى انشاء تخصصات مستقبلية اتفيد البلد مثل علوم الفضاء والطاقة الشمسية والعلوم النووية

من صجكم انتوا !!!!!

الطالب مو قادر يجيب 70% بالموت ومع مدرسين خصوصي
وتبونه يتخصص ( فضاء ونووي )

شنو نكته هذي !!

:shy:

التخصصات هذي يبيلها ناس تاكل الكتب اكل
:)

وهذا ما ينطبق على اولادنا

,

,

بانغ بانغ
09-03-2016, 01:15 PM
وانا معاك ابي علوم الفلك والفضاء من زمااااااااااان والله لو يفتحونه لادرسه لو اصير عجوز منحني ظهري

بالفعل انا نفسك

كل برامج ناشيونال جيوغرافيك احب اتاملها . اعرف الشيخ سلمان بن جبر عالم الفلك وما شاء الله سوالفه ما تخلص

الماريّة
09-03-2016, 01:17 PM
بالفعل انا نفسك

كل برامج ناشيونال جيوغرافيك احب اتاملها . اعرف الشيخ سلمان بن جبر عالم الفلك وما شاء الله سوالفه ما تخلص
وانا كذلك ومن متابعين الشيخ سلمان الله يطول بعمره

ومايقصر بالاستفسارات

ويازين هالعلم صدق مايحبه الا الي يعشق التامل والتفكر في ملكوت الله سبحانه

R 7 A L
09-03-2016, 01:31 PM

ماعندنا حريم يروحون للفضاء

بانغ بانغ
09-03-2016, 01:54 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يقطع ابليسسسسسسك

sos 12
09-03-2016, 02:11 PM
بالفعل انا نفسك

للتصحيح .. سلمان جبر مش عالم فلك .. ماخذ الشغله هوايه ومعرفه بالفلك ماتوصله للبكلوريوس ... هذا العلم محيط وسبب تقدم الانسان بالتكنولوجيا

مفكر قطري
09-03-2016, 03:08 PM
جامعة قطر قوية و صعبة حتى لو انقلبوا اللي نسبتهم ظ¦ظ* ما راح يقدرون يكملون الا اذا شدوا حيلهم و بذلوا مجهود جبار .. انا اشوف خريجين جامعة قطر أقوى من خريجين بعض الجامعات الخارجية ..

مفكر قطري
09-03-2016, 03:15 PM

أتوقع كلية المجتمع هي البديل و موقعين اتفاقية مع جامعة قطر.. انهم يحتسبون عدد الساعات لخريجي الدبلوم لاستكمال البكلوريوس للجامعة . أتمنى حد يصحح لي و يضيف لنا المعلومات الكاملة

بانغ بانغ
09-03-2016, 03:18 PM
أتوقع كلية المجتمع هي البديل و موقعين اتفاقية مع جامعة قطر.. انهم يحتسبون عدد الساعات لخريجي الدبلوم لاستكمال البكلوريوس للجامعة . أتمنى حد يصحح لي و يضيف لنا المعلومات الكاملة

بارك الله فيك مفكر ... كلامك ايطمن كثير من الناس لو صحيح وفي اتفاقية بينهم

بصمة قطرية
09-03-2016, 03:23 PM
صحيح
اللي يخلص دبلوم من كلية المجتمع
بإمكانه يكمل قي جامعة قطر و ياخذ البكالوريوس ..

وحيد-الشوق
09-03-2016, 04:43 PM

صباحكم مطر

صحيح كلامك انا اشوف نسبة 60 مناسبة جداً وعمرها الثانوية ماكانت مقياس لذكاء الطالب والله اعرف الكثير نسبهم في الثانوية 90 وهم مايعرفون شيء وايد عليهم Yes و No بالانجليزي

ربعنا يحبون التضييق واقفال الابواب في وجه القطريين عيل بذمتكم عشان تدخل كلية الشريعة قبل سنوات لازم يكون عندك توفل او ايلز !!!! وبعدين القطري من حقه ياخذ فرصه وفرصتين وثلاث

الحين بينقز لك واحد ليش 60 ويدخل جامعة كأنه حلال عليهم وحرام على غيرهم

بانغ بانغ
09-03-2016, 04:49 PM
صحيح كلامك انا اشوف نسبة 60 مناسبة جداً وعمرها الثانوية ماكانت مقياس لذكاء الطالب والله اعرف الكثير نسبهم في الثانوية 90 وهم مايعرفون شيء وايد عليهم Yes و No بالانجليزي

ربعنا يحبون التضييق واقفال الابواب في وجه القطريين عيل بذمتكم عشان تدخل كلية الشريعة قبل سنوات لازم يكون عندك توفل او ايلز !!!! وبعدين القطري من حقه ياخذ فرصه وفرصتين وثلاث

الحين بينقز لك واحد ليش 60 ويدخل جامعة كأنه حلال عليهم وحرام على غيرهم

صحيح كلامك وحتى موضوع اخونا غريب الدار عن ارجاع المفصولين ...المفروض ايكون في نوع من المرونة فهذول اعيالنا ومستقبل بلادنا

انت من صجك شريعة وتوفل ولا تمزح ... ههههههههههههههه

المبرمج صلاح
09-03-2016, 04:53 PM
,

,

مرحبا

والله نتمنى انشاء تخصصات مستقبلية اتفيد البلد مثل علوم الفضاء والطاقة الشمسية والعلوم النووية

من صجكم انتوا !!!!!

الطالب مو قادر يجيب 70% بالموت ومع مدرسين خصوصي
وتبونه يتخصص ( فضاء ونووي )

شنو نكته هذي !!

:shy:

التخصصات هذي يبيلها ناس تاكل الكتب اكل
:)

وهذا ما ينطبق على اولادنا

,

,

وايش المانع اللي يمنع عيالنا من ان ياكلون الكتب اكل
العيب فينا احنا اولياء الامور والمجتمع ككل وليس عيالنا فقط
عندما نغير نظرتنا للمدارس وطرق التعليم والمناهج ان شاء الله الطلاب بياكلون الكتب وكل واحد يتخصص في اللي يحبه من هو صغير
ودورنا نشجعه وندعمه في ميوله وحبه لعلم معين

اتفق معاك ان الموضوع صعب ولكنه ليس مستحيل ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة

بانغ بانغ
09-03-2016, 04:58 PM
وايش المانع اللي يمنع عيالنا من ان ياكلون الكتب اكل
العيب فينا احنا اولياء الامور والمجتمع ككل وليس عيالنا فقط
عندما نغير نظرتنا للمدارس وطرق التعليم والمناهج ان شاء الله الطلاب بياكلون الكتب وكل واحد يتخصص في اللي يحبه من هو صغير
ودورنا نشجعه وندعمه في ميوله وحبه لعلم معين

اتفق معاك ان الموضوع صعب ولكنه ليس مستحيل ومشوار الالف ميل يبدأ بخطوة

والله ان هالرد بمثابة منهج يُدرس للطلاب

وحيد-الشوق
09-03-2016, 06:10 PM
صحيح كلامك وحتى موضوع اخونا غريب الدار عن ارجاع المفصولين ...المفروض ايكون في نوع من المرونة فهذول اعيالنا ومستقبل بلادنا

انت من صجك شريعة وتوفل ولا تمزح ... ههههههههههههههه

من صجي ياخوي بانغ هههههههه

وداعاً لـ"التوفل" في كلية الشريعة
الأربعاء 30/9/1431 هـ - الموافق 8/9/2010 م
ارتياح في أوساط الطلاب لتعديل شروط القبول وإنهاء كابوس "التوفل"
كتبت - هناء صالح الترك :

علمت الراية من مصدر مسؤول أن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة قطر قد تم تعديل شروط القبول فيها وبذلك أصبحت الكلية الوحيدة في الجامعة الذي يحق للطالب الالتحاق بها مباشرة دون اجتياز درجة "التوفل" 450 درجة لطلاب الشريعة بالإضافة إلى برنامجي السات والحاسب الآلي المستوى الأول والدراسة في البرنامج التأسيسي.

وكانت الكلية قد عانت في وقت سابق من نقص في طلاب المنح من الدول الآسيوية والإفريقية نظراً لأن الجامعة تشترط حصولهم على التوفل مسبقاً أو الدراسة في البرنامج التأسيسي حتى تحقيق شروط الالتحاق بالكلية.

وهذه الخطوة الجريئة من قبل إدارة الجامعة والكلية لاقت استحساناً لدى الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم خاصة أن القبول في الكلية أصبح مقتصراً على نسبة القبول التي تحدّدها الجامعة ففي تخصّص الدعوة والإعلام 75% لشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والفرع العلمي و845 للمدارس المستقلة وهو متاح للبنين والبنات والنسبة نفسها بالنسبة للتخصّص في الدراسات الإسلامية ولدى الكلية متطلبات إضافية تتمثل بالمقابلة الشخصية للطالب.

وبناء عليه فإن قبول الطلبة للدراسة بجامعة يكون بصورة تنافسية ولا يعني تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة الثانوية ضمان للقبول في الكلية أو التخصّص المطلوب.

وتتغيّر متطلبات وشروط القبول في الكلية والتخصّصات المختلفة من فصل دراسي إلى آخر استناداً للكفاءة العلمية للمتقدّمين وتوافر القدرة الاستيعابية للكليات والتخصّصات.

والجدير ذكره أن البرامج الجديدة في كلية الشريعة تسهم بفاعلية في تجديد الخطاب الديني المعاصر وتطويره وتخريج أجيال يقدّمون الإسلام في اعتداله ومرونته، يفهمون تحديات العصر ويقدرونها ويتعاملون معها إيجابياً ويقدّرون الآخر ويتبنون الحوار ويدعون للتعايش بين الأمم والثقافات ويسهمون في إثراء الفكر الإسلامي والمحافظة على تراثه الحضاري وأيضاً يسهمون في المحافظة على هويّة المجتمع القطري تعزيز ثقافته محلياً وإقليمياً وعالمياً ويستطيعون تحمل مسؤوليات الإعلام الديني ويلبّون حاجة المجتمع القطري من مدرسي علوم الشريعة والثقافة الإسلامية وأخصائيين في التربية الدينية والإمامة والخطابة.

ومن أهم سمات التطوير الاهتمام بحاضر العالم أدياناً وفلسفات وثقافات ومؤسسات وشعوباً ومجتمعات، الاهتمام بتربية الحس النقدي والروح الحواري والاهتمام أيضاً بخدمة المجتمع في بعديه المحلي والعالمي من خلال تنظيم دورات للإعلاميين الدينيين وفي الثقافة الإسلامية العامة وفي التعريف بالإسلام باللغتين العربية والإنجليزية وفي قضايا اجتماعية مختلفة ذات صلة بطبيعة الكلية وتعتبر هذه البرامج من البرامج الحديثة غير التقليدية كما هو في جامعات العالم الإسلامي وهذا التغيير يتمشى مع ما تطمح إليه الجامعة والكلية من التميّز على المستوى الاقليمي أولاً ثم على المستوى الدولي وتكون الكلية من الكليات المرموقة لأن برنامج الدعوة والإعلام وبرنامج الدراسات الإسلامية من البرامج الفريدة والنموذجية بشهادة المحكمين من العلماء المسلمين في الخارج وهذا يندرج في إطار سياسة التطوير لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وجامعة قطر.

عودة الى المقالhttp://www.raya.com/Home/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/2beaead2-b2e3-45ac-8a41-a37d3e688486

بوخميس
09-03-2016, 08:19 PM
الطالب في الجامعة لازم يحافظ على معدل 2 من 4 وهو يعادل 70%

لو جاب 65% في كل المواد يعتبر ناجح في المواد وراسب في المعدل وياخذ انذار.

وفي الماجستير لازم يحافظ على معدل اعلى من 80% في كل التخصصات.

يا ليت يسهلون الماجسيتر شوي. درست فصلين وطلعت، مب ولد شكسبير عشان اكتب بحث 20 صفحة حق كل مقرر بالانجليزي

المخفي
10-03-2016, 08:10 AM
http://www.raya.com/File/GetImageCustom/0639c24f-261a-4b48-bfbb-021087d1bcf6/531/337

الحياة الخالدة
10-03-2016, 08:26 AM
السلام عليكم و رحمة الله

الكلام اللي ينقال عن عيال قطر صار لنا دهر نسمعه
كنا نسمعه من الاجانب .. و للأسف صرنا نسمعه من ناس منا و فينا
القطريين مب شطار القطريين ما يدرسون ما يجتهدون ما يقدرون على التخصصات الصعبة و من هالكلام
حتى اليهال ترسخ في مخهم هالكلام
مع أن في كثار الحين و في السابق ما تقل قدراتهم عن بقية الجنسيات
خل نعطيهم الثقة و نزرع في روسهم رسايل إيجابية بدل التحبيط و التحطيم لحد ما فقدوا الثقة بنفوسهم

و سلامتكم

ضوى
10-03-2016, 08:38 AM
السلام عليكم و رحمة الله

الكلام اللي ينقال عن عيال قطر صار لنا دهر نسمعه
كنا نسمعه من الاجانب .. و للأسف صرنا نسمعه من ناس منا و فينا
القطريين مب شطار القطريين ما يدرسون ما يجتهدون ما يقدرون على التخصصات الصعبة و من هالكلام
حتى اليهال ترسخ في مخهم هالكلام
مع أن في كثار الحين و في السابق ما تقل قدراتهم عن بقية الجنسيات
خل نعطيهم الثقة و نزرع في روسهم رسايل إيجابية بدل التحبيط و التحطيم لحد ما فقدوا الثقة بنفوسهم

و سلامتكم

والله عيال قطر فيهم نوابغ كثااار ، بس الرسائل السلبية مثل ماتقولين من الاهل هي اللي تخلي التعامل معاهم على اساس انهم محدودي الذكاء مافي شي ينقصهم عن غيرهم عشان يتخصصون تخصصات صعبة ، حمد مليانة أطباء قطريين من ذاك الزمان ومهندسين ودكاترة جامعة

سهم ماينزل
13-03-2016, 08:37 PM
ممتاز
جامعة قطر من افضل الجامعات فيها أساتذة كبار

وبالنسبة لنسبة الثانوية العامة ليست مقياس حقيقي على مستوى الطالب المحك الحقيقي الدراسة الجامعية واعتقد 70% أنها نسبة جداً معقولة

وبالتوفيق للجميع