المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنغالي يدهس طفلة ... العقوبة 200 الاف ريال !!!!

بانغ بانغ
10-03-2016, 08:39 AM
ليش الانسان صار رخيص نتيجة غباء واستهتار المستهترين

ايش فايدة الاسرة اللي حصلت 200 الف دية وسحب ليسنه 3 اشهر

هل هاي قانون الاسلام او حادث والله كاتب له وهل بلادنا اتسن قوانين ضدهم

نتمنى من الحكومة فرض عقوبات رادعة ضد المجرمين اللي يتسببون في وفاة ابرياء نتيجة دهس او قتل او او او او

بانغ بانغ
10-03-2016, 08:40 AM
http://www.raya.com/news/pages/64b960c8-dc43-402f-bb50-6c13cecf28b1

ضوى
10-03-2016, 08:44 AM
اخوي بانغ تعتقد الدهس كان متعمد ؟؟

هذي هي دية القتل المتعمد ، واذا مارضى فيها اهل المتوفي يطالب بالقصاص

الله يشفع بهالطفلة ويرزقها الجنة ويصبر أهلها ، وهالبنغالي لا تظنه مرتاح اللي يقتل واحد بالخطأ عمره مايرتاح والله يتولاه

بانغ بانغ
10-03-2016, 08:47 AM
مافي قصاص عندنا اختي الفاضلة الا حق المخدرات اتوقع

يمكن اكون مخطئ !

السموحة بس هل حد منكم لو عاش هاللحظة بيرضى ب10 الاف ريال

مكتوب ان الحادث نتيجة اهمال ورعونة

elders
10-03-2016, 08:48 AM
الله يصبر اهلها يارب

شو الحكم الشرعي لقتل الخطأ؟

همسه
10-03-2016, 08:52 AM
الكلام سهل الله لا يحطنا مكان اهلها متعمد ولا غير متعمد

محد يهون عليه قطعه من قلبه و العقوبه مستفزه لأهلها

حسبنا الله و نعم الكيل

ضوى
10-03-2016, 08:52 AM
مافي قصاص عندنا اختي الفاضلة الا حق المخدرات اتوقع

يمكن اكون مخطئ !

السموحة بس هل حد منكم لو عاش هاللحظة بيرضى ب10 الاف ريال

مكتوب ان الحادث نتيجة اهمال ورعونة

الموقف صعب جدا ومؤلم ، والله لا يقدره على مسلم ولا كافر ، لكن شنو الحل ؟ هذي في الدين يا قصاص يا ديه ودامهم رضوا بالدية فالامر انتهى واذا وافقوا مجبورين الله كفيل بأخذ الحق لهم وعند الله مافي شي يضيع

elders
10-03-2016, 08:55 AM
الموقف صعب جدا ومؤلم ، والله لا يقدره على مسلم ولا كافر ، لكن شنو الحل ؟ هذي في الدين يا قصاص يا ديه ودامهم رضوا بالدية فالامر انتهى واذا وافقوا مجبورين الله كفيل بأخذ الحق لهم وعند الله مافي شي يضيع
هل فعلا في الدين قتل الخطا عليه قصاص؟؟؟

ضوى
10-03-2016, 08:55 AM
لا تعتقدون انه هاين علي اللي صاير بالعكس الله يصبرهم ويمسح عل قلبهم ، بس انا اتكلم باللي يقوله القرأن

ضوى
10-03-2016, 08:57 AM

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ( 92 ) .

ضوى
10-03-2016, 08:58 AM
( ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ذلك تخفيف من ربكم ورحمة فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم ( 178 ) ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ( 179 ) )

elders
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ( 92 ) .

وين القصاص؟؟

ضوى
القصاص اذا كان متعمداً

ضوى
10-03-2016, 08:59 AM
يعني الحكم اعلاه صحيح والدية يحددها القاضي المفروض

بانغ بانغ
10-03-2016, 09:00 AM
لو هالبنغالي دايس ولد فلان او ولد فلان

كان ادفعوا لهم 10 الاف ريال بس !

قلب صادق
10-03-2016, 09:02 AM
والله اعلم كيف حصل الحادث ولكن على كلام الجريدة ان سرعته هي 10 كم ومعروف الزحمة الرهيبة في هذا الشارع يعني لا يمكن ان يكون هناك سرعة ورعوة في الموضوع والله اعلم
الله يصبر اَهلها ويلهمهم الصبر والسلوان وهذا يعتبر من القتل الغير عمد والله اعلم

مخطط قطري
10-03-2016, 09:03 AM
الله يصبر اهلها يارب

شو الحكم الشرعي لقتل الخطأ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:

فالقتل الخطأ هو أن يفعل ما لا يريد به المقتول فيفضي إلى قتله أو يتسبب في قتله كأن يصدمه بسيارة دون قصد. والواجب على القاتل قتل خطأ الدية والكفارة، والكفارة هي صيام شهرين متتابعين إن لم يجد الرقبة لقوله تعالى: (ومن قتل مؤمنا خطأ فتحرير رقبة مؤمنة). إلى قوله تعالى: (فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبة من الله وكان الله عليما حكيماً) [النساء: 92]. والديةهنا على عاقلة القاتل ومقدارها ألف مثقال من الذهب أو إثنا عشر ألف درهم أو مئة من الإبل: عشرون بنت مخاض وعشرون ابن مخاض وعشرون بنت لبون وعشرون حقة وعشرون جذعة. هذا والله أعلم.

مخطط قطري
10-03-2016, 09:04 AM
بس اذا هو مب مسلم لاعلم ماهو الحكم والله يصبر اهلها

بانغ بانغ
10-03-2016, 09:05 AM
والله اعلم كيف حصل الحادث ولكن على كلام الجريدة ان سرعته هي 10 كم ومعروف الزحمة الرهيبة في هذا الشارع يعني لا يمكن ان يكون هناك سرعة ورعوة في الموضوع والله اعلم
الله يصبر اَهلها ويلهمهم الصبر والسلوان وهذا يعتبر من القتل الغير عمد والله اعلم

10 كم داخل موقف !!!!

مخطط قطري
10-03-2016, 09:09 AM

بانغ بونغ حصلت قصه في مصر تقريبا نفس هالقصه من كم سنه مصري دعم مصري اخر وقتله بس اذا ماخابني الظن انه هالمره هالشخص متعمد وطلعو له ورقه انه مضطرب عقليا او مريض مب ذاكر بضبط التفاصيل ولكن المهم انه المصري القاتل انحكم عليه سجن سنه طبعا هالحكم ماقبلو فيه اهل المتوفى واطعنو فيه واستئنفو القضيه وطولت حول السنه وطلع القاتل من السجن بعد كم يوم واحد من قرايب المقتول دعم القاتل عمدا واذبحه وعطاهم ورقه انه مريض نفسيا فصدقني اذا كانت الاحكام غير عادله مب فارط من اهل المقتول واذا فرطو من اهل المقتول في ميزان عادل وحق عند ربك مايضيع بشر القاتل بالقتل لو بعد حين خصوصا في الامور العظيمه مثل هذي مايضيع حق

بانغ بانغ
10-03-2016, 09:14 AM
بانغ بونغ حصلت قصه في مصر تقريبا نفس هالقصه من كم سنه مصري دعم مصري اخر وقتله بس اذا ماخابني الظن انه هالمره هالشخص متعمد وطلعو له ورقه انه مضطرب عقليا او مريض مب ذاكر بضبط التفاصيل ولكن المهم انه المصري القاتل انحكم عليه سجن سنه طبعا هالحكم ماقبلو فيه اهل المتوفى واطعنو فيه واستئنفو القضيه وطولت حول السنه وطلع القاتل من السجن بعد كم يوم واحد من قرايب المقتول دعم القاتل عمدا واذبحه وعطاهم ورقه انه مريض نفسيا فصدقني اذا كانت الاحكام غير عادله مب فارط من اهل المقتول واذا فرطو من اهل المقتول في ميزان عادل وحق عند ربك مايضيع بشر القاتل بالقتل لو بعد حين خصوصا في الامور العظيمه مثل هذي مايضيع حق

الله يجزيك خير عالتوضيح

مخطط قطري
10-03-2016, 09:17 AM
ويجزاك بمثله طال عمرك

المحاميه
10-03-2016, 09:24 AM
استغفرالله
لا حول ولا قوة الا بالله
الله المستعان
الله يصبر اهلها

اكره هالموضوع
طبعا مستحيل يكون فيه تعويض يتناسب والحاله الماثله .. حتى لو اعدموه لكن الواحد يذكر نفسه بربه ويستعين به ويتصبر ..

<اضرب واشرد>
10-03-2016, 09:32 AM

السلام عليكم

بوفيصل مكتوب (مطالب بدفع 200 ألف ريال دية) أما الـ 10 آلاف فهي غرامة، أي تذهب للدولة.
بما أن الحادثة غير متعمدة، وماكان مسرع أو سكران، فلا حول ولا قوة إلا بالله .. الخطأ أولا عليه، ثانيا على أهل البنت.

زمان الدية كانت 150 والحين 200 ؟ قليلة المفروض يرفعونها لـ 0.8 - 1 مليون، ويطالبون دولته بدفعها

بانغ بانغ
10-03-2016, 09:35 AM
السلام عليكم

بوفيصل مكتوب (مطالب بدفع 200 ألف ريال دية) أما الـ 10 آلاف فهي غرامة، أي تذهب للدولة.
بما أن الحادثة غير متعمدة، وماكان مسرع أو سكران، فلا حول ولا قوة إلا بالله .. الخطأ أولا عليه، ثانيا على أهل البنت.

زمان الدية كانت 150 والحين 200 ؟ قليلة المفروض يرفعونها لـ 0.8 - 1 مليون، ويطالبون دولته بدفعها، وين يقدر يدفع 200 ألف ..

الله يجزاك خير اخوي بوتركي

والله من القهر الواحد قام يتكلم

المشكلة اتوقع ان التأمين هم اللي بيدفعون يعني هو safe side

تسلم عالتوضيح اخوي واتمنى رفعها عشان العبرة وان التأمين ما يغطي شي

qatari 111
10-03-2016, 09:42 AM
اخوي بانغ الحين انت او انا او اي اب وام يوم ننزل لمجمع او محل او اي مكان مع عيالنا هل نخليهم بروحهم يمشون ولا ندير بالنا عليهم من السيايير ونمسك ايدهم عشان محد يفرط منا ؟

وانا لو كنت قاضي كان بعد حكمت على ولي امرها ابوها او امها اللي كان برفقتها بسبب اهمالهم
ياما شفت بزران فالشوارع مايتعدى 10 سنين وبين مواقف السيارات بسياكلهم وبطابط او يمشون على ارجولهم لولا عناية الله كان دعمت كم من واحد والسبه اهمال اهلهم .
شوف ايش كاتبين فالجريده
صدم المجني عليها، التي كانت تعبر الشارع مترجلة من الأمام بالإطار الأمامي من الجهة اليسرى حيث كان يتوخى عليه أخذ الحيطة والحذر والانتباه لعبور الطفلة لاسيما أنه يقود سيارته في موقف مركز تجاري كبير يعج بالمارة.

هذا يدل ان ابوها وامها مب معاها والبنت جاهل وكانت تركض او تمشي بين المواتر ولصغر حجمها صعب السايق يشوفها والصدمه توضح انكانت بزاوية السياره وهو تفاجء فيها .
حط نفسك مكان البنغالي .
لا تخلي العاطفه تتحكم في عقلك والرجال خذ جزاءه .

والله يصبر اهلها ويعبن السواق

بعيد النظر
10-03-2016, 09:45 AM
سؤال لو عوضوهم ب 50 مليون ..
بتخفف عنهم ؟

بالنسبة لي 10 اللاف نفسها ال 50 مليون
والله لا يراوينا مكروه في اللي يعزون علينا

والله يصبر اهل الصغيرة ويمسح على قلوبهم

بانغ بانغ
10-03-2016, 09:45 AM
اخوي بانغ الحين انت او انا او اي اب وام يوم ننزل لمجمع او محل او اي مكان مع عيالنا هل نخليهم بروحهم يمشون ولا ندير بالنا عليهم من السيايير ونمسك ايدهم عشان محد يفرط منا ؟

وانا لو كنت قاضي كان بعد حكمت على ولي امرها ابوها او امها اللي كان برفقتها بسبب اهمالهم
ياما شفت بزران فالشوارع مايتعدى 10 سنين وبين مواقف السيارات بسياكلهم وبطابط او يمشون على ارجولهم لولا عناية الله كان دعمت كم من واحد والسبه اهمال اهلهم .
شوف ايش كاتبين فالجريده
صدم المجني عليها، التي كانت تعبر الشارع مترجلة من الأمام بالإطار الأمامي من الجهة اليسرى حيث كان يتوخى عليه أخذ الحيطة والحذر والانتباه لعبور الطفلة لاسيما أنه يقود سيارته في موقف مركز تجاري كبير يعج بالمارة.

هذا يدل ان ابوها وامها مب معاها والبنت جاهل وكانت تركض او تمشي بين المواتر ولصغر حجمها صعب السايق يشوفها والصدمه توضح انكانت بزاوية السياره وهو تفاجء فيها .
حط نفسك مكان البنغالي .

الله يجزيك خير

انا والله مالي مصلحة في الموضوع ولا اعرف اذا هالبنت قطرية او لا .

الله يحفظ اعيالنا واعيالكم واعيال المسلمين والناس اجمع

qatari 111
10-03-2016, 09:53 AM
ويجزاك عنا وعنك كل خير

بـن عدوان
10-03-2016, 05:12 PM

شوف ايش كاتبين فالجريده

حط نفسك مكان البنغالي .

اتفق مع هالرد

العقل المدمر
10-03-2016, 05:17 PM

شوف ايش كاتبين فالجريده

حط نفسك مكان البنغالي .

نفس اللي طرى فبالي
ماذكروا عمرها ويمكن من صغرها ما بينت جدام السيارة اصلا
امي لين الحين وانا شكبري لما امشي معاها تخاف علي وتخليني امشي وراها
شلون مخلين ياهل تمشي بروحها فالشارع اذا السواق اهمل فهم اهمالهم اكبر
واذكر صار لي هالموقف شخصيا وانا امشي بالعداااال فالزحمة
ما وعيت الا ام تركض وتصرخ وسحبت ولد من جدام سيارتي ولو ماسحبته ماشفته من قصره

حليتان*
10-03-2016, 05:39 PM
المفروض ابو الطفله المفروض يتعاقب مب يطالب بدية بنته مخلي البنت تقطع الشارع بروحها !

بنت صغيره وين بتبين بين السيارات وهو اصلا يمشي على ريس المكينة

هيليوم
10-03-2016, 08:03 PM
الموضوع هذا مأساة للطرفين
السايق في النهاية انسان ولابد ان قلبه طاح لما عرف شصار

مرتبش
10-03-2016, 09:22 PM
غريبة.. كيف بهالسرعة وماتت البنت.
اعتقد انه ماحاول يتفاداها ولا يوقف حتى يوم دعمها.. هذي سواقتهم

بوخالد911
11-03-2016, 01:19 AM
الله يصبر قلوب أهلها.

معماري قطري
11-03-2016, 03:50 AM

سؤال في الصميم .. القصاص في القتل عمد مثل ما اعرف والدية للقتل الخطأ وتقريباً كل حوادث السيارات قتلها يكون خطأ الا يكون بينه وبين الشخص ثار ويتعمد يدهس أو يصدم والشخص يكون بعيد عنه .. كأن يكون على الرصيف وهذا يركب الرصيف حتى يدعمه

عايش فرحان
11-03-2016, 06:53 PM
المسؤولية تتحملها اشغال جزئيا لان شوارعنا لا تراعي حقوق المشاة الا في النادر ...
مافي ارصفة آمنة للمشاة ( ضيقة و مليانة أعمدة إشارات بحيث يضطر الماشي الى النزول الى الشارع ) هذا اذا وجدت الارصفة أصلاً .. ما في جسور مشاة في الشوارع التجارية و المزحومة ( شارع الوكرة التجاري مثلا ) .. مافي أماكن عبور آمنة في اغلب الشوارع ..

بانغ بانغ
11-03-2016, 07:18 PM
المسؤولية تتحملها اشغال جزئيا لان شوارعنا لا تراعي حقوق المشاة الا في النادر ...
مافي ارصفة آمنة للمشاة ( ضيقة و مليانة أعمدة إشارات بحيث يضطر الماشي الى النزول الى الشارع ) هذا اذا وجدت الارصفة أصلاً .. ما في جسور مشاة في الشوارع التجارية و المزحومة ( شارع الوكرة التجاري مثلا ) .. مافي أماكن عبور آمنة في اغلب الشوارع ..

صادق اتفق معك والله

معماري قطري
12-03-2016, 01:55 AM
في الفرجان يفترض الجميع يمشون بالعدال والحوادث في بعض الأماكن والشخص مسرع تكون مثل القتل المتعمد ويفترض حسب الحادث والتحقيقات بعضها يوصل للقتل المتعمد .. فريج السرعة فيه 50 في بعض الأماكن مستحيل امشي 50 على لفة مثلاً ولا قرب سيارات متوقفة نص في الطريق ونص برا

المفروض يرتبون الطرقات والشرطة يحطون كاميرات أمنية وأي سرعة خطرة وبرعونة يتخالف راعي السيارة وأي حادث بيعرفون شلون صار .. أما الطرقات العامة واللي حطوا فيها شبوك يفترض اللي يصير له حادث هناك ويموت هله يصلحون السيارة

حمد 2002
13-03-2016, 08:01 AM
الله يرحمها ويصبر اهلها

qrt_trading
13-03-2016, 01:01 PM
الله يصبر والدينها والغلط من الصوبين الأهل والسايق بس من الأهل أكثر لأنهم هادينها تمشي بروحها، أنا كم مرة بغيت أدعم يهال والسبة إهمال الأهل وداخل الفريج تعالوا شوفوا عين خالد صوب بيوت الخوار والسلطة حدث ولا حرج يهال توهم يمشون ويخطون يلعبون في الشارع كأنه ملعب لهم وحفي من الظهر لين آخر الليل شي يخوف والله.