المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص الشتلات والنخل للبيت . اين افضل مكان اشتريهم

desert hunter
14-03-2016, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله

سوال اخواني الكرام

بالنسبه للزرع والشتلات مثل النخل والتوت والليمون والورد و ماشابه

كنت ناوي اشتريهم من السوق المركزي حيث هناك خصم ولكن كنت اتسائل عن جودة المزروعات هناك ان كان اي شخص يملك الخبره

وثاني شي حد يعرف مكان جيد عشان يزرعهم

ولكم مني جزيل الشكر مقدما

الســـهم
14-03-2016, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بالنسبة لشتلات النخل (زراعة انسجة) شريتهم من وزارة البيئة ..

اما شتلات الفواكه فشريتهم من مشاتل البلدية ..

desert hunter
14-03-2016, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بالنسبة لشتلات النخل (زراعة انسجة) شريتهم من وزارة البيئة ..

اما شتلات الفواكه فشريتهم من مشاتل البلدية ..

تسلم اخوي ماقصرت

ماعليك امر وين مكانهم لو سمحت وهل احتاج لزراع لكي يزرعهم ولا عندهم خدمه وتسلم

الســـهم
14-03-2016, 12:53 PM
مرحبتين اخوي ..

مشتل البلدية موجود جنب المطار الاميري القديم ( ام غويلينة ) ..

بالنسبة لوزراة البيئة ( القطاع الزراعي ) فالطابق السابع في مبناهم على كورنيش الدوحة ( مقابل الهلال الاحمر القطري ) ..

وبالنسبة للزراعة فهذي مسؤوليتك , هم يبيعونك الشتلات وانت تزرعهم بنفسك ..

desert hunter
14-03-2016, 01:25 PM
مرحبتين اخوي ..

مشتل البلدية موجود جنب المطار الاميري القديم ( ام غويلينة ) ..

بالنسبة لوزراة البيئة ( القطاع الزراعي ) فالطابق السابع في مبناهم على كورنيش الدوحة ( مقابل الهلال الاحمر القطري ) ..

وبالنسبة للزراعة فهذي مسؤوليتك , هم يبيعونك الشتلات وانت تزرعهم بنفسك ..

سلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم مشتل البلديه في ام غويلينه ولا صوب السوق المركزي ؟
ووزارة البيئه لازم اروح الطابق السابع ولا لهم مشتل خاص
وتسلم

desert hunter
14-03-2016, 01:26 PM
سؤال ثاني اخوي شلون تشوف الكوالتي للنخل جيد ولا شلون

الســـهم
14-03-2016, 01:33 PM
هلا اخوي ..

مشتل البلدية جنب المطار الاميري القديم مافي غيره ، تقدر تطلب الشتلات عن طريق تطبيق البلدية او تروح بنفسك للمشتل وتختار , تعبي طلب الشراء وتدفع فلوسهم وتاخذهم معاك بنفس الوقت ..

بالنسبة للبيئة ، تقدم الطلب فالمبنى اللي ذكرته , وتاخذ الطلب معاك بعد مايتوقع وينختم وتروح تستلم النخل من حديقة المنتزه القديمة بعد ماتدفع قيمتهم ..

بالنسبة للنخل ماني بخبير فيهم , بس اغلب الزراعين نصحوني بنخل البيئة لان انتاجهم من زراعة الانسجة لنخيل مضمون ومنقينه نقوه ..

desert hunter
14-03-2016, 01:57 PM
هلا اخوي ..

مشتل البلدية جنب المطار الاميري القديم مافي غيره ، تقدر تطلب الشتلات عن طريق تطبيق البلدية او تروح بنفسك للمشتل وتختار , تعبي طلب الشراء وتدفع فلوسهم وتاخذهم معاك بنفس الوقت ..

بالنسبة للبيئة ، تقدم الطلب فالمبنى اللي ذكرته , وتاخذ الطلب معاك بعد مايتوقع وينختم وتروح تستلم النخل من حديقة المنتزه القديمة بعد ماتدفع قيمتهم ..

بالنسبة للنخل ماني بخبير فيهم , بس اغلب الزراعين نصحوني بنخل البيئة لان انتاجهم من زراعة الانسجة لنخيل مضمون ومنقينه نقوه ..

تسلم اخي الكريم ماقصلات

يعني شتلات النخل من البلديه عند المطار
والبيئه حق شتلات الفواكه والخضار
ماقصرت وان شا الله بروح اشوف الموضوع

معماري قطري
14-03-2016, 03:41 PM
نصيحتي لتاخذ شتلات كبيرة وابعد عن المشاتل الخاصة .. هي حظ شيء زين وشيء يموت بسرعة

الواشنطونيا قوية ولو خذتها صغيرة تطلع سرعة وكانت تجربتي معاهم ناجحة لكن الباقي كلهم غش وغاليين ومشاتل الحكومة ما تقصر وبرخيص ما ادري ببلاش

اشراقة الشمس
14-03-2016, 07:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سوال اخواني الكرام

بالنسبه للزرع والشتلات مثل النخل والتوت والليمون والورد و ماشابه

كنت ناوي اشتريهم من السوق المركزي حيث هناك خصم ولكن كنت اتسائل عن جودة المزروعات هناك ان كان اي شخص يملك الخبره

وثاني شي حد يعرف مكان جيد عشان يزرعهم

ولكم مني جزيل الشكر مقدما

كلمني خاص ياخوي بطرشلك رقم زراع

desert hunter
16-03-2016, 08:08 AM
نصيحتي لتاخذ شتلات كبيرة وابعد عن المشاتل الخاصة .. هي حظ شيء زين وشيء يموت بسرعة

الواشنطونيا قوية ولو خذتها صغيرة تطلع سرعة وكانت تجربتي معاهم ناجحة لكن الباقي كلهم غش وغاليين ومشاتل الحكومة ما تقصر وبرخيص ما ادري ببلاش

تسلم اخوي ماقصرت والله يبارك فيك
شجرة الواشنطونيا شلون شكلها وهل تثمر وحتى النخل ماخذ شتلات كبيره ؟

معماري قطري
16-03-2016, 09:12 AM
تسلم اخوي ماقصرت والله يبارك فيك
شجرة الواشنطونيا شلون شكلها وهل تثمر وحتى النخل ماخذ شتلات كبيره ؟

الله يسلمك ويبارك فيك

الواشنطونيا هي من النخليات بس ما تثمر وتستوي طويلة .. نفس الشجر اللي في شارع المرخية بعد دوار التلفزيون وانت متجه لطريق الجامعة

حتى النخل إخوي انا غلطت خذت كبار يجون ضعاف وياخذون وقت طويل .. وجاري عنده زرع وفي بيته كان يقدر يجيب أطول ما يمكن ونصحني هذي النصيحة وفي بيته زرع شتلات صغار وألحين ما شاء الله يبينون من الشارع .. ونوعياتهم مضمونة عند مشاتل الدولة عند الخاصين والبنقال كله غش يقولون خلاص وهو غير

أم سعود00
16-03-2016, 09:46 AM
مشاتل البلدية شغالين الفترة المسائية ولا بس صباحية ؟؟

desert hunter
16-03-2016, 10:16 AM
الله يسلمك ويبارك فيك

الواشنطونيا هي من النخليات بس ما تثمر وتستوي طويلة .. نفس الشجر اللي في شارع المرخية بعد دوار التلفزيون وانت متجه لطريق الجامعة

حتى النخل إخوي انا غلطت خذت كبار يجون ضعاف وياخذون وقت طويل .. وجاري عنده زرع وفي بيته كان يقدر يجيب أطول ما يمكن ونصحني هذي النصيحة وفي بيته زرع شتلات صغار وألحين ما شاء الله يبينون من الشارع .. ونوعياتهم مضمونة عند مشاتل الدولة عند الخاصين والبنقال كله غش يقولون خلاص وهو غير

طيب ياخوي مثلا شجرة الواشنطونيا هل اخذهم حق برع البيت احسن عشان يسوون تغطيه للبيت ولا شلون
وبالنسبه للنخل انا بغيت نخل يطلع رطب وتمر جيدين وللامانه انا ماعرف لهالسوالف عند نصيحه معينه ايش اشتري من نخل واشجار وفواكه اكون لك شاكر

الســـهم
16-03-2016, 11:37 AM
طيب ياخوي مثلا شجرة الواشنطونيا هل اخذهم حق برع البيت احسن عشان يسوون تغطيه للبيت ولا شلون
وبالنسبه للنخل انا بغيت نخل يطلع رطب وتمر جيدين وللامانه انا ماعرف لهالسوالف عند نصيحه معينه ايش اشتري من نخل واشجار وفواكه اكون لك شاكر

ان شاء الله يكون اخوي معماري قطري مسامحني وموافق على مداخلتي ,,

مثل ماقلتلك سابقا , النخل الموجود عند البيئة مثمر ومضمون بإذن الله , والسبب انه انتاجه يكون بطريقة زراعة الانسجة (مأخوذه من نخل مثمر ومنتج) ..

ومثل ماقال اخوي معماري , واكثر من شخص من محبين الزراعة المنزلية نصحوني بزراعة شتله مضمونه افضل من نخل كبير وجاهز ..

والسبب ان النخل وهو كبير ممكن باختلاف الارض الزراعيه ماينتج مثل ماتتمنى , وايضا لان الشتله بترعاها بنفسك وراح تكبر معاك واهتمامك فيها بيكون مختلف سبحان الله ..