المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأنه ليس مسلما -- ارتكب مجزرتين ويدرس في الجامعة من زنزانته

قطر خضراء
15-03-2016, 12:32 PM
يمثل النرويجي أندرز بريفيك المدان بقتل 77 شخصا في جريمة قتل جماعي أمام محكمة الثلاثاء لسماع أقواله في قضية رفعها لاتهام الحكومة بانتهاك حقوق الإنسان في التعامل معه لسجنه بشكل انفرادي.

وكان بريفيك قد اعتبر قبل ذلك أن وضعه في السجن الانفرادي يعتبر نوعا من التعذيب.

واتهم بريفيك الحكومة النرويجية بانتهاك بندين من بنود ميثاق الاتحاد الاوروبي لحقوق الإنسان إحدهما يضمن حقوق الإنسان في عدم تعطيل حياته الخاصة أو الأسرية بما فيها المراسلات والأخر يحظر التعامل مع البشر أو عقابهم بشكل يحط من قدرهم أو ينتقص من إنسانيتهم وكرامتهم.

وقال محامي بريفيك إن موكله يشعر بالضيق الشديد من حبسه انفراديا لفترة طويلة في سجن سكين على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب العاصمة أوسلو.

وعام 2011 زرع بريفيك قنبلة في أوسلو تسببت في مقتل 8 أشخاص قبل أن يسافر بالسيارة إلى جزيرة تستضيف معسكرا طلابيا وفتح النار عشوائيا على الطلاب فقتل 69 مراهقا.

وفي العام التالي أدانته محكمة وقضت عليه بالسجن 21 عاما.

وحصل بريفيك المدان العام الماضي على مكان للدراسة في جامعة أوسلو من زنزانته الإنفرادية التى يقضي فيها العقوبة.

وعبر كثيرون عن غضبهم عندما تقدم بريفيك صاحب الميول المتطرفة والأراء المعادية للمسلمين بطلب للالتحاق بالجامعة والدراسة 3 سنوات للحصول على بكالوريوس العلوم السياسية.

وخلال وقائع المحاكمة رفض بريفيك الاعتراف بالذنب مؤكدا أن ما فعله كان ضروريا لإنقاذ البلاد من "الأسلمة".

وكانت السلطات النرويجية قد رفضت قبل 3 أعوام طلبا تقدم به بريفيك من محبسه لتأسيس جمعية فاشية لعدم استيفائه الشروط المطلوبة لتأسيس الجمعيات.

وكان بريفيك قد تقدم بطلب لتأسيس جمعية بإسم "الحزب الفاشي النرويجي والعصبة النوردية".

http://www.bbc.com/arabic/worldnews/2016/03/160315_norway_killer?ocid=socialflow_twitter

SouthK
15-03-2016, 02:44 PM
لو مسلم كانوا علقوه في ميدان عام من رقبته!!

Dana’1
15-03-2016, 03:16 PM
لو مسلم عربي بالذات حتى بدون تهمة مثبته يحبسونه
ياعزتي لك يا خالد الدوسري محبوس بأمريكا من سنوات من عير ما ثبتون عليه أي جرم
حسبي الله عليهم
أدعو له بالله إن الله يفرج عليه وعلى غيره من المسلمين في السجون بدون أي حرم وتهم

mr. abdulla
15-03-2016, 03:25 PM
لا لانها النرويج .. و في النرويج لا يوجد إعدام و أقصى حكم يكون ظ¢ظ* او ظ£ظ* سنة ... و في النرويج كل سجين له الحق للدراسة و مسموح لهم النت و غيرها من حقوق ...

بعدين شدخل النرويج في أمريكا و اخونا خالد الدوسري ...

و بعدين المجرم هذا ليس ضد المسلمين فقط... فهو ضد كل ديانة و عرق غير مسيحي و ابيض..، يعني ضد المسيحي الأفريقي و الكاثوليكي الايطالي و العربي المسلم

Dana’1
15-03-2016, 03:38 PM
لا لانه النرويج .. و في النرويج لا يوجد إعدام و أقصى حكم يكون ظ¢ظ* او ظ£ظ* سنة ... و في النرويج كل سجين له الحق للدراسة و مسموح لهم النت و غيرها من حقوق ...

الرابط إن العنوان يقول لانه غير مسلم
وادين بقضيته إرهاب وقتل جماعي تقريبا قضيه عالميه بس يطبطبون ولا ذكرو فيها الدين لأنه مسيحي واوربي
على عكس لو كان الي مسويها مسلم او عربي يخلونه ويتهمون دينه!
لا بعد يتبلونهم من غير اتهامات

فتذكرت قضية خالد الدوسري
ولقيتها فرصه أذكر قضيته والدعاء له ولغيره من المسلمين

السؤال
أنت ليش متحسس؟

بعيد النظر
15-03-2016, 03:45 PM
اللي مثله ما يستحق يعيش دقيقة ..
بغض النظر عن الدولة اللي هو منها !
وبغض النظر عن ديانته !!!

سفك دماء أبرياء .. واعطائه فرصة حياة ما يستحقها ..
بعد ما رش مراهقين أبرياء ..

قطر خضراء
15-03-2016, 03:51 PM
لا لانها النرويج .. و في النرويج لا يوجد إعدام و أقصى حكم يكون ظ¢ظ* او ظ£ظ* سنة ... و في النرويج كل سجين له الحق للدراسة و مسموح لهم النت و غيرها من حقوق ...

و بعدين المجرم هذا ليس ضد المسلمين فقط... فهو ضد كل ديانة و عرق غير مسيحي و ابيض..، يعني ضد المسيحي الأفريقي و الكاثوليكي الايطالي و العربي المسلم

لو كان مسلما لاختلقوا ثغرة قانونية ولتم تسليمه لأمريكا بعد التحقيق معه في أحد أقبية التعذيب المنتشرة في دول العالم وهو وحظه يموت من شدة التعذيب أو يقتل ثم يقال أنه انتحر انتقاما للدم النصراني المقدس

mr. abdulla
15-03-2016, 03:56 PM
بالعكس اختي انا مو متحسس فلا تحسسين...

و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .

انا من النوع اللي أحب اقرأ في خلفية اي موضوع ينزل في المنتدي و اقرأ عن الموضوع في صحف الغربية و العربية قبل ان اعلق على الموضوع.. طبعا على حسب الوقت اللي عندي و الموضوع نفسه.... فأنا ما اعتمد فقط على المنتديات و آراء أشخاص في المنتديات لكي أشكل وجهة نظري .... حتى و ان كانت العديد من المشاركات تعجبني و اتعلَّم منها .... . و طبعا احاول كثر ما اقدر ما اخلي العاطفية تشكل وجهة نظري ...

بس كلامكم غير صحيح... اتذكر الحادثة و اتذكر ان اكثر من موقع اخباري و إذاعة اخبارية اذكروا انه متطرف مسيحي و ارهابي و اليوم مذكور الشخص في الأخبار و كثير من المواقع الغربية تقول انها كانت عملية ارهابية من متطرف نازي او متطرف مسيحي... و يذكرون وصفة كإرهابي او متطرف... و بسببه هناك الكثير في النرويج طالبوا بإعادة حكم الإعدام و إعدام هذا الشخص بسبب جريمته.. خاصة ان الغالبية العظمى من الضاحية اللي انذبحوا كانوا أطفال نرويجين مسيحين.. و في نفس الوقت هناك جمعيات حقوقية تدافع عنه و لا تسمح بتسميته بمجرم و تحاول ان تشكل الرأي العام بان الرجل مختل عقليا لا يدرك بتصرفاته ...

Dana’1
15-03-2016, 04:07 PM
بالعكس اختي انا مو متحسس فلا تحسسين...

و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .

انا من النوع اللي أحب اقرأ في خلفية اي موضوع ينزل في المنتدي و اقرأ عن الموضوع في صحف الغربية و العربية قبل ان اعلق على الموضوع.. طبعا على حسب الوقت اللي عندي و الموضوع نفسه.... فأنا ما اعتمد فقط على المنتديات و آراء أشخاص في المنتديات لكي أشكل وجهة نظري .... حتى و ان كانت العديد من المشاركات تعجبني و اتعلَّم منها .... . و طبعا احاول كثر ما اقدر ما اخلي العاطفية تشكل وجهة نظري ...

بس كلامكم غير صحيح... اتذكر الحادثة و اتذكر ان اكثر من موقع اخباري و إذاعة اخبارية اذكروا انه متطرف مسيحي و ارهابي و اليوم مذكور الشخص في الأخبار و كثير من المواقع الغربية تقول انها كانت عملية ارهابية من متطرف نازي او متطرف مسيحي... و يذكرون وصفة كإرهابي او متطرف... و بسببه هناك الكثير في النرويج طالبوا بإعادة حكم الإعدام و إعدام هذا الشخص بسبب جريمته.. خاصة ان الغالبية العظمى من الضاحية اللي انذبحوا كانوا أطفال نرويجين مسيحين.. و في نفس الوقت هناك جمعيات حقوقية تدافع عنه و لا تسمح بتسميته بمجرم و تحاول ان تشكل الرأي العام بان الرجل مختل عقليا لا يدرك بتصرفاته ...

لا انا ما تحسست بس استغربت إيش الي بيصير اذا ذكرت بقضيه معينه قريبه من الموضوع وطالبت بالدعاء لهم

قطر خضراء
15-03-2016, 04:11 PM
حسبي الله عليهم
أدعو له بالله إن الله يفرج عليه وعلى غيره من المسلمين في السجون بدون أي حرم وتهم

اللهم فك أسر أخينا خالد الدوسري وجميع أسرى المسلمين

mr. abdulla
15-03-2016, 04:14 PM
حسبي الله عليهم

يارب ياحي ياقيوم فك اسره ورده سالما معافا غانما محتسبا الى محبيه وذويه ردا جميلا عاجلا غير آجل... اللهم وفك أسر کل أسير وسجين مسجون ظلما يا أرحم الراحمين... اللهم وفك أسر أخي في لله محب الملاحم يا الله يا أرحم الراحمين

سهم ماينزل
15-03-2016, 06:50 PM
الحمد لله دينا علمنا شلون نتعامل مع اخونا المسلم وكيف نتعامل مع الذمي ومع المستأمن

بانغ بانغ
18-03-2016, 01:01 PM
وفي بعض دولنا العربية الحبيبة .... بس انتقد واحد فوق .... عيونك ما تشوف الشمس ... مب الشهادة

وحيد-الشوق
18-03-2016, 05:09 PM
يلعن خيره متضايق عشان منتهكين حقوقه في المرسلات وغيره وال77 الي ذبحتهم !!!

BoFahed
20-03-2016, 10:53 AM
مب قصة مسلم ومب مسلم هذي قوانينهم وحقوق الانسان اللي متميزه فيها الدول الاسكندفاية

اذكر برنامج خواطر مال الحمد الشقيري صور سجن في الدنمارك وقابل مسجونين عرب وتجربتهم وقالو تعامل واحترام السجن اللي احنا فيه احسن من نكون برا في بلدنا الام