المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عروض القطرية هل هي ضحك على الزبون

saeed2005
17-03-2016, 11:50 AM
المتابع لعروض القطرية يلاحظ أنها عروض وهمية تماما فما الذي يحصل بالضبط تقوم القطرية برفع أسعار التذاكر عن المستوى الطبيعي قبل العرض فالتذكرة أبو 2000 تصير ب 3000 ثم في العرض يتم الإعلان عن تخفيض بنسبة 40 في المائة لتصبح ب 2000 يعني نفس السعر العادي أو قريبا منه حتى إذا انتهى العرض عادت الأسعار مرتفعة فترة يسيرة من الزمن لتعود لوضعها الطبيعي لذلك لا نغتر بالعروض لأن سلبية العروض أن قيمة التغيير والإلغاء للتذكرة تكون مرتفعة جدا فهل حكمي هذا صحيح أو خاطيء أرجو المشاركة وشكرا

Boost
17-03-2016, 12:24 PM
كتبت رد طويل وفي النهاية مسحته
لكن خلاصته في هذا (إذا حتى حماية المستهلك مايرفعون عينهم في عين القطرية)

ولد العرب
17-03-2016, 12:27 PM
بتكلم عن نفسي وانا من الاحتياجات الخاص
تم ارسال كتاب واتفاقيات مع مركز الصم والبكم ب خصم 50% لنا وفرحنا والله يوفقهم
والمهم رحت سلام عليكم بغيت طياره للكويت وتفضل البطاقه للصم
لا اسمح لنا الخليج ماعليه خصم ابدا لانها منخفظه :rolleyes2: مانقدر نخفض اكثر
فقط للرحلات الخارجيه
طيب مكه ولا مكه اسمح لنا ياولد العرب

ومرت الايام ابي اسافر للهند تفضل بطاقه الاصم ابي الخصم 50 %
اها اسمح لنا مانقدر
ليش :anger1: لان هاي وقت عرووض ومنخفض مانقدر نخفض اكثر :(
طيب جيتهم وقت غير ابي خصم نحاسه ابي اشوف من صجهم ولا لا والا يقول الكرسي مخصص مافهمت عليه يعني ضف وجهك انت وبطاقتك ياولد العرب :rolleyes2:

ورحت المركز الصم تعال يامدير مركز هاك البطاقه مابيها الوحيد اللي يخصم لي مطعم نجمه الهند:eek3:

mr. abdulla
17-03-2016, 12:33 PM
بتكلم عن نفسي وانا من الاحتياجات الخاص
تم ارسال كتاب واتفاقيات مع مركز الصم والبكم ب خصم 50% لنا وفرحنا والله يوفقهم
والمهم رحت سلام عليكم بغيت طياره للكويت وتفضل البطاقه للصم
لا اسمح لنا الخليج ماعليه خصم ابدا لانها منخفظه :rolleyes2: مانقدر نخفض اكثر
فقط للرحلات الخارجيه
طيب مكه ولا مكه اسمح لنا ياولد العرب

ومرت الايام ابي اسافر للهند تفضل بطاقه الاصم ابي الخصم 50 %
اها اسمح لنا مانقدر
ليش :anger1: لان هاي وقت عرووض ومنخفض مانقدر نخفض اكثر :(
طيب جيتهم وقت غير ابي خصم نحاسه ابي اشوف من صجهم ولا لا والا يقول الكرسي مخصص مافهمت عليه يعني ضف وجهك انت وبطاقتك ياولد العرب :rolleyes2:

ورحت المركز الصم تعال يامدير مركز هاك البطاقه مابيها الوحيد اللي يخصم لي مطعم نجمه الهند:eek3:

ههههه ضحكتني اخوي... الله يعينك ...

غريب الدّار
17-03-2016, 12:42 PM
فالتذكرة أبو 2000 تصير ب 3000 ثم في العرض يتم الإعلان عن تخفيض بنسبة 40 في المائة لتصبح ب 2000 يعني نفس السعر العادي أو قريبا منه

يااخوان سؤال لاني شفت ان هالكلام تكرر اكثر من مرة :
هل في حد تاكد من هالشغلة ؟

حد يقدر يجيب لنا أسعار التذاكر من موقع القطرية او أي مصدر موثوق قبل وبعد العرض علشان نقارن ؟

وقواكم الله

الحاقول
17-03-2016, 12:49 PM
في عروض القطريه السفر الى الفلبيين ذهابا 1200 ريال على النت
ذهبت الى المكتب للحجز للخدامه وجدت السعر 1880 ريال
قلت لهم على النت 1200 ريال قالوا مالنا شغل بالنت
خليتهم وحجزت للخدامه على طيران الامارات 1200 ريال

أسير الاسهم
17-03-2016, 01:01 PM
خرطي في خرطي عروضهم .. الكلام اللي انت قاعد تقوله نعم صحيــح يرفعونها قبل العرض .. ومع العرض تكتشف انه نفس السعر الاصلي ولا كأن فيه عرض !! والا اقل شي بسيييييييط جدا

بن مفتاح
17-03-2016, 01:10 PM
انا خذيت تذكرتين بزنس بسعر تذكرة وحدة من الدوحة للرياض .. أما باقي العروض فما جربتها ..

بانغ بانغ
17-03-2016, 01:11 PM
يبا احجز على اكسبيديا وفك عمرك ... كل الخدم والعمال احجز لهم عن طريقهم

حتى السفرات الخاصة احيانا ...

BUHASSEN
17-03-2016, 01:15 PM
والله عن تجربه صار عرض خصم في نهاية واحد قبل العرض كنت باحجز تذكرتين سياحيه للندن طلع قيمة التذكره 3800 تقريبا

بعد ما اعلنوا عن العرض 2760 هاي من تجربه

فعروضهم مرات تكون صحيحه بس فيها مشكله يكون العرض علي رحلات محدده يعني رحلة تصل للمكان الي رايحله الفجر

في الغالب محد يحب هالوقت بسبب حجز الفنادق فتحصل الرحلات الي متاخره فاضيه فيسون فيها العروض

هو في النهايه لو فيه منافسه بتنزل الاسعار كثير

والله المستعان

saeed2005
17-03-2016, 01:16 PM
يااخوان سؤال لاني شفت ان هالكلام تكرر اكثر من مرة :
هل في حد تاكد من هالشغلة ؟

حد يقدر يجيب لنا أسعار التذاكر من موقع القطرية او أي مصدر موثوق قبل وبعد العرض علشان نقارن ؟

وقواكم الله

من واقع تجربتي أخوي أقول كنت عزمت على السفر إلى جاكرتا وأخذت تذكرة في عرض اليوم الرياضي ب 1960 ريال وكانت قبل العرض ب 3000 تقريبا وبعدما ما خلص العرض شيكيت رجعت الأسعار عالية ب 3000 فشاء الله ان ألغي الحجز لأن رسوم التغيير كانت عالية جدا تقريبا 1500 فصبرت كم يوم ودخلت الموقع وجدت السعر أنقص من سعر العرض تقريبا ب 1900 فعرفت أنها لعبة والله المستعان

saeed2005
17-03-2016, 01:18 PM
والله عن تجربه صار عرض خصم في نهاية واحد قبل العرض كنت باحجز تذكرتين سياحيه للندن طلع قيمة التذكره 3800 تقريبا

بعد ما اعلنوا عن العرض 2760 هاي من تجربه

فعروضهم مرات تكون صحيحه بس فيها مشكله يكون العرض علي رحلات محدده يعني رحلة تصل للمكان الي رايحله الفجر

في الغالب محد يحب هالوقت بسبب حجز الفنادق فتحصل الرحلات الي متاخره فاضيه فيسون فيها العروض

هو في النهايه لو فيه منافسه بتنزل الاسعار كثير

والله المستعان

هم يرفعون الأسعار قبل العرض

عابر سبيل
17-03-2016, 01:30 PM
كلامك صحيح يا خوي/سعيد..

العروض هاي غالبا غير "دقيقة"
و فيها عقبات وهمية
تخالف محتوى اعلاناتهم..

فحماية المستهلك/الطيران المدني

يجب انهم يتحققون اما من صحة هذي العروض
او انهم يعيدون الرقابة على نوعية الاعلانات
اللي يكون فيها "تضليل"..ولا تعبر بشكل صحيح
عن حقيقة هذه العروض

و القطرية في كلتا الحالتين
موضع "شبهة"..بخصوص جديتها
في اعطاء السوق المحلي والمواطن القطري(تحديدا)
عروض وتخفيضات مجزية

العنيده
17-03-2016, 01:37 PM
انا خذيت تذكرتين بزنس بسعر تذكرة وحدة من الدوحة للرياض .. أما باقي العروض فما جربتها ..

انا جربت هالشي حق بزنس لندن وحبيت الفكره بعد وكان واضح مع الزبون ..
غيره مااصدق التخفيض ماعرف ليش :)

saeed2005
17-03-2016, 01:53 PM
من المعلوم أن التجار إن أرادوا عمل تخفيضات يتم رفع قائمة بالأسعار قبل التخفيض والأسعار بعد التخفيض إلى وزارة التجارة ويتم الموافقة عليها من قبل الوزارة بعدها يتم الإعلان عن التخفيضات طبعا التجار يرفعون الأسعار قبل العرض ويخفضون عند العرض وهذه حيلة معروفة وكاقتراح للوزارة أنها يكون عندها علم بالأسعار على مدار العام وليس فقط قبل العرض حتى تحمي المستهلك من مثل هذا التلاعب ويحصل المستهلك على تخفيضات حقيقية وليست أوهام

الحياة الخالدة
17-03-2016, 10:31 PM
ضحك على الزبون .. و ضحك على الذقون
والذيب ما يهرول عبث

دايموند
17-03-2016, 10:44 PM
يبا احجز على اكسبيديا وفك عمرك ... كل الخدم والعمال احجز لهم عن طريقهم

حتى السفرات الخاصة احيانا ...

منو اكسبيديا؟

الحياة الخالدة
17-03-2016, 10:54 PM
منو اكسبيديا؟

موقع لحجوزات الطيران

دايموند
17-03-2016, 11:18 PM
موقع لحجوزات الطيران

اها ..عبالي شركه طيران....

شكرا عالتوضيح :victory:

بانغ بانغ
17-03-2016, 11:32 PM
Expedia موقع رخيص ونفس الطيران

بوخالد911
18-03-2016, 12:41 AM
عروضهم تناسب العزاب والمتزوجين حديثا فقط.
ألاحظ معظم عروضهم ان السفر قبل 25/6
انزيا اعيالنا يخلصون امتحاناتهم بنص ستة

عروضهم مثل ......!!

Stranger Man
18-03-2016, 01:50 AM
اخوكم الفقير لله دائم السفر عن طريق القطرية ، انصحكم تتابعون عروضهم عن طريق الايميل + تشتركون في خدمة الاميال + حجوزاتكم تتم عن طريق الانترنت ، كذا بتحصلون عروض ببلاش والله يشهد على ما اقول .. مثال .. شهر واحد ذا اللي راح سافرت الى امريكا بسعر 3500 ريال مع العلم ان سعرها العادي 6 الاف وخردة تزيد ماتنقص في الوقت العادي وكل ما قرب وقت الرحلة زاد السعر خصوصا في المواسم .. ايضاً حجزت خمس تذاكر دوحة اسطنبول دوحة شهر اربعة الجاي ثلاث كبار واثنين صغار بسعر 5660 ريال مع العلم ان نفس العدد في 2012 ماخذ التذاكر بـ اثنين وعشرين الف ريال!!
شهر 5 السنه الماضيه حجزت عن طريق موقعهم على مكه بس للطائف بسعر 1400 ريال للتذكره والسبب اني حجزت قبل الرحلة بشهرين ونص
الاشتراك في الاميال وتضاف لكم بعد كل سفرة ،، بسبب سفري الدائم معاهم عطوني البلاتنيوم وتجيني تخفيضات اميال مضاعفة بعض المرات اذا حجزت ، غير عروض ترفيع الدرجة قبل السفر من سياحي الى رجال الاعمال بسعر مناسب ..
خلاصة الكلام يا اخوان مثل ما قلتلكم تابعو العروض واحجزو عن طريق الانترنت والحين متاح للي حساباتهم في البنوك القطرية انهم يحجزون عن طريق بطاقة الصراف الالي العادية فـ العملية سهلة، والاهم انكم تعرفون الشروط للالغاء وتغيير الوقت على اساس تكونون على بينه وخلكم من مكاتبهم والله الموفق

ذكي جدااا
18-03-2016, 05:44 AM
بالنسبة لي ونا دايم اسافر عالبزنس واشوف الخصوم حقيقيه دائما. وأحيانا عرض تذكرتين بسعر تذكرة للبزنس وشريت منهم فعلا لاني عارف السعر قبل العرض وبعد العرض. السالفه اتوقع والله اعلم من خبرتي انه يعتمد على مدى توفر الكراسي المخصصة للعروض بمعنى انه مش كل الكراسي مخصصه بسعر العرض يعني من سبق لبق. يعني لو تأخر شخص يوم او يومين عن العرض راح تنفذ الكراسي المخصصة للعرض وبالتالي راح يجد الاسعار السابقة من غير خصم هذا والله اعلم

مرتبش
18-03-2016, 06:06 AM
العروض حقيقية لكنها على كراسي محدودة .
بالاضافة الى ان نظام الحجوزات نظام صعب انك تصيد فيه الاوقات المناسبة لك على الجهة المناسبة لك.