المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ## أهـم إنـجــاز بـحـيـــاتــك ##

مهرة
29-03-2016, 01:32 PM
..

نجحنا والله وفقنا,,وآخر صبرنا نلنا
فرحنا من قبل لكن,,أكيد الفرحة هذي غير

نعلي راية بلادي,, ونرفع شأنها بالخير
أمانينا رسمناها
بعون الله وصلناها
بذلنا بالعطا حبنا
حصدناها بلا تقصير
..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.,

أخباركم ان شاءالله طيبين وأموركم زينه وعساكم مستعدين للإختبارات الجاية تمنياتي لكم بالتوفيق ومابي أشوف ولا وحده فيكم تأخذ أقل من %75

اليوم عزيزاتي بنتكلم عن شي ثاني شغلة خاصة فيك (أنتِ) وتهمني أرآئكم وقراراتكم أيضاً بهذا الموضوع وبسألكم بداية بطريقة سهلة وبمنتهى البساطة وبعد حصر إجاباتكم راح أوضح المسألة بشكل أطول وان شاءالله تستفيدون وماتطلعون من هالمحاضرة إلا وكل وحدة فيكم حاطه هدفها وتوجه جميع محاور حياتها في محاولة الوصول لهذا الهدف وتحقيقه ولو بعد حين لتذوق أجمل وألذ شعور بتحسونه ان شاءالله في المستقبل ألآ وهو شعور (النصر) (النجاح) وصولاً للقمة.,,

سؤالي كالتالي:

ماهو أهم إنجازاتك في الحياة؟ سواء كانت حياتك الخاصة أو حياتك المجتمعية؟
(وشهو الإنجاز الي سويتيه وتفتخرين فيه طول عمرك؟)

هذه المقدمه أعلاه كانت لدكتورة جامعية فاضلة وهي أيضاً مستشارة إجتماعية ونفسية للجامعة وتمثلها خارج الدولة في الورش التعليمية والتدريبية في جلسة توعية لطالباتها (الحادثة حقيقية) وكتبتها بصيغتي الدرامية ولي فيها طبعاً (شاهد عيان) مش تأليفية.!

سألت طالباتها بهذا السؤال وكانت الأجوبة كالتالي:

*منيرة,,
امممم مادري (تبستم) يمكن امممم يمكن اني دخلت الجامعة.!

*عفاف,,
انجازي هو اني تزوجت وخلفت وجبت الولد (تهز راسها على جهة اليسار) ونظراتها للدكتورة وأكيد مع ابتسامة عظيمة.!

*حصة,,
لابسة نظارة طبية وشيلتها بنفسجية تقول انا عن نفسي ومادري اذا البنات يأيدوني (شابكة اصابعها وتحركهم مع كل كلمة) انجازي اني نجحت بمعدل عالي بالثانوية وعندي شهادات تقدير وااايد ومحبوبة وااايد بين أهلي وناسي وكل ماروح مكان يقولون عني اني وااايد (عجيبة) وكلي إيجابية ودخلت الجامعة واخترت تخصص صعب ونادر لأني ماحب ولا أرضى بالشي العادي والسهل دايماً أحب أتحدى نفسي واشوف قدراتي العالية وين بتوصلني احب بعد تكون لي بصمة مميزة بالجامعة وتكون عندي شعبية وانا عندي استعداد اني أمثل جامعتي بأحسن صورة وانا وااايد أحب اقرأ وأتثقف بكل المجالات من حولي ودايماً يسموني الموسوعة المتنقلة ووااايد أهتم بأخبار ديرتي واحاول أحسن من صورتها دايماً وحتى يقولون لي اني لازم اصير وجه إعلامي لأن شخصيتي وااايد تساعد وانا بعد >>>>> هووووب بس يا مبلتعة ماراح نخلص من إنجازاتج عطي فرصة لغيرج,, نشوف ابتهال ~

*ابتهال,,
والله يادكتورة انجازي (تناظر الدكتورة بكل ثقة) يمكن ماعرف أحدده إلا من بعد التخرج ودخولي لمعترك العمل ان شاءالله.,

*عاشة,,
نفس عفاف دكتورة (تلعب بخاتمها) انا بعد تزوجت السنة الي طافت وليلحين مكملة بالجامعة وريلي وايد يشجعني اني اكمل والله يعيني اذا بجيب عيال بتبهدل عدل بس ان شاءالله بعدي مع مساعدة ريلي الحنون وترا مو مهم عنده اجيب معدل عالي المهم اتخرج واشتغل بشهادتي.!

*لولوة,,
سؤال حلو وان شاءالله اني اوصل للي حابه تسمعينه دكتورة(وتبتسم النجلاء) ضابطه حواجبها, هدفي ان شاءالله بيتحقق من خلال تخصصي في العلوم السياسية حبيت هالمجال لأنه بيميزني وقريت عنه قبل وماشية فيه الحمدلله وعندي طموح بعد ما اتخرج اني اتطوع في مجالي باي جهة أو مؤسسة ترعاني كتجربة وتدريب وعقبها بسجل ماجستير وخلال هالمرحلة حابه اشغل نفسي بمشروعي الخاص وهو جاليري يضم لوحاتي الفنية وبعض من أعمال النحت وراسمة مخطط لما بعد الماجستير وهو اني اخوض تجربة خارج البلاد بتنظيم المناظرات السياسية والخوض بغمارها وكلي فخر بتمثيل بلادي على أفضل وجه وايضاً عندي اهتمامات بتطوير وتحسيت العادات الغذائية في المجتمع وخاصة(غذاءالأطفال) واذا الله كتب ورزقني بولد الحلال ويكون متعاون معاي أكيد راح أحقق هذي الإنجازات ولو واحد منهم لأنه أكيد راح تكون فيه تنازلات لتسيير مركبي الخاص.!

*طرفه,,
بصرآحة دكتورة(حاطه روج توم فورد مات) اكبر انجاز بحياتي اني وأخيراً بتخرج مابغيت 8 سنين وانا اعافر بهالجامعة (تخصصها علم اجتماع) واذا جا الريل ابركها من ساعة وأكيد بعزمكم:nice:

*مهرة,,
من قبل ماتنطق بشي قالت لها الدكتورة (مهرة عزيزتي تعالي مكتبي بعد المحاضرة احسن):secret: انزين وانجازاتي من بيرسخها.!!

*نورة,,
اكيد حلم كل بنت انها تتزوج ويكون لها بيتها الخاص وزوج يحبها ويلبي طلباتها ويكونون متعاونين وعيالهم حلوين توينز بنات وتوينزعيال وقولوا ماشاءالله وهذا بختصار انجازي دكتورة, تتكلم (وتهز برجلها) لابسة كريستيان لوبوتان.!

*الجوري,,
يمكن انا لحين دكتورة مازلت في مرحلة التأهب والأستعداد والتزود بالمواد اللازمة لتحقيق هذا الإنجاز فاااا ماااادري(تحرك كفوفها بشكل دائري) يمكن تتوضح معالم الصورة الكاملة عندي دكتورة اذا كملت دراستي ونميت مواهبي وسويت شي انا ماكنت أتوقع اني بسوية وأكيد بخلي كل الي حولي يفتخرون بإنجازي ان شاءالله انااااا حاطه أفكار كثيرة براسي وانطر الفرصة المناسبة.!

*دلال,,
حاطه السماعة وتشوف سناباتها وتضحك بصوت واطي, دلالوه الدكتورة تكلمج, هاه هاه ايه:eek5: انااااااااااااااااااااا؟؟؟؟(رموشها أطول منها) والله مادري شقول بس انا ماعندي شي معين اهم شي لي جا فارس الأحلام أكيد بطلع من الجامعة ويمكن اكمل عقب سنتين زواج لأنه بنسوي توور حول العالم ويالله يكفينا سنتين.!

بختصار أغلب الإجابات ماعجبت الدكتورة وبينت لهم معنى الإنجاز ألآ وهو:

هو نتاج الدافعية لتحقيق النجاح وتجنب الفشل،وهذا يعني مدى الأداء الجيد الذي يرى الأفراد أنهم قادرون على تحقيقه ومدى الفرق الفعلي الذي يحققه الأداء الجيد.
بمعنى أن يكون الفرد ناجحاً ومتفوقاً وأن ينجز أعمالاً تتطلب مهارة جيدة وجهداً كبيراً وأن يكون خبيراً فى المجال الذى يعمل فيه وأن يجيد القيام بعمل صعب لا يقدر عليه الآخرين وأن يكون أفضل من أصدقائه أو أقرانه وكل المحيطين به.

وعطت مثال الدكتورة للبنات على هذا الإنجاز مثل لولوة,, اذا كملت جامعتها وتزوجت وكملت ماجستير وأنجبت مع استلام شهادتها وبنتها بحضنها وكملت دكتوراه وبدعت بمشروعها وكل هذا بمساندة زوجها الي حب نجاحاتها أكثر منها وكونت عائلة مستقرة بالرغم من كل زعزعة المشاكل والطرق المسدودة الي كانت تواجها اذاً هذا انجاز قدرة خارقة سوبر وومن وطبعاً تعتبر مثال وقدوة للكثيرات وهذي خير من يمثلنا.!

ونهت تماماً انه الزواج يكون هدف لأي وحده فيهم وتعتبره من أهم أهداف ومهام الحياة وتنتظره ويطول انتظارها وتشحب ملامحها ويسرق الزمن عمرها وهي على أمل تحقيق هذا الهدف المزعم وان الحياة قائمة عليه ومن غيره فهي لا تعد شيئاً يذكر في هذه الحياه,, مش مشكلة مش معضلة مش ذنب مش نهاية الدنيا هذي تعتبر سنة الحياة مسؤوليات والتزامات وتوجهات فطرية معدة مسبقاً لدوران عجلتها واستكمال لمنظومة الحياة الطبيعية الروتينية., وين الإنجاز خلوا أفكاركم واهدافكم تكون أعلى دائماً من توقعاتكم وان شاءالله حليفكم النجاح وذاك الشعور اللامتناهي من السعادة الي ذكرته لكم بداية المحاضرة.

تأيدون كلام الدكتورة الفاضلة وسؤالي موجه خاصةً لبنات حواء يهمج مثل هذا الكلام ومدي تقبلج للفكرة وهل بتعدين هذي الحواجز وتتميزين بالأنجاز؟

*كبري عقلكِ.!!

بصمة قطرية
29-03-2016, 02:24 PM
موضوع شيق و ممتع حبيبتي مهرة
اللي يميز مواضيعج عنصر التشويق والإثارة ..

سجليني متابعة ..

معماري قطري
29-03-2016, 03:07 PM
escapeescape

sweet qatar
29-03-2016, 08:52 PM
اممممممممممم

كني اشوف وحدة تشبهني بين البنات :p

كلام الدكتورة صح و خطأ

بفسر لج شلون

كلنا لازم نعيش بهدف و الهدف هذا يكون سامي و كبير و تحقيقه صعب

الله خلقنا لعبادته و عمارة الارض ... عبادة رب العالمين لنا ولاخرتنا .. لكن هدف وجودنا عمارة الارض

فانا لو كان طموحي اني اتزوج ما بعتبر الزواج كمحطة وصول ..

المفروض ادخل في مرحلة تحقيق الهدف الاكبر من خلال البيئة المستقرة لعائلتي الصغيرة

نتوسع شوي

لو الله سبحانه عطاني موهبة التصميم .. بدخل عالم الفاشن و الازياء بحيث اضيف للسوق الملابس الي تناسب بنات مجتمعي .. يعني لازلنا ضمن نطاق الهدف الاسمى

الانجازات ما تكون على مستوى شخصي انا تزوجت او خذت شهادة وبس .. لا الانجاز لما اسخر هذا الشي واطلع بنتائج متعدية للمجتمع من حولي

تأيدون كلام الدكتورة الفاضلة وسؤالي موجه خاصةً لبنات حواء يهمج مثل هذا الكلام ومدي تقبلج للفكرة وهل بتعدين هذي الحواجز وتتميزين بالأنجاز؟

اتفق مع الدكتورة اذا كانت تقصد ان الزواج والانجاب رزق من الله وليس انجاز

لكن اعارضها اذا ماعجبها ان المرة تكتفي بانجازاتها في اسرتها الصغيرة

مهرة
30-03-2016, 02:40 PM
موضوع شيق و ممتع حبيبتي مهرة
اللي يميز مواضيعج عنصر التشويق والإثارة ..

سجليني متابعة ..

ياهلا والله ببصمة منورة ويهمني اشوف رايج.,,

escapeescape

اخوي معماري تقدر تدلو بدلوك ونحب نشوف أرائكم فأكيد يمسكم بشكل أو بآخر .,,

مهرة
30-03-2016, 02:50 PM
اممممممممممم

كني اشوف وحدة تشبهني بين البنات :p

كلام الدكتورة صح و خطأ

بفسر لج شلون

كلنا لازم نعيش بهدف و الهدف هذا يكون سامي و كبير و تحقيقه صعب

الله خلقنا لعبادته و عمارة الارض ... عبادة رب العالمين لنا ولاخرتنا .. لكن هدف وجودنا عمارة الارض

فانا لو كان طموحي اني اتزوج ما بعتبر الزواج كمحطة وصول ..

المفروض ادخل في مرحلة تحقيق الهدف الاكبر من خلال البيئة المستقرة لعائلتي الصغيرة

نتوسع شوي

لو الله سبحانه عطاني موهبة التصميم .. بدخل عالم الفاشن و الازياء بحيث اضيف للسوق الملابس الي تناسب بنات مجتمعي .. يعني لازلنا ضمن نطاق الهدف الاسمى

الانجازات ما تكون على مستوى شخصي انا تزوجت او خذت شهادة وبس .. لا الانجاز لما اسخر هذا الشي واطلع بنتائج متعدية للمجتمع من حولي

اتفق مع الدكتورة اذا كانت تقصد ان الزواج والانجاب رزق من الله وليس انجاز

لكن اعارضها اذا ماعجبها ان المرة تكتفي بانجازاتها في اسرتها الصغيرة

هلا بالمدرسة هلا ,,

احب التفصيل بالإجابات وياريت دوم هالخصلة فيج,, النقطة الوحيدة الي تبي توصلها الدكتورة للبنات انه ماتعلق نفسها وحياتها وطموحها رهن جية المعرس .!

طيب لي متى بتنطر بتوقف حياتها وبتتعذر بهذي العقبة الي هي اخلقتها والي هي من ورى تواكلها وترددها وتسويفها فتحط مجموع هذا التراكم السلبي على شماعة يأسها

الدكتورة لمن حبت توجه هذا المعنى من زاوية اخرى وبطريقة ايجابية ماقالت الي متزوجة تقعد قدام والي ماجاها نصيبها تروح ورى او تطلع من المحاضرة لاء .!!

يعني سويت مثلاً لمن تقرر تزرع حديقة بيتهم بتحط كل بذرة بمكانها وبتسقي كل البذرات على أمل انه كلهم يطلعون ويزهرون لأنها ماتعرف من بيزهر ويثمر ومن الي بيطلع فترة ويموت,, صح.!

بانغ بانغ
30-03-2016, 07:50 PM
احسن انجاز يوم اتشوفون عيالكم ناجحين وانتوا مدرسينهم

مهرة
31-03-2016, 09:14 AM
احسن انجاز يوم اتشوفون عيالكم ناجحين وانتوا مدرسينهم

أكيد ومن أسعد اللحظات بعد وبيكون إنجاز أكثر لو سوت المستحيل عشانهم وقهرت ظروفها وطلعت منهم أشخاص بارزين في مجالاتهم وتفخر فيهم دولتهم.,

مش انجاز انه الوحدة تخلف هذه نعمة من صنع الخالق بس الأنجاز من صنع الإنسان وبالتوفيق من الخالق.,

موفقين ان شاءالله.,

مهرة
31-03-2016, 09:19 AM
..

الطرح يتحمل النقاش من كِلا الطرفين ليس موجه فقط للبنات.,

مثلاً: تجيك بنتك او زوجتك او اختك بعد يوم حافل في الجامعة واكيد بتسولف لك عن الي صار مع الدكتورة الفاضلة,,

وش بتكون ردة فعلك ؟ شنو تعليقك عالموضوع؟ وترى يهمها المقصودة معرفة اجابتك مثل مايهمك تماماً كيف قضت يومها في الجامعة؟

sweet qatar
31-03-2016, 01:15 PM
هلا بالمدرسة هلا ,,

احب التفصيل بالإجابات وياريت دوم هالخصلة فيج,, النقطة الوحيدة الي تبي توصلها الدكتورة للبنات انه ماتعلق نفسها وحياتها وطموحها رهن جية المعرس .!

طيب لي متى بتنطر بتوقف حياتها وبتتعذر بهذي العقبة الي هي اخلقتها والي هي من ورى تواكلها وترددها وتسويفها فتحط مجموع هذا التراكم السلبي على شماعة يأسها

الدكتورة لمن حبت توجه هذا المعنى من زاوية اخرى وبطريقة ايجابية ماقالت الي متزوجة تقعد قدام والي ماجاها نصيبها تروح ورى او تطلع من المحاضرة لاء .!!

يعني سويت مثلاً لمن تقرر تزرع حديقة بيتهم بتحط كل بذرة بمكانها وبتسقي كل البذرات على أمل انه كلهم يطلعون ويزهرون لأنها ماتعرف من بيزهر ويثمر ومن الي بيطلع فترة ويموت,, صح.!

تدرين اني توقعتج ضد كلام الدكتورة :shy:

حبيت مثال الحديقة و الزرع و الورد

بس ابي أضيف نقطة من الجهة الثانية

اكبر غلط للبنت انها تأجل زواجها لما بعد تحقيق الأهداف و الطموح

الهدف ورآه هدف و الطموح ماله حد

مب معقولة ااجل حياتي و استقراري النفسي لين سن معين او شهادة معينة

اذا جاها النصيب في اي مرحلة من حياتها الأفضل توافق لان الحياة فرص

و يمكن فرصها الجاية ما تكون بنفس الجودة

مثل ما قلنا قبل الجودة اولا :)

سالم الزهران
31-03-2016, 01:31 PM
قال الله تعالي ( و أن سعيه سوف يُرى ) سورة النجم

الحياة الزوجية أكبر و أهم وظيفة للمرأة و إن استطاعت المرأة ان تنجز في مجال دراستها أو تجارتها أو نشاطاتها فهذا شيء محمود و يجب ان ندعمه فنحن ننهض معاً أو العكس .

مهما تغافلت المرأة عن فكرة الزوج ستظل هاجسها و أظن ان المرأة أكثر صبراً و عطاءً في هذه الناحية . لكن المشكلة ان بناتنا صرن يتأخرن في الزواج سواءً الموظفة او شيخة البيت , كلهن متأخرات و وجود الكفء صار شيء صعب . الحقيقة لا أعرف الا حل واحد وهو الدعاء ان الله يمن على اخواتي وباقي بنات عمي و فتيات المسلمين بالأزواج الصالحين اصحاب القيم و المباديء. ( ما لنا غيرك يا رب)