المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسواق الفرجان بعد فتره من انشاءها على لبه احتياجاتك المهمه ؟

حمد 2002
11-04-2016, 08:25 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسواق الفرجان بعد فتره من انشاءها على لبه احتياجاتك المهمه ؟

موضوعي هو السؤال الوارد بالعنوان !! ..

رأيي كصاحب موضوع ..

استفدت من المعاصر بس اما السوبرماركت لا ولا بالفريج الي ورانا .. والسبب لانه احياننا اطلب حليب قليل الدسم ايقولي ماعندي بس كامل الدسم واحياننا اطلب بعض الانواع من العصاير والكافيات :shy: بعد ماعنده ، واحياننا اطلب روتي سليس ايقولي بس فيه روتي برغر :( .. انا اجوف الدكاكين المغبره ماله قبل والي فيها نكهه الماضي كانت احسن والله وكل شيء فيها ..

اما المعاصر استفدت منهم نوعا ما كمستهلك لانه فيهم الاشياء الي ابيها وطعمهم زوين ..

اما الاشياء الثانيه نفس محلات الكهرباء والثياب الرجاليه والنسائيه والحلاليق ،، ماجربتها لانها غاليه معنه اجارهم رخيص :rolleyes2::anger1: ..

وبس هذا سردي للموضوع وبما قلبي باسلوب عامي وبطريقه غير مثقفه ..

شكرا ::::

راجي الْعفو
11-04-2016, 08:31 AM

موضوعي هو السؤال الوارد بالعنوان !! ..

رأيي كصاحب موضوع ..

استفدت من المعاصر بس اما السوبرماركت لا ولا بالفريج الي ورانا .. والسبب لانه احياننا اطلب حليب قليل الدسم ايقولي ماعندي بس كامل الدسم واحياننا اطلب بعض الانواع من العصاير والكافيات :shy: بعد ماعنده ، واحياننا اطلب روتي سليس ايقولي بس فيه روتي برغر :( .. انا اجوف الدكاكين المغبره ماله قبل والي فيها نكهه الماضي كانت احسن والله وكل شيء فيها ..

اما المعاصر استفدت منهم نوعا ما كمستهلك لانه فيهم الاشياء الي ابيها وطعمهم زوين ..

اما الاشياء الثانيه نفس محلات الكهرباء والثياب الرجاليه والنسائيه والحلاليق ،، ماجربتها لانها غاليه معنه اجارهم رخيص :rolleyes2::anger1: ..

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ولا دريت عنهم لاني ما امرهم ^_^

الله يوفقهم

^_^ ...

حمد 2002
11-04-2016, 08:32 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ولا دريت عنهم لاني ما امرهم ^_^

الله يوفقهم

^_^ ...

لماذا لاتمر بجوارهم يا اخ العرب ؟

شكرا ..

راجي الْعفو
11-04-2016, 08:36 AM
لماذا لاتمر بجوارهم يا اخ العرب ؟

شكرا ..

لان الدكاكين القديمة بالنسبة لي اقرب من السوق ^_^
وكذا المحلات الاخرى لا تبعد كثيرا عن المنزل ^_^

عفوا ..

bohilal191
11-04-2016, 09:57 AM
عن نفسي استفدت كثير وخاصة ان فريجنا مافيه دكان فمع أسواق الفرجان مش حتقدر تغمض عينيك،مكتبة ومعصرة وحلاق ودكان ودوبي ،وانا اتفق معاك بخصوص الحليب ومره سألته ليش الحليب مايكون متوفر بسرعة رد علي وقال ان سيارة التوزيع تجينا وقت متأخر مب مثل باقي المحلات من الصبح يوزعون عليهم ،،،وتسلم على الموضوع

بانغ بانغ
11-04-2016, 10:15 AM
ولا مرة شفتهم عالواقع ...

جبر ال جبر
11-04-2016, 11:19 AM
ماعمري جربتهم كون الي خطط لهم مواقعهم انسان مش فاهم في ابسط ابجديات ومبادئ التخطيط والتوزيع الجغرافي السليم تحس شهادته بكالريوس علم نبات

حليتان*
11-04-2016, 11:31 AM
في معصرة فالدفنه دلني عليها ولد العرب

خوش معصرة عنده زنجر من الاخر

أم عزوزي
21-04-2016, 01:22 PM
بصراحه توزيع المحلات الي فيه والتخطيط الله بالخير

خصوصا الدخلات والمواقف لا تعليق!!!!!!!!!!!!

بصراحه عندي اتعنى اروح للمكان الابعد احسن لي وارخص وانظف

بس الشي الوحيد الي عجبني انهم فاتحين باسكن روبنز لكن إعلانه مايبين وبالصدفه ترى شفته

و لمن رحت له الا الاسكريم صاير (مجثي) وحالته حاله أقوله ليش محد يجي يشتري!

جان يقولي لا من الحر... اما @@ هههههههههههههههههههههه

وفوق هاي فاتحين دكانين جنب بعض ليش!!

فتحو خباز فتحو محل مثل صلاله أي شي

واغلب المحلات فاضيه او يفتحون اشيا غير نمونه ويرجعون يسكرونه

الله كريم

العقل المدمر
21-04-2016, 01:37 PM
غالبا لا
المعصرة مرات نادرة كنت امر عليها
ومن النوادر بعد نطلب فطاير والا من مطعم من مطاعم الاسواق اللي حولنا
واكثرهم فاتحين دوبي والا حلاق والا سوبرماركت والا مكتبة
وطبعا ولا واحد منهم احتاج اني اروح له .. احلى شي المطاعم بس :shy:

البرونزي
21-04-2016, 01:51 PM
هايبر ماركت في كل منطقة يوفي بالغرض

سالم الزهران
21-04-2016, 03:52 PM

بالعكس ذي الطريقة تخدمني واجد في معرفة المفردات المختلفة في اللهجة الخليجية ،، ويا ليتنا ما نغير ذي اللهجات في السنين المقبلة او نضعفها باستخدام مفردات غربية ،،، طيب " فاتح دوبي " وش الدوبي ذا ؟؟؟؟؟

طلعة الروح
21-04-2016, 05:23 PM
بالعكس ذي الطريقة تخدمني واجد في معرفة المفردات المختلفة في اللهجة الخليجية ،، ويا ليتنا ما نغير ذي اللهجات في السنين المقبلة او نضعفها باستخدام مفردات غربية ،،، طيب " فاتح دوبي " وش الدوبي ذا ؟؟؟؟؟

مغسلة ملابس

سالم الزهران
21-04-2016, 09:48 PM
شكراً على التوضيح يا طلعة الروح مع ان التسمية عجيبة واتوقع ان اصلها يا اسم غسالة او واحد كان يغسل

طلعة الروح
22-04-2016, 10:34 AM
شكراً على التوضيح يا طلعة الروح مع ان التسمية عجيبة واتوقع ان اصلها يا اسم غسالة او واحد كان يغسل

أظن اذا مش غلطانة ان معنى الدوبي هو الشخص الذي مهنته أن يكوى الملابس وهو استخدام قديم ولازال البعض يستخدمه اشارة الى محلات غسل الملابس بشكل عام

سالم الزهران
22-04-2016, 11:37 AM
:nice:

الدوحه1
22-04-2016, 01:50 PM

دُوْبِـي :
كلمة تطلق على العامل الذي يمارس مهنة غسيل وكي الثياب والمحل الذي يختص بهذا العمل ، والكلمة لا تطلق إلا على المحلات الصغيرة والتي أغلب عمالها من الجالية الهندية ويتم العمل فيها بطريقة شبه بدائية بعكس المحلات الحديثة ( اللاندري )
وكلمة دُوْبِـي هندية ( دهوبي ) ومعناها الذي يقوم بغسل الملابس .

سالم الزهران
22-04-2016, 02:07 PM
ما قصرت الدوحة واحد ،،،جزاك الله خير ، كفيت و وفيت