المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الاسلامي من سيء إلى أسوء

MyHighness
11-04-2016, 10:06 PM
للأسف بالفترة الأخيرة فقد مصرف قطرالإسلامي سمعته السابقة ،خصوصا
بالفترة الاخيرة بحيث لا اكاد ان احتاج معامله الا ويكون خطأ بالادخال او نسيان الطلب او لا يوجد مسؤول يرد عليك ، وكل شخص منا لا بد وان تكون لديه مشكلة او تعطيل مصلحة حدثت له بالفترة الاخيرة مع هذا البنك ، الذي اغتر بنفسه معتبرا نفسه البنك الاسلامي القوي بالدولة ونسى واجباته من صوب العملاء الذي منهم من ترك حساباته من البنوك الربويه لكي يحلل راتبه واكتشف الخدمات السيئة والسبب:-

-موظفين جدد عديمي خبره
-لا توجد طريقة لمتابعه المعاملات بحيث ممكن ان تلغى او لا تقدم بالشكل المطلوب
-مديري فروع صغار بدون خبره كافيه
-تأخر طلبات
-تحديثات دائمة تعرقل مصلحة العملاء
-شكاوي ليس لها فائده مجرد تخدير للعميل لكي يصمت
-إدارة الجودة إدارة مغيبه عمرها ما اتصلت لبحث مشكلة عميل
- ماعندهم مشكلة حد يغادر البنك لكثره عملاءه

نطالب ببنك إسلامي جديد متميز من بعد هذا البنك او نرد نتعامل مع البنوك الربويه نبي حل!!!!!

بن غيث
11-04-2016, 10:11 PM
يفترض وجود ادارة للجودة تقيم الاوضاع وتستقبل شكاوى ومقترحات العملاء ..

بانغ بانغ
11-04-2016, 10:52 PM
رئيسهم افضل ceo

ترقيع في ترقيع

بوخالد911
11-04-2016, 11:08 PM
والسبب كذلك توظيف موظفين عرب رواتبهم قليلة جداً
حفاظا ع الربحية !!!!

نفسي عزيزه
11-04-2016, 11:23 PM
والسبب كذلك توظيف موظفين عرب رواتبهم قليلة جداً
حفاظا ع الربحية !!!!

بالظبط

بوخالد911
11-04-2016, 11:28 PM
كنت فاتح حسابي وسكرته بسنة 2008
وقسما بالله للحين تيجيني رسائل منهم
كلمتهم مليون مرة ولا في فايدة.

MyHighness
11-04-2016, 11:50 PM
المشكلة البنك صارت فقط معاملاته اسلاميه وتدخل البنك داخل تحس كانه اي بنك من البنوك الربوية من ناحية تعامل او شخصية الموظف او الموظفة ، عادي يركبونك ديون ويجدولون لك معامله وأرباح فوق ظهرك ويدورون مصلحتهم الي هي أولى من مصلحة العميل ، وعادي موظفينة يكونون شغالين في بنوك ربويه سابقه وجاوا عشان اوفر افضل

مرتبش
12-04-2016, 12:02 AM
تطالب ببنوك اسلامية اخرى والحقيقة انها موجودة واعتقد افضل من المصرف

مخطط قطري
12-04-2016, 12:07 AM
البنك من تخبط لين تخبط اكبر واثبت انه فاشل بكل المقاييس سبقته بنوك اصغر منه وصارت افضل منه انا من اعلى فئة في البنك البرايفت واحنا كلنا مانتعدى المئات فقط مافي اي شي يفرقنا عن عملاء التميز الي يتذمرون بعد هم من الخدمات ويقولون انت vip اكيد خدماتكم احسن ولمن اقارن معاهم احصل نفس الشي مجرد مسمى برايفت
وبصراحه لو بنك قطر حلال من بكره ناقل حسابي عندهم بس مشكلته ربوي يليت يكون في بنك منافس وقوي اسلامي وخدماته افضل واحسن

مواقف النجادة
12-04-2016, 12:09 AM
شبعوا

MyHighness
12-04-2016, 12:18 AM
اي والله شبعوا، من كثر ماشبعوا وزاد عدد عملائهم صاروا مب قد المسؤوليه والاستيعاب لهذا العدد ، وفوق هذا حاطين موظفين صغار مدري شلون بيحلون مشاكل الجمهور الكبيرة

طلعة الروح
12-04-2016, 04:14 AM
المسأله بسيطه حول ع بنك مشهود له بالكفاءه وسرعة التعامل مع المشاكل،
عن نفسي ما احس ان في تفاوت كبير بالبنوك
نفس الخدمات ونفس المنتجات بس المعامله شوى تفرق مع الواحد والاحسن ان الواحد يستخدم النت البنكي وأغلب المعاملات متوفره وينسى زيارة الفروع.

monatee
12-04-2016, 07:33 AM
فاشل فاشل فاشل

استغرب من عملائه للحين عنده وماطلعوا

رجل الجزيرة
12-04-2016, 07:40 AM
أنا صار لي أكثر من 20 سنة ومرتاح منه والحمدلله.

رآعي موآجيب
12-04-2016, 08:18 AM
انتوا من جدكم للحين تتناقشون في الكبره !! اقصد المصرف

من سنيييين وانا ادري ان ما منهم فايده

شاللي نبغيه في المصرف ؟

1- قلة زمن الانتظار في خدمه العملاء وبالتحديد في خدمة الصرافه ( عمري ما دخلت عندهم وطلعت قبل لا انتظر حروة ساعتين واكثر ) إلا اذا طلعت قبل اخلص شغلي
2- وجود اماكن مناسبه ومخصصه للإنتظار ( مهوب طول الوقت اتصيد الفرصه انا وغيري للأنقضاض على اقرب كرسي يفضى ) هذا في مصرف الكبره
3-وجود خدمات ضيافه خفيفه للعملاء اللي ينتظرون ( غرشة ماء بربع ريال ، بيالة شاي بنص ريال ، خدمة واي فاي ) ماراح يقلل من المليارات السنويه اللي تربحونها من هالعملاء
4-سرعة التجاوب والرد على العميل في حالة الاتصال خصوصا المتواجد خارج البلاد ( ولازم يسهلون له جميع طلباته واذا رجع من الخارج متلاحقين على التواقيع ) لابد من وجود مرونه في هذا الامر بالذات ( تعلموا من بنك قطر الوطني هالميزه يا كبره )
5- اختيار المباني المستخدمه للمصرف بعنايه وبما يساهم في راحة العميل ( فرع سلوى يعتبر اكبر فرع به عملاء ، والمواقف اللي تخص المصرف حوالي 10 مواقف !! )
6- طرد اي موظف نفسيه ويكلم العميل من طرف خشمه ( عمري ماشفت هالفئه إلا عندهم ) يمكن لأن العملاء واجد وعليه ضغط ، ولكن هذا مهوب ذنبي كعميل ان الموظف مضغوط

واذا تبغون النصيحه ، لو به شمس كان طلعت امس ، جربوا مصرف الريان وبروه وبتعرفون الفرق بين الكبره والمصارف .

خسران من قلب
12-04-2016, 08:20 AM
من خمس ايام صادني سالفه معهم اكتشفت مبلغ ناقص من حساب الفيزاء كلمتهم حاولو يبررون لي من يوم الخميس لين الاحد وفي الاخير اكتشفو غلط ورجعوها لو سكت كان طارت وانا اللي في بالي ان البنك مستحيل يضيع لك حلال فيه ومن الان جاري المحاسبه المستمره

كشمه
12-04-2016, 08:33 AM
لا بأس من النقد البناء اخواني
حذار من النقد الغير بناء , قد تجر بنفسك الى المحاسبة القانونية لعدم اثبات ما تقول

كل ما ذكر فيه الكثير من الصحة

الا الجدولة , "ويركبونك ديون" , فيه جهاز رقابة شرعي في المركزي يتابع كل العقود ممكن أي شكوى تودي أرباحهم بعيد..
الجدولة مستحيل تحدث في أي صيرفة إسلامية وان كانت تعيسة الا الربوية فقط , بمعنى تمديد فترة السلف مع زيادة أرباح غير ما نص عليه العقد..الخ , لأن هناك صكوك وعقود شرعية وقعت بين 3 أطراف وتنتهي بتاريخ محدد.

ومستحيل أي صيرفة اسلامية حتى وإن كانت تعيسة تاخذ أرباح زائدة غير الموقع عليها في العقد .

توجد مصارف اسلامية خدماتها جيدة في البلد بدون ذكر اسماء

khaldoon
12-04-2016, 08:37 AM
الله لا يسامحهم خسروني من ورا سوليدتري مالتهم.... و غسلوا يدهم و قالوا مالنا خص فيها.... عيل ليش فاتحينها عندكم و انتوا وكيلها و ايش اللي خلاني اتعامل معاها غير انها من طرفكم و ثقه فيكم في غير محلها

دايموند
12-04-2016, 08:52 AM
جربوا بنك بروه ..

qatara
12-04-2016, 10:08 AM
يازينهم قبل عشر سنين او 15 سنه

كان افضل المصارف

ما يحلون اهل الكحل الفرعوني في

مكان الا بشره بالتخبط بعد فتره

ولد العديد
12-04-2016, 10:25 AM
كاسر وديعه من المصرف من كم يوم مللوني وانا محتاج اسبوع وانا وراهم لين نزل المبلغ ان شاء الله بجرب بروه احسن منهم

khaldoon
12-04-2016, 10:51 AM
كاسر وديعه من المصرف من كم يوم مللوني وانا محتاج اسبوع وانا وراهم لين نزل المبلغ ان شاء الله بجرب بروه احسن منهم

يا اخوي لا وديعه ولا ربط فلوس و لا وجع راس.... روح افتح حساب الفسيل ...حساب توفير في بروه و نسبة الربح 2ً% ما تاخذها هالنسبه كوديعه لا في المصرف و لا في الدولي الاسلامي

رآعي موآجيب
12-04-2016, 11:19 AM
يا اخوي لا وديعه ولا ربط فلوس و لا وجع راس.... روح افتح حساب الفسيل ...حساب توفير في بروه و نسبة الربح 2ً% ما تاخذها هالنسبه كوديعه لا في المصرف و لا في الدولي الاسلامي

مرحبا اخوي خلدون ، شحالك طال عمرك ،،لك وحشه :nice:

معليش ،، اسمح لي في هالمداخله وهي اساسا محيرتني من فتره

الان اذا كانت نسبة الربح في الوديعه هي 2% سنويا ، وبنفس الوقت نسبة زكاة الوديعه هي 2.5 % سنويا ، بالتالي راح اطلع خسران 0.5 % من اصل المال سنويا

بمعنى

لو اودعت 100000 ريال ، المفروض بعد سنه تكون 102000 يعني بفائده 2000 ريال على اصل المبلغ
والزكاه على الـ 100000 بتكون بعد سنه 2500 ريال

يعني انا خسران في اصل المبلغ 500 ريال ، طيب وين الفائده من ايداعي لمالي بهذه الطريقه !!؟

وقيسها على المبالغ الكبيره ،، انا اشوف ان النسبه تخسر ما تربح

إلا اذا كانت هالنسبه تنزل كل 3 اشهر

khaldoon
12-04-2016, 11:26 AM
مرحبا اخوي خلدون ، شحالك طال عمرك ،،لك وحشه :nice:

معليش ،، اسمح لي في هالمداخله وهي اساسا محيرتني من فتره

الان اذا كانت نسبة الربح في الوديعه هي 2% سنويا ، وبنفس الوقت نسبة زكاة الوديعه هي 2.5 % سنويا ، بالتالي راح اطلع خسران 0.5 % من اصل المال سنويا

بمعنى

لو اودعت 100000 ريال ، المفروض بعد سنه تكون 102000 يعني بفائده 2000 ريال على اصل المبلغ
والزكاه على الـ 100000 بتكون بعد سنه 2500 ريال

يعني انا خسران في اصل المبلغ 500 ريال ، طيب وين الفائده من ايداعي لمالي بهذه الطريقه !!؟

وقيسها على المبالغ الكبيره ،، انا اشوف ان النسبه تخسر ما تربح

إلا اذا كانت هالنسبه تنزل كل 3 اشهر

حياك الله يا الغالي..... فعلا متفق معاك بس هل عندك حل بديل؟

يا تروح البورصه و تكون قناص و محترف يا تخسر فلوسك

يا تشتري قطعة ارض تو عقار و ترتفع او لا قدر اللي ينزل العقار

يا تحط وديعه سنويه تجيبلك 1.25 و 1.75 في المصرف و الدولي الاسلامي

يا تحطهم تحت البلاطه او تدفنهم في الحوش او تروح فيهم سياحه و تنبسط .... صدقني انت الكسبان بدل تخسرهم بالبورصه

بس من جهة ثانيه لا تقارن الموضوعين من ناحية حسابية ابدا ...صدقني 2.5% للزكاة ان شاء الله بتكون سبب انه الله يباركلك بالملبغ كله و يزيد بعد و ليس مجرد خسارة 0.50%

رآعي موآجيب
12-04-2016, 11:40 AM
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=56913

OutLaw
12-04-2016, 12:11 PM
بعد تغير أنظمتهم احصلت مشاكل كثيره في الحسابات الجاري / التوفير وتم الاتصال على الكول سنتر وتقديم شكوى ولأكثر من ثلاث مرات دون أي رد
توجهنا الى الجهة الاشرافيه للقطاع البنكي والمتمثل في مصرف قطر المركزي تحديدا إدارة حماية مستخدمي الخدمات المصرفية تفاجئنا بأن الادارة هذه والتي تشرف على اكثر من 15 بنك يعمل في الدولة بعملائهم لا يوجد لديهم موظفين لاستقبال الشكاوى غير مدير ورؤساء اقسام اثنين وسكرتيره واستقبال الشكاوى بطريقة بدائية جدا اكتب رساله وسيتم الاتصال بك لاحقا دون رقم شكوى وغيره .. اذا كانت الجهة الاشرافيه بهذه الطريقة فا ليش نلوم مقدم الخدمات أرى بأن بعض البنوك تفوقت على الجهة الاشرافيه من ناحية الجودة واستقبال الشكاوي .

اللوز
12-04-2016, 12:28 PM
كان عندي شيك ابي اصرفه من عندهم وبنتي قاصر
اشقالوا ؟؟ توقعوا ؟؟؟

اتجيب البنت القاصر انشوفها !!

رحت مصرف الريان وعملت مقاصة وانصرف الشيك !!

زايدي
12-04-2016, 12:36 PM
ماسكين علينا جملة رائد المصارف الإسلامية…
وكل شركة أو مؤسسة تدخل فيها جنسية عربية معينة (لا أحب ذكرها) إلا فسدت ونزل مستوى خدماتها

غير عنهم
12-04-2016, 12:50 PM
مشكلتهم بعد تحديث السستم الجديد وتوقع هذا بداية انهياره وفرصه لدولي ومصرف الريان في تحسين مستواهم

الزجاجي
12-04-2016, 01:09 PM
ما اقول الا الله يسامحهم

ameeer3
12-04-2016, 02:56 PM
من اسوء البنوك الي تعاملت معاها بالنسبه لخدمة العملاء .

ما يستاهل اسم رائد المصارف الاسلاميه ،،

وايد عليه اسم صراف اسلامي .

حليتان*
12-04-2016, 04:29 PM
ياخي توهم موزعين عليكم الارباح بعد شتبون :tease:

qatara
12-04-2016, 04:43 PM
كان عندي شيك ابي اصرفه من عندهم وبنتي قاصر
اشقالوا ؟؟ توقعوا ؟؟؟

اتجيب البنت القاصر انشوفها !!

رحت مصرف الريان وعملت مقاصة وانصرف الشيك !!

سبحان الله ومادخلهم ببيوت الناس
حتا البنوك قامت تدخل

الله المستعان

جبر ال جبر
12-04-2016, 06:02 PM
عزتيلك يالمصرف من افضل بنك في قطر كنت حتى وصل الى اسوء بنك بجداره فاشل فاشل فاشل
في جميع الخدمات التاس تتطور وهو يتخلف 90% من التعليقات ضده واعتقد واجزم انه كلهم صادقون
Cc: جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر والاعضاء
Cc: البنك المركزي
Cc: مدير شؤون المدارس الخاصه في وزارة التربيه والتعليم

مابدل العادات
12-04-2016, 07:13 PM
الصراحه استغرب من الي يقول اي البديل

عن تجربه شخصيه مصرف الريان ممتاز جدا جدا وبنك جديد ولاكنه متطور اكثر من المصارف الاسلاميه الثانيه

احترام العميل
تخليص معاملات بسرعه
خدمة العملاء يردون علطول ويكونون فاهمين مايتفلسفون
الخدمات الالكترونيه ولا اروع كل شي تقدر تسويه بالابلكيشن مالهم او من موقعهم
تقدر تداول في مؤشر الريان الاسلامي عن طريق حسابك

بس يعيبه حاليا قله عدد الفروع المتواجده خارج المجمعات

جبر ال جبر
12-04-2016, 08:27 PM
مابدل العادات اختلف معاك انا املك حسابات في 3 بنوك اسلاميه وصارلي فيهم 10 سنوات الريان من الافتتاح والمصرف والدولي من قبله كلهم متخلفين وحرام فيهم اسم بنك وايد عليهم اسم مصرف بعد
المصرف افضل السيئين يعني الدولي والريان مايوصلون 20% من كفاءه وتطور المصرف بصراحه مافي مقارنه

sweet qatar
12-04-2016, 10:54 PM

عن تجربه شخصيه مصرف الريان ممتاز جدا جدا وبنك جديد ولاكنه متطور اكثر من المصارف الاسلاميه الثانيه

احترام العميل
تخليص معاملات بسرعه

اتفق معاك .. عن تجربة وان شالله راحتي معاهم تدوم

مابدل العادات اختلف معاك انا املك حسابات في 3 بنوك اسلاميه وصارلي فيهم 10 سنوات الريان من الافتتاح والمصرف والدولي من قبله كلهم متخلفين وحرام فيهم اسم بنك وايد عليهم اسم مصرف بعد
المصرف افضل السيئين يعني الدولي والريان مايوصلون 20% من كفاءه وتطور المصرف بصراحه مافي مقارنه

انا مؤيدة لكلام الاخ مابدل العادات

لي حسابات في ثلاث بنوك .. منها المصرف فئة التميز "سابقاً"

افضلهم الريان

كشمه
13-04-2016, 09:14 AM

احترام العميل
تخليص معاملات بسرعه
الخدمات الالكترونيه ولا اروع كل شي تقدر تسويه بالابلكيشن مالهم او من موقعهم
تقدر تداول في مؤشر الريان الاسلامي عن طريق حسابك

بس يعيبه حاليا قله عدد الفروع المتواجده خارج المجمعات

باذن الله بيفتح فرع قريب لأهل الخريطيات وماحولها , في بوابة الشمال

ضوى
13-04-2016, 09:16 AM
للإنصاف فقط

صار لي 15 سنة مع المصرف عمري ما اشتكيت من شي معاهم ابدا ، ودايما متميزين بخدمتهم معاي

ضوى
13-04-2016, 09:17 AM
حتى يوم صار عندهم تغيير السيستم وصارت مشاكل بحسابي ومب قادرة اتصل في الكول سنتر من الضغط الشديد تواصلت معاهم على تويتر وتم حل مشكلتي خلال خمس دقايق بالتمام

المرحب
13-04-2016, 03:34 PM
للإنصاف فقط

صار لي 15 سنة مع المصرف عمري ما اشتكيت من شي معاهم ابدا ، ودايما متميزين بخدمتهم معاي

أنــــا كذلك من عام 2000 وكذا :nice:

bohilal191
13-04-2016, 11:24 PM
وانا معاهم من 1998 ومرتاح معاهم وكل معاملاتي عن طريق التطبيق في الأيفون بس عيبه المصرف انه ينقع العميل وخاصة خدمة العملاء يقعدون مع الواحد ساعتين عشان يخلصونه