المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة لوجه الله للراغبين في زيارة اوربا هذا الصيف

ابو سلمى
16-04-2016, 01:51 AM
حبيت ان اقدم نصيحة للاخوة و الاخوات الاعزاء الراغبين في زيارة اوربا هذا الصيف .. بعد تفجيرات باريس توفر لي السفر لحوالي عشر دول اوربية .. وما لاحظته التغير في التعامل بداية من موظفي الجوازات حتي المواطنين في تلك الدول و نظرة الشك و الريبة التي تتابعك بحكم ان شكلك فقط يوحي بانك مسلم او عربي .. حتي لا يعطونك فرصة للتتحدث ليعرفوا من اي دولة انته .. رغم اني احمل جواز سفر اوربي و اتحدث ثلاث لغات اوربية كاهلها ... الا ان نظرات الشك تظل تتبعك ... و اقول الحق اوربا ليس كما كانت ... و الدولة الوحيده التي استطيع ان اقول اني قوبلت بابتسامة و تعامل راقي من موظفي الجوازات او المواطنين في الشارع العام و لم احس باي مضايقات او ان هنالك انسان ينظر الي بنظرة غير عادية كانت جمهورية ايرلندا ... تحس انها فعلا وطنك و انها بعيدة كل البعد عن ما يجري في اوربا الان من كراهية لكل عربي و مسلم ... اذا كنته تحب الطبيعة فالطبيعة الايرلندية خلابة و اذا كنته تحب التسوق كل المحلات الموجوده في بريطانيا موجودة في ايرلندا اضافة ان ايرلندا ارخص اسعارا من ناحية السكن و الفسحة حتي شكل الطرق و المباني هو نفس الشكل الذي تجده في بريطانيا .. ومن يحتاج مساعدة في حالة زيارته لايرلندا فانا علي استعداد لمساعدته لوجه الله دون مقابل

.قطر.
16-04-2016, 01:55 AM
الا لندن ..... حتى اوروبا خربوها :weeping:

ابو سلمى
16-04-2016, 01:58 AM
الا لندن ..... حتى اوروبا خربوها :weeping:

حتي لندن خربت اخي قطر نظرة الكراهية تحسها في وجوههم ناحيتنا

مفكر قطري
16-04-2016, 02:44 AM
حتي لندن خربت اخي قطر نظرة الكراهية تحسها في وجوههم ناحيتنا
و الله يا اخوي انا في لندن و لندن ما فيها شي ..
و ناسها مثل ما هم و أبدا معاملتهم جدا محترمة للمسلمين .. و حتى اذا طلعت و رحت مناطق ثانية بيكون تعاملهم معاك نفس الشي .. و في الأخير و في كل دول العالم راح تقابل ناس (مخيسيين) و ما يعرفون يبتسمون ..

و واضح يا اخوي انك في ايرلاندا و تبي تدعم السياحة في بلادك ، و انت حاط رقم حساب تبرعات لبنك ايرلندي ايضا و أتوقع هالشي يخالف قانون المنتدى.

في الأخير اخوي الموضوع بأكمله غير دقيق .. و انت بالغت او ضخمت الموضوع بشكل كبير ..
و أصلا الدول الأوروبية مستفيدة منا احنا كسياح في بلدانها و الدليل التسهيلات اللي يقدمونها لنا لدخول بلدانهم و اخرها تسهيل الحصول على فيزة فرنسا للقطريين في يومين قبل السفر..

aziz4z
16-04-2016, 04:39 AM
ايرلندا مهب بهالرخص نفس الشيء مع بريطانيا ، ما فيها غير طبيعة

محمد2
16-04-2016, 05:49 AM
انا خاطري حد يفهمني ويقعني ان لندن حلوة وزينه لدرجة ان حريمنا ورياييلنا طايحين فيها ،
انا زرت لندن قبل 25 سنة وزرتها مرة ثانية قبل 20 سنة وقبل سنه تقريبا اخر زيارة ، نفس التخطيط ونفس الوساخة من شعبهم ونفس المدن والشوارع بالاضافة الي سوء معاملتهم لنا كخليجين .
وعشت في المانيا في حدود سنة ونص (الشعب في حالة ومالهم اي تحرشات او مضايقات ونظيفة احسن من لندن ونفس الشي سويسرا وزلامسي وغيره )
الا اذا الحين تغيروا علينا بعد احداث فرنسا لكن قبل والله احسن منهم مافي

سالم الزهران
16-04-2016, 06:04 AM
حتى قبل الاحداث الاخيرة وحتى قبل احدعش سبتمبر ، لم ارى تعامل مثل تعامل المسلمين على علاته ، افقر دولة افريقية يعاملك اهلها بلطف لمعرفتهم انك مسلم ،،،، مافيش زي المسلمين يا باشا وانتم تعودتم على الهجرة وزرعتم انفسكم في اوروبا و تلاحظون انكم عدتم الى نقطة الصفر بعد ان ظننتم انكم اصبحتم مواطنيين ( لا يحبك ولا يثق بك الا المسلم خذها قاعدة )

بانغ بانغ
16-04-2016, 10:47 AM
الرجال قايلكم لوجه الله يعني ان شاء الله صادق ليش التشكيك فيه واتهامه بالعمالة والدعاية

ثاني شي نعم صادق هالدول وويلز واسكتلندا قمة في الطبيعة والروعة خاصة اني عشت هناك قبل وناس اطيب من الشرق البريطاني وثقافة عريقة ...

سالم الزهران
16-04-2016, 10:59 AM
الاخو ناصح ولا نقول الا جزاه الله خير ، لكن تبون تفهموني ان الاوروبي يضرب لك تحية وتعظيم سلام قبل الاحداث !

وحيد-الشوق
16-04-2016, 12:45 PM
كان ومازال بعضهم يكلمك من طرف خشمه الاوروبي مايسوى في بلاده وفي قطر يصير شيخ عالقطري وراتبه اكثر ومسوينه يادهينه لاتنكتين اغلب كلامهم ونظرتهم ورؤيتهم صح واحنا لين يومكم يصنفونا دول العالم الثالث ولين رحنا هناك بعض الي في المطار وخاصة المانيا يكلمك ليش جاي ياغبي ماخذ فيزا سياحة وداش نظامي شنو ابي منكم وعند تجديد الفيزا للعلاج تشحت منهم يقولك مرافق واحد بس الثاني يرجع !!!

رحت المانيا وباريس والي ماتتسمى امستردام وبروكسل وغيرها مركز المدينة حلو تعال روح للأزقه وبعض الشوارع وصاخه وقذاره وحشيش وغيرها من البلاوي أفضل ماعندهم الجو والطبيعة والتسوق فقط لاغير بالنسبة لي

والي يزيد القهر استثمارات قطر بالمليارات في لندن واوروبا ومازال القطري يدخل بتأشيرة عندهم والسموحه منكم

معماري قطري
16-04-2016, 01:07 PM
يا بو سلمى ذكرتني بالبلد الطيب ايرلندا

قضيت 3 أو 4 شهور هناك كنت ناوي ادرس طب وغيرت رايي من البداية

أذكر اوكونيل ستريت وأذكر مكتبنا الثقافي هناك ومروان السوري .. ذاك الإنسان الطيب وولده أمير وأُم أمير اللي كانت إخت كبيرة لنا كلنا .. وكان مروان دوم يعزمنا في بيته من وقت لوقت

شبابنا هناك كانوا قمة الأخلاق والتعاون منهم الدكتور عيسى السليطي والدكتور محمد الخيارين والدكتور حسن بن علي آل ثاني والدكتور محمد سالم وصديقي العزيز وزميل السكن الدكتور عبدالعزيز النعمة

ودفعتنا ما ابي اذكرهم الشباب اللي ذكرتهم هم السابقون ودفعتنا لازم بانسى حد منهم

البلاد صادق روعة وأهلها قمة الطيبة كانوا معانا .. أذكر كان فيه انتخابات والمرشحين يدورون على الناس ويدعونهم لإنتخابهم واحنا مساكين اللغة مكسرة وجانا واحد يعرض برنامجه الانتخابي .. واحد رد عليه ان احنا عرب وهو يحاول يقول ما يحق لنا ننتخب وزوار .. الدبلوماسي رد عليه عطوني صوتكم اعطيكم ايرلندا

ومرة أثناء سفرة لي جنبي عجوز في الطيارة وسولفت شوي معاها وطلعت ايرلندية واشتغلت الذكريات معاي وقلت لها فيه ادعاء عندكم إن أُصولكم عربية هل هذا صحيح؟ قالت صحيح ومحتمل أكثر من الجزيرة العربية .. الله أعلم بس مرة واحد قال لي كان فيه برنامج في تلفزيونهم عن هذا الموضوع

للتسوق البلاد فيها بضائع كثيرة وخصوصاً من ايطاليا والايطاليين والأسبان كثيرين هناك

عدي بها من 1987 وخاطري زيارتها بس تتطلب فيزا أو لا الشنغن موجودة

مضارب دوسري
16-04-2016, 01:27 PM
87 يا معماري :(

سنة ولادتي

شكلك شباب يا معماري هههههه

مضارب دوسري
16-04-2016, 01:29 PM
انا خير شر ما عمري زرت اوروبا ولا افكر بصراحه

ما احب اروح بعيد

اي شي قريب ممكن
ماليزيا تركيا السعوديه الكويت دبي
وافكر اكسر القاعده وازور هونغ كونغ وسنغافوره

ابو سلمى
16-04-2016, 04:26 PM
J
و الله يا اخوي انا في لندن و لندن ما فيها شي ..
و ناسها مثل ما هم و أبدا معاملتهم جدا محترمة للمسلمين .. و حتى اذا طلعت و رحت مناطق ثانية بيكون تعاملهم معاك نفس الشي .. و في الأخير و في كل دول العالم راح تقابل ناس (مخيسيين) و ما يعرفون يبتسمون ..

و واضح يا اخوي انك في ايرلاندا و تبي تدعم السياحة في بلادك ، و انت حاط رقم حساب تبرعات لبنك ايرلندي ايضا و أتوقع هالشي يخالف قانون المنتدى.

في الأخير اخوي الموضوع بأكمله غير دقيق .. و انت بالغت او ضخمت الموضوع بشكل كبير ..
و أصلا الدول الأوروبية مستفيدة منا احنا كسياح في بلدانها و الدليل التسهيلات اللي يقدمونها لنا لدخول بلدانهم و اخرها تسهيل الحصول على فيزة فرنسا للقطريين في يومين قبل السفر..

اخي مفكر قطري ...الله وحده يعلم سريرة الانفس ..وان كنت تظن اني اخدعك بكلمة لوجه الله ربي يعلم ما اعني و هو سوف يحاسبني اذا كنته انافقه قبل ان انافقك .. وانا بلادي هي بلاد المسلمين حيث انتمي و اتمني ان يصلي علي و ادفن فيها وابعث منها .. قصدت في البوست ان اطرح وجهة نظري بشكل عام و ما لاحظته احتمال ان تكون عينك افحص مني و لاحظت ما خفي علي اخي بالرغم من اني اعيش بهذه البلاد منذ ان كنته طفل و اعلم المتغيرات التي حدثت علي مستوي الاشخاص و الاعلام .. و رقم الحساب هذا يخص مسجد تحت الانشاء ..اذا حبيت ان تساهم لك الاجر في بناء بيت لله ..

ابو سلمى
16-04-2016, 04:32 PM
انا خاطري حد يفهمني ويقعني ان لندن حلوة وزينه لدرجة ان حريمنا ورياييلنا طايحين فيها ،
انا زرت لندن قبل 25 سنة وزرتها مرة ثانية قبل 20 سنة وقبل سنه تقريبا اخر زيارة ، نفس التخطيط ونفس الوساخة من شعبهم ونفس المدن والشوارع بالاضافة الي سوء معاملتهم لنا كخليجين .
وعشت في المانيا في حدود سنة ونص (الشعب في حالة ومالهم اي تحرشات او مضايقات ونظيفة احسن من لندن ونفس الشي سويسرا وزلامسي وغيره )
الا اذا الحين تغيروا علينا بعد احداث فرنسا لكن قبل والله احسن منهم مافي
نفس الشي اخي محمد لم تتغير ونفس الوساخة لكن الاسوء الان تعاملهم اصبح لا يطاق من العنصرية و كرههم لكل عربي مسلم .. تدفق اللاجئين السورين علي المانيا و النمسا و المشاكل المصاحبة لهذا التدفق غير نظرة الالمان القديمة للمسلمين و العرب ...اشكر مرورك ياراقي

ابو سلمى
16-04-2016, 04:34 PM
حتى قبل الاحداث الاخيرة وحتى قبل احدعش سبتمبر ، لم ارى تعامل مثل تعامل المسلمين على علاته ، افقر دولة افريقية يعاملك اهلها بلطف لمعرفتهم انك مسلم ،،،، مافيش زي المسلمين يا باشا وانتم تعودتم على الهجرة وزرعتم انفسكم في اوروبا و تلاحظون انكم عدتم الى نقطة الصفر بعد ان ظننتم انكم اصبحتم مواطنيين ( لا يحبك ولا يثق بك الا المسلم خذها قاعدة )
صدقت اخي المسلم اخو المسلم يكفي هذا الحديث الشريف

ابو سلمى
16-04-2016, 04:36 PM
الرجال قايلكم لوجه الله يعني ان شاء الله صادق ليش التشكيك فيه واتهامه بالعمالة والدعاية

ثاني شي نعم صادق هالدول وويلز واسكتلندا قمة في الطبيعة والروعة خاصة اني عشت هناك قبل وناس اطيب من الشرق البريطاني وثقافة عريقة ...

الله يجزيك خير اخي بانغ بانغ الله وحده يعلم مافي النفوس و في مثل يقول المابعرفك يجهلك

ابو سلمى
16-04-2016, 04:37 PM
الاخو ناصح ولا نقول الا جزاه الله خير ، لكن تبون تفهموني ان الاوروبي يضرب لك تحية وتعظيم سلام قبل الاحداث !
الله يجزيك خيرا اخي

ابو سلمى
16-04-2016, 04:44 PM
كان ومازال بعضهم يكلمك من طرف خشمه الاوروبي مايسوى في بلاده وفي قطر يصير شيخ عالقطري وراتبه اكثر ومسوينه يادهينه لاتنكتين اغلب كلامهم ونظرتهم ورؤيتهم صح واحنا لين يومكم يصنفونا دول العالم الثالث ولين رحنا هناك بعض الي في المطار وخاصة المانيا يكلمك ليش جاي ياغبي ماخذ فيزا سياحة وداش نظامي شنو ابي منكم وعند تجديد الفيزا للعلاج تشحت منهم يقولك مرافق واحد بس الثاني يرجع !!!

رحت المانيا وباريس والي ماتتسمى امستردام وبروكسل وغيرها مركز المدينة حلو تعال روح للأزقه وبعض الشوارع وصاخه وقذاره وحشيش وغيرها من البلاوي أفضل ماعندهم الجو والطبيعة والتسوق فقط لاغير بالنسبة لي

والي يزيد القهر استثمارات قطر بالمليارات في لندن واوروبا ومازال القطري يدخل بتأشيرة عندهم والسموحه منكم

صدقت اخي و حيد الشوق و حتي بلادهم نحن و ما زلنا نعمر فيها و الحين يشوفونك سايق سيارة غالية الثمن و لابس ملابس غالية اول سؤال يتبادر في زهنهم من اين له كل هذا ..وهم يتناسون باننا نجتهد لنتعلم افضل التعليم و نعرف كيف ندير اموالنا حتي نحصل علي ما نحلم به .. اعتقد انهم يستاهلون التعامل بالمثل من جانب قطر تدخل بلدي من غير تاشيره اذا يحق لي ان ادخل بلدك من غير تاشيره

ابو سلمى
16-04-2016, 05:06 PM
يا بو سلمى ذكرتني بالبلد الطيب ايرلندا

قضيت 3 أو 4 شهور هناك كنت ناوي ادرس طب وغيرت رايي من البداية

أذكر اوكونيل ستريت وأذكر مكتبنا الثقافي هناك ومروان السوري .. ذاك الإنسان الطيب وولده أمير وأُم أمير اللي كانت إخت كبيرة لنا كلنا .. وكان مروان دوم يعزمنا في بيته من وقت لوقت

شبابنا هناك كانوا قمة الأخلاق والتعاون منهم الدكتور عيسى السليطي والدكتور محمد الخيارين والدكتور حسن بن علي آل ثاني والدكتور محمد سالم وصديقي العزيز وزميل السكن الدكتور عبدالعزيز النعمة

ودفعتنا ما ابي اذكرهم الشباب اللي ذكرتهم هم السابقون ودفعتنا لازم بانسى حد منهم

البلاد صادق روعة وأهلها قمة الطيبة كانوا معانا .. أذكر كان فيه انتخابات والمرشحين يدورون على الناس ويدعونهم لإنتخابهم واحنا مساكين اللغة مكسرة وجانا واحد يعرض برنامجه الانتخابي .. واحد رد عليه ان احنا عرب وهو يحاول يقول ما يحق لنا ننتخب وزوار .. الدبلوماسي رد عليه عطوني صوتكم اعطيكم ايرلندا

ومرة أثناء سفرة لي جنبي عجوز في الطيارة وسولفت شوي معاها وطلعت ايرلندية واشتغلت الذكريات معاي وقلت لها فيه ادعاء عندكم إن أُصولكم عربية هل هذا صحيح؟ قالت صحيح ومحتمل أكثر من الجزيرة العربية .. الله أعلم بس مرة واحد قال لي كان فيه برنامج في تلفزيونهم عن هذا الموضوع

للتسوق البلاد فيها بضائع كثيرة وخصوصاً من ايطاليا والايطاليين والأسبان كثيرين هناك

عدي بها من 1987 وخاطري زيارتها بس تتطلب فيزا أو لا الشنغن موجودة
هلا بالغالي معماري قطري ...لا يعرف اصل الناس الا من كان اصله طيب ... ايرلندا تغيرت من ناحية العمران و الطرق السريعة و المشاريع الاستثمارية الكبيرة نحو الافضل و الاجمل ولكن الشعب الايرلندي لم يتغير بتعاملوا الجميل مع الاجنبي بغض النظر من كان ...عربي او افريقي او اسيوي اوكونيل استريت اصبح اجمل و محلات العرب اصبحت اكثر و متوفرة في كل مناطق دبلن لا المسلمين بدبلن فقط اصبحو اكثر من ظ¥ظ* الف .. كل المحلات الكبيره الموجودة في لندن الان موجوده بدبلن ..حتي مطار دبلن اصبح غير قمة في الجمال .. كل الاطباء القطرين و العرب بشكل عام لهم مركزهم و مكانتهم و يجبروك ان تحترمهم باخلاقهم العالية الرفيعة و مساهماتهم المقدرة في نشر الاسلام و دعم المساجد و المراكز الاسلامية و الجميل اصبح في كل مدينة ايرلندية اكثر من مسجدين ولله الحمد .. بخصوص اصل الايرلندين اول مرة اسمع عن انهم لهم اصول عربيه منك لكن اعرف انهم الاسكوتلندين اولاد عم حتي لغتهم المحلية (القيلك) واحده و اللهجة في اللغة الانجليزية قريبة لبعض بس اعرف ان في الجزائر يوجد كثير من الجزائرين من اصل ايرلندي و هؤلاء من العبيد الايرلندين الذين تم استرقاقهم سابقا و بيعوا في الجزائر .. الاخوان الجزائرين يفتونك في هذه القصة ... نتشرف بزيارتك اخي معماري قطري و اعتقد ان ايرلندا تتطلب فيزا لانها ليس من دول الشنغن و سفارة ايرلندا بالامارات هي التي تتابع المواطنين الايرلندين بقطر و تصدر التاشيرات للقطريين الراغبين في زيارة ايرلندا .. لك ذكريات طيبة مع دبلن و اذا اشتقت لشي من ايرلندا ارسل لي في الخاص و انا اوصله لك لاني كل ثلاثه اشهر احضر الي الدوحة ولك كل الود اخي العزيز

ضوى
16-04-2016, 05:08 PM
اخوي الكريم افكر فيها جديا ان شاء الله في عطله عيد الاضحى المبارك ، تحتاج تأشيرة والا !؟

معماري قطري
16-04-2016, 05:15 PM
87 يا معماري :(

سنة ولادتي

شكلك شباب يا معماري هههههه

عاد كنت عمري شهور توني

معماري قطري
16-04-2016, 05:22 PM
نفس الشي اخي محمد لم تتغير ونفس الوساخة لكن الاسوء الان تعاملهم اصبح لا يطاق من العنصرية و كرههم لكل عربي مسلم .. تدفق اللاجئين السورين علي المانيا و النمسا و المشاكل المصاحبة لهذا التدفق غير نظرة الالمان القديمة للمسلمين و العرب ...اشكر مرورك ياراقي

مؤيد لكلامك وذكر لي واحد دائم السفر لألمانيا إنها إختربت وفيها انفلات أمني خطير .. يقول حصلت سرقات للخليجيين بعد استلامهم الراتب من البنك من حكوماتهم للي يعالجون واللي يسرقون من العرب هناك

وزرت دول كثيرة كثر جمال دبلن وريف ايرلندا الأخضر ما شفت

معماري قطري
16-04-2016, 05:27 PM

ما احب اروح بعيد

اي شي قريب ممكن

ماليزيا أبعد من لندن وهونغ كونغ بعيدة وايد

انا خاطري ازور أسبانيا وايطاليا والمغرب وخاطري بعد في دبلن وأي دولة فيها الزين والشين ولازم الواحد يحتاط

معماري قطري
16-04-2016, 05:36 PM
هلا بالغالي معماري قطري ...لا يعرف اصل الناس الا من كان اصله طيب ... ايرلندا تغيرت من ناحية العمران و الطرق السريعة و المشاريع الاستثمارية الكبيرة نحو الافضل و الاجمل ولكن الشعب الايرلندي لم يتغير بتعاملوا الجميل مع الاجنبي بغض النظر من كان ...عربي او افريقي او اسيوي اوكونيل استريت اصبح اجمل و محلات العرب اصبحت اكثر و متوفرة في كل مناطق دبلن لا المسلمين بدبلن فقط اصبحو اكثر من ظ¥ظ* الف .. كل المحلات الكبيره الموجودة في لندن الان موجوده بدبلن ..حتي مطار دبلن اصبح غير قمة في الجمال .. كل الاطباء القطرين و العرب بشكل عام لهم مركزهم و مكانتهم و يجبروك ان تحترمهم باخلاقهم العالية الرفيعة و مساهماتهم المقدرة في نشر الاسلام و دعم المساجد و المراكز الاسلامية و الجميل اصبح في كل مدينة ايرلندية اكثر من مسجدين ولله الحمد .. بخصوص اصل الايرلندين اول مرة اسمع عن انهم لهم اصول عربيه منك لكن اعرف انهم الاسكوتلندين اولاد عم حتي لغتهم المحلية (القيلك) واحده و اللهجة في اللغة الانجليزية قريبة لبعض بس اعرف ان في الجزائر يوجد كثير من الجزائرين من اصل ايرلندي و هؤلاء من العبيد الايرلندين الذين تم استرقاقهم سابقا و بيعوا في الجزائر .. الاخوان الجزائرين يفتونك في هذه القصة ... نتشرف بزيارتك اخي معماري قطري و اعتقد ان ايرلندا تتطلب فيزا لانها ليس من دول الشنغن و سفارة ايرلندا بالامارات هي التي تتابع المواطنين الايرلندين بقطر و تصدر التاشيرات للقطريين الراغبين في زيارة ايرلندا .. لك ذكريات طيبة مع دبلن و اذا اشتقت لشي من ايرلندا ارسل لي في الخاص و انا اوصله لك لاني كل ثلاثه اشهر احضر الي الدوحة ولك كل الود اخي العزيز

ما تقصر اخوي بو سلمى

بس مؤكد اللاجئين كثيرين في كل اوروبا الحين والفيزة مشكلة شوي وازعاج الواحد يطلعها من الامارات

أذكر قطر بنت مسجد في كلية الجراحين الملكية ومستغرب ليش ما عندنا سفارة هناك ولا عندهم سفارة في قطر .. ما يبوني سفير حتى في بيت صغير مستعد اشتغل وسيارة السفارة تكون فولكس واغن بولو

تاجر كشخة
16-04-2016, 07:33 PM
رحت سويسرا والناس كانوا جدا رقايين

ابو سلمى
16-04-2016, 10:52 PM
ظ

ما احب اروح بعيد

اي شي قريب ممكن

كلها 3 ساعات ونصف من تركيا اخي مضارب دوسري و بلجد حتستمتع بالطبيعة و السحر الموجود فيها

ابو سلمى
16-04-2016, 11:00 PM
اخوي الكريم افكر فيها جديا ان شاء الله في عطله عيد الاضحى المبارك ، تحتاج تأشيرة والا !؟

تحتاج تاشيرة لكن سهلة بالنسبة للقطرين و لا حتي تحتاج ان تصل الي السفارة الايرلندية بابوظبي تملا الفورم بعد ان تنزله من الانترنت و ترسله مع الجواز و رسوم التاشيرة الي السفارة الايرلندية بابوظبي او الرياض و معها رسوم البريد المسجل رادي من ابوظبي و خلال 10 ايام يصلك الجواز رادي وبه التاشيرة ... شهر سبتمبر يعتبر نهاية الصيف و بداية فصل الخريف ... واذا احتجت اي معلومات اضافية حاضرين ان شاء الله

ابو سلمى
16-04-2016, 11:09 PM
ما تقصر اخوي بو سلمى

بس مؤكد اللاجئين كثيرين في كل اوروبا الحين والفيزة مشكلة شوي وازعاج الواحد يطلعها من الامارات

أذكر قطر بنت مسجد في كلية الجراحين الملكية ومستغرب ليش ما عندنا سفارة هناك ولا عندهم سفارة في قطر .. ما يبوني سفير حتى في بيت صغير مستعد اشتغل وسيارة السفارة تكون فولكس واغن بولو

حاضرين اخي الغالي معماري قطري طيب و تستاهل الخير .... الفيزا لايرلندا اسهل ما تكون نزل الفورم اون لاين و عبيه و رسله معه الجواز و رسوم التاشيرة و رسوم البريد المسجل رادي علي عنوان السفارة الايرلندية بابوظبي و تتحصل علي التاشيرة في خلال 10 ايام ان شاء .. قطر ايديها بيضاء في كل الارض نسال الله ان يديم عليها الرفاهية و الامان و الخير ... وفعلا نتمني ان تكون هنا سفارة لقطر ... ونتمني ان تحضر الينا سفير و البيت و السيارة عندي ليك حاضرة ....
ما اتمناه ايضا ان تسير الخطوط القطرية خط مباشر بين الدوحة و دبلن للفائدة الاقتصادية التي سوف تجنيها من هذا الخط

ابو سلمى
16-04-2016, 11:10 PM
رحت سويسرا والناس كانوا جدا رقايين

الشعب السويسري بشكل عام شعب راقي ولكن حصل له تغير بعد احداث بروكسيل ببلجيكا

بوخالد911
16-04-2016, 11:35 PM
الى أن يأتي الصيف. تكون الأمور قد هدأت بعض الشيء.
أتذكر صاحبي عندما كان طالبا في أمريكا وقت هجمات 11سبتمبر. قال لي التشديد بالاجراءات لفترة بسيطة. ثم عادت الأمور الى طبيعتها.

Al-Kuwari
17-04-2016, 08:01 AM
درست في انجلترا 3 سنين , وكنت دايماً افكر ازور دبلن بس ماصار نصيب والحمدلله على كل حال

بخصوص الفيزا , لو كنت قطري وعندك فيزا بريطانية مايحتاج تاخذ فيزا لايرلندا , فيزا بريطانيا تدخلك ايرلندا

ايرلندا عشان تدعم السياحة عندها قامت بعمل برنامج يسمح لمواطني 18 دولة بدخول ايرلندا باستعمال فيزا بريطانية منهم دولة قطر

الجدير بالذكر ان هالبرنامج بيخلص بشهر 10, 2016

بس ممكن يمددونه والله اعلم

ونقطة اخيرة لازم يكون عندك فيزا بريطانية في جوازك , الفيزا الالكترونية غير مسموح فيها

Al-Kuwari
17-04-2016, 08:01 AM
Irish Short Stay Visa Waiver Programme

The Irish Short Stay Visa Waiver Programme was announced by the Government as part of its Jobs Initiative with a view to promoting tourism from emerging markets. It commenced on 1 July 2011. The Programme will run to end October 2016 but may be amended or extended at any point.

Under the Programme certain visas issued by the authorities of the United Kingdom are recognised for the purposes of travel to Ireland.

The Programme permits nationals of 18 countries who are holders of certain categories of Short Stay “C” UK visas to travel to Ireland within the time remaining on their current leave to remain in the UK without the requirement to obtain an Irish visa.

The countries included in the Programme are:

Eastern Europe: Belarus, Bosnia and Herzegovina, Montenegro, Russian Federation, Serbia, Turkey and Ukraine

Middle East: Bahrain, Kuwait, Oman**, Qatar**, Saudi Arabia and the United Arab Emirates**

Asia: India, Kazakhstan, Peoples Republic of China*, Thailand, Uzbekistan

*In the case of China nationals of the Special Administrative Regions of Hong Kong and Macau are already on the list of those nationals who do not require a visa to travel to Ireland.

**In the case of nationals from the United Arab Emirates, Oman and Qatar, the United Kingdom (UK) Electronic Visa Waiver (EVW) cannot be used to travel to Ireland from a third country. The EVW is only valid for a single journey and the passenger has to specify the exact flight he or she will be getting to the UK. With an EVW the traveller can fly to the UK and directly onto Ireland within the allowed time period, without an Irish visa; but only if they fly directly from the UK to Ireland.

The categories of visas covered are short stay visit visas granted to persons seeking to leave to enter or remain in the UK except those seeking to enter as (i) a Visitor in Transit or (ii) a Visitor seeking to enter for the purpose of marriage or to enter a civil partnership. Long-term visitors to the UK, for example long-term student visas, persons seeking to join spouse or family reunification, are not encompassed.

In order to avail of the Programme you must have landed and gained lawful entry to the UK on foot of your current UK visa, prior to undertaking the journey to Ireland.

Each distinct period of leave to remain in the UK (up to a maximum of 180 days each time) requires a prior legal entry into the UK before travel to Ireland under the Programme, no matter what the duration of the UK visa.

This Programme is not reciprocal. It does not permit a person who is a visa required national under UK immigration rules to enter the UK on foot of an Irish visa. If you wish to enter the UK (including Northern Ireland), you must be in possession of a valid UK visa.

Detailed information about the Programme and its requirements is available in the information note below.

Irish Short Stay Visa Waiver Programme – Information Note

المصدر

http://www.inis.gov.ie/en/INIS/Pages/Irish%20Short%20Stay%20Visa%20Waiver%20Programme

ابو سلمى
17-04-2016, 10:26 PM
الى أن يأتي الصيف. تكون الأمور قد هدأت بعض الشيء.
أتذكر صاحبي عندما كان طالبا في أمريكا وقت هجمات 11سبتمبر. قال لي التشديد بالاجراءات لفترة بسيطة. ثم عادت الأمور الى طبيعتها.

نتمني ذلك اخي بوخالد عسي ولعل يخف التشديد

ابو سلمى
17-04-2016, 10:29 PM
درست في انجلترا 3 سنين , وكنت دايماً افكر ازور دبلن بس ماصار نصيب والحمدلله على كل حال

بخصوص الفيزا , لو كنت قطري وعندك فيزا بريطانية مايحتاج تاخذ فيزا لايرلندا , فيزا بريطانيا تدخلك ايرلندا

ايرلندا عشان تدعم السياحة عندها قامت بعمل برنامج يسمح لمواطني 18 دولة بدخول ايرلندا باستعمال فيزا بريطانية منهم دولة قطر

الجدير بالذكر ان هالبرنامج بيخلص بشهر 10, 2016

بس ممكن يمددونه والله اعلم

ونقطة اخيرة لازم يكون عندك فيزا بريطانية في جوازك , الفيزا الالكترونية غير مسموح فيها

كفيت و وفيت اخي الكواري شكرا علي هذه المعلومة التي كانت غائبة عني ..و ايرلندا ترحب بيك في اي وقت و دارنا دارك اخوي

معماري قطري
18-04-2016, 04:28 PM
حاضرين اخي الغالي معماري قطري طيب و تستاهل الخير .... الفيزا لايرلندا اسهل ما تكون نزل الفورم اون لاين و عبيه و رسله معه الجواز و رسوم التاشيرة و رسوم البريد المسجل رادي علي عنوان السفارة الايرلندية بابوظبي و تتحصل علي التاشيرة في خلال 10 ايام ان شاء .. قطر ايديها بيضاء في كل الارض نسال الله ان يديم عليها الرفاهية و الامان و الخير ... وفعلا نتمني ان تكون هنا سفارة لقطر ... ونتمني ان تحضر الينا سفير و البيت و السيارة عندي ليك حاضرة ....
ما اتمناه ايضا ان تسير الخطوط القطرية خط مباشر بين الدوحة و دبلن للفائدة الاقتصادية التي سوف تجنيها من هذا الخط

مشكور إخوي وانا حقيقة أحن لذلك البلد .. شغلت الذاكرة وتذكرت عنواني هناك كان في منطقة غلفورد باينز في ساندي ماونت بس ما اذكر الأرقام ووصلت للعمارة اللي كنت فيها عن طريق قوقل ايرث .. تذكرت البرد هناك وشلون يوم نزل الثلج طلعنا الشارع .. كنا ساكنين قريبين من بعض على ما اذكر ثلاث مجموعات من الشباب كل مجموعة في شقة أو بيت

fantasy
19-04-2016, 11:09 AM
مشكور اخوي علا النصيحه
خلكم بالمكان اللي تعرفونه و انشالله الامور طيبه

الكواري 1972
19-04-2016, 12:26 PM
انا لي أكثر من شهر بلندن ولا شفت شي
ولله الحمد اللامور طيبه ارجع الفندق آخر الليل
يعني ع الساعه 12 أو وحده بالليل

في كل ديره فيها عنصرية
وين بتروح بتحصل الزين والشين
لكن طنش لهم وخلك طبيعي
والامور بتكون طيبه

رآعي موآجيب
19-04-2016, 01:05 PM
انا خاطري حد يفهمني ويقعني ان لندن حلوة وزينه لدرجة ان حريمنا ورياييلنا طايحين فيها

مافيها إلا شوفني واشوفك في الهارودز والهايد بارك

يعني تقدر تقول نفس نظام شارع النصر من 15 سنه ، بس على افخم :nice:

معماري قطري
19-04-2016, 03:05 PM

ألحين يا راعي مواجيب تتفتح الزنابء شكل ما يقولون اللبنانيين .. أحلى وقت لزيارة أُوروبا من شهر 5 لين آخر 6 بعدها ينكتون قوم شوفني واشوفك

ممنوع اللمس
20-04-2016, 01:05 PM
انا في المانيا ومريت هولندا وبلجيكا وفرنسا
اتكلم بصراحه الشرطه بشكل عام تعاملهم جدا راقي
وبعض الناس تعاملهم سيى ونظرتهم بعض مب الكل
بس لو عرف انك خليجي تتغير النظره والمعامله
فالبدايه يحسبون انك عربي لاجئ ومن هالامور

شكرا عالنصيحه والله يحفظ الجميع

دلال قطر
24-04-2016, 12:35 PM
حسبي الله ع اللي شوهوا صورت الاسلام والمسلمين بالخارج
قبل فترة بسيطة كنت بمنطقة ريفية ب النمسا دخلت مطعم وتكرمون رحت الحمام
تضايقت لما شفت لوحة خاااصه للعرب مكتوبة باللغة العربية تشير للاهتمام بنظافة الحمام قبل الخروج الخ ...
واضح انهم مروا بمواقف مقرفة مع بعض السائحين العرب ..

اضيف لذلك الارهابيين اللي ينسبونهم للاسلام هم السبب الرئيسي لهالشي !

بس بشكل عام ما حسيت فيه تفرقة هناك بالعكس اغلبهم بشوشين ويردون التحية علي مع اني محجبة هناك .
(اما فرنسا من قبل اي تفجير صار عندهم وهم ما يحبون المسلمين ) لذلك ما اتنزل اروح لهم , ارض الله واسعه :)

بو خليفه 123
24-04-2016, 01:17 PM
من الطبيعي اي بلد تم عمل ارهابي فيها أن يتم اتخاذ اجراءات أمنيه صارمه , كل ماعليك هو عدم الذهاب الى اماكن مشبوهة او الخروج بالساعات المتأخره ليلاً لتجنب السكارى والعصابات .

بحكم اني ادرس الماجستير في بريطانيا , و من كثرة سفري لاوروبا بحكم العمل لم اواجه اي مشكله عنصريه من دخولي الى المطار القادمون لحين خروجي من البلد . و نقيم الصلاه في الاماكن المخصصه و نمارس حياتنا الطبيعيه مثل باقي البشر و ماصار الي تفضلت و ذكرته .

يقولك المثل : امشي عدل يحتار عدوك فيك .

والمطلوب منك اتباع قوانين البلد اللي انت فيها و محد كفو يشك فيك او يقرب منك .

و المسأله بسيطه جداً .. الي متضايق او متخوف من البلدان الاوروبيه و طريقة معاملتهم .. لا يروح .. و يجرب بعض الدول العربيه الي ماشفت منها الا الضيم والحجز والتحرشات والمضايقات .

الكواري 1972
24-04-2016, 10:52 PM
من الطبيعي اي بلد تم عمل ارهابي فيها أن يتم اتخاذ اجراءات أمنيه صارمه , كل ماعليك هو عدم الذهاب الى اماكن مشبوهة او الخروج بالساعات المتأخره ليلاً لتجنب السكارى والعصابات .

بحكم اني ادرس الماجستير في بريطانيا , و من كثرة سفري لاوروبا بحكم العمل لم اواجه اي مشكله عنصريه من دخولي الى المطار القادمون لحين خروجي من البلد . و نقيم الصلاه في الاماكن المخصصه و نمارس حياتنا الطبيعيه مثل باقي البشر و ماصار الي تفضلت و ذكرته .

و المسأله بسيطه جداً .. الي متضايق او متخوف من البلدان الاوروبيه و طريقة معاملتهم .. لا يروح .. و يجرب بعض الدول العربيه الي ماشفت منها الا الضيم والحجز والتحرشات والمضايقات .

اي والله صدقت

كلامك صحيح

جبر ال جبر
25-04-2016, 08:38 AM
انا دايمن في اوروبا وماشفت الي قلتوه يمكن لاني مارتاد الاماكن المشبهوه وفي ناس مع الاسف حاقده وحاسده للخليج من اخوانا العرب مع الاسف اشد عليهم من الاوروبين نفسهم وهالشي انا لمسته من بعض الجاليات من دول الغرب العربي انه احنا جاين من الصحراء واحنا رعاع ومانستاهل الفلوس الي عندنا وشايفين عمارنا وقلت هذولا مساكين يمكن شافو تصرف بعض السفهاء وحسو انه كل الخليج بنفس الصوره ولكن بعدين اكتشفت انهم همجين وقلوبهم كلها سودا على اهل الخليج ويكرهونهم طبعا مو الكل بس بعضهم والاوربي عموما مادرى عنك ولايسال عنك كلن لاهي في حاله ونادر جدا يتعرض لك او يغلط عليك هذا بحكم تجربتي الشخصيه ونقلتها لكم
الي يبي يروح اوروبا ويستانس ويوسع خاطره القطريه مسويه عروض والفنادق هناك تسوي عروض حلوه وفل احجاجك ووسع صدرك والي ماوده ومتخوف يمدحون دبي
والموضوع مش مستاهل كل هالضجه

ابو سلمى
02-05-2016, 08:25 PM
مشكور إخوي وانا حقيقة أحن لذلك البلد .. شغلت الذاكرة وتذكرت عنواني هناك كان في منطقة غلفورد باينز في ساندي ماونت بس ما اذكر الأرقام ووصلت للعمارة اللي كنت فيها عن طريق قوقل ايرث .. تذكرت البرد هناك وشلون يوم نزل الثلج طلعنا الشارع .. كنا ساكنين قريبين من بعض على ما اذكر ثلاث مجموعات من الشباب كل مجموعة في شقة أو بيت

السموحة اخوي معماري قطري علي التاخير في الرد حالي مع السفر و الترحال اصعب فيه علي العدو هههههه علي ما اعتقد ساندي ماونت تقع في منطقة دبلن 4 انا اسكن في مدينة دندولك و هي علي بعد خمس دقائق من الحدود مع ايرلندا الشمالية ..اخر مرة اذكر نزل الثلج فيها بعنف كانت عام 2010 و بعديها لم نري الثلج الا مرتين او ثلاثه في الفصل كله

ابو سلمى
02-05-2016, 08:27 PM
مشكور اخوي علا النصيحه
خلكم بالمكان اللي تعرفونه و انشالله الامور طيبه

مشكور اخي fantasy علي مرورك

ابو سلمى
02-05-2016, 08:30 PM
انا لي أكثر من شهر بلندن ولا شفت شي
ولله الحمد اللامور طيبه ارجع الفندق آخر الليل
يعني ع الساعه 12 أو وحده بالليل

في كل ديره فيها عنصرية
وين بتروح بتحصل الزين والشين
لكن طنش لهم وخلك طبيعي
والامور بتكون طيبه

ربنا يغطي عليك اخي الكواري .. العنصرية موجوده بكثرة لكن اذدادت الان اكثر انا احتك بهم كثير في التعامل و هذا ما يجعلني احس بالاشياء

ابو سلمى
02-05-2016, 08:31 PM

صدقت اخوي

ابو سلمى
02-05-2016, 08:35 PM
انا في المانيا ومريت هولندا وبلجيكا وفرنسا
اتكلم بصراحه الشرطه بشكل عام تعاملهم جدا راقي
وبعض الناس تعاملهم سيى ونظرتهم بعض مب الكل
بس لو عرف انك خليجي تتغير النظره والمعامله
فالبدايه يحسبون انك عربي لاجئ ومن هالامور

شكرا عالنصيحه والله يحفظ الجميع

اول شي اخي الله يرحم و يغفر لعمتك ام عبدالله و يوسع مدخلها و ينزلها في الفردوس الاعلي ..
كل المشاكل اتت كم ذكرت سابقا مع اللاجئين و تدفقهم الكبير و ربنا يغطي عليك

ابو سلمى
02-05-2016, 08:44 PM
حسبي الله ع اللي شوهوا صورت الاسلام والمسلمين بالخارج
قبل فترة بسيطة كنت بمنطقة ريفية ب النمسا دخلت مطعم وتكرمون رحت الحمام
تضايقت لما شفت لوحة خاااصه للعرب مكتوبة باللغة العربية تشير للاهتمام بنظافة الحمام قبل الخروج الخ ...
واضح انهم مروا بمواقف مقرفة مع بعض السائحين العرب ..

اضيف لذلك الارهابيين اللي ينسبونهم للاسلام هم السبب الرئيسي لهالشي !

بس بشكل عام ما حسيت فيه تفرقة هناك بالعكس اغلبهم بشوشين ويردون التحية علي مع اني محجبة هناك .
(اما فرنسا من قبل اي تفجير صار عندهم وهم ما يحبون المسلمين ) لذلك ما اتنزل اروح لهم , ارض الله واسعه :)

اكرمك الله اختي بعض الاخوان العرب يسيئون لاستخدام الحمام بالمي يعني يدخلون بغلشات المي و يتركونها بعد ما يغطوا الارض و حوض الجلوس بالماء بس ما كلهم بعضيهم و علي ما اعتقد التبس علي اصحاب المطعم و عمموا الاعلان .. الفرنسين صدقتي بشكل عام متعنصرين و اكثر تعنصرهم في لغتهم التي لا يحبون الحديث بغيرها

ابو سلمى
02-05-2016, 08:53 PM

هلا اخوي بوخليفة في اي مكان في العالم اذا احترمت نفسك و قوانين البلد امورك تمشي و هذه حقيقة لكن اعتقد انت تتجول في الاماكن العامة الكبيره فقط لم تذهب لامكان تقابل فيها مواطنين البلد من كل الوان الطيف .. حتي اذا كان ترحالك في اوربا كثير قبل استقرارك للماجستير ...لكن انا اتحدث عن التغير بنظرة انسان يعتبر انه جاء طفل صغير و اصبح الان في الاربعين من عمره الي هذه البلاد و يعرف ماذا تغير في الناس حتي لو لم يتكلم معهم . نسال الله ان يسترك في غربتك و يردك سالم لديرتك

نفسي عزيزه
02-05-2016, 08:56 PM
والله الربع مستانسين في باريس ولندن وبولندا والمانيا حظهم

ابو سلمى
02-05-2016, 09:01 PM
انا دايمن في اوروبا وماشفت الي قلتوه يمكن لاني مارتاد الاماكن المشبهوه وفي ناس مع الاسف حاقده وحاسده للخليج من اخوانا العرب مع الاسف اشد عليهم من الاوروبين نفسهم وهالشي انا لمسته من بعض الجاليات من دول الغرب العربي انه احنا جاين من الصحراء واحنا رعاع ومانستاهل الفلوس الي عندنا وشايفين عمارنا وقلت هذولا مساكين يمكن شافو تصرف بعض السفهاء وحسو انه كل الخليج بنفس الصوره ولكن بعدين اكتشفت انهم همجين وقلوبهم كلها سودا على اهل الخليج ويكرهونهم طبعا مو الكل بس بعضهم والاوربي عموما مادرى عنك ولايسال عنك كلن لاهي في حاله ونادر جدا يتعرض لك او يغلط عليك هذا بحكم تجربتي الشخصيه ونقلتها لكم
الي يبي يروح اوروبا ويستانس ويوسع خاطره القطريه مسويه عروض والفنادق هناك تسوي عروض حلوه وفل احجاجك ووسع صدرك والي ماوده ومتخوف يمدحون دبي
والموضوع مش مستاهل كل هالضجه
ليس فقط في الاماكن المشبوهة اخي جبر الجبر لكن كما ذكرت طبيعت عملي تجعلني اختلط بهم و من بيئات مختلفة هذا ما جعلني ان اركز في الاشياء التي تغيرت .. و الاخوان القليلين من المغرب العربي نسال الله ان يهدي من يسئ الي اخوانهم الطيبين بتصرافتهم الغير مسؤلة

ابو سلمى
02-05-2016, 09:02 PM
والله الربع مستانسين في باريس ولندن وبولندا والمانيا حظهم
ربنا يغطي عليهم و يحفظهم ... الاجواء بشكل عامة جميلة هذه الايام و انتصاف فصل الربيع

معماري قطري
03-05-2016, 12:03 AM
هل يوجد لاجئون في دبلن؟

ابو سلمى
04-05-2016, 11:43 PM
هل يوجد لاجئون في دبلن؟

استقبلت الحكومة الايرلندية حوالي الفين من اللاجئين السورين الي هذه اللحظة

معماري قطري
05-05-2016, 12:35 AM
استقبلت الحكومة الايرلندية حوالي الفين من اللاجئين السورين الي هذه اللحظة

الله يوفقهم ويحفظهم

نصيحة لجميع المسافرين لأَي بلد في العالم فيه لاجئين بأن يحملوا شناطهم بكل ما هو مفيد للاجئين ولا يستحقرون شيئاً مهما بسُط

معماري قطري
05-05-2016, 12:38 AM
حتى الجمعيات الخيرية هناك توجد بديانة أهل البلد أو المراكز الاسلامية منتشرة في كل مكان والسؤال وتسليم شنطة لهم بها بعض الأغراض واللباس أو حتى الأكل يعكس صورة طيبة لنا كمسلمين والأجر بيد رب العالمين