المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحبل الخفي ..

بصمة قطرية
17-04-2016, 01:01 AM
ذهب فلاح إلى جاره يطلب منه حبلاً لكي يربط حماره أمام البيت أجابه الجار بانه لا يملك حبلاً ولكن أعطاه نصيحة قال له يمكنك أن تقوم بنفس الحركات حول عنق الحمار وتظاهر بأنك تربطه وسوف لن يبرح مكانه، عمل الفلاح بنصيحة الجار وفي الغد وجد الحمار في مكانه تماماً ربت عليه وأراد الذهاب به إلى الحقل، ولكن الحمار رفض التزحزح من مكانه حاول الرجل بكل قوته أن يحركه ولكن دون جدوى
أصاب الفلاح اليأس فعاد إلى الجار يطلب النصيحة فسأله هذا الأخير هل تظاهرت أمامه بأنك تحل رباطه؟
فرد عليه باستغراب ولكن ليس هناك رباط
أجابه هذا بالنسبة إليك ، أما بالنسبة إليه فالحبل موجود
عاد الرجل وتظاهر بأنه يفك الحبل، ثم قاد حماره دون أدنى مقاومة هذه المرة، لا يجب أن نسخر من هذا الحمار
فالناس أيضاً قد يكونون عبيد لعادات او لمعتقدات وهمية وماعليهم إلا ان يكتشفوا ما هو الحبل الخفي الذي يلتف حول رقابهم ويمنعهم من التقدم للأمام. ،،،

قصة للتأمل ..

حمد 2002
17-04-2016, 07:43 AM
الطفل

ابنك اذا قلت له لاتطلع لاتروح بتمرض ، لاتمشي بقوه بتطيح ، لاتلعب كوره ولاتنظم لنادي انت مافيك شده ، واذا طلبت منه مره اخرى عمل سوف يقول لك انا تعبان ماقدر وانا مريض ،،

فريق كره القدم

اذا قدامك الفريق اسمه لامع وانت منتخب عادي ، قد تكون انت متفوق ومجتهد اكثر منهم ولكن مجرد اسمهم رغم انهم قد لايؤدون بالمباراه اداء جيد الا انك سوف تخسر لانك سوف تتأثر من ناحيه نفسيه وداخليه ..

فالامور النفسيه مهمه بتلك الامور ..

شكرا اختي بصمه على الموضوع الجميل .. :victory:

qatara
17-04-2016, 08:23 AM
ذهب فلاح إلى جاره يطلب منه حبلاً لكي يربط حماره أمام البيت أجابه الجار بانه لا يملك حبلاً ولكن أعطاه نصيحة قال له يمكنك أن تقوم بنفس الحركات حول عنق الحمار وتظاهر بأنك تربطه وسوف لن يبرح مكانه، عمل الفلاح بنصيحة الجار وفي الغد وجد الحمار في مكانه تماماً ربت عليه وأراد الذهاب به إلى الحقل، ولكن الحمار رفض التزحزح من مكانه حاول الرجل بكل قوته أن يحركه ولكن دون جدوى
أصاب الفلاح اليأس فعاد إلى الجار يطلب النصيحة فسأله هذا الأخير هل تظاهرت أمامه بأنك تحل رباطه؟
فرد عليه باستغراب ولكن ليس هناك رباط
أجابه هذا بالنسبة إليك ، أما بالنسبة إليه فالحبل موجود
عاد الرجل وتظاهر بأنه يفك الحبل، ثم قاد حماره دون أدنى مقاومة هذه المرة، لا يجب أن نسخر من هذا الحمار
فالناس أيضاً قد يكونون عبيد لعادات او لمعتقدات وهمية وماعليهم إلا ان يكتشفوا ما هو الحبل الخفي الذي يلتف حول رقابهم ويمنعهم من التقدم للأمام. ،،،

قصة للتأمل ..

هههههههه

ذكرتنيني بالاعلام الغير هادف كم هو مضلل هادم

وياكثر .....

.قطر.
17-04-2016, 09:57 PM
قصه جميله تستحق التأمل :victory:

bohilal191
17-04-2016, 10:49 PM
شكرا على القصة

معماري قطري
18-04-2016, 10:52 PM
شكثر حبال خفية تربطنا

naklan
19-04-2016, 02:24 PM
قصة جميلة
مشكورة يابصمة ومن الان
ياويل لحبال مني راحو ملح

السكين
19-04-2016, 02:52 PM
قصة رائعة .

بيني وبين أخي الكبير ست سنوات ونص ، من صغري كل ما أحب أروح مكان أو أسوي شغلة كانت والدتي تقول له روح مع اخوك وصل اخوك جيب أخوك لحد ما وصلت مرحلة كنت أقعد بعيد عنه بالمسجد وبالأماكن العامة والمجالس حتى ما يقولوا عني صغير ملصّق بأخوه :nice: مع انه هالمرحلة كانت أيام الإبتدائي بس.

يمكن هالشي تخلصت منه بسرعة والحمد لله اعتمد على نفسي من صغري بس هالمرحلة من عمري أشبهها بنفس ظروف الحمار مع الإعتذار لي :nice:

سالم الزهران
19-04-2016, 03:21 PM
ميه بالميه كلام واقعي

مشكوره وياليت نطبق

سالم الزهران
19-04-2016, 03:26 PM
قصة جميلة
مشكورة يابصمة ومن الان
ياويل لحبال مني راحو ملح

لو الحياة موجودة يا سي نكلان كان ذكرتك بالحبل اللي مربوط به الجاهل في ظهر الرجال الموزمبيقي ؟ ذاك الحبل اللي مينفك :funny:

بصمة قطرية
19-04-2016, 03:32 PM
الطفل

ابنك اذا قلت له لاتطلع لاتروح بتمرض ، لاتمشي بقوه بتطيح ، لاتلعب كوره ولاتنظم لنادي انت مافيك شده ، واذا طلبت منه مره اخرى عمل سوف يقول لك انا تعبان ماقدر وانا مريض ،،

فريق كره القدم

اذا قدامك الفريق اسمه لامع وانت منتخب عادي ، قد تكون انت متفوق ومجتهد اكثر منهم ولكن مجرد اسمهم رغم انهم قد لايؤدون بالمباراه اداء جيد الا انك سوف تخسر لانك سوف تتأثر من ناحيه نفسيه وداخليه ..

فالامور النفسيه مهمه بتلك الامور ..

شكرا اختي بصمه على الموضوع الجميل .. :victory:

العفو حمد ..
و مشكور على الإضافة
حياك الله ..