المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما تفسيركم لهذا السلوك ؟

سالم الزهران
10-05-2016, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله أوقاتكم بكل خير

وصلنا تكليف من مدير الإدارة بترشيح موظف للقيام بمهام عمل معين و بعد التباحث في الموضوع قمنا بأخذ الإستشارات و انتخبنا القوي الأمين على حد علمنا و رفع مدير القسم لمدير الإدارة بإسم الموظف و لكن جاء الرد في نفس اليوم بالرفض و اختيار موظف آخر !

هل هناك ما يبرر سلوك المدير لان الموظف صاحب انجازات و مشهود له بالكفاءة ؟

ماهي الفائدة من تكليف قسم ما بترشيح موظف اذا كنت لن تقبله ؟

أية افكار أخرى تبرر تصرفات مديري الإدارات حفظهم الله ذخراً للوطن و مكتسباته ^_^

الشفق الحالم
10-05-2016, 10:12 PM
وااااسطه

بانغ بانغ
10-05-2016, 10:12 PM
نفس العقلية عندنا

ايخافون الموظف الجيد يثبت نفسه وايشوفونه الجماعه الكبار

ويحترق كرت المدير .... حسب تفسيره

سالم الزهران
10-05-2016, 10:16 PM
سبحان الله ، كلامكم عجيب !

الحياة الخالدة
10-05-2016, 10:20 PM
يعني هذا بالضبط اللي يقولون عنه : شاورهم و خالفهم
أهم شي إنه كان ديموقراطي و طلب ترشيح الشخص المناسب .. بس في النهاية سوا اللي في راسه

سالم الزهران
10-05-2016, 10:21 PM
طيب ، ما كان ممكن اذا انا مثلاً ما ابغي فلان او اني عارف قدراته و حاسده لاسمح الله ، مب ممكن اكلف اشخاص معه بحيث ما يتجير العمل له لوحده ؟؟ ممكن الاقي حيل كثيرة ، بس ما اخسر العمل حق الموظف الجيد ؟ اذا وصلنا لهاي الدرجة فمع الاسف ..:/

بانغ بانغ
10-05-2016, 10:22 PM
انا عن نفسي يوم يطلب مني ارشح حد في منصب داخل الادارة او حضور لجنة مشتركة او حضور منتدى

عن نفسي اختار الاكفاء حتى لو علاقته معاي مب زينه

وهذي ولله الحمد خطوة قدرت اوصل لها بعد سنين خبرة في مجال عملي بدون ما اظلم الكفء منهم

لان هاي ارزاق وفرص .... وعلاقات

اخ سالم اقرأ التوقيع في مشاركاتي طبعا مب حرفي لكن بلاغي

سالم الزهران
10-05-2016, 10:24 PM
يعني هذا بالضبط اللي يقولون عنه : شاورهم و خالفهم
أهم شي إنه كان ديموقراطي و طلب ترشيح الشخص المناسب .. بس في النهاية سوا اللي في راسه
قصدك ديموخراطي ، ، انا مب مستوعب ،، اجابات الاخوان الشفق و بانغ فتحت لي مشاريع براسي

الله المستعان

بوخالد911
10-05-2016, 11:53 PM
يتم الاختيار بناء على معرفة وعلاقة الموظف بالمدير.
بعض المدراء ينسف نسفاً الكفاءات وأصحاب الخبرات. :rolleyes2:

هذا أسميه : تخبط إداري.

طلعة الروح
11-05-2016, 12:50 AM
ما دام اقبلوا بغير الكفاءه فهم الخاسرين
أولا وأخيرا، لما المدير يقدم المصلحه الخاصه او المشتركه على مصلحة العمل فأعرف ان المؤسسه بكبرها فاسده ومن اعلى الهرم

معماري قطري
11-05-2016, 05:33 AM
في العمل المفروض المدير يكون حقاني حتى لو يكره الشخص أو يفضل آخر عليه

مؤدي جيد لازم يطوره ويشجعه مهما كان

هذا اسميه احباط

ثارت ثائرتي مرة لنفس السبب وتحولت لمكان يعطيني حقوقي بطلب مني بس صابني احباط من ربعي الأولين

سالم الزهران
11-05-2016, 06:34 AM
يتم الاختيار بناء على معرفة وعلاقة الموظف بالمدير.
بعض المدراء ينسف نسفاً الكفاءات وأصحاب الخبرات. :rolleyes2:

هذا أسميه : تخبط إداري.

يمكن لو كان المدير مباشر لكنه مدير اداري فوق مدير القسم و اقولك انه ما يعرفنا الا ما ندر ... ومن ناحية تخبط فهو تخبط على الأقل في الاسلوب

اشكرك ع المشاركة ابو خالد

سالم الزهران
11-05-2016, 06:37 AM
ما دام اقبلوا بغير الكفاءه فهم الخاسرين
أولا وأخيرا، لما المدير يقدم المصلحه الخاصه او المشتركه على مصلحة العمل فأعرف ان المؤسسه بكبرها فاسده ومن اعلى الهرم

اذا انا واقعي بقول لك يا اخت طلعة ان هذا فساد اداري اذا تأخر معيار العمل و تقدمت معايير اخرى .. و إذا انا انسان حالم فقولك " أحبطتي نفسيتي " مثل بعض الشباب الله يهدينا وياهم

اشكر مرورك

سالم الزهران
11-05-2016, 06:43 AM
في العمل المفروض المدير يكون حقاني حتى لو يكره الشخص أو يفضل آخر عليه

مؤدي جيد لازم يطوره ويشجعه مهما كان

هذا اسميه احباط

ثارت ثائرتي مرة لنفس السبب وتحولت لمكان يعطيني حقوقي بطلب مني بس صابني احباط من ربعي الأولين

حياك الله اخونا المعماري ... اقل شيء ودنا المدير يبين اسباب الرفض او يعطينا معايير للإختيار و مثل ما قلت بعض الشباب صادهم احباط و لكن انا فتحت شهيتي و لكني ساكت محد يدري وش بخاطري , انا لو من مديرنا ارشح له واحد نسميه ألأوكسجين .. موظف يصبح علينا وسوالف في كل مجال و رجال قيدوم ما يهاب و ممكن ياخذ اي عمل لو تكلفة بمشروع كاس العالم ما قال ( لا ) و لا تنتظر منه انجاز ولو بنسبة عشرة بالمية ... و الله لو اني مدير القسم لأرشحه لهم و اخليهم يبلشون به ... بيتم يسولف عليهم و يدخلهم من باب و يطلعهم من سطوح ... :)

هيليوم
11-05-2016, 07:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي سالم

الله اعلم بس احيانا يمكن المدير يشوف المسألة من جهة مختلفة مثلا يكون الموظف المطلوب صاحب علاقة جيدة به او بالجهة المطلوب ترشيحه لها وهذه نقطة مهمة لان العلاقات لما ما تكون جيدة تؤثر على العمل

المدير طلب ترشيح لكن مب شرط يوافق عليه

Hamad5882
11-05-2016, 07:40 AM
هالشي موجود سواء عندك في السعودية او عندنا
بس قد يكون المدير يرى شيئا انتم ما رأيتموه في هالموظف المرشح

سالم الزهران
11-05-2016, 07:49 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوي سالم

الله اعلم بس احيانا يمكن المدير يشوف المسألة من جهة مختلفة مثلا يكون الموظف المطلوب صاحب علاقة جيدة به او بالجهة المطلوب ترشيحه لها وهذه نقطة مهمة لان العلاقات لما ما تكون جيدة تؤثر على العمل

المدير طلب ترشيح لكن مب شرط يوافق عليه

الله أعلم يا اخ هيليوم ... اشكرك على مرورك

سالم الزهران
11-05-2016, 07:55 AM
هالشي موجود سواء عندك في السعودية او عندنا
بس قد يكون المدير يرى شيئا انتم ما رأيتموه في هالموظف المرشح

حياك الله يا اخ حمد , الحقيقة انا في البداية قلت يمكن ان المدير وده يكون فيه تبادل للأدوار و ما يكلف فيها شخص واحد كل مرّه ( هذا والله ظني الأول ) لكن الموضوع حساس و لا فيه احتمالات .. و الموضوع يتعلق بعمل تشترك فيه اداراة اخرى مثل الإستثمار و حسابات الأصول و التخطيط و غيره .. الشخص اللي اخترناه هو الوحيد اللي يفهم في هذه المجالات جميعاً على الاقل احسن منا و سبق له تولي مسؤوليات مشابهة وانجز فيها ... اذا المدير ما عجبه شخص مقتدر ... مثل ما ذكرت في مشاركة سابقة نرسله واحد مختص فرفشه و ش نسوي به ! احترم التسلسل الإداري و اعرف انهم اصحاب خبرة ولكن ان يخلق لي تناقض في رأسي ..هذي مشكلة بعد ... و ما اخفيكم جميعاً ان ثاني مشاركة للأخ بانغ بانغ ( أرعبتني كثيراً ) و اثارت شكوكي ... لأن فيه نمط في عملنا ان المرؤس يطلع رئيس طوالي و الرئيس يروح ادارة ثانية مستشار و لا يروح يتكي له في اي مكتب ؟؟

العنيده
11-05-2016, 07:57 AM
في نوعيه تكون حاطه في بالها شخص معين بس عشان محد يقول ماسوى الخطوات اللازمه للاختيار
يعطيهم احساس ان لكم القرار بس الواقع لا يرفض لعدم الكفاءه او مايناسب وعقب يحط اللي في باله كافضل حل بديل ..

والله اعلم :shy:

AL_MUTAEM
11-05-2016, 08:02 AM
من المحتمل ان مدير الاداره يعلم في بعض الامور ويرى عدم استطاعة الموظف على اتقان ما تم ترشيحه له ..!!

او ان هناك توجه لدى المدير بترشيح موظف اخر لسبب هو يعلمه ونحن نعلمه ...!
:eek5:

سالم الزهران
11-05-2016, 08:02 AM
في نوعيه تكون حاطه في بالها شخص معين بس عشان محد يقول ماسوى الخطوات اللازمه للاختيار
يعطيهم احساس ان لكم القرار بس الواقع لا يرفض لعدم الكفاءه او مايناسب وعقب يحط اللي في باله كافضل حل بديل ..

والله اعلم :shy:

جزاك الله خير على المشاركة اختنا العنيدة و لكن الإختيار بيرجع يكلف فيه القسم مرة ثانية وهذا اللي حصل ... يبقى هناك تضارب في انك تعطي شخص الثقة لان يختار لك وبعدين تسحب عليه :)

الموضوع فيه قلة احترافية على الاقل في وجهة نظري

@north_star@
11-05-2016, 08:09 AM
اللي وصلكم من المدير تكليف بترشيح شخص مناسب وترشيح يعني اقتراح باسم موظف معين وليس قرار بتوظيفه فشئ طبيعي انه القرار النهائي بيد المدير لعدة اسباب يمكن هالموظف عنده واسطة ويمكن عنده كفاءة وخبرة أعلى .

سالم الزهران
11-05-2016, 08:12 AM
اللي وصلكم من المدير تكليف بترشيح شخص مناسب وترشيح يعني اقتراح باسم موظف معين وليس قرار بتوظيفه فشئ طبيعي انه القرار النهائي بيد المدير لعدة اسباب يمكن هالموظف عنده واسطة ويمكن عنده كفاءة وخبرة أعلى .

أرحب يا الشمالي , كلامك كلام مدير بصراحة ,, لكن لو اني راعي الشور كان اعطيتك الاكسجين و بكيفك .. الله يسعد الاوكسجين والله ما عنه غنى و يوم يروح اجازه انا نبتلش

@north_star@
11-05-2016, 08:16 AM
أرحب يا الشمالي , كلامك كلام مدير بصراحة ,, لكن لو اني راعي الشور كان اعطيتك الاكسجين و بكيفك .. الله يسعد الاوكسجين والله ما عنه غنى و يوم يروح اجازه انا نبتلش

الله يحييك ويبقيك ياخوي ...... عاد مدير مرة وحدة :app:.....وما فهمت شنو سالفة الاوكسجين :omen2::telephone::telephone:

سالم الزهران
11-05-2016, 08:21 AM
الله يحييك ويبقيك ياخوي ...... عاد مدير مرة وحدة :app:.....وما فهمت شنو سالفة الاوكسجين :omen2::telephone::telephone:

الأكسجين هذا زميلنا خالد . شخص انيق وحبوب و مسولفجي كبير يتلكم لك في الاقتصاد والسياسة والرياضة وملف قطر و ملف الدائري الشرقي و لابد من زيارة يقوم بها لكل موظف صباحية .. مع كل هذا رجال ساحب على العمل و لا يزعل ابداً ,,, يا اخي شيء عجيب لدرجة اذا كان فيه اجتماع و هو مب موجود نحاول نتأخر حتى يحضر المذكور ... لأنه ينشر السعادة والمزح ويداعب ايه شخص و لاهمه و عيبه الوحيد انه ما ينجز اي عمل و لو انجز يعتبر شيء غريب او تلاقيه معطيه واحد ثاني . لذلك نسميه الأوكسجين :)
ولو اني خرجت عن الموضوع لكن اظنه هو الوحيد الذي يصلح وينفع مع ها المدير المتشرط اللي لعب علينا

@north_star@
11-05-2016, 08:27 AM
الأكسجين هذا زميلنا خالد . شخص انيق وحبوب و مسولفجي كبير يتلكم لك في الاقتصاد والسياسة والرياضة وملف قطر و ملف الدائري الشرقي و لابد من زيارة يقوم بها لكل موظف صباحية .. مع كل هذا رجال ساحب على العمل و لا يزعل ابداً ,,, يا اخي شيء عجيب لدرجة اذا كان فيه اجتماع و هو مب موجود نحاول نتأخر حتى يحضر المذكور ... لأنه ينشر السعادة والمزح ويداعب ايه شخص و لاهمه و عيبه الوحيد انه ما ينجز اي عمل و لو انجز يعتبر شيء غريب او تلاقيه معطيه واحد ثاني . لذلك نسميه الأوكسجين :)
ولو اني خرجت عن الموضوع لكن اظنه هو الوحيد الذي يصلح وينفع مع ها المدير المتشرط اللي لعب علينا

الله لا يقطع عنكم الاكسجين .... يعني هذا مثل اللي يسمونه أبو العريف :nice: ... والله يسعدلي صباحك بذكر الرحمن والصلاة على النبي . صلى الله عليه وسلم

سالم الزهران
11-05-2016, 08:31 AM
ويسعد صباحك يا نورثي و يرزقك شفاعة محمد عليه الصلاة والسلام وجزاك الله خير

المحاميه
11-05-2016, 08:54 AM
لاتنظر للموضوع من جانب واحد اللي هو الجانب السلبي .. لابد من وجود مبررات .. يمكن المدير عنده تفسير ويشوف شي انتو ماتشوفونه او ماتدرون عنه ..

دام الموضوع يهمكم لهالدرجه ... كان الأجدر ان يتم الاستفسار من صاحب القرار .. بدلاً من الخوض في نواياه وتفسيرها بدون وجه حق ..

والله يوفق الجميع ويكتب مافيه الخير ..

khaldoon
11-05-2016, 09:06 AM
اخوي من حقكم ترشحوا اي شخص و تطلبوا كل اللي تريدونه و من حق المدير يرفض كل طلباتكم ولا ينظر فيها ولا يعبرها
المهم انه يسوي نفسه دبلوماسي و ديمقراطي و طيب و محترم و انه استشار الجميع... ايضا انت لا تعلم ببواطن الامور....و ان بعض الظن اثم

قد يكون تصرفه شريف و قد يكون تصرفه غير ذلك .... قد يكون الشخص اللي اختاره المدير هو افضل شخص نشيط و مثابر و يعلم من اين تؤكل الكتف فيملك اقوى واسطه و موصى عليه و واسطته توصله للاداره فليش نسيء الظن بالمدير هههه

ايضا ارجوك دائما ما تنسى انه في وجهتين نظر بالعادة عند المدراء خاصه لو عرب و هي وجهة نظر المدير و وجهة النظر الغلط

اضف الى ذلك انه دائما اداراتنا العربيه بتموت بالمركزيه و انه كل شي يصب عند المدير و هو اللي بالاخير الامر الناهي و ما يصير شي الا على مزاجه و هواه

مثلا عنا كل ما نسأل المدراء ليش الزيادة السنويه اقل مما هو متوقع يحلفون جميعا انه كل التقييم اللي كتبوه عنا مرتين و ثلاثه و اربعه خلال السنه ما احد نظر فيه ولا التفت له .... ما اعرف هم صادقين و الا كلهم قاريين عند شيخ واحد

سالم الزهران
11-05-2016, 12:13 PM
لاتنظر للموضوع من جانب واحد اللي هو الجانب السلبي .. لابد من وجود مبررات .. يمكن المدير عنده تفسير ويشوف شي انتو ماتشوفونه او ماتدرون عنه ..

دام الموضوع يهمكم لهالدرجه ... كان الأجدر ان يتم الاستفسار من صاحب القرار .. بدلاً من الخوض في نواياه وتفسيرها بدون وجه حق ..

والله يوفق الجميع ويكتب مافيه الخير ..

مرحبا الف بالأخت المحامية .. زين ما قلتي و لكن يبقى في النفس شيء .. وعلى قولة اخواننا المصريين خد حاقتك بنفسك يا مدير الإدارة.. لأن اختيار اي موظف اخر من قسمنا فيمكن يؤدي العمل لكن ليس بالشكل المطلوب لنقص الخبرة .. الموضوع تعبنا عليه و راح زملانا الى الأقسام و الإدارات الثانية و حتى الإدارات الثانية اختارت زميلنا هذا ونحن اطمئنينا و رشحه مدير القسم و لكن مدير الإدارة ما ادري حقيقه ما أدري ليش يرفض ! يبي يبلشنا او الله اعلم ان بعض الظن اثم

سالم الزهران
11-05-2016, 12:20 PM
اخوي من حقكم ترشحوا اي شخص و تطلبوا كل اللي تريدونه و من حق المدير يرفض كل طلباتكم ولا ينظر فيها ولا يعبرها
المهم انه يسوي نفسه دبلوماسي و ديمقراطي و طيب و محترم و انه استشار الجميع... ايضا انت لا تعلم ببواطن الامور....و ان بعض الظن اثم

قد يكون تصرفه شريف و قد يكون تصرفه غير ذلك .... قد يكون الشخص اللي اختاره المدير هو افضل شخص نشيط و مثابر و يعلم من اين تؤكل الكتف فيملك اقوى واسطه و موصى عليه و واسطته توصله للاداره فليش نسيء الظن بالمدير هههه

ايضا ارجوك دائما ما تنسى انه في وجهتين نظر بالعادة عند المدراء خاصه لو عرب و هي وجهة نظر المدير و وجهة النظر الغلط

اضف الى ذلك انه دائما اداراتنا العربيه بتموت بالمركزيه و انه كل شي يصب عند المدير و هو اللي بالاخير الامر الناهي و ما يصير شي الا على مزاجه و هواه

مثلا عنا كل ما نسأل المدراء ليش الزيادة السنويه اقل مما هو متوقع يحلفون جميعا انه كل التقييم اللي كتبوه عنا مرتين و ثلاثه و اربعه خلال السنه ما احد نظر فيه ولا التفت له .... ما اعرف هم صادقين و الا كلهم قاريين عند شيخ واحد

حياك الله يا خلدون ,, طيب تشوف نرشح واحد ثاني ؟ خلنا نرشح اي شخص و افترض قبله المدير ! بس انا مثلاً ما افهم في التخطيط الحضري و لا افهم في الإستثمار و لاهم يحزنون ( يعني زين اروح او يروح اللي مثلي يترشح و يوافق عليه مدير الإدارة ) ونعفس الشغلة و لو حصل خطأ من المسؤول ؟ يعني زميلنا قبل لا يلتحق بالعمل معنا كان رئيس قسم في شركة و ماستر ويمكن يكون افضل من مدير في هذه المجالات .

الله اعلم ,, الله اعلم ,, الله اعلم

سالم الزهران
11-05-2016, 12:25 PM
أشكر كل من شارك و اثرى الموضوع بفكرته و ربما ان هناك نقطة اشارت لها المحامية وهي التواصل مع المدير بشأن الرفض و يمكن ان يتواصل مدير القسم مع مدير الإدارة و لكن يبقى هناك استهلاك للوقت والجهد و اشغال الفكر بموضوع يستغرق مجهود ووقت اقل ... اعباء العمل في المناصب الاشرافية و الإدارية وتعامل بعض مديري الإدارات يجعلنا نزهد فيها ...

ريم الشمال
11-05-2016, 01:07 PM
اعتقد والله أعلم أن المدير يريد شخص آخرمن بينكم كموظفين تحت مسؤوليته ليبرز ويظهر قدراته غير الشخص الذي تم ترشيحه
والسبب أنه يعرف قدراته وهو اخذ فرصة أو أكثر وبرز واثبت نجاح إذا لماذا لا يسمح لشخص آخر يظهر قدراته ولماذا تعتقدون السوء في الرفض .. اعتقد كما هو كفوء فمن بينكم آخر ايضا يحتاج فرصة ليظهر كفائته ...

ابحثوا فيما بينكم وقموا بتفضيل لشخص آخر وقدموه للرئيس فمن حق الجميع اظهار قدرته ...

غريب الدّار
11-05-2016, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله أوقاتكم بكل خير

وصلنا تكليف من مدير الإدارة بترشيح موظف للقيام بمهام عمل معين و بعد التباحث في الموضوع قمنا بأخذ الإستشارات و انتخبنا القوي الأمين على حد علمنا و رفع مدير القسم لمدير الإدارة بإسم الموظف و لكن جاء الرد في نفس اليوم بالرفض و اختيار موظف آخر !

أية افكار أخرى تبرر تصرفات مديري الإدارات حفظهم الله ذخراً للوطن و مكتسباته ^_^

هل التمست لهم سبعين عذر اخوي سالم ؟

كلنا معرضين لأن نسيء الظن و الله المستعان و لكن نتذكر مقولة ان نلتمس سبعين عذر

سالم الزهران
11-05-2016, 01:36 PM
اعتقد والله أعلم أن المدير يريد شخص آخرمن بينكم كموظفين تحت مسؤوليته ليبرز ويظهر قدراته غير الشخص الذي تم ترشيحه
والسبب أنه يعرف قدراته وهو اخذ فرصة أو أكثر وبرز واثبت نجاح إذا لماذا لا يسمح لشخص آخر يظهر قدراته ولماذا تعتقدون السوء في الرفض .. اعتقد كما هو كفوء فمن بينكم آخر ايضا يحتاج فرصة ليظهر كفائته ...

ابحثوا فيما بينكم وقموا بتفضيل لشخص آخر وقدموه للرئيس فمن حق الجميع اظهار قدرته ...

حياك الله اخت ريم. انا من البداية ما اخذت الموضوع على ان وراءه مقاصد سيئة بل سوء تصرف و لا ادري هل من الحكمة ان اكون مدير او رئيس و اجعل قراراتي يلفها الغموض ؟ المدير هذا في مبنى آخر داخل الموقع و قد يمر الشهر بطوله ولا يشوفنا ولا نشوفه يكمن السر في اننا استهكلنا وقت لترشيح الاخ الزميل لأن الامر كان مستعجل وكنا نتوقع انفسنا متأخرين و لكن طلع الموضوع يحتاج اخذ ورد و انا بصراحة ودي بس اعرف الفايده من التأخير سيما انه ليس با الإمكان افضل مما كان .. اشكرك على مرورك وفقك الله

ذكي جدااا
11-05-2016, 01:40 PM
اتوقع لأنكم استشرتم الكل ونسيتم ان تستشيروا المدير وتقولون له من ترشح في نظرك ......

سالم الزهران
11-05-2016, 01:57 PM
هل التمست لهم سبعين عذر اخوي سالم ؟

يا الله تحيي غريب الدار ... دخلتك دخلة شريطيـــة
لا بد ما نلتمس لـــــعذار ... و الظن يا شينه مطية
لكن لو صادفك طــــــرار... يبي عقــال و قحفيــــة
وشمــاغ فاخر مع صروال..وتجيبها وفوقها هديــة
ويردها لك بالإستكبـــــــار... بدون يظهر مواريــه
هذي نمثل بها اللي صــار...مع مـدير الإدرايـــــــة
تمت وصلوا على المختار.. صلاة وسلام و تحيــة

سالم الزهران
11-05-2016, 02:01 PM
اتوقع لأنكم استشرتم الكل ونسيتم ان تستشيروا المدير وتقولون له من ترشح في نظرك ......

يجووووووز يا الحبيب , كل الخيارات مفتوحة ,, وكل ما اظن اننا اتينا على الخيارات كلها يطلع لنا خيارات جديدة بفضل تفاعلكم مع الموضوع ... شكراً يا اخي ذكي و اشكرك على المرور

مخطط قطري
11-05-2016, 05:35 PM
تبي كلام فلسفي ومثالي بنعطيك لين يطيب خاطرك ،،، لي صديق مقرب مني قالي معاي في دوامي ربعي وعيال عمي من بديت مشواري الوظيفي من سنوات كنت اقلطهم على كل شي واعرف انهم مب اكفاء في الافضل منهم خصوصا الدورات والاجتماعات الخارجيه واللجان الي فيها مكافاءات وكنت سعيد اني ماقصر معاهم بهالشي وحتى في امور المناقصات والتكاليف المباشره لين بعد فتره صرت المسؤل الكبير في هالمجال وكبرت وكبر شغلي معاهم وصارو هم مسندي ومحزمي في اي مكان اروح له او ابي اخلص شغلي فيه ولو فكرت شوي خصوصا في مجتمعنا الخليجي بتشوف هالشي منتشر بنطاق واسع وعلى مستويات عليا معروف ان حبتك عيني ماضامك الدهر

سالم الزهران
11-05-2016, 10:01 PM
تبي كلام فلسفي ومثالي بنعطيك لين يطيب خاطرك ،،، لي صديق مقرب مني قالي معاي في دوامي ربعي وعيال عمي من بديت مشواري الوظيفي من سنوات كنت اقلطهم على كل شي واعرف انهم مب اكفاء في الافضل منهم خصوصا الدورات والاجتماعات الخارجيه واللجان الي فيها مكافاءات وكنت سعيد اني ماقصر معاهم بهالشي وحتى في امور المناقصات والتكاليف المباشره لين بعد فتره صرت المسؤل الكبير في هالمجال وكبرت وكبر شغلي معاهم وصارو هم مسندي ومحزمي في اي مكان اروح له او ابي اخلص شغلي فيه ولو فكرت شوي خصوصا في مجتمعنا الخليجي بتشوف هالشي منتشر بنطاق واسع وعلى مستويات عليا معروف ان حبتك عيني ماضامك الدهر
حياك ربي يا طيب، كل يوم نحاول نفهم سلوكيات بعض الربع والزملاء و غيرهم ،، وانا استعصى علي فهم سالفة و ما قصرتم في المشاركة و انا علقت وابديت انطباعي على المشاركات . المثال اللي ذكرته شائع و عند بعض المسؤولين تأتي علاقاته قبل كل شيء و مصالحه ومصالح ربعه ،،،،،،و اهم شيء لا يزعلون .

اشكر مرورك يا مخطط قطري

مختلفة عقليا
12-05-2016, 12:47 PM
السلام عليكم

قد يري المدير ما لا يراه الموظف العادي .,

او قد يكون الموظف الممتاز ليس جيد في الوظيفة المختارة فهو جيد في أشياء اخري .,

او قد يكون الاختيار بالواسطه ^^

ويسلموو

سالم الزهران
12-05-2016, 04:36 PM
سلمتي ولا ندمتي

طرحي للموضوع هو محاولة لفهم سلوكيات من يتبوء مراكز ادارية او اشرافية ، و السلوكيات غير المفهومة كثيرة

ومشاركات الاخوان كانت على تحفيزية بصراحة ،،،، اكرر شكري يا مختلفه