المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظام الإلكتروني يربك العيادات الخارجية

رجل الجزيرة
11-05-2016, 03:43 AM
تباطؤ وتيرة العمل 50% .. مواطنون:

النظام الإلكتروني يربك العيادات الخارجية

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d8f23c58-9dc5-49db-90ec-0cf51e4b8eec/316/235

الدوحة - الراية:

تصاعدت مؤخراً شكاوى مراجعي العيادات الخارجية بمستشفى حمد بعد تطبيق برنامج نظم المعلومات الطبية «نمط» ، والذي تسبب في قضاء المراجعين وقتاً أكثر في التسجيل والفحص. وأكّد مراجعون لـ الراية أن البرنامج أربكهم.

وقال د. يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد إن المستشفى اتخذ كافة الإجراءات للتعامل مع البطء المتوقع خلال الأسبوعين الأولين، متوقعاً تباطؤ وتيرة العمل خلال الأسبوعين الأولين بنسبة 50% قبل تحسنها بعد أسبوعين.

http://www.raya.com/news/pages/e2b38949-7c19-4467-8cd2-7db09ccd0b72

بنت شرق
11-05-2016, 06:40 AM
فترة وبتعدي ، أول شهرين ضغط وبعدين بيرجع الوضع عادي خاصة إنه فيه بدائل اليوم بالمستشفيات الجديدة الي تم افتتاحها
الجاي اي في المستقبل القائمين على البرنامج مايعرفون يضبطون الجدوال ولازم المراجعة ورا عملهم
ولين الحين اذا الدكتور بيحول مريض من مستشفى لين مستشفى داخل قطر يواجه الاطباء صعوبة في كيفية الاختيار لانهم مايعرفون يستخدمون الاجهزة الالكترونية عدل وقاطين هالشي سابقا على الممرضات
والاخصائيون الي هم اقل من الاطباء يواجهون صعوبة في عدم قدرتهم على اعطاء اوامر للمرضى والتسجيل لازال يدوي ومب راضي السيستم يقبل الاوامر الا من سبق لقبه بدكتور
يعني النظام تقيمه عادي وامكانياته عادية بس مسوين الجماعة كالعادة عليه دوشه ، الفرق بينه وبين النظام السابق السابق كانوا يحوسون ببرنامجين والحين يحوسون ببرنامج واحد
الشي الي مش حلو فيه إنه يقبل عدد لامحدود للمرضى مما يربك عمل العيادات ويزيد الضغط عليها وبخاصة اذا كان الدكتور يرحب بعدد لا محدود من المرضى مع فريقه
واضافة لذلك سمح للدكاترة الي لهم علاقات ومرضى خاصين كمعرفة أو صديق أو زميل عمل أو وصى عليه فلان إن شا الله كومار البوي ، ممكن يقبلونه تسجيل اضافي بموافقة الدكتور دون تحويله
بس ينكتب في سبب التسجيل وافق الزعيم الدكتور الفلاني على دخول المريض ، لذا ضبط نفسك مع دكتور تدخل عليه وامورك بالسيستم الجديد ماشيه

سالم الزهران
11-05-2016, 06:48 AM
اي برنامج في البداية يكون ربكة و لخبطة و لكن في النهاية هو موضوع لأهداف و عسى ان نصل في يوم لمرحلة نستغني فيها عن موظف الإستقبال و يجي المريض و يختار الخدمة و ينتظر دوره وبعدها يقيم الخدمة ويمشي

um- azooz
11-05-2016, 08:27 AM
للأسف انا وحده عانيت أمس من هذا النظام وقضيت مايقارب 4 ساعات بسبب أن الدكتوره لم تجد فحوصات ولدي السابقه وأخذت تحوس في الجهاز مايقارب الساعه دون فايده وبعدها طلبت اعاده هذه الفحوصات مع الموعد القادم وهنا بدأت المشكله في لاتعرف كيف تعمل موعد والاستقبال ليس لديهم صلاحية اذا لم ترسل لهم الدكتوره الطلب بالموعد وعلى هذا الحال قضيت 3 ساعات بين غرفة الدكتوره والاستقبال ��

راجي الْعفو
11-05-2016, 08:35 AM
عاد هذا شي

ونظام حجز المواعيد شي ثاني

( انتظر لين نتصلك )

واذا ما رديت عليهم لانك منشغل مثلا ، تعال انطر موعد الاتصال الثاني

لازم تكون في حالة طوارئ 24 ساعة !

ياخي خل العملية سلسة ، اتصل واحجز موعد وانتهينا !

رجل الجزيرة
11-05-2016, 09:38 AM
إلى بنت الشرق:

وأنا شغال في البرنامج نفسه ولا تنسين إن باقي المستشفيات سبقونا مثلا الخور والوكرة وأخيرا في مستشفى حمد، هو فعلا متعب بس يبغي له وقت لي الواحد منا سواء كتبة أو تمريض أو أطباء وباقي الأقسام كالمختبر والأشعة والصيدلية.
بس ميزته هو عدم وجود ملفات طبية ( يعني ملفه الطبي إلكترونيا) ففي السابق إذا المريض عنده دخول اليوم فمستحيل دخول بدون ملفته الطبي فمرة يقول في الببيرج ومرة في حمد ومرة في العظام ويالله يالله لآخر الدوام يحصلون ملفه ويدخل المستشفى وبعض الأحيان ما يوصل الملف ويلغى دخوله.
فالآن بس بالبطاقة الصحية على الدكتور والصيدلية والأشعة والمختبر لا أوراق ولا شيء.

بس يبغينا لنا وقت لين نتعود عليه.

مرتبش
11-05-2016, 09:15 PM
يعني
سيستم جديد بلا تدريب على كيفية استخدامه
سيستم جديد مايسوون له فترة اختبار تشغيلي.
دايما احنا اللي مطلوب منا نصبر ونعذر ونسكت.
العبوا في نظام المراكز الصحية الى ان اسقط وتم الانقلاب عليه.
بنشوف متى هالنظام تنتهي صلاحيته

القلب المؤمن
11-05-2016, 09:38 PM
والله انا شخصيا عرفت لهالبرنامج عدل واشوف انه فيه اشياء وااايد ناقصة واحب اطور فيه بس المشكلة مايدلونك على اصحاب البرنامج علشان تساعد في التطوير كانها شي سري ��

بنت شرق
11-05-2016, 10:00 PM
يعني
سيستم جديد بلا تدريب على كيفية استخدامه
سيستم جديد مايسوون له فترة اختبار تشغيلي.
دايما احنا اللي مطلوب منا نصبر ونعذر ونسكت.
العبوا في نظام المراكز الصحية الى ان اسقط وتم الانقلاب عليه.
بنشوف متى هالنظام تنتهي صلاحيته
فيه تدريب على كيفية استخدامه ، واهو مثل ماقالوا نظام تشغيل للصحة عالمي كذا دوله تستخدمه وتفريعاته وايد يخدم الموظف والطبيب والممرض والصيدلي والكاشير والمختبر ، الاشعة لهم نظام خاص ومستقل
نظام المراكز الصحية مالهم حق يسجلون المرضى مسبقا لأنه وظيفة المركز نابعة من كونها عمومية والدكتور غير متخصص باستثناء الاسنان والنسوية والاطفال
والدكتور العام يحق للمرض الدخول له دون فلسفة المواعيد المسبقة ممكن التسجيل بنفس اليوم لتنظيم الدخول على الاطباء فقط

pink pearl
11-05-2016, 10:00 PM
والله انا شخصيا عرفت لهالبرنامج عدل واشوف انه فيه اشياء وااايد ناقصة واحب اطور فيه بس المشكلة مايدلونك على اصحاب البرنامج علشان تساعد في التطوير كانها شي سري ï؟½ï؟½

بكل صراحة فيه كثير أشياء إضافية بمعنى حشو، المفروض يكون الملف الإلكتروني مبسط وفيه أهم الأشياء التي تخص حالة المريض، عيل أشرح للمريض واكتب له عقب أروح أسوي أمر إنهاء بعدين أروح أسوي أمر إشاعة وأكتب اسمي والسبب والتاريخ، وأسوي إنهاء، بعدين أروح للتثقيف وايش اللي علمت المريض وايش اللغة التي تعاملت مع المريض وايش اللغة اللي يفضلها المريض وهل المريض فهم ولا لا؟ وايش العوائق اللي العوايق المريض مايفهم؟ ......... الخ وغيرها من الأوامر اللي تجي من الفرق الطبية أو الممرضات وأسوي عليها تصديق!!!! أكيد النظام له إيجابيات لكن من أكبر سلبياته الجهد والوقت اللي يضيع في إدخال البيانات رغم إن المريض المفروض يكون أولى الأولويات !!!

بخصوص اذا فيه اقتراحات ممكن تتواصلين مع cisلكن أتوقع إن السستم جاهز من برع، فممكن التعديل يأخذ وقت

بنت شرق
11-05-2016, 10:02 PM
والله انا شخصيا عرفت لهالبرنامج عدل واشوف انه فيه اشياء وااايد ناقصة واحب اطور فيه بس المشكلة مايدلونك على اصحاب البرنامج علشان تساعد في التطوير كانها شي سري ï؟½ï؟½
مثل شنو

بنت شرق
11-05-2016, 10:10 PM
بكل صراحة فيه كثير أشياء إضافية بمعنى حشو، المفروض يكون الملف الإلكتروني مبسط وفيه أهم الأشياء التي تخص حالة المريض، عيل أشرح للمريض واكتب له عقب أروح أسوي أمر إنهاء بعدين أروح أسوي أمر إشاعة وأكتب اسمي والسبب والتاريخ، وأسوي إنهاء، بعدين أروح للتثقيف وايش اللي علمت المريض وايش اللغة التي تعاملت مع المريض وايش اللغة اللي يفضلها المريض وهل المريض فهم ولا لا؟ وايش العوائق اللي العوايق المريض مايفهم؟ ......... الخ وغيرها من الأوامر اللي تجي من الفرق الطبية أو الممرضات وأسوي عليها تصديق!!!! أكيد النظام له إيجابيات لكن من أكبر سلبياته الجهد والوقت اللي يضيع في إدخال البيانات رغم إن المريض المفروض يكون أولى الأولويات !!!

بخصوص اذا فيه اقتراحات ممكن تتواصلين مع cisلكن أتوقع إن السستم جاهز من برع، فممكن التعديل يأخذ وقت
هاي لأنكم توكم جداد على الشاشات وتفرعاتها والاختيارات أول ماتعودون عليه بيصير سهل ، بس الملاحظ أنه الدكاترة الكبار بالسن أقل استيعابا له من الصغار بالسن
واغلاطهم كثيرة فيه ، واحسن شيء تدريب ممرضين على شاشة الدكاترة لمساعدة الدكاترة
والملاحظ أي حد يرجع من الاجازة يكون ناسي النظام ويحتاج ليومين لانعاش ذاكرته عنه

بنت شرق
11-05-2016, 10:17 PM
للأسف انا وحده عانيت أمس من هذا النظام وقضيت مايقارب 4 ساعات بسبب أن الدكتوره لم تجد فحوصات ولدي السابقه وأخذت تحوس في الجهاز مايقارب الساعه دون فايده وبعدها طلبت اعاده هذه الفحوصات مع الموعد القادم وهنا بدأت المشكله في لاتعرف كيف تعمل موعد والاستقبال ليس لديهم صلاحية اذا لم ترسل لهم الدكتوره الطلب بالموعد وعلى هذا الحال قضيت 3 ساعات بين غرفة الدكتوره والاستقبال ï؟½ï؟½
عادي أختي في دكاترة ماتدربوا عدل بالمستقبل إذا واجهتج نفس المشكلة قولي للي بالاستقبال يسجلون لك يدوي لأنج ماراح ترجعين للدكتورة مرة ثانية ( يصرون على الاورد علشان التنظيم ) بس ممكن التسجيل بدونه

القلب المؤمن
11-05-2016, 10:42 PM
مثل اضافة شات ويندو مع البرنامج علشان يكون في تواصل بين الرسبشن والعيادات كلها بدل ما المريض طالع نازل بين الاثنين ، وهالشي يفيد ايضا للرسبشن اذا في مريض جاي اضافي او متاخر يرسلون شات ويندو للطباء اذا في حد مستعد يشوف المريض يسوي قبول مثلا هالشي بيحل ازمة للرسبشن.
نظام احنا بنتصل عليك ضايق الكثير من المرضى فلو الكاليندر متوفرة بالوان مختلفة لكل قسم ممكن يتم الحجز فورا بدل الانتظار .
ممكن عمل كاليندر يشوف المريض موعده القادم عليه على الويب سايت بالمؤسسة علشان لو فاته الاتصال يقدر يشوفه ولو مايناسبه يطلب تغييره الكترونيا وحبذا لو ينعمل آب على الايفون .
بعض الاقسام مايكتبون شنو محتاج المريض ويحولونهم لاقسام اخرى الشي اللي يسبب ازعاج وخربطة وضياع وقت ..
فاضافة نظام الnotes مثل صفحة تظهر مع فتح البرنامج فيها سبب تحويل المريض باختصار
وفي جعبتي الكثييييير من الاقتراحات هههه

بنت شرق
11-05-2016, 10:59 PM
مثل اضافة شات ويندو مع البرنامج علشان يكون في تواصل بين الرسبشن والعيادات كلها بدل ما المريض طالع نازل بين الاثنين ، وهالشي يفيد ايضا للرسبشن اذا في مريض جاي اضافي او متاخر يرسلون شات ويندو للطباء اذا في حد مستعد يشوف المريض يسوي قبول مثلا هالشي بيحل ازمة للرسبشن.
نظام احنا بنتصل عليك ضايق الكثير من المرضى فلو الكاليندر متوفرة بالوان مختلفة لكل قسم ممكن يتم الحجز فورا بدل الانتظار .
ممكن عمل كاليندر يشوف المريض موعده القادم عليه على الويب سايت بالمؤسسة علشان لو فاته الاتصال يقدر يشوفه ولو مايناسبه يطلب تغييره الكترونيا وحبذا لو ينعمل آب على الايفون .
بعض الاقسام مايكتبون شنو محتاج المريض ويحولونهم لاقسام اخرى الشي اللي يسبب ازعاج وخربطة وضياع وقت ..
فاضافة نظام الnotes مثل صفحة تظهر مع فتح البرنامج فيها سبب تحويل المريض باختصار
وفي جعبتي الكثييييير من الاقتراحات هههه

في السيستم الجديد أي مريض يتسجل موعده أو يتكنسل يرسل له مسج تلقائي بعد نصف ساعة ، فما عاد فيه داعي بنتصل لك
التشيك مع الدكاترة له نظامين إما الممرض المسؤول يستأذنه أو الموظف يتصل للدكتور ، مافي داعي للتعقيدات ، ممكن الدكتور والموظف يتلاغون أنا كتبت أنت ماقريت
وأي حد جاي اضافة إما بقبول مسبق من الدكتور أو قاط الويه ، الممرض المسؤول يشيك بياناته والريبورتات الداخلية عنه ويبلغ الدكتور عن حالته
وتغير المواعيد محلول من زمان بالهلب لاين للكول سنتر العام أو الداخلي للعيادات
لكن سالفة المريض يشوف المواعيد ويختار دلع فاضي ، لأنه الدكتور بالاصل هو يقدر حالة المريض مستعجله أو لا

القلب المؤمن
11-05-2016, 11:14 PM
الدلع الفاضي هذا مطبق في الدول الاوروبية ويعبر عن جودة الخدمات ، والكول سنتر لحد يومج يشتكون انه يتصلون عليه محد يرد:)

رجل الجزيرة
12-05-2016, 09:32 AM
الميزة الثانية:

أي مريض يكلم طبيبه عن حالته حتى لو إن طبيبه مسافر سواء إجازة أو مؤتمر فعنده الصلاحيات يدخل في الموقع ويشوف التقارير والتحاليل وصور الأشعة وردود باقي الأطباء ويرد على مريضه بآخر النتائج.

دااانة قطر
12-05-2016, 05:00 PM
للأسف انا وحده عانيت أمس من هذا النظام وقضيت مايقارب 4 ساعات بسبب أن الدكتوره لم تجد فحوصات ولدي السابقه وأخذت تحوس في الجهاز مايقارب الساعه دون فايده وبعدها طلبت اعاده هذه الفحوصات مع الموعد القادم وهنا بدأت المشكله في لاتعرف كيف تعمل موعد والاستقبال ليس لديهم صلاحية اذا لم ترسل لهم الدكتوره الطلب بالموعد وعلى هذا الحال قضيت 3 ساعات بين غرفة الدكتوره والاستقبال ï؟½ï؟½

صارت معانا جدتي الله يحفظها تاخر موعد عملية الفتاق فوق الست شهور لان تحاليلها مابتطلع في السستم او تشخيص الدكتور في الموعد السابق غير ظاهر فيعيدوان التحليل كل زياره

um- azooz
13-05-2016, 02:12 AM
أجل ليت ربعنا خلو الملفات موجوده احتياط بلا التخبط اللي عشاوه وعيشونا فيه لين يتعلمون على نظامهم والله كل الأربع ساعات اللي قضيتها عندهم ماجلست على الكرسي كله من استقبال لين دكتور آخر شيء استقبال الرجال هو اللي سجل الموعد وانا ولدي صغير وتبهذلت معاه ��

السيف5
13-05-2016, 02:47 AM
كان عندي موعد يوم الخميس
وتفاجأت الدكتوره تقولي عن النظام زين بس به نواقص
ملفي موجود بالكمبيوتر ناقص
وقعدت تستفسر عن حالتي من الاول ..واستغربت ليش مب مذكور ذلك بالملف الالكتروني

القلب المؤمن
14-05-2016, 01:45 PM
والله نظام مهزلة مادري ليش ماجابوا خبير آي تي اجنبي يرتب لهم برنامج محترم بدل هالتخبط والبرنامج التعبان اللي يستخدمونه لعيادات بالدول الاوروبية ، تبون برنامج محترم ؟ خذوا اللي يستخدمونه بالمستشفى الامريكي بتايلند كل شي بشاشة وحده وتبديل الصفحة عبارة عن tabs وهذي دولة فقيرة بعد..

Jspec
22-05-2016, 04:47 PM
عاد هذا شي

ونظام حجز المواعيد شي ثاني

( انتظر لين نتصلك )

واذا ما رديت عليهم لانك منشغل مثلا ، تعال انطر موعد الاتصال الثاني

لازم تكون في حالة طوارئ 24 ساعة !

ياخي خل العملية سلسة ، اتصل واحجز موعد وانتهينا !

والله انها صارت لي اليوم

دقوا علي الساعه ٩ الصباح وانا لاهي مع شغلي
والله بس اتصال واااااحد من عندهم مش اكثر

دقيت لهم ١٠ ولا من مجيب
دقيت ١١ ردت علي وحده واخذت بياناتي وانا فرحان قلت بيعطوني الموعد شوي قالت لي بنتصل لك!!!!!!!
اتصلت فيهم من شوي محد يرد ولاحد اتصل فيني

وهالموعد انتظره من اسبوعين والله!!!!!