المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البعثات والتذكره السياحية للطلبه لمسافات بعيده، حرام عليكم!!

ضليع التبريد
11-05-2016, 04:43 AM
البعثات للخارج..؟!!

وزارة الصحه تعطي تذاكر بزنز كلاس لأمريكا لطول الرحله وبعد المسافات،، وكذلك عدة وزارات وجهات أخرى بالدولة يعطون كذلك،،

لماذا يا إدارة البعثات بوزارة التربية والتعليم العالي لا تصرفون لأولادكم وبناتكم الطلبه تذكرة بزنز بدلا من بهذلتهم بالسياحيه ايكونومي في رحله شاقه وطويلة جداً..
وخصوصاً البنات الطالبات تدعسوهم بين هل عالم في السياحية،،،، أعتقد حتى ما تقبلوها لأنفسكم وأهلكم..

تراهم في ذمتكم ومثل أبنائكم وبناتكم،،، وكلها تذكره وحده بالسنه!!!

تبي لها حل سريع،،، والله المستعان

معماري قطري
11-05-2016, 05:27 AM
كانت سفراتنا تستغرق أوقات 30 ساعة بدون نوم وتعب ومن مطار لمطار حتى مطار البحرين تنزل فيه طيران الخليج .. وكانت الطيارات تعيسة وضيقة ونتحمل سفرتين في السنة الصيف والكرسمس .. ألحين نص الوقت مباشر لمدن أمريكا وبدون صوت مزعج والطيارة واسعة عن قبل وأوقات ما فيها حد يحتل كل واحد 4 كراسي ويعطيها نومة

معماري قطري
11-05-2016, 05:28 AM
خل عيالنا يقوون شوي لو يروحون مشي يمكن أحسن

مفكر قطري
11-05-2016, 05:35 AM
اخوي ما أتوقع انها مشكلة علشان يكون يبي لها حل سريع...*
صحيح ان احنا في بلاد خير و نعمة بس عن نفسي ما اشوف ان هالشي منطقي.. أصلا البزنس الردي فل طلاب في موسم الاجازات و بداية السنة الدراسية فما بالك اذا صرفوا بزنس حق الكل ما راح يكون في تذاكر اصلا .. لكن انا مع خصم للطلاب و خاصة حق اللي يدرسون في أمريكا مساكين ظ،ظ¤ ساعة ..

بانغ بانغ
11-05-2016, 06:15 AM
طلابنا مالهم ويتدلعون

الدولة يخوي الغالي مب بنك

المرضى مشيناها لاسباب صحية اما الطلاب وراهم سنين دراسة فعادي يستحمل عشر ساعات

ضليع التبريد
11-05-2016, 06:40 AM
كانت سفراتنا تستغرق أوقات 30 ساعة بدون نوم وتعب ومن مطار لمطار حتى مطار البحرين تنزل فيه طيران الخليج .. وكانت الطيارات تعيسة وضيقة ونتحمل سفرتين في السنة الصيف والكرسمس .. ألحين نص الوقت مباشر لمدن أمريكا وبدون صوت مزعج والطيارة واسعة عن قبل وأوقات ما فيها حد يحتل كل واحد 4 كراسي ويعطيها نومة

ايام اول غييييير لا تقارنوها باليوم،، اول كانت الرحلات قليله والمسافرين قليل وترانزيت وكان الواحد يركب طياره نصفها فاضي وكان الواحد ياخذ راحته ويرقد على اربع كراسي بدون ازعاج.

اليوم الرحلات كثيره ومتعدده وفيها مباشرة والمسافرين كثير نادراً ماتجد كرسي فاضي زيادة،،وكثير ما تجد نفسك محطوط بين اثنين من (....) روايح معفنه وناس تشرب وكل شوي وخر باقوم......الخ.

انصفوا وقولوا خير او اصمتوا... بدل ما تحسسونا أنكم تدافعون عن وزارتكم،،،

غير الأن سارو البنات يدرسون في أمريكا وغيرها،،، هل فيه احد يقبل لخته او بنته بمثل هذه الرحله مدعوسه بين أثنين طول الرحله... تكلموا صح وانصفوا هداكم الله...

ضليع التبريد
11-05-2016, 06:52 AM
ايام اول غييييير لا تقارنوها باليوم،، اول كانت الرحلات قليله والمسافرين قليل وترانزيت وكان الواحد يركب طياره نصفها فاضي وكان الواحد ياخذ راحته ويرقد على اربع كراسي بدون ازعاج.

اليوم الرحلات كثيره ومتعدده وفيها مباشرة والمسافرين كثير نادراً ماتجد كرسي فاضي زيادة،،وكثير ما تجد نفسك محطوط بين اثنين من (....) روايح معفنه وناس تشرب وكل شوي وخر باقوم......الخ.

غير الأن سارو البنات يدرسون في أمريكا وغيرها،،، هل فيه احد يقبل لخته او بنته بمثل هذه الرحله مدعوسه بين أثنين طول الرحله... تكلموا صح وانصفوا هداكم الله

سالم الزهران
11-05-2016, 07:17 AM
الشباب يستاهلون كل خير و لو انا طورنا تعليمنا والله انه ابرك و ازين و احشم لنا ولكن عقدة الأجنبي قاعدة تكبر يوم عن يوم

mr. abdulla
11-05-2016, 07:18 AM

غير الأن سارو البنات يدرسون في أمريكا وغيرها،،، هل فيه احد يقبل لخته او بنته بمثل هذه الرحله مدعوسه بين أثنين طول الرحله... تكلموا صح وانصفوا هداكم الله.

عسى ما شر اصمتوا ... ليش انت اللي تحدد بين الخير و الشر او الصح و الغلط... بعدين ليش بيزنس.. شرايك نحط للطلبة طيارات خاصة و سواقين يوصلونهم الجامعة ؟؟ تدري الطالب لازم يكون مركز ما يصير ينشغل بتعب السفر و تعب روحة الجامعة كل يوم .. و لا نطالب السفارة بتوفير كوبونات ستار بكس للطلبة .. تدري عشان المخ يصحصح...

بعدين اخوي اللي راضي اخته تسافر و تدرس و تسكن بروحها في بريطانيا او أمريكا .. اخر همه وين بتقعد في الطيارة... و اذا الطيارة هي المشكلة فعلا.. خله يدفع من جيبه مو من جيب الحكومة ...

الله يرحم بس.... كنت انا و ربعي نركب الطيارة و ترانزيت البحرين و تالي لندن و من لندن نركب باص و نحول الى مطار ثاني و نطير الى بوسطن و من بوسطن نركب باص الى المدينة اللي احنا فيها... ندور بي فون (pay phone) و نتصل في المجتمع الخليجي كله نشوف من يرد بس عشان يمر علينا محطة الباص و يأخذنا ... و اليوم القطرية و الاماراتية و الاتحاد تطير الى اكثر من عشر مطارات كبيرة في أمريكا و بشكل يومي ...

Hamad5882
11-05-2016, 07:27 AM
يا رجل قول الحمدلله ان الدوله مهتمه فيهم وتصرف عليهم ،، بعدين هالفئة اللي تتكلم عنهم مب اطفال او كبار سن بل ما شاء الله في قمة النشاط والحيوية والعطاء

Hamad5882
11-05-2016, 07:28 AM
واللي في خاطره يدلع نفسه يدفع فرق سعر التذكرة

ضليع التبريد
11-05-2016, 07:43 AM
المثل يقول: سو خير ولا أصمت،،،،

لو كنت بعثه وشفت الي هم يشوفون كان غيرت كلامك كثيييير!!!

ضليع التبريد
11-05-2016, 07:44 AM
أول أول

واليوم اليوم

كل شيء بالحياه تغير،،،

لا يمكن العوده للوراااااااء

ضوى
11-05-2016, 07:58 AM
وايد بالغتوا في الدلع ، ترا لازم شوي خشونة في الحياة ، اذا الحياة سهلة من بدايتها اشلون بيتحملون الايام الجاية ؟

بومحمد المطاوعه
11-05-2016, 08:09 AM
واللي في خاطره يدلع نفسه يدفع فرق سعر التذكرة

هههههه
اي والله

عقب لين ارجعو مافي وظايف
واشتغلون بشهادتهم الثنويه :nice:

الله المستعان بس
الي مايقول الحمدلله على النعمه بيشوف مافي شي يعجبه

ناس تسافر وتتلته في العلاج والي يحصل لهم هناك من مشاكل
والشكاوي ف وطني الحبيب نسمعها

وناس تبي تدلع في سفرتهم للدراسه

يالله رحمتك وعفووك ورضاك

BoFahed
11-05-2016, 08:13 AM
وايد بالغتوا في الدلع ، ترا لازم شوي خشونة في الحياة ، اذا الحياة سهلة من بدايتها اشلون بيتحملون الايام الجاية ؟

صدقتي اختي الله يرحم ايامنا جي 88 كراسي حصا وحنة مكينه تصدع ههههه ونطق خط فيه عمره والامارات فوق ال 15 ساعة هذا واحنا وجيل النفط (الثمانينات والتسعينات )شلون اللي قبلنا ؟؟؟
شفت بعيني وعايشت عالم مساكين يتعلقون ويسافرون في باصات نقل جماعي وفي مراكب علشان يوفرون الريال هم واهاليهم وما اعتقد غلاة الاهل والشوفة تفرق بين غني وفقير

وربعنا مب عاجبتهم السياحية ؟؟؟؟ ويبون فوق ال 10 الاف زيادة علشان كرسي اكبر ويمدد رجوله ويرقد وخدمه سبيشل شوي ؟؟؟

الاهل اخوي لازم تسافر مع محرم هو اللي يقعد جنبها بالطيارة لزقه فيها وهي بتصير ام بتربي وبتشيل مسؤولية بيت وتربية اولاد وه من اعظم واكبر المسؤوليات في الدنيا بدنيا ونفسيا

اذا ركبة طياره نص يوم ما تقدر تتحمله ؟؟ ويش بتسوي اذا تزوجت وجابت ولد؟؟؟ بتقطه لميري ؟؟؟

hamoor4ever
11-05-2016, 08:27 AM
عسى ماشر طالب يروح بزنس . لا والله فلوس البلاد مب لعبه لين اشتغل وكد من تعبه يروح وين مايبي بفلوسه ، اما طالب وتعالو احجزو له بزنس علشان يريح الاخ او ان اختي بتروح سياحيه يعني هو راضي تتمرمط هناك بين الشقر وفي الطيارة مايرضى تركب سياحيه خلاص زيد على السياحيه وودها على حسابها الشخصي . كفايه الدوله متكفله بكل شي بالتعليم وهاذه واجبها لا اكثر . واللي متضايق من السياحيه يدرس ببلادة الدوله مب مقصرة

AL_MUTAEM
11-05-2016, 08:37 AM
يجب ان نفرق بين من هو ذاهب للعلاج او ذاهب للدراسه

راجي الْعفو
11-05-2016, 08:47 AM
الله ييسر امورك اخوي ضليع ..

فقط اسمح لي بعد اذنك أن انبه على أمر - للمناسبة ، ولا اعلم ما هو وضعك -، ولكن الكلام عام وليس موجها لك ..

انه لا يجوز اقحام البنات في الاماكن المختلطة سواء في الدراسة او جهة العمل

واما سفرها من غير محرم وفوق هذا ارسالها لدول الكفر بحجة الدراسة

فهذه طامة على طامة ، والحجة هذه واهية لا عبرة بها

ولا أظن أن رجلا صاحب غيرة يرضى ان يترك محارمه من غير محرم ..

فلنتق الله في بناتنا ولنعلم اننا سنحاسب على هذه المعصية امام الله عز و جل

المحاميه
11-05-2016, 08:50 AM
ماعجبني الموضوع
تطلب شي مش من حقك بطريقة مستفزه..

اولاً .. المقارنة عندك فيها خطأ .. وزارة الصحة تعطي فقط الحالات اللي تستدعي الراحه (بزنس) اما باقي الحالات (ايكونومي) ..
ثانياً.. بعض الجهات الأخرى قد تصرف لموظفيها تذكرة (بزنس) لأداء مهمه خارجيه .. من حضور دورات وغيره .. على أن يكون الموظف (سينير) .. وهذا مانص عليه قانون الموارد البشريه ..
ثالثاً .. السعي من أجل طلب العلم من قبل شباب وشابات في مقتبل العمر .. وين المشكله اذا تم ادراجهم على الدرجة السياحية؟ تعب .. يتحملون .. رايحين يشدون حيلهم ولا رايحين سياحه وترفيه.. ؟ الدراسة برا يبيلها طولت بال وشد وترا السالفه فيها صعوبه وجهاد .. مش تدور سبل الراحه من البداية وتقول ليش مايعطونا (بزنس) ؟؟
رابعاً .. كثرة التذمر تجلب سخط الله .. اتقوا الله .. وقولوا الحمدلله وجزاهم الله خير اللي يطرشونكم ويوفرونلكم تذاكر ... اللي مش عاجبه السياحيه يسوي اب جريد من حسابه وخلاص ...

المشكله انكم تندفعون وتطالبون بأمور مب من حقكم .. يعني زين منها الدوله موفره لكم هالشي وشايله عنكم حمل .. بعد اتمادون ومب عاجبكم وتلزمون الدوله؟؟ لا يبه سلامتكم .. هذا الموضوع ذكرني بموضوع التأمين .. لما الدوله حبت تسوي خير وتساعد المواطنين .. اخوانا تبطروا وقاموا يستغلون التأمين بشكل خطأ .. ولما وقفوه عشان يدرسون الأخطأ اللي صارت .. شنيتوا عليهم حمله هجوميه قويه كأنه حق لكم واسلبوا .. مع ان العلاج المجاني والخاص متوفر على حد السواء .. فليش نحسس الدوله انها ملزمه بشي هي اصلا ماكانت ملزمه به وسوته من طيب خاطر مع انه مش ملزم ؟؟؟

مفكر قطري
11-05-2016, 09:06 AM
المثل يقول: سو خير ولا أصمت،،،،

لو كنت بعثه وشفت الي هم يشوفون كان غيرت كلامك كثيييير!!!
اخوي انا في بعثة و اروح و ارجع اكونومي والوضع عادي .. احنا الطلاب مب أحسن من غيرنا و دامنا مبتعثين نتحمّل .. و انا و لا عمري شفت بنت في الطيارة تسافر بروحها دائماً مع صديقاتها المبتعثات او اخوها.

غايه الطواش
11-05-2016, 09:20 AM
حدثوا العاقل بما يعقل ....
ماحب الدلع الزايد للطلاب ,يطلع لنا جيل اتكالي وماعنده احساس بالمسوليه وان الدنيا سهالات

القلب المؤمن
11-05-2016, 10:50 AM
والله انا معاك بكل كلمة قلتها , مستخسرين يدفعون لهم تذاكر بزنس ولو يسوون تعاقد مع شركة طيران معينة بعد ابرك بدل مايتبهدلون
بعدين اللي يقول شايف الدولة بنك , اسمح لي في دول اقل غنى من قطر تصرف رواتب لسكانها وهم جالسين في بيوتهم .. فكر فيها شوي
احنا مشكلتنا بالدوحة مب ضعف توفر الماديات ولكن سوء .... وانتوا ادرى

بومحمد المطاوعه
11-05-2016, 10:56 AM
الحمدلله
الحمدلله
الحمدلله

بانغ بانغ
11-05-2016, 11:02 AM
والله انا معاك بكل كلمة قلتها , مستخسرين يدفعون لهم تذاكر بزنس ولو يسوون تعاقد مع شركة طيران معينة بعد ابرك بدل مايتبهدلون
بعدين اللي يقول شايف الدولة بنك , اسمح لي في دول اقل غنى من قطر تصرف رواتب لسكانها وهم جالسين في بيوتهم .. فكر فيها شوي

اسمح لي اخوي مادري انت من صجك او لا

وحاط لنا nickname ديني

ثاني شي ممكن ترسل قائمة بالدول اللي اقل غنى منا وتدفع رواتب وهم في بيوتهم ...

القلب المؤمن
11-05-2016, 11:06 AM
اسمح لي اخوي مادري انت من صجك او لا

وحاط لنا nickname ديني

ثاني شي ممكن ترسل قائمة بالدول اللي اقل غنى منا وتدفع رواتب وهم في بيوتهم ...

بل بس كليتني بثيابي وشدخل النك نيم انه ديني ههههههه مادري بتدفع على الطلاب من فلوسك يعني وجاي معصب علي ؟؟
الرجاء الارتقاء باسلوب الرد وماتحول السالفة بشكل شخصي وعدم التعليق بقصد الاستهزاء
اذا ماتعرف الدول اللي تصرف رواتب لسكانها روح شيك في قوقل !

بانغ بانغ
11-05-2016, 11:11 AM
بل بس كليتني بثيابي وشدخل النك نيم انه ديني ههههههه مادري بتدفع على الطلاب من فلوسك يعني وجاي معصب علي ؟؟
الرجاء الارتقاء باسلوب الرد وماتحول السالفة بشكل شخصي وعدم التعليق بقصد الاستهزاء

ليش عصبت يالطيب

هذي فلوس بلد مب سياحة ... شنو تعال وسفر الطلاب سياحة

مب مشكلة بخصوص الشق الثاني بس شاكتب ؟

ماهي الدول الدول اللي تدفع رواتب لسكانها وهم في بيوتهم ؟

بادور وباشارك به الاعضاء

ضليع التبريد
11-05-2016, 11:24 AM

حياك الله ومرحبا،،، ومشكلت البعض انهم يحبون المجادله للمجادله ويتجاوزون حدود النقاش كثيراً لتحقيق النصر وكأنها حرب ... الموضوع كله سهل وواضح ومحدد...
اما الي يتجاوزون الحدود ويكبرون السالفة فنترك أمرهم لله!!

"القلب المؤمن" شكراً على مشاركتك المنطقيه.

نوفا91
11-05-2016, 11:56 AM
انا اقول عن الدلع واللي يبي يدفع ناقص الدولة تبطل حلوجكم وتأكلكم وترقدكم*،

قولوا الحمدالله ، النعمة زوالة ياخوك

BUHASSEN
11-05-2016, 11:58 AM
خل عيالنا يقوون شوي لو يروحون مشي يمكن أحسن

انا مع هالراي الصراحه

معماري قطري
11-05-2016, 12:16 PM

انصفوا وقولوا خير او اصمتوا ... بدل ما تحسسونا أنكم تدافعون عن وزارتكم،،،

غير الأن سارو البنات يدرسون في أمريكا وغيرها،،، هل فيه احد يقبل لخته او بنته بمثل هذه الرحله مدعوسه بين أثنين طول الرحله... تكلموا صح وانصفوا هداكم الله...

شدعوى يا ضليع تطرح موضوع وتبي الكل معاك والا نصمت .. المنتدى مفتوح للكل يقول رايه ومن حقك تخالفه بس ما تقول اصمت ثرى عيبة في حقنا

قبل أصعب من ألحين .. قبل الرحلات قليلة ومن خلال لندن وغالبيتها مرور بالبحرين وتبديل طيارات وانتظار ساعات في المطارات والطيارات قليلة كلها مليانة

كنا ننطلق من سياتل وروحة المطار للبعض تستغرق ساعة وأكثر .. وقبلها بساعتين على الأقل في المطار وبعدها الطيارة تنزل في احدى المدن الكندية ساعة تحمل وتنزل ركاب .. وإلى لندن قريب 9 ساعات ومن لندن للبحرين بعد انتظار يوصل للست ساعات لتغيير الطيارة في لندن ومن البحرين كذلك للدوحة

Al-Kuwari
11-05-2016, 12:20 PM
ما اتفق مع صاحب الموضوع ابداً

الدولة قايمة بدورها وزيادة ومهب مقصرة

وبصراحة اذا الطالب مب قادر يتحمل تعب رحلة الطيران , عيل شلون بيتحمل الغربة وتعب التغرب و الحياة هناك ؟

معماري قطري
11-05-2016, 12:24 PM
انا كم مرة ليومي هذا وانا فوق الخمسين اخذ تذكرة بزنس من الدولة واستبدلها بسياحية واوفر الباقي لحاجتي إذا الرحلة سهلة وقادر عليها .. والحمد لله على النعمة والله لا يغير علينا

نوفا91
11-05-2016, 12:26 PM
ليش عصبت يالطيب

هذي فلوس بلد مب سياحة ... شنو تعال وسفر الطلاب سياحة

مب مشكلة بخصوص الشق الثاني بس شاكتب ؟

ماهي الدول الدول اللي تدفع رواتب لسكانها وهم في بيوتهم ؟

بادور وباشارك به الاعضاء

اخوي بانغ انا حطيت السؤال اللي قلته على الشيخ قوقل طلع لي أعلى رواتب للمدرسين في العالم وأغنى عشر دول ، حاول تعيد صياغة السؤال :(

وإذا حد يعرف يساعدنا إذا مافيها كلافه:)

بانغ بانغ
11-05-2016, 12:27 PM
اخوي بانغ انا حطيت السؤال اللي قلته على الشيخ قوقل طلع لي أعلى رواتب للمدرسين في العالم وأغنى عشر دول ، حاول تعيد صياغة السؤال :(

وإذا حد يعرف يساعدنا إذا مافيها كلافه:)

بالضبط ما طلع ولا شي

مادري من وين ايجيبون هالاخبار ... وانا امجهز الشنطة كنت ناوي اهاجر

سالم الزهران
11-05-2016, 12:31 PM
الراتب هو شيء يتقاضاه الشخص نظير القيام بعمل .. الموجود في العالم و خاصة في الدول المتقدمة هي اعانات تقع تحت تصنيفات مختلفة و لا يفهم منها انها راتب او تكون بنفس قوته .. اتمنى ان نكون قفلنا باب التساؤلات و رأي اعيده ( نطور تعليمنا و عيالنا يقعدون معنا ) و فيه اقسام بجامعاتنا افضل من اقسام بجامعات غربية ( وجهة نظر ) الاكيد اللي احنا مب حوله هي الاقسام البحثية .. سبحانك اللهم وبحمدك

Al-Kuwari
11-05-2016, 12:34 PM
انا كم مرة ليومي هذا وانا فوق الخمسين اخذ تذكرة بزنس من الدولة واستبدلها بسياحية واوفر الباقي لحاجتي إذا الرحلة سهلة وقادر عليها .. والحمد لله على النعمة والله لا يغير علينا

انا لين السنة اللي فاتت كنت ادرس في مدينة نيوكاسل في بريطانيا وماكان عندنا طيران مباشر من القطرية لنيوكاسل

والدوام يعطيني تذاكر من القطرية بس مهب مقبول اخذ خطوط غير القطرية

فتخيل كنت انزل مطار مانشستر واخذ قطار مدته ساعتين و40 دقيقه عشان اوصل مدينتي

بالضبط من بيتي في قطر لين شقتي تستغرق الرحلة 14-16 ساعة وعالايكونومي وساكت ومرتاح

نص ساعة الى ساعة عشان اوصل المطار
ساعتين فالمطار
7 ساعات ونص رحلة فالطيارة
ساعة تقريباً عشان اخلص اجراءات الجوازات واوصل محطة القطار فالمطار
من ربع ساعة الى ساعة حسب جدول الرحلات ذاك اليوم لاني كنت افضل الرحلات المباشرة ما احب اخذ الرحلات اللي تتطلب تغيير القطار بسبب الشناط وقصر وقت تغيير القطار في بعض الرحلات
ساعتين و40 دقيقه فالقطار
من محطة القطار لين شقتي ربع ساعة

صج كانت الرحلة متعبه اول مره او مرتين بس بعدين الانسان يتعود ومايحس بالتعب

واخر سنة لي بالجامعة القطرية فتحوا خط ادنبرة وصارت رحلتي اقصر من اللي فوق بحول ساعة فقط لكن للحين كنت اروح المطار واسافر واخذ تاكسي واروح لمحطة القطار واخذ تذكرة واروح لمدينتي واصبر , ترى كلها سفرتين ثلاث فالسنة وبين كل سفرة والثانية كم اسبوع او كم شهر يمديك ترتاح وتستعد للرحلة اللي بعدها

وبشكل عام لازم الانسان يتعود عالشقى ويتعلم الصبر ,

صدقوني اعظم درس بيتعلمه الطالب فالغربة هو الصبر , اعظم حتى من الدراسة وحصوله عالشهادة نفسها , خلوا الطلاب يصبرون عالتعب والغربة خل يشتد عودهم ويقوون عشان يواجهون مصاعب الحياة

راعي الكورفت
11-05-2016, 12:49 PM
احمد ربك معطينك تذكره ببلاش .

ايش هالدلع .. يعني تقارن طالب بمريض !!

انا درست بكندا من جيبي الخاص ولا اخذت ريال من الدوله ولا اتذمر وكنت اسافر ترانسيت درجه سياحيه .

يااخي زيد من جيبك فوق قيمة تذكرتهم واخذ لك بزنس كلاس و مايحتاج تنزل موضوع عشان هالشي

مفكر قطري
11-05-2016, 01:08 PM
خل نكون صريحين .. اللي ما يرتاح في الاكونومي هو الشخص اللي وزنه زايد .. يمكن طالب وزنه زايد مشتكي لصاحب الموضوع.. عنده فرصة في الصيف يضعف و يحفز نفسه للسنة الجاية ..

mr. abdulla
11-05-2016, 02:22 PM

السلام عليكم اخوي... قعد فترة في قوقل و حاولت افكر فيها... بس ما حصلت الجواب.. اي دولة اقل غناء من قطر تصرف رواتب لمواطنيهم و هم قاعدين في البيت... لا اقصد التصغير او الاستهزاء .. بالعكس.. أدور الجواب...

لبيبة
11-05-2016, 02:42 PM

صدقوني اعظم درس بيتعلمه الطالب فالغربة هو الصبر , اعظم حتى من الدراسة وحصوله عالشهادة نفسها , خلوا الطلاب يصبرون عالتعب والغربة خل يشتد عودهم ويقوون عشان يواجهون مصاعب الحياة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

دخلت الموضوع أبي أكتب هالرد. الكواري ما قصرت صغته بأفضل مما كنت بأكتب.

فعلا يجب تعلم الصبر،

وضليع التبريد أتفهم كلامك وأعرف ان الرحلات ذي متعبة، ولكن الصبر مطلوب وأعرف ان الناس في الصبر والتحمل درجات،

لذلك اللي ما يتحمل يدفع ويركب بزنس،

أما من ناحية الدولة فما قصرت ويتم صرف التذاكر لكل من يستحق بحسب حالته،

الطالب سياحية، المريض احيانا بزنس تقديرا لظروفه المرضية،

اصحاب المهمات في الوظائف المختلفة كل حسب وظيفته.

اما الطالب يجب عليه تعلم الجلد والصبر والتحمل،

وعندي تحفظ على اساس ديني على ابتعاث البنات بدون محرم.

<اضرب واشرد>
11-05-2016, 02:51 PM
أدور الجواب...

http://arabic.arabianbusiness.com/politics-economics/2015/dec/6/402071/

http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2016-02-01-1.2563479

https://www.facebook.com/1460381997597397/photos/a.1460388530930077.1073741828.1460381997597397/1504155309886732/?type=1&theater

mr. abdulla
11-05-2016, 03:56 PM
http://arabic.arabianbusiness.com/politics-economics/2015/dec/6/402071/

http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2016-02-01-1.2563479

https://www.facebook.com/1460381997597397/photos/a.1460388530930077.1073741828.1460381997597397/1504155309886732/?type=1&theater

اخوي اضرب فنلندا و سويسرا و هولاندا لا تعتبر دول اقل غناء من قطر....

البرنامج في سويسرا ألغى لان الحكومة لم توافق على المقترح اللي كان راح يتيح لجميع السكان من مواطنين و مقيمين... حسب علمي كان مقترح و الأغلب راح يتم تصويت ضد المقترح.. لان مثل ما ذكرت الدعم راح يشمل المقيمين و قد يتسبب في زيادة طلب الهجرة و اللجوء الى سويسرا...

و البرنامج في هولاندا مقترح فقط.. لم يطبق... البرنامج في فنلندا فراح يتنفذ عن قريب.. مبلغ 800 يورو 3,320 ريال شهري فقط!! في المقابل راح يسقطون جميع الفوائد و الدعم المالي ... اتوقع القصد كان ان نقارن بعض الفوائد المالية و الغير مالية... شفايدة 3،320 اذا انا مضطر ادفع ضرايب فوق ال30 او ال40% على راتبي الأساسي .. كم سعر البترول عندهم في فنلندا ... كم تصل فاتورة الغاز و الماي و الكهربا؟ هل فنلندا ترسل طلبة بمعدل 80 للدراسة في أمريكا براتب شهري يتعدى ال1500 دولار ؟ هل التعليم الجامعي مجان؟! مادري ... هل عندهم تأمين صحي او صحة مجانية ؟؟

تقبض 3,320 ريال شهريا و نلغي جميع الخدمات المجانية و المدعومة .. او نبقى على نفس الحال

QtrGate
11-05-2016, 04:49 PM
وزارة الصحة تعطي تذاكر بزنس
وبعض الوزارات الاخرى تعطي تذاكر بزنس

لماذا لاتعطي وزارة الثقافة والشباب تذكرة بزنس لكل شاب
:nice:
ولماذا لاتعطي هيئة التقاعد تذاكر بزنس للمتقاعدين
فالمتقاعدين ينصلخون في الصيف حيث تصل درجة الحرارة الى 50
لازم يحسون فيهم ويعطونهم تذكرة بزنس وحجز فندق 5 ستار في اي مدينة يختارونها
:eek5:

<<<< رشحوني فالبرلمان

القلب المؤمن
11-05-2016, 07:56 PM
اخوي اضرب فنلندا و سويسرا و هولاندا لا تعتبر دول اقل غناء من قطر....

البرنامج في سويسرا ألغى لان الحكومة لم توافق على المقترح اللي كان راح يتيح لجميع السكان من مواطنين و مقيمين... حسب علمي كان مقترح و الأغلب راح يتم تصويت ضد المقترح.. لان مثل ما ذكرت الدعم راح يشمل المقيمين و قد يتسبب في زيادة طلب الهجرة و اللجوء الى سويسرا...

و البرنامج في هولاندا مقترح فقط.. لم يطبق... البرنامج في فنلندا فراح يتنفذ عن قريب.. مبلغ 800 يورو 3,320 ريال شهري فقط!! في المقابل راح يسقطون جميع الفوائد و الدعم المالي ... اتوقع القصد كان ان نقارن بعض الفوائد المالية و الغير مالية... شفايدة 3،320 اذا انا مضطر ادفع ضرايب فوق ال30 او ال40% على راتبي الأساسي .. كم سعر البترول عندهم في فنلندا ... كم تصل فاتورة الغاز و الماي و الكهربا؟ هل فنلندا ترسل طلبة بمعدل 80 للدراسة في أمريكا براتب شهري يتعدى ال1500 دولار ؟ هل التعليم الجامعي مجان؟! مادري ... هل عندهم تأمين صحي او صحة مجانية ؟؟

تقبض 3,320 ريال شهريا و نلغي جميع الخدمات المجانية و المدعومة .. او نبقى على نفس الحال
http://www.thaqafnafsak.com/2015/04/أغنى-10-دول-على-مستوى-العالم.html
للي يقول سويسرا وغيرها مب اقل غنى من قطر كحلوا عيونكم ههههه

Rashid554
11-05-2016, 09:42 PM
مواضيع الدلع هذي ترفع ضغطي

القلب المؤمن
11-05-2016, 11:17 PM
جربوا السفر بالدرجة السياحية على طيارة صغيرة عالخطوط التركية علشان تعرفون معنى كراهية الحياة ههههه

بوخالد911
11-05-2016, 11:49 PM
اخشوشنوا اشوي !!!

Qatar-Qa
12-05-2016, 12:24 AM
الله يالدنيا

الله لايروينا اليوم اللي يخلص فيه البترول والغاز

سبحان الله ماكنا جذي قبل كم سنه

المشكله جيل ورا جيل يجينا جيل ماذاق ولاحس بالشقا ابد
من المهد الى اللحد مسوينه يادهينه لاتنكتين

شلون تبون منهم يحسون و بالنعمة اللي هم فيها ويقدرون ؟ !!

نوفا91
12-05-2016, 12:36 AM
راعي الموضوع اعمل نفسك ميت :(

معماري قطري
12-05-2016, 12:36 AM
انا لين السنة اللي فاتت كنت ادرس في مدينة نيوكاسل في بريطانيا وماكان عندنا طيران مباشر من القطرية لنيوكاسل

والدوام يعطيني تذاكر من القطرية بس مهب مقبول اخذ خطوط غير القطرية

فتخيل كنت انزل مطار مانشستر واخذ قطار مدته ساعتين و40 دقيقه عشان اوصل مدينتي

بالضبط من بيتي في قطر لين شقتي تستغرق الرحلة 14-16 ساعة وعالايكونومي وساكت ومرتاح

نص ساعة الى ساعة عشان اوصل المطار
ساعتين فالمطار
7 ساعات ونص رحلة فالطيارة
ساعة تقريباً عشان اخلص اجراءات الجوازات واوصل محطة القطار فالمطار
من ربع ساعة الى ساعة حسب جدول الرحلات ذاك اليوم لاني كنت افضل الرحلات المباشرة ما احب اخذ الرحلات اللي تتطلب تغيير القطار بسبب الشناط وقصر وقت تغيير القطار في بعض الرحلات
ساعتين و40 دقيقه فالقطار
من محطة القطار لين شقتي ربع ساعة

صج كانت الرحلة متعبه اول مره او مرتين بس بعدين الانسان يتعود ومايحس بالتعب

واخر سنة لي بالجامعة القطرية فتحوا خط ادنبرة وصارت رحلتي اقصر من اللي فوق بحول ساعة فقط لكن للحين كنت اروح المطار واسافر واخذ تاكسي واروح لمحطة القطار واخذ تذكرة واروح لمدينتي واصبر , ترى كلها سفرتين ثلاث فالسنة وبين كل سفرة والثانية كم اسبوع او كم شهر يمديك ترتاح وتستعد للرحلة اللي بعدها

هذي الحياة الطبيعية .. وشوية مشقة للشاب قوة ورجولة ونشجع عيالنا عليها .. سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بدأ العمل صغير وكان عمله شاق ويعتبر طفل بمعايير عالمنا الحالي .. لو ولد في سنه يرعى الغنم بروحه في البر وفي مناطق بعيدة وبيئة ما فيها أمان كان رجع بيتهم ركيض وخلى الحلال

من استوى شاب كان صلى الله عليه وسلم يسافر فترات طويلة أغلبها مشي للتجارة من الشام لمكة لليمن

أَحد كبار الأغنياء القطريين ( ملياردير مثل ما يقولون ) كان أثناء دراسته يتاجر بالتحف القديمة ويشتريها رخيصة ويبيعها في مزادات بأسعار غالية والله فتح عليه ومعروف للجميع لكن محد يعرف بداياته

معماري قطري
12-05-2016, 12:50 AM
http://www.thaqafnafsak.com/2015/04/أغنى-10-دول-على-مستوى-العالم.html
للي يقول سويسرا وغيرها مب اقل غنى من قطر كحلوا عيونكم ههههه

أَغنى من قطر بوايد إخوي .. قطر معدل دخل الحكومة لو وزعوه على كل من عليها يطلع الأعلى .. لكن قطر بدت يرتفع مستوى الدخل حديثاً ووراها مصاريف كثيرة على الطرق اللي هي الأعلى سعراً في العالم وعلى كل شيء من مشاريع وتعليم وصحة .. يعني لو تحسب معدل دخل الفرد الفعلي تحصله جزء بسيط وهذا ينطبق على الدول ذيك .. بس صرفها على شوارعها يوصل لنسبة بسيطة وبنيتها شبه متكاملة .. حتى مشاريعها مشاركة مع القطاع الخاص واستثمارات والدولة خسارتها ولا شيء يذكر

لا تصدق كل ما يذكر في الجرائد والاحصائيات هذي لها أُسس واحصائية معدل الدخل أساسها واحد كم مدخول الدولة وكم فرد على أرض الدولة ياخذون الأول يقسمونه على الثاني يطلع لنا المعدل .. إحسبها بروحك كم مدخول بيتك السنوي وكم عدد أفراد أُسرتك بما فيهم العاملين في البيت بيطلع لك رقم وقيسه مع معدل دخل الفرد المسجل في الاحصائية بتقول وين احنا ووين المعدل

معماري قطري
12-05-2016, 12:55 AM
قيسها بهذي الطريقة انت معدل دخلك مليون وانت شخص واحد وانا معدل دخلي مليونين وعندي عائلة مكونة من 4 أشخاص معتمدين علي يعطينا معدل دخل عائلي 500000 بس مب معناها انت كعائلة مكونة من شخص أغنى مني .. ممكن صرفي على عائلتي ما يتعدى المليون ويبقى عندي مليون ويمكن صرفك إنت على احتياجاتك يكمل المليون

ضليع التبريد
12-05-2016, 04:51 AM

هذا الي عرفت تقوله!!!

الموضوع واضح والي يفهم ويبي يرد عليه يرد... اما الي يخرجون عن صلب الموضوع ويزايدون ويتفلسفون فهذا أمر يخصهم!!

حياكم الله ورجعوا للموضوع أقرؤه بدقه وافهموه جيداً قبل ما تردون عليه،، ليكون الرد مفيد ومنطقي...

كثير الي خرجو عن الموضوع !!

حياكم الله جميعاً على مداخلاتكم حتى لو شطح البعض عن الموضوع كثييييير!!

بومحمد المطاوعه
12-05-2016, 07:46 AM
جربوا السفر بالدرجة السياحية على طيارة صغيرة عالخطوط التركية علشان تعرفون معنى كراهية الحياة ههههه

جربت ياخوي انا
من اسطنبول الى انطاكيا
بطياره تركيه صغيره

والوضع جدآ عادي ولا فيه اي كراهيه ولله الحمد

Hamad5882
12-05-2016, 08:04 AM

ههههههههههههههههه يقطع بليسك

QtrGate
13-05-2016, 07:42 AM
جربت ياخوي انا
من اسطنبول الى انطاكيا
بطياره تركيه صغيره

والوضع جدآ عادي ولا فيه اي كراهيه ولله الحمد

بومحمد أتوقع انك رحت من مده قصيره
لان جابو طيارات جديدة من سنتين

لكن قبل كانت الرحلة حداً متعبه
حيث الرحلة من مطار اتاتورك لين أنطاليا بطيارة مزعجة قد تصيبك بطنين حاد
لمدة3 ساعات بعد الوصول. تكره نفسك فيهم

وغير عن المطبات الجويه وضيق الكراسي ورائحة الطباخ

معماري قطري
13-05-2016, 09:47 AM
بومحمد أتوقع انك رحت من مده قصيره
لان جابو طيارات جديدة من سنتين

لكن قبل كانت الرحلة حداً متعبه
حيث الرحلة من مطار اتاتورك لين أنطاليا بطيارة مزعجة قد تصيبك بطنين حاد
لمدة3 ساعات بعد الوصول. تكره نفسك فيهم

وغير عن المطبات الجويه وضيق الكراسي ورائحة الطباخ

حلوة رائحة الطباخ تسوي جو

عذاب
13-05-2016, 12:27 PM
في ناس بس تدور اي موضوع تكتب عنه ، مع هذه النعمة لا تحمدون ولا تشكرون

roma27
13-05-2016, 02:05 PM
ماعجبني الموضوع
تطلب شي مش من حقك بطريقة مستفزه..

اولاً .. المقارنة عندك فيها خطأ .. وزارة الصحة تعطي فقط الحالات اللي تستدعي الراحه (بزنس) اما باقي الحالات (ايكونومي) ..
ثانياً.. بعض الجهات الأخرى قد تصرف لموظفيها تذكرة (بزنس) لأداء مهمه خارجيه .. من حضور دورات وغيره .. على أن يكون الموظف (سينير) .. وهذا مانص عليه قانون الموارد البشريه ..
ثالثاً .. السعي من أجل طلب العلم من قبل شباب وشابات في مقتبل العمر .. وين المشكله اذا تم ادراجهم على الدرجة السياحية؟ تعب .. يتحملون .. رايحين يشدون حيلهم ولا رايحين سياحه وترفيه.. ؟ الدراسة برا يبيلها طولت بال وشد وترا السالفه فيها صعوبه وجهاد .. مش تدور سبل الراحه من البداية وتقول ليش مايعطونا (بزنس) ؟؟
رابعاً .. كثرة التذمر تجلب سخط الله .. اتقوا الله .. وقولوا الحمدلله وجزاهم الله خير اللي يطرشونكم ويوفرونلكم تذاكر ... اللي مش عاجبه السياحيه يسوي اب جريد من حسابه وخلاص ...

المشكله انكم تندفعون وتطالبون بأمور مب من حقكم .. يعني زين منها الدوله موفره لكم هالشي وشايله عنكم حمل .. بعد اتمادون ومب عاجبكم وتلزمون الدوله؟؟ لا يبه سلامتكم .. هذا الموضوع ذكرني بموضوع التأمين .. لما الدوله حبت تسوي خير وتساعد المواطنين .. اخوانا تبطروا وقاموا يستغلون التأمين بشكل خطأ .. ولما وقفوه عشان يدرسون الأخطأ اللي صارت .. شنيتوا عليهم حمله هجوميه قويه كأنه حق لكم واسلبوا .. مع ان العلاج المجاني والخاص متوفر على حد السواء .. فليش نحسس الدوله انها ملزمه بشي هي اصلا ماكانت ملزمه به وسوته من طيب خاطر مع انه مش ملزم ؟؟؟

قلتي الي في خاطري بس لو يحمدون الله من الخير الي عايشينه الحمد لله على النعمة يارب

حفيد الأنصار
14-05-2016, 01:03 AM

محدثك رايح جاي ع التركية .. حبيبتي التركية

بصمة قطرية
14-05-2016, 02:05 AM
على فكرة ..
وزارة الصحة ما تعطي كل مريض تذاكر بزنس
من أكثر من سنتين نزلوا شروط لتذاكر البزنس ..
أغلب المرضى على السياحية
الحالات الصعبة و مرضى القلب اللي يروحون
على البرنس بس ..
عندنا مريضة أول مرة عطوها برنس
ثاني مرة سياحية مع انها ما تتحمل القعدة فترة طويلة
ووضعها الصحي صعب بس قالوا ما نقدر ..

محسن العجي
14-05-2016, 02:31 AM
وعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ لَيَرْضَى عَنْ الْعَبْدِ أَنْ يَأْكُلَ الْأَكْلَةَ فَيَحْمَدَهُ عَلَيْهَا ، أَوْ يَشْرَبَ الشَّرْبَةَ فَيَحْمَدَهُ عَلَيْهَا ) .
رواه مسلم ( 2734 ) .

اللهم لك الحمد والشكر على النعم الي احنا فيها
والله يجعلها دايمه

وانا ياخوي ضد موضوعك مع احترامي لشخصك

طلابنا وعيالنا مافيها شي لو راحو بالسياحيه ولا عليهم خوف ان شاء الله

الصريح99
14-05-2016, 11:47 AM
اذا طالب ويبي بزنس ،،،، بعد التخرج والوظيفه بيطالبوا بطائرات خاصه ههههههههه
الحمد لله على النعمه ،، الدوله ما قصرت والي يبي البزنس يدفع الفرق (: ويروح محد بمانعه

القلب المؤمن
14-05-2016, 01:39 PM
محدثك رايح جاي ع التركية .. حبيبتي التركية

غيروها مؤخرا بس الطيارات الصغيرة القديمة من سنة كانت جحيم ركبك تضرب بالكرسي اللي جدام وانت جالس حشره مو طبيعية

حفيد الأنصار
15-05-2016, 10:26 AM
اذا طالب ويبي بزنس ،،،، بعد التخرج والوظيفه بيطالبوا بطائرات خاصه ههههههههه
الحمد لله على النعمه ،، الدوله ما قصرت والي يبي البزنس يدفع الفرق (: ويروح محد بمانعه

كلام جمميل .. وهذا اللي صاير عندنا
الدولة تعطي الطلبة ع السياحية واللي يبغى الترقية يدفع الفرق من جيبه الخاص

حفيد الأنصار
15-05-2016, 10:35 AM
غيروها مؤخرا بس الطيارات الصغيرة القديمة من سنة كانت جحيم ركبك تضرب بالكرسي اللي جدام وانت جالس حشره مو طبيعية

هلا أخوي
أنا بصراحة رحلاتي عليها من 3 سنين فقط .. وصحيح كلامك شوي كراسيها ضيقة لكن أنا تعجبني بشكل عام لعدة نقاط
أسعارها ممتازة + كثرة رحلاتها وتوفرها ( غالبا لو نازل ترانزيت ماتطول كثير بالمطار + مطارهم ممتع ) + الوجبات ( رغم اني غير مهتم كثير بالأكل بالطائرة )
وكانت مدة رحلاتي كلها مابين ساعتين الى 3 ساعات فقط يعني ماكنت أعاني كثيير من حجم المقاعد

ينبع ~ اسطنبول ( رحلتين )
اسطنبول ~ ينبع ( رحلتين )
اسطنبول ~ باريس ( رحلة )
ميونخ ~ اسطنبول ( رحلة )