المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Google maps ارجوا من الإخوة تثبيت الموضوع لفترة معينة

سهيل قطر
11-05-2016, 12:58 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكل أكيد يعرف هالبرنامج واتوقع في كل جوال اي فون موجود عنده هالبرنامج قوقل مآب

الإخوة اللي يمكن سافروا برى مثلا لندن يستفيد من هالبرنامج من خلال البحث عن موقع مطعم او كوفي او اي محل يخطر ف بالك ومن خلال هالبرنامج تعرف درجة تقييم هالمحل بالاضافة الى وجود صور للمحل ورقم الهاتف وموقع المحل ع الانترنت أن وجد له موقع وساعات العمل من والى خلال الأسبوع

طبعا في قطر قليل جدا او نادر ما تبحث عن شي وما تحصله مثلا اسم محل ديكور مذكور لك شغله او مطعم او كوفي بحكم ان قطر صغيره والكل يعرف الأماكن وما يحتاج يبحث عنها

لكن أنا حببت اعطيكم الطريقة كيف تضيف موقع محل انت تعرف وينه في الخريطة وأرقامهم وموقعهم ع النت اذا لهم موقع وساعات عملهم ،بكذا اذا كل واحد فينا سوى هالشي لما يعرف شي جديد وحلو ويستاهل ينعرف لأهل قطر لا يبخل علينا كلها دقيقة من وقتك.

راح ارفق لكم صور من قوقل مآب الاولى تبين لنا ان فيه موقع معرّف ع قوقل اللي هو سوبرماركت ورقم الهاتف وساعات العمل

الصورة الثانية توضح لك لو ضغطت ع موقع معين ع البرنامج ضغطه مطولة تطلع لك علم احمر او دبوس ومنها يطّلع لك ع الجنب او تحت انه غير معروف وفيه خيار اضافة موقع غير معروف

الصور الاخيرة فيها الخانات اسم المحل ورقمهم وساعات العمل وموقعهم ع النت وتحدد شنو نوع نشاط المحل هل هو بقالة او معرض او مطعم وكذا وموجود ف الخيارات.

طبعا موقع المحل معروف ع أساس انك حاط الدبوس ع موقع المحل الصحيح وهذا يحتاج منكم ان تعرف وين مكان المحل بالضبط واتمنئ التعاون من الآخوة في هذا الموضوع لما فيه مصلحة الجميع.

يمكن يتسائل البعض وليش عوار الرأس وكل هذا وما يحتاج. أنا أقول له بالعكس مهم ومهم جدا. وترى هي مجرد خدمة عامة للكل.

حاولت أضيف الصور ما قدرت راح احاول مرة ثانيه واعدل ع الموضوع .....:shy:

qatari911
11-05-2016, 01:09 PM
تقصد هذا البرنامج

https://lh3.googleusercontent.com/MOf9Kxxkj7GvyZlTZOnUzuYv0JAweEhlxJX6gslQvbvlhLK5_b STK6duxY2xfbBsj43H=w300-rw

هذا منزله عندي برنامج رائع وخادمني كثير
ويعطيك من مكان الى المكان الي تبيه كم الوقت وفيه زحمه او لا
واذا تقدر تشرح لنا طريقة اضافة موقع ياليت تعلمنا علشان نحط الامكان الي مرينا عليه:shy:

مفكر قطري
11-05-2016, 01:17 PM
شي جميل، من بدال ما نمر و نسجل مكان يديد كل مرة.. ياليت لو اصحاب المحلات يسجلون محلاتهم و يحطون معلوماتهم علشان يسهلون طريق الناس اللي ما تدل محلاتهم.
كان في حملة اتوقع كان اسمها تغريد لتعريب تويتر لأن تويتر ما كان فيه عربي. أتمنى لو نطلق حملة لتسجيل الأماكن و المحلات و المطاعم في قوقل ماب و اذا صار في تفاعل اتوقع خلال أسبوع كل شي بيكون مسجل :)

سهيل قطر
11-05-2016, 01:20 PM
حياك اخوي ويسعدني مرورك ،تم اضافة الصور

سهيل قطر
11-05-2016, 01:22 PM
مرحبا اخوي مفكر>>> للعلم ترى لو تلاحظ موب اصحاب المحلات دايم هم اللي يحطون مواقعم ع الخريطة اللي يحطها عامة الشعب انا وانت وغيرك

وخاصة في قطر من اللي ف المحلات اكثرهم اجانب من هنود وغيرهم فما اعتقد الوضع راح ينجح هنا

GENIUS
11-05-2016, 01:28 PM
في موقع ثاني أحلى

www.wikimapia.org

أغلب الأماكن الهامة موجودة بطريقة أسهل

ya3coub
11-05-2016, 01:57 PM
اتفق معاك و اسيها

بس للأسف في خيار لما يكون المحل مسجل مثلا و تبي تسوي مشاركة للمقع على برنامج أخر كالواتس اب ما يخلي اصلن مافي زر مشاركة اللهم تسختار اقرب نقطه و من ثم المشاركة

سهيل قطر
11-05-2016, 02:07 PM
اتفق معاك و اسيها

بس للأسف في خيار لما يكون المحل مسجل مثلا و تبي تسوي مشاركة للمقع على برنامج أخر كالواتس اب ما يخلي اصلن مافي زر مشاركة اللهم تسختار اقرب نقطه و من ثم المشاركة

بالعكس اخوي يعقوب هالشي من مميزات البرنامج وموجود بس اعتقد انك للحين موب عارف له عدل

لو لاحظت لما تضغط ع المحل اللي تبي ترسله ويطلع لك خيارات معينة مثلا النجمة لحفظة كمفضلة او الاتصال او غيرها

لاحظ في الزاوية اليمين فوق ثلاث نقاط فوق بعض لونهم ابيض لو تضغط عليهم يطّلع لك او مشاركة share

مشكور ع مرورك اخوي

سهيل قطر
11-05-2016, 02:09 PM
في موقع ثاني أحلى

www.wikimapia.org

أغلب الأماكن الهامة موجودة بطريقة أسهل

صحيح اخوي وهذا البرنامج عندي لكن بصراحة كذا انت ظلمت قوقل مآب اذا بتقارنة مع ويكيماب فرق بينهم مثل ما بين السماء والأرض.

يعني مثلا ويكي مفيد ف معرفة اسماء اصحاب بعض البيوت القطريين ومجالسهم وبعض الأماكن لكن بدون تقييم او ارقام هواتف او مواقع إنترنت او حتى صور.

بينما قوقل يعطيك كلها مع الاتجاهات وين وكم يبي لك توصل للمحل. شكرًا لمرورك اخوي.

STAR
11-05-2016, 02:22 PM
اخوي انت متأكد ان اقدر اضيف اي محل في قوقل ماب..لان مره جربت وطلع لي خيار انه مايدعم الاضافه في قطر !!

سهيل قطر
11-05-2016, 02:44 PM
اخوي انت متأكد ان اقدر اضيف اي محل في قوقل ماب..لان مره جربت وطلع لي خيار انه مايدعم الاضافه في قطر !!
الدليل انه يدعم وجود بعض المحلات ع قوقل. وعلشان أكون صادق معاك أنا اليوم ضفت محل جديد ويبي له وقت علشان فريق قوقل مآب ينزلونه ع الخارطة. جاني أميل منهم شكر ع البيانات اللي أضفتها وان شاء الله اول ما ينزل ع الخارطة راح أشارككم هنا فيه

يسعدني مرورك ستار

mr. abdulla
11-05-2016, 03:42 PM
احلى شي في غوغل الmap download... اذا تبي الخريطة بس تبي توفر .. تقدر تنزل خريطة المدينة اللي رايحه و تدخل الى غوغل و انت offline