المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المراكز الصحيه.... المراجع في خدمة الموظف

khaldoon
12-05-2016, 10:54 AM
وين ايام الطيبين لما كنا نروح المراكز الصحيه و نتوجه مباشره على كاونتر الاستقبال و من غير ما نتكلم ولا نقول شي و بس نعطي البطاقة الصحيه اللي مرات تكون منتهية الصلاحيه و الموظفه من غير ما تقول اي شي تاخذ البطاقه و تعطينا رقم لاي دكتور و نروح ندخل على الدكتور و نتعالج و الموضوع كله على بعضه ما ياخذ في بعض الاحيان مع صرف الدوا اكثر من عشر دقايق

الحين ومع التطور و التقدم و احضار الخبراء و المختصين اصحاب العيون الزرق و الشعر الاشقر الوضع صار افضل مليون مره بس مب لنا احنا المراجعين... للموظفين انفسهم.

صرنا الحين احنا المراجعين في خدمة السادة الموظفين ...احنا المراجعين اللي نشتغل علشانهم و على راحتهم

المرحلة الاولى:
الحين الواحد اول ما يدخل المركز الصحي بلاقي ممرض او ممرضه ولا يعرفون شي بقولك ايش مشكلتك بتقوله كذا و كذا بيعيطك رقم تروح على الترياج علشان يصنفوا مرضك لانه يمكن تكون بيتكذب او بيتضلل الممرض اللي على الباب او انك مثلا بتشكي من بطنك و الالم حقيقة في اذنك بس انت مب داري ولا صاحي

ترجع للممرض و تقوله ليه ارسلتني على الترياج و انا عارف ايش مرضي و ابي ادخل الدكتور بيقولك لانك جاي من غير موعد و هو اصلا ما سألك عندك موعد و الا لا.

المرحلة الثانية:
مرات اول ما تدخل المركز و بدون موعد الممرض او الممرضه وعلى حسب مزاجه بيعطيك رقم علشان الاستقبال.... تنتظر شوي لحد ما يجي دورك على الاستقبال و تشرح مشكلتك ولا رحت ترياج ولا غيره هالمره و بيقولك روح سوي فحص حرارة و ضغط

المرحلة الثالثه:
تنتظر دورك لحد ما تسوي حراره و ضغط و وزن و طول و عرض و بعدين تروح الدكتور

المرحلة الرابعه:
تنتظر دورك للمره الرابعه علشان تدخل عند الدكتور و يمكن بيكون بيتمشى او رايح عند زميله يشرب عنده شاي او قهوه فالتمس لاخيك عذرا و ما تستعجل و لا تعصب.... خليك كوووول.

المرحلة الخامسة:
خلصت من الدكتور و رحت الصيدلية و اخذت رقم علشان يجي دورك و تقدم الوصفه الطبيه....اخيرا جاء دورك و اعطيت الورقه و بتقولك الصيدلانيه روح الصندوق

المرحله السادسه:
بتاخذ رقم للمرة الالف و بتروح الصندوق و بتدفع و بترجع للصيدليه

المرحلة السابعه و الاخيره:
لازم ترجع مره ثاتيه و تاخذ رقم جديد للصيدليه و تنتظر علشان بس يجي دورك بتاخذ الدوا .... اعتقد للوصول لهذه المرحله يا اما حالة المريض صارت مستعصيه و متقدمه و ما عاد ينفع الدوا لانه صار قديم ولا زم تبتدي من اول و جديد يا انه بيكون المريض طفش قبل الوصول لهذه المرحله

ايش يعني اول كنا نخلص بعشر دقايق او اقل و الحين صرنا نعصب و نتنرفز علشان صارت المسألة تاخد ساعتين مع انه كل تأخيره و فيها خيره

لـبـيـه
12-05-2016, 11:09 AM
فعلا التقدم والازدهار يصبح نقمه اذا ماعرفو يوظفونه صح

في واقعنه هذا نقول ياريتنه تمينه على النظام القديم

وهلشي يحسب على وزارة الصحه وليس لها

تجاوز
12-05-2016, 11:17 AM
لى تجربه فى احد المشافى الحكوميه فى مصر ..فى مرحله الجامعه وقعت على الارض وسندت على كف يدى فحدث شرخ فى العظام

توجهت للمشفى وانا اشكو فقط من الم فى الكف ..توقعت ان يعطينى كريم او شى ..لكن لحظات وقالى الطبيب توجه الى الاشعه

دقيقتين كانت الاشعه فى يدى وتوجهت بها الى ذات الطبيب فقالى ادخل الغرفه المجاوره فوجدت طبيب اخر بدا فى وضع بكرات الجبس على يدى

من دخولى المشفى حتى الخروج لم تاخذ عشر دقائق تقريبا ..ما كنت مصدق نفسى كان احساس الجبس اول مره اجربه والحمد لله كان اخر مره ..

جميع الاطباء كانوا طلبه فى كليه الطب ويتمرنوا فى قسم الطوارىء ..النظام الطبى لا يستطيع ادارته سوى ابناء البلد فقط

وسلامتكم

ضوى
12-05-2016, 12:07 PM
مصر وعشر دقايق ؟؟

زغردي يا انشراح انتي في عهد السيسي

khaldoon
12-05-2016, 12:10 PM
فعلا التقدم والازدهار يصبح نقمه اذا ماعرفو يوظفونه صح

في واقعنه هذا نقول ياريتنه تمينه على النظام القديم

وهلشي يحسب على وزارة الصحه وليس لها

ايه والله صادق و متفق تماما معاك ...كل الشكر على مرورك الجميل

khaldoon
12-05-2016, 12:12 PM
لى تجربه فى احد المشافى الحكوميه فى مصر ..فى مرحله الجامعه وقعت على الارض وسندت على كف يدى فحدث شرخ فى العظام

توجهت للمشفى وانا اشكو فقط من الم فى الكف ..توقعت ان يعطينى كريم او شى ..لكن لحظات وقالى الطبيب توجه الى الاشعه

دقيقتين كانت الاشعه فى يدى وتوجهت بها الى ذات الطبيب فقالى ادخل الغرفه المجاوره فوجدت طبيب اخر بدا فى وضع بكرات الجبس على يدى

من دخولى المشفى حتى الخروج لم تاخذ عشر دقائق تقريبا ..ما كنت مصدق نفسى كان احساس الجبس اول مره اجربه والحمد لله كان اخر مره ..

جميع الاطباء كانوا طلبه فى كليه الطب ويتمرنوا فى قسم الطوارىء ..النظام الطبى لا يستطيع ادارته سوى ابناء البلد فقط

وسلامتكم

:eek5::eek5::eek5:

اخوي انت متأكد انهم سوولك جبس لليد المصابه.....اشكرك على مرورك الحلو...النظام الطبى لا يستطيع ادارته سوى ابناء البلد فقط ... كلام و لا اروع ..ما يحك جلدك الا ظفرك

khaldoon
12-05-2016, 12:13 PM

وسلامتكم

اخوي مش انك قدرت تخلص امورك بخلال عشر دقايق انه نعمم انه المستتشفيات كلها ممتازه و انهم كلهم رائعين....:secret:

khaldoon
12-05-2016, 12:19 PM
مصر وعشر دقايق ؟؟

لا لا لا اخت ضوى ما حبيت هالنقد منك.... ما يصير نقعد نتكلم عن عشرة الاف حالة فردية بخصوص انه الخدمه العلاجيه تعبانه و انه المستشفيات هي المكان الوحيد اللي بتم فيه عمليات القتل بدون محاسبة للاخطاء الطبيه و انه الداخل مفقود و الخارج مولود و ننسى انه اخونا العزيز تجاوز قدر من زمن بعيد جدا ايام الجامعه و على عهد حسني يتعالج خلال عشر دقايق بس ... فعلا احنا ما ينفع معانا شي :tease:

jeep-srt8
12-05-2016, 12:19 PM
اي والله حسبي الله ونعم الوكيل اخر مرة رحت من فترة قريبه قعدت عند الدكتور 10 دقايق ووقت الأجرائات مع الصيدلية 4 ساعات

وكله كوم والموظفين ضايعين بالسستم الجديد نسيوني واشتغلو بالكمبيوتر
واللحين مزكم وحرارة وحاله ومارحت عشان هالبهدلة

كان الله في العون

معماري قطري
12-05-2016, 12:21 PM
يحاولون يسوون نفس نظام الدول المتطورة

في أمريكا واجهت نفس الوضع تقريباً .. أُسلوب معقد واستقبال معين للغير أمريكيين وحسب الاتفاقية مع حكومة قطر .. كان مستشفى خاص بمقر العمل هناك وكان مستشفى كبير وراقي حتى أماكن الانتظار مريحة .. بس يروح اليوم كله وأحياناً يومين للعلاج .. وأوقات عند الصيدلية يوصل الانتظار لساعة

لكن الحسنة الوحيدة إن الموعد موعد وحتى لو طلبت الدواء بالتلفون ورحت الصيدلية الدرايف ثرو ( نفس نظام المطاعم ) بعد وقت تحضير الوصفة تحصل وصفتك جاهزة وانت في السيارة

بعد ما استوعبت النظام وبديت اطبقه صح استويت اخلص 3 مواعيد ورا بعض وبسرعة .. كايروبراكتيك + علاج رياضي + علاج طبيعي والكل تعامله معاي طيب جداً حتى سويت علاقة صداقة وتواصل مع الكثيرين

معماري قطري
12-05-2016, 12:24 PM
المركز الصحي يفترض فيه سرعة الفحص والكشف وتسليم الدواء مب التعطيل والتعقيد

الحمد لله هنا عندنا عيادات خاصة بالعمل لكل شيء وأطباء جيدين وسرعة انجاز وبعيدين عن وزارة الكحة

أم عزوزي
12-05-2016, 12:25 PM
أي والله بصراحة

وعن واقع تجربة

نقلت مركزي الصحي القديم (الي الحين هو بعيد عني) الى مركز جديد قريب علي

وشاء القدر اني امرض واصخن و و و

دخلت على الدكتور من عقب انتظار حول ساعه ومن عقب ما طرشوني يمين يسار للعلم ماكان في قدامي الا 2 مرضى

المهم لمن دخلت على الدكتور ما معاه ممرضه .. هو بنفسه بس

والمشكله شكله مايوحي انه دكتور مع احترامي يعني

لانه كان متردد ومو واثق من شغله

لدرجة انه كان يسالني يقول تبين مضاد؟ ولا ما تبين ؟

قتله يا دكتور انت فحصت وانت الي تقرر اذا احتاج الحين بحالتي مضاد ام لا

قال خلاص عيل عندج بندول بالبيت؟

قتله أي من بيته خالي من البندول

قال طيب اخذيه وان حسيتي عمرج مب زينه وتبين مضاد عقب 3 أيام تعالي !!!

للعلم كان صادني فايرس في بلعومي ومسبب لي كحه وبلغم واحتقان والتهاب بالاذن والشعب الهوائية وفيني صخونه

وقال هو بنفسه ان فيج فايروس بس بيتطور خلال 4-5 أيام صخونه شديده

وفوق هاي مستغربه ليش يسالني تبين مضاد!!

فيعني بصراحه لا تعليق

والمشكله الي موجودين بالاستقبال كلهم وافدين ويعاملون الواحد غير شكل ومحد فاهم شي كل ما تنشد عن حد شي يقولك ماعرف روح اسال هناك

طيب ليش شادين روحكم وتسون استبيان وغيره وغيره

الله كريم بس

وشكرا على طرح هالموضوع

<اضرب واشرد>
12-05-2016, 12:27 PM
وسلامتكم

آراء المراجعين في إحدى مستشفيات مصر،
واحد من الدقيقة 2:31 يقول "قالوا لي هات الجبس من برى، والدكتورة سايبة المرضى ورايحة تفطر"، "رحت شريت الجبس من الصيدلية المجاورة"

https://www.youtube.com/watch?v=zkwqMBSfGhE

معماري قطري
12-05-2016, 12:28 PM
نسيت اذكر فوق الاستقبال والتسجيل لأول مرة بعدين يتفعل نظام العلاج ويكون في متناول أي مركز صحي حكومي أو خاص وحتى الفحوصات والزيارات الطبية تبقى مسجلة طول العمر ومتشاركة بين المراكز .. يعني اسوي فحص دم يدخل السيستم ويبقى على طول ويكون ممكن سحبه من كل أمريكا والعالم عن طريق النت وبتوقيعي

قطر خضراء
12-05-2016, 12:31 PM
مصر وعشر دقايق ؟؟

ومدحت كان شاهد

https://www.youtube.com/watch?v=X9I2xVZ4_50

شبح الصمت
12-05-2016, 12:33 PM
مسح رده تجاوز

شكله توووهق ..

قال عشر دقايق قال

ياخي حدث العاقل بما يعقل

انا رحت بفلوسي في مصر عيادة قعدت قريب الـ نص ساعة لين دخلت عالدكتور
وانت تقولي 10 دقايق

صج اللهم لك الحمد على النعمه الي احنا فيها صج ننتقد على الاخطاء لكنها افضل من دول اخرى تفتقر الى الانسانية في الطب

khaldoon
12-05-2016, 12:34 PM
اي والله حسبي الله ونعم الوكيل اخر مرة رحت من فترة قريبه قعدت عند الدكتور 10 دقايق ووقت الأجرائات مع الصيدلية 4 ساعات

كان الله في العون

تعرفي انه من كلامك كشفتي سر خطير جدا جدا و هو علشان تطفيش الناس نعقدهم علشان ما يجون عنا و يروحون قطاع خاص.... فعلا فكرة جهنيمة و بيستاهلوا كل مية الف في راتبهم الشهري لانهم وفروا كثير و احنا اللي نقول ما يستاهلون... طلعنا غلطانين مب فاهمين شي

هالفكره كانوا يسوونها معانا الانجليز بالشغل.... لو قولنا لهم صار حادث بالموقع بيعقدون كل شي و بيسوونها سالفه و بطلبوا تقارير و اسباب الحادث و ليش صار و مين السبب و لازم تجاوبي على خمس why علشان بالاخير تقولي انا غلطانه و انا مب شايفه شغلي و انا بعتذر و الاعتذار مرفوض و لازم تجيبي شهادة من المستشفى انه الشخص اللي انصاب بالحادث صالح للعمل و مستشفى حمد ما تعطي هالورقه و لازم تسوي مقابله تليفزيونيه معاه في سكنه و انه مب ناقصه شي و راتبه ماشي و اموره تمام و تدفعي فواتيره و تسوي الالتزامات كلها اللي تعطلت لانه انجرح و تصاوب باصبع يده .... والله صار حادث مره و ابتلشت شهر بالموضوع انا و المقاول و نسهر علشان نكتب التقرير و ينرفض و نرجع نكتبه و مع الوثائق و بعدها ما عدت اخبرهم بشي علشان بس يصير حادث ما تخبريهم ولا تسوي شي و تحليها بشكل سري تماما و لا من شاف ولا من دري و ما تظلمي العامل و ياخذ كل حقه

مب هم اللي يقولون no noise is good noise

<اضرب واشرد>
12-05-2016, 12:37 PM
"برنامج صباح ON: الكارثة الصحية في مستشفيات مصر الحكومية ـ د. أحمد حسين"
https://www.youtube.com/watch?v=e19pAK9LwbA

"برنامح مانشيت: توكتوك وقطط ونفايات في مستشفيات مصر الحكومية"
https://www.youtube.com/watch?v=-HkIiiFfvrw

"برنامج بوضوح - تقرير صادم عن معاناه المصريين داخل المستشفيات فى مصر (نفسنا نتعالج)"
https://www.youtube.com/watch?v=aBzvlstIWnA

"جروب صور مستشفيات مصر الحكوميه و أوضاعها السيئه"
https://www.facebook.com/Hospitalpictures

قطة ترضع صغارها في غرفة مستشفى:
https://youtu.be/DFKV4Txxxbo?t=26s

الله يعين الأخوة في مصر ويبدل أحوالهم للأفضل في كل المجالات

ضوى
12-05-2016, 12:39 PM
حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق العاقل فلا عقل له

تجاوز
12-05-2016, 01:06 PM
مصر وعشر دقايق ؟؟

ههههههه عجبنى ردك ..على العموم الحادثه فى 2008 على ما اتذكر

دمتى بخير

تجاوز
12-05-2016, 01:08 PM
:eek5::eek5::eek5:

اخوي انت متأكد انهم سوولك جبس لليد المصابه.....اشكرك على مرورك الحلو...النظام الطبى لا يستطيع ادارته سوى ابناء البلد فقط ... كلام و لا اروع ..ما يحك جلدك الا ظفرك

نعم اخوى الحادثه حقيقيه وعاى كان فى المستشفى الدولى بالمنصوره ..على فكره المنصوره فى مصر نسميها قلعه الطب فى مصر ..

دمت بخير

تجاوز
12-05-2016, 01:09 PM
اخوي مش انك قدرت تخلص امورك بخلال عشر دقايق انه نعمم انه المستتشفيات كلها ممتازه و انهم كلهم رائعين....:secret:

معك حق كل بلد فيها الصالح وغير الصالح ..والموضوع مو للمقارنه بين البلدين فقط حبيت اذكر الموقف ..مصر وقطر بالنسبه لى عيننين فى راس

دمت بخير

تجاوز
12-05-2016, 01:11 PM
واحد من الدقيقة 2:31 يقول "قالوا لي هات الجبس من برى، والدكتورة سايبة المرضى ورايحة تفطر"، "رحت شريت الجبس من الصيدلية المجاورة"

ما حدث معى حدث من سنين والموضوع مو مقارنه ..واعتقد نفس المستوى ماذال موجود ..

دمت بخير

قطر خضراء
12-05-2016, 01:15 PM
نعم اخوى الحادثه حقيقيه وعاى كان فى المستشفى الدولى بالمنصوره ..على فكره المنصوره فى مصر نسميها قلعه الطب فى مصر ..

دمت بخير

وععععععع

http://forums.fatakat.com/thread3464703

تجاوز
12-05-2016, 01:15 PM
مسح رده تجاوز

شكله توووهق ..

قال عشر دقايق قال

ياخي حدث العاقل بما يعقل

وانت تقولي 10 دقايق

صج اللهم لك الحمد على النعمه الي احنا فيها صج ننتقد على الاخطاء لكنها افضل من دول اخرى تفتقر الى الانسانية في الطب

ردى كما هو اخوى ..ما مسحته وباكده ..وقلت ان الموضوع مو مقارنه وحدث 2008 وبالمستشفى الدولى بالمنصوره ..(يعجنى اسلوب المدرسه القديمه فى الردود والضرب تحت الحزام هههههه)

دمت بخير

تجاوز
12-05-2016, 01:16 PM
وععععععع

فتكات هذا منتدى الحريم ههههههه مبروك

بس كنت خبرتنا ههههههههههه

شبح الصمت
12-05-2016, 01:17 PM
ردى كما هو اخوى ..ما مسحته وباكده ..وقلت ان الموضوع مو مقارنه وحدث 2008 وبالمستشفى الدولى بالمنصوره ..(يعجنى اسلوب المدرسه القديمه فى الردود والضرب تحت الحزام هههههه)

دمت بخير

احنا ما نضرب من تحت الحزام

احنا تعودنا نعطي كااااش فالوجه ..

انزين ما قلت لنا اش رايك في مستشفياتنا هل تشوفها بمستوى مستشفى الدولي بالمنصوره والا اقل منه في الخدمات .. !!

رايك يهمنا

تجاوز
12-05-2016, 01:21 PM
احنا ما نضرب من تحت الحزام

احنا تعودنا نعطش كااااش فالوجه ..

انزين ما قلت لنا اش رايك في مستشفياتنا هل تشوفها بمستوى مستشفى الدولي بالمنصوره والا اقل منه في الخدمات .. !!

رايك يهمنا

عضلات هههههه

الموضوع مو مقارنه ..لكن انا كان لى حاله فى مستشفى الوكره للولاده ..الحقيقه الخدمه محترمه ومستواها عالى جدا ..انا ما شكيت انتم الى تشتكون..

دمت بخير

شبح الصمت
12-05-2016, 01:23 PM
الموضوع مو مقارنه ..لكن انا كان لى حاله فى مستشفى الوكره للولاده ..الحقيقه الخدمه محترمه ومستواها عالى جدا ..انا ما شكيت انتم الى تشتكون..

دمت بخير

لا لا بس بس انت يوم تكلمت عن حالتك في مستشفى الدولي بالمنصور

كانت نغزة من اسلوب المدرسه القديمه

:)

تجاوز
12-05-2016, 01:29 PM
لا لا بس بس انت يوم تكلمت عن حالتك في مستشفى الدولي بالمنصور

كانت نغزة من اسلوب المدرسه القديمه

:)

ههههههه والله انا قلبى ابيض وما اقصد شى لكن اخوانا متخفذين بزياده ... انا متفهم لرد الفعل فوجب التوضيح ...

دمت بخير

<اضرب واشرد>
12-05-2016, 01:31 PM
المنصوره نسميها قلعه الطب فى مصر

الصراحة يالطيب حسب صور (2012) لمستشفى بالمنصورة، كأنه من معسكرات اعتقال النازية

تجاوز
12-05-2016, 01:35 PM
الصراحة يالطيب حسب صور (2012) لمستشفى بالمنصورة، كأنه من معسكرات اعتقال النازية

http://store1.up-00.com/2016-05/1463049244891.jpg (http://www.up-00.com/)

ها المشفى الى اقصدها وقصدتها من قبل..الرابط حقك ما فتحته ..الصراحه صور المرضى ما تحمل اشوفها ..

دمت بخير

<اضرب واشرد>
12-05-2016, 01:44 PM

ها المشفى الى اقصدها وقصدتها من قبل..الرابط حقك ما فتحته ..الصراحه صور المرضى ما تحمل اشوفها ..
دمت بخير

"بالصور.. في مستشفى المنصورة الدولي.. لا تسأل عن النظافة وللقطط نصيب أيضاً"
http://www.dk-gate.com/articles/index/1685

"أحد حمامات مستشفى المنصورة الدولي"
http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/62015820443273314.jpg
"القطط بمستشفى المنصورة الدولي"
http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/62015820443273313.jpg

http://www.youm7.com/story/2015/6/8/%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%88-%D8%AC%D9%87-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6%D 8%B4-%D8%A3%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%AF%D8%B4%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D9%84%D8%B1%D8%B5/2216890

دااانة قطر
12-05-2016, 04:45 PM
هييييييه قلبه متروسه عليهم
بصراحة كل مره اروح لازم انزل شكوي في تويتر الحين صرت اشتكي علي تويتر وخدمتهم الجديده حياك
يتواصلون ويسالون والحال هلي ماهو عليه

العقل المدمر
12-05-2016, 07:22 PM
اموت في بيتنا عقب 10 ساعات
ولا اموت فالمركز عقب ساعتين :(

khaldoon
12-05-2016, 11:49 PM

كان الله في العون

للحين الموظفين ضايعين فعلا في السيستم و يعتبرونه طلاسم و ما فاهمين شي....الله يكون بعونهم ابتلوا فيه

khaldoon
12-05-2016, 11:59 PM
يحاولون يسوون نفس نظام الدول المتطورة

في أمريكا واجهت نفس الوضع تقريباً .. أُسلوب معقد واستقبال معين للغير أمريكيين وحسب الاتفاقية مع حكومة قطر .. كان مستشفى خاص بمقر العمل هناك وكان مستشفى كبير وراقي حتى أماكن الانتظار مريحة .. بس يروح اليوم كله وأحياناً يومين للعلاج .. وأوقات عند الصيدلية يوصل الانتظار لساعة

لكن الحسنة الوحيدة إن الموعد موعد وحتى لو طلبت الدواء بالتلفون ورحت الصيدلية الدرايف ثرو ( نفس نظام المطاعم ) بعد وقت تحضير الوصفة تحصل وصفتك جاهزة وانت في السيارة

بعد ما استوعبت النظام وبديت اطبقه صح استويت اخلص 3 مواعيد ورا بعض وبسرعة .. كايروبراكتيك + علاج رياضي + علاج طبيعي والكل تعامله معاي طيب جداً حتى سويت علاقة صداقة وتواصل مع الكثيرين

مب اي شي موجود بره ممكن يزبط معانا والعكس صحيح....على الاقل كان الاولى انهم يطورون الموظفين و يدربونهم بشكل جيد قبل لا ينزلون السيستم و يطبقونه امام العامه لانه مجرد انه الموظفين انكشفوا امام الجميع انهم ضايعين و ما يعرفون يتعاملون مع السيستم و انه معقد و جديد عليهم....هذا كله كتصريح منهم غير مقبول من مؤسسة حكوميه لها ثقلها و يعتبر فشل و ليس نجاح...

انا كمراجع او مريض ليس من حقي ان اعرف هذه المعلومه ولا تهمني و لا تعنيلي.... بالعكس اصلا انا كمراجع يجب ان اشعر بالثقه في الناس اللي رايح عندهم و احس اني انا او ابني مثلا المريض بيكون في ايدي امينه بمجرد دخول باب المركز مب انا داخل المركز فاقابل ناس ضايعه غير مؤهله للمطولب منها و مب عارفه ايش تسوي و في سيستم مفروض عليهم اجباري لتعذيبهم و تعذيبنا و هم لا حول لهم ولا قوة

المفروض انه يكون في تنبيه انه موضوع السيستم شي سري ما يعرف فيه احد و شأن داخلي ليس للنشر..... تخيلت و انا اكتب الكلام اللي فوق اني لقيت موظف يقولي انه ضايع مب عارف للسيستم فاقوم اتبرع مشكورا اني اشوف ايش الموضوع لاني مثلا it و افهم بالبرمجيات و تلاقيني قاعد مكان الموظف اجرب صح و غلط و اقعد افهم فيه و يجيني مراجع يطلب موعد او شي و هو يفكرني اني موظف و يصرخ علي بعد هههه

khaldoon
13-05-2016, 12:01 AM
المركز الصحي يفترض فيه سرعة الفحص والكشف وتسليم الدواء مب التعطيل والتعقيد

الحمد لله هنا عندنا عيادات خاصة بالعمل لكل شيء وأطباء جيدين وسرعة انجاز وبعيدين عن وزارة الكحة

بارك الله فيك يا الغالي و دائما كلامك حكم و منطق و ما اقدر ازيد عليه شي ...احييك

khaldoon
13-05-2016, 12:27 AM
أي والله بصراحة

وعن واقع تجربة

نقلت مركزي الصحي القديم (الي الحين هو بعيد عني) الى مركز جديد قريب علي

وشاء القدر اني امرض واصخن و و و

دخلت على الدكتور من عقب انتظار حول ساعه ومن عقب ما طرشوني يمين يسار للعلم ماكان في قدامي الا 2 مرضى

المهم لمن دخلت على الدكتور ما معاه ممرضه .. هو بنفسه بس

والمشكله شكله مايوحي انه دكتور مع احترامي يعني

لانه كان متردد ومو واثق من شغله

لدرجة انه كان يسالني يقول تبين مضاد؟ ولا ما تبين ؟

قتله يا دكتور انت فحصت وانت الي تقرر اذا احتاج الحين بحالتي مضاد ام لا

قال خلاص عيل عندج بندول بالبيت؟

قتله أي من بيته خالي من البندول

قال طيب اخذيه وان حسيتي عمرج مب زينه وتبين مضاد عقب 3 أيام تعالي !!!

للعلم كان صادني فايرس في بلعومي ومسبب لي كحه وبلغم واحتقان والتهاب بالاذن والشعب الهوائية وفيني صخونه

وقال هو بنفسه ان فيج فايروس بس بيتطور خلال 4-5 أيام صخونه شديده

وفوق هاي مستغربه ليش يسالني تبين مضاد!!

فيعني بصراحه لا تعليق

والمشكله الي موجودين بالاستقبال كلهم وافدين ويعاملون الواحد غير شكل ومحد فاهم شي كل ما تنشد عن حد شي يقولك ماعرف روح اسال هناك

طيب ليش شادين روحكم وتسون استبيان وغيره وغيره

الله كريم بس

وشكرا على طرح هالموضوع

الحين انا غيرت سكني و ظليت اتابع في المركز القديم و اعاني من المشوار كل ما اروح على المركز الصحي لانه المركز الجديد اللي انا تابع له هو مركز ابونخله اللي خارج الدوحه و يمكن 29 كيلو عن العاصمه...مع اني ساكن بالنصر ....ما في شي اقرب و لله الحمد ....ما اعرف بيسمحولي اروح مركز المنتزه الصحي بس يفتح بما اني شاركت في بنائه و الا لا مستقبلا....الله اعلم

سالفة الدكتور ذكرتيني مره رحت المركز و اقول للدكتور انا اشعر بوجع جهة الخصر من الجهتين.... قالي و انت ايش تعتقد عندك... عدلت النظاره و حطيت رجل على رجل و قولت له و كأني انا الدكتور و هو يستشيرني والله يا دكتور اعتقد انه عندي حصوه بالكلى.... سكت يفكر و قالي والله ممكن بس ولا اعطاني ورقه اسوي اشعه ...... اعتقد هذا نوع من انواع التعامل مع المرضى متل ما يعلمونهم انهم يشوفون المريض ايش اللي يريحه لانه مثلا بعض المرضى براسه فكره معينه و قلق من مرض معين و لو شاف الدكتور ما تجاوب معاه و ريح باله بالفحص اللي يبيه بروح غيره .....يعني بريح الزبون و بيمشي معاه لانه الزبون دائما على حق

دكتور ثاني رحت عنده بمركز صحي اخر قالي انت حرارتك 39...قولت له طيب دكتور ما تصرفلي اجازه ... قالي ايه والله معاك حق لازم اصرفلك اجازه بس شوف لازم تروح الاستقبال و تشوف جابوا ملفات جديده والا لا ... لو ما في لانهم طلبوا من فتره و ما اعرف وصلت والا لا ما راح اقدر اعطيك اجازه لانه وين احط ورقة الاجازه!!!!

دكتور ثالث قولت له عندي وجع برقبتي و كتفي و يدي و اعطاني pain killer ... ابره يعني مرتين على يومين و المفروض يختفي الوجع خلال اقل من ربع ساعه و طبعا ولا اثر فيي بشي ولا كأني اخذت الابره و الدكتور قالي لا انت اكيد تدلع و مستحيل ما يروح الوجع و انا كنت اطلب اجازه و هو يرفض و يحس اني اكذب و بس احاول اخذ اجازه و انه اكيد راح الوجع بس انا ابي اجازه باي شكل و هو يتعامل مع الالم على انه برد صايب عضلات الجسم .....مع اصراري انه الوجع ما راح و مراجعته يومين و تحت الضغط قال خلنا نسويلك صوره اشعه... طلعت احد فقرات الرقبه ضاغطه على الاعصاب في يدي و لهالسبب الوجع في الاعصاب و pain killer للعضلات مب للاعصاب و لهالسبب ما كانت تأثر فيني....... قولت له استحق اجازه و الا لا.... سكت و قالي بكل قرف و نكد و كأني ماخذها من اجازته السنويه اعطيني بطاقتك الصحيه و كتبلي اجازه على مضض و يوم واحد بس ضاع كله في الانتظار في صيدليه حمد لانه الدوا مب موجود عندهم بالمركز!!!

موضوع انهم ما يصرفون مضاد حيوي موضوع مهم و الدكتور اللي يفهم حسب معلوماتي المتواضعه هو اللي يحاول ما يصرف المضاد الحيوي علشان يجبر الجسم انه يقاوم المرض و تشتغل الاجهزة المناعيه بالجسم بنفسها وما يتم الاعتماد على مساعدات خارجيه و توفير في صرف الدواء قدر الامكان مثل ما صار معاكي بخصوص البندول .

هو سألك علشان يشوف ايش العلاج اللي يريحك مثل ما قولنا فوق ... بعض المرضى ما يبون مضاد حيوي و هو يبي يعرف انت كيف تفكري و ايش اللي يقنعك

في دكتور قالي اي دكتور يصرف مضاد حيوي على طول يعتبر دكتور ما بيفهم

khaldoon
13-05-2016, 12:34 AM

لا حول ولا قوة الا بالله... شي يبكي ... الله يكون في عونهم.... شوف بلادنا بمصر و الاردن و الدول العربيه دول فقيره بس احنا نتكلم عن امكانيات بلد الله منعم و مفضل عليه و مب ناقصهم شي و الله يديم النعمه على البلد فليش نشوف هالاشياء غير المقبوله

khaldoon
13-05-2016, 12:36 AM
نسيت اذكر فوق الاستقبال والتسجيل لأول مرة بعدين يتفعل نظام العلاج ويكون في متناول أي مركز صحي حكومي أو خاص وحتى الفحوصات والزيارات الطبية تبقى مسجلة طول العمر ومتشاركة بين المراكز .. يعني اسوي فحص دم يدخل السيستم ويبقى على طول ويكون ممكن سحبه من كل أمريكا والعالم عن طريق النت وبتوقيعي

:nice::nice:

khaldoon
13-05-2016, 12:37 AM
ومدحت كان شاهد

https://www.youtube.com/watch?v=X9I2xVZ4_50

لا حول ولا قوة الا بالله... الله يكون بعونهم

khaldoon
13-05-2016, 12:41 AM
مسح رده تجاوز

شكله توووهق ..

قال عشر دقايق قال

ياخي حدث العاقل بما يعقل

وانت تقولي 10 دقايق

اللهم لك الحمد و الشكر و الله يديم النعمه و لا يحرم اهل البلد منها

احنا ما ننتقد بنية النقد و الانتقاص بل بنية التطوير و التغيير للافضل لانه هذا الشي اللي نتوقعه منهم و نبيهم يوظفون الامكانيات المتوفره بين ايديهم بشكل افضل و اسهل و اكثر سلاسه بدون تعقيد و لا رغبه بالتقليد بطريقه خاطئه غير فعاله ولا توحي انهم غير مؤهلين و عاجزين عن تحسين الخدمه و التسهيل على المرضى.... شوف اول كيف كان الوضع ولا اروع و احنا نتوقع انه يكون افضل من السابق مب نرجع للخلف و نقعد نقارن انفسنا بمن هو اقل منا بغض النظر عن السبب ليش هم اقل منا

khaldoon
13-05-2016, 12:45 AM
"برنامج صباح ON: الكارثة الصحية في مستشفيات مصر الحكومية ـ د. أحمد حسين"
https://www.youtube.com/watch?v=e19pAK9LwbA

"برنامح مانشيت: توكتوك وقطط ونفايات في مستشفيات مصر الحكومية"
https://www.youtube.com/watch?v=-HkIiiFfvrw

"برنامج بوضوح - تقرير صادم عن معاناه المصريين داخل المستشفيات فى مصر (نفسنا نتعالج)"
https://www.youtube.com/watch?v=aBzvlstIWnA

"جروب صور مستشفيات مصر الحكوميه و أوضاعها السيئه"
https://www.facebook.com/Hospitalpictures

قطة ترضع صغارها في غرفة مستشفى:
https://youtu.be/DFKV4Txxxbo?t=26s

الله يعين الأخوة في مصر ويبدل أحوالهم للأفضل في كل المجالات

اللهم امين .... بارك الله فيك يا الغالي على الاضافات القيمه......فضلا لا امرا خلونا نركز على المراكز الصحيه في قطر و نترك مستشفيات مصر علشان ما يتشعب الموضوع و يروح الى منحى اخر بعيد عن الموضوع الاصلي و غير عن الذي طرح من اجله

khaldoon
13-05-2016, 12:45 AM
حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق العاقل فلا عقل له

:nice::nice:

khaldoon
13-05-2016, 12:46 AM
ههههههه عجبنى ردك ..على العموم الحادثه فى 2008 على ما اتذكر

دمتى بخير

سلامات ان شاء الله ما تشوف شر

khaldoon
13-05-2016, 12:50 AM
هييييييه قلبه متروسه عليهم
بصراحة كل مره اروح لازم انزل شكوي في تويتر الحين صرت اشتكي علي تويتر وخدمتهم الجديده حياك
يتواصلون ويسالون والحال هلي ماهو عليه

هههههه لا مب متروسه عادي هههههه الله يعلم اني اديعلهم كل دعوه ولا اختها ههههه

يعجبني الاسلوب انهم يسووننفسهم يتجاوبون مع الشكاوي و لا يسوون شي....showing off

khaldoon
13-05-2016, 12:51 AM
اموت في بيتنا عقب 10 ساعات
ولا اموت فالمركز عقب ساعتين :(

بعيد الشر عنك وما تشوفي شر.... هذا هو اللي يبونه ... راجعي ردي في المشاركه 17

معماري قطري
13-05-2016, 12:53 AM
معك حق كل بلد فيها الصالح وغير الصالح ..والموضوع مو للمقارنه بين البلدين فقط حبيت اذكر الموقف ..مصر وقطر بالنسبه لى عيننين فى راس

دمت بخير

تعتمد على عدد المرضى والمراجعين وتوافيق أوقات ما تنتظر كلش وتحصل دكتور شاطر وأفضل علاج

معماري قطري
13-05-2016, 12:56 AM
وععععععع

اللي راقد في الممر الضيق وفاتح ريوله ماخذ 3 أرباع الممر عجيب .. أنا اولت محدش يمر

معماري قطري
13-05-2016, 01:02 AM
"بالصور.. في مستشفى المنصورة الدولي.. لا تسأل عن النظافة وللقطط نصيب أيضاً"
http://www.dk-gate.com/articles/index/1685

"أحد حمامات مستشفى المنصورة الدولي"
http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/62015820443273314.jpg
"القطط بمستشفى المنصورة الدولي"
http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/62015820443273313.jpg

http://www.youm7.com/story/2015/6/8/%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%88-%D8%AC%D9%87-%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6%D 8%B4-%D8%A3%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%AF%D8%B4%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D9%84%D8%B1%D8%B5/2216890

صج صور ما كنت اتخيلها شفت الاولى ولا قدرت اواصل

يتراوى لي ال سيء سيء يحلم بحسني مبارك يقول له ايه دأ يا سء سء ميصحش كدأ نضفوا البلد

معماري قطري
13-05-2016, 01:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله... شي يبكي ... الله يكون في عونهم.... شوف بلادنا بمصر و الاردن و الدول العربيه دول فقيره بس احنا نتكلم عن امكانيات بلد الله منعم و مفضل عليه و مب ناقصهم شي و الله يديم النعمه على البلد فليش نشوف هالاشياء غير المقبوله

في الأُردن دخلت كم مستشفى صراحة مستشفياتهم وخدمتهم وممرضينهم ودكاترتهم قمة في النظافة والرقي والخبرة المهنية .. وما بين عام وخاص كلهم جودة وما عندهم استغلال للمريض وناصحين

khaldoon
13-05-2016, 01:12 AM
في الأُردن دخلت كم مستشفى صراحة مستشفياتهم وخدمتهم وممرضينهم ودكاترتهم قمة في النظافة والرقي والخبرة المهنية .. وما بين عام وخاص كلهم جودة وما عندهم استغلال للمريض وناصحين

رحت مستشفى البشير ولا مستشفى ملحس؟؟!! ههههههه

khaldoon
13-05-2016, 01:16 AM

روح المستشفى الاسلامي و بتلاقيهم يقولون للمريض لو ما دفعت 1500 دينار الحين (7725 ريال تقريبا) ما بنعطيك جرعة كيرتيزون و ما بتشوف الصبح ....تخيل؟!!.... طيب ممكن معي المبلغ بس مب بجيبتي و يمكن ابي احوله من قطر مثلا و يمكن ما معي اصلا .... ايش الحل؟ اموت؟؟!!!

معماري قطري
13-05-2016, 02:04 AM
رحت مستشفى البشير ولا مستشفى ملحس؟؟!! ههههههه

لا رحت مدينة الحسين الطبية ورحت مستشفى خاص نسيت اسمه

معماري قطري
13-05-2016, 02:08 AM
روح المستشفى الاسلامي و بتلاقيهم يقولون للمريض لو ما دفعت 1500 دينار الحين (7725 ريال تقريبا) ما بنعطيك جرعة كيرتيزون و ما بتشوف الصبح ....تخيل؟!!.... طيب ممكن معي المبلغ بس مب بجيبتي و يمكن ابي احوله من قطر مثلا و يمكن ما معي اصلا .... ايش الحل؟ اموت؟؟!!!

الله يعين انا اتوقع بعض المستشفيات وحصل هذا لأحد عيال ولد عمي اللي يدرسون هناك .. صابه تسمم وما رضوا يشوفونه الا بعد دفع الضمان

انا كنت اروح مغطى من السفارة والخاص لعلاج طبيعي واحد رتب لي مواعيد وعلاجهم وتكلفته كانت رخيصة والعلاج جيد

معماري قطري
13-05-2016, 02:09 AM

هذي الانسان العادي هناك شلون يقدر يعالج فيها

مواقف النجادة
13-05-2016, 02:35 PM
ما حدث معى حدث من سنين والموضوع مو مقارنه ..واعتقد نفس المستوى ماذال موجود ..

دمت بخير

بعيدا عن الموضوع .. مشكلة ألاحظها عند جميع اخواننا المصريين في الكتابة .. و هي الخلط بين الدال و الذال.

الله يشفي جميع مرضى المسلمين يارب ..

أم هشام
13-05-2016, 10:20 PM
ههههههههههههههه
اتحفتني الردود و الله
كنت ناوية اكتب رد و اشكي الحال نفس اخوي خلدون على المعاناه داخل المراكز الصحية
لكن بعد التقارير العجيبة اللي نزلها اخوي اضرب و اشرد عن مسشتفيات مصر
حمدت ربي الف مرة على النعمة اللي احنا فيها ..

khaldoon
14-05-2016, 12:19 AM
حرجع على الردود ان شاء الله بس يا جماعه ارجوكم لا تقارنوا حال مصر في عهد حسني و السيسي بحال قطر لو سمحتوا مع كل الاحترام و التقدير لحال اخواننا المصريين و كان الله في عونهم

khaldoon
14-05-2016, 12:21 AM

بالاردن في شي اسمه السياحه العلاجيه. يعني يعتبر سفر الغرباء غير اهل البلد للعلاح بالاردن مصدر دخل للحكومه تعتمد عليه فلازم يكون في مستوى جيد. بس اكيد الامكانيات ما راح تكون مثل قطر.

khaldoon
14-05-2016, 12:23 AM
لا رحت مدينة الحسين الطبية ورحت مستشفى خاص نسيت اسمه

هذا احسن مستشفى اكيد بيكون الوضع غير عن مسلخ البشير اااااه قصدي مستشفى البشير

khaldoon
14-05-2016, 12:24 AM
الله يعين انا اتوقع بعض المستشفيات وحصل هذا لأحد عيال ولد عمي اللي يدرسون هناك .. صابه تسمم وما رضوا يشوفونه الا بعد دفع الضمان

انا كنت اروح مغطى من السفارة والخاص لعلاج طبيعي واحد رتب لي مواعيد وعلاجهم وتكلفته كانت رخيصة والعلاج جيد

شايف كيف يا اخوي. ما في اي انسانيه. ادفع علشان تتعالج و الا نا في علاج. و هالكلام حصل معانا في المستشفى الاسلامي. و الاسلام بريء منه

khaldoon
14-05-2016, 12:26 AM
هذي الانسان العادي هناك شلون يقدر يعالج فيها

الانسان العادي الله بكون بعونه يا بتعالج عن طريق التأمين و الضمان الاجتماعي يا مكرمه من الديوان الملكي يا مستشفى اي كلام. يا بموت. حسب الواسطه و العلاقات و الماديات

khaldoon
14-05-2016, 12:27 AM
بعيدا عن الموضوع .. مشكلة ألاحظها عند جميع اخواننا المصريين في الكتابة .. و هي الخلط بين الدال و الذال.

الله يشفي جميع مرضى المسلمين يارب ..

الله يشفي المرضى و لا يخلي نفس بضيق

khaldoon
14-05-2016, 12:28 AM
ههههههههههههههه
اتحفتني الردود و الله
كنت ناوية اكتب رد و اشكي الحال نفس اخوي خلدون على المعاناه داخل المراكز الصحية
لكن بعد التقارير العجيبة اللي نزلها اخوي اضرب و اشرد عن مسشتفيات مصر
حمدت ربي الف مرة على النعمة اللي احنا فيها ..

الحمد لله و الله يديم النعمه. خلونا بموضوع المراكز الصحيه و معاناتنا معها ههههه

بصمة قطرية
14-05-2016, 02:14 AM
أكره المراكز الصحية
والله العظيم معاناااااة
النظام الجديد جداً سيء و فاشل
أولاً نظام المواعيد النظام الغبي
ثانياً السستم الجديد الفاشل اللي يعلق
و نقعد ننتظر لحد ما يرجع يشتغل
ثالثاً للحين الممرضات قاعدين يتعلمون على السستم الجديد
ساعه لين يدخلون البيانات ..!!
آخر مرتين دخلت مركز الريان تهاوشت معاهم بسبة
نظام المواعيد ..
قلت لهم أولاً نقعتونا ساعه لين دخلنا وخذنا القياسات الحيوية ..
و عقب التنقيعه تعالي عقب ساعتين ..!!
خير ان شاءالله ليش عقب ساعتين
بدخل على الدكتور الحين غصباً عنكم
انا مب جاية عشان اتنقع عقب تعطوني موعد ..!!
ليش فاضيين ما ورانا شي غير المركز الصحي ..!!
مادري ناخذها من وين ولا وين ..!!
المراكز نظام فاشل
و طواريء حمد مأساااااة بمعنى الكلمة
يعني أنا أروح بس عشان آخذ أبرة
أقعد انتظر دوري ثلاث و اربع ساعات
و مرة من المرات والله انتظرت خمس ساعات ..!!
إسمه طواريء يعني حالات طارئة
وانتظار لساعات ..!!!!!!
القطاع الصحي محتاج أبديت عاجل
الوضع جداً صعب و مأساوي ..!

khaldoon
14-05-2016, 09:30 AM
أكره المراكز الصحية
والله العظيم معاناااااة
النظام الجديد جداً سيء و فاشل
أولاً نظام المواعيد النظام الغبي
ثانياً السستم الجديد الفاشل اللي يعلق
و نقعد ننتظر لحد ما يرجع يشتغل
ثالثاً للحين الممرضات قاعدين يتعلمون على السستم الجديد
ساعه لين يدخلون البيانات ..!!
آخر مرتين دخلت مركز الريان تهاوشت معاهم بسبة
نظام المواعيد ..
قلت لهم أولاً نقعتونا ساعه لين دخلنا وخذنا القياسات الحيوية ..
و عقب التنقيعه تعالي عقب ساعتين ..!!
خير ان شاءالله ليش عقب ساعتين
بدخل على الدكتور الحين غصباً عنكم
انا مب جاية عشان اتنقع عقب تعطوني موعد ..!!
ليش فاضيين ما ورانا شي غير المركز الصحي ..!!
مادري ناخذها من وين ولا وين ..!!
المراكز نظام فاشل
و طواريء حمد مأساااااة بمعنى الكلمة
يعني أنا أروح بس عشان آخذ أبرة
أقعد انتظر دوري ثلاث و اربع ساعات
و مرة من المرات والله انتظرت خمس ساعات ..!!
إسمه طواريء يعني حالات طارئة
وانتظار لساعات ..!!!!!!
القطاع الصحي محتاج أبديت عاجل
الوضع جداً صعب و مأساوي ..!

احس انه في ناس متخصصه في تعذيب البشر و وظيفتها كيف تخلي حياتنا اكثر تعقيدا و ازعاجا و قرفا و احباطا و معاناة من يوم ما بدأوا بسالفة الفحص الفني للسيارات و الوضع للخلف هههه

على سيرة المواعيد .... رحت اسوي من شهر ملف صحي لبنتي علشان تدخل صف اول ....وين ايام اول يومين تخلصين الملف.... والله هالمره اربع مشاوير علشان اسوي الملف.. روحت يوم الاربعاء وقتها و سويت كل شي ممكن الواحد يسويه من فحص نظر و اخذ عينة دم و فتح ملف طبعا بس قالولي لازم تشوف الاخصائيه الاجتماعية ...طيب وينها .... بتداوم بس الاحد ... يهديكم يرضيكم ما في فايده ....اضطريت اجي الاحد من السبعه و اتأخر عن الدوام ..يوم جيت قالولي عندك موعد.....ما في داعي اقولكم ايش حكيت وقتها لهم لانهم سكتوا و احترموا انفسهم و مثل ما يقولون اخوانا المصريين: لموا الدور ...قال موعد قال ...و الموظفه جات الساعه ثمنيه مع انه المركز يفتح الساعه سبعه و كل اللي سوته انها قالت للبنت عدي للعشره و سلام هههههههه...

على سيرة التسجيل وما يعرفون للنظام.... سووا فحص نظر للبنت و طلعوا مب مسجلينه و سويناه مره ثانيه .....خلني ساكت

القياسات الحيويه علشان الملف الصحي والله سووها اربع مرات...كل زياره يسوونه....شوفوا الدقه بس

انا كل مره اقولهم والله لو ابي اقابل رئيس الوزرا والا وزيرة الصحه يمكن الموضوع يكون اسهل من مقابلة دكاترتكم