المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرسة للنوابغ والاذكياء ( في قطر ) هل يوجد ؟

هارون الرشيد
14-05-2016, 08:30 PM
السلام عليكم

لفت أنتباهي موضوع المدرسة الخاصة بالنوابغ والاذكياء ... فا تسائلة هل عندنا في قطر مثل هذي المدارس ؟
وأذا ماعندنى ليش ما مانبتدي في الفكرة ؟
خاصة وأنا أحنا في قطر ولله الحمد من الدول الى تهتم بالعلم والتعليم بشكل كبييير

مادري حد عنده فكرة عن الموضوع .... وشكرا

pink pearl
14-05-2016, 09:19 PM
اذا لقينا مكان لعيالنا في المدارس الأجنبية زين، ماظنتي فيه

كاشف الغطاء
15-05-2016, 01:52 AM
فكرة تم تطبيقها بالمدرسة العلمية التي كانت بداية مشروع تعليم لمرحلة جديدة

الجـــوديّ
15-05-2016, 01:54 AM
كان فيه مدرسة تابعة للمركز الثقافي للطفولة وبعدها ......................................... طووووط

انقطع الخط .. واحتمال حلّوا كل شي !

معماري قطري
15-05-2016, 05:41 AM
مدرسة قادة الغد أو ما اذكر اسمها بالضبط اللي في الخور للقوات المسلحة .. بس تدريسها مرهق وكانوا يبقون اسبوع هناك يرجعون بيوتهم نهاية الأُسبوع وفكرتها جيدة فيها فروسية وفعاليات كثيرة

معماري قطري
15-05-2016, 05:45 AM
انا في رأيي ما يسوون مدرسة بس يسوون عدة مدارس منتشرين على نطاق جغرافي ويغطون كل المناطق ويكون تعليمهم متميز وموجه للقطريين فقط ويتم اختيار الطلبة من الروضة حسب الرغبة .. واللي ما يمشي فيها يتحول للمدارس العادية ويكون نواة حسنة بينهم

<اضرب واشرد>
15-05-2016, 05:53 AM
مدرسة عمر بن الخطاب العلمية الثانوية أنشئت في 1999 وكانت تنتقي الطلبة القطريين المتفوقين في الإعدادية، من المدارس الحكومية، وتدرسهم العلوم المختلفة باللغة الانجليزية، بمناهج كندية أظن

http://omarcomplex.org/main/

بعد تطور التعليم والمدارس ربما قلّت أهمية المدرسة

بانغ بانغ
15-05-2016, 06:21 AM
كانت فيه مبادرة اوائل التسعينيات لارسال طلاب شاطرين لامريكا بالصيف

وكانوا ياخذون طلاب معينين

بعدين اختفى البرنامج وكان تابع لوزير التربية ذيك الايام

لو شي رياضي كان استمر فعلا ...

هارون الرشيد
15-05-2016, 09:41 AM
أنا أرى أن الاطفال هم ذخيرة الوطن للمستقبل و ترى مافي شيء يمنع أنه تأسس مدرسة للنوابغ والمتفوقين ( مثل ما أسسنا المدينة التعليمية )
في من الاطفال من يحفظ القرأن كامل وعمره 7 سنين . وفي منهم من يقدم ( تسارع ) في الاجازة الصيفية ! نعم في أذكياء وفي نوابغ وفي متفوقين ولكن ... ( من يحتضنهم ) ؟

MAZEN37
15-05-2016, 09:45 AM
تحيه لك

khaldoon
15-05-2016, 09:48 AM
يا اخوي هالمدارس بتعقد الاولاد.... تلاقي واحد جايب 95% ... و اخر واحد بالصف.... يعني اسوأ واحد و ضايع بينهم.... احبااااااااااااط ... ذكرتني بايام زمان ههههه

معماري قطري
15-05-2016, 02:09 PM
يا اخوي هالمدارس بتعقد الاولاد.... تلاقي واحد جايب 95% ... و اخر واحد بالصف.... يعني اسوأ واحد و ضايع بينهم.... احبااااااااااااط ... ذكرتني بايام زمان ههههه

خلدون كم كنت انت تجيب شكلك 100% الا في ثالث ثانوي جبت 99؟ الفقير المسكين معماري طالع التاسع في أول ابتدائي والسبب الصف فيه 9 بس لا ومسكين كم دويرة عندي يمكن في كل المواد

كان صفنا عبارة عن غرفة فيها 4 سيود كراسي سيد حق أول ابتدائي وجنبه ثاني وثالث ورابع .. وخامس كانوا صف بروحهم بعضهم معيدين كم سنة وصف سادس مفقود نهائياً .. هذي كانت مدرسة عين خالد سنة 1969 وكان عمري وقتها 5 سنين وداخل المدرسة بدون نفس

العقل المدمر
15-05-2016, 02:50 PM
خلدون كم كنت انت تجيب شكلك 100% الا في ثالث ثانوي جبت 99؟ الفقير المسكين معماري طالع التاسع في أول ابتدائي والسبب الصف فيه 9 بس لا ومسكين كم دويرة عندي يمكن في كل المواد

كان صفنا عبارة عن غرفة فيها 4 سيود كراسي سيد حق أول ابتدائي وجنبه ثاني وثالث ورابع .. وخامس كانوا صف بروحهم بعضهم معيدين كم سنة وصف سادس مفقود نهائياً .. هذي كانت مدرسة عين خالد سنة 1969 وكان عمري وقتها 5 سنين وداخل المدرسة بدون نفس

انت لازم تفتح موضوع عن مذكراتك وتكتب التفاصيل :(

رايق البال x
16-05-2016, 08:37 AM
هذي الجملة هي اللي رجعتنا ورا .....

كل الاطفال يجب أن يعاملوا على انهم نوابغ حتى لو لم يكونوا كذلك ..

فمجرد زرع التفرقة بين الطلاب في الذكاء هو تحطيم لثقة بقية الطلاب الذين في نظركم ليسوا نوابغ ...

انا اشوف كثفوا التعليم في الدين والقرآن وتوعيتهم لأهمية الاسرة في المستقبل وبر الوالدين والمحافظة على الصلاة لهو منتهى الذكاء في إنشاء مجتمع متماسك وقوي في دينه ومجتمعه ...

qatarman8008
16-05-2016, 08:42 AM
النوابغ يدرسون هناك برى الدوحة..
صوب ابو شعر اصفر وعيون زرق..

khaldoon
16-05-2016, 09:17 AM
هذا الموضوع اعاد لي ذكريات قديمه في اول ابتدائي و صحى العقد و العلل والصراعات النفسية المدمره بداخلي لما كنت في اول ابتدائي..... كانت كل مدرسة احتياط تقول بس تدخل الصف مين اشطر واحد في الصف عندكم يقولون فلان و علان و محصوره الاسماء بين 3 او 4 طلاب و كان في بالنهايه مثل شلة من خمس ست طلاب هم المتفوقين واشطر ناس و الباقي و انا منهم مهملين و مهمشين و منسيين

يوم جيت استلم الشهاده اخر السنة ما انسى نظرة المدرسة و هي تسلمني الشهاده بكل اسف و مواساة و كأنها بتقولي يالله معلش بتعوضها المره الجايه : التاسع

حسيت حالي وقتها اني يعني شبه ناجح او ناجح مع دفعه قويه و اني لا استحق النجاح بس هم نجحوني .... يعني بالنهاية حسيت بالفشل.... بس كبرت شوفت بالشهادة انه مجموعي كتاسع هو 239.5 من 250 هههههههه

khaldoon
16-05-2016, 09:24 AM

والله انا بعد التاسع في اول ابتدائي بس ولا كعكعه .... الكعكعه الوحيده اللي اخذتها في حياتي في الرسم كانت في صف رابع بنص السنه مع اني مشترك بنشاط الرسم و نشيط جدا بس تعاملت باهمال و مسخره مع الامتحان و رسمت و انا واقف ما كان في كرسي فاستحقيت الكعكه

ضوى
16-05-2016, 09:41 AM

فمجرد زرع التفرقة بين الطلاب في الذكاء هو تحطيم لثقة بقية الطلاب الذين في نظركم ليسوا نوابغ ...

انا اشوف كثفوا التعليم في الدين والقرآن وتوعيتهم لأهمية الاسرة في المستقبل وبر الوالدين والمحافظة على الصلاة لهو منتهى الذكاء في إنشاء مجتمع متماسك وقوي في دينه ومجتمعه ...

اتفق تماما مع هذا الرد

ya3coub
16-05-2016, 09:58 AM

أعوذ بالله انا من خريجين المدرسة العلمية

و الي كانت اساس المدارس المستقلة

الي اخذو منحنى خاطئ بإتخاذ "إستقلالية المنهج" بس للأسف بدون الظوابط الي كانت فالعلمية ولا التأهيل للوصول للمستوى المطلوب.

دخلت من أول ما افتحو الأعدادي اول سنة 2 اعدادي مع ثالث و الي بعدها اول.

و كنا مثل فيران التجارب ولكن طلعنا متأسسين و لله الحمد درسنا بمستوى الجامعه و هذاني اليوم مهندس و اشكر كل الي كانو قائمين على المدرسة العلمية حيث ان المستوى فالمدرسة كان متقدم و فالجامعه ما احتجت ادرس بصعوبة لأنه كان اعادة للرياضيات إلى سنة ثانية جامعه.

بينما الآن انتهت و صارت من اسوء المدارس للأسف و التعليم تبدل و صار بالعربي و بيرد الطالب يروح الجامعه بالإنجليزي وين قاعدين
الامتحانات وطنية على العين و الراس بس الثنوية العامة الطالب شغل سنة كاملة ما ينحسب منه حرف واحد ولا مجهود فقط الإمتحان النهائي 50% و الفصل الثاني 50% هذا ليس بمقياس

في مدارس سابقه اجنبية اكادمية قطر, الشويفات, مدام تسوري. و الكثير بس للأسف صارو مادين اكثر مما يهمهم المخرجات.

بعيد النظر
16-05-2016, 10:07 AM

الي اخذو منحنى خاطئ بإتخاذ "إستقلالية المنهج" بس للأسف بدون الظوارط الي كانت فالعلمية ولا التأهيل للوصول للمستوى المطلوب.

و كنا مثل فيران التجارب ولكن طلعنا متأسسين و لله الحمد درسنا بمستوى الجامعه و هذاني اليوم مهندس و اشكر كل الي كانو قائمين على المدرسة العلمية حيث ان المستوى فالمدرسة كان متقدم و فالجامعه ما احتجت ادرس بصعوبة لأنه كان اعادة للرياضيات إلى سنة ثانية جامعه.

بينما الآن انتهت و صارت من اسوء المدارس للأسف و التعليم تبدل و صار بالعربي و بيرد الطالب يروح الجامعه بالإنجليزي وين قاعدين
الامتحانات وطنية على العين و الراس بس الثنوية العامة الطالب شغل سنة كاملة ما ينحسب منه حرف واد ولا مجهود فقط الإمتحان النهائي 50% و الفصل الثاني 50% هذا ليس بمقياس

في مدارس سابقه اجنبية اكادمية قطر, الشويفات, مدام تسوري. و الكثير بس للأسف صارو مادين اكثر مما يهمهم المخرجات.

كلام صحيح 100% ..
والله يذكر ايامها بالخير ..

khaldoon
16-05-2016, 10:26 AM

الي اخذو منحنى خاطئ بإتخاذ "إستقلالية المنهج" بس للأسف بدون الظوابط الي كانت فالعلمية ولا التأهيل للوصول للمستوى المطلوب.

الامتحانات وطنية على العين و الراس بس الثنوية العامة الطالب شغل سنة كاملة ما ينحسب منه حرف واحد ولا مجهود فقط الإمتحان النهائي 50% و الفصل الثاني 50% هذا ليس بمقياس

اخوي كم كنت تجيب بالعربي.... في عندك شوية مشاكل بالاملاء .... بتغشمر معاك لا تزعل

معماري قطري
16-05-2016, 10:44 AM
والله انا بعد التاسع في اول ابتدائي بس ولا كعكعه .... الكعكعه الوحيده اللي اخذتها في حياتي في الرسم كانت في صف رابع بنص السنه مع اني مشترك بنشاط الرسم و نشيط جدا بس تعاملت باهمال و مسخره مع الامتحان و رسمت و انا واقف ما كان في كرسي فاستحقيت الكعكه

المفروض راسم وانت واقف تحصل تشجيع ودرجة من أعلى الدرجات وتستاهل كل خير

معماري قطري
16-05-2016, 10:48 AM

تستاهل كل خير يا باش مهندس .. إكتب وقول وعبر هذا منتدى قطر واللي منبطه جبده اسفهه

معماري قطري
16-05-2016, 10:50 AM

رأي أتفق معاه وأغير رأيي إن من بداية الابتدائي يتم اختيار النوابغ والمفروض يتم اختيارهم من الاعدادي

بوخميس
16-05-2016, 08:52 PM
ايش تعريف النوابغ؟ هل المتفوق في الرياضيات والعلوم فقط هو النابغة؟!

ليش مب المتفنن في النحو والصرف والبلاغة؟؟

احياناً كثيرة الجو العام للمدرسة ما يساعد للتفوق (التحصيل العلمي)

عن نفسي، كنت ارسب في الرياضيات من ثاني اعدادي لين أول ثنوي، وكنت اجيب درجات كاملة في بعض المواد اللي احبها.

في اول ثنوي نجحت بالغصب ومجموعي ما كان يوصل 65%

ثاني ثانوي رحت ادبي فرنسي عشان اشرد من الرياضيات والعلوم، تخرجت الثاني على البنين على مستوى الدولة، ودخلت الجامعة تخرجت الثالث على الكلية. اللي يشوف وضعي في اول ثنوي يقول هذا مب مخلص ثنوية. لأني كنت مجبر على مواد ما احبها، يمكن لو كنت في النظام الجديد اللي ما فيه ادبي وعلمي ما أخلص الثنوية والمجتمع يعتبرني فاشل ويمكن يعتبرني غبي أو عندي مشاكل عقلية.

قطر خضراء
16-05-2016, 09:28 PM
في سنوات دراستي الأولى كنت دائما الأول في الصف
ولكني اتفق تماما مع هذه المداخلة

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

القلب المؤمن
16-05-2016, 10:19 PM
انا نابغة ومتعددة المواهب بس مين يقدر ، الا ليت الشباب يعود يوماااا
بعدين خلينا نكون صريحين اينشتاين لو كان عندنا بالشغل كان استوى معوق مدرائنا محبطينا غيرة وخوف ناخذ مكانهم وشوفي عاد كل انواع التخريب والاذية والمصيبة انهم ....قطريين

طلعة الروح
16-05-2016, 10:39 PM

مع هالرأي لأن كل انسان عنده شي شاطر فيه أو مهاره قابل انه يبدع فيها او يطورها

طلعة الروح
16-05-2016, 10:42 PM
بعدين خلينا نكون صريحين اينشتاين لو كان عندنا بالشغل كان استوى معوق مدرائنا محبطينا غيرة وخوف ناخذ مكانهم وشوفي عاد كل انواع التخريب والاذية والمصيبة انهم ....قطريين

محد بياخذ رزق حد كل انسان يجد ويجتهد ومصيره ينال ما يستحقه اهم شي ما نيأس ونلوم الحظ وسلبية الآخرين.

معماري قطري
17-05-2016, 01:26 AM
ايش تعريف النوابغ؟ هل المتفوق في الرياضيات والعلوم فقط هو النابغة؟!

ليش مب المتفنن في النحو والصرف والبلاغة؟؟

احياناً كثيرة الجو العام للمدرسة ما يساعد للتفوق (التحصيل العلمي)

عن نفسي، كنت ارسب في الرياضيات من ثاني اعدادي لين أول ثنوي، وكنت اجيب درجات كاملة في بعض المواد اللي احبها.

في اول ثنوي نجحت بالغصب ومجموعي ما كان يوصل 65%

ثاني ثانوي رحت ادبي فرنسي عشان اشرد من الرياضيات والعلوم، تخرجت الثاني على البنين على مستوى الدولة، ودخلت الجامعة تخرجت الثالث على الكلية. اللي يشوف وضعي في اول ثنوي يقول هذا مب مخلص ثنوية. لأني كنت مجبر على مواد ما احبها، يمكن لو كنت في النظام الجديد اللي ما فيه ادبي وعلمي ما أخلص الثنوية والمجتمع يعتبرني فاشل ويمكن يعتبرني غبي أو عندي مشاكل عقلية.

انا مثلك كانت عقدتي الرياضيات وأكثر مادة ضيعت فيها درجات في ثالث ثانوي 84 من 120 وتعتبر نزيف للدرجات .. لكن من بديت دراستي الجامعية كانت الرياضيات اللي خذناها في ثالث ثانوي مقسمة على عدة كورسات قصيرة واستوت سهلة علي .. يمكن لأني نويت إني أتغلب على هالمادة

معماري قطري
17-05-2016, 01:28 AM

اينشتاين شوط شعره وهو يسوي تجارب