المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حان وقت أنتشار الشحاتين في قطر !!!

فريج النجادة
17-05-2016, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني واخوتي منتدى اسرتي واحبتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الموضوع (حان وقت أنتشار الشحاتين في قطر !!!)

يرجى من اخواني الكرام عدم التهاون او التسامح مع هذة الاشكال

التي اسغلت طيبت اهل قطر

واصبحت تنتشر يوم بعد يوم وخصوصآ الى اذا اقبل شهر رمضان

البارحة جاني واحد بعد الصلاة وطلب مني فلوس للمكيف

على طول طلعت التلفون واتصلت على 999

الو لو سمحت بغيت مكافحة التسول

على الطول الرجل شرد ههههههههههههههههههه

هم ينقسمون الى عدة اقسام ناس تشحت وناس تسرق

وناس تراقب المنازل

والله يحفظ الجميع يارب

مختلف جداََ
17-05-2016, 08:01 AM
معاك حق

بس

قلبي ما يطاوعني

عني أصد عنه و السلام

A-Alansari
17-05-2016, 08:07 AM
والله ياخوك ماتدري الي جايك صج محتاج ولالا

في النهايه انت تعطيه وتحتسب اجرك على الله

جبر ال جبر
17-05-2016, 08:20 AM
الشيخ ودك مانزلت موضوع بهالشي تراها في يد رب العالمين قبل يده وبعدين ياخي الانسان الله ميزه بالعقل تعرف من المحتاج من الغير محتاج واذا شاك 90% انه يكذب او عيار او نصاب قوله الله يعطيك وماتنهره انا اوقات اشك 50% انه الشخص الي قدامي مب صادق واعطيه بعد لو مكانك طلعت له المقسوم والحين صيف وحر ويمكنه صادق وماعنده ثاني مره اذا حصلت واحد محتاج بعطيك رقمي خاص الحين اتصلي وانا بعطيهم وسجل رقمي عندك في الجهاز مكافحه التسول

فريج النجادة
17-05-2016, 08:58 AM
وهل يعقل ان يكون الشحات شباب او شابة !!!

وين راحت الجميعات الخيرية

وينكم طول السنة ليش قبل شهر رمضان تطلعون بزيادة!!!

وليش يقول أبي فلوس !!!

ليش ما قال محتاج مكيف ثلاجة

انا ما عندي مانع اساعدة

ولكن شباب قادر على العمل يشحت!!!

qatari911
17-05-2016, 09:07 AM
عطه المقسوم
واذا ماتبي تعطيه قول له الله يعطيك فقط
اما اتصل على الشرطة بصراحة اوفر
وتبون مطر
الله يرحمنا برحمته اكثرو من الصدقات علشان الله يفتحها علينا ويرزقنا المطر والخير

فريج النجادة
17-05-2016, 09:31 AM
عطه المقسوم
واذا ماتبي تعطيه قول له الله يعطيك فقط
اما اتصل على الشرطة بصراحة اوفر
وتبون مطر
الله يرحمنا برحمته اكثرو من الصدقات علشان الله يفتحها علينا ويرزقنا المطر والخير

انا معك ان الصدقة مهمه

ولكن انا لا اقبل الاستغفال

والاحتيال والكذب على الناس

والكل يعرف مدى أنتشار مثل هذة البشرية مع الاسف الشديد

fantasy
17-05-2016, 09:46 AM
سبحان الله كل انسان له تصرفاته اللي يعتقد انها صح و هو الصح و غيره لا
بارك الله فيكم
يعني في اللي يقول عطه واحتسب الاجر
في اللي يقول لا اعطيه و يطلع مش محتاج واطلع غبي و مغفل ان واحد يستغلني
طيب في دينا الحنيف فيه الحض على الصدقات و محد يختلف ويا العبارة
بس لازم نعرف ان في شي اسمه لا يلدغ المرء من جحر مرتين
يعني الله يهداكم تلاحضون المكالمات و الواتساب اللي تجينا من فلسطين و سوريا ونفس القصه انا لاجئة و اولادي مشردين و زوجي ميت و ابغي مساعده
بالعقل تبي مساعده و عندها جوال و انترنت ,, اي والله عايشه في عز،، روحي بيعيه وأاكلي عيالج لو صج لكن بعد بافترض ان هي بالفعل محتاجه،، هل فعلا انا لازم اعطي شخص فلوس و اساعده بس لان اتصل وانا ماعرفه؟؟؟ صراحه اللي بقول اي فماراح اعلق على فعله,, هل هذا عقل لان لو هالشي يصير فبالفعل المسلم اصبح ****** و صار مخلوق سهل خداعه وطبعا المسلم اقصد احنا القطريين اللي خربنا كل شي و قمنا نعطي المحتاج والغير محتاج حتى من فنزولا قامو يتصلون علينا صرنا جمعيات خيريه والله للاسف ناس خربو علينا و صرنا مقصه و هدف لكل من جه على ارضنا الطيبه
تتوقعون هالمكالمات تروح حق مثلا الامريكان؟؟؟
يعني فكرو بعقل متى بتنسون شي اسمه رحمة و لا يكسر الخاطر و و و
ليش نربطها بنزول المطر
ليش اذا الواحد ماعطا واحد بالشارع قالوا عنه قلبه من حجر
يا اخوان المحتاجين موجودين بكل زمان بس انت شغل مخك و اكيد في كثير بيشغلون مخهم بطريقة غلط و يقول لا الله بيحاسبه لو كذاب,, هذا انا اسميه تواكل و ليس توكل ولا تسمح لنفسك ان تكون اضحوكة وانت مسكين مصدق نفسك انك يعني اديت واجبك اتجاه واحد نيته استغفال طيبتك
كل الناس محتاجه و بنفس الوقت الاستغلال منتشر
قصه قصيره حصلت لي اثناء تواجدي بالشارجه وقفني اخ سعودي ويا رفيجه و قسم بالله لو حد منكم كان عطاه
قام يعطيني كلام موزون و اشعار و كلمات مترابطه و حتى دخل الشيخ تميم بالسالفه هههههه
بالاخر يقولي انا جاي من مكه و امي مريضه و محتاج تساعدني
قلت له توكل على الله تراني محتاج مثلك
انا اشوف ناس ثقه اعطيهم فلوس يوصلونها للمحتاجين لكن بالشارع صراحه ماسويها
بالتوفيق لكم

فريج النجادة
17-05-2016, 10:26 AM
بارك الله فيكم
يعني الله يهداكم تلاحضون المكالمات و الواتساب اللي تجينا من فلسطين و سوريا ونفس القصه انا لاجئة و اولادي مشردين و زوجي ميت و ابغي مساعده
بالعقل تبي مساعده و عندها جوال و انترنت ,, اي والله عايشه في عز،، روحي بيعيه وأاكلي عيالج لو صج لكن بعد بافترض ان هي بالفعل محتاجه،، هل فعلا انا لازم اعطي شخص فلوس و اساعده بس لان اتصل وانا ماعرفه؟؟؟ صراحه اللي بقول اي فماراح اعلق على فعله,, هل هذا عقل لان لو هالشي يصير فبالفعل المسلم اصبح ****** و صار مخلوق سهل خداعه وطبعا المسلم اقصد احنا القطريين اللي خربنا كل شي و قمنا نعطي المحتاج والغير محتاج حتى من فنزولا قامو يتصلون علينا صرنا جمعيات خيريه والله للاسف ناس خربو علينا و صرنا مقصه و هدف لكل من جه على ارضنا الطيبه
ليش نربطها بنزول المطر
يا اخوان المحتاجين موجودين بكل زمان بس انت شغل مخك و اكيد في كثير بيشغلون مخهم بطريقة غلط و يقول لا الله بيحاسبه لو كذاب,, هذا انا اسميه تواكل و ليس توكل ولا تسمح لنفسك ان تكون اضحوكة وانت مسكين مصدق نفسك انك يعني اديت واجبك اتجاه واحد نيته استغفال طيبتك
قصه قصيره حصلت لي اثناء تواجدي بالشارجه وقفني اخ سعودي ويا رفيجه و قسم بالله لو حد منكم كان عطاه
قام يعطيني كلام موزون و اشعار و كلمات مترابطه و حتى دخل الشيخ تميم بالسالفه هههههه
بالتوفيق لكم

:nice: :nice: :nice:

خوي الدرب
17-05-2016, 10:32 AM
هذا يسمى موسم جمع الحسنات
يقول الله جل شأنه

وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ

هذا بيان عظيم من العظيم الحليم

ومن يريد جمع الحسنات فعليه أن يدفع ما يقدر ولديه اليقين أنه ينفذ ما قاله الله له
وأجره على الله
أما من لديه شروط في كسب الحسنات
فلا يحتاج أن ينذر فهو سيظل تحت رحمة شروطه

Rider
17-05-2016, 10:41 AM
بارك الله فيكم
ليش نربطها بنزول المطر
بالتوفيق لكم

بعد هذا الكلام مافيه كلام اخر تسلم اخوي

BoFahed
17-05-2016, 11:01 AM
وجه إلى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى هذا السؤال: هناك حديث نبوي نصه: (للسائل حق ولو أتى على فرس) في مسندأحمد , فهل معنى الحديث: أن السائل إذا أتى ولو كان ظاهره عدم الفقر لابد أن يعطى؟ فأجاب بقوله: أولاً هذا حديث ضعيف لا يصح عن النبي عليه الصلاة والسلام, لكن لا شك أن الإنسان من كرمه أنه إذا سئل لا يرد سائلاً ما لم يسأل محرماً, لقول الله تبارك وتعالى: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَعْلُومٌ * لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ} [المعارج:24-25] وكان النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد سائلاً عن الإسلام, فمن الأخلاق الفاضلة ألا ترد سائلاً, لكن إذا علمت أن هذا السائل يستكثر بسؤاله فانصحه, وذكره بقول النبي صلى الله عليه وسلم: من سأل الناس أموالهم تكثراً فإنما يسأل جمراً فليستقل أو ليستكثر

khaldoon
17-05-2016, 11:13 AM
يا جماعه بس انا ابي اقول شي و خاصة في اواخر رمضان و ليلة القدر.... الاقي كثير حريم منقبات و لابسين عبايات و مقيمات و من مختلف الجنسيات و عندهم قصة واحده لا تتغير...... معاهم اوراق ما تفهم منها شي ولا تكر تقراها انها تقارير فحصوات طبيه و انهم يبون فلوس علشان يعالجون ابنهم او زوجهم و لما تعطيهم يقولون في واحد كمان مثله معاق في البيت ما معنا فلوس نعالجه...... ارجو الانتباه

مختلف جداََ
17-05-2016, 11:29 AM
اللي مب مرتاح يعطي
لا يعطي
مافي شي بالإجبار

Dana’1
17-05-2016, 11:39 AM
صار موقف لزوجي قبل يومين اتحفظ على ذكره

لكن بسأل عن شي مهم هل فعلا في شركات تجيب عماله على اساس انهم انقبلوا بوظايف معينه واذا وصل طلع كذب وهدوهم بالشوارع للي يبغاهم ويحول كفالتهم بمبالغ معينه.. يعني ممكن شركة وهميه شي زي كذا
هل هالشي يصير هنا بقطر؟

جوال 11
17-05-2016, 11:41 AM
نعم بدأ موسم الشحاتين قبل يومين في المسجد شخص عربي متوسط في العمر تحدثت معه للصلاة جماعة ولم يعيرني اهتمام ولم يرد علي وبعد الصلاة آتى واذا يقول لدي 800 ريال واريد اشتري مكيف قلت له باكلم لك الجمعيات الخيرية يزيدونك المبلغ واذ بقوله الجمعيات الخيرية في البلد ما تساعد الناس وتركته وثاني يوم وجدته يطلب من مواطن في نفس المسجد واتحدث معه باني سابلغ قسم التسول واذا هو يهرب من امامي ولم اشاهده مره اخرى ، واليوم التالي اذا بشخص يوزع مساويك خارج المسجد من اصل اسيوي وايضا يستغل الفرصة للطلب من الناس .
المشكلة من يتعاطف مع هؤلاء ويظن بانهم في حاجة هم من يفاقمون المشكلة .
يفترض تكثيف حملات المداهمة على الذين هربوا من كفلائهم وايضا من ينتهي عقده في الدولة يغادر وعدم تركه يهيم بدون عمل لانهم هم من يرتكب السرقات وهم من يشحتون في الشوارع .
نحتاج الى تكاتف جميع الجهود لحل هذه المشكلة .
رقم التسول في الداخلية هو 2347444 احفظه في جوالك

فريج النجادة
17-05-2016, 11:41 AM
يا جماعه بس انا ابي اقول شي و خاصة في اواخر رمضان و ليلة القدر.... الاقي كثير حريم منقبات و لابسين عبايات و مقيمات و من مختلف الجنسيات و عندهم قصة واحده لا تتغير...... معاهم اوراق ما تفهم منها شي ولا تكر تقراها انها تقارير فحصوات طبيه و انهم يبون فلوس علشان يعالجون ابنهم او زوجهم و لما تعطيهم يقولون في واحد كمان مثله معاق في البيت ما معنا فلوس نعالجه...... ارجو الانتباه

وازيدك من الشعر ابيات

نفس التقارير مكررة ومنتشرة عند نفس العصابة

ومنشرة على جميع من يعمل معهم

أقسم بالله العظيم وقدام عيني في مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنة

شيبة خارج المسجد قبل صلاة التراويح يوزع مجموعة كبيرة

من الشحاتين على جميع الابواب في المسجد

ناهيك عن باقي المساجد في الدولة

الرجل الشريف والعفيف لا يمد يدة للناس

وان مد يدة تشوفة يموت ويتقطع قلبة

من اراد ان يتصدق يروح الى الشؤون الاجتماعية

ويشوف اهل قطر المساكين

وصل عددهم اليوم الى 15 الف

ولا احد ينشد عنهم

واذا راحو للجميعات عطوهم كوبون للجميعة فقط

الناس محتاجة تلبس عيالهم للعيد

وينكم يا اهل الصدقة

من يطق الصدر ويبحث عنهم

قيليل من الناس من يتواصل مع مدير الشؤون ويعطية شيك

ويقول له اصرفة الى احوج الناس فيهم

أقسم بالله العظيم ان فيهم ناس

اذا تغدا ما يقدر يتعشا

والله على اقول شهيد

مختلف جداََ
17-05-2016, 11:42 AM

لكن بسأل عن شي مهم هل فعلا في شركات تجيب عماله على اساس انهم انقبلوا بوظايف معينه واذا وصل طلع كذب وهدوهم بالشوارع للي يبغاهم ويحول كفالتهم بمبالغ معينه.. يعني ممكن شركة وهميه شي زي كذا
هل هالشي يصير هنا بقطر؟

نعم صحيح

والقانون يحارب هالموضوع

Dana’1
17-05-2016, 11:45 AM
نعم صحيح

والقانون يحارب هالموضوع

إذن ما الومهم اذا مثل هالأشخاص طلبو من الناس ريال والا عيشه من مطعم او غيره
زين منهم مايسرقون عشان ياكلون !!
مع إن المفروض والافضل يرحون للشرطه ويشتكون ويطالبون بحقوقهم من مثل هالشركات

مختلف جداََ
17-05-2016, 11:48 AM
وازيدك من الشعر ابيات

نفس التقارير مكررة ومنتشرة عند نفس العصابة

ومنشرة على جميع من يعمل معهم

أقسم بالله العظيم وقدام عيني في مسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنة

شيبة خارج المسجد قبل صلاة التراويح يوزع مجموعة كبيرة

من الشحاتين على جميع الابواب في المسجد

ناهيك عن باقي المساجد في الدولة

الرجل الشريف والعفيف لا يمد يدة للناس

وان مد يدة تشوفة يموت ويتقطع قلبة

من اراد ان يتصدق يروح الى الشؤون الاجتماعية

ويشوف اهل قطر المساكين

وصل عددهم اليوم الى 15 الف

ولا احد ينشد عنهم

واذا راحو للجميعات عطوهم كوبون للجميعة فقط

الناس محتاجة تلبس عيالهم للعيد

وينكم يا اهل الصدقة

من يطق الصدر ويبحث عنهم

قيليل من الناس من يتواصل مع مدير الشؤون ويعطية شيك

ويقول له اصرفة الى احوج الناس فيهم

أقسم بالله العظيم ان فيهم ناس

اذا تغدا ما يقدر يتعشا

والله على اقول شهيد

صدقت والله

راعي الكورفت
17-05-2016, 11:58 AM
قال تعالى ( وأما السائل فلا تنهر )

قال المفسرون : يريد السائل على الباب ، يقول : لا تنهره لا تزجره إذا سألك ، فان كان فقيرا فإما أن تطعمه وإما أن ترده ردا لينا ، يقال : نهره وانتهره إذا استقبله بكلام يزجره .

وامرنا القران برد السائل برحمة ولين .
وانت ستؤثم على فعلتك له وارعابك وتهديدك له .. فانت لا تعرف حاجته.

ان اردت ان تعطيه فستؤجر على ذلك لانك احسنت النيه.
اما ان لم ترد ان تعطيه فرد عليه بكلمه حسنه فانت لاتعلم ظروفه.

سالم الزهران
17-05-2016, 12:23 PM
يا اخوان فرق بين من يسأل عن زاد يسد به جوعه مثل ما كان موجود من العصور القديمة و بين من يسألك دراهم ؟

هذا ابو دراهم لازم تحكم عقلك لان الأموال المقبوضة وصلت الى ملايين و لا تستغرب اذا ذهبت للحوثي

للأسف المسألة ليست شحاذه بما تعنيه الكلمة ( صار تشوف ناس يبدو عليهم الراحة و مشخص و يطلبك ) عند الصرافات الآلية و في المحطات و احياناً بالمطاعم .

اصبح مألوف ان ترى رجل يكلمك بكلام رجولي و يشكو لك من تعطل سيارته و انه يحتاج لمئة ريال ,,,,,,,, و معروف انها ستذهب لشراء زقارة من النوع الثقيل ؟

معك فلوس و ودك تتصدق ,,,,,, الجمعيات الخيرية ,,, عمال النظافة و من يبدو عليه ضنك العيش من الباكستان و المستخدمين .

اليوم حتى المطاعم صارت تجمع الأكل الفائض و تحطها بإكياس و تضعها على طاولة جنب الباب لمن أراد و المطاعم هذي معروفة لمن اراد.

....( قناعتي الشخصية و لا يمنع ان يكون هناك استثناءات فما احد يضمن ظروف الدنيا على بعض اخواننا المعسرين )......

وحيد-الشوق
17-05-2016, 12:45 PM
انا حتى لو حد يطلب مني اذا مارديته بعطيه 5 او 10 ريال بس لكن البعض على طول مطلع ال500 بسنا طيبه الكثير يستغفلونا

انا الي يحرجني الي يقولي جوعان وابي اكل هذا بعطيه صراحه أو اوصله للمطعم وبطلب له طبعاً في قطر ماتصير بس في الخارج أقصد

eXpert*
17-05-2016, 12:54 PM
كثير منهم يأتون فيز زيارة أو عائلية ..

اللي يبي الأجر يتبرع حق ناس يعرفهم معرفة شخصية أو للجمعيات ..

Dana’1
17-05-2016, 12:57 PM
انا حتى لو حد يطلب مني اذا مارديته بعطيه 5 او 10 ريال بس لكن البعض على طول مطلع ال500 بسنا طيبه الكثير يستغفلونا

انا الي يحرجني الي يقولي جوعان وابي اكل هذا بعطيه صراحه أو اوصله للمطعم وبطلب له طبعاً في قطر ماتصير بس في الخارج أقصد

الا تصير بقطر قبل يومين صارت مع زوجي قاله والله بس ابغى اكل
ويوم استفسر زوجي منه اشتكى على هالشركات الوهميه

وانا قد جاتي وحده عند مطعم كنتاكي وقالت بس بطلب اكل لي ولعيالي ما ابغى ولا ريال

A-Alansari
17-05-2016, 01:27 PM

هل هالشي يصير هنا بقطر؟

يصير

يعني مثلا يجي شخص يقول ابي عمال للبناء

ويروح مكتب عشان يجيبون له العمال

والمكتب يقول للعمال بنجيبكم على اساس يشتغلون سكرتاريه كمبيوتر مهندسين اي شي

ولما يوصلون للدوحه ينصدم انه جايبينه عشان يشتغل عامل ماله دخل بالي انقال له وطبعا يكون اصلا دافع فلوس للمكتب عشان يجي

واخر شي يا انه يشتغل غصب عنه لانه محتاج، او انه يقول لهم بشوف لي مكان ثاني والكفيل طبعا ماله ذنب فيقول له خلاص شوف لك مكان ثاني بس بشرط تعطيني الفلوس الي دفعتها عشان اجيبك تشتغل عندي

في النهايه المكتب نصاب

والكفيل والمكفول متوهقين

معماري قطري
17-05-2016, 01:56 PM
يقول الله جل شأنه

ومن يريد جمع الحسنات فعليه أن يدفع ما يقدر ولديه اليقين أنه ينفذ ما قاله الله له
وأجره على الله

إنها وساوس الشيطان

معماري قطري
17-05-2016, 02:04 PM
يا ناس احتياجات الناس ليست تلفون ونت وأكل بل أكبر بكثير والله يرزق كل محتاج

لكن صحيح يسافرون ناس خصيصاً لقطر أيام رمضان حتى يتكسبون .. وبحث الحالات أبخص به الجهات الخيرية والمشردين من عالمنا العربي كثروا وهؤلاء أولى بنا نساعدهم مساعدات مالية وعينية

عيسى111
17-05-2016, 06:06 PM
(( لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ ))

( اتقوا النار ولو بشق تمرة )

بوخالد911
17-05-2016, 11:29 PM
هلا بكم.

عن نفسي
ما أحب أعطيهم شيء
لانه جريمة وعقوبة ويجب علينا التصدي للظاهرة السلبية.

ما أطولها وياهم
اقوله رووووح ولا ببلغ عليك.

وبسكم طيبة عاد.
اللي حاب يتبرع يروح الجهات الخيرية وبس.
وتقدرون تتبرعون من الجوال
وحتى انت منبطح ع فراشك تقدر تتبرع
:victory:.

الصدق منجاة
17-05-2016, 11:34 PM
قال الله تعالى " وأما السائل فلا تنهر"

الصدق منجاة
17-05-2016, 11:45 PM
قال تعالى ( وأما السائل فلا تنهر )

قال المفسرون : يريد السائل على الباب ، يقول : لا تنهره لا تزجره إذا سألك ، فان كان فقيرا فإما أن تطعمه وإما أن ترده ردا لينا ، يقال : نهره وانتهره إذا استقبله بكلام يزجره .

وامرنا القران برد السائل برحمة ولين .
وانت ستؤثم على فعلتك له وارعابك وتهديدك له .. فانت لا تعرف حاجته.

ان اردت ان تعطيه فستؤجر على ذلك لانك احسنت النيه.
اما ان لم ترد ان تعطيه فرد عليه بكلمه حسنه فانت لاتعلم ظروفه.

جزاك الله خيرا

فريج النجادة
18-05-2016, 08:21 AM
خلونا نتفق على بعض النقاط

1-الدولة وفرت كل سبل الحياة الكريمة للمواطن والمقيم
من راتب وسكن وعلاج وتعليم

2- قدمت كذالك الشؤون الاجتماعية لكل محتاج من المواطنين
على حسب ضروفة الاجتماعية

3- يوجد كذالك الجمعيات الخيرية التي تساعد المواطن والمقيم
اذا توافرت فية شروط المساعدة

4-وبعد ذالك منعت الدولة التسول لان سبل المساعدة اصبح متاح لكل محتاج

5- وانشئت الدولة جهاز لمكافحة التسول واعتبرت الدولة التسول جريمة يعاقب عليها القانون

عيسى111
20-05-2016, 03:10 AM
https://www.youtube.com/watch?v=BrUmzzbeLP0

عيسى111
20-05-2016, 01:07 PM
(( هَاأَنتُمْ هَؤُلاء تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاء وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ))

في الوقت الذي ينشر فيه كرماء الغرب ثقافة العطاء

ينشر فيه بخلاء العرب ثقافة المنع

بانغ بانغ
20-05-2016, 01:11 PM
هو فعلا صعب اتعرف من المحتاج فعلا لكن اعمل نيتك انه محتاج

الخمس ريالات او عشر ما بتخليه مليونير في يوم

هو بيتحاسب يوم القيامة وانت بتؤجر

رجل تعليم
20-05-2016, 01:42 PM
يقول الله جل شأنه

وأجره على الله
كلام جميل جدا يعطيك العافية

technical
20-05-2016, 03:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، طرح الأخ الكريم عنوان "حان وقت أنتشار الشحاتين في قطر" قاصدا قدوم سائلي الناس أموالهم ، زيادة لأموالهم في شهر رمضان الكريم.
إنبرى بعض الأعضاء في نبز المنكر على الناس فيمن يعيطيهم الأموال وعيبه بإنهم بخلاء ومنكري شكر نعمة الله، وزاد أخرون القول بإن الإنفاق عليهم هو ما يستجلب نصر الله وعزة الإسلام.

فنقول إن من أراد أن ينصر دينه فعلية أن يبني فيما ينفق ما فيه كرم حقيقي ونصرة حقه لله ذي الجلال والإكرام ، فثم قوائم محققة لمن هم بحاجه حقيقية وليس حاجه مشكوك بأمرها ، وهناك مشاريع موجودة على الأرض في قطر وخارج قطر من أبار ومساجد ومستوصفات و دور رعاية للأيتام.

فنقول لمن ينفق الأف من الريالات على هؤلاء الذين لا أستطيع الجزم بحاجتهم لعدم وجود يقين نحوهم لعدم ووجود شهادة من الذين نثق بشهادتهم ، أنفقوا أموالكم على ما ينفع الناس في الدينا ، فعسى ان تنتفعوا بإنفاقكم هذا نفعة أكبر في الدنيا والأخرة من نفعتكم من إنفاقكم على أخرين، والسلام.

مخطط قطري
20-05-2016, 03:44 PM
الحمدالله احنا بخير ونعمه نشكر رب العالمين الي علينا فضله لاعطتيه 1000 ولا الفين مب منقصه من مالك شي ولا قوله الله يعطيك وتوكل عنه ماشفت الي ف قلبه وعقله عشان تعرف هل هو صادق ام نصاب يمكن فعلا عنده مشكله
انا حصلي موقف مشابه لموقفك مع مقيم وقالي ماعنده ياكل ويبي يرجع بلاده والشركه الي عطته فيزا زياره انكبته وقالت له مانبيك شكيت في كلامه انه مب صادق ويلف ويدور ونص كلامه ماتناقض يوم خلص عطيته بوكي قلت له خذ منه الي يكفيك وتبيه ورجع البوك خذا منه 500 ورجع البوك مع انه في البوك اكثر من 10000

عيسى111
20-05-2016, 04:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، طرح الأخ الكريم عنوان "حان وقت أنتشار الشحاتين في قطر" قاصدا قدوم سائلي الناس أموالهم ، زيادة لأموالهم في شهر رمضان الكريم.
إنبرى بعض الأعضاء في نبز المنكر على الناس فيمن يعيطيهم الأموال وعيبه بإنهم بخلاء ومنكري شكر نعمة الله، وزاد أخرون القول بإن الإنفاق عليهم هو ما يستجلب نصر الله وعزة الإسلام.

فنقول إن من أراد أن ينصر دينه فعلية أن يبني فيما ينفق ما فيه كرم حقيقي ونصرة حقه لله ذي الجلال والإكرام ، فثم قوائم محققة لمن هم بحاجه حقيقية وليس حاجه مشكوك بأمرها ، وهناك مشاريع موجودة على الأرض في قطر وخارج قطر من أبار ومساجد ومستوصفات و دور رعاية للأيتام.

فنقول لمن ينفق الأف من الريالات على هؤلاء الذين لا أستطيع الجزم بحاجتهم لعدم وجود يقين نحوهم لعدم ووجود شهادة من الذين نثق بشهادتهم ، أنفقوا أموالكم على ما ينفع الناس في الدينا ، فعسى ان تنتفعوا بإنفاقكم هذا نفعة أكبر في الدنيا والأخرة من نفعتكم من إنفاقكم على أخرين، والسلام.

يستحب أن يخص بصدقته الصلحاء وأهل الخير وأهل المروءات والحاجات ، فلو تصدق على فاسق أو على كافر من يهودي أو نصراني أو مجوسي جاز ، وكان فيه أجر في الجملة . قال صاحب البيان : قال الصيمري : وكذلك الحربي ، ودليل المسألة قول الله تعالى : ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا {الإنسان : 8 }. ومعلوم أن الأسير حربي . وعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال رجل لأتصدقن الليلة بصدقة ، فخرج بصدقته فوضعها في يد سارق ، فأصبحوا يتحدثون : تصدق على سارق ، فقال : اللهم لك الحمد ، لأتصدقن بصدقة فخرج فوضعها في يد زانية فأصبح الناس يتحدثون : تصدق على زانية ، فقال : اللهم لك الحمد ، لأتصدقن الليلة بصدقة ، فخرج بصدقته فوضعها في يد غني ، فأصبحوا يتحدثون تصدق على غني ، فقال : اللهم لك الحمد على سارق ، وعلى زانية ، وعلى غني ، فأتي فقيل له : أما صدقتك على سارق فلعله أن يستعف عن سرقته ، وأما الزانية فلعلها تستعف عن زناها ، وأما الغني فلعله يعتبر ، وينفق مما آتاه الله تعالى رواه البخاري ومسلم

جوال 11
20-05-2016, 04:35 PM
97198 هذه أحداهن ولا نحتج بالاية الكريمة ( فاما السائل فلا تنهر ) الاية لا تعني هذه العينات من النصابين انما تعني ذو الحاجة

نورث يورك
21-05-2016, 12:15 AM
يقول الله جل شأنه

وأجره على الله

هذا هو الكلام الصح ...كلامك يا خوي الدرب من اجمل ما سمعت... المسأله ليست مسألة ماذا ستقول عنك الناس اذا طلع السائل محتاج فعلا او غير محتاج. الصدقه تدفع لوجه الله... يا ريت معي ملايين وكل ما طلب مني حد اعطيه لوجه الله...

CH Engineer
21-05-2016, 01:17 AM
المصيبه باللي يلحقك ويمشي وراك لين تزهق منه
بالنسبه للحاجه كل واحد يقدر حاجة الي قدّامه ويعطيه الي يقدر عليه
وماشوف هالشي منتشر عندنا ماعندك الا العامل تعرف ان عنده سكن واكل وراتب يرسله لاهله ولكن راتب ضعيف اذا حاب تسعده عطه