المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "مجلس الشيوخ الأميركي" يسمح لذوي ضحايا 9/11 بمقاضاة السعودية

durra
18-05-2016, 03:14 AM
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، على مشروع قانون أثار جدلا واسعا يقضي بالسماح لذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية لدورها المزعوم.

http://arabic.cnn.com/world/2016/05/17/pol-senate-9-11-saudi-arabia-bill-1

مواقف النجادة
18-05-2016, 04:58 AM
شكلها العقوبات اللي انشالت من على ايران بتنحط على السعودية

كفار .. مالهم أمان

Jspec
18-05-2016, 05:44 AM
بالعقل يعني وش خص السعوديه بهجمات 11/9 ؟؟؟؟

امـ حمد
18-05-2016, 05:52 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله ويش دخل السعوديه بهجمات 11 من سبتمبر

حسبي الله ونعم الوكيل عليهم كفار

بنت شرق
18-05-2016, 05:59 AM
الألية الديمقراطية في صنع التشريع لدى الامريكيين
سيمر القانون على مجلس النواب ( الكونجرس ) إذا اجيز باغلبية الاصوات يرحل القانون لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ليقره
متى ما اقره الحاكم ووقع عليه ينفذ ويأخذ طريقه كقانون معتمد
صرح مسؤول بالبيت الأبيض " لايتصور أن الرئيس اوباما سيوقع على مثل هذا القرار "

أي قانون بالديمقراطية له آلية للإقرار ، امريكا مش دولة الحاكم بامر الله ولا صنع القرار للشعب بالخفاء

cafe998
18-05-2016, 06:08 AM
بالعقل يعني وش خص السعوديه بهجمات 11/9 ؟؟؟؟

صدقت والله
وازيد انا بالعقل وش خص العراق بهجمات 9/11 حتى يتم احتلاله وتسليمه لطائفة تتبع ايران
وايش خص هذا بإزالة العقوبات على ايران والعقوبات هذي هل كان تأثيرها على ايران بأن تتحكم وتسلم لهم العراق !!
الان تقزيم أي دور سني في كل البلاد الإسلامية وتشجيع التشيع
ولا ننسى دعم الولايات للحوثة 2010 و 2011 التابعين لإيران بتسليمهم أسلحة قناصة بحجه محاربة داعش اليمن
.....
اترك الباقي لخيالكم

cafe998
18-05-2016, 06:09 AM
سيمر القانون على مجلس النواب ( الكونجرس ) إذا اجيز باغلبية الاصوات يرحل القانون لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ليقره

أي قانون بالديمقراطية له آلية للإقرار ، امريكا مش دولة الحاكم بامر الله ولا صنع القرار للشعب بالخفاء
أوباما لن يوقعه
لكن ترامب سيوقعه
اذكركم بما قاله ترامب لماذا لا تدفع لنا دول الخليج مقابل حمايتنا لهم
حتى التوقيت مثالي في نهاية حكم أوباما وقرب تولي ترامب الحكم هذا صوت له الشعب الامريكي

durra
18-05-2016, 06:29 AM
اوباما رح يوقع مثل ماوقع وشرع للمثليين..
و11سبتمبر قضية امن قومي عندهم، ومن الحين اقلام تجهز محاكمة اوباما بالخيانة اذا قرر الرفض بالقرار

بانغ بانغ
18-05-2016, 06:33 AM
ضمن اللعبة السياسية والسيناريو المرسوم اللي دايما اشير له

في الاخير اتوقع بينحفظ الملف مقابل شراء المزيد من الاسلحة

فبالتالي ... الفلوس يعني راحت لهم

بانغ بانغ
18-05-2016, 06:35 AM
أوباما لن يوقعه
لكن ترامب سيوقعه
حتى التوقيت مثالي في نهاية حكم أوباما وقرب تولي ترامب الحكم هذا صوت له الشعب الامريكي

صدقني انهم وجهين لعملة واحدة وترامب قاعد يكسب ثقة اليهود اما لو فاز فعلا ... بتتغير لهجته وموقفه

لان الرجل في الاخير رجل اعمال ولن يخسر العرب وغيرهم من الدول عشان اشوية دعاية

ريم الشمال
18-05-2016, 06:55 AM
ما التصرف القانوني المفروض الذي تقوم به المملكة العربية كدولة لوقف هذا القانون ؟!

هؤلاء يتم التعامل معهم بالقانون الذي يفهمون
يشرع مجلسهم قانون على دوله دون غيرها فقط لأنهم يتهموها ..
لابد أن ترفع دولة المملكة في محاكم الولايات المتحدة قضية تظلم ضد هذا القانون وحتى يتم التصعيد برفعها في مجلس الامن والمحكمة الدولية ضد الولايات المتحدة وترفقها بالكثير من الادلة التي تشير لإسرائيل والمخابرات الامريكية كـ جهات متهمة في الحادث ..

مفكر قطري
18-05-2016, 07:02 AM
هل هذا العدل الذي يندد له الغرب ؟
اوكي:. اذا عندهم حق خل يروحون للقضاء لكن المشكلة لو ما في اي ادلة و قاضوا السعودية فهل سيبرئها القضاء ؟

monatee
18-05-2016, 07:28 AM
الخبر مفرح بالنسبه لي

مادري ليش اشوف ان امريكا بتبط عينها بنفسها ... بالقرارات الاخيره الي قاعده تتخذها

وبيطلع عليها اكثر من بيع السوق ..

مفكر قطري
18-05-2016, 07:32 AM
الخبر مفرح بالنسبه لي

مادري ليش اشوف ان امريكا بتبط عينها بنفسها ... بالقرارات الاخيره الي قاعده تتخذها

السحر بينقلب على الساحر على قولتهم :victory:

Jspec
18-05-2016, 07:35 AM
طيب المجرمين (حسب كلامهم) مسكوهم من زمان وكلهم يدفعون الثمن في سجون جوانتنامو ورئيس القاعده (بن لادن) تخلصوا منه من زمان .... يعني حقهم خذوه واكثر .... شمعنى يبون يحاكمون السعوديه... يعني شنو الدور اللي سوته السعوديه ضد امريكا؟؟؟؟

غريب الدّار
18-05-2016, 07:52 AM

صحيح اختي بنت شرق

واتوقع ان الرئيس مايوقع على مثل هالقانون ابدا

خصوصا بعد تصريح السيد عادل الجبير وزير خارجة السعودية بان في حالة تم إقرار مثل هالقانون ، السعودية راح تبيع بعض الأصول في أمريكا تصل إلى 600 مليار دولار

يعني هزة اقتصادية لامريكا

ومااعتقد ان الامريكان راح يجازفون في الوقت الحالي

أعتقد ان القرار لن يتم إقراره (على الأقل من أوباما) واي رئيس يجي عقبه أتوقع راح يفكر الف مرة قبل التوقيع على مثل هالقرار

والله يحفظ السعودية وأهلها

غريب الدّار
18-05-2016, 07:58 AM
هل هذا العدل الذي يندد له الغرب ؟
اوكي:. اذا عندهم حق خل يروحون للقضاء لكن المشكلة لو ما في اي ادلة و قاضوا السعودية فهل سيبرئها القضاء ؟

؟

مافهمت الجملة والله اخوي مفكر
العدل اللي يندد له الغرب؟؟؟؟؟ شلون يعني ؟؟؟

اخبر كلمة (يندد) تعني الاستهجان والاستنكار
لكن انت جبتها في سياق ثاني مايخدم المعنى !!

عموما :
هل سيبرئ القضاء السعودية ؟؟ طبعا في علم الغيب اخوي مفكر

بس المشكلة تدري وين ؟

ان مثل هالقانون (في حالة إقراره ) راح يسمع لعوائل الضحايا بمقاضاة أفراد من العائلة المالكة السعودية وهنيه المشكلة

أضف إلى ذلك ان مقاضاة الدول تخل بمبدأ الحصانة للحكومات

معماري قطري
18-05-2016, 08:44 AM
الخبر مفرح بالنسبه لي

كل شيء محسوب والابتزاز بدأ من زمان .. ما يقال ليس كل الحقيقة وما يكون بين السطور رسائل لها مغزى بعيد

Dana’1
18-05-2016, 08:57 AM
طيب السعوديين الي داخل امريكا وقت الاحداث وتعاملو معهم بعنصريه وتضرروا وتأخرت دراستهم او الغيت او حبسوا بدون تهم.. إيش مصيرهم مايقدرون يرفعون قضايا على أمريكا

غريب الدّار
18-05-2016, 09:10 AM
طيب السعوديين الي داخل امريكا وقت الاحداث وتعاملو معهم بعنصريه وتضرروا وتأخرت دراستهم او الغيت او حبسوا بدون تهم.. إيش مصيرهم مايقدرون يرفعون قضايا على أمريكا

في سعوديين حبسوا بدون تهم بعد 11/9 اختي ؟ تقصدين حبسوا بسبب الاحداث نفسها ؟ او كان مشتبه فيهم او مجرد عنصرية؟

ممكن الرابط ولا عليج امر ؟

مستـريــح البـــال
18-05-2016, 09:16 AM
محاولة وجهود لالباس المملكة ثوب الارهاب، خصوصا بعد العقلية المحنكة والقرارات المصيرية التي اتخذتها السعودية..

لماذا نبش الموضوع في هذا الوقت بالذات؟!!

هل له علاقة بالناحية الاقتصادية وااسعار النفط؟؟

هل هي وسيلة للضغط لامور ستتضح في القريب العاجل؟!!

ولماذا حملت السعودية، الم تغزى افغانستان لهذا السبب؟؟

هل من فعل الاحداث ( اذا كانوا عرب في الاصل)، يمثلون السعودية ككل بكل بقاعها الاسلامية؟

ولماذا لا تتحمل امريكا تعويضات كل ضحايا العراق، واليابان، والفيتنام، وباكستان، وغيرها ..!!

ولماذا ...

و الكثير من لماذا ..

Dana’1
18-05-2016, 10:07 AM
في سعوديين حبسوا بدون تهم بعد 11/9 اختي ؟ تقصدين حبسوا بسبب الاحداث نفسها ؟ او كان مشتبه فيهم او مجرد عنصرية؟

ممكن الرابط ولا عليج امر ؟

مولازم روابط أنا متأكده لأن أخوي كان أحد المتضررين
والحمدلله هو أحسن من غيره رد لنا عالأقل

واذا تحب تشوف قضايا للسعودين او غيرهم ابحث وبتلاقي

عندك مثلا خالد الدوسري

qatarman8008
18-05-2016, 10:11 AM
وقبل كم يوم طلع خبر ان مديري هجمات 11 سبتمبر هم المخابرات الايرانية..
وما عرفنا وين الحقيقة..

غريب الدّار
18-05-2016, 10:21 AM
مولازم روابط أنا متأكده لأن أخوي كان أحد المتضررين
والحمدلله هو أحسن من غيره رد لنا عالأقل

واذا تحب تشوف قضايا للسعودين او غيرهم ابحث وبتلاقي

عندك مثلا خالد الدوسري

مب لازم روابط؟ :)

أنا متأكده
بس اختي انا ماطلبتها علشان انتي تتاكدين
انا طلبتها علشان انا اتاكد
:)

قواج الله اختي

Dana’1
18-05-2016, 10:22 AM
وقبل كم يوم طلع خبر ان مديري هجمات 11 سبتمبر هم المخابرات الايرانية..
وما عرفنا وين الحقيقة..

يابن الحلال هم مسوينها... حتى الشيخ اسامه بن لادن الله يرحمه ويتقبله بالشهداء ما تبناها

وبدال الشعب مايقاضون حكومتهم ... بيقاضون السعوديه

والله حاله

غريب الدّار
18-05-2016, 10:25 AM
يابن الحلال هم مسوينها...

مشكورة اختي على المعلومة اللي اول مرة ادري عنها

طبعا ماراح اسالج عن روابط لانج تقولين :

مولازم روابط

بس ولا عليج امر أي مصدر ع الأقل علشان اذا جا حد بعدج وقال ان موزمبيق مثلا هي اللي فجرت البرجين ، نقدر نقول له على طول كلامك غلط وان ديور اثبتت ان ايران ورا السالفة

Dana’1
18-05-2016, 10:31 AM
مب لازم روابط؟ :)

بس اختي انا ماطلبتها علشان انتي تتاكدين
انا طلبتها علشان انا اتاكد
:)

قواج الله اختي

اكتب السجين خالد الدوسري وتابع قضيته

وفيه صحفيه اسمها إيفون ردلي لها كذا لقاء لها مواقع وتكلمت عن السجناء بأمريكا

عاد شد حيلك وابحث

غريب الدّار
18-05-2016, 10:35 AM
اكتب السجين خالد الدوسري وتابع قضيته

وفيه صحفيه اسمها إيفون ردلي لها كذا لقاء لها مواقع وتكلمت عن السجناء بأمريكا

عاد شد حيلك وابحث

هههههههههههههه
أولا : اللي يقول كلام هو مطالب يثبته اختي ، مب يقط الكلام ويقول حق الناس اثبتوه ، طبعا هذا المنهج العلمي

ثانيا : دورت ولقيت هالكلام : (اعتقل في يوم 28 فبراير 2011م بتهمة صناعة مواد كيميائية متفجرة. ثم قلصت التهمة إلى تهمة واحدة وهي حيازة أسلحة دمار شامل. وصدر بحقه سجن مؤبد).
وهالكلام من ويكيبيديا ، يعني عليه تهمة الأخ
وانتي تقولين تم اعتقالهم بدون تهم :

او حبسوا بدون تهم

وهذا عليه تهمة

ثالثا : راح افترض جدلا صحة كلامج ، انتي قلتي حبسوا ، يعني اكثر من شخص

وجبتي شخص واحد فقط !!!

رابعا : اختي انتي تحاولين تستخفين بعقول القراء ولا وشو ؟؟ الكلام عن احداث سبتمبر سنة2001 ، والاخ تم اعتقاله سنة 2011 !!!!! بعد عشر سنين
يعني الاعتقال تم بعد عشر سنين من الاحداث!! انتي قلتي :

طيب السعوديين الي داخل امريكا وقت الاحداث وتعاملو معهم بعنصريه وتضرروا وتأخرت دراستهم او الغيت او حبسوا بدون تهم
حبسو بدون تهم وقت الاحداث !!! انتي مب عارفة الاحداث اللي تتكلمين عنها صارت في أي سنة ؟ :)

اختي
أتمنى تتبعين المنهج العلمي في النقاش بعيد عن المهاترات والكلام المرسل اللي ماله أي سند ومحاولة استخفاف العقول ، فقط لمجرد المشاركة باي شي ، وكرهج لاي شخص او دولة او جهة مايعطيج الحق ابدا بتضليل أي حد ونشر شائعات

الموضوعية مطلوبة
الله يوفقج

Dana’1
18-05-2016, 10:48 AM
هههههههههههههه
أولا : اللي يقول كلام هو مطالب يثبته اختي ، مب يقط الكلام ويقول حق الناس اثبتوه ، طبعا هذا المنهج العلمي

ثانيا : دورت ولقيت هالكلام : (اعتقل في يوم 28 فبراير 2011م بتهمة صناعة مواد كيميائية متفجرة. ثم قلصت التهمة إلى تهمة واحدة وهي حيازة أسلحة دمار شامل. وصدر بحقه سجن مؤبد).

وهذا عليه تهمة

وجبتي شخص واحد فقط !!!

رابعا : اختي انتي تحاولين تستخفين بعقول القراء ولا وشو ؟؟ الكلام عن احداث سبتمبر سنة2001 ، والاخ تم اعتقاله سنة 2011 !!!!! بعد عشر سنين
يعني الاعتقال تم بعد عشر سنين من الاحداث!!
اختي
أتمنى تتبعين المنهج العلمي في النقاش بعيد عن المهاترات والكلام المرسل اللي ماله أي سند ومحاولة استخفاف العقول ، فقط لمجرد المشاركة باي شي ، وكرهج لاي شخص او دولة او جهة مايعطيج الحق ابدا بتضليل أي حد ونشر شائعات

الموضوعية مطلوبة
الله يوفقج

انا ماتكلمت بس عن احداث11/9 انا اقصد كل القضايا والسجناء السعوديين وغيرهم ضاعت سنينهم وحقوقهم بدون تهم واضحه من يعوضهم ومن يقاضي امريكا بحقوقهم
غير إلي بغوانتانامو

ولو بجيب لك مقطع باليوتيوب عن اهل خالد وشرحهم للقضيه كامله بالاوراق والادله الي عندهم من محاميهم الامريكي وووو ما اظن تقتنع لانك بتطالب المصدر الامريكي مو السعودي

qatari911
18-05-2016, 10:49 AM
غريب الدار
هي قالت متأكدة
لان اخوها واحد من المتضررين

غريب الدّار
18-05-2016, 10:51 AM
انا ماتكلمت بس عن احداث11/9 انا اقصد كل القضايا والسجناء السعوديين وغيرهم ضاعت سنينهم وحقوقهم بدون تهم واضحه من يعوضهم ومن يقاضي امريكا بحقوقهم
غير إلي بغوانتانامو

ولو بجيب لك مقطع باليوتيوب عن اهل خالد وشرحهم للقضيه كامله بالاوراق والادله الي عندهم من محاميهم الامريكي وووو ما اظن تقتنع لانك بتطالب المصدر الامريكي مو السعودي

اختي غيرتي كلامج الحين :)

وبعدين اختي وش دراج اني مب مقتنع لاني ابي مصدر امريكي على قولتج ؟ مجرد كلام وخلاص

مابي ادخل في تفاصيل لان كلامج واضح وكلامي واضح ومابي اعيده

الله يعينج

غريب الدّار
18-05-2016, 10:52 AM
غريب الدار
هي قالت متأكدة
لان اخوها واحد من المتضررين
اخوي الكريم قطري 911
لو ترجع للمداخلات اخوي بتعرف اني ماكذبتها في مسألة اخوها

انا رديت على وجهة نظرها اخوي

غريب الدّار
18-05-2016, 10:53 AM
المقصد بشكل عام :
الموضوعية في النقاش مطلوبة

اما الكلام المرسل فينرد عليه بكل بساطة

وقواكم الله

Dana’1
18-05-2016, 10:53 AM
اختي غيرتي كلامج الحين :)

وبعدين اختي وش دراج اني مب مقتنع لاني ابي مصدر امريكي على قولتج ؟ مجرد كلام وخلاص

مابي ادخل في تفاصيل لان كلامج واضح وكلامي واضح ومابي اعيده

الله يعينج
ماغيرت ولا شي
ناس كثيره تضررت مصالحهم بعد احداث11-9 إلى يومنا هذا من يعوضهم هذا كلامي وماتغير

غريب الدّار
18-05-2016, 11:00 AM
ماغيرت ولا شي
لا اختي غيرتي وايد :)

بس مب مشكلة الحين
عقب الاحداث اختي تغيرت أمور كثيرة والسبب في اللي نفذ الاحداث هاذي

خرب على الكل

مسالة من يعوضهم : بعض الأمور حتى في أمريكا وفي كل مكان ماراح يتم التعويض عنه لدواعي كثيرة (اكثرها امن قومي)

والله يوفق الجميع

جارح
18-05-2016, 11:02 AM
ماغيرت ولا شي

نعم صحيح ماتفضلتي به الشر عم جميع الخليجين بهذه الاحداث ومنهم من ظلم سنين طويلة بدون اي تهمه او محاكمه وعذبوا وتم مصادرة حرياتهم قسرا وهذا لاجدال فيه فالكل واعي لما يحدث حولة من امور

Charisma
18-05-2016, 11:05 AM
هههههههههههههه

وهذا عليه تهمة

وجبتي شخص واحد فقط !!!

يعني الاعتقال تم بعد عشر سنين من الاحداث!! انتي قلتي :

حبسو بدون تهم وقت الاحداث !!! انتي مب عارفة الاحداث اللي تتكلمين عنها صارت في أي سنة ؟ :)

اختي

الموضوعية مطلوبة
الله يوفقج

" كيف تصنع من الحبة قبة "

سؤال يا اخي الكريم حد قالك ان النقاش في المنتدى عليه جوائز ؟ يعني متوقع مثلا ان "النقاش المبني على المنهج العلمي " يخليك تخوض حرب مع كل طرف وشعارك فيها "ننتصر او نموت" ، وتطعن في اراء غيرك ، وادير الحوار وكأنة أستجواب ، خلاص ياشيخ خلاص ترى الدعوه مشاركات ونقاش لاتنشب و لاتصير لي فيها :fight:

غريب الدّار
18-05-2016, 11:06 AM
" كيف تصنع من الحبة قبة "

سؤال يا اخي الكريم حد قالك ان النقاش في المنتدى عليه جوائز ؟ يعني متوقع مثلا ان "النقاش المبني على المنهج العلمي " يخليك تخوض حرب مع كل طرف وشعارك فيها "ننتصر او نموت" ، وتطعن في اراء غيرك ، وادير الحوار وكأنة أستجواب ، خلاص ياشيخ خلاص ترى الدعوه مشاركات ونقاش لاتنشب و لاتصير لي فيها :fight:

وحد قال لك ان ردودك عليها جوائز؟:)
وتوني ادري ان لازم اسلوبي يعجب حضرتك بصراحة
خلك من اسلوبي اخوي لان اخر همي انه يعجب سعادتك والله ، واذا عندك نقطة في الموضوع اطرحها

اه منك ياواد ياغلس :nice:

والموضوع مب عني ولا اسلوبي يابو الشباب
وانا املاحظ انك وايد تتابعني ، مشكور يعني بس هالشي مب زايد فيني شي
لاتتابعني وايد بتتعب :nice:

حياك الله

Dana’1
18-05-2016, 11:16 AM
جارح
وبايلوت
والي يبغى يقول
ماعاد همني الموضوع
بس أسألكم بالله غيرت كلامي؟

راعي الكورفت
18-05-2016, 11:21 AM
السعوديه ليس لها علاقه بالهجمات.

والسبب يعود الى اتهام مجلس الشيوخ الامريكي للسعوديه هو بسبب ان غالبية منفذي العمليات 9/11 كانوا سعوديين الجنسيه.

لكنهم كانوا مجاهديين عايشين في افغانستان ايام الحرب الافغانيه على الروس واستوطنوا فيها تحت حكم طالبان.

لكن بيد السعوديه ورقة ضغط تستطيع ان تلعب فيه .

الحل بسيط .

السعوديه تقطع البترول عن امريكا.

وستجدون في غضون اسبوع واحد ..
جميع اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي..
والكونجرس ..
والرئيس الامريكي..

سيركبون طياراتهم الخاصه ويطيرون الى السعوديه متأسفيين ومترجيين الملك سلمان ويقولن له

اخر مره سامحنا ومش هانعيدها :secret:

جارح
18-05-2016, 11:24 AM
جارح
وبايلوت
والي يبغى يقول
ماعاد همني الموضوع

سالتيني بالله وجوابي لا لم يتغيرحسب ما اشوفه من ردود

Charisma
18-05-2016, 11:30 AM
وحد قال لك ان ردودك عليها جوائز؟:)
وتوني ادري ان لازم اسلوبي يعجب حضرتك بصراحة
خلك من اسلوبي اخوي لان اخر همي انه يعجب سعادتك والله ، واذا عندك نقطة في الموضوع اطرحها

اه منك ياواد ياغلس :nice:

والموضوع مب عني ولا اسلوبي يابو الشباب
وانا املاحظ انك وايد تتابعني ، مشكور يعني بس هالشي مب زايد فيني شي
لاتتابعني وايد بتتعب :nice:

حياك الله

عدلت ردك ثلاث مرات لحد الحين ، نصيحه ؟

خذ راحتك وضبط ردك ولاتستعجل ، العجلة من الشيطان .

معماري قطري
18-05-2016, 11:31 AM

كل العرب إختي مب بس السعوديين استوى الغياب تهمة كبيرة ويتابعه مكتب الهجرة .. قبل الأُمور كانت كثير أسهل وألحين الظلم والطغيان كبير .. طغوا على دول مثل العراق وأفغانستان واستباحوا دول كثيرة بطائراتهم وصواريخهم مثل باكستان واليمن

هذي محاولة لكسر التحالف الإسلامي وتدخيل السعودية في متاهات مثل ما سووا قبل مع الإمارات ومع حتى الاتحاد الدولي لكرة القدم

غريب الدّار
السعوديه ليس لها علاقه بالهجمات.

والسبب يعود الى اتهام مجلس الشيوخ الامريكي للسعوديه هو بسبب ان غالبية منفذي العمليات 9/11 كانوا سعوديين الجنسيه.

لكنهم كانوا مجاهديين عايشين في افغانستان ايام الحرب الافغانيه على الروس واستوطنوا فيها تحت حكم طالبان.

لكن بيد السعوديه ورقة ضغط تستطيع ان تلعب فيه .

الحل بسيط .

السعوديه تقطع البترول عن امريكا.

وستجدون في غضون اسبوع واحد ..
جميع اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي..
والكونجرس ..
والرئيس الامريكي..

سيركبون طياراتهم الخاصه ويطيرون الى السعوديه متأسفيين ومترجيين الملك سلمان ويقولن له

اخر مره سامحنا ومش هانعيدها :secret:

والله ياراعي الكورفت من وجهة نظري ان السعودية كدولة صعب جدا اثبات تورطها في موضوع مثل هذا
خصوصا ان السعودية كانت ولا زالت تعتبر حليف قوي جدا للولايات المتحدة

اما مسالة قطع النفط : اشوف انها مسالة صعبة في الوقت الحالي لأسباب يطول شرحها

لكن المملكة عندها أساليب ضغط ثانية ، منها الرسالة اللي وصلها وزير الخارجية السعودي السيد عادل الجبير من ان السعودية قد تضطر الى بيع سعودية في أمريكا تصل قيمتها او يمكن تتجاوز ال 600 مليار دولار

وانا اعتقد ان هاذي ورقة ضغط راح تكون ناجحة في سبيل وقف قرار القانون

والله اعلم

Charisma
جارح
وبايلوت
والي يبغى يقول
ماعاد همني الموضوع

لا ،،

غريب الدّار
18-05-2016, 11:32 AM
عدلت ردك ثلاث مرات لحد الحين ، نصيحه ؟

خذ راحتك وضبط ردك ولاتستعجل ، العجلة من الشيطان .

قول والله ؟ :nice:

ترى هي اربع مرات مب ثلاث :) ركز بارك الله فيك في ردودي وتابعني عدل:nice: ابيك تصير مسؤول مداخلاتي :)
واذا شديت حيلك باخليك مدير اول مشاركات غريب الدّار

Charisma
18-05-2016, 11:34 AM
قول والله ؟ :nice:

ترى هي اربع مرات مب ثلاث :) ركز بارك الله فيك في ردودي وتابعني عدل:nice: ابيك تصير مسؤول مداخلاتي :)
واذا شديت حيلك باخليك مدير اول مشاركات غريب الدّار

أبشر ..

ههههه استغفر الله

معماري قطري
18-05-2016, 11:35 AM
غير عن الرقابة المفروضة على كل العرب والمسلمين وهي رقابة قوية وتدخل في كل خصوصياتهم .. حتى الحوالات المالية تاخذ 3 أيام عمل وقبل في دقايق

غريب الدّار
18-05-2016, 11:35 AM
أبشر ..

ههههه استغفر الله

هههههههههههههههههه
ايه والله استغفر الله :)

fantasy
18-05-2016, 11:38 AM
مب تصدق السعودية عشان ماتصرف على الشعب و بتكون تمثيلية بحيث مايدفعون لامريكا بس ظاهريا انهم ملتزمين تجاه الامريكان و يوفرون على نفسهم
كل شي جايز بالسياسه

Dana’1
18-05-2016, 11:38 AM
سالتيني بالله وجوابي لا لم يتغيرحسب ما اشوفه من ردود

لا

رحم الله والديكم و جزاكم الله خير

Dana’1
18-05-2016, 11:40 AM
كل العرب إختي مب بس السعوديين استوى الغياب تهمة كبيرة ويتابعه مكتب الهجرة .. قبل الأُمور كانت كثير أسهل وألحين الظلم والطغيان كبير .. طغوا على دول مثل العراق وأفغانستان واستباحوا دول كثيرة بطائراتهم وصواريخهم مثل باكستان واليمن

هذي محاولة لكسر التحالف الإسلامي وتدخيل السعودية في متاهات مثل ما سووا قبل مع الإمارات ومع حتى الاتحاد الدولي لكرة القدم

صادق وحتى انا قلت بردود بعدها سعوديين وغيرهم .. بس خصيت ردي بالسعوديين لأن الموضوع يخص العقوبات عالسعوديه

والشكوى لله الله يعوض عليهم خير

بوسلطان_
18-05-2016, 11:55 AM
نحن نسير في مخاض لعبة سياسية قذرة لا رحمة فيها هدفها استنزاف وإضعاف الدول العربية وخاصه الكبيرة منها ثم تفتيتها الى دويلات ذات صبغة طائفية وعرقية مقيته متباقضة متناحرة ومتصارعة فيما بينها (سايس بيكو جديد) فقد بدؤا في العراق كأقوى جيش عربي ووطني ثم سوريا والان الدور على السعودية الله يحفظها ويحفظ كل بلاد المسلمين من كل شر. فالسعودية لاعلاقة لها باحداث الحادي عشر من سبتمبر لا من قريب او بعيد وهي من اكثر الدول تضرر منها وكذلك من أقوى وأوفى حلفاء امريكا في الحرب على الأرهاب وبشهادة الامريكان. إثارة قضية 9/11 في هذا التوقيت ماهو الا ورقة ضغط جديدة عليها لابتزازها وتطويعها اكثر من ماهي مطيعة ودفعها لتتنازل اكثر فأكثر. الغريب ان الخطه معلنه وهم يتشدقون ويصرحون بها وفي نظري المتواضع هذه اعظم مصيبة علينا.
فقضية 9/11 ماهي الا سيف مسلول على رقاب من يحيد عن فلكها ويخرج عن طوعها قيد أنملة.

غريب الدّار
18-05-2016, 11:56 AM
ن فقد بدؤا في العراق كأقوى جيش عربي ووطني ثم سوريا .

بدءوا بالعراق ثم سوريا؟
من اللي بدا في سوريا اخوي ؟
وبدا وشو بالضبط؟

الحين العراق فعلا تم احتلاله من قبل أمريكا ودخلته في دوامة مايندرى كيف بيطلع منها (وباذن الله بيطلع وبيرجع اقوى من قبل لكن الله اعلم متى)

لكن سوريا!! انت تشوف ان اللي يصير في سوريا مؤامرة أمريكية ؟ او مؤامرة غربية؟

بوسلطان_
18-05-2016, 12:05 PM
أخوي غريب الدار من يحمي الاسد ومن يطيل الحرب في سوريا ومن يمنع التدخل البري ومن يلعب بالفصائل المقاتلة ويعمل لهم الخطوط الحمر ويضربهم في بعض. انصحك في مشاهدة حلقة البارحة من الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة ولك مني كل تحية واحترام.

غريب الدّار
18-05-2016, 12:25 PM
أخوي غريب الدار من يحمي الاسد ومن يطيل الحرب في سوريا ومن يمنع التدخل البري ومن يلعب بالفصائل المقاتلة ويعمل لهم الخطوط الحمر ويضربهم في بعض. انصحك في مشاهدة حلقة البارحة من الاتجاه المعاكس في قناة الجزيرة ولك مني كل تحية واحترام.

حبيب يابو سلطان
ورايك على عيني وراسي

انا اعتقدت لما قلت انهم بدوا في سورياعقب العراق انك تقصد ان الثورة السورية كانت بتخطيط امريكي

اشكرك على التوضيح ولك مني كل تقدير واحترام

وردا على تساؤلاتك اخوي الكريم :

بس من يحمي الأسد : روسيا وايران يابو سلطان (أمريكا ماتحميه ) على حسب علمي واللي نشوفه مع احترامي لكل الاستنتاجات والتكهنات

من يمنع التدخل البري : القوى العظمى متمثلة في روسيا عالميا وايران إقليميا) بالإضافة الى ان التدخل البري عواقبه وخيمة مثل مانت عارف اخوي بو سلطان ويبدو ان محد يبي يتورط فيه

من يلعب بالفصائل المقاتلة : وجهة نظري يابو سلطان ان بعض الفصائل المقاتلة أصلا محد عارف من وين طلعت واللي اشوفه ان استراتيجياتهم ورؤيتهم تختلف عن بعض
فبالتالي صعب أصلا يتحدون وهذا اللي امخليهم يضربون بعض

واشكرك مرة ثانية اخوي الكريم بو سلطان

معماري قطري
18-05-2016, 01:45 PM
صادق وحتى انا قلت بردود بعدها سعوديين وغيرهم .. بس خصيت ردي بالسعوديين لأن الموضوع يخص العقوبات عالسعوديه

والشكوى لله الله يعوض عليهم خير

اللهم آمين وقاضي السما موجود

بنت شرق
18-05-2016, 03:19 PM
أوباما لن يوقعه
لكن ترامب سيوقعه
ما اعتقد الحلف بين امريكا والسعودية استراتيجي النفط مقابل حماية السلطة
لذا ورقة السعودية الرابحة النفط

بنت شرق
18-05-2016, 03:22 PM
المفروض 11 سبتمبر من الماضي لكن اعتبار احداثها للحاضر خطأ فامريكا شنت حرب على افغانستان والعراق وقتلت بن لادن كرد ، عاد شعبهم يبي تعويضات يروح للخزينة الامريكية والا هم مفلسين

H H
18-05-2016, 04:43 PM
مب تصدق السعودية عشان ماتصرف على الشعب و بتكون تمثيلية بحيث مايدفعون لامريكا بس ظاهريا انهم ملتزمين تجاه الامريكان و يوفرون على نفسهم
كل شي جايز بالسياسه

:eek5:

w4rr10r
19-05-2016, 02:07 PM
إلا على طاري التعويضات ضحايا العراق وأفغانستان أولى منهم
وغيرها ضحايا سجنهم التعيس

الغريب في الموضوع انقلاب بوصله التهمة من إيران للسعودية، صدق الأمريكان رخاص المفروض الدول تكون حذرة
وما تتنازل لهم من البداية أصلا

w4rr10r
19-05-2016, 02:09 PM
شوفوا هذا التقرير

https://amp.twimg.com/v/50739898-6df7-4fb7-a040-a1268f39bde6

معماري قطري
19-05-2016, 05:42 PM
إلا على طاري التعويضات ضحايا العراق وأفغانستان أولى منهم
وغيرها ضحايا سجنهم التعيس

الغريب في الموضوع انقلاب بوصله التهمة من إيران للسعودية، صدق الأمريكان رخاص المفروض الدول تكون حذرة
وما تتنازل لهم من البداية أصلا

هم ممكن يطالبون الحكومة العراقية بتعويضات ويقولون خلصناكم من دكتاتور وكنا نتوقع تستقبلونا كأبطال استقبلتونا بالقنابل .. كثير أصابتهم إعاقات من العراق ومن أفغانستان غير عن المشاكل النفسية

وحقيقة هذي الحرب واللي أصاب العراق وأفغانستان يبقى أكثر بعشرات الأضعاف من اللي أصابهم

w4rr10r
20-05-2016, 12:40 PM
على أساس العراقيين طلبوا من الأمريكان تحريرهم :omen2:
وما يصح الا الصحيح وضع العراق وافغانستان أفضل بكثير قبل الحرب
وكان واضح جدا من عدوانهم التخريب وليس الا، مستحيل الأمريكان يضحون بالمجان

معماري قطري
20-05-2016, 02:50 PM
على أساس العراقيين طلبوا من الأمريكان تحريرهم :omen2:
وما يصح الا الصحيح وضع العراق وافغانستان أفضل بكثير قبل الحرب
وكان واضح جدا من عدوانهم التخريب وليس الا، مستحيل الأمريكان يضحون بالمجان

كانوا ثيران بويز ألحين استووا ثيران وعقولهم ناقصة واستوت هذي الحروب اللي دخلوها موضوع تحليل ونقاش متواصل

عيسى111
21-05-2016, 11:22 AM
شوفوا هذا التقرير

https://amp.twimg.com/v/50739898-6df7-4fb7-a040-a1268f39bde6

https://youtu.be/oCeGlS9IIZE?t=2

رئيس الاستخبارات الامريكية في 2006 فيما يخص الوضع العربي