المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر للبترول تقوم بتعديل مواصفات البنزين اعتبارا من يونيو

ذكي جدااا
19-05-2016, 10:32 PM
مايو /قنا/ أعلنت قطر للبترول اليوم أنه اعتباراً من الأول من يونيو القادم سيتم تعديل مواصفات البنزين المباع في جميع محطات التوزيع في الدولة. وأوضحت قطر للبترول في بيان صحفي صادر عنها أن التغير سيكون فقط في رقم الأوكتان، في حين ستبقى مسميات البنزين كما هي حيث سيكون البنزين "سوبر" برقم أوكتان 95 (بدلا من 97) و"الممتاز" برقم أوكتان 91 (بدلاً من 90).وأشار البيان إلى أن قرار التعديل جاء انسجاماً مع المواصفات القياسية لبنزين السيارات في منطقة الخليج وأغلب دول العالم.وفي هذا السياق طمأنت قطر للبترول المستهلكين بأن البنزين بنوعيه "السوبر" 95 أوكتان و"الممتاز" 91 أوكتان هما من أنواع البنزين عالية الجودة والتي تناسب جميع السيارات العاملة بالبنزين والموجودة في دولة قطر، ناصحة إياهم بأن يستمر الجميع باستعمال نفس نوع البنزين المعتاد عليه دون تغيير.

معماري قطري
19-05-2016, 10:44 PM
أَفضل وتقل صرفية السيارات

Jspec
19-05-2016, 10:56 PM
اكبرررررر خطاء تقوم به الدوله

المفروض رفع نسبة الاكوتين في البترول لانه المحركات الجديده صارت تحتاج اوكتين عالي لرفع كافئة المحرك وتقليل انبعاثات الكربون السيء

الله كريم

برى يتطورون واحنه نرجع للخلف

هذا مازين ياخي

بوخميس
20-05-2016, 12:27 AM
يقللون الاوكتين في السوبر ويزيدون سعره؟؟؟

جاسم الدوحة
20-05-2016, 05:42 AM
الظاهر هذي أسعار شهر يونيو

95 أوكتان
بسعر 97 أوكتان

شيخ الديرة
20-05-2016, 09:03 AM
يومية تغيير

لكن وقود عندها مسميات أخرى

https://www.woqod.com.qa/net/arb/business_arb/business_arb.aspx?i=819

احب قطر
20-05-2016, 10:03 AM
انزين خل يخلونه بتسعيره مختلفة ، في السيارات الرياضية وبعض المحركات البحرية تحتاج له.

عازف
20-05-2016, 11:27 AM

المفروض رفع نسبة الاكوتين في البترول لانه المحركات الجديده صارت تحتاج اوكتين عالي لرفع كافئة المحرك وتقليل انبعاثات الكربون السيء

الله كريم

هذا مازين ياخي

ونيسان باترول الشكل الجديد مكتوب لك على بوابة البنزين (يفضّل التعبئة اكثر من 98¨اوكتين)

بانغ بانغ
20-05-2016, 01:13 PM
يعني احين شنصب

صار لي فترة اصب عادي

LiL iNVe$ToR
20-05-2016, 01:34 PM
كل السيارات تاخذ بترول اوكتين 91 من غير مشاكل, لكن السيارات الحديثه والرياضيه بالاخص تستفيد من الاوكتين العالي وتعطي اداء احسن.

يعني بالمختصر الاوكتين العالي مب ضروره لكن افضل ان يكون عندنا هالخيار, حتى لو يرفعون سعره.

معماري قطري
20-05-2016, 02:45 PM

الله كريم

هذا مازين ياخي

بالعكس مب خطأ وصدقني الكفاءَة ما تقل وصرفية البترول شوي بتقل

Jspec
20-05-2016, 03:01 PM
بالعكس مب خطأ وصدقني الكفاءَة ما تقل وصرفية البترول شوي بتقل

لا والله الا خطاء كبيييير جدا

بعلمك ليش ...
شوف رد الرجال فوق راعي الباترول 400 ... مكتوب له البترول النخصص لسيارته هو 98 .... يعني 97 يمشي معاه لانه قريب جدا وفرق بس نقطه واحده
انا عندي سياره رياضيه ومكتوب في كتلوجها انه بترولها المخصص لها هو 98 اوكتين واذا ماحصلت 98 ممكن تعبي 95 اوكتين في حالات الضروره القصوى وكاتبين بعد انه اذا عبيت 95 ممكن يقل اداء المحرك وايضا ممكن يكون صوت المحرك غير ناعم لذلك ينصح بعدم استخدام 95 اوكتين الا في الحالات الطارئه

هذا بالنسبه لسيارتي الرياضيه
لكن عندي لاندكروزر 2008 وعلى يدي من الوكاله ومن خذته لين اليوم ما اعبي فيه الا 90 وكاهو ماشي زي العسل واللحين ماشي 380 الف واموره طيبه

سيارات كثيره اللحين تحتاج 98 اوكتين مثل البورش / الالماني بشكل عام / النيسان / المازدا وغيره وغير ليش احنه ننزل الاوكتين؟؟؟؟

البحرين الشهر اللي طاف صار عندهم 98 اوكتين
والكويت بعد عندهم 98
والامارات بعد عندهم 98

ليش احنه نقلل الاوكتين مثل احد جيرانا؟؟؟؟ ترى الشعب مواترهم جديده مب كابريس وفورد وهنداي يمشي معاه 95

الحركه هذي تسوت علشان بالفيت انه تطوير وهو اصلا رجوع للخلف!!!

اليابان واستراليا عندهم 100 اوكتين
ودول اوربا 98 اوكتين

سياراتهم انظف من سياراتنا وعارفين اهمية الاوكتين في التقليل من انبعاثات الكربون وتحسين اداء المحرك

وشغله اخيره ... هم ماصرحوا بالشي هذا لكن احس انه تم تقليل الاوكتين عندنا علشان يخففون الضغط على مصافي البترول عندنا وبالتالي يقل مصروفات التشغيل على المصنع ويبيعك بترول اوكتين اقل بسعر اعلى وبكذا يكون المصنع وفر فالتشغيل ودخل في ربح اعلى لانه يبيعك بترول اغلى وهو مسويه ارخص

الله يعين ...

نيساني
20-05-2016, 03:09 PM
عندي واحد من الربع صب في نيسان باترول 400 حصان في البحرين بالغلط 91 والله طلع فيه صوت صبابات ومن ذاك اليوم لين الحين اول مايشغله يسمع صوت طقه الوكاله قالوا عادي شب طبيعي

معماري قطري
20-05-2016, 03:56 PM

بعلمك ليش ...
شوف رد الرجال فوق راعي الباترول 400 ... مكتوب له البترول النخصص لسيارته هو 98 .... يعني 97 يمشي معاه لانه قريب جدا وفرق بس نقطه واحده
انا عندي سياره رياضيه ومكتوب في كتلوجها انه بترولها المخصص لها هو 98 اوكتين واذا ماحصلت 98 ممكن تعبي 95 اوكتين في حالات الضروره القصوى وكاتبين بعد انه اذا عبيت 95 ممكن يقل اداء المحرك وايضا ممكن يكون صوت المحرك غير ناعم لذلك ينصح بعدم استخدام 95 اوكتين الا في الحالات الطارئه

لكن عندي لاندكروزر 2008 وعلى يدي من الوكاله ومن خذته لين اليوم ما اعبي فيه الا 90 وكاهو ماشي زي العسل واللحين ماشي 380 الف واموره طيبه

سيارات كثيره اللحين تحتاج 98 اوكتين مثل البورش / الالماني بشكل عام / النيسان / المازدا وغيره وغير ليش احنه ننزل الاوكتين؟؟؟؟

والكويت بعد عندهم 98
والامارات بعد عندهم 98

ليش احنه نقلل الاوكتين مثل احد جيرانا؟؟؟؟ ترى الشعب مواترهم جديده مب كابريس وفورد وهنداي يمشي معاه 95

ودول اوربا 98 اوكتين

سياراتهم انظف من سياراتنا وعارفين اهمية الاوكتين في التقليل من انبعاثات الكربون وتحسين اداء المحرك

وشغله اخيره ... هم ماصرحوا بالشي هذا لكن احس انه تم تقليل الاوكتين عندنا علشان يخففون الضغط على مصافي البترول عندنا وبالتالي يقل مصروفات التشغيل على المصنع ويبيعك بترول اوكتين اقل بسعر اعلى وبكذا يكون المصنع وفر فالتشغيل ودخل في ربح اعلى لانه يبيعك بترول اغلى وهو مسويه ارخص

الله يعين ...

قلت اللي اعرفه وانت أكيد أعرف مني .. أذكر بترول أمريكا أعلى اوكتين كان ال 95 ولا ادري اذا غيروه

معماري قطري
20-05-2016, 04:21 PM
طلع أعلى شيء في أمريكا 93 وإن شاء الله ال 95 يكون مناسب لكل السيارات السريعة مع إن السرعة محدودة عندنا

شيخ الديرة
20-05-2016, 04:31 PM
طلع أعلى شيء في أمريكا 93 وإن شاء الله ال 95 يكون مناسب لكل السيارات السريعة مع إن السرعة محدودة عندنا

http://pwpm43ivydz33na021mk7r21.wpengine.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2015/11/woqod.jpg

السعودية والبحرين عندهم 91 و 95 فقط

ألأسماء في وقود يجب ان تتغير الى سوبر وممتاز كما هو في التصريح الصحفي

كاشف الغطاء
20-05-2016, 04:48 PM
زين يسوون

بوخالد911
20-05-2016, 05:07 PM
اهم شي سعر اللتر ما يزيد عن 1.30 ريال

naklan
20-05-2016, 05:21 PM
يأثر على بعض السيارات تسمع صوت في
قومة السيارة قلنق قلنق صوت الصبابات شلون
ما يأثر تخبط واضح الناس تصب بترول بفلوس
مَش ببلاش علشان يخفضون الجودة ويزيدون
السعر بس شنسوي عنتريات مسئول

بوخالد911
20-05-2016, 05:31 PM
يأثر على بعض السيارات تسمع صوت في
قومة السيارة قلنق قلنق صوت الصبابات شلون
ما يأثر تخبط واضح الناس تصب بترول بفلوس
مَش ببلاش علشان يخفضون الجودة ويزيدون
السعر بس شنسوي عنتريات مسئول

أهم شي الصوت
!!!!!!!!!!!!!!

:)

GENIUS
20-05-2016, 05:55 PM
وقود 95 اوكتين موجود حاليا في محطات وقود فقط والتوجه لإحلاله بديلا عن ال 97 اوكتين بسبب أمور إنتاجية وأيضا توجه لمقاربة دول الجوار في المواصفات لكن بحكم أن وقود هي المسيطرة حاليا والمزود الوحيد داخليا مستقبلا وكون كل محطاتها مزودة بمضخات وخزانات تحتوي على ثلاثة أنواع من الجازولين بخلاف الديزل فكان من الأفضل تطبيق القرار على المحطات الأخرى حاليا مع بقاء الاوكتين الأعلى سواء 97 أو مستقبلا 98 مقتصرا على محطات وقود حتى ولو بسعر أعلى خاصة لبعض السيارات الرياضية التي تتطلب رقم اوكتين عالي ليكون أداء المحرك فعالا وبلا مشاكل مستقبلا للمحرك.

راعي الكورفت
20-05-2016, 06:23 PM
صرنا نفس السعوديه بنزين أخضر 91 وبنزين أحمر 95 لكن سعرنا دبل سعرهم.

في الإمارات عندهم أفضل نوع بنزين اوكتين 98 وعندهم درجات اوكتين أقل بسعر أرخص.

يفضل يكون عندنا 98 و 95 و 91

وتختلف اسعارهم ب15 درهم.

راعي الكورفت
20-05-2016, 06:35 PM

بعلمك ليش ...

والكويت بعد عندهم 98
والامارات بعد عندهم 98

ودول اوربا 98 اوكتين

الله يعين ...

غالبية السيارات الامريكيه تتقبل اوكتين 87

انا عندي فورد كراون فكتوريا واصب له علطول 90 اوكتين وماشي معاي زي الحلاوه.

الجمس أصب له 90 اوكتين ومافي مشاكل.

السيارات اليابانية بشكل عام أقل نسبة اوكتين موصى بها هي 91 وتحت هالنسبه تلاقي المكينه تفتف عليك والصوت يكون عالي وعزم الموتر ميت.

أما السيارات الاوربيه فنسبة الاوكتين يجب أن تكون فوق 95 .

أما السيارات الرياضيه فتتراوح درجة الاوكتين الموصى بها من قبل المصنع بين 95 أو أكثر وكلما زادت درجة الاوكتين كانت أفضل للمحرك والتسارع وقلة التفتفه.

الكورفت أصب لها 97 و مكتوب بالكاتالوج 95 أو أعلى وكلما زادت نسبة الاوكتين في السيارات الرياضيه كان أفضل.

تقبلوا تحياتي.

معماري قطري
20-05-2016, 07:01 PM
أفكر اصب ديزل للكزس

ذكرتوني بلاندروفر قديم خدم حول 40 سنة عند أحد الشيبان وكان يشتغل في زرع .. والدريول يخلط البترول بالديزل والسيارة تدخن

جوال 11
20-05-2016, 07:56 PM
اقترح عليهم تعديل مباني محطات وقود التي زادت ازمة تعبئة الوقود المحطات القديمة افضل ومحطات دول الجوار افضل لكن محطات وقود مدخل واحد لجميع السيارات

CH Engineer
20-05-2016, 09:38 PM
كل سيارات تويوتا تتقبل 91 يعني وفروا علينا كنّا نصب 97 عالفاضي لان 90 مايكفي
بخصوص النيسان 320 حصان يكفيه 91
و 400 حصان يكفيه 95
الفيراري 458 يكفيه 95 كحد أدنى بس اذا تبي تسابق فيه حطلك 98

كل واحد يفتح كتالوج سيارته ويقرا الي يكفيه
في سيارات خاصه مثل البوقاتي والفيراري اف12 بريلينتا يبيلهم 98
المفروض ينزلون 98 احنا بدوله متطوره وفيها سيارات رياضيه تحتاج الاوكتين الأعلى

من الحين لين ينزلون ال98 في بمحلات الزينه علب لرفع الاوكتين

وبالتوفيق قرار صائب لتوفير الطاقة

CH Engineer
20-05-2016, 09:48 PM

اهلين مهندسنا معماري
عندهم قياس الاوكتين يختلف
93 = 97 عندنا

معماري قطري
21-05-2016, 11:04 AM
اهلين مهندسنا معماري
عندهم قياس الاوكتين يختلف
93 = 97 عندنا

عيل هشكل ربعنا ضايعين وبيضيعونا .. مع رأي جينيس بإضافة ال 98 أو ال 100 بدل ال 97 وبحيث يكون فيه 95 و 91

Jspec
21-05-2016, 11:42 PM
http://pwpm43ivydz33na021mk7r21.wpengine.netdna-cdn.com/wp-content/uploads/2015/11/woqod.jpg

السعودية والبحرين عندهم 91 و 95 فقط

ألأسماء في وقود يجب ان تتغير الى سوبر وممتاز كما هو في التصريح الصحفي

السعوديه للحين 95 و 91

لكن البحرين من الشهر اللي طاف اضافوا ال 98 وحاليا موجود في 3 محطات
الكويت بعد عندهم 98
والامارات ايضا عندهم 98

Jspec
21-05-2016, 11:45 PM
كل سيارات تويوتا تتقبل 91 يعني وفروا علينا كنّا نصب 97 عالفاضي لان 90 مايكفي
بخصوص النيسان 320 حصان يكفيه 91
و 400 حصان يكفيه 95
الفيراري 458 يكفيه 95 كحد أدنى بس اذا تبي تسابق فيه حطلك 98

كل واحد يفتح كتالوج سيارته ويقرا الي يكفيه
في سيارات خاصه مثل البوقاتي والفيراري اف12 بريلينتا يبيلهم 98
المفروض ينزلون 98 احنا بدوله متطوره وفيها سيارات رياضيه تحتاج الاوكتين الأعلى

من الحين لين ينزلون ال98 في بمحلات الزينه علب لرفع الاوكتين

وبالتوفيق قرار صائب لتوفير الطاقة

الكروزر عندي يقبل 91 ومن خذته سنة 2008 لين اليوم دايما اصب فيه 91

لكن عندي موتر سبورت وبعد على يدي من الوكاله ومكتوب بالكتلوج 98

يعني شنو ابيع الموتر؟؟؟

PGR
22-05-2016, 01:15 PM
في ناس تتكلم بجهل وتقول يكفي ويكفي وزين,, يا اخي انت خبير في هالامور عشان تتكلم؟ الاوكتين العالي يزيد من اداء السيارة ويحسن من عمل المكينه والاحتراق ,, بالاضافة الى شي يسمى knock كل ما زودت الاوكتين هالشي يكون غير موجود ويخلي المكينة تعمر ,,, النقطة اللي الناس تتكلم فيها انه ليش تنزل من الاوكتين في زمن الدول قاعده ترفع الاوكتين وهي دول مجاوره ؟

جبر ال جبر
22-05-2016, 01:24 PM
pGR كلامك صحيح

شيخ الديرة
22-05-2016, 01:43 PM
السعوديه للحين 95 و 91

لكن البحرين من الشهر اللي طاف اضافوا ال 98 وحاليا موجود في 3 محطات
الكويت بعد عندهم 98
والامارات ايضا عندهم 98

لكن التصريح الصحفي يقول "قرار التعديل جاء انسجاماً مع المواصفات القياسية لبنزين السيارات في منطقة الخليج "

A-Alansari
22-05-2016, 01:47 PM
اغلب السيارات ماراح يضرها شي

وبعدين عندنا مشكله في البترول لانه اغلب الناس تصب سوبر وهو مايدري ليش بس يقولك احسن

مثلا سيارة المصنع محدد لها 91 في الكتلوج لو صبيت 97 الي بيصير انك قاعد تدفع فلوس زيادة على الفاضي لانه السيارة مب محتاجه هالاوكتين عشان تشتغل بكفائة عاليه

اما لو المصنع محدد لك الادنى 95 والافضل 98 فطبيعي لو صبيت 98 بيكون افضل لاداء المحرك

لكن اغلب السيارات 91 يكفيها واي زياده عليها ماراح يفيدك بشي

بالمختصر ارجع لكتلوج السيارة وشوف المصنع ينصح بشنو ولاتزيد على الاوكتين الي محدده المصنع لانه ماراح يفيدك بس خساير فلوس على الفاضي

شبيه الريح
23-05-2016, 07:25 PM
1- الخبر مايسر وليس من صالحنا ولا صالح سياراتنا لانهم بيخلونه نفس سعر 97 واللي نصبه 95 وهو اقل خامه من 97

2- بالنسبة للي يقول ان موجود 95 في محطات وقود فهذا مخلوط 97 و 90 والدليل اسال أي احد في وقود ويقولك التريلات تعبي سوبر وممتاز مافيه غيرهم واهل المحطه نفسهم يقولون مخلوط

3- اللي يقول ان بعض السيارات ماتحتاج 97 هذا الكلام غير صحيح يمكن السيارات القدييييييمه جدا هي اللي ماتفرق معها واما السيارت الموجوده في قطر ف 90 فالمية منها جديد ويدعم البرتول 97 اوكيتن لانه نظيف ويحافظ على الماكينة

والدليل للي عنده جي اكس 6 سلندر خله يعبي ممتاز ويشوف الفرق شلون وصوت الماكينه ويحرق الزيت بسرعة والبلكات

والله المستعان والله يصبرنا بترول غالي وجودة اقل

ومانرضى بهذي الجودة

بنت شرق
23-05-2016, 07:30 PM
شباب عرضتم المسألة وكفيتم ووفيتم ، شنو الحل نعبي بترول من دول الجوار مثلا والا نمشي بالمتوفر

شبيه الريح
23-05-2016, 07:31 PM
في ناس تتكلم بجهل وتقول يكفي ويكفي وزين,, يا اخي انت خبير في هالامور عشان تتكلم؟ الاوكتين العالي يزيد من اداء السيارة ويحسن من عمل المكينه والاحتراق ,, بالاضافة الى شي يسمى knock كل ما زودت الاوكتين هالشي يكون غير موجود ويخلي المكينة تعمر ,,, النقطة اللي الناس تتكلم فيها انه ليش تنزل من الاوكتين في زمن الدول قاعده ترفع الاوكتين وهي دول مجاوره ؟

كلامك صحيح ميه فالمية

راعي الكورفت
24-05-2016, 11:33 AM
الكروزر عندي يقبل 91 ومن خذته سنة 2008 لين اليوم دايما اصب فيه 91

لكن عندي موتر سبورت وبعد على يدي من الوكاله ومكتوب بالكتلوج 98

يعني شنو ابيع الموتر؟؟؟

في محلات الزينه علبه اسمها (octane Booster ).

حطها قبل ماتعبي فل وبترفع الاوكتين 3 درجات.

يعني لو حطيت 95 بتعطيك 98

سعر علبة الاوكتين بوستر 15 ريال .
خذ لك مجموعة علب .. وكلما تعبي فل .. استخدم وحده.

MAZEN37
24-05-2016, 11:49 AM
كنا محسوديين ترا على البترول عالي الاكتين

باراكودا
24-05-2016, 08:58 PM
يعني احين شنصب

صار لي فترة اصب عادي

( ناصحة إياهم بأن يستمر الجميع باستعمال نفس نوع البنزين المعتاد عليه دون تغيير .)

خلك على العادى أنا متعود على السوبر .

Jspec
24-05-2016, 11:09 PM
في محلات الزينه علبه اسمها (octane Booster ).

حطها قبل ماتعبي فل وبترفع الاوكتين 3 درجات.

يعني لو حطيت 95 بتعطيك 98

سعر علبة الاوكتين بوستر 15 ريال .
خذ لك مجموعة علب .. وكلما تعبي فل .. استخدم وحده.

اخوي ال اوكتين بوستر هذي خدعة تقوم بها الشركات علشان تاحذ ربح اكثر

المثال اللي حطيته ماراح يطلع ال 95 الى 98
وانما راح يسويه فقط 95.3

تحتاج 10 علب اوكتين بوستر علشان بس ترفع نقطه وحده