المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المضاربة اليومية: أمر إيقاف الشراء

عبدالله27
23-05-2016, 06:51 PM
السلام عليكم،

عندي استفسار للمضاربين اليوميين، كمساهم جديد و من خلال اطلاعي على الكثير من المصادر شفت الكثير من الخبراء ينصحون باستخدام طريقة الشراء الموقوف على وصول السهم لسعر معين buy stop order, مثلا بتحديد السعر فوق المقاومة اللحظية للسهم.

السؤال هل تستخدمون هذي الطريقة؟ وهل هي فعالة في سوقنا؟

أيضا ياليت تشاركوننا بأفضل طرق المضاربة اليومية فسوقنا، كأفضل مؤشرات لاحظتوا فعاليتها و أفضل فواصل زمنية.

جزاكم الله خيرا و الله يرزقكم جميعا من طيباته.

Beho
23-05-2016, 08:39 PM
مرحبا أخي العزيز عبدالله27

وأهلا وسهلا بك عضوا جديدا في هذا المنتدي الراقي

بالنسبة لسؤالك

هذه الخاصية موجودة في شاشة المجموعة

وعن نفسي لم أستخدمها أبدا

لسببين :

الأول: لأني لست بارعا في المضاربة عامة - ناهيك عن المضاربة اللحظية أو اليومية

الثاني: لأن كثير من الإختراقات لمستويات المقاومة للأسهم (في السوق القطري) تكون غالبا وهمية ولا تكون مصحوبة بسيولة ذات قيمة إلا فيما ندر
وهذا يتكرر بصورة يومية وبالتالي فلو وضعت أنا أمر شراء مشروط بتخطي السعر لحاجز مقاومة معين وفشل الإختراق فلربما في ثلاث أو أربع مرات أفقد جزء معتبر من سيولتي

شخصيا أتبع الطريقة التقليدية المتحفظة في المضاربة "اشتر عند الدعم وبيع عند المقاومة"

بالمناسبة: سؤالك هذا يدل علي أنك ذو باع في هذا المضمار فنرجوا ألا تحرمنا مشاركاتك وأرائك
ومرحبا بك مرة أخري

عبدالله27
23-05-2016, 09:39 PM
شكرا لك أخوي Beho على المشاركة.

على العكس تماما أنا مستجد في مجال الأسهم، لكن خلال الشهر الماضي منذ حصولي على رقم مساهم حاولت الاطلاع بأكبر شكل ممكن بدلا من تحميل الناس وتحميل نفسي عبء التوصيات.

حاولت تطبيق أمر إيقاف الشراء بشكل نظري خلال الأسابيع الماضية باستخدام خطوط بولينقر و نقاط البارابوليك بفاصل زمني نصف ساعة على فترة شهر أو شهرين، و وجدت أنها نظريا طريقة ناجحة بنسبة 90%، حتى في الـ10% لاتكون هناك خسارة بل ربح ضعيف (10-20 درهم)، باستثناء الأوقات التي تكون فيها السيولة شبه معدومة، مثل هذا الأسبوع.

لكن النظري شيء و العملي ربما شيء آخر، فحبيت استرشد بمن لهم خبرة حقيقية في استخدام أمر الإيقاف للشراء.

الكواري 1972
24-05-2016, 12:29 AM
انا أنصح اتبع الطريق أو اسلك الطريق

اللي تعرفه ابرك لك

وفي النهاية توفيق من الله عزه وجل

جاسم الدوحة
24-05-2016, 05:17 AM
عـــزَّ و جــلَّ سبحانه

Beho
24-05-2016, 02:12 PM
سجل عندك "المستثمرين" اليوم

مضارب دوسري
24-05-2016, 02:16 PM
مرحبا بك بين اخوانك

حاليا لا انصح بان يتداول المستجدون
انتظر شهرين على الاقل لتتضح الرؤيه

ثانيا اذا انت جديد وتبي تتعلم
اياك اياك ان تتعلم المضاربه بمبلغ اكثر من 20000 ريال لمدة 6 شهور على الاقل
واذا بعد اا6 شهور حققت ربح
تقدر ترفع قيمة راس مالك الى 70_100 الف ريال
لا تتداول باكثر من 100 الف الا بعد مرور سنه ونصف الى سنتين على تداولك

الكتب والقراءه و و و و تاكد انك راح تستخدمهم 20_35% فقط

ومعظم من يقرا الكتب تطبيقه اثناء التداول 0%

(المراد ايصاله ان التطبيق الفعلي لما تعلمت هو اللي يخدمك اما القراءه وعدم التطبيق مصييبه)

لذلك قلت لك لا تتداول باكثر من 20000 ريال لمدة 6 شهور ومن ثم انت من تحكم على نفسك هل طبقت صح ؟
هل حققت صافي ربح ؟

مضارب دوسري
24-05-2016, 02:20 PM
قراءة السوق ومحاولة فهم كيف يسير ويتداول ومتابعة شاشة التداول اللصيقه بما انك مضارب

هي اهم كتاب تغتنيه

r3aad
31-05-2016, 09:15 PM
والله ياليت اتعلَّم كل ماشريت سهم نزل ،، شريت اسهم بنك قطر الاول وكل ماله في نزول وانا شرائه ظ،ظ¢.ظ،ظ©