المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيادة للشقراوات فقط

سالم الزهران
23-05-2016, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس القصد ان ابثركم او ( اغثكم ) لكن وانا في طريق العودة اليوم و واقف في اشارة المسرح الوطني بشارع البدع ، وصلني اتصال انه تمت زيادة الموظفات الغربيات والاوروبيات بشركة تعمل استشارية معنا بنسبة ثلاثين بالمية ! والزيادة ليست مكرمة بل لان الشقراوات طالبوا بها أو يستقيلون دفعة واحدة ؟

السؤال الأول البديهي : كيف اكتشف الشقراوات اننا اغبياء ؟ والا مالذي جعلهن يثقن بانفسهن لهذه الدرجة ؟

السؤال الثاني : لو قام بهذه الخطوة مواطن او مواطنة ،،، ماهو مصيرة في احسن الاحوال ؟

الحقيقة وانا واقف عند الاشارة و من الضيقة صرت اتلفت و لا تشوف غير الشقراوات راكبات مواتر و ماخذه وضعها و لو هي في تكساس ما تحصل مثل هالفرصة الا بعد عشرين سنة خدمة ومثابرة و الله يشهد :/ ؟

الموضوع بين ايديكم ،، اعتبروه نوع من التنفيس و ربما اجد من يغتث معي و يعزيني في هذا الوضع الذي يكيل لنا بمكيالين حتى في بلادنا .

تحياتي للجميع واشكر من مر على الموضوع سلفاً ،،،،

naklan
23-05-2016, 08:03 PM
لوكنت المسئول لعملت على إنهاء خدماتهم كل 5 موظفات
اجيب 5 جدد واطرش 5 الى ان اصفيهن جميعا لابارك الله فيم
يحطون ام شعور سود بدالهم ومن اسيا ارخص واخلص
للعمل منهم

تحياتي يارفيق الدرب
المناظل البطل سالم الزهران

naklan
23-05-2016, 08:06 PM
باجاوبك على اسئلتك كيف عرفن اننا اغبيا من موظفين
سابقين بعد ماديروح لبلده يشرح للي بعده ما يجب عمله
وكيف تحلب الشاة وكل مايهمه

السؤال الثاني
لو كان مواطن من عمل ذالك يرمى على اول رصيف

تحياتي

وحيد-الشوق
23-05-2016, 08:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الشقروات والعيون الزرقاء احد أهم الأولويات في الوطن العربي ككل :)

Dana’1
23-05-2016, 08:24 PM
كتبت ومسحت ثم كتبت ومسحت
الشكوى لله

أسد الجزيرة
23-05-2016, 08:37 PM
شركة خاصة او حكومية

راجي الْعفو
23-05-2016, 09:00 PM
هم و بو فلبن و طخة تئبرني

ياخي ليش زعلان ياخوي سالم

عيل تبي اتصبح على وجه يجيب الضيقه ^_^

كل مسئول سيحاسب على فعله
وعلينا الإنكار قدر المستطاع ، بالتي هي احسن

سالم الزهران
23-05-2016, 09:45 PM
لوكنت المسئول لعملت على إنهاء خدماتهم كل 5 موظفات
اجيب 5 جدد واطرش 5 الى ان اصفيهن جميعا لابارك الله فيم
يحطون ام شعور سود بدالهم ومن اسيا ارخص واخلص
للعمل منهم

تحياتي يارفيق الدرب
المناظل البطل سالم الزهران

حياك الله يا اخي العزيز نكلان و لو اني مب مرتاح من الاوصاف اللي اطلقتها علي لانها ثورية و المندى معفوس يدورون على عريس ثوري ،،،:)

سالم الزهران
23-05-2016, 09:50 PM
باجاوبك على اسئلتك كيف عرفن اننا اغبيا من موظفين
سابقين بعد ماديروح لبلده يشرح للي بعده ما يجب عمله
وكيف تحلب الشاة وكل مايهمه

السؤال الثاني
لو كان مواطن من عمل ذالك يرمى على اول رصيف

تحياتي

صدقت ، هل تعلم ان من يتم الخدمة عندنا من النشامى الاردنيين او العرب المخلصين يعطونه قلم هدية ؟ فقط لاغير

الله يعين خواتنا اللي يشتغلون معهم ، عزالله اذلوهم امام الوافدات ،، بيموتون غبن ؟

ما يكفي انهم مفروضين علينا تحت مسميات الكواليتي و الملتي ناشينالتي :(

سالم الزهران
23-05-2016, 09:52 PM

تذكرني بالاغنية القديمة اللي تقول " يا بنت بلدي يا سعودية " هههه شر البلية ما يضحك

سرني مرورك يا وحيد الشوق

سالم الزهران
23-05-2016, 09:54 PM
كتبت ومسحت ثم كتبت ومسحت
الشكوى لله

اي بالله يا اخت ديور ، الشكوى لله ، كمن بنت مسيكينة تحلم بوظيفة او ترقية ! كمن موظفة تعول اخوة و اخوات ،،الخ

سالم الزهران
23-05-2016, 09:59 PM
شركة خاصة او حكومية

حياك الله اخوي الاسد ، هي شبه حكومية لها ميزانية ومجلس ادارة مستقل ،، تتعاقد مع شركات اخرى لتشغيل المشاريع ،، هذولا الشقراوات يعملون بالمركز الطبي ،،، ( من تشيك ريببليك الى سكوتلاند وصولاً لأمريكا ) ،، اللي تخصصها حضانة اطفال ،،، بعد ثلاث سنين تحصلها رئيسة تمريض في قسم الاطفال ،،، رواتبهم من الاول اعلى من السعوديات وهذا اللي يقهر ان ما عليهم قاصر .

سالم الزهران
23-05-2016, 10:06 PM
هم و بو فلبن و طخة تئبرني

ياخي ليش زعلان ياخوي سالم

عيل تبي اتصبح على وجه يجيب الضيقه ^_^

كل مسئول سيحاسب على فعله
وعلينا الإنكار قدر المستطاع ، بالتي هي احسن

وكلامك الماضي يا اخ راجي ، بس هم في بلدانهم بطالين ،، عندهم ببريطانيا وامريكا تنافسية شديدة ، لايمكن ان تتبوء وظيفة مرموقة الا بعد كدح وجهد جهيد ،،، مما هو ثابت على الامريكيين مثلاً ، ان سبعين منهم سبق لهم العمل في ماكدونالدز ، ويجي هنا يستوي فرعون ،، مثلما قلت نرفع شكوانا الى الله ان يسلط على من يظلم المسلمين كائناً من كان .

Dana’1
23-05-2016, 10:07 PM
اي بالله يا اخت ديور ، الشكوى لله ، كمن بنت مسيكينة تحلم بوظيفة او ترقية ! كمن موظفة تعول اخوة و اخوات ،،الخ

إي والله
لو أقولك على مواقف مرت بها مواطنات أعرفهن حق المعرفه تعور القلب ..مع ذالك يقولونها بروح نكته وعندهم طموح عالي يناسب شهاداتهم وتطلعاتهم الله يوفقهم،،
وأكثرهالمشاكل طلعت بعد بإلزامية سعوده الوظايف عالشركات...فتقوم بعض الشركات بتوظيف السعوديات وتداوم وتتفاجأ بالحقيقه ليس لها وظيفه مجرد أسماء بالملفات ولفتره معينه..وإلي معها أجانب هنود أو غيرهم ومرتاحين ^ـ^

طلعة الروح
23-05-2016, 10:08 PM
مافهمت الغرض من طرح الموضوع
الي فهمته ان الشقراوات طالبوا بزياده وحققوا لهم مطالبهم، يعنى طريقتهم صحيحه لكن احنا المواطنين ماتعودنا نطالب الا ماندر جدا يمكن الثقه بالنفس والذكاء في عرض السير الذاتية تلعب دور مهم في هذا الامر ! احنا ليش ما نعالج اخطائنا ومشاكلنا قبل ما ننتقد افعال الاخرين؟

سالم الزهران
23-05-2016, 10:11 PM
الامثلة كثيرة مثلما قلتي ، بس انا او اي شخص ممكن يبلعها على مضض لو كانت زيادة ثلاثه في المية او خمس في المية اذا طقتها الحمى ،،، مب ثلاثين في المية ؟؟ هذي تذكرني بمقولة ( الآن فهمتكم مالت زين الهاربين )

راجي الْعفو
23-05-2016, 10:13 PM
وكلامك الماضي يا اخ راجي ، بس هم في بلدانهم بطالين ،، عندهم ببريطانيا وامريكا تنافسية شديدة ، لايمكن ان تتبوء وظيفة مرموقة الا بعد كدح وجهد جهيد ،،، مما هو ثابت على الامريكيين مثلاً ، ان سبعين منهم سبق لهم العمل في ماكدونالدز ، ويجي هنا يستوي فرعون ،، مثلما قلت نرفع شكوانا الى الله ان يسلط على من يظلم المسلمين كائناً من كان .

ماكدونالدز زين

في من شلة السقر من كان يعمل في حانات

ثم أصبح فجأة مديرا عاما في مؤسسة مرموقة ^_^

مرات اقول في نفسي : اللي يجيبهم هذا خبل ولا وشو ^_^

طبعا المصالح الشخصية تدخل في الموضوع ^_^

سالم الزهران
23-05-2016, 10:15 PM

الموضوع عبارة عن زفرة قهر ،، و لو كنتي تشتغلين بقطاع فيه اجنبيات و يزيدون رواتبهم بطريقة لي الذراع وانتي مواطنة تعتبرين في حد ذاتك من ضمن مقدرات البلد ويتم تجاهلك ،،!

سالم الزهران
23-05-2016, 10:18 PM
ماكدونالدز زين

في من شلة السقر من كان يعمل في حانات

ثم أصبح فجأة مديرا عاما في مؤسسة مرموقة ^_^

مرات اقول في نفسي : اللي يجيبهم هذا خبل ولا وشو ^_^

طبعا المصالح الشخصية تدخل في الموضوع ^_^
البلاء منا وفينا
يوم يقول السديري رحمه الله " لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ،، مالك مشاريهن على نايد الناس "

سالم الزهران
23-05-2016, 10:28 PM
الي فهمته ان الشقراوات طالبوا بزياده وحققوا لهم مطالبهم، يعنى طريقتهم صحيحه لكن احنا المواطنين ماتعودنا نطالب الا ماندر جدا يمكن الثقه بالنفس والذكاء في عرض السير الذاتية تلعب دور مهم في هذا الامر ! احنا ليش ما نعالج اخطائنا ومشاكلنا قبل ما ننتقد افعال الاخرين؟

اذكر ان القوانيين الداخلية حقتهم مرت علينا في التدقيق و من ضمنها ،، رفع الطلبات الجماعية و تحريض الموظفين و غيرها الكثير ،،، هذولا خالفوها كلهم ،، مب معقولة طواقم كاملة كلهن تنتهي عقودهم في نفس التاريخ ( لاجل نقول انها مفاوضات تجديد عقد ) هذولا طالبو بزيادة و لوحوا بالاستقالة و حصلن قدامهن اشباه رجال رضخوا لهم .

qatara
23-05-2016, 10:31 PM
لازم يعني موظفات

يخي يوظفون شباب قطري او عربي مسلم

مكانهم وهلموظف براتبه فقط يفتح له بيت ويعيل اسره كامله

وخل هلموظفات يجلسون ببيوتهم محمولين وبعد يتشرطون ويترفسون

سالم الزهران
23-05-2016, 10:33 PM
جتني النودة على قولتكم يا اخوان

و سرني تفاعلكم مع هذه المظلمة التي يتجرع اساها اخوان واخوات لكم في مكان ما، و جزاكم الله خير

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

حمد بن سعد
24-05-2016, 07:59 AM

:nice:

BoFahed
24-05-2016, 08:06 AM
لازم يعني موظفات

اذا سلمنا بانه اللي يصير (عقدة الخواجه لدى العرب -المستعمر ) ومنتشر في جميع الدول العربية وخصوصا النفطيه وانها بحكم قوة بلادهم ونفوذها يشوفون انه حق من حقوهم

مب هذي المشكله لانه بيجون وبتستفيد الدولة من خبراتهم وتعليمهم اللي اكتسبوه من بلادهم لكن المصيبة بانهم غالبيتهم من مستويات متدنيه علميا ومهنيا واحيانا اخلاقيا

والكثير منهم مزور شهادات او تم قبوله في منصب لم يحلم فيه بالنسبه لامكانياته وكل هذا لارضائم

اذكر باني شفت برنامج تلفزيوني عن تطور دبي من من عدة سنوات وذكرو بالرنامج بانه صارت حملات ومطالبات بالانتقاء في اختيار الاجانب (البريطاتين )وخصوصا بعد ظهور بعض المشكلات الامنية

بانغ بانغ
24-05-2016, 08:12 AM
والله يخوي سالم

البعض منهن

اقول البعض اتلاقيهن ماسكنن اشياء على ربعنا

إذا فلابد من المجاملة والتقرب

BoFahed
24-05-2016, 08:15 AM
والله يخوي سالم

البعض منهن

في الصميم وهذا واقع نعايشه

ya3coub
24-05-2016, 02:31 PM
الشركة الي انا فيها القطرين واحد ورى الثاني يطلعون و شكلي نكست

والله محد افتكر ولا احد قال لحظة ليش قاعدين تطلعون ولا شنو ممكن نسوي ولا حتى يالي موجودين شنو بخاطركم و ليش نسبة الإستقالات عالية من القطرين كلككم كم واحد تنعدون

دام الي بأياديهم التوظيف و التطفيش " ما قبل التفنيش" يبون جذي محد يقدر يقول شي سوائا كانو 30% أخوي او 60%

ارباب يبي كذا خلاص

بس اذا حكومة ما اعرف شنو نظامهم او اجرائاتهم

سالم الزهران
24-05-2016, 05:57 PM
لازم يعني موظفات

اخي الفاضل كتارا ، سرني حضورك في الموضوع و اذا فيه وظائف للجانب النسائي فالمفروض تكون لبنات المسلمين وليست لإليزابيث و بنات عمها ، عندنا بنات مؤهلات تآهيل عالي ومحد معبرهم

سالم الزهران
24-05-2016, 05:58 PM
اذا سلمنا بانه اللي يصير (عقدة الخواجه لدى العرب -المستعمر ) ومنتشر في جميع الدول العربية وخصوصا النفطيه وانها بحكم قوة بلادهم ونفوذها يشوفون انه حق من حقوهم

مب هذي المشكله لانه بيجون وبتستفيد الدولة من خبراتهم وتعليمهم اللي اكتسبوه من بلادهم لكن المصيبة بانهم غالبيتهم من مستويات متدنيه علميا ومهنيا واحيانا اخلاقيا

والكثير منهم مزور شهادات او تم قبوله في منصب لم يحلم فيه بالنسبه لامكانياته وكل هذا لارضائم

اذكر باني شفت برنامج تلفزيوني عن تطور دبي من من عدة سنوات وذكرو بالرنامج بانه صارت حملات ومطالبات بالانتقاء في اختيار الاجانب (البريطاتين )وخصوصا بعد ظهور بعض المشكلات الامنية

اتفق تماماً

اشكرك

سالم الزهران
24-05-2016, 06:00 PM
الشركة الي انا فيها القطرين واحد ورى الثاني يطلعون و شكلي نكست

والله محد افتكر ولا احد قال لحظة ليش قاعدين تطلعون ولا شنو ممكن نسوي ولا حتى يالي موجودين شنو بخاطركم و ليش نسبة الإستقالات عالية من القطرين كلككم كم واحد تنعدون

دام الي بأياديهم التوظيف و التطفيش " ما قبل التفنيش" يبون جذي محد يقدر يقول شي سوائا كانو 30% أخوي او 60%

ارباب يبي كذا خلاص

بس اذا حكومة ما اعرف شنو نظامهم او اجرائاتهم

لازم من الصبر يا بشمهندس ،،، وين بتروح ؟ اقل شيء الانتقالات تكون مدروسة كل اربع او خمس سنين ،،، كلنا ذلك الرجل

سالم الزهران
24-05-2016, 06:05 PM
والله يخوي سالم

البعض منهن

اذا هيجي الشغلة فهاي بق بربلم

صرنا سلق ولا مؤاخذة و مب عرب

سالم الزهران
24-05-2016, 06:06 PM
اشكر كل من مر و شارك و نحن نشيل كل من ساهم في تطوير بلداننا على روسنا و نقوله ثانكيو ، لكن ان يفرض شروطه علينا ( لا ) ، صبري على نفسي ولا صبر الناس علي. الاستغلاليين ينجحون مع ضعاف النفوس مثل اغلب المسؤولين عندنا مع الاسف

cafe998
24-05-2016, 07:17 PM
سابقا كنت ما ابي اشوف أجانب شقر
واستغرب من رواتبهم العالية
بس للأمانة
انا افضلهم على العرب
لعدة أسباب
عمري فوق32 سنة
قاسيت مع ابن بلدي ما لم اقاسيه مع الأجنبي
الأجنبي يعدل معك خوفا وما يضرك خوفا بحكم انه غريب
لكن ابن بلدك يظلمك وينام قرير العين
الترقيات من نصيب اقاربه وان لم يكن من يرتاح له ويغطي عليه مساوئه وتجاوزاته
يعاملك ابن بلدك بفوقية ان استطاع او ازدراء
انا لا أعمم بس أتكلم عما واجهته في حياتي العملية
ابن بلدك لو مسك منصب يداوم آخر واحد ويمشي قبل الناس وعشان يداري سوءته
يسوي انه عصبي ومتضايق من الشغل هههه
الأجنبي يبغا الشغل يمشي لذلك يحط الأنسب في المكان المناسب ما عنده محاباة الا لني جلدته

الأجنبي له سلبيات بس ابن البلد مساوئه شنيعه الا من رحم ربي
هذا رائيي الشخصي وقد أكون على خطاء

بنت شرق
24-05-2016, 07:23 PM
بس للأمانة
انا افضلهم على العرب
لعدة أسباب
عمري فوق32 سنة
الأجنبي يبغا الشغل يمشي لذلك يحط الأنسب في المكان المناسب ما عنده محاباة الا لني جلدته

حسيتك تشتغل معانا ، اخاف هاي النسخة الموحدة للبعض من المسؤولين

سالم الزهران
24-05-2016, 07:35 PM
الاخ كيف وبنت شرق ،حياكم

فيه اللي قلتم عليه ،، ومشاكا العمل لا تعد ولا تحصى

فيه شباب اعرفهم وتعرفونهم يحب الخدمة و وطنيته واحساسه عالي و فيه ابناء الواسطات وفيهم كفو وفيهم لا

لكن اظن ان في الختام يجب ان يكون من حقك كموظف ان تعترض على زيادة رواتب مبنية على الجنسية وليست على الانتاج و من حقك تعترض على المدير القطري او السعودي اللي يهضم حقك ،،، نطالب بها كلها

cafe998
24-05-2016, 07:36 PM
حسيتك تشتغل معانا ، اخاف هاي النسخة الموحدة للبعض من المسؤولين

نقول ان شاء الله لا ما تكون نسخة موحدة

cafe998
24-05-2016, 08:48 PM
الاخ كيف وبنت شرق ،حياكم

فيه اللي قلتم عليه ،، ومشاكا العمل لا تعد ولا تحصى

فيه شباب اعرفهم وتعرفونهم يحب الخدمة و وطنيته واحساسه عالي و فيه ابناء الواسطات وفيهم كفو وفيهم لا

لكن اظن ان في الختام يجب ان يكون من حقك كموظف ان تعترض على زيادة رواتب مبنية على الجنسية وليست على الانتاج و من حقك تعترض على المدير القطري او السعودي اللي يهضم حقك ،،، نطالب بها كلها
انا معك قلبا وقالبا
لكن الأجنبي لا تنسى انه جاء من بيئة تعتبر المعيشة فيه غالية
ولا تنسى راح يكون مغترب في بلد اجنبي
فلا بد من إعطائه محفز للقدوم للعمل راتب عالي بدون ضرائب
رغم اني اتفق معك اني فيه مبالغات بالراتب
اظن كل دول الخليج تسويها راتب أساسي واضافه 50% بدل ما وراء البحار تأمين سكن و تأمين طبي سيارة
بدل تنافسي 20% او حافز
مثلا بالسعودية رواتب الغربيين تتراوح بين 40 الف الى 100 بإستثناء البنوك أتوقع اعلى
الامارات مثال رائع
البلد تطورت على حس الأجانب كبنية تحتية وطاقة وتنمية رغم وجود أشياء نعتبرها سلبيات
اشوف الامارات من وجهة نظري افضل بلد خليجي متطور في البنى التحتية

شكلي رحت بعيد

معليش وفيه اللي نعرفهم مثل ما قلت يحب الخدمة و وطنيته واحساسه عالي
مجرد ما يمسك منصب يا يتغير للأسوء يا يفشل !!

سالم الزهران
24-05-2016, 09:45 PM
و الله يا صاحبي cafe 998 ان كبرى الشركات يملكها سياسيين و جنرالات و هي وان اصلحت شيء فقد افسدت اشياء و لعلي لا استطرد ولكن امثل لك بشركة بيكتل و بارسونز الأمريكيتين و اعتقد ان تأثيرها في اوطاننا يفوق تأثير السفير الامريكي ابو كرفته

بصمة قطرية
24-05-2016, 10:37 PM
الله المستعان ..

معماري قطري
25-05-2016, 01:58 AM
انا يوم كنت صغير أشقر وعيوني خضر بس الزمن غدار

معماري قطري
25-05-2016, 02:06 AM
عني انا اشوف كثير مواطنين مرفهين من ناحية الوظيفة والراتب وكثير انتاجهم قليل لأسباب كثيرة لكن راتبهم ماشي والحكومة ما تقصر فيهم

هؤلاء الأجانب شر لا بد منه وكنت في لجنة لدراسة انشاء قناة تلفزيونية ودخلنا دهاليز الجزيرة وشفنا شلة تؤبرني ماليين الزوايا والزنقات زنقة زنقة .. والمدير نصحنا بدول شرق آسيا لكثرة مطالبات قوم تؤبرني وحبيب ألبي وبدنا مصاري .. وخلاص تفركشت السالفة بس كانت تجربة ممتعة الدخول للجزيرة

سالم الزهران
25-05-2016, 05:24 AM
حياك الله اخونا وخبيرنا المعماري، اكثر ما يحز في النفس هو الاحساس الذي يترعرع في نفوس بناتنا عندما يشعرون بالتمييز ضدهم ، لو سعودية طالبت بشيء من هذا القبيل حيرفضوه ولو طالبت اكثر من وحدة فالنظام يوجه لهم انذار بالفصل ؟ بس النيوزلندية و الاوروبية لا !
انا ما ابيهم يزيدون رواتب احد بس نشعر ان نظامنا محترم من قبل الجميع .

من ناحية تغير لون الشعر والعيون فممكن افيدك في الاولى ان سببه هو الشمس لاني بعد كنت مثلك يالمعماري بس الشمس قلبت الصبغ ،،، :)

khaldoon
25-05-2016, 08:27 AM
اخوي تعرف ايش المشكله عندنا.... اننا ما نقدر نسوي مثلهم يعني ما نقدر نتحد كلنا مع بعض و نسوي مثلهم و الا بناخذ حقوقنا لو هي منقوصه فعلا ....بس طالما في خيانات و غدر بين الموظفين المساكين و ما يقدرون يتفقون على شي يبقى الحال على ما هو عليه و تبقى الاداره العليا مستغله هالوضع و متحكه في المساكين و عارفه انه هذه نقطة ضعفهم

khaldoon
25-05-2016, 08:36 AM
كتبت في موضوع سابق كلمة اعتبرها مهمه جدا جدا و ارجو من الجميع ما ينساها في حياته العمليه و ادري انه اغلبنا اذا مب كلنا نغلط فيها

لا تخلي مكان عملك يعرف انك ضعيف ماديا..... اوحي باي طريقه انك مرتاح ماديا حتى لو تبي تاخذ قرض.... ما اقصد المهايط و المفوشره الكذابه....اقول اوحي لمن حولك و لا تكذب انك مرتاح ماديا و قادر على الاستغناء عن عملك في اي وقت و في اللحظه اللي يقولون لك مع السلامه بتقولهم خير و بركه...... تدرون ليش؟..... لانه طالما هم يعرفون ايش كبيرك يقدرون يتحكمون فيك....

وهذا ما عملته الشقراوات يا اخوي .... قالوا بنستقيل... يعني ما يهمنا ...يعني مب مقطوعين لوظيفتكم ولا بنموت جوع.... يعني ما عندكم شي تمسكوه علينا و لا عنا نقطة ضعف و الشغل على باب الله و مب واقف الشغل عليكم بس و الارزاق بيد الله مب بيدكم و الكل يبينا و ما احد يرفضنا ....و بهالطريقه اخذوا و راح ياخذوا اللي يبونه

معماري قطري
25-05-2016, 12:30 PM
حياك الله اخونا وخبيرنا المعماري، اكثر ما يحز في النفس هو الاحساس الذي يترعرع في نفوس بناتنا عندما يشعرون بالتمييز ضدهم ، لو سعودية طالبت بشيء من هذا القبيل حيرفضوه ولو طالبت اكثر من وحدة فالنظام يوجه لهم انذار بالفصل ؟ بس النيوزلندية و الاوروبية لا !
انا ما ابيهم يزيدون رواتب احد بس نشعر ان نظامنا محترم من قبل الجميع .

من ناحية تغير لون الشعر والعيون فممكن افيدك في الاولى ان سببه هو الشمس لاني بعد كنت مثلك يالمعماري بس الشمس قلبت الصبغ ،،، :)

يحسبون ألف حساب لسفاراتهم وللشوشرة الإعلامية لكن كثر الضغط يولد الانفجار وكثير تنهى خدماتهم

معماري قطري
25-05-2016, 12:33 PM
كتبت في موضوع سابق كلمة اعتبرها مهمه جدا جدا و ارجو من الجميع ما ينساها في حياته العمليه و ادري انه اغلبنا اذا مب كلنا نغلط فيها

لا تخلي مكان عملك يعرف انك ضعيف ماديا..... اوحي باي طريقه انك مرتاح ماديا حتى لو تبي تاخذ قرض.... ما اقصد المهايط و المفوشره الكذابه....اقول اوحي لمن حولك و لا تكذب انك مرتاح ماديا و قادر على الاستغناء عن عملك في اي وقت و في اللحظه اللي يقولون لك مع السلامه بتقولهم خير و بركه...... تدرون ليش؟..... لانه طالما هم يعرفون ايش كبيرك يقدرون يتحكمون فيك....

وهذا ما عملته الشقراوات يا اخوي .... قالوا بنستقيل... يعني ما يهمنا ...يعني مب مقطوعين لوظيفتكم ولا بنموت جوع.... يعني ما عندكم شي تمسكوه علينا و لا عنا نقطة ضعف و الشغل على باب الله و مب واقف الشغل عليكم بس و الارزاق بيد الله مب بيدكم و الكل يبينا و ما احد يرفضنا ....و بهالطريقه اخذوا و راح ياخذوا اللي يبونه

صحيح وكثير منهم جربوا الشغل صغار وصاروا يشتغلون ويتنقلون لعدة شغلات .. بعدين المعيشة عندنا وايد غالية وفي بعض دولهم الحياة رخيصة وسهلة مب معقدة

بوحارب
25-05-2016, 01:10 PM

تبي كراج زينيسوي لك صبغ اشقر جديد

مع لمعه بعد خخخخخخخخخ

بوحارب
25-05-2016, 01:11 PM
سالم وش نقول بس الله يعين

معماري قطري
25-05-2016, 02:11 PM
تبي كراج زينيسوي لك صبغ اشقر جديد

مع لمعه بعد خخخخخخخخخ

بو حارب يالمجرم كراج .. شيصبغ الصلعة بتطلع تلمع صبغها بعد طبيعي

سالم الزهران
25-05-2016, 05:06 PM
اخوي تعرف ايش المشكله عندنا.... اننا ما نقدر نسوي مثلهم يعني ما نقدر نتحد كلنا مع بعض و نسوي مثلهم و الا بناخذ حقوقنا لو هي منقوصه فعلا ....بس طالما في خيانات و غدر بين الموظفين المساكين و ما يقدرون يتفقون على شي يبقى الحال على ما هو عليه و تبقى الاداره العليا مستغله هالوضع و متحكه في المساكين و عارفه انه هذه نقطة ضعفهم

احب على خشمك يا اخ خلدون على هذا الكلام الدرر ،،، اشكرك والله

سالم الزهران
25-05-2016, 05:13 PM
سالم وش نقول بس الله يعين

ابو حارب الله يعافيك و يقويك ،، الموضوع منتهي

ههههههه وخلني ازيدك ، كان معنا استرالي بقسم الامن الصناعي و قال للقوى العاملة بجيب حرمتي و هي عندها دبلوم و آي وانت يو تو ريكروت هير ،، قالوا له ( نو ) ماعندنا وظيفة لمرتك ،،، قدم استقالته وراح -----> رجاااال

معندي مشكلة معه ، بس المشكلة انه يوم راح شغر وظيفتين ! كان معين ضابط سلامة مع وظيفة ثانية مال تدريب ؟؟

والسعودي ياكل فول ولا يمكن يعين على وظيفة الى جانب التكليف بوظيفة ثانية و يستلم مزايا ثنتين ؟؟

صدق ان عجبتك و الا قطها بحر

qatara
25-05-2016, 05:30 PM
اخي الفاضل كتارا ، سرني حضورك في الموضوع و اذا فيه وظائف للجانب النسائي فالمفروض تكون لبنات المسلمين وليست لإليزابيث و بنات عمها ، عندنا بنات مؤهلات تآهيل عالي ومحد معبرهم

وظيفة بنت المسلمين ما امرها الله ونبيه

في قرارها ببيتها وحسن تبعلها

سالم الزهران
25-05-2016, 05:54 PM

في ققرارها ببيتها وحسن تبعلها
هذي احسن وظيفة و لكن لا يمنع ان البنات يتوظفون وتخدم امها واختها ، كان قسم الكلى في المستشفى اللي صوبنا كله اجانب ، الآن كله سعوديات و على مستوى راقي ،، اي نعم فيه ملاحظات لكن نتمنى في يوم يصير مستشفى كااااامل نسائي من بابه لمحرابه .

حياك يا اخ كتارا ، لك كل الاحترام والتقدير و كثر الله من امثالك

qatara
25-05-2016, 07:38 PM
هذي احسن وظيفة و لكن لا يمنع ان البنات يتوظفون وتخدم امها واختها ، كان قسم الكلى في المستشفى اللي صوبنا كله اجانب ، الآن كله سعوديات و على مستوى راقي ،، اي نعم فيه ملاحظات لكن نتمنى في يوم يصير مستشفى كااااامل نسائي من بابه لمحرابه .

حياك يا اخ كتارا ، لك كل الاحترام والتقدير و كثر الله من امثالك

امر الله نقول سمعنا اطعنا
فالمصلحه فيما امر الله ورسوله
وليس في التبريرات والحجج
الي قصرت في القيام وخدمة بيتها بشكل صحيح واعطت
الاهميه والاولويه لمكان اخر تعتقد بتقدر تخدم غيرها ؟

نضحك على نفوسنا ونبرر

الله يصلح الحال

سالم الزهران
25-05-2016, 08:38 PM
امر الله قال لك استقدم نصرانيات لاجل يكشفون على نسائنا يا اخ كتارا ؟ ولا قال لك نودي الحريم عند دكاترة رجال !

حل لي هذي المشكلة و فالك طيب

qatara
25-05-2016, 09:56 PM
امر الله قال لك استقدم نصرانيات لاجل يكشفون على نسائنا يا اخ كتارا ؟ ولا قال لك نودي الحريم عند دكاترة رجال !

لا الحاجه قدر الضروره

والضروره تقدر بقدرها

مب فتح الباب على مصارعيه بحجه تكشف

فالي طيب شلون ؟ يعني بتحل هلشكال الي اصاب امة محمد

ابشر نحتاج لعشرة طبيبات يبقا يفتح المجال لعشره للضروه

مهب فتح الباب على مصراعيه

مثل لسواقه اخذت في البدايه بعذر الضورره الحين
صارت للفشخره والطلعه في أي وقت وبسارات تنبيك
انهن شروها للمضاهر والمضطره المحتاجه ماراح تاخذ
سياره تكلفها نصف راتبها يبقا مهب ضروره ولا حاجه
الا من رحم ربي

التدريس اولها قالو الحريم تدريس حريم فقط
الحين بعض الدول قامت تخالط موظفين وتدرس طلاب ذكور

وين بتعلق الاثم على شماعة الضروره

هل هذه ضروره حشا بالله مهب ضرور

من يتقي الله يجعل له مخرجا

شيخ الديرة
25-05-2016, 10:32 PM

معماري قطري
26-05-2016, 12:40 AM

في قرارها ببيتها وحسن تبعلها

الله يهديك يا كتارا قبل المرأة تشتغل شغلات مناسبة لها وهي متسترة

معماري قطري
26-05-2016, 12:41 AM

لا لا شيخ الديرة لا تصدق من انولدت وشعري قار وعيوني عسلية أو بيذانية ( Hazel )

معماري قطري
26-05-2016, 12:44 AM

والا يدرسونا بناتنا أجنبيات ومسيحيات .. ثكلتهم أُمهاتهن .. والا بناتنا ليش يدرسون يحفظون قرآن في بيوتهن

الحياة الخالدة
26-05-2016, 12:48 AM
لا لا شيخ الديرة لا تصدق من انولدت وشعري قار وعيوني عسلية أو بيذانية ( Hazel )

خطأ : Hazel هو البندق
البيذان almond
عاد انت الحين حدد : عيونك بندقية والا بيذانية ؟؟

سالم الزهران
26-05-2016, 05:07 AM
ممكن انشدك يا اخ كتارا كم عندك بنت تدرس في المدرسة ؟

وكم عند اخوانك وخواتك ؟

طيب هؤلاء كلهم يحتاجهم المجتمع ؟ ليش ما نطبق قاعد الضرورة اللي اشوفك ( مغااااالي جداً ) فيها و نقول لك يا كتارا ،، اذا عندك ثلاث بنات درس وحده منهن فقط لان يمكن نحتاجها و كذلك اخوانك ،،، بدل ما نفتح مية مدرسة

نكتفي بمدرسة او ثنتين ،، لان الضرورة هي بقاء المرأة في البيت و لاتخرج الا لضرورة اخرى وهي ان تقوم بكشف طبي على اختها المسلمة او تسوي علاج طبيعي لوحدة مسنة .

بهذه الصورة انت تعيش بين ضرورتين حصرت نفسك وحياتك فيها ،، لذلك من واقع منطقك و تفكيرك يجب عليك ان تفصل بناتك من المدرسة ( ليش الزحمة ) بنسمح لك بواحدة فقط

اخي كتارا ،، اذا من وجهة نظرك ان تعليم المرأة بهذه الصورة هو من نافلة القول و ترف الامور ،، فأنا كمسلم واعتز بديني اعتقد ان تعليم بناتنا امر ليس فقط مندوب اليه ،بل هو واجب و اذا كانت حاجة الامة شديدة يصبح فرض عين

( لديك ملاحظات على خروج البنات او التحاقهم بوظائف مالها سنع ،، اقبل منك و اذا اخطأ الناس في هذه الامور فلا يجعلك ذلك تعود على امر اباحة الله عز وجل و تحرمه )

AL_MUTAEM
26-05-2016, 08:51 AM
ذكرتني ببعض الشركات الشبه الحكوميه الاجنبي عندهم كائن مقدس والعلاوات ماتنقطع عليهم عكس المواطن ..

ما اقوووول اللا الله المستعان

شيخ الديرة
26-05-2016, 07:06 PM
البيذان almond

هذه الكلمة لها أكثر من معنى, وهذا غالب في الانجليزية

هذا هو اللون هيزل

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f5/Hazel_green_eyes_close_up.jpg

سالم الزهران
26-05-2016, 07:18 PM
اذا لون عيون المعماري كذا ، بالقاك بالقاك لو على الترعة يا بو عيون كتالة
:)

سالم الزهران
26-05-2016, 07:22 PM
ذكرتني ببعض الشركات الشبه الحكوميه الاجنبي عندهم كائن مقدس والعلاوات ماتنقطع عليهم عكس المواطن ..

ما اقوووول اللا الله المستعان
حياك الباري خونا المتيم
عقدة الاجنبي ما بتنفك
حتى بالكورة كان يحكم المباريات عمر المهنا و ناصر الحمدان و عبدالله السويل
واليوم حتى في طقها والحقها جابوا لنا اطقم تحكيم اجنبيه

صار كاس ملك اسبانيا مب دوري عبداللطيف جميل !

معماري قطري
27-05-2016, 01:10 AM
البيذان almond

زين ما شاء الله عليج طلعتي أدق مني انا جايبها من الذاكرة ومن المكتوب في الجواز بس ترجمتج هي الصح

معماري قطري
27-05-2016, 01:12 AM
هذه الكلمة لها أكثر من معنى, وهذا غالب في الانجليزية

هذا هو اللون هيزل

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/f/f5/Hazel_green_eyes_close_up.jpg

لا لا ذيه بعيد عيل حتى الجوازات مغلطين في عيوني .. ههههههه عيوني فريدة من نوعها وبس

معماري قطري
27-05-2016, 01:14 AM
حياك الباري خونا المتيم
عقدة الاجنبي ما بتنفك
حتى بالكورة كان يحكم المباريات عمر المهنا و ناصر الحمدان و عبدالله السويل
واليوم حتى في طقها والحقها جابوا لنا اطقم تحكيم اجنبيه

صار كاس ملك اسبانيا مب دوري عبداللطيف جميل !

فسقة .. يجيبونه ويسكنونه في سويت ملكي يتشردق فيه هو وعياله وزوجته وفي النهاية حكم .. الا ليش ما يجيبون هم حكام من عندنا لمبارياتهم الا في الدولية واللي مشاركين فيها احنا؟

سالم الزهران
27-05-2016, 06:01 AM
هل تعلم ان خطابات اوباما من تدخل عليها بموقع البيت الابيض تجدها مترجمة بلغات العالم الرئيسية واحياناً كثيرة ما نلقى اللغة العربية ! يعني تحصله مترجم بالسواحلية ولغة التاي و الكثير ،،، بس تدرو العربي ما تلقى ،، مسحوب على بني يعرب ؟؟؟

cafe998
27-05-2016, 06:24 AM
لا الحاجه قدر الضروره

والضروره تقدر بقدرها

مب فتح الباب على مصارعيه بحجه تكشف

فالي طيب شلون ؟ يعني بتحل هلشكال الي اصاب امة محمد

ابشر نحتاج لعشرة طبيبات يبقا يفتح المجال لعشره للضروه

مهب فتح الباب على مصراعيه

مثل لسواقه اخذت في البدايه بعذر الضورره الحين
صارت للفشخره والطلعه في أي وقت وبسارات تنبيك
انهن شروها للمضاهر والمضطره المحتاجه ماراح تاخذ
سياره تكلفها نصف راتبها يبقا مهب ضروره ولا حاجه
الا من رحم ربي

التدريس اولها قالو الحريم تدريس حريم فقط
الحين بعض الدول قامت تخالط موظفين وتدرس طلاب ذكور

وين بتعلق الاثم على شماعة الضروره

هل هذه ضروره حشا بالله مهب ضرور

من يتقي الله يجعل له مخرجا
كلامك صحيح ومنطقي و واقعي 100%
وانا اؤيدك في كل ما قلته
وأتمنى ان لا يؤل كلامك و ترمى بما لا تقصد :nice:

سالم الزهران
27-05-2016, 07:43 AM
حياك اخونا cafe

ان شاء الله ما هنا رمي و لا تعشير ،،، :)

ربما يكون لديك تجربة خاصة في حياتك تؤثر على قناعاتك وتكون صحيحة لك و ليس بالضرورة صحيحة للمجتمع ،، يمكن تكون استثناء ،، اصل الفكرة ان هناك وظائف نتمنى تكون مية بالمية نسائية ،، اظن لو النبي عليه الصلاة والسلام حي بيننا لحثنا على تولي امورنا بأنفسنا و لكان اجر الطبيبة ومن يقوم على تخفيف الالم كأجر الصائم القائم ( كذا اشوف روح الاسلام ) ، لكن ان نعكس الصورة ونجرم موضوع عمل المرأة من الالف للياء فهذا تعطيل لمصالح مهمة لا يحتاج ان نتناقش فيها ،، والضوابط الشرعية موجودة ،، يعني ظنك لو انك متربس على بناتك في البيت و لا انت متابع و لا تربيتك على الاصول ،، ان الحبسة في البيت كفيلة بتضبيط الامور ؟ اذاً الموضوع يقوم على الاخلاق والضوابط الشرعية . وعمرها ما كانت المشكلة في العمل او الخروج لمصلحة ،،، سيرة امنا عائشة نبراس لكل مسلم ومسلمة و سيرة السلف الصالح وهذا العصر استجد فيه اشياء ما كانت في الماضي و تحقيق مصالح الناس من مقاصد الشريعة ،،

الله يهدينا جميعاً لما فيه الخير ،، و الاختلاف لا يفسد للود قضية والمقامات محفوظة و المقصد رضى الله

راجي الْعفو
27-05-2016, 08:50 AM
لا لا ذيه بعيد عيل حتى الجوازات مغلطين في عيوني .. ههههههه عيوني فريدة من نوعها وبس

بو عبدالله جذي صارت عيونك فتنة وبتشوقنا لشوفتها ^_^
ماشاءالله

سالم الزهران
27-05-2016, 10:09 AM
بو عبدالله جذي صارت عيونك فتنة وبتشوقنا لشوفتها ^_^
ماشاءالله
حاجزين قبلك يا شيخ راج ،،، لو سمحت يعني

خلنا ربع ،،،ههههههه

راجي الْعفو
27-05-2016, 12:25 PM
حاجزين قبلك يا شيخ راج ،،، لو سمحت يعني

خلنا ربع ،،،ههههههه

يقولك عقول الرجال تذهب عند أمثال هالامور ^_^

بخصوص الموضوع ، دخول الاجانب من اهلُ الكفر ، او حتى المسلمين من المذاهب الاخرى غير أهل السنة

كل هذا يؤثر في تماسك المجتمع الديني ، وهذه اعظم مصيبة تحل بنا جرّاء هذا الاستقدام

والحقيقة أننا قاعدين نشوف في الواقع شلون أبناء هـ الوطن قاعد يتأثر بالدخلاء هذول

فعلى كل مسؤول أن ينبه لهذا الامر الخطير ، ولا يجعل نفسه سبباً و باباً لإفساد عقيد المسلمين و اخلاقهم

سالم الزهران
27-05-2016, 01:37 PM
صدقت ، حنا مسلمين رجال ونساء فينا خير و فينا علماء في شتى المجالات و اكبر نعمة اللي حتى الحجر والشجر يقر فيها هي نعمة الإسلام

دااانة قطر
27-05-2016, 02:25 PM
بس للأمانة
انا افضلهم على العرب
لعدة أسباب
عمري فوق32 سنة

اتفق في المضمون