المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا كثر الحوادث عندنا

أبو سعود
26-05-2016, 01:36 PM
من يومين راجعت قسم الحوادث للسيارات

لأحدى شركات التامين

وكان رقم دوري في التسعينات وبعد فتره قصيره

وصل عدد المراجعين إلى أكثر من مائه شخص

عملت أحصائيه بسيطه عن حوادث السيارات هنا

من خلال هذا الموقف

قلت في نفسي لو حسبنا مائه شخص راجعوا

اقسام الحوادث لعدد خمس شركات للتأمين

سيكون أجمالي المراجعين خمسمائه شخص أي

سيكون خمسمائه حادثه قد حصلت

ولو ضربنا هذا العدد خمسمائه حادث في عدد

خمسه أيام من الأيام الفعليه للدوام سيكون

ألفان وخمسمائه شخص قد راجعوا قسم الحوادث

فهذا أن دل على شي فأنه يدل على كثره

الحوادث هنا بالدوله خلال فتره بسيطه

أعتقد أن هذا الرقم يعتبر هو كبير خلال أسبوع واحد

فما بالكم خلال الشهر والسنه ! ! !

أسباب الحوادث كثيره وعديده لكن ما نأمله هو

أن توضع ( الحلول ) لتخفيف نسبه الحًوادث

من قبل الجهات المخاصه

وليس التركيز والأهتمام والأعتماد على

جمع الأموال من خلال الرسوم وقيمه

المخالفات المروريه

.قطر.
26-05-2016, 01:49 PM
كل واحد لاصق فالثاني واذا احتاج يضرب بريك شوي قوي دخل فيه :omen2:
مثلا ماشيين 100 على 22 فبراير وتصادفهم زحمه ويكع بريك قوي اللي وراه لاصق فيه ف يمكن يصير حادث ويصير مرات

سالم الزهران
26-05-2016, 05:12 PM
يفترض تتغير اوقات الدوامات ، يعني القطاع العام يبدء تسعة و الخاص والمدارس و الشفتات يضبط وقتها

العبرة بالانجاز وليس بطول الدوامات ،، لاسيما ان خروج الناس دفعة واحدة يسبب مشكلة

كان فيه مؤتمر في الرياض وغيروا وقت المدارس ذاك الاسبوع ،، واقاربي يقولون الزحمة خفت بشكل كبير

معماري قطري
27-05-2016, 02:02 AM
العام تميت في ألمانيا ست شهور .. شفت حادث في المدينة واحد يمشي أو سيكل داعمته سيارة وشايلينه في الهليكوبتر .. الشارع ضيق والهيليكوبتر نازلة بين أسلاك وعمارات استغربت منها لو عندنا يموت ولا تنزل له هيليكوبتر وكان قريب للمستشفيات

وشفت حادث عند تقاطع في المطر .. غيرها كانت السواقة مريحة والكل ملتزم بالقانون .. للسرعة شوارع محددة ومن تنفتح السرعة الكل يتفاهم في فتح الطريق الأيسر للمسرع الأكثر واللي في اليمين يمشي بسرعة معقولة 120 أقل شيء .. وفي المدينة الكل يمشي 50 أو بسرعة الشارع .. لو واحد واقف عند خطوط المشاة لازم اللي يسوق يوقف له حتى يطوف .. يعني الانتباه من الطرفين اللي يمشي ما يقطع الا لو وقفت السيارة واللي يسوق من واجبه يوفق ولو ما انتبه ووقف يكون ما صدم اللي بيمشي

عندنا الكل مفسر القانون على هواه والقانون مب مفروض .. واحد يبغي يسرع يحس السيارات جدامه حشرات بيدوسها وواحد يمشي في حدود السرعة القانونية ولا يقدر يفتح له شيسوي يعني .. حط ريله على البريك وصار حادث ومعروف من الغلطان

راعي الكورفت
27-05-2016, 02:45 PM
انا مره رحت للتأمين وقدامي بالرقم 300 شخص.

أخذت رقم مرمي على الأرض ودوره معدي.

رحت للكونتر والموظف كان مصري وقلتله

ياباشا ازيك. . انا رقمي عدا من شويه وانا كنت مشغول برع بالتلفون.

قالي حاضر يا بيه.

وخلصت اجراءات التأمين بسرعه :secret:

بوخميس
28-05-2016, 01:05 AM
حسب موقع الداخلية عدد الحوادث في 2010 كان أكثر من 180 ألف حادث

Dana’1
28-05-2016, 01:40 AM
صادق عندنا الحوادث كثير مرات بالاسبوع اكثر من واحد

رحت كذا دوله مدنها مكتظه بالزحمه اضعاف عندنا مثل بانكوك واسطنبول ويسرعون بعد ولا شفت فيها حوادث طول فتره تواجدي فيها

شالسر ياترى؟

الجنوبي
28-05-2016, 03:10 AM
السبب من الاسيوين اللي مالهم فالسواقة
انا اليوم دعمت واحد قدامي شاف الاشارة الخضرا بدت ترمق وكع بريك مرة وحدة في وجهي وبريك الفكسار التعبان ماقصر فيني ودخلت فيه

وحيد-الشوق
28-05-2016, 04:23 AM
انا مره رحت للتأمين وقدامي بالرقم 300 شخص.

أخذت رقم مرمي على الأرض ودوره معدي.

رحت للكونتر والموظف كان مصري وقلتله

ياباشا ازيك. . انا رقمي عدا من شويه وانا كنت مشغول برع بالتلفون.

قالي حاضر يا بيه.

وخلصت اجراءات التأمين بسرعه :secret:

هههههههههههههه كفو والله زين ماسويت

انا هالموقف ما انساه قبل سنتين كنت رايح شركة التأمين التكافل أو شيء جذي المهم مكانها في شارع بروة التجاري في مسيمر خذت رقم وقدامي 80 واحد وزحمة وحر انتظرت ساعة ونص وبعد كل هذا اكتشفت المصيبة زين فتحت الورقة مرة ثانية هههه طلع اسم الشركة الخليج التكافلي أو شيء جذي ومكانها في شارع حمد ههههههه الحمدلله ماجاء دوري وتفشلت كنت صج بكون مثل الغبي :(

شيخ الديرة
28-05-2016, 10:10 AM
السبب الرئيسي هو السرعات الجنونية في الدوحة

كلها تريد سيارات متطورة من المانيا واليابان, ولكن الكل يسوي نفسه خبير في تقدير السرعة المناسبة في شوارعنا. في المانيا واليابان عندهم نفس السيارات, لكن سلوكيات السياقة تختلف, لان عندهم ثقة بحدود السرعة القانونية, والقانون يتطبق بدون مسامح لفلان وعلان

اشغال نزلت السرعة الى 80 في شارع فبراير واذا المعترضين كأنما ما عندهم شي غير.

السرعة المناسبة ليست كم يمكن لسيارتك أن تسرع على ذلك الشارع, وأنما حسابات ماذا لو

ماذا لو انفجر تاير, ماذا لو انكسرت قطعة, ماذا لو سائق أخر فقد السيطرة, كلها تقول لما تسرع تزيد الأذى

شيخ الديرة
28-05-2016, 10:13 AM
السبب من الاسيوين اللي مالهم فالسواقة
انا اليوم دعمت واحد قدامي شاف الاشارة الخضرا بدت ترمق وكع بريك مرة وحدة في وجهي وبريك الفكسار التعبان ماقصر فيني ودخلت فيه

الحمد لله على سلامتك

الحين ان شاء الله كل اللي عنده فكسار يعرف ان البريك بيها تعبان ويخففون السرعة

القلب المؤمن
28-05-2016, 03:00 PM
نسبة حوادث السيارات ومآسيها فعلا شي مخيف خصوصا اللي يشوف غرف العمليات شنو تستقبل من مآسي والشباب في عمر الزهور اللي منهم مشلول ومقعد وميت.
طبعا ضحايا الحوادث كل ساعة بعمليات حمد بسبب الاعلام اللي مايلفت النظر لهذي المأساة وقوانين المرور بصورة خاصة .
مرة من المرات ام واب قطريين طايحين عالارض عند باب الطواري يبكون منهارين منظرهم يقطع القلب والسبب ولدهم اللي عمره 17 سنة ماعنده رخصة طلع مع السواق وخذ مكانه وساق بسرعة جنونية طبعا سوا حادث وماكان لابس حزام الامان ويكسر براسه زجاج السيارة الامامي ويكسر زجاج السيارة المقابلة بعد جابوه لغرفة العمليات وجمجمته مهشمة تماما ومخه متورم وطالع من قمة الراس الدكاتره مادروا شيسوون ظل ينزف على سرير العمليات وهو حي لحد مامات وهو كان ولدهم الوحيد ...
وهذي قصة من قصص كثيرة من الاهمال واللي مو مصدق يروح قسم العلاج الطبيعي بالرميلة ويشوف كم شاب مقعد ومشلول ومشوه من الحوادث واغلبهم من 16-25 سنة ؟؟!!

معماري قطري
28-05-2016, 03:27 PM
الحمد لله على سلامتك

مهما تكون السرعة خفيفة والبريك قوي الوقوف المفاجيء سبب في الحوادث .. والغلط معروف على من وفي كل دول العالم .. المفروض الإنسان يترك مسافة ويتوقع تصرفات الآخرين .. لكن الآخرين أوقات تصرفاتهم كمبيوتر ناسا ما يتوقعها صح

معماري قطري
28-05-2016, 03:29 PM
نسبة حوادث السيارات ومآسيها فعلا شي مخيف خصوصا اللي يشوف غرف العمليات شنو تستقبل من مآسي والشباب في عمر الزهور اللي منهم مشلول ومقعد وميت.
طبعا ضحايا الحوادث كل ساعة بعمليات حمد بسبب الاعلام اللي مايلفت النظر لهذي المأساة وقوانين المرور بصورة خاصة .
مرة من المرات ام واب قطريين طايحين عالارض عند باب الطواري يبكون منهارين منظرهم يقطع القلب والسبب ولدهم اللي عمره 17 سنة ماعنده رخصة طلع مع السواق وخذ مكانه وساق بسرعة جنونية طبعا سوا حادث وماكان لابس حزام الامان ويكسر براسه زجاج السيارة الامامي ويكسر زجاج السيارة المقابلة بعد جابوه لغرفة العمليات وجمجمته مهشمة تماما ومخه متورم وطالع من قمة الراس الدكاتره مادروا شيسوون ظل ينزف على سرير العمليات وهو حي لحد مامات وهو كان ولدهم الوحيد ...
وهذي قصة من قصص كثيرة من الاهمال واللي مو مصدق يروح قسم العلاج الطبيعي بالرميلة ويشوف كم شاب مقعد ومشلول ومشوه من الحوادث واغلبهم من 16-25 سنة ؟؟!!

لا حول ولا قوة الا بالله

راعي الكورفت
28-05-2016, 10:38 PM
الحمد لله على سلامتك

كثير يشتكون من بريك الفيكسار والحل يكمن في تركيب سفايف سراميك.

وحتى لو كان مركب البريك العادي من الوكاله فتخفيف السرعه يعتمد على مهارة السواق بالمقام الاول.

لو البريك خانك وانت مسرع فرجع الجير الأوتوماتيك نمره وحده لورى او نمرتين على حسب الوضع مع بريك خفيف والسرعة بتنزل تلقائيا.

شيخ الديرة
29-05-2016, 07:40 AM

هذا واقع, ولكن هناك تجاهل وتعتيم على كل هذه الحوادث المؤلمة, نحتاج تقرير يومي من غرفة الطوارئ في برنامج على كل القنوات القطرية.

السيارة حال حال اي جسم متحرك يتبع قوانين الفيزياء التي لا تعرف واسطة او جنسية

تضغط على دواسة السرعة, تتحول الطاقة الموجودة في الوقود الى طاقة حركية, تتمثل في سرعة السيارة, وهذه الطاقة لا يمكن التخلص منها بسلام الا بضغط البريك

ولكن ضغط البريك لا يكون متوفر في كل الاوقات, فتتحول تلك السيارة الى رصاصة لا تقف الا ان تقتل او تدمر شي أخر

في السرعات العالية, الوقت لقطع مسافة معينة يصبح أقل, لذلك ردة الفعل التي تستوجب 3 ثواني قد لا تتوفر لك لأنك سوف تصطدم قبل ان تقوم بتنفيذ ردة الفعل

وكذلك السيارة مصنوعة بتقنيات وامكانيات لا يمكنك تغييرها بمجرد ان تشتريها وتصبح من املاكك, تحتاج كذا مسافة للتوقف اذا كنت بسرعة كذا, مو بكيفك تغير هذه المواصفات, قوانين فيزياء

http://i0.wp.com/christiancarguy.com/wp-content/uploads/2014/02/speedkillslb11.jpg

اليوم, الحين, كلم واحد عزيز عليك انه ما يسرع, وخذ منهم وعد

وبكرة كرر,

وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ