المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعه الرضاعه حسب قانون العمل القطري

Zanzoon
29-05-2016, 08:20 AM
السلام عليكم
عندي استفسار بخصوص ساعه الرضاعه
الي اعرفه ان حسب القانون القطري يصح للام ساعه رضاعه يوميا لمده سنه
ولكن ماذا لو كانت بالاساس ساعات العمل بالشركه هي 9 ساعات يوميا..فهل يجب على الام ان تعمل 8 ساعات يوميا خلال فتره الرضاعه؟؟
ارى ان الموضوع ظلم لان حتى 8 ساعات عمل في وقت الرضاعه هي وقت طويل على الام
فهل هناك حد اعلى من الساعات للعمل خلال فتره الرضاعه..مثلا 7 ساعات..او فقط يتم خصم ساعه من اجمالي عدد الساعات اليوميه؟

شكرا جزيلا

بوحارب
29-05-2016, 08:26 AM
انصحكم في حليب نان 1 يالموظفات

انتوا اللي تبون الشغل ورافضين القعدة في البيت

استمتعوا في وظايفكم وسلموا عيالكم للخدم :)

Zanzoon
29-05-2016, 08:30 AM

اخي العزيز
فالبدايه انا ضد الخدم وليس عندي خادمه
ثانيا اذا كانت الظروف الماديه للزوج صعبه وبحاجه الزوجه الى العمل بجانب زوجها فقط للمقدره على العيش والمشاركه في دفع اجار المنزل وتعليم الاولاد..فماذا عليها العمل

غايه الطواش
29-05-2016, 08:36 AM

اخوي بو حارب اذا ظروفك الماديه ممتازه لاتحاجج في حاجتها وظروفها , في بيوت ربي اعلم بحالها وساتر عليها
خل الزوجه تعيين زوجها على ظروف الحياه فالاخير هم سند وظهر لبعض
الله يوسع على كل محتاج ان شالله

سلام

JN000N
29-05-2016, 08:42 AM
اخوي بو حارب اذا ظروفك الماديه ممتازه لاتحاجج في حاجتها وظروفها , في بيوت ربي اعلم بحالها وساتر عليها

سلام

اي والله

غصب اتيي تقولكم انا محتاجه وتكشف ظروفها المادية عشان تحللون شغلتها وتوافقون عليها رسمي بدون عيار انها تشتغل ومتبهدله مع موضوع عيالها :omen2:

بعدين بدل ما كل واحد حاط راسه وصاكه ف الثاني اللي يقول قعدي ف البيت واللي يقول ليش الحريم يشتغلون
طلعو بحلول مفيده تفيد المجتمع
الحين الله منعم عليكم ماتدرون باجر الدنيا تتغير وتضطرون انتو وحريمكم تشتغلون
طالبو بساعات اقل للمراه حتى لو الراتب بيقل بس المهم في راتب يعيلها طالبو بساعات رضاعه معقوله
خلكم مع المراه مب ضدها ترى ف النهايه هي منكم وفيكم مب من كوكب ثاني

F l o w e r
29-05-2016, 08:52 AM
حسب الماده 109 من قانون الموارد البشرية :

(تمنح الموظفة ساعتي رضاعة يومياً لمدة سنة، تبدأ بعد انتهاء إجازة الوضع مباشرة، ويترك للموظفة تحديد وقت الرضاعة.)

لها ساعتين الموظفة في السنة سواء كان رمضان او غيره، واذا عملج رفض حاججيهم بالقانون.

بانغ بانغ
29-05-2016, 08:52 AM
من واقع تجربة مع هلي اخذي موعد من اللجنة ... وما بيقصرون بيضبطون امورك

Abdulraman
29-05-2016, 08:55 AM
يعطون للام اجازه لمدة سنه بدون دوام للرضاعه وعندي من الاهل قدموا وعطوهم اجازه لمدة سنه براتب كامل

الحياة الخالدة
29-05-2016, 08:59 AM

قل خيراً أو اصمت

بوحارب
29-05-2016, 09:03 AM
اخي العزيز
فالبدايه انا ضد الخدم وليس عندي خادمه
ثانيا اذا كانت الظروف الماديه للزوج صعبه وبحاجه الزوجه الى العمل بجانب زوجها فقط للمقدره على العيش والمشاركه في دفع اجار المنزل وتعليم الاولاد..فماذا عليها العمل

سلام
اخواتي انا اقصد اللي تشتغل ومالها حاجه للشغل

امورها طيبة بس متملله من القعده في البيت ...
تبي تغير جو .. او تكسر الروتين ... او اطور من نفسها ويا كثرهم وانتوا ادرى :)

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

قل خيراً أو اصمت
ولماذا لا تصمتي انتي :)

الحياة الخالدة
29-05-2016, 09:15 AM
اخواتي انا اقصد اللي تشتغل ومالها حاجه للشغل

امورها طيبة بس متملله من القعده في البيت ...
تبي تغير جو .. او تكسر الروتين ... او اطور من نفسها ويا كثرهم وانتوا ادرى :)

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

ولماذا لا تصمتي انتي :)

دامك عارف ان في حريم عندهم ظروف
كان الافضل انك ما تمزح في ظرف ما يحتمل المزاح

يعني بدل ما أكتب كلام ماله معنى .. واضيق على العرب والخلق .. وانا ماعرف ظروفهم
أما إني أقول شي يفيدهم .. أو أحترم ظروفهم و اسكت

بوحارب
29-05-2016, 09:18 AM

انا أت1كلم عن الواقع واللي اشوفه

الحريم قاطين عيالهم ورايحين الدوامات :)

مع العلم انا مب ضد الشغل ولا شي ومعاملة المدام قيد الأجراء للتوظيف عشان محد يسندرني :yes:

بس لحد يقدم على وظيفة وبعدين يجي يصيح في المنتدى والجرايد والأذاعة
يطلب ساعات رضاعه ولا تقاعد مبكر

الحين اتوقع كلامي واضح :)

Abdulraman
29-05-2016, 09:19 AM

الرجال يقصد اللي مش محتاجين ويشتغلون وكلامه صحيح في كثير من البنات مش محتاجين بس يبون يغيرون الروتين اليومي ويسوون زحمه
الله كريم

الحياة الخالدة
29-05-2016, 09:26 AM

الرجال يقصد اللي مش محتاجين ويشتغلون وكلامه صحيح في كثير من البنات مش محتاجين بس يبون يغيرون الروتين اليومي ويسوون زحمه
الله كريم

معليش أخوي
هاذي مشاركته الأولى جزاك الله خير
وانا ما رديت الا على اساس هالمشاركة

عموماً بعد ما تراجع عن رأيه و عدل أقواله أعتقد وضح الأمر

كشمه
29-05-2016, 09:54 AM
لو القانون القطري فيه قانون اشمل وأعم

ان المرأه المتزوجة الأم العاملة يحق لها ساعات اقل في الدوام وترد بيتها قبل الرجل

جان حلينا مشكلة الطلاق

وحلينا مشكلة تحديد النسل بحجة الإتكيت

وحلينا مشكلة فروق الراتب بين الرجل والمرأه في السلم الوظيفي

الحلول بسيطة وبتحل مشاكل عظيمة

مختلف جداََ
29-05-2016, 10:08 AM
http://www.gerasanews.com/print/34844

A-Alansari
29-05-2016, 10:38 AM
والله الي اعرفه لج ساعتين رضاعه مب ساعه

اما سالفه الدوام طويل فهذا شي يرجع لدوامج ماتقدرين تغيرين فيه شي شوفي لج مكان ثاني تشتغلين فيه اذا ساعات الشغل في دوامج طويلة بالنسبه لج

واغلب الاماكن دواماتهم الحين 8 ساعات فأنتي تداومين 6 المفروض بس

توشيبا
29-05-2016, 01:45 PM
قانون العمل فيه فرق عن التابع للموارد البشريه

صاحب الموضوع انت/ ي شركه خاصه او شبه حكوميه ؟

طلعة الروح
29-05-2016, 07:29 PM
الله كريم

مافي شي اسمه مش محتاجين للعمل محد يطلع من بيته ويزاحم خلق الله وهو مش محتاج والبنت نفس الولد او يمكن احسن منه في انجاز مهامها الوظيفية انا ع نفسي اشتغل لأن عندي خبره في مجالي وشهادات وخذت دورات كثيره تفيد شغلي وتطورنى فليش اقعد في البيت اذا مصدر دخلي الوحيد والاساسي هو العمل غير الحافز النفسي والمتعه التي اجدها مع كل تحدي جديد اصادفه واتغلب عليه.

في النهاية القضية حسب طبيعة العمل ورغبة الموظف الشخصية لأن ساعات يحتاج ان الواحد يقلب شغله هواية عشان يقدر يبدع فيه ولا يقيد نفسه بستايل او عقلية وحدة بل يحفز نفسه ع التفكير والابتكار الدايم ف نقدر نقول

we work harder at things we are
passionate about

.passion is the best driver

واذا افترضنا انه في ناس تشتغل عشان تغير جو وتزاحم بصراحه الفرضية هذي مالها ضابط واضح والفارق والي يحسم الأمر هو مدى نجاح الموظف وتفوقه في عمله والاستمرارية مع النجاح العملي دليل يؤخذ به اما باقي الفقاعات وكل من يظن ان العمل موضه وبرستيج وربح مادن فقط بدون عمل وجهد حقيقي فطبيعي انه لن يستمر للاخر وسيجري وراء راحته وهم كثر حقيقه والدليل ان هناك موظفات شغالات في احد الوزارات النايمه ورواتبهم تنزل وهم راقدين في بيوتهم والاجازات المرضية بدون داعي الا يعد هذا فساد وهدر لاموال الدوله بحجة البطاله المقنعه وتستر المسؤولين على بعض الموظفين من هذا النوع لوجود المصالح بين بعضهم البعض وضعف الرقابه من فوق!.

بنت شرق
29-05-2016, 09:01 PM
مافي شي اسمه مش محتاجين للعمل محد يطلع من بيته ويزاحم خلق الله وهو مش محتاج والبنت نفس الولد او يمكن احسن منه في انجاز مهامها الوظيفية انا ع نفسي اشتغل لأن عندي خبره في مجالي وشهادات وخذت دورات كثيره تفيد شغلي وتطورنى فليش اقعد في البيت اذا مصدر دخلي الوحيد والاساسي هو العمل غير الحافز النفسي والمتعه التي اجدها مع كل تحدي جديد اصادفه واتغلب عليه.

في النهاية القضية حسب طبيعة العمل ورغبة الموظف الشخصية لأن ساعات يحتاج ان الواحد يقلب شغله هواية عشان يقدر يبدع فيه ولا يقيد نفسه بستايل او عقلية وحدة بل يحفز نفسه ع التفكير والابتكار الدايم ف نقدر نقول

we work harder at things we are
passionate about

.passion is the best driver

واذا افترضنا انه في ناس تشتغل عشان تغير جو وتزاحم بصراحه الفرضية هذي مالها ضابط واضح والفارق والي يحسم الأمر هو مدى نجاح الموظف وتفوقه في عمله والاستمرارية مع النجاح العملي دليل يؤخذ به اما باقي الفقاعات وكل من يظن ان العمل موضه وبرستيج وربح مادن فقط بدون عمل وجهد حقيقي فطبيعي انه لن يستمر للاخر وسيجري وراء راحته وهم كثر حقيقه والدليل ان هناك موظفات شغالات في احد الوزارات النايمه ورواتبهم تنزل وهم راقدين في بيوتهم والاجازات المرضية بدون داعي الا يعد هذا فساد وهدر لاموال الدوله بحجة البطاله المقنعه وتستر المسؤولين على بعض الموظفين من هذا النوع لوجود المصالح بين بعضهم البعض وضعف الرقابه من فوق!.
خوش رد ، احيج عليه ، ولي ملاحظة أن غيرالقطريين أي المتجنسين هم الي يرجون بالمنتدى لتجلس المرة بالبيت لأن ثقافتهم مش قطرية ولانابعة من اصالة المجتمع ، القطري نعرفه عدل هو يعتز ولا يمانع بعمل المرأة القطرية فهي شقيقته

طلعة الروح
29-05-2016, 09:55 PM
خوش رد ، احيج عليه ، ولي ملاحظة أن غيرالقطريين أي المتجنسين هم الي يرجون بالمنتدى لتجلس المرة بالبيت لأن ثقافتهم مش قطرية ولانابعة من اصالة المجتمع ، القطري نعرفه عدل هو يعتز ولا يمانع بعمل المرأة القطرية فهي شقيقته

مانبي نشكك بعقليات حد او ننسب الامر لجنسيات محدده لأن حتى بعض المحليين عندنا يتبنون نفس الفكرة اختي بنت شرق وكل واحد حر طالما ما يتطاول على حريات الاخرين أيا كان جنسه في حق العمل والتفكير والتعبير لازال البعض للاسف الشديد تفوح من ردوده رائحه عنصرية نفاذة فيما يخص مسألة الذكر والانثى وبدون النظر في الأحقية والنوعية.

معماري قطري
30-05-2016, 12:08 AM
اللي يقول العمل والحاجة للعمل أقول له حتى لو الحاجة نفسية وتفريغ طاقة هذي تعتبر حاجة .. ومحد يقدر يشغل نفسه في عمل يدخل عليه مدخول اضافي وما يعمل حتى ولو كان مرتاح مادياً

بعض الإداريين مغيبين قوانين العمل ويظلمون موظفيهم والله يعين هالموظفين على أخذ حقوقهم .. الموظف القطري دوم له حق وعلى حق وهو خير البلاد واهتمام الحكومة منصب عليه من بدايات تعليمه

بوخالد911
30-05-2016, 12:25 AM
لج ساعتين رضاعة
والقانون ترك لج حرية اختيار الساعتين. سواء ببداية الدوام. أو نهايته.
وبغض النظر عن عدد ساعات الدوام. 6-8-9 ساعات
لج ساعتين.

Zanzoon
30-05-2016, 08:33 AM
قانون العمل فيه فرق عن التابع للموارد البشريه

صاحب الموضوع انت/ ي شركه خاصه او شبه حكوميه ؟

هلا خوي
اشتغل بشركه خاصه عدد ساعات عملها 9 ساعات...وانا موب قطريه...فهل يصح لي ساعه رضاعه او ساعتين

Zanzoon
30-05-2016, 08:34 AM
والله الي اعرفه لج ساعتين رضاعه مب ساعه

اما سالفه الدوام طويل فهذا شي يرجع لدوامج ماتقدرين تغيرين فيه شي شوفي لج مكان ثاني تشتغلين فيه اذا ساعات الشغل في دوامج طويلة بالنسبه لج

واغلب الاماكن دواماتهم الحين 8 ساعات فأنتي تداومين 6 المفروض بس

اخي بالاساس ساعات العمل لدي بالشركه الخاصه هي 9 ساعات..وانا موب قطريه
فهل يصح لي ساعه او ساعتين رضاعه؟

A-Alansari
30-05-2016, 09:33 AM
اخي بالاساس ساعات العمل لدي بالشركه الخاصه هي 9 ساعات..وانا موب قطريه
فهل يصح لي ساعه او ساعتين رضاعه؟

الشيخة القانون من الدولة يطبق على القطاع الخاص والحكومي

ساعتين رضاعه لمد سنة واذا دوامج 9 ساعات المفروض يكون 7

ريتويت
30-05-2016, 10:22 AM
لج ساعتين بس بعد سالي الوارد البشريه عندكم شيقولون.. والله يوفقج حبيبتي حاسه فيج والله

لي بس تعليق على الي يقول المتجنسين هم الي يرجون بالمنتدى .. للحين في ناس فيهم حقد لهالدرجه و يتكلمون بهالطريقه وهالاسلوب ؟!!

ثاني شي الي يقول مب محتاجه الوظيفه وتزاحم الناس.. هذا شي راجع لها وهي حره ان شاءالله تشتغل فمليون وظيفه فكل مكان شي مايخصك ومايعنيك.. اما يبي يسوي نفسه دمه خفيف وشوفوني انا مرتي مب محتاجه تشتغل وعندنا خير ترى الله يعين خلق الله عليك

استغفرالله واتوب اليه

طرف محايد
30-05-2016, 11:12 AM
اختي يختلف قانون العمل عن قانون الموارد البشرية وغيرها
قانون العمل يدخل فيه القطري وغير القطري
في القطاع الخاص
وحسب المادة 97
للعاملة المرضع، فضلاً عن حقها في فترة الراحة المنصوص
عليها في المادة (73) من هذا القانون،
الحق في أن تمنح ساعة رضاعة يومياً لمدة سنة،
تبدأ بعد انتهاء إجازة الوضع، ويترك تحديد وقت الرضاعة للعاملة.
وتحسب فترة الرضاعة من وقت العمل،
ولا يترتب عليها أي تخفيض في الأجر.

مدة الرضاعة ساعة
في اي وقت تختاره العاملة
في بداية الدوام او نهايته
ولا تدخل هذه الساعه في وقت الراحة اليومية
للصلاة والاكل وغيرها
ولا تقل عن ساعة يوميا
اي بمعنى هناك ساعتين للمرضع
ساعة الارضاع وساعة الراحة اليومية

لكن الي لفت انتباهي
ان هذه الشركة مخالفة للقانون في ساعات العمل
والي نصت عليها المادة 73
فقانون العمل حدد وقت العمل بـ 48 ساعة اسبوعيا
بواقع 8 ساعات يوميا
عدا رمضان 36 ساعة اسبوعيا

وهذا فيه مخالفة صريحة للقانون

A-Alansari
30-05-2016, 11:14 AM
اختي يختلف قانون العمل عن قانون الموارد البشرية وغيرها
قانون العمل يدخل فيه القطري وغير القطري
في القطاع الخاص
وحسب المادة 97
للعاملة المرضع، فضلاً عن حقها في فترة الراحة المنصوص
عليها في المادة (73) من هذا القانون،
الحق في أن تمنح ساعة رضاعة يومياً لمدة سنة،
تبدأ بعد انتهاء إجازة الوضع، ويترك تحديد وقت الرضاعة للعاملة.
وتحسب فترة الرضاعة من وقت العمل،
ولا يترتب عليها أي تخفيض في الأجر.

مدة الرضاعة ساعة
في اي وقت تختاره العامل
في بداية الدوام او نهايته
ولا تدخل هذه الساعه في وقت الراحة اليومية
للصلاة والاكل وغيرها
ولا تقل عن ساعة يوميا

لكن الي لفت انتباهي
ان هذه الشركة مخالفة للقانون في ساعات العمل
والي نصت عليها المادة 73
فقانون العمل حدد وقت العمل بـ 48 ساعة اسبوعيا
بواقع 8 ساعات يوميا
عدا رمضان 36 ساعة اسبوعيا

وهذا فيه مخالفة صريحة للقانون

اغلب الشركات يحسبون لك 8 ساعات رسمية

والزيادة يسحبونه عمل اضافي عشان محد يقول لهم مخالفين للقانون

فتلاقي الموظف ياخذ راتبه عن 8 ساعات ويعطونه 50 او 40 ريال عن الساعه الزيادة

وبنفس الوقت يكون الموظف ملزم بهالساعه الاضافية ولا يفنشونه

باظلوف
30-05-2016, 11:18 AM
اللي أعرفه مؤسسة قطر تعطي المرضعات ساعة رضاعة واحدة فقط لمدة سنة :)

راجي الْعفو
30-05-2016, 12:10 PM

ما يصلح هالكلام بارك الله فيج ..

اللي يطالبون بجلوس المرأة في البيت تراهم قطريين و عرب وعيال ناس وعوائل ،
فهذا الاستننقاص مرفوض..

وبالعكس ، هم اللي المفروض ينقال انهم قطريين ، لان هل قطر ما يرضون لحريمهم انهم يطلعون متزينات ،كاشفات للوجه ،مخالطات الرجال و مزاحمات لهم ، دينهم و غيرتهم يفرضون عليهم هالشي
وما جا قرارهم مزاج و عبط ..

والله يوفق كل امرأة عاملة راعت الله عز و جل ..

Qtr37
30-05-2016, 12:44 PM
بس حابة قول ان الأمومة ساعتين لمدة سنة
يعني اللي دوامها سبع ساعات تداوم خمس ساعات
حلوين والله حتى تفتك من زحمة الشارع سواء الصبح او اخر الدوام

وتحمل قبل ما تخلص الساعات وعقب ترجع تاخذ اجازة الوضع شهرين وساعات امومة وهكذا

الله يوفق الجميع :)

بنت شرق
30-05-2016, 12:50 PM
بس حابة قول ان الأمومة ساعتين لمدة سنة
يعني اللي دوامها سبع ساعات تداوم خمس ساعات
حلوين والله حتى تفتك من زحمة الشارع سواء الصبح او اخر الدوام

وتحمل قبل ما تخلص الساعات وعقب ترجع تاخذ اجازة الوضع شهرين وساعات امومة وهكذا

الله يوفق الجميع :)

علشان هالسبب اطالب بعدم مساواة المتزوجة بغير المتزوجة في القانون والترقية لأنه غير المتزوجة هي المكروفة والمهضوم حقها ماليا والله المستعان

بنت شرق
30-05-2016, 12:52 PM
ما يصلح هالكلام بارك الله فيج ..

اللي يطالبون بجلوس المرأة في البيت تراهم قطريين و عرب وعيال ناس وعوائل ،
فهذا الاستننقاص مرفوض..

وبالعكس ، هم اللي المفروض ينقال انهم قطريين ، لان هل قطر ما يرضون لحريمهم انهم يطلعون متزينات ،كاشفات للوجه ،مخالطات الرجال و مزاحمات لهم ، دينهم و غيرتهم يفرضون عليهم هالشي
وما جا قرارهم مزاج و عبط ..

والله يوفق كل امرأة عاملة راعت الله عز و جل ..
هذا ما تروجون له ، لكن الحقايق يعرفها اهلها بارك الله فيك

راجي الْعفو
30-05-2016, 12:53 PM
هذا ما تروجون له ، لكن الحقايق يعرفها اهلها بارك الله فيك

وفيك بارك الله
ما عندنا وجهين
و شكرًا ...

Qtr37
30-05-2016, 01:52 PM
علشان هالسبب اطالب بعدم مساواة المتزوجة بغير المتزوجة في القانون والترقية لأنه غير المتزوجة هي المكروفة والمهضوم حقها ماليا والله المستعان
ما أوافقج الراي، هالشي يشجع الناس ان ما يكونون أسرة ولا يتزوجون :)
وبعدين المتزوجة مسؤولياتها المادية أكثر بغض النظر عن ان الزوج هو المسؤول اصلا عن الصرف .....

معماري قطري
30-05-2016, 03:06 PM
لج ساعتين بس بعد سالي الوارد البشريه عندكم شيقولون.. والله يوفقج حبيبتي حاسه فيج والله

لي بس تعليق على الي يقول المتجنسين هم الي يرجون بالمنتدى .. للحين في ناس فيهم حقد لهالدرجه و يتكلمون بهالطريقه وهالاسلوب ؟!!

ثاني شي الي يقول مب محتاجه الوظيفه وتزاحم الناس.. هذا شي راجع لها وهي حره ان شاءالله تشتغل فمليون وظيفه فكل مكان شي مايخصك ومايعنيك.. اما يبي يسوي نفسه دمه خفيف وشوفوني انا مرتي مب محتاجه تشتغل وعندنا خير ترى الله يعين خلق الله عليك

استغفرالله واتوب اليه

انا قطري وزوجتي قطرية ونشتغل والحمد لله في خير ونعمة من بداية زواجنا وأيد العمل في بيئة نسائية

طلعة الروح
30-05-2016, 03:18 PM

قوانين الدوله في صالح المواطن المتزوج فقط لأنه استحقاقاته ما تخلص في حق السكن والعمل والعلاوة الاجتماعية وفي حق الاستقدام وغيره.

بنت شرق
30-05-2016, 03:30 PM
قوانين الدوله في صالح المواطن المتزوج فقط لأنه استحقاقاته ما تخلص في حق السكن والعمل والعلاوة الاجتماعية وفي حق الاستقدام وغيره.
لذا يجب مراجعتها مش معقولة التساوي والتفاضل على أساس الزواج بمكان العمل الانتاج وساعات العمل هي المبرر للزيادة
ومش معقولة الزواج هو السبب الوحيد للحصول على سكن من الدولة لأنه هذا الحق اجحاف واضرار بالغير خصوصا وأن في نسبة لايستهان فيها من العازبات والمطلقات والارامل بالدولة
بالاضافة للطامة والغبن الي مسويته الحكومة بتجميد حق المواطنات بالحصول على سكن رغم وجود القانون مما يدل على أنه قوانين الدولة حينما يتعلق الأمر بالحريم هي حبر على ورق

وليف الشوق
30-05-2016, 10:33 PM

والله انك ذهب وردك ذهب

q6ryah
31-05-2016, 08:32 AM
اخوي راجي العفو اخالفك الرأي لأنه المسلم الصح هو الي يرفض خروج المرأه مكتشفه ومتبرجه سواء للعمل ولا للتمشيه ومااعتقد كل الي يشتغلون متبرجات ومزاحمين الرجال الا البعض الحمدلله الاغلبيه تراعي ربها قبل زوجها واخوها وطلعنا واشتغلنا والله ساتر علينا
والرجل الي مايبي حرمته تشتغل له الحق اذا كان راتبه يكفي وخل تجلس ملكة في بيتها تراعي عيالها

Qt.1
31-05-2016, 10:28 AM

يعني الغير قطريين يبون المره تقعد في البيت والقطري لاا يبيها تروح الشغل !! عجبي ,,

راجي الْعفو
31-05-2016, 12:19 PM
اخوي راجي العفو اخالفك الرأي لأنه المسلم الصح هو الي يرفض خروج المرأه مكتشفه ومتبرجه سواء للعمل ولا للتمشيه ومااعتقد كل الي يشتغلون متبرجات ومزاحمين الرجال الا البعض الحمدلله الاغلبيه تراعي ربها قبل زوجها واخوها وطلعنا واشتغلنا والله ساتر علينا
والرجل الي مايبي حرمته تشتغل له الحق اذا كان راتبه يكفي وخل تجلس ملكة في بيتها تراعي عيالها

اهلًا يا اختنا ..

وانا ما كان قصدي بردي الا بكلامج اللي تفضلتي فيه ولذلك دعيت في اخره لكل امراة عاملة (راعت الله عز و جل ) وراقبته في عملها وما أخرجتها الا الحاجة (الحقيقية)..
الآن أصبح التداخل بين الرجال و النساء في بيئات العمل كثير ، وكان كلامي في العموم
ولا يمنع وجود جهات تحفظ خصوصية المرأة العاملة

وتبقى الماكثة في البيت هي ( ملكة النساء )

الله يطهر بلادنا من كل ما يفسدها..