المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صح ولا غلط؟؟

ام الشهداء
05-06-2016, 02:50 PM
سلام عليكم ... باختصار شديد ابي رايكم باللي نشوفه علي بناتنا الله يستر عليهم ها الايام
قلبي فام يعورني وين ما اروح اشوف الحجاب انعدم والشيله وصلت نص الراس والشعر مكشوف
غلطه من؟؟
الاسره .. اختفاء منهج التربيه الاسلاميه اللي يغرس فيهم المفاهيم الصح لمعني الحجاب واصوله واحكامه؟؟
اختفاء الوازع الديني؟؟
وينكم يا الاخوان ويا الام ويا الاب تشوفون بناتكم يطلعون جذي ما يعوركم قلبكم عليهم تخافون عليهم
ما تعرفون كل شعره بجمررررره
الظاهره انتشرت بشكل رهييييب والله يستر علي بناتنا ما ادري من قال لهم انه الحجاب يغطون نص الراس وبس ولا هو مجرد عاده وبس
تري حتي هذي لا من عاداتنا ولا من تقاليدنا
واسمحولي موضوعي كتبته بسرعه وبدون ترتيب اثناء العمل بس من الحرقه اللي في قلبي علي ديني وخوفي علي خواتي وكل بنت وادري فيكم الخير وما بتقصرون وبتوصلون الرساله بشكل صحيح
والله يجزيكم كل خير

راجي الْعفو
05-06-2016, 02:56 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كثر الله من أمثالج

النساء عامل ضروري في الإنكار

وتفريط الرجال في مسؤولياتهم سبب كبير في انتشار هـ الظاهرة السيئة
اذا ما حركك دينك يارجل فلتحركك غيرتك يا أخي !

والنساء لا يخرجون من العتب لأنهم مكلفون و محاسبون
وهي أول من تواجه تهمة هدا الأمر

واللي يكرر مثل هالمواضيع دائماً انما هو غيرة لدينه و أعراضه
يعتبر النساء كلهم اخوات له و يغضب عليهم كما يغضب على محارمه

لمصلحتهم لا لتحقيق مصالح شخصية ..

الله يهدينا و إياهم ..

شموخ دائم
05-06-2016, 02:57 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

غلط الاهل الوالدين والله بيحاسبهم على هذا الاهمال حساب عسير

(( كلكم راع ، وكلكم مسئول عن رعيته ، والأمير راع ، والرجل راع على أهل بيته
والمرأة راعية على بيت زوجها وولده ، فكلكم راع ، وكلكم مسئول عن رعيته ))

ما تزرعه اليوم تحصده غدا

ازرع خير وازرع القيم وازرع فيهم تعاليم الدين الحنيف

هذا هو دور الاهل الحقيقي

حط اولادك وبناتك على الطريق الصحيح

,

,

العقل المدمر
05-06-2016, 03:16 PM
لان الاهل صار عادي عندهم
او سلبيين مايعرفون يتصرفون مع عناد بناتهم
او خبر خير اصلا مايدرون باشكال بناتهم برى البيت

واللي يقهرني اكثر لما بنات البلد يصممون عبايات
والمودل اللي فالصورة تكون مشرعة العباية والملابس كلها مبينة
والذراع كلها مبينة وبعضهم بدون شيلة الشعر طاير
واذا كلش بتسوي عمرها متدينة تكتب العبايات هاذي للمناسبات فقط
على اساس فالمناسبات حلال اطلع بعباية شفافة ومفتوحة وتبين ذراعي :rolleyes2:

سالم الزهران
05-06-2016, 03:26 PM
جزاك الله خير اختنا الفاضلة

كشف الوجه خطوة اتي بعدها الزينة الظاهرة ثم سيأتي بعدها خطوات اكثر بعداً عن اوامر الله و اقرب الى سخطه

نسأل الله العافية و الصلاح للجميع

Rider
05-06-2016, 03:56 PM
كلامج اختي مابعده كلام

القلب المؤمن
05-06-2016, 04:01 PM
محتاجين توعية دينية للشعب ، اصلا ليتهم يفتحون معاهد للتفقه بالدين والله ودي اتفقه وافهم ديني صح بتفاصيله لان الموجات الملحدة زادت على العالم العربي الاسلامي ... حتى دور تحفيظ القرآن ماعاد نحصل فيها مكان صار لي سنتين اراكض ومب محصلة !!
افتحوا معاهد دينية تعلم الدين والفقه على اصوله وشو شلون الاقبال ... رجالا ونساءا مب بس رجال مثل مكتبة جامع محمد بن عبدالوهاب فاتحين مكتبة دينية للرجال وللنساء لهم الله .....

ضوى
05-06-2016, 04:22 PM
الله يهدي بناتنا وبنات المسلمين ويهدينا ويهدي امه محمد اجمعين

راجي الْعفو
05-06-2016, 04:23 PM
محتاجين توعية دينية للشعب ، اصلا ليتهم يفتحون معاهد للتفقه بالدين والله ودي اتفقه وافهم ديني صح بتفاصيله لان الموجات الملحدة زادت على العالم العربي الاسلامي ... حتى دور تحفيظ القرآن ماعاد نحصل فيها مكان صار لي سنتين اراكض ومب محصلة !!
افتحوا معاهد دينية تعلم الدين والفقه على اصوله وشو شلون الاقبال ... رجالا ونساءا مب بس رجال مثل مكتبة جامع محمد بن عبدالوهاب فاتحين مكتبة دينية للرجال وللنساء لهم الله .....

ربما اوافقك في حصول التقصير بجانب فتح المعاهد الشرعية جرّاء انتشار الأفكار الفاسدة

ولكن يا اختي مثل هذه الامور تعتبر أساسية بالنسبة للنساء ، وخاصة في بيئة الخليج

فالتقصير فيها يدل على عدم إعطاء الدين أهمية كبيرة ، والتقصير في معرفة أحكامه

وهذا أمر خطير ،

خاصة مع توفر الوسائل و إتاحتها لتعليم مثل هذه الامور الواضحة و التي لا تحتاج لإقامة دورات أومأ شابه

وأكثر النساء و الرجال عندنا فيهم الخير ويحبون تعلم دينهم
عسى الله يوفقهم وًيبلغهم أمانيهم ..

من باب الفائدة:

أذكر أسماء بعض العلماء الموثوقين في أخذ الدين عنهم، عن طريق الكتب او الصوتيات او الفيديوهات:

- عبدالعزيز بن باز رحمه الله
- محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
- الدكتور صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله

وغيرهم ..

بانغ بانغ
05-06-2016, 04:42 PM
الله يجزيك خير على غيرتك والحين جاي موسم الصيف وبيفتلون عدل برع

الله يهديهن

سعود.
05-06-2016, 05:03 PM
جزاك الله خير اختنا الفاضلة

كشف الوجه خطوة اتي بعدها الزينة الظاهرة ثم سيأتي بعدها خطوات اكثر بعداً عن اوامر الله و اقرب الى سخطه

نسأل الله العافية و الصلاح للجميع

هلا اخوي سالم

اساسا ( كشف الوجة ) محرم عند ( العلماء )

طلعة الروح
05-06-2016, 05:15 PM
الجهل والتقليد الاعمى وتأثير البيئه المحيطه والتنشئة الاجتماعية لها دور كبير في كيفية ارتداء الحجاب الشرعي لذلك نرى عندنا في الغالب العباية تلبس من باب العادات والتقاليد واللاتي يخرجن الشعر من تحت الشيله فهؤلاء لسن بمحجبات أساسا عشان نتضايق على حجابهم وغيرها من علامات وتقليعات لا ترتبط بالحجاب الشرعي المطلوب والدليل ان الكثيرات بمجرد الخروج من الدوله يتحررن من رابط الحجاب والعباية الرسمية فالعباية حسب نية صاحبتها قد ترتدى من قبيل الحشمه والستر او من قبيل عرض الازياء والتباهي بالاناقه والرشاقه.. المقياس الوحيد هو شخصية واخلاق من ترتدي والنية من وراء ارتدائها...
في الحقيقه لا يوجد حل الا ان الهداية بيد الله اذا اردن وضع الحجاب الصح وآمن بوجود الحساب والعقاب الالهى المقدر من الله ومشيئته أيا كان حجمه ونوعه ناهيك عن العواقب الدنيوية والشبهات التي قد تواجه من لا يلتزم بالضوابط الشرعية بشكل عام. أقل نصيحه أن الوحده ماتكون مبالغة في مظهرها وزينتها التي نجدها منتشره ومتوارثه عند البعض باسم الكشخه خاصه في الاماكن العامه والمفتوحه والي بتخالف الحد الطبيعي وهى انسانة عاقله وراشده أظن ستتحمل العواقب المتوقع حصولها لمفردها بدون ان نحمل عبء مسؤولية هكذا تصرف على احد اخر في المجتمع لأن مافي عذر هالأيام بحجة عدم معرفة الاحكام الشرعية.

سالم الزهران
05-06-2016, 06:11 PM
هلا اخوي سالم

اساسا ( كشف الوجة ) محرم عند ( العلماء )

حياك الله الشيخ سعود

صحيح ، لكن خلنا نتكلم بصراحة ، اللي بتكشف وجهها من الاخوات بتلقى لها فتاوى تبيح لها

ونرجع للخطوة الثانية ( اذا اخترتي تكشفين وجهك اختنا الكريمة فهل ستلتزمين بعدم وضع الزينة ) ؟

وهذا ما قصدته ،، ربما يتبادر الى ذهنك اخوي سعود ،، ليش ما نسد الباب من الاول و لا نكشف !

اميه بالمية انا معك و لكن لا ننسى ان هناك من يبيح لهن كشف الوجه ( والتفصيل في هذه النقطة يعود للعلماء)

طبعاً انا لا اقر ان تكشف المرأة وجهها تديناً لله وليس مجاملةً لاحد و الواجب ان تخرج متبذلة و لا تلبس ما يفتن الناس، و اظن على الرجال ايضاً ان يتجنبوا الاماكن التي هي مظنة للإختلاط بالنساء قدر المستطاع*

لذلك ، اكرر لو تنزلنا مع الاخت التي لا تغطي وجهها ، فهل ستلتزم هي بعدم وضع الزينة و كذلك التبذل في اللباس ؟

مب ذا اللي حاصل ، بل العكس و للأسف كشف الوجه منتشر حتى عندنا و الله يستر على المسلمين من تواليها .

سعود.
05-06-2016, 06:41 PM
بس ياخوي سالم

كبار العلماء ( بن باز ) و ( ابن عثيمين ) افتو بتغطية وجه المرأه .

وبعض مشايخ هاليومين عارضوهم .

لازم ناخذ الفتوه من كبار العلماء امثال

( ابن باز و ابن عثيمين ) او المشايخ الي على دربهم .

سالم الزهران
05-06-2016, 06:56 PM
صحيح اخ سعود ،، انت بتاخذ باقوال الجمهور و هي الاصح و لكن دائماً هناك ناس يميل بها الهوى ،، و قلت لك ان الاخت لو حصلت فتوى تبيح لها الكشف فلن تجد لها فتوى تبيح لها الزينة امام الرجال بدءً من الكحل الى الالوان الاخرى .

سالم الزهران
05-06-2016, 07:07 PM
لذلك ،، نتقي الله و لا نتبع ما شذ من الاقوال والفتاوى و نتناصح بالمبالغة في الستر و تغطية الوجه

وليتقين الله بنات المسلمين في انفسهن وفي ما يحدثنه من فتنة بكشف وجوههن ،،، نسأل الله ذلك

سعود.
05-06-2016, 08:13 PM
جزاك الله خير اخوي : سالم

سالم الزهران
05-06-2016, 08:36 PM
وجزاك اخي الكريم

aloosh
05-06-2016, 10:08 PM
من اراد ان يصبح ديوث فلا يغار على اهله
من بناته بهذا الشكل فا الام راضيه والاب راضي

بوخميس
06-06-2016, 01:37 AM
المسألة مسألة قدوات مشوّهة

Qa6ar-11
06-06-2016, 03:35 AM
ياربي عفوك وهدايتك كل شيء تغير بسرعة شيء يخوف والله

طلعة الروح
06-06-2016, 04:39 PM
ياربي عفوك وهدايتك كل شيء تغير بسرعة شيء يخوف والله

مب مشكله اخوى الدين النصيحه وهالظواهر موجوده في كل زمان ومكان ، انا من يوم عمري 8 او 9 سنين وانا اشوف التبرج في المجتمع ، لكن اللي يشعر الناس انها زايده هو زيادة الاختلاط وكثرة الأماكن العامة التي يرتادها الجنسين.

mubarak750
08-06-2016, 11:24 AM
مب مشكله اخوى الدين النصيحه وهالظواهر موجوده في كل زمان ومكان ، انا من يوم عمري 8 او 9 سنين وانا اشوف التبرج في المجتمع ، لكن اللي يشعر الناس انها زايده هو زيادة الاختلاط وكثرة الأماكن العامة التي يرتادها الجنسين.

أنا أعتقد أن هذا تطور طبيعي وصدقيني يا أيتها الأخت الفاضلة سيأتي يوم وقد نكون على قيد الحياة أولا نكون المهم من الطبيعي أن يأتي اليوم اللي ستصبح فيه العباية والحجاب من التراث وراح تنلبس في مناسبات معينه فقط يعني عزاء أو زيارة لناس متدينين. صدقيني يا أخت بيجي اليوم اللي ما راح انشوف عباية ولا شيله ولا حجاب المسألة مسألة وقت, الفرق بينا وبين دول ثانيه سبقونا أن الموضوع بيأخذ وقت أطول شوي وبالنسبة حق أبليس وشياطين الجن والأنس الوقت مو مشكله هم بالهم طويل أهم شيء تأخذ وقتك وتوصل للغرض بعد 10 20 50 100 سنة مو مشكلة أهم شيء يتحقق الهدف. يا أخت العزيزة أنا واحد منعت التلفزيون عن بيتي ومنعت بناتي يستخدمون الجوال وليس بالقوة بالعكس بكل اقتناع وطبعا هذا بعد فترة من الزمن من انشاءي علاقة قويه وفيها صداقة وتفاهم والحمدلله الله قدرني اني أقنتهعم بخطر التلفزيون وعدم أهمية التلفون مع اني موفر لهم الكمبيوتر مع النت ولكن اتفاقية معاهم أن ما يفتحون اليوتيوب. لأن العلم في الكتب نقدر نرجع لها. العلم ليس في التلفزيون ولا في اليوتيوب. أنا سويت اللياقر عليه. لكن انا أقولج المجتمع طالما فاتح نفسه على العالم مثل ماقلتلج النتيجة بعد سنوات الله يعينج اذا الله عطاج عمر على اللي بتشوفينه.

ام الشهداء
12-06-2016, 01:10 PM
أنا أعتقد أن هذا تطور طبيعي وصدقيني يا أيتها الأخت الفاضلة سيأتي يوم وقد نكون على قيد الحياة أولا نكون المهم من الطبيعي أن يأتي اليوم اللي ستصبح فيه العباية والحجاب من التراث وراح تنلبس في مناسبات معينه فقط يعني عزاء أو زيارة لناس متدينين. صدقيني يا أخت بيجي اليوم اللي ما راح انشوف عباية ولا شيله ولا حجاب المسألة مسألة وقت, الفرق بينا وبين دول ثانيه سبقونا أن الموضوع بيأخذ وقت أطول شوي وبالنسبة حق أبليس وشياطين الجن والأنس الوقت مو مشكله هم بالهم طويل أهم شيء تأخذ وقتك وتوصل للغرض بعد 10 20 50 100 سنة مو مشكلة أهم شيء يتحقق الهدف. يا أخت العزيزة أنا واحد منعت التلفزيون عن بيتي ومنعت بناتي يستخدمون الجوال وليس بالقوة بالعكس بكل اقتناع وطبعا هذا بعد فترة من الزمن من انشاءي علاقة قويه وفيها صداقة وتفاهم والحمدلله الله قدرني اني أقنتهعم بخطر التلفزيون وعدم أهمية التلفون مع اني موفر لهم الكمبيوتر مع النت ولكن اتفاقية معاهم أن ما يفتحون اليوتيوب. لأن العلم في الكتب نقدر نرجع لها. العلم ليس في التلفزيون ولا في اليوتيوب. أنا سويت اللياقر عليه. لكن انا أقولج المجتمع طالما فاتح نفسه على العالم مثل ماقلتلج النتيجة بعد سنوات الله يعينج اذا الله عطاج عمر على اللي بتشوفينه.

يعطيكم العافيه جميع والردود الحمدلله اثلجت الصدر ولكن اخالف الاخ مبارك انه هذا تطور طبيعي
لا هذا مب طبييييييعي ولازم نخالف المنكر ولو كل واحد سكت وقال طبيعي اكيد بتوصل الامور الي ما ذكرت
اتخذت خطوه صحيحه وليت الكل يتبعها في تواصلك مع بناتك وانشاء علاقه صداقه وود معاهم وتعرفهم بالصح والغلط وليت الكل يكون جذي
بناتنا امانه واخواتنا جبت لكم شويه ادله علشان اوصل لكم الفكره

(إن الحق والباطل مقترنان على وجه الأرض منذ وجود البشر، وكلما خمدت جذور الإيمان في النفوس بعث الله-عز وجل-من يزكيها ويؤججها، وهيأ للحق رجالاً ينهضون به, وينافحون عنه، فيبقى أهل الباطل والضلال خانعين، فإذا سنحت لهم فرصة نشطوا ليعيثوا في الأرض الفساد، وعندها تصبح المهمة شاقة على من خالطت بشاشة الإيمان قلوبهم، ليقفوا في وجه الشر يصفعونه بالفعل والقول، وسخط النفس ومقت القلب.

فعن ابن مسعود-رضي الله عنه-عن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال: (ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب، يأخذون بسنته, ويقتدون بأمره، ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف، يقولون ما لا يفعلون، ويفعلون ما لا يؤمرون، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن، وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل)

حكم إنكار المنكر:

يمكن ان يقسم حكم انكار المنكر على حالتين :

1- فرض كفاية: قال الله-تعالى-: )وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ( (آل عمران:104).

1-قال الإمام ابن كثير-رحمه الله-في تفسير هذه الآية: "والمقصود من هذه الآية أن تكون فرقة من الأمة متصدية لهذا الشأن"(9).

وقال "ابن العربي" في تفسيره لهذه الآية: في هذه الآية والتي بعدها-يعني-)كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ( (آل عمران:110) دليل على أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفاية، ومن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نصرة الدين بإقامة الحجة على المخالفين"(10).

2- فرض عين: قوله-صلى الله عليه وسلم(مَنْ رَأَى مِنكُم مُنكَراً فَليُغيَرُه بيدِهِ، فإنْ لَمْ يَستَطِع فبِلسَانِهِ، فإنْ لَمْ يَستَطِعْ فَبِقلْبِهِ، وذلك أضْعَفُ الإيمانِ)(11). دل عموم هذا الحديث على وجوب إنكار المنكر على كل فرد مستطيع علم بالمنكر أو رآه.

قال "القاضي ابن العربي": "وقد يكون فرض عين إذا عرف المرء من نفسه صلاحية النظر والاستقلال بالجدال، أو عرف ذلك منه"(12).

وقال "ابن كثير": "وإن كان ذلك واجباً على كل فرد من الأمة بحسبه كما ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة-رضي الله عنه-قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: (من رأى منكم منكراً فليغيره...) ثم ساق الحديث(13).

وقال النووي: "ثم إنه قد يتعين-يعني الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر-كما إذا كان في موضع لا يعلم به إلا هو أو لا يتمكن من إزالته إلا هو، وكمن يرى زوجته, أو ولده, أو غلامه على منكر, أو تقصير في معروف

تفاوت مسؤولية الناس في إنكار المنكر:

إن الله- عزوجل-أوجب علينا جميعاً الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كلٌ بحسب قدرته، ولكن مما ينبغي التنبيه عليه أن الناس يتفاوتون في هذا الواجب، فالمسلم العامي عليه القيام بهذا الواجب حسب قدرته وطاقته، فيأمر أهله, وأبناءه بما يعلم من أمور الدين التي يسمعها على المنابر, وفي دروس الوعظ.

عاقبة ترك إزالة المنكر مع القدرة عليها:

إذا تُرِكَ النهي عن المنكر استشرى الشر في الأرض، وشاعت المعصية والفجور، وكثر أهل الفساد، وتسلطوا على الأخيار وقهروهم، وعجز هؤلاء عن ردعهم بعد أن كانوا قادرين عليهم، فتطمس معالم الفضيلة، وتعم الرذيلة، وعندها يستحق الجميع غضب الله-تعالى-وإذلاله وانتقامه، قال الله-تعالى-حاكياً عن بني إسرائيل: )لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُون *كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ(المائدة: 78 - 79. لا يتناهون: لا ينهى بعضهم بعضاً إذا رآه على المنكر. والأحاديث في هذا كثيرة، منها:

ما جاء عن أبي بكر-رضي الله عنه-، عن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال: (ما من قوم يُعْمَل فيهم بالمعاصي، ثم يقدرون على أن يغيروا ثم لا يغيروا، إلا يوشك أن يعمهم الله منه بعقاب)

القصد انا ما نستسهل الغلط ونعتبره مواكبه للموضه وتطور وانه امر طبيعي
والبعض يقول اللي عقله في راسه يعرف خلاصه غلط ومليون غلط اللي عقله في راسه ما يسعي للفساد ومخالفه شرع الله وتفاحه فسدانه تخرب الكرتون كامل اتمني الفكره وصلت ولكم جزيل الشكر والله يهدي الجميييع ان شاءالله وينور بصيرتهم بس لو يركزوووون كل شعره بجمرررره.

معماري قطري
12-06-2016, 01:28 PM
الكلام كله عجبني بس صيغة السلام عليكم ما ادري ليش كثيرين يكتبونها سلام عليكم

بومحمد المطاوعه
12-06-2016, 01:35 PM
الله المستعان

لو قلنا الأم فاجره
لو قلنا الأب صايع

يعني وين عقل البنت ,.؟

وين خوفها من الله تعالى ,.؟
يعني تقول انا مسلمه
انزين اذا انتي مسلمه

اشلون ترضين على نفسج تطلعين شعرج ولا تتبرجين جدام الناس .؟

بنقول جهل
بنقول ماعندهم علم

سهل جدآ الحين واعتقد محد يقدر ينكر هالشي

محرك البحث في قوقل فعال 24 ساعه
ومواقع المشايخ موجوده ,

والفتاوى الموثوقه اهل السنه والجماعه والمواقع كلها موجوده

سهل جدآ في طريقه البحث ,,

تفتح قوقل
وتكتب

الحجاب موقع ابن باز
ويفتح معاها عدة روابط والمواقع الموثوقه

اقل حركه في البحث في قوقل

الحجاب درر السنيه
وتفتح معاها الصفحه

http://www.dorar.net/article/1787
http://www.dorar.net/enc/aqadia/824

ماعندهم عذر ولا نقول عنهم اطفال ولا غافلين

لو الواحد والوحده تبي الستر بتعرف اشلون تطلع الستر من تحت الأرض

استغفرالله واتوب اليه

راجي الْعفو
12-06-2016, 01:37 PM
الكلام كله عجبني بس صيغة السلام عليكم ما ادري ليش كثيرين يكتبونها سلام عليكم

اقتداءاً بالوارد في القران في سورة مريم

حيث جاء في قصة يحيى ذكر لفظة السلام من غير ( ال )

وفي نهاية قصة عيسى جاء ب ( ال )

فاستنبط اهل العلم ان الكتابات يبدأ فيها السلام بدون ( ال )

و تختم الكتابة ب السلام ب ( ال )

ام الشهداء
13-06-2016, 11:45 AM
الله المستعان

لو قلنا الأم فاجره
لو قلنا الأب صايع

يعني وين عقل البنت ,.؟

يعني تقول انا مسلمه
انزين اذا انتي مسلمه

بنقول جهل
بنقول ماعندهم علم

سهل جدآ الحين واعتقد محد يقدر ينكر هالشي

محرك البحث في قوقل فعال 24 ساعه
ومواقع المشايخ موجوده ,

والفتاوى الموثوقه اهل السنه والجماعه والمواقع كلها موجوده

سهل جدآ في طريقه البحث ,,

تفتح قوقل
وتكتب

الحجاب موقع ابن باز
ويفتح معاها عدة روابط والمواقع الموثوقه

اقل حركه في البحث في قوقل

الحجاب درر السنيه
وتفتح معاها الصفحه

http://www.dorar.net/article/1787
http://www.dorar.net/enc/aqadia/824

ماعندهم عذر ولا نقول عنهم اطفال ولا غافلين

لو الواحد والوحده تبي الستر بتعرف اشلون تطلع الستر من تحت الأرض

استغفرالله واتوب اليه

الله يجزيك خير اخوي وفي ميزان حسناتك

أصعب الحرام اوله..ثم يسهل.ثم يستساغ.ثم يؤلف.
ثم يحلو.ثم يطططبع علي القلب.ثم يبحث القلب عن حرام أخر

اللهم انا نعوذ برضاك من سخطك

العقل المدمر
13-06-2016, 01:57 PM
الله المستعان

لو قلنا الأم فاجره
لو قلنا الأب صايع

يعني وين عقل البنت ,.؟

يعني تقول انا مسلمه
انزين اذا انتي مسلمه

بنقول جهل
بنقول ماعندهم علم

الحين الام والابو يربون ويتعبون وبعد العيال ينحرفون
تبي بنت الفاجرة والصايع تقول انا اخاف الله ؟ ( تصير فحالات نادرة شاذة)
وبعدين عذرهم مب جهل ولا ماعندهم علم
نص اللي يسوون اشياء حرام اذا مب اكثر يعرفون انها حرام
بس ماخذتهم الدنيا ونفوسهم ضعيفة ومستسلمين حق رغباتهم ورغبات الشيطان

اذكر وحدة سالتني عن راي اختي فكشختها لما شافتها مع ابوها !!
قلت لها قالت لي كأنج مضيعة مكان العرس .. والمشكلة ضحكت واستحت
قلت لها ترى مب شي حلو عشان تستانسين الكشخة لها مكانها مب فمكان عام
قالت الحين ابوي اللي ماشي معاي راضي انتي شدخلج ؟
فرديت عليها بنفس كلامك : اذا ابوج عادي عنده انتي مب مسلمة ماعندج دين ماتبين الجنة ؟
قالت لااااا انا ابي النار كيييفي كييييفي ابببي اروووح الناااااار .. وتمت ترددها وهي سادة اذنها وتعلي صوتها
انا انصدمممممممت من كبر كلامها وشلون ماتخاف :eek5::eek5::eek5:
لكن عقب مروا علي اشكال نفسها يرددون انهم "كيفهم يبون يروحون النار" ومسمين روحهم مسلمين بعد

راجي الْعفو
13-06-2016, 02:14 PM
^ بناءاً القاعدة. الذهبية المتكررة ( لأنه عاجبني ^_^ )

الظاهر تبينا نرجع و احنا صايمين من هالسوالف

بس رد اختج من النوع الفاخر ..

الله يصلحهم

معماري قطري
13-06-2016, 02:26 PM
اقتداءاً بالوارد في القران في سورة مريم

حيث جاء في قصة يحيى ذكر لفظة السلام من غير ( ال )

وفي نهاية قصة عيسى جاء ب ( ال )

فاستنبط اهل العلم ان الكتابات يبدأ فيها السلام بدون ( ال )

و تختم الكتابة ب السلام ب ( ال )

مشكور شيخ راجي على التوضيح وأول مرة أعرف هالشيء

راجي الْعفو
13-06-2016, 09:43 PM
مشكور شيخ راجي على التوضيح وأول مرة أعرف هالشيء

العفو شيخنا بوعبدالله
وانا نفسك ما كنت اعرف
العلم نور ..

بومحمد المطاوعه
13-06-2016, 11:37 PM
الله يجزيك خير اخوي وفي ميزان حسناتك

أصعب الحرام اوله..ثم يسهل.ثم يستساغ.ثم يؤلف.
ثم يحلو.ثم يطططبع علي القلب.ثم يبحث القلب عن حرام أخر

اللهم انا نعوذ برضاك من سخطك

ويجزاكي
اللهم امين يارب

المشكله في الجيل
الي متربين عند الخدم

هني البلا والعياذ بالله ،،

بومحمد المطاوعه
13-06-2016, 11:40 PM
الحين الام والابو يربون ويتعبون وبعد العيال ينحرفون
تبي بنت الفاجرة والصايع تقول انا اخاف الله ؟ ( تصير فحالات نادرة شاذة)
وبعدين عذرهم مب جهل ولا ماعندهم علم
نص اللي يسوون اشياء حرام اذا مب اكثر يعرفون انها حرام
بس ماخذتهم الدنيا ونفوسهم ضعيفة ومستسلمين حق رغباتهم ورغبات الشيطان

اذكر وحدة سالتني عن راي اختي فكشختها لما شافتها مع ابوها !!
قلت لها قالت لي كأنج مضيعة مكان العرس .. والمشكلة ضحكت واستحت
قلت لها ترى مب شي حلو عشان تستانسين الكشخة لها مكانها مب فمكان عام
قالت الحين ابوي اللي ماشي معاي راضي انتي شدخلج ؟
فرديت عليها بنفس كلامك : اذا ابوج عادي عنده انتي مب مسلمة ماعندج دين ماتبين الجنة ؟
قالت لااااا انا ابي النار كيييفي كييييفي ابببي اروووح الناااااار .. وتمت ترددها وهي سادة اذنها وتعلي صوتها
انا انصدمممممممت من كبر كلامها وشلون ماتخاف :eek5::eek5::eek5:
لكن عقب مروا علي اشكال نفسها يرددون انهم "كيفهم يبون يروحون النار" ومسمين روحهم مسلمين بعد

بعيد الشررر
استغفرالله العظيم

صدقتي وايد ناس يعرفون ان هالشي حرام ويسوونه

ويقولون مسلمين احنا

بعيد الشر

امـ حمد
13-06-2016, 11:44 PM
كلامك صحيح ،ويزاااج الله خير اختنا الفاضلة

انا ألوم الأم لأن الأم هي التي تربي بنتها ، الله يصلح بناتنا وبنات جميع المسلمين

بوخالد911
14-06-2016, 01:36 AM
الله يهدي الأمهات قبل البنات.

mubarak750
14-06-2016, 09:47 AM
الله يهدي الأمهات قبل البنات.

أنا أشوف أن المشكلة الجذرية في موضوع (تربية المجتمع) وخلني أستخدم لفظ تربية المجتمع, لأني أشوف أن البلاء الأكبر هو في الأبوين داخل الأسر, فالأب كقائد أعلى وملهم للأسرة بأكملها والأم كمدير تنفيذي داخل البيت. أنا أعتقد من الأسباب الجذرية اللي أدت بنا إلى ماوصل إليه سوء الحال اليوم, أنه لم تعد الأسر تضع ضمن أهدافها أعداد البنت للخروج للمجتمع على أساس أنها زوجةصالحة, فغالبية الناس وعمومهم يجتهدون ويسعون ويحرصون على أن تكون بنتهم في المستقبل (دكتورة, مهندسه,أدارية مرموقة.....إلخ) ولكن هل يفكر أحد في أعداد المرأة لتكون زوجه في المستقبل؟ وأكيد سيتبادر سؤال ما دخل هذا في الموضوع؟
طبعا الموضوع له دخل الكبير وخطير, لأن لو كان تركيز الأهل في أعداد الفتاة لتكون زوجة, لأصبح بالضرورة تركيز الأهل على قيم الدين والمجتمع و اللبس , ولكن وللأسف الشديد فتركيز الأهل والهم الأكبر عندهم أن هذه البنت تحافظ على مستوى دراسي عالي حتى تستطيع أن تحقق أعلى الشهادات وبالتالي تحصل على أعلى المناصب والتخصصات وأما موضوع الدين والأخلاق فلا يكون عليهم تركيز كبير وليس لهم أولوية كمثل الأولوية والتركيز والإهتمام والتضحيات التي تعطى لدراسة البنت فهذا هو(مستقبلها) وبالتالي قد لاترى اي تدخل كبير من جانب الاهل في حال حدث تقصير او أهمال من البنت في جانب الدين والقيم والأخلاق ولكن ترى الحرص الشديد والقوة الدافعة لدى الاهل للتدخل ومنع أي تقصير أو تهاون في الدراسة, لأن الهدف الأسمى والأهم (في نظر غالبيتنا ) اليوم وهو التفوق الدراسي للبنت. صدقوني يا أمة الخلل ثم الخلل ثم الخلل في عقليات الناس اليوم, تم عملية انحراف كبير لبوصلة عقول الناس وأهدافهم ونظرتهم للحياة وعملية الانحراف هذه بداءت منذ عقود طويلة ونحن تجني ثمارها اليوم.

راجي الْعفو
14-06-2016, 10:04 AM
عالعوق يا مبارك ..

جبتها صح !! ..

يعطيك العافية ..

راجي الْعفو
14-06-2016, 10:07 AM
التيار العلماني غير افكار الناس عندنا وهو يضحك ..

بسهولة ..

لعدم رسوخ الدين والاهتمام به وفهمه الفهم الصحيح ..

بومحمد المطاوعه
14-06-2016, 10:11 AM
التيار العلماني غير افكار الناس عندنا وهو يضحك ..

بسهولة ..

لعدم رسوخ الدين والاهتمام به وفهمه الفهم الصحيح ..

صدقت والعياذ بالله
..

الي نشوفه من اللباس والعبي استغفرالله

شي يلوع الجبد

راجي الْعفو
14-06-2016, 10:18 AM
صدقت والعياذ بالله
..

الي نشوفه من اللباس والعبي استغفرالله

شي يلوع الجبد

الله يصلح عقولهم و فكرهم ..

بومحمد المطاوعه
14-06-2016, 10:19 AM

اللهم امين

هم يبون جذي ياخوي ,,

يحللون الحرام ويقولون الدين يسر
ونسو المعنى الحقيقي لهذا القول ,,

استغفرالله واتوب اليه

راجي الْعفو
14-06-2016, 10:21 AM
اللهم امين

هم يبون جذي ياخوي ,,

يحللون الحرام ويقولون الدين يسر
ونسو المعنى الحقيقي لهذا القول ,,

استغفرالله واتوب اليه

صحيح، هذا الشيء حاصل ،
ان العبارات تستخدم في غير محلها ..

بومحمد المطاوعه
14-06-2016, 10:22 AM
صحيح، هذا الشيء حاصل ،
ان العبارات تستخدم في غير محلها ..

الله يهديهم وينور بصيرتهم لطريق الحق

البعض يجهل والبعض يعلم ويسوي نفسه غبي
والبعض يستخف دمه في الفتن

اعوذ بالله من هالبشر

المحاميه
14-06-2016, 10:35 AM
غلط ..

ام الشهداء
14-06-2016, 12:15 PM

سلام عليكم وبارك الله فيكم جميع
في السعوديه عندهم نظام الهيئه اللي تكفلت بشغل الاب والاخ والزوج وولي الامر علي المرأه
اذا شافوها كاشفه قالوا تغطي يا مره
ليش عندنا كل ولي امر علي بيته من اب ولا زوج ولا اخ او عم او خال او حتي الجد ما يسوي جذي
ليش قبل لا تطلع المره من البيت يقول لها تغطي
لو كانت الامور حازمه في البيت ما بتتفشي ها الاشياء وبتصير عادي ولو لقت من يردعها
اخواني لا تتساهلون علي اعراضكم وتتساهلون كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته
اكيد الام لها الدور بس بعد الرجل له دور اكبر خاصه للي محتاجه تدخل رادع وصارم لانه هذي مافيها لعب وعلي كيفي
تري في الاخر ياللي مستانس وطالع مع زوجتك بلفيت انها كاشخه وما فوقها فوق والله الناس تطالعك بنظره احتقار وانك مب كفو
لانه مافي رجال يرضي علي هله يطلعون كاشفين
والله يهدي ان شاءالله وتختفي ها الظاهره
وجزاكم ربي كل خير

راجي الْعفو
14-06-2016, 12:28 PM
سلام عليكم وبارك الله فيكم جميع
في السعوديه عندهم نظام الهيئه اللي تكفلت بشغل الاب والاخ والزوج وولي الامر علي المرأه
اذا شافوها كاشفه قالوا تغطي يا مره
ليش عندنا كل ولي امر علي بيته من اب ولا زوج ولا اخ او عم او خال او حتي الجد ما يسوي جذي
ليش قبل لا تطلع المره من البيت يقول لها تغطيلو كانت الامور حازمه في البيت ما بتتفشي ها الاشياء وبتصير عادي ولو لقت من يردعها
اخواني لا تتساهلون علي اعراضكم وتتساهلون كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته
اكيد الام لها الدور بس بعد الرجل له دور اكبر خاصه للي محتاجه تدخل رادع وصارم لانه هذي مافيها لعب وعلي كيفي
تري في الاخر ياللي مستانس وطالع مع زوجتك بلفيت انها كاشخه وما فوقها فوق والله الناس تطالعك بنظره احتقار وانك مب كفو
لانه مافي رجال يرضي علي هله يطلعون كاشفينوالله يهدي ان شاءالله وتختفي ها الظاهره
وجزاكم ربي كل خير

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
وفيكم بارك الله ..

- صرنا نحتاج لهيئة تسنع وتربي هالفئة اللي هم من بني جلدتنا ، قبل الخواجات

-وهذا الواجب، ان كل رجل يسنع حريمه ، ولكن:

- كما أشرتي له في اخر كلامج: هذول رجال ؟!!
لا دين و لا غيرة ، فعن أي رجولة يتحدث هذا ؟!!
والله إن الرجولة منعدمة فيه ولو كان بطل كمال أجسام ؟!!

العلمانية و تأثيرها ...

الله يبدل الحال و يصلحنا ,,

ويجزاكم خير ..

mubarak750
14-06-2016, 02:20 PM
وفيكم بارك الله ..

العلمانية و تأثيرها ...

ويجزاكم خير ..

الله يحييك يا راجي العفو, هذا هو مربط الفرس : الرجل = دين +غيرة + رجولة. صدقني يا راجي العفو ان كنت تبحث عن رجل لديه دين / أخلاق/ غيرة / سمت الرجال / رجولة والله العظيم كل هذا لايمكن ان يتحقق في الرجل الا اذا حقق دينه. كلنا يعرف قولة الفاروق-رضي الله عنه- كنا اذلة فاعزنا الله بالإسلام , وكلنا نعلم ماذا فعل هذا الدين بالعرب بالرغم من كل الشيم والأخلاق العربية الكريمة الا ان حالهم كان اسوا حال وكانت الأمم الأخرى تنظر لهم نظرة دونية, ولكن عندما دخل الإسلام واتبعو تعلايمه واتبعو هدي الرسول - صصلى اللله عليه وسلم- انظر اليهم بعد ذلك سادو الأمم واصبحو مضرب المثل في الاخلاق والعلم والاقتصاد وكل مناحي الحياةز
ما اردت ان أقوله أيها العزيز ان سبب البلاء الذي احنا فيه اليوم ليس فقط العلمانية ( انا معاك ان العلمانية هي العدو الأول وبسس الحرب والغزو الثقافي الذي مارسوه منذ عقود حدث التاثير على أجيال واجيال بأكملها والنتيج وصل الناس الى ما وصلو اليه اليوم) ولكن انعرف العدو انه بدا الحرب وهو يهاجم بضراوة فماذا عن الطف الآخر , الطرف المستهدف نحن (انا وانت وهو وهي) ماذا كان دورنا كيف واجهنا هذه الحرب التي كنا نعلم بها وبوقوعها وباستمراريتها, للأسف أقول لك لم نفعل شيء سوى الاستسلام لأنها حرب كانت ولاتزال وستظل حربا اساليبها جميله ,حلوه ّ,مغرية وناعمة, حرب اثرت في الرجال وفي دينهم حتى ماتهاونو في امر الدين (هان في اعينهم امر الله ورسوله) فهانت عدهم كل الغيرة وكل الاخلاق والقيم. سيقول قائل لماذا تقوالرجال وتأتي على ذكر المرأة, فأقول لك الرجلثم الرجل ثم الرجل. اذا صلح الرجل أنا أضمن لك صلاح المرأة ومن ثم أذا صلحت المرأة فأنا أضمن لك صلاح المجتمع, والعكس صحيح أذا أردت أن تصلح المجتمع فعليك بأصلاح المرأة ولكن لايمكن أن تصلح المرأءة مادام الرجل فاسدا. فاليوم ليرجع الرجل الى دين الله وليلتزم بسنة نبيه محمد-صلى الله عليه وسلم- عندها فقط سيصلح حال الرجل وسيستعيد اخلاقياته وغيرته وحتلى رجولته وعندها فقط ستصلح المراء وصدقني أن كثير من البنات اللاتي نراهن فالتات ونرى امهاتهن مهملات ما ان يرو ان الاب بدا يسير على الطريق الصحيح ( املر الله وسنة رسوله) صدقني لن يحتاج الرجل الى كثير من المجهود لكي يصلحهن بل اني متأكد ان كثير منهن ستراهن يغيرن هم بانفسهن ويصححن المسار. وعندما قال الشاعر الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا) فانه اشترط له\ه المراءة كي تقوم بدورها المؤثر والخطير في اعداد الشعوب اشترط (أعدادها) والسؤال من هو المسؤول عن اعدادها طبعا الرجل سواء كان أبا او اخا او زوجا او حتى ابنا, الكل عليه مسؤولية لأنها مسؤولية مشتركة. ولايمكن لرجل جلس يعاقر الشيشة مع ثلة من صحبه ويقهقه بعلو صوته على نكات ماسخة أن يكون مؤثرا في أمراءة تأثيرا أيجابيا, لايمكن لشاب لايصلي في المسجد الا اذا سمحت له الظروف ( يعني 3-4 صلوات في الأسبوع) ويصلي الفجر بعد استيقاظه من النوم وقبل مغادرته المنزل الساعه 7 صباحا -هذا أذا تذكر طبعا - لايمكن لمثل هذا أن يكون مؤثرا أ و ان ينصلح حال أي امراة عل يديه. لايمكن لرجل يقضي الساعات في مشاهدة المسلسلات والليالي في السينمات وقد مات قلبه وخار ايمانه من عدم غضه بصره وكثرة تمتع نظريه برؤية النساء والممثلات في كل أوضاعهن, لفأنا لمثل هذا أن يصلح أمراء أو حتى أن تنصلح بمعايشته. وأن كنت أريد أن أسرد لك الأمثله فهي كثير كثير. أخي العزيز مادمنا بعيدون عن سنة محمد - صلى الله عليه - وما دام أمر سنة محمدا في قلوبنا هينا وقائم على قاعدة ان قمت بها فلك اجر وان لم تقم بها فلا شيء عليك
فأعلم أن لا صلاح للرجال في هذه الحياه , فالدين هو السنه والسنه هو الدين وقدوة كل الرجال هو الرسول فان كان امر سنته في نفوسنا انه ان قمنا بها فلنا اجر وان لم فلا شيء علينا فنحن من غير لا ندري جعلنا الدين نفسه قائم على نفس الفكرة. ولان شأن السنه لم يعظم في نفوسنا فأن شأن الدين بالتالي لم يعد عظيما وبالتالي قل على الدين السلام وعلى الاخلاق السلام وعلى الغيرة الف سلام وعلى الرجولة الفين سلام. الا اذا عدنا الى الدين ولا يمكننا العودة اللى الدين اليوم الا بالعودة الى السنة. فيصلح الرجل فتصلح المرأة فتصلح الاسرة فيصلح المجتمع فتصلح الام.ه

راجي الْعفو
14-06-2016, 02:30 PM
الله يحييك يا راجي العفو, هذا هو مربط الفرس : الرجل = دين +غيرة + رجولة. صدقني يا راجي العفو ان كنت تبحث عن رجل لديه دين / أخلاق/ غيرة / سمت الرجال / رجولة والله العظيم كل هذا لايمكن ان يتحقق في الرجل الا اذا حقق دينه. كلنا يعرف قولة الفاروق-رضي الله عنه- كنا اذلة فاعزنا الله بالإسلام , وكلنا نعلم ماذا فعل هذا الدين بالعرب بالرغم من كل الشيم والأخلاق العربية الكريمة الا ان حالهم كان اسوا حال وكانت الأمم الأخرى تنظر لهم نظرة دونية, ولكن عندما دخل الإسلام واتبعو تعلايمه واتبعو هدي الرسول - صصلى اللله عليه وسلم- انظر اليهم بعد ذلك سادو الأمم واصبحو مضرب المثل في الاخلاق والعلم والاقتصاد وكل مناحي الحياةز
ما اردت ان أقوله أيها العزيز ان سبب البلاء الذي احنا فيه اليوم ليس فقط العلمانية ( انا معاك ان العلمانية هي العدو الأول وبسس الحرب والغزو الثقافي الذي مارسوه منذ عقود حدث التاثير على أجيال واجيال بأكملها والنتيج وصل الناس الى ما وصلو اليه اليوم) ولكن انعرف العدو انه بدا الحرب وهو يهاجم بضراوة فماذا عن الطف الآخر , الطرف المستهدف نحن (انا وانت وهو وهي) ماذا كان دورنا كيف واجهنا هذه الحرب التي كنا نعلم بها وبوقوعها وباستمراريتها, للأسف أقول لك لم نفعل شيء سوى الاستسلام لأنها حرب كانت ولاتزال وستظل حربا اساليبها جميله ,حلوه ّ,مغرية وناعمة, حرب اثرت في الرجال وفي دينهم حتى ماتهاونو في امر الدين (هان في اعينهم امر الله ورسوله) فهانت عدهم كل الغيرة وكل الاخلاق والقيم. سيقول قائل لماذا تقوالرجال وتأتي على ذكر المرأة, فأقول لك الرجلثم الرجل ثم الرجل. اذا صلح الرجل أنا أضمن لك صلاح المرأة ومن ثم أذا صلحت المرأة فأنا أضمن لك صلاح المجتمع, والعكس صحيح أذا أردت أن تصلح المجتمع فعليك بأصلاح المرأة ولكن لايمكن أن تصلح المرأءة مادام الرجل فاسدا. فاليوم ليرجع الرجل الى دين الله وليلتزم بسنة نبيه محمد-صلى الله عليه وسلم- عندها فقط سيصلح حال الرجل وسيستعيد اخلاقياته وغيرته وحتلى رجولته وعندها فقط ستصلح المراء وصدقني أن كثير من البنات اللاتي نراهن فالتات ونرى امهاتهن مهملات ما ان يرو ان الاب بدا يسير على الطريق الصحيح ( املر الله وسنة رسوله) صدقني لن يحتاج الرجل الى كثير من المجهود لكي يصلحهن بل اني متأكد ان كثير منهن ستراهن يغيرن هم بانفسهن ويصححن المسار. وعندما قال الشاعر الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا) فانه اشترط له\ه المراءة كي تقوم بدورها المؤثر والخطير في اعداد الشعوب اشترط (أعدادها) والسؤال من هو المسؤول عن اعدادها طبعا الرجل سواء كان أبا او اخا او زوجا او حتى ابنا, الكل عليه مسؤولية لأنها مسؤولية مشتركة. ولايمكن لرجل جلس يعاقر الشيشة مع ثلة من صحبه ويقهقه بعلو صوته على نكات ماسخة أن يكون مؤثرا في أمراءة تأثيرا أيجابيا, لايمكن لشاب لايصلي في المسجد الا اذا سمحت له الظروف ( يعني 3-4 صلوات في الأسبوع) ويصلي الفجر بعد استيقاظه من النوم وقبل مغادرته المنزل الساعه 7 صباحا -هذا أذا تذكر طبعا - لايمكن لمثل هذا أن يكون مؤثرا أ و ان ينصلح حال أي امراة عل يديه. لايمكن لرجل يقضي الساعات في مشاهدة المسلسلات والليالي في السينمات وقد مات قلبه وخار ايمانه من عدم غضه بصره وكثرة تمتع نظريه برؤية النساء والممثلات في كل أوضاعهن, لفأنا لمثل هذا أن يصلح أمراء أو حتى أن تنصلح بمعايشته. وأن كنت أريد أن أسرد لك الأمثله فهي كثير كثير. أخي العزيز مادمنا بعيدون عن سنة محمد - صلى الله عليه - وما دام أمر سنة محمدا في قلوبنا هينا وقائم على قاعدة ان قمت بها فلك اجر وان لم تقم بها فلا شيء عليك
فأعلم أن لا صلاح للرجال في هذه الحياه , فالدين هو السنه والسنه هو الدين وقدوة كل الرجال هو الرسول فان كان امر سنته في نفوسنا انه ان قمنا بها فلنا اجر وان لم فلا شيء علينا فنحن من غير لا ندري جعلنا الدين نفسه قائم على نفس الفكرة. ولان شأن السنه لم يعظم في نفوسنا فأن شأن الدين بالتالي لم يعد عظيما وبالتالي قل على الدين السلام وعلى الاخلاق السلام وعلى الغيرة الف سلام وعلى الرجولة الفين سلام. الا اذا عدنا الى الدين ولا يمكننا العودة اللى الدين اليوم الا بالعودة الى السنة. فيصلح الرجل فتصلح المرأة فتصلح الاسرة فيصلح المجتمع فتصلح الام.ه

الله يبقيك اخوي مبارك

انا عندما ذكرت العلمانية ذكرت سبب تأثرنا بها في تعليق سابق ، وهو اللي تفضلت به في كلامك : الدين و ضعفه في نفوسنا

أما بقية كلامك: 100% ولا غبار عليه ،
أن الرجل هو أساس صلاح البيت
والمرأة معينة له في ذلك

جزاك الله خير ..

سعود.
14-06-2016, 07:08 PM
وفيكم بارك الله ..

العلمانية و تأثيرها ...

ويجزاكم خير ..

الله يسمع منك بهذا الشهر الفضيل

والله هذا الي اتمناه ( هيئه ) تزيل هذة الفئة من مجتمعنا الكريم

القلب المؤمن
14-06-2016, 07:18 PM
فعلا محتاجين هيئة بس الله يعينها هالهيئة لو صارت قبل 2022 هههه

راجي الْعفو
14-06-2016, 09:47 PM
الله يسمع منك بهذا الشهر الفضيل

والله هذا الي اتمناه ( هيئه ) تزيل هذة الفئة من مجتمعنا الكريم

امين ..

ام الشهداء
15-06-2016, 12:07 PM
ان شاءالله يارب كل واحد منا يمثل هيئه علي بيته وعلي اسرته
وعلي كل من يعرفهم والمجتمع اللي هو فيه
وما يكون شيطان اخرس
وجزاكم ربي كل خير

بوحارب
15-06-2016, 01:21 PM
جزاك الله خير ام الشهداء على الكلام الطيب

توني قبل شوي طالع من احد الدوائر الحكومية

وانصصصصصدمت من بعض البنات شلون التبرج عندهم !:rolleyes2:

الصراحة ماعرف وش اقول هذي قلة دين او قلة تربية او قلة حيا !!!

الله يهديهن

ام الشهداء
19-06-2016, 10:31 AM
جزاك الله خير ام الشهداء على الكلام الطيب

توني قبل شوي طالع من احد الدوائر الحكومية

وانصصصصصدمت من بعض البنات شلون التبرج عندهم !:rolleyes2:

الصراحة ماعرف وش اقول هذي قلة دين او قلة تربية او قلة حيا !!!

الله يهديهن

ويجزاك مثله .. وما نقول غير الله يهدي وينور البصيره
انا لو ادير ها الدوائر الحكوميه بمنع المصخره والزمهم بزي محتشم
وعدم التبرج علي الاقل الواحد يكون ملتفت لشغله ومعاملاته مب كل شوي يتطالعون في المنظره ويتعدلون
واخر همهم المراجع المسكين:swoon2: