المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذهب حقنا بين مرواغة التأمين وتخاذل المرور!

ساعي الخير
09-06-2016, 09:28 AM
استوى حادث مروري متوسط الحجم بين أحد أبنائنا وآخر، وكان الخطأ على هذا الآخر، وذهبا إلى المرور لتخليص الاجراءات وكانت سيارة المتسبب مؤمنة، وعند مراجعة التأمين رفض إصلاحها بقطع جديدة ((أصلية)) بحجة أنها قديمة2006 ، وقد أخذ موظفوا التأمين يراوغون بكل حيلة حتى لايتم تصليح هذه السيارة بشكل كامل، فتارة يقولون سنصلحها بقطع مستعملة، وتارة يقولون إذا تريد جديدة أصلية فعليكم 50% وتارة يقولون سنصلحها لك بقطع تجارية، كل ذلك ولم يبرزوا لهذه المراوغات قانونا يستند عليه.
وعندما يئسنا منهم ذهبنا إلى إدارة المرور، وهي الجهة ذات الصلة بالحوادث والقوانين المرورية، فأخذ الضباط والمحققون يفتون في قضيتنا بفتاو مختلفة لمسنا منها - على مايبدو - جهلهم بقانون هو من صميم عملهم، في الوقت الذي لمسنا منهم عدم أخذ الأمر على محمل الجد!
فأين نذهب ياسادة؟

راعي ال VXR
09-06-2016, 09:39 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يفرج همك ويعوضك خير

Sowaidi
09-06-2016, 09:51 AM
الحل هو تحصلك واسطه في التأمين تمشيك

hamoor4ever
09-06-2016, 10:11 AM
اذا كانت موديل السنه يتم التصليح بالوكاله اما غير ذلك فالعاده قطه مستعمله او تجاريه او تدفع 50 بالميه من قيمه القطع الاصليه على حسب اتفاقك معهم . بس حسب ماشوف انه موديل قديم بغض النظر عن نوع السيارة بالغالب القانون يلزمهم بتصليحها بالكامل بأي طريقه كانت ولو كانت قطع مستعمله .

شيخ الديرة
09-06-2016, 11:08 AM
ليس كل شيء يحتاج قانون، وانما عقد التأمين الذي وافقت انت على شروطه بدليل توقيعك ودفع الرسوم، ينص على شروط التصليح.
راجع وثيقة بوليصة التأمين، قد تكون مكتوبة هناك

ساعي الخير
09-06-2016, 11:30 AM
ليس كل شيء يحتاج قانون، وانما عقد التأمين الذي وافقت انت على شروطه بدليل توقيعك ودفع الرسوم، ينص على شروط التصليح.
راجع وثيقة بوليصة التأمين، قد تكون مكتوبة هناك
هذا التأمين لم أوقع عليه، لأنه تأمين الطرف الآخر ((المتسبب)*

شيخ الديرة
09-06-2016, 11:44 AM
بعض شركات التأمين تأخذ مسؤولية تصليح سيارتك وهم اللي يتفاهمون مع شركة المتسبب. حاول مع شركتك.

KHALiDiSH
09-06-2016, 11:47 AM
شركات التأمين تتبع المصرف المركزي
راجع مصرف قطر المركزي... هو المعني بمثل هالامور في حالة وجود مخالفة من شركة التأمين.

OutLaw
09-06-2016, 11:54 AM
الجهة الرقابية على جميع شركات التأمين هي مصرف قطر المركزي بادارة الرقابه والتفتيش على شركات لتامين ولكن للاسف من بعد صدور قانون مصرف قطر سنة (2012) والذي يخول المركزي نحو تنظيم اعمال شركات التامين بدولة قطر لم نلتمس اي تغيرات بهذا الخصوص وهو دليل على بطئ عمل هذه الادارة . ولكن لماذا هذا التأخير هل هناك فساد اداري ام هناك متنفذ سوبر مان لم يوفق في إداء الاعمال الموكلة اليه .. عموما نتمنى ان تصدر تعليمات لشركات التامين واضحه تخدم جميع المنتفعين سواء التأمينات الشخصيه او الشركات .

MAZEN37
09-06-2016, 12:14 PM
سيارتك مو 2006 فعلا تعتبر قديمه
ومن زمان معروف تتصلح في الكراجات العاديه

وحيد-الشوق
09-06-2016, 01:03 PM
الله يعينك

لفت نظري شيء غريب جداً شلون شركات التأمين عندهم بند تصليح بقطع تجارية !!!!!!! شيء غير معقول ان شاء الله سيارتي موديل 2000 بركب اصلي كيفي ادري مب جبر الموضوع بس عيب يكون هذا البند او الخيار موجود

airbus
09-06-2016, 02:34 PM
المفروض قانون يتغير لانه يصب بي مصلحة شركات التأمين
ادا عندك تأمين تضد الغير ادا موديل 2016 تصليح في الوكالة بدون ماتدفع ولا ريال اما موديل 2015 حتى 2011 تتصلح في الوكالة لكن تدفع نصف الثمن التصليح اما من 2010 ونازل نفس ماصارلك

في قانون غريب تاني انه ادا سيارتك 2010 ماتقدر تسوي تأمين شامل شي عجيب

الحين في شارع 55% ماتعرف تسوق وعندك هده القوانين الغريبة حرام تشتري سيارة فوق 200 الف

شيخ الديرة
09-06-2016, 03:09 PM
بيمة تدفع ألف اضافي ويصلحون سيارتك بالوكالة بغض النظر عن عمرها، اذا كنت السبب او المتسبب

naklan
09-06-2016, 03:20 PM
الي حط قانون التأمين نصاب بس التامين هو الي
يستفيد والنَّاس ضايعة حقوقهم يدفعون فقط المفروض
بالاتفاق والشروط او لا نجبر الناس عليه اول مره
اشوف قانون بهذا الشكل الغريب
ادفع وروح

طلعة الروح
09-06-2016, 04:02 PM
انا ضد التأمين الشامل الا لاول سنة وسنتين من عمر السيارة
لأن بعد ذلك عارفه أن التأمين وفاحص يعاملون السياره معاملة انها قديمه ويطلعون فيها اي خراب من مخهم عشان يبرون ذمتهم مره كنت حاطه مخفي 10% راحوا طلعلي خطأ قانونى ف الفحص ان السياره مخفي فوق ال 60% هل يعقل هالخطأ وتمت ازالته عند مراجعتهم للمره الثانية وقام الموظف قطع ورقة الفحص قدامي وهذا ان دل ع شي يدل ان الفحص الفنى غير دقيق، شركات التأمين كذلك حدث ولاحرج انا ادفع من جيبي ولا احط تامين شامل مادام اخرتها بيقولك صلح في كراج عادي او وكاله غير وكالة السياره.

سليمان احمد
09-06-2016, 04:13 PM
بصراحه قانون التامين عندنا غير واضح من المفترض انه يكون هناك لوائح وقوانين تحدد حق المؤمن في التصليح

ماتترك الامور خاضعه لتفسير الموظفين او شركات التامين وش ذنبي اشتري سياره جديده ويجيني شخص غشيم

يدعمني واروح اتشحطط مع شركات التامين تحلل فيني وتحرم

في امريكا القانون واضح وتعرف حقك من لحظه تامينك على سيارتك وتسوق وانت متطمن

هنا مثل هذا الاخ صاحب الموضوع لين الحين مايعرف حقه في تصليح سيارته يشمل ايش بسبب الغموضيه وترك

الشخص تحت رحمة شركات التامين

sos 12
09-06-2016, 04:21 PM
استوى حادث مروري متوسط الحجم بين أحد أبنائنا وآخر، وكان الخطأ على هذا الآخر، وذهبا إلى المرور لتخليص الاجراءات وكانت سيارة المتسبب مؤمنة، وعند مراجعة التأمين رفض إصلاحها بقطع جديدة ((أصلية)) بحجة أنها قديمة2006 ، وقد أخذ موظفوا التأمين يراوغون بكل حيلة حتى لايتم تصليح هذه السيارة بشكل كامل، فتارة يقولون سنصلحها بقطع مستعملة، وتارة يقولون إذا تريد جديدة أصلية فعليكم 50% وتارة يقولون سنصلحها لك بقطع تجارية، كل ذلك ولم يبرزوا لهذه المراوغات قانونا يستند عليه.
وعندما يئسنا منهم ذهبنا إلى إدارة المرور، وهي الجهة ذات الصلة بالحوادث والقوانين المرورية، فأخذ الضباط والمحققون يفتون في قضيتنا بفتاو مختلفة لمسنا منها - على مايبدو - جهلهم بقانون هو من صميم عملهم، في الوقت الذي لمسنا منهم عدم أخذ الأمر على محمل الجد!
فأين نذهب ياسادة؟

نفس موضوعي علي موديل سياره 2004 ... محد راح ينفعك بها الموضوع ... التأمين يستند علي محضر اجتماع اتفقوا فيه بين المرور وشركات التأمين ... وطبعا هذا لا يمثل القانون ... الي سويته قتلهم أترجعون سيارتي نفس ماكانت من قبل ... من غير قطع تجاريه ... وفعلا تموا شهر لين ماطلبوا من الوكالة جديده لانه ماحصلوا مستعمل

ساعي الخير
09-06-2016, 05:18 PM

ياأخي أنا لاأريد منهم إصلاحها في الوكالة، وراض بأي كراج، بس القطع تكون أصلية، هذا لم يقبلوا به، ويريدون منا دفع نصف تكاليف القطع!! أليس هذا بأمر عجيب؟!

cafe998
09-06-2016, 08:02 PM
أتوقع الخليج نظام واحد
بالسعودية تقدم شكوى مماطلة في تسوية مطالبة
لمؤسسة النقد السعودي عن طريق الموقع الالكتروني او تروح بنفسك
وعندكم أتوقع لمصرف قطر
ولا يهم موديل السيارة
لكن عندنا تودي السيارة المتضررة للوكالة وتعمل لها تقدير تصليح
او تروح على شيخ الورش تعمل لها تقدير تصليح
و تروح تجيب اسعار قطع الغيار
وتقدمها للمرور
والمرور يوجهك على التأمين بتأكيد على انك طلبت القطع المتضررة والتصليح يكون للأشياء المتضرره من الحادث
وتنتظر من يوم الى أسبوع وتاخذ شيك بقيمة فواتيرك
وبعدها انت حر تصلح او ما تصلح

cafe998
09-06-2016, 08:05 PM
طبعا كلامي لو كان الخطاء 100% على الطرف الآخر
لو كان 50 % تأمينه يدفع نصف التصليح ونصف قطع الغيار والباقي على تأمينك انت

GENIUS
09-06-2016, 08:14 PM
إذا أنت متضرر من الحادث يجوز ويحق لك تركيب قطع غيار اصلية وبدون دفع أي نسبة من قيمة القطع الأصلية بغض النظر عن سنة صنع السيارة والتحمل الوحيد عليك دفع فرقية أجرة اليد مابين كلفة التصليح في الوكالة عن الكراجات الأخرى وهذا الكلام من واقع تجربة شخصية لكن شركات التأمين تلف وتدور كعادتها.

ساعي الخير
09-06-2016, 09:43 PM
إذا أنت متضرر من الحادث يجوز ويحق لك تركيب قطع غيار اصلية وبدون دفع أي نسبة من قيمة القطع الأصلية بغض النظر عن سنة صنع السيارة والتحمل الوحيد عليك دفع فرقية أجرة اليد مابين كلفة التصليح في الوكالة عن الكراجات الأخرى وهذا الكلام من واقع تجربة شخصية لكن شركات التأمين تلف وتدور كعادتها.

ياجماعة أنا لاأريد تصليحا في الوكالة، أريد قطعا أصلية فقط أما التصليح ففي أي كراج للتصليح ومعتمد هذا الذي أريده فقط.

بـن عدوان
10-06-2016, 03:18 AM
اتفق معاك ياصاحب الموضوع

تحس الكل واقف ضدك ومايبي يساعد او يسال عن القانون

هاي نوع من انواع الاستغلال

واللاسف الاغلب بيقولك هالشي من زمان متعارف عليه، متعارف بس هل هو قانوني ؟

على اي اساس اركب قطع تجارية ؟ وانا مب غلطان

ابو خليفه
10-06-2016, 03:29 AM
كانت لي تجربه السنه اللي راحت وموديل السياره اللي عندي 2007 حاول يجبرني التأمين على كراج من طرفه لين رحت حماية المستهلك واطلبوا واحد التأمين يجيهم وقالوا له اني بجيب له عرض من ثلاث كراجات والقطع اصليه

افضل انك تروح حماية المستهلك واذا ما انفعوك حولها قضيه علشان اللي عقبك يتفادون المهزله هذه والله يعينك

Gentleman
10-06-2016, 07:26 PM
حماية المستهلك
8005000

ya3coub
11-06-2016, 05:07 PM

أخي العزيز قد تكون صحيح قديمة فالعمر و الموديل لكن لا يعني بأنها رخيصه او اقل قيمة من الموديلات الحديثة

لدينا سيارة فالبيت تعرضت لقليل من الحوادث 16 سنة إلى الآن تتصلح و سيرفس فالوكالة و نظافتها اكثر من الجديد

--------------------

أخي العزيز اذا السيارة غالية عليك ادفع معنه ما المفروض تدفع و اذا عادي عندك يتأخر الموضوع و تاخذ حقك عليك بمراجعة مصرف قطر المركزي مع الأوراق الي لهم.
و توديها لهم مع خطاب شكواك و بإذن الله تعالىسيقومون بالمطلوب على أكمل وجه.

و الي اعرفه الآن بأن لو سيارته مدعومة ما بيصير هالشي اللهم اذا انت الغلطان تدفع.

والله يجيرنا من شر الحوادث و يحفظ عيالك يا رب.

انا صادني حادث دراجة من شهر تقريبا. و أخر ما توصلت لهم خذيت منهم 16 الف ريال قطري بينما كانو يبون يكنسلونها و غيرها تصليح الدراجة حاليا 54 ألف ريال و تسوى أكثر بس لأنها دراجة و تئميني شامل حطو كلشي على تئميني و انا رفضت هالشي.

ya3coub
11-06-2016, 05:09 PM
حماية المستهلك
8005000

ما بيسون اي شي لأنها مو تحتهم بيتم التحويل على مصرف قطر المركزي الي فالدائري الثالث قبل مصرف الريال

بالظبط بعد اشارات المنتزه مقابل فندق هوليدي فيلا

شيخ الديرة
27-07-2016, 10:19 AM
قرار تحت الدراسة بحيث يكون المتضرر (المضرور) لا تنطبق عليه نسب قطع الغيار مثل المتسبب.

http://lusailnews.qa/article/12/06/2016/(المركزي)-قواعد-موحدة-لتسوية-تعويضات-أضرار-المركبات