المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناة كفيل ضد عامل كاذب

الدكتور عزوز
19-06-2016, 11:39 AM
المشكلة الكبيرة في اجراءات القضاء عندنا التي نتمنى أن يتم تعديلها وتطويرها بما يتناسب مع أفضل الممارسات العالمية

هذي قصة حقيقية من واقع الحياة ما زال يعيشها شخص قريب جدا مني

واعتذر مسبقا على الاطالة لكن ذكر كل التفاصيل أمر ضروري لمعرفة مدى المعاناة

القصة تبدأ من العامل الذي يعمل في شركة ضد الكفيل صاحب الشركة

يجي عامل يروح حقوق الانسان يقولهم انا ارفض العمل ابغي نقل كفالة

الكفيل يقولهم لا ابيه يرجع العمل احتاجه هذا موسم واحتاج كل موظف عندي واذا يبي نقل كفالة مستعد لكن يداوم شهرين (بحسب عقد العمل المبرم بين الطرفين) إلى ما اجيب بديل له ، ويرفض العامل ذلك ويرفض العودة للعمل

ويتم الكتابة في التقرير الخاص باللجنة الوطنية لحقوق الانسان ان العامل هو من يرفض العمل

يروح العامل يستهبل في المحكمة ان الكفيل طرده من العمل بدون أي دليل

العامل يهرب من السكن

الكفيل يبلغ عن هروبه

ويتفاجأ بأن العامل رافع قضية ولأنه رافع قضية يتم الافراج عنه ويعتبر بلاغ الهروب كيدي من قبل الكفيل

ويسمع كلام من العمال الاخرين بأن العامل يعمل هنا وهناك بالباطن ويدخل مبالغ كبيرة

لكن لا يستطيع أن يبلغ عليه حيث أنه لم يعرف المكان بالضبط

وايضا يتفاجأ بأن العامل طالب مبلغ اكثر من 160.000 ريال قطري بدل الفصل التعسفي + بدل المدة المتبقية من العقد + بدل تذاكر سفر لكل سنة متبقية في العقد + بدل نهاية خدمة + بدل اجازات لكل سنة متبقية في العق

الكفيل يشوف له محامي واقل محامي طلب منه 50.000 بحكم أن المكفول طالب مبلغ 160.000 الف ريال قطري (يعني بالنسبة للمحامين يشوفون اتعابهم عن طريق احتساب نسبة من المبلغ المطلوب في أي قضية ولا توجد لديهم اتعاب واضحة وصريحة)

يقرر الكفيل أنه يلجأ للمحامين لكتابة المذكرات فقط ولكن هو من سيحضر جميع الجلسات وسيوفر تقريبا 35.000 ريال قطري من اتعاب المحامين

الكفيل يروح يحضر الجلسات ويطلب من المحكمة طلب مستندات الالتماس في اللجنة الوطنية لحقوق الانسان والقاضي لا ينظر للطلب في جميع المذكرات الي كتبها الكفيل

الكفيل يروح للجنة الوطنية لحقوق الانسان يطلب منهم نسخة من الالتماس لضمه لأوراق القضية لضمان حقه واللجنة الوطنية يقولون له صح مكتوب عندنا انه يرفض العمل لكن ما يصير نعطيك نسخة بدون أمر من المحكمة

العامل يروح إلى ادارة حقوق الانسان التابعة لوزارة الداخلية ويطلب نقل كفالة مؤقتة وينادون الكفيل ويعملون معاه تحقيق ويقول لهم الكفيل أن اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ترفض اعطائي أي اوراق تثبت أن العامل يرفض العمل نرجو منكم التواصل معهم حيث أنها اثبات لحقي واثبات كذب العامل

وفوق هذا يروح القاضي الجائر يحكم أن فيه فصل تعسفي ويحكم للعامل بمبلغ 10.000 ريال قطري بدل فصل تعسفي + تذكرة للعودة لبلاده + مصاريق القضاء حول 3000 ريال (المجموع 13.000+ تذكرة سفر)

يروح العامل يستأنف الحكم بحكم أنه يبي 160.000 وأضاف إليها بدل الضرر النفسي 100.000 (المجموع ربع مليون)
ما تكفيه الـ 13.000 ريال اللي اخذهم بالظلم ويروح الكفيل ايضا لمحكمة الاستئناف ويستأنف الحكم
وأكيد أن العامل متأكد أن القضاة لن يصرحوا بتقديم الأوراق من اللجنة الوطنية لحقوق الانسان (أكيد سامع قصص مشابهة لعمال كاذبين مثله)

العامل يروح مرة ثانية وفي يده الحكم إلى ادارة حقوق الانسان التابعة لوزارة الداخلية ويطلب نقل كفالة مؤقتة ويعطونه (ويعمل في مكان آخر بالقانون)

العامل يروح يرفع قضية تنفيذ للحكم

وفي جلسة قضية التنفيذ الكفيل يثبت للقاضي أن هناك جلسات استئنافية للحكم ويطالب بتأجيل التنفيذ لحين اصدار حكم الاستئناف

قاضي التنفيذ يقولك لا والله الاستئناف لا يمنع التنفيذ

طيب يا سعادة القاضي هو عامل اجنبي لو سافر ولو صدر حكم الاستئناف بعدم أحقيته للمبلغ من يرجع لي حقي؟ القاضي: هذا القانون اذا حاب جيب لي حكم من محكمة الاستئناف خلال اسبوع بوقف التنفيذ

الكفيل يروح محكمة الاستئناف ويطلب وقف تنفيذ الحكم يعطونه جلسة بعد اسبوعين عشان يضمون اوراق الملف

الكفيل يروح لقاضي التنفيذ يا سعادة القاضي محكمة الاستئناف تحتاج فترة اطول احتاج تمديد (مع العلم أن الكفيل جايب له طلب مكتوب بتأجيل المهلة مع ما يثبت انه قدم تظلم لوقف التنفيذ) ، لكن القاضي الجائر يقول له اسبوع يعني اسبوع ويرفض حتى استلام الطلب ، وفوق هذا يتفاجأ أن القاضي استلم من العامل الاجنبي طلب منع من السفر ضد الكفيل في حين أنه يرفض استلام الطلب من الكفيل

ويقول القاضي للكفيل امامك حتى نهاية الاسبوع أو راح نبدأ المخاطبات للجهات الاخرى (البنكية ، البورصة ، المرور) لأخذ المبلغ + المنع من السفر

الكفيل عنده أمل في قاضي الاستئناف ويذهب هناك يطلب مقابلته قبل الجلسة لشرح الأمر له

قاضي الاستئناف يخبره أنه ليس من اختصاصه اقرار وقف التنفيذ

يتفاجأ الكفيل بمسجات من جميع البنوك التي يتعامل معها (حساباته الشخصية وليست حسابات الشركة) بخصم مبلغ 13.000 من كل حساب ، من 3 حسابات بنكية يعني تم خصم 39.000 ريال قطري ، + تم حجز أسهم بقيمة 13.000 ريال قطري

يذهب الكفيل إلى القاضي ويقول له لماذا تم عمل المخاطبات ما زال لدي اليوم للتسديد ، ولماذا لم يتم السحب من حساب الشركة لماذا من حساباتي الخاصة ، والله لأنك انت تمثل الشركة ، طيب الشركة حسابها فيه فلوس لماذا التعدي على حساباتي الخاصة؟ القاضي: لأنك من يمثل الشركة

الكفيل يسأل قاضي التنفيذ: هل قمتم بعمل منع سفر لي؟ القاضي: لا حتى الآن لم نعمل ولكن لديك مهلة يوم واحد لشراء تذكرة سفر مفتوحة للعامل او راح نعمل منع السفر

الكفيل يروح يشتري للعامل تذكرة بقيمة 4500 ريال بحكم أنها مفتوحة من القطرية ويروح للقاضي يودي له التذكرة

ولازم الكفيل يقدم طلب كتابي إرجاع المبلغ المتبقي من قيمة المبالغ المسحوبة ، وينتظر شهر عشان ترجع له المبالغ ، في حين العامل استلم شيك المبلغ بعد يومين

ويروح الكفيل إلى محكمة الاستئناف ويطلب مقابلة القاضي وبعد اسبوعين يقابل القاضي ويطلب من القاضي أن يصرح له بأخذ أوراق اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ، والقاضي يقول له قدم الطلب لي خلال الجلسة وسأوافق عليه بحكم أن هذه المستندات لها أن تؤثر في الحكم

وفعلا يطلب الكفيل خلال جلسة الاستئناف من القاضي ويوافق له القاضي ،

ويتوجه الكفيل لحقوق الانسان ويحضر نسخة من الملف للقاضي ومذكور بوضوح أن العامل هو من يرفض العمل وأن حقوق الانسان لا تجد أي تعسف من قبل الكفيل ويحضرها إلى الجلسة

والعامل يخاف لانه يعرف انه كاذب فيقول العامل يا سعادة القاضي أمي مريضة راح اسافر أرجو تأجيل الحكم إلى بعد شهرين سأعود بعد شهرين (طبعا العامل استلم المبلغ كامل، واستلم التذكرة)

وقاضي الاستئناف يقول وجودك مش مهم هذا بس راح يكون حكم ، العامل يصر يقول له انا راح اكون موجود أكيد والقاضي يقول له طيب خلاص نحكم بعد شهرين

الكفيل قال للقاضي يا سعادة القاضي ما يصير يسافر لأن هذي المستندات يمكن تغير الحكم ويمكن تحكمون أنه ما يستحق المبلغ ، اتمنى منعه من السفر لحين الانتهاء من القضية ، القاضي: لا ما يصير نمنعه من السفر لأن مافيه مستند قانوني

الكفيل يتوجه ثاني يوم إلى محكمة التنفيذ ويروح لقاضي التنفيذ ويلطب منه منعه من السفر ، القاضي يقول للكفيل ما اقدر امنعه لأن مافيه مستند قانوني ، هو استلم المبلغ بناء على القانون وبحسب اجراءات القانون وما يصير نمنعه من السفر

يروح الكفيل ويأخذ نسخة من ملف اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ويتوجه إلى إدارة حقوق الانسان عشان يعطيهم نسخة بيده اثبات لكلامه ويسألهم اذا اعطوا العامل نقل كفالة مؤقت فيقولون له نعم يعمل الآن في مكان آخر ، طيب هل تواصلتم مع اللجنة الوطنية لحقوق الانسان؟؟ يقولون له لحظة بنشيك ، يقول لهم والله ما تواصلتوا معاهم لو تواصلتوا ما عطيتوه نقل كفالة مؤقت ، ويشيكون على ملفه وفعلا يكتشفون أنه لم يتواصلوا معاهم
وعذرهم بأن بما أن القاضي الأول حكم بوجود فصل تعسفي أعطيناه نقل كفالة مؤقتة ، طيب يا جماعة الخير مش انتو نقلتوا كفالته بدون أذني ؟ امنعوه من السفر لأن لو سافر ما راح ترجع لي فلوسي ، يقولون له لا ما يصير نمنعه من السفر بدون حكم

ويسافر العامل

وما زالت القضية محكمة الاستئناف والحكم بعد اسبوع أن شاء الله

لكن طارت فلوس الكفيل لأن العامل سافر من شهر ونص وحتى الآن لم يدخل البلد

للعلم ترى الكفيل حضر جميع الجلسات ولم يتغيب عن أي جلسة في جميع المحاكم

هذي قصة حقيقية وواقع أليم في حق مواطن يعمل ويجتهد ليوسع من رزقه عن طريق العمل الخاص ولكن الاجراءات القضائية المعقدة والرجعية تسبب قلق وتنفر صغار المستثمرين من المغامرة والدخول في السوق (مع العلم أن هذه الامور تتناقض مع جهود الدولة الكبيرة لتشجيع المواطنين على الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة)

الكفيل ممكن يتضرر مرة أخرى لأن ممكن أي عامل يتجرأ ويعمل كما عمل العامل الأول مما قد يسبب الضرر لشركة الكفيل وخصوصا أن العامل خرج منها مثل الشعرة من العجينة ولن يتعاقب
يعني الكفيل خسر وقته وماله وجهده في قضية واضحة من البداية ولكن بسبب تقعس بعض القضاة مددوا الوقت والقضية صارلها أكثر من سنة

ما هي ارائكم في ما يحدث؟
هل لديكم مقترحات للتحسين والتطوير؟

قطر خضراء
19-06-2016, 12:26 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

صاحبك عوضه الله ورزقه جميل الصبر
أحد ضحايا تنظيم كأس العالم الذي بموجبه صار العامل ملكا متوجا على حساب صاحب العمل
وهم فهموا اللعبة جيدا واستغلها ضعاف النفوس منهم وما أكثرهم

الكفــــــو
19-06-2016, 12:35 PM
حاشاك الكذب أخوي

هل يُعقل هاالكلام في كعبة المضيوم ؟؟

الدكتور عزوز
19-06-2016, 12:44 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

صاحبك عوضه الله ورزقه جميل الصبر
أحد ضحايا تنظيم كأس العالم الذي بموجبه صار العامل ملكا متوجا على حساب صاحب العمل
وهم فهموا اللعبة جيدا واستغلها ضعاف النفوس منهم وما أكثرهم

اي والله فهموها عدل

وصاحبي قاعد يفكر يسكر الشركةمع ان مدخولها جيد جدا والسبب خوفه من تكرر المشكلة مع أحد العاملين وتضييع وقته وجهده

الله يرزقك الجنة

الدكتور عزوز
19-06-2016, 12:46 PM
حاشاك الكذب أخوي

اي يا اخوي يعقل وهذا الواقع وهذا اللي يصير وهذي هي القوانين الموجودة واللي يتم التعامل معها

الموضوع قاعد يصير مع صاحبي ومع غيره الكثير

ومستعد اعطيك نسخ من مستندات تثبت كل كلمة مكتوبة في الموضوع وتثبت ان الموضوع صحيح وخالي من الكذب

غريب الدّار
19-06-2016, 12:50 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

والله اني انقهرت وفي نفس الوقت حزنت على الكفيل

الله يعين وينصر المظلوم
ماعندي شي ثاني أقوله بصراحة

الدكتور عزوز
19-06-2016, 12:59 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

والله اني انقهرت وفي نفس الوقت حزنت على الكفيل

الله يعين وينصر المظلوم
ماعندي شي ثاني أقوله بصراحة

دعائك يكفي يالغالي

شبح الصمت
19-06-2016, 01:06 PM
صراحة شيء يقهر والله ..

انا مب مستعوب هالعامل اشلون عرف هالامور كلها والطرق لازم في حد قاعد يعلمه ..

لا حول ولا قوة الا بالله ..

الله يسهل على الكفليل ويعوضه خير إن شاء الله .

ودام انه سافر ابلاده انسى يرجع خلاص

durra
19-06-2016, 01:38 PM
شكله العامل بنغالي..
عصابات تساند بعضها البعض..

الحياة الخالدة
19-06-2016, 01:49 PM
ماقدر اقول غير الله ياخذ حقه من كل من تسبب في خسارته
و حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أكل حقوق الناس

asulaiti
19-06-2016, 02:29 PM
الآن وبسبب الهجمات التي يتم شنها ضد قطر بعد فوزها باستضافة كأس العالم 2022 وفي مايخص حقوق العمال والتي يسمونها عبودية ..
تسعى الدولة لتلميع صورتها أمام العالم .. وكأن فعلاً عندنا عبودية وما إلى هذا الكلام .. لكن علشان خاطر كأس العالم .. يبقى العامل على حق حتى تظهر براءة الكفيل ..
يعني العامل دائماً على حق !!

أحد المسؤولين في وزارة العمل لما جبنا له عقد عمل لأحد موظفي الشركة .. وضعنا كل النصوص التي اقترحتها الوزارة في عقود العمل ..
لكن اضفنا إليها بعض البنود التي تحمي الشركة قليلاً من هذه الأشكال التي تلعب بالقانون كما حصل مع هذا الرجل أعانه الله ..
إلا أنهم رفضوا اعتماد العقد .. وقالوا يجب أن تتم دراسته .. وقد يتأخر الموضوع .. فوجدنا أن نقابل أحد المسؤولين لنوضح له أن البنود تحفظ حق الموظف وحق الشركة ..
أجاب: لو أنكم طبقتم في العقد النصوص التي أقرتها وزارة العمل لما حصل هذا التأخير .. لكن انصحكم .. احذفوا هذه البنود لأنها لن تفيدكم .. فالقانون هنا سيكون في صف العامل باعتباره الطرف الضعيف !!
والقضاء لن يتلفت إلى بنود العقد طالما اشتكى العامل بوجود تعسف !!
لكن لو مصرين على العقد يجب أن تتم دراسته من قبل الخبراء في الوزارة .. وهذا سوف يعطل الإقامة ..

فاضطررنا إلي حذف تلك البنود لأن فهمنا من الكلام إنه في حالة حدوث مشكلة مع العامل .. هذا العقد ( بله واشرب مايته !!)

والله يعوض صاحبنا .. وينتقم من كل ظالم في الدنيا ..

CH Engineer
19-06-2016, 03:27 PM
يشجعون الواحد يظلم العامل من البدايه
امسكه للأبعاد وسفره بلا راتب وبلا شي

واذا تكلم دبر له جريمة سرقة او يشرب ويسبب مشاكل للعمال

بالنسبة للأخ أتعاب المحامي كبيره
المفروض 10% يعني 16 الف لو انه راح لمحامي قطري يستشيره كان احسن له
يا كثرهم يمر عليهم او حتى بالتلفون لين يعجبه عرض واحد فيهم لو معاه محامي كان تغير الوضع

انا رايي ان إجراءات القضاء دون المستوى ،، صعوبه و عدم وضوح للي يبي يرافع بنفسه
والمحامين اتعابهم مضاعفه ومدبله

وحش قطر
20-06-2016, 04:00 AM
الموضوع بدايته خطأ

كان المفروض عليه يرفع قضيه على حقوق الانسان عشان ارفاق نسخه من التحقيق الى ملف القضيه

للاسف هذي غلطه من المحامي

قناص 787
20-06-2016, 07:16 AM
حاشاك الكذب أخوي

نعم اخوي يعقل و نص و والله ثم والله أني رافع قضيه على وحده و انحكم لي و للحين ما تنفذ لي الحكم

و صار لي تقريبا ثلاث سنوات بس علشان تنفيذ حكم تخيل ثلاث سنوات لكن لو ان صاحب القضيه فلتان

بن علتان كان تنفذ الحكم بين يوم و ليله و اللي يقهر ان القاضي يقول ما نقدر ننفذ الحكم لازم نشوف وش اللي

عندها و وش اللي مش عندها و غير هذا المحكمة تقول ما نعرف لها طريق ( اذا المحكمة تقول ما نعرف لها طريق

عيل من اللي يعرف لها طريق و الا المحكمة ما تقدر تصدر امر قبض و احضار ) المهم أني انا اللي رحت انا أدور

مكانها و طلعت عنوانها و اطلعت شارده و بعد ما عطيتهم العنوان الجديد تقول المحكمة نرسل لها طلب احضار

شفوي كذا مره ( و أصلا فالاساس مرسلين لها كذا مره المحكمة و هي و لا كأنها تشوف )و غير هذا انها ما احضرت و لا جلسه و فوق هذا للحين تُمارس حياتها بشكل طبيعي و تُمارس تجارتها بشكل عادي

و انا صاحب الحق القانون يقول لي مافي يدي شي و تتأجل الجلسه هل هذا منطق حق و اذا كذا انا ما الوم الناس

اللي قامت تنصب على العالم و السبب ان هي فالاساس انصب عليها و لا في قانون جاب لهم حقهم و*الكل قام ينصب

على الثاني لأنهم عارفين بأجرأت المحكمة و عارفين بأن المشتكي حقه ضايع و بالذات اذا كان المشتكي فقيرن مسكين

يقولون له تتأجل للجلسه الجايه و تعال ادفع للمحامي و ادفع للمحامي و ادفع للمحامي و تطلع تكاليف المحامي

اكثر من المبلغ اللي انت تراكض وراه و لكن ما أقول غير حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل

دايموند
20-06-2016, 07:43 AM
قناص ..جبتها ع الجرح...

صار لي اكثر من 2سنتين من اشتكيت ع اردني نصاب وعطاني شيك بدون رصيد..
والله ليومك يسرح ويمرح ويقعد بكوفي شوب وعايش حياته ويكمل نصبه ع البقيه ولا يحضر جلسات المحكمه ومطنش شكله متعود ..مع العلم ان عليه ثلاث قضايا غيري بدون رصيد لكن للاسف قضاءنا غير منصف
واذا انصفنا بعد فوات الاوان او بعد مرور سنين من تاريخ الشكوى..

الله كريم

بعيد النظر
20-06-2016, 09:08 AM
لا حول ولا قوة الله بالله ..

الشفق الحالم
20-06-2016, 09:17 AM
استغرب من القضاء هني يعني شدعوه ماحسوا ان العامل قاعد ينصب!!!

hamoor4ever
20-06-2016, 09:47 AM
القانون معاهم اخوي ، هو جذيه الوضع ولازم يرضه والله يعوضه خير المبلغ بسيط يأجل المحاكمه ليوم الدين ، للاسف قانونا جذيه مانقدر نسوي شي وصحيح الاستئناف مايغير شي ويتم الحجز على ممتلكاتك لين تأدي اللي عليك حتى لو كان الحكم برأيك جائر بس هو الوضع جذيه وهم لهم حقوق وانت حقك ضايع . حسبي الله ونعم الوكيل . لي تجربه مماثله القضيه استأنفتها ومازالت من سنتين اعتقد او ثلاث ماتتحرك ولا ازعجت نفسي ولابضايق نفسي المبلغ اللي خذاه حرام وفي ذمته ليوم الدين حتى لو القانون وياهم

hamoor4ever
20-06-2016, 09:52 AM

ماله خص الاحساس هم يمشون على الاعراف والقوانين . ودايما اذا انت قطري اعرف انك الحلقه الاضعف والحكم ماراح يكون لصالحك اذا الطرف الثاني مقيم

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:29 AM
صراحة شيء يقهر والله ..

انا مب مستعوب هالعامل اشلون عرف هالامور كلها والطرق لازم في حد قاعد يعلمه ..

لا حول ولا قوة الا بالله ..

الله يسهل على الكفليل ويعوضه خير إن شاء الله .

ودام انه سافر ابلاده انسى يرجع خلاص

والله يالغالي شغل عصابات أكيد هم يعلمون بعض حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعين صاحبنا ويعوضه خير ان شاء الله

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:30 AM
شكله العامل بنغالي..
عصابات تساند بعضها البعض..

العامل من دول المغرب العربي

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:32 AM
ماقدر اقول غير الله ياخذ حقه من كل من تسبب في خسارته
و حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أكل حقوق الناس

اللهم آمين

والله صاحبي كل يوم يدعي على قضاتنا

الفلوس تروح وترجع لكن التعب اللي تعبه وهو يدور بين المحاكم

القهر ان العامل نصب عليه بالقانون وهم سمحوله

خل القضاة يشوفون وين بيروحون من دعوات المظلوم والسبب تعسفهم

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:35 AM
الآن وبسبب الهجمات التي يتم شنها ضد قطر بعد فوزها باستضافة كأس العالم 2022 وفي مايخص حقوق العمال والتي يسمونها عبودية ..
تسعى الدولة لتلميع صورتها أمام العالم .. وكأن فعلاً عندنا عبودية وما إلى هذا الكلام .. لكن علشان خاطر كأس العالم .. يبقى العامل على حق حتى تظهر براءة الكفيل ..
يعني العامل دائماً على حق !!

أحد المسؤولين في وزارة العمل لما جبنا له عقد عمل لأحد موظفي الشركة .. وضعنا كل النصوص التي اقترحتها الوزارة في عقود العمل ..
لكن اضفنا إليها بعض البنود التي تحمي الشركة قليلاً من هذه الأشكال التي تلعب بالقانون كما حصل مع هذا الرجل أعانه الله ..
إلا أنهم رفضوا اعتماد العقد .. وقالوا يجب أن تتم دراسته .. وقد يتأخر الموضوع .. فوجدنا أن نقابل أحد المسؤولين لنوضح له أن البنود تحفظ حق الموظف وحق الشركة ..
أجاب: لو أنكم طبقتم في العقد النصوص التي أقرتها وزارة العمل لما حصل هذا التأخير .. لكن انصحكم .. احذفوا هذه البنود لأنها لن تفيدكم .. فالقانون هنا سيكون في صف العامل باعتباره الطرف الضعيف !!
والقضاء لن يتلفت إلى بنود العقد طالما اشتكى العامل بوجود تعسف !!
لكن لو مصرين على العقد يجب أن تتم دراسته من قبل الخبراء في الوزارة .. وهذا سوف يعطل الإقامة ..

فاضطررنا إلي حذف تلك البنود لأن فهمنا من الكلام إنه في حالة حدوث مشكلة مع العامل .. هذا العقد ( بله واشرب مايته !!)

والله يعوض صاحبنا .. وينتقم من كل ظالم في الدنيا ..

اي والله بالضبط كلامك العقد بله واشرب مايته يعني ما التفتو للعقد

طيب يا جماعة العامل رفض انه يعمل مع العلم بينه وبين الكفيل عقد مبرم

العامل ما يبي يكتب استقالته لأنه عارف ان استقالته لو كتبها بتروح عليه

كيف الكفيل يقدر يجبر العامل يعمل بحكم العقد المبرم او يقدم استقالته ؟ كيف يقدر يخليه يا يداوم يا يستقيل؟ كيف الكفيل يثبت حقوقه ضد العمال؟ كيف الكفيل يضمن حقه ويضمن ان استثماراته في المشاريع ما راح تروح عبث بسبب تخبط المحاكم عندنا؟ هل هناك جهة تدعم الكفلاء مثل ما هناك هناك جهة تدعم العمال؟

يعني العامل قاعد يتبلى يمين ويسار طردني طردني من العمل

يقول الكفيل طردني بدون اثبات بدون اي وثيقة تثبت بدون شهود وبدون أي شي يثبت غير كلام العامل والكفيل لازم كل شي يثبته بالمستندات كلمته غير مسموعة

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:45 AM
يشجعون الواحد يظلم العامل من البدايه
امسكه للأبعاد وسفره بلا راتب وبلا شي

واذا تكلم دبر له جريمة سرقة او يشرب ويسبب مشاكل للعمال

بالنسبة للأخ أتعاب المحامي كبيره
المفروض 10% يعني 16 الف لو انه راح لمحامي قطري يستشيره كان احسن له
يا كثرهم يمر عليهم او حتى بالتلفون لين يعجبه عرض واحد فيهم لو معاه محامي كان تغير الوضع

انا رايي ان إجراءات القضاء دون المستوى ،، صعوبه و عدم وضوح للي يبي يرافع بنفسه
والمحامين اتعابهم مضاعفه ومدبله

الله يسلمك اتعاب المحامين كبيرة جدا مستحيل 10%

راح حق محامين قطريين وانا معاه دخل عليهم شرح لهم الموضوع قاله الأول الرسوم 56.000 ، يا رجل ليش هذا المبلغ يعني القضية واضحة المستندات في حقوق الانسان تثبت ان العامل يكذب ما اعتقد ان القضية فيها جريمة قتل أو غيره ، قال له لا عشان المبلغ المطلوب كبير وممكن تدفع بالتقسيط بس الدفعة الأولى 20.000 ريال

راح حق محامي قطري ثاني وانا معاه ، قال له ان (أحد الجهات الحكومية) كانت عندهم نفس المشكلة من عامل استغل القانون بنفس الطريقة والحمدلله تمت تبرئة هذه الجهة عن طريق نفس المحامي ، وطلب اتعاب 50.000 ريال ، طيب يا رجل المبلغ مرتفع الله يرضى عليك حاول تنقص شوي ،، قال المحامي ممكن تدفع بالتقسيط بس أول دفعة لازم 30% من المبلغ كامل

راح محامي ثالث قال له 45.000 ألف ريال

بعدين حس أن الجميع نفس الاسعار فقرر يلجأ للمحامين لكتابة المذكرات ، وعطاه المحامي سعر 5.000 ريال قطري لكل مذكرة ، وبعدين عمل له خصم بسيط وخلى السعر 4.000 ريال قطري لكل مذكرة

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:48 AM
الموضوع بدايته خطأ

كان المفروض عليه يرفع قضيه على حقوق الانسان عشان ارفاق نسخه من التحقيق الى ملف القضيه

للاسف هذي غلطه من المحامي

الله يسلمك حقوق الانسان قالوا ما عندنا مانع نعطيكم ورقة جيبولنا أمر من القاضي ، القاضي ما نظر لطلبات الكفيل لما طلب منه أمر لضم الأوراق

العيب من القاضي وليس منهم

هم بالنسبة لهم عندهم قانون عملهم اللي يمنع اعطاء الاوراق لأي جهة بدون أمر من المحكمة

أول ما قاضي الاستئناف عطاه الأمر كانوا جدا متعاونين معه وعطوه نسخة بشكل سريع

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:51 AM
نعم اخوي يعقل و نص و والله ثم والله أني رافع قضيه على وحده و انحكم لي و للحين ما تنفذ لي الحكم

و صار لي تقريبا ثلاث سنوات بس علشان تنفيذ حكم تخيل ثلاث سنوات لكن لو ان صاحب القضيه فلتان

بن علتان كان تنفذ الحكم بين يوم و ليله و اللي يقهر ان القاضي يقول ما نقدر ننفذ الحكم لازم نشوف وش اللي

عندها و وش اللي مش عندها و غير هذا المحكمة تقول ما نعرف لها طريق ( اذا المحكمة تقول ما نعرف لها طريق

عيل من اللي يعرف لها طريق و الا المحكمة ما تقدر تصدر امر قبض و احضار ) المهم أني انا اللي رحت انا أدور

مكانها و طلعت عنوانها و اطلعت شارده و بعد ما عطيتهم العنوان الجديد تقول المحكمة نرسل لها طلب احضار

شفوي كذا مره ( و أصلا فالاساس مرسلين لها كذا مره المحكمة و هي و لا كأنها تشوف )و غير هذا انها ما احضرت و لا جلسه و فوق هذا للحين تُمارس حياتها بشكل طبيعي و تُمارس تجارتها بشكل عادي

و انا صاحب الحق القانون يقول لي مافي يدي شي و تتأجل الجلسه هل هذا منطق حق و اذا كذا انا ما الوم الناس

اللي قامت تنصب على العالم و السبب ان هي فالاساس انصب عليها و لا في قانون جاب لهم حقهم و*الكل قام ينصب

على الثاني لأنهم عارفين بأجرأت المحكمة و عارفين بأن المشتكي حقه ضايع و بالذات اذا كان المشتكي فقيرن مسكين

يقولون له تتأجل للجلسه الجايه و تعال ادفع للمحامي و ادفع للمحامي و ادفع للمحامي و تطلع تكاليف المحامي

اكثر من المبلغ اللي انت تراكض وراه و لكن ما أقول غير حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل

الله يرد لك حقك منها

حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وعلى كل شخص ماكل حلال الناس بغير وجه حق

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:55 AM
قناص ..جبتها ع الجرح...

صار لي اكثر من 2سنتين من اشتكيت ع اردني نصاب وعطاني شيك بدون رصيد..
والله ليومك يسرح ويمرح ويقعد بكوفي شوب وعايش حياته ويكمل نصبه ع البقيه ولا يحضر جلسات المحكمه ومطنش شكله متعود ..مع العلم ان عليه ثلاث قضايا غيري بدون رصيد لكن للاسف قضاءنا غير منصف
واذا انصفنا بعد فوات الاوان او بعد مرور سنين من تاريخ الشكوى..

الله كريم

الله يعينك ، وهذول اللي قاعدين ينصبون ما تجرأوا الا لانهم عارفين القانون ما راح يردعهم

بس القضاء يعرف يتعامل مع القطري بطريقة قوية يالله يا تدفع يا نمنعك من السفر ، يا تدفع يا نسويلك ، يا تدفع يا كذا

عارفين نطقة ضعف القطري المنع من السفر

والأجنبي ما جاء تتأجل الجلسة ، ما جاء نخاطبه مرة ثانية ، ما جاء نكلمه يجينا ، ما جاء نحاول البريد المسجل وتمر السنوات على هذا الحال

الدكتور عزوز
20-06-2016, 10:59 AM

يا اخي القضاء كان بإمكانهم من البداية طلب نسخة من ملف اللجنة الوطنية لحقوق الانسان والموضوع خالص

لكن بالنسبة لهم خل الكفيل هو يروح بنفسه ويدبر اموره ما يبون يتعبون نفسهم يكتبون امر

الكفيل يكتب لهم في المذكرات ان العامل توجه هناك ويكتب لهم التواريخ ويكتب لهم الكلام اللي يدور بينه وبينهم لكن اعتقد ان القضاة يا اما ما قروا المذكرات أو قروها وقروا مذكرات العامل وقالوا خلاص حرام نكتب له 10.000 ريال لأنه عامل وما اعتقد ان الكفيل القطري عجزان عن هذا المبلغ يعني المبلغ بسيط ، واهم شي ما يروح العامل يتكلم برا انه ما اخذ حقه

صدقني هم كذا يتصرفون ، أو يمكن والله اعلم ان القضاة جايتهم تعليمات محد يدري

لكن اللي قاعد يصير في محاكمنا أمر غريب ، اجراءات غريبة

الدكتور عزوز
20-06-2016, 11:02 AM
القانون معاهم اخوي ، هو جذيه الوضع ولازم يرضه والله يعوضه خير المبلغ بسيط يأجل المحاكمه ليوم الدين ، للاسف قانونا جذيه مانقدر نسوي شي وصحيح الاستئناف مايغير شي ويتم الحجز على ممتلكاتك لين تأدي اللي عليك حتى لو كان الحكم برأيك جائر بس هو الوضع جذيه وهم لهم حقوق وانت حقك ضايع . حسبي الله ونعم الوكيل . لي تجربه مماثله القضيه استأنفتها ومازالت من سنتين اعتقد او ثلاث ماتتحرك ولا ازعجت نفسي ولابضايق نفسي المبلغ اللي خذاه حرام وفي ذمته ليوم الدين حتى لو القانون وياهم

والله ياخوي رفيجي يقوم المبلغ بسيط ولو ما رجع مب مشكلة

المشكلة من الاساس ليش يضطر رفيجي وأكيد غيره الكثير انهم يواجهون نفس الشي بسبب الاجراءات الغريبة اللي تتبعها المحاكم

ليش المحاكم القطرية ما تتعامل بحيادية شوي

ليش ما تواصلوا مع حقوق الانسان من أول مرة كان القضية منتهية

ليش يحكمون بدون ما ينظرون لطلبات الكفيل اللي كان دايما يكررها في مذكراته بأنهم يتواصلون مع حقوق الانسان

يعني الكفيل قاعد يذكر لهم ان هناك مستندات اخرى يجب اضافتها ويجب أمر من القاضي لكن القاضي لم ينظر للأمر بكل بساطة

رفيجي منقهر ليش ينقص عليه بالقانون مب منقهر من المبلغ

الدكتور عزوز
20-06-2016, 11:03 AM
ماله خص الاحساس هم يمشون على الاعراف والقوانين . ودايما اذا انت قطري اعرف انك الحلقه الاضعف والحكم ماراح يكون لصالحك اذا الطرف الثاني مقيم

بالضبط انت جبتها من الآخر

محمد سعيد
20-06-2016, 11:11 AM
اولا الله يكون في عونك

القضاء عندنا قطري ديكور قاضي ومساعدين من قضاة مصر وانتم تعرفون قضاة مصر واحد على يمين وواحد على يساره كلهم من جماعة السيسي

الي الجزيرة كل يوم تفضح القضاء المصري الافضل تصور القضاء الي عندنا نسخة كوبي بيست للقضاء المصري وبمعرفة الدولة للاسف

مافي عدالة على اي اساس يحكم القاضي بدون أدلة؟

المفروض تقدم طلب تظلم ضد الحكم لوقف التنفيذ لان الاستئناف مايوقف التنفيذ لازم قضية تظلم لوقف التنفيذ

وفعلا اذا احتجت تقارير من اي جهة للمحكمة مايعطونك مثل ماصار معاك في حقوق الانسان

والمحكمة ترفض تخاطب اي جهة لتوفير التقرير لكن تخاطب الجهات في حالة تبي تنفذ الحكم

شوف الحل النيابة تشتكي عليه باي تهمة سب او قذف وتبهدله كل يوم في شكوى ضده

وتخبر النايبة اذا ماعطوك حقك انك بتاخذه بالقوة وباليد عشان يحجزون عليه خوفا عليه منك

لازم تنصب لان القضاه مصريين وانت فاهم ماينفع معاهم الا نصاب

الدكتور عزوز
20-06-2016, 11:24 AM
اولا الله يكون في عونك

القضاء عندنا قطري ديكور قاضي ومساعدين من قضاة مصر وانتم تعرفون قضاة مصر واحد على يمين وواحد على يساره كلهم من جماعة السيسي

الي الجزيرة كل يوم تفضح القضاء المصري الافضل تصور القضاء الي عندنا نسخة كوبي بيست للقضاء المصري وبمعرفة الدولة للاسف

مافي عدالة على اي اساس يحكم القاضي بدون أدلة؟

المفروض تقدم طلب تظلم ضد الحكم لوقف التنفيذ لان الاستئناف مايوقف التنفيذ لازم قضية تظلم لوقف التنفيذ

وفعلا اذا احتجت تقارير من اي جهة للمحكمة مايعطونك مثل ماصار معاك في حقوق الانسان

والمحكمة ترفض تخاطب اي جهة لتوفير التقرير لكن تخاطب الجهات في حالة تبي تنفذ الحكم

شوف الحل النيابة تشتكي عليه باي تهمة سب او قذف وتبهدله كل يوم في شكوى ضده

وتخبر النايبة اذا ماعطوك حقك انك بتاخذه بالقوة وباليد عشان يحجزون عليه خوفا عليه منك

لازم تنصب لان القضاه مصريين وانت فاهم ماينفع معاهم الا نصاب

والله يا اخوي ان صاحبي راح يقدم طلب تظلم وعطوه جلسة بعد اسبوعين عشان كانوا ينتظرون الملف يجي من المحكمة الابتدائية إلى محكمة الاستئناف لكن قاضي التنفيذ قال له أمامك مهلة اسبوع فقط ، وراح له قال له يا قاضي رفعت قضية تظلم قال له القاضي انا طلبت حكم ما طلبت ترفع قضية ، قاله له صاحبي طيب عطوني جلسة بعد اسبوعين واعطاه اوراق تثبت انه رفع جلسة تظلم وايضا خلاه يشوف المسج اللي واصل من المحكمة بتاريخ الجلسة لكن قاضي التنفيذ كان متعنت وقال له انا قلت لك أمامك إلى يوم الاحد او راح نبعث المخاطبات ، ويوم الأحد الصباح جاته مسجات من البنوك بالخصومات من حساباته وكأن القاضي بعث المخاطبات قبل يومين أو اكثر ولم ينتظر حتى مرور الاسبوع

asulaiti
20-06-2016, 11:32 AM
الله المستعان ..

وأسفاه إذا وصل الحال بنا إلى هذه المهزلة !! وأسفاه !!

كل هذا علشان تحسين صورة قطر لدى العالم بأنها دولة تنصر العامل المستضعف ؟؟
حتى لو تظلم بدون أدلة ؟؟ ويكون سجل قطر في حقوق الإنسان نظيف ؟؟

طيب نحن إلسنا بشر ؟؟
مالنا حقوق في نصرتنا ضد هؤلاء العمال الذين قد يأتي الظلم منهم ؟؟

مثل ما قلت لك أخوي .. أنا سمعتها بإذني .. بنود العقد مالتي ما راح يعتدون فيها في المحاكم ..
القضاة ينظرون للعامل بأنه الطرف المستضعف .. ويمكن أنا جبرته على التوقيع حتى !!

وكأن القطري معروف أنه ظالم ومستبد .. ودائماً يمنع الرواتب عن العمال .. ولا يعطيهم حقهم !!

أجرك على الله ياخوي .. وحقك ستأخذه منهم يوم الدين ..

محمد سعيد
20-06-2016, 11:33 AM
والله يا اخوي ان صاحبي راح يقدم طلب تظلم وعطوه جلسة بعد اسبوعين عشان كانوا ينتظرون الملف يجي من المحكمة الابتدائية إلى محكمة الاستئناف لكن قاضي التنفيذ قال له أمامك مهلة اسبوع فقط ، وراح له قال له يا قاضي رفعت قضية تظلم قال له القاضي انا طلبت حكم ما طلبت ترفع قضية ، قاله له صاحبي طيب عطوني جلسة بعد اسبوعين واعطاه اوراق تثبت انه رفع جلسة تظلم وايضا خلاه يشوف المسج اللي واصل من المحكمة بتاريخ الجلسة لكن قاضي التنفيذ كان متعنت وقال له انا قلت لك أمامك إلى يوم الاحد او راح نبعث المخاطبات ، ويوم الأحد الصباح جاته مسجات من البنوك بالخصومات من حساباته وكأن القاضي بعث المخاطبات قبل يومين أو اكثر ولم ينتظر حتى مرور الاسبوع

تروح وزارة الداخليه وتشتكي على القاضي في مكتب خاص ضد القضاة

روح ماراح تخسر شي

الدكتور عزوز
20-06-2016, 11:38 AM
الله المستعان ..

وأسفاه إذا وصل الحال بنا إلى هذه المهزلة !! وأسفاه !!

كل هذا علشان تحسين صورة قطر لدى العالم بأنها دولة تنصر العامل المستضعف ؟؟
حتى لو تظلم بدون أدلة ؟؟ ويكون سجل قطر في حقوق الإنسان نظيف ؟؟

طيب نحن إلسنا بشر ؟؟
مالنا حقوق في نصرتنا ضد هؤلاء العمال الذين قد يأتي الظلم منهم ؟؟

مثل ما قلت لك أخوي .. أنا سمعتها بإذني .. بنود العقد مالتي ما راح يعتدون فيها في المحاكم ..
القضاة ينظرون للعامل بأنه الطرف المستضعف .. ويمكن أنا جبرته على التوقيع حتى !!

وكأن القطري معروف أنه ظالم ومستبد .. ودائماً يمنع الرواتب عن العمال .. ولا يعطيهم حقهم !!

أجرك على الله ياخوي .. وحقك ستأخذه منهم يوم الدين ..

أخوي الكريم المضحك أن اللجنة الوطنية لحقوق الانسان اذا العامل مظلوم يقومون الدنيا ويقعدونها ويتواصلون مع الجهات الحكومية لحظر الشركة ووضعها في القائمة السوداء ، لكن إذا العامل كاذب وكان هو الظالم لا يحركون شعرة ولا حتى يساعدون الكفيل بأصغر الأمور وهو اعطاء نسخة له من الملف لحفظ حقه أمام الغير الا بأمر من المحكمة

طيب ليش اذا العامل مظلوم تقومون بعمل كل شيء ضد الكفيل بدون أمر من المحكمة لكن اذا العامل هو الظالم حتى نسخة الملف ما تعطونه الكفيل الا بأمر المحكمة؟؟؟؟

الحياة الخالدة
20-06-2016, 11:41 AM
نظام القضاء و المحاكم مصري بحت
وحتى مكاتب المحامين القطريين بالاسم فقط واللي يديرها فعلاً المستشارين من الجنسية المصرية
أتكلم عن الاغلبية
وانت يالقطري مالك الا البهدلة والمراكض بين أروقة المحاكم ومن تأجيل إلى تأجيل و تمر عليك الشهور و السنين لا تاخذ منهم حق ولا باطل
واللي ماكل حقك متنعم و عايش حياته
وحسبنا الله ونعم الوكيل
اللي ما ناخذه في الدنيا أكيد وبحول الله بياخذه لنا رب العباد يوم الحساب

الدكتور عزوز
20-06-2016, 11:44 AM
تروح وزارة الداخليه وتشتكي على القاضي في مكتب خاص ضد القضاة

روح ماراح تخسر شي

أخوي الله يرضى عليك راح وزارة الداخلية قالهم ابي اشتكي ابي حل القاضي الأول ما انصفني وقاضي التنفيذ مصر على التنفيذ خلال اسبوع ايش اسوي؟؟ قالوله الشرطة اللي تحت والله ياخوك هذول قضاة محد يقدر يكلمهم لأنهم يصدرون أحكامهم بأسم الأمير ومحد يقدر يتكلم معاهم ، قالهم صاحبي زين وانا مظلوم ابي حقي قالوله انتظر الحكم واستأنف ، قالهم انا الحين في محكمة الاستئناف لكن ابغي حقي قالوله ما نقدر نسوي لك شي الا بعد صدور حكم الاستئناف قالهم يا جماعة محد راضي يعطيني أمر عشان اجيب الاثبات من اللجنة الوطنية لحقوق الانسان قالوله ما نقدر نجبر القضاة على أي شي وطلع من عندهم يد ورى ويد قدام

واللي كانوا ماسكين قضيته في الاستئناف قاضي قطري وقضاة من المغرب العربي راح بعد الجلسات طلب مقابلة القاضي قالوله قابل المغاربة موجودين قال ابي اقابل القاضي القطري وانتظر اسبوع كان يوميا يروح هناك على امل انه يلقاه وبعد اسبوع قابله وقاله ابغي ما يثبت حقي وموجود الاثبات والحمدلله هذا القاضي قال له راح اعطيك أمر اكتب لي طلب واعطيني اياه في الجلسة ، والحمدلله اعطوه الأمر وجاب الاثبات للمحكمة لكن العامل سافر خلاص

محمد سعيد
20-06-2016, 11:47 AM
وحتى مكاتب المحامين القطريين بالاسم فقط واللي يديرها فعلاً المستشارين من الجنسية المصرية
أتكلم عن الاغلبية
وانت يالقطري مالك الا البهدلة والمراكض بين أروقة المحاكم ومن تأجيل إلى تأجيل و تمر عليك الشهور و السنين لا تاخذ منهم حق ولا باطل
وحسبنا الله ونعم الوكيل

المصيبة ياخي ان قناة الجزيرة جالسة تفضح القضاة في مصر

وعندنا منهم نسخة طبق الأصل في قطر و ظلم مثل الظلم الي يقومون فيه قضاة مصر

بس اللهم في مصر اعدام و في قطر بوق بالقانون

محمد سعيد
20-06-2016, 11:55 AM
أخوي الله يرضى عليك راح وزارة الداخلية قالهم ابي اشتكي ابي حل القاضي الأول ما انصفني وقاضي التنفيذ مصر على التنفيذ خلال اسبوع ايش اسوي؟؟ قالوله الشرطة اللي تحت والله ياخوك هذول قضاة محد يقدر يكلمهم لأنهم يصدرون أحكامهم بأسم الأمير ومحد يقدر يتكلم معاهم ، قالهم صاحبي زين وانا مظلوم ابي حقي قالوله انتظر الحكم واستأنف ، قالهم انا الحين في محكمة الاستئناف لكن ابغي حقي قالوله ما نقدر نسوي لك شي الا بعد صدور حكم الاستئناف قالهم يا جماعة محد راضي يعطيني أمر عشان اجيب الاثبات من اللجنة الوطنية لحقوق الانسان قالوله ما نقدر نجبر القضاة على أي شي وطلع من عندهم يد ورى ويد قدام

واللي كانوا ماسكين قضيته في الاستئناف قاضي قطري وقضاة من المغرب العربي راح بعد الجلسات طلب مقابلة القاضي قالوله قابل المغاربة موجودين قال ابي اقابل القاضي القطري وانتظر اسبوع كان يوميا يروح هناك على امل انه يلقاه وبعد اسبوع قابله وقاله ابغي ما يثبت حقي وموجود الاثبات والحمدلله هذا القاضي قال له راح اعطيك أمر اكتب لي طلب واعطيني اياه في الجلسة ، والحمدلله اعطوه الأمر وجاب الاثبات للمحكمة لكن العامل سافر خلاص

ماله الا الدعاء والصبر

طبعا يدعي على القضاة بعد وعلى الداخلية عادي من حقة

وفي الاخرة بياخذ حقة باذن الله

او النصب والتحايل على القانون يدورله نصاب ويعلمه اشلون يبهدل العامل الناصب في المحاكم بطريقة ماتجي في بالة

الله يكون في عونه وينصره على النصابين في قطر

الدكتور عزوز
20-06-2016, 12:12 PM
أتكلم عن الاغلبية
وحسبنا الله ونعم الوكيل

صدقتي اختي الكريمة ، فعلا القضاء عندنا مصري بحت ، وفعلا جميع مكاتب المحاماة اللي دخلتها مع صاحبي يعملون فيها محامين مصريين وهو راح لكذا محامي وقال لي نفس الكلام والمحكمة كلها مصريين والقضاة مصريين

نتمنى النظر بعين جادة إلى النظام القضائي عندنا وإلى الاجراءات وعمل تحسينات جذرية ومحاسبة كل مقصر من القضاة

الدكتور عزوز
20-06-2016, 12:14 PM
المصيبة ياخي ان قناة الجزيرة جالسة تفضح القضاة في مصر

وعندنا منهم نسخة طبق الأصل في قطر و ظلم مثل الظلم الي يقومون فيه قضاة مصر

بس اللهم في مصر اعدام و في قطر بوق بالقانون

نتمنى عمل التحسينات في طريقة عمل المحاكم بأسرع وقت لحفظ حقوق الناس

الدكتور عزوز
20-06-2016, 12:15 PM
ماله الا الدعاء والصبر

طبعا يدعي على القضاة بعد وعلى الداخلية عادي من حقة

وفي الاخرة بياخذ حقة باذن الله

او النصب والتحايل على القانون يدورله نصاب ويعلمه اشلون يبهدل العامل الناصب في المحاكم بطريقة ماتجي في بالة

الله يكون في عونه وينصره على النصابين في قطر

والله انه قاعد يدعي لهم بالهداية ويدعي عليهم اذا تعمدوا يظلمونه او كانوا مقصرين في عملهم وخصوصا ان عملهم حساس جدا وفيه حقوق ناس

ya3coub
20-06-2016, 12:30 PM
ما هي ارائكم في ما يحدث؟
هل لديكم مقترحات للتحسين والتطوير؟

لا تعليق مافي فيس الي مسكرين حلجه و مخيط

رائيي اتمنى بعد دمج وزارة الإتصالات بالمواصلات ما تخترب اجندة كل وزارة سابقة و المشروع الي كانو شغالين عليه من اصل 3 مشاريع مهمة يتم الإنتهاء منه بأسرع وقت الا وهو ربط الوزارات الحكومية كلها مع بعض و الأجرائات تكون رقمية بدال ما كل وزارة عندها موقع و ابلكيشن خاص فيها.

المشروع الثاني و اكثر واحد مهم القانون و العدل بقطر و النيابة كل الملفات تتحول للحاسب الألي و يتم التعامل بوضوح و شفافية و قوانين "في ناس بتضرر بس الواحد بيعرف الي له و الي عليه"

الثالث عن المدينة الرقمية مالي شغل فيها حاليا.

اقتراحات للأسف خيرنا و قضائنا و قوانينا لغيرنا.

لما القانون بالدولة و القوانين و المسؤولين يدرسون و يكونون مع القطري كلن بحسب مشكلته و حالته الدنيا بتكون بخير.

حال المثال الي فوق تسوى على الريال كل هالتلته, اخواننا كثير من الي تغربو و ادرسو على حسابهم الشخصي و اعتمدو على انفسهم و إلى الآن شهاداتهم لم تعادل بس بدون سبب مقنع او واضح و حكومات الدول الثانية اتقولهم "لازم بلادكم تساعدكم و تعادل الشهادة لأنها مستند مصدق و صحيح و قانوني"

و مشاكل النصب و الإحتيال و مشاكل المقاولات و غيرها الكثير للأسف القضاء عندنا رجعي جدا ابسطها محاكم المرور الحكم الي على الشخص يدفعه علطول مو ينطر اتصال كل ما يروح يبي يدفع يقولونله انطر الإتصال.

اتمنى ان ارى المحاكم فاضية اتمنى انه محد يحتاج يروح, في ناس و ألف نعم فيهم فالنيابة و فالقضاء بس بعد في ناس تشوه هالسمعه من تصرفاتهم اللامسؤولة .

Riku3
20-06-2016, 12:35 PM
سبحان الله يسحبون من حسابه الشخصي والشكوى على الشركة !! .. وانا لما كنت رافع قضية .. والشرطي الله يجزاه خير وصل الدعوة للنصاب ولكن في شركته الثانيه لان الشركة الي ينصب فيها مغلقه صارلها شهور ..

قام القاضي وهو زعلان يقولي على اي اساس تقول للشرطي يسلم الدعوة للشخص الي انا مشتكي عليه في شركته الي يداوم فيها ومب في الشركة الي نصب علي من خلالها .. وقام اجل الجلسة وقال تسلمونها للشخص في نفس الشركة !!!! .

القضاء عندنا محتاج اعادة هيكلة.

بوخالد911
20-06-2016, 01:29 PM
المحكمة لازم تغير جنسية المحامين اللي غزوها

ويتم تعيين محامين أكفاء مخلصين

والله يعوض ع الرجال .

ahmed saleh
20-06-2016, 01:51 PM
ازاي يتم السحب من حسابه الشخصي وليس حساب االشركة
المفروض الشركة والمدير كل واحد ذمه ماليه منفصله ( المفروض تشتكي)

---------
لو كان معاك محامي كان لعبه علي الشناكل صح
بس للاسف الكفيل مش فاهم في الاجراءات
وكان سهل علي اي محامي يثبت اي خطأ في الاجراءات ويعطل الحكم
( اقل شئ كان يطلب رد القاضي ) الموضوع ده لوحده في شهرر
او مكنتش تحضرر الجلسات وتطلب التأجيل لاسباب كتيير
الله يعوضه

بوخالد911
20-06-2016, 01:56 PM
أتكلم عن الاغلبية
وحسبنا الله ونعم الوكيل

هالجنسية اشوفها كل ماله وتززززززززززززيد
لين متى فاتحين لهم المجال ؟!؟!

خلاص يبا امنعوا التأشرات عنهم
كفاية اللي عندنا وبلاويهم ومصايبهم اللي ما تخلص
كذب ونفاق وتأجيل وحلف كللله كذب

الله يفكنا منهم للأبد
.

محمد سعيد
20-06-2016, 02:06 PM

الله يفكنا منهم للأبد
.

اللهم امين

يوسف0
20-06-2016, 02:28 PM

الله يفكنا منهم للأبد
.

اميييين

بانغ بانغ
20-06-2016, 04:08 PM
بتشوفون بلاوي خلال اربع لست سنوات .....

الانفتاح المغلق .... اكثر ما يهددنا

الدوحه1
20-06-2016, 05:28 PM
هل سوف يتجرأ الاعلام المحلي من صحافه واذاعه وتلفزيون بمناقشة هالقضيه؟؟؟؟؟
ولا بس فاضيين حق حفلات سوق واقف والكوره والبرامج السخيفه والممله!!!!!!!!

CH Engineer
20-06-2016, 05:39 PM
المفروض يدمجون المجلس الأعلى للقضاة مع وزارة الشباب والرياضة
ويجيبون محترفين من النرويج والسويد

RE-Qatar
20-06-2016, 07:37 PM
نصيحة لكل ملاك الشركات ( الكفيل )
عند كتابة العقد بينك وبين العامل تكون فترة العمل ( مفتوحة ) وليست محددة بمدة
مفتوحة = تقدر تستغني عن العامل في أي لحظه ومايقدر يطالبك بباقي مدة العقد
محدةة = اذا كانت مدة العقد سنة 12 شهر وانت يالكفيل استغنيت عن العامل بعد 6 شهور فيكون العامل يقدر يتحرك ضدك نفس سالفة راعي الموضوع ومطالب بتسديد الست شهور المتبقية

أكثر العقود اللي يسوونها في مكاتب تخليص المعاملات كل شروطها ضد الكفيل القطري
لان الصيغة اللي مسوينها جاهزه عندهم ومتفقين وجميع بنود العقد ضد الكفيل ولصالح المقيم اللي من طينتهم

وكلام صاحب الموضوع صحيح الله يعينك ويرجع حقك انا مريت في نفس التجارب مع العمال ونفس المواقف لكن اختلافات بسيطة

بوخالد911
21-06-2016, 02:38 AM
اميييين

اللهم امين

يا رب العالمين.

durra
21-06-2016, 03:40 AM
الله يفرجها
ماتوقعت ان القضاء عندنا نسخة من قضاة العسكر..
المفروض ان هالموضوع ينتبه له مجلس الوزراء، غير انك مظلوم قانونيا ومتأذي نفسيا من الظلم وانت في بلدك

qatarman8008
21-06-2016, 08:31 AM
الله يعينه ويفرج كربته..

asulaiti
21-06-2016, 11:27 AM
نصيحة لكل ملاك الشركات ( [COLOR="#A52A2A"]الكفيل )
[COLOR="#FF0000"]محدةة = اذا كانت مدة العقد سنة 12 شهر وانت يالكفيل استغنيت عن العامل بعد 6 شهور فيكون العامل يقدر يتحرك ضدك نفس سالفة راعي الموضوع ومطالب بتسديد الست شهور المتبقية

لكن أليس العقد المفتوح ممكن يضر الشركة أخوي ؟؟

لأن حسب معلوماتي أنه ممكن هو يطلب إنهاء العقد طالما مدة العقد هنا غير محددة !

بمعنى ممكن في نص المشروع يجي يقول لك : بابا خلاص أنا مايبي شغل !!

RE-Qatar
21-06-2016, 01:46 PM
لكن أليس العقد المفتوح ممكن يضر الشركة أخوي ؟؟

لأن حسب معلوماتي أنه ممكن هو يطلب إنهاء العقد طالما مدة العقد هنا غير محددة !

بمعنى ممكن في نص المشروع يجي يقول لك : بابا خلاص أنا مايبي شغل !!

صحيح اخوي يقدر يوقف العامل اذا كان العقد مفتوح ومب محدد بمدة لكن تقدر تركبه الطيارة تذكرة ون وي ذهاب بدون عودة ومابتخسر كثر اذا كان العقد محدد بمده ويدفعك باقي المدة نفس صاحب الموضوع.
صاحب الموضوع كان لازم يسوي كتاب موجه له انه انقطع عن العمل مدة 7 ايام متصلة او منفصلة ويسلمه العامل بشهود للإثبات
ويسوي كتاب ثاني مع كتاب الانقطاع موجه لادارة العمل عشان بياخذون النسخة الاصلية ويختمون له الصورة ويحتفظ فيها تكون له اثبات
وياخذ الصورة المختومه ويقدم عليه بلاغ هروب . بلاغ الهروب هو اهم شي تسويه يالكفيل لانه يحميك من كثير اشياء مثل انه يرفع عليك قضية في المحكمة العمالية او مايقدر يروح مراكز شرطه او جهات حكومية.

SouthK
21-06-2016, 02:58 PM
من المشتكي؟؟ عامل غريب؟؟؟ لا ما يكذب!!

من المشتكى عليه؟؟ مواطن؟؟ عطوه على راسه و ادبوه!!!

حسبي الله!

معماري قطري
21-06-2016, 10:05 PM
موضوع ما ادري ليش مريت عليه مرات ولا قريته الا هالمرة وصراحة عور قلبي وأنصح أي شخص بالابتعاد عن الشغل الخاص ويحط فلوسه في البورصة وبعد بيكون مظلوم ومبيوق من مجالس الادارات

@ بوفيصل@
21-06-2016, 11:56 PM
جاني فضول اعرف جنسية العامل

حسبي الله على كل ظالم

سليمان احمد
22-06-2016, 12:48 AM
بركات كاس العالم ماشاء الله
المتضرر منها بشكل مباشر المواطن
واذا ضني في محله اعتقد العامل ( تونسي )
الله المستعان
امحق كاس العالم صار سوط على ضهر المواطن
بسبب التنازلات الكبيره من قبل الحكومه على حساب المواطن

طلعة الروح
22-06-2016, 02:20 AM
سؤال ليش ماعندنا قضاة قطريين من الخريجين وليش مستوردين قضاة من الخارج بحجة الخبره؟ واذا انوجد قاضي قطري واحد ف من بين 10 اجانب ع الاقل. للاسف لازم كل شي عندنا يكون مغلف بكرتون ومستورد عشان يحسون انهم مب اقل من الدول الاخرى، ليش مايتوظف ابن البلد الكفاءه خريج الدوله في مثل هالمناصب الحساسه الي تخدم بلاده واهل بلاده بتحيز ونزاهة وسلطه استقلالية تامه انا اشوف ان ولد البلد اولى مبدئيا في هالوظيفه اللي المفروض تكون خالية من الاجبار او الضغوط الخارجية لتحريف مسار القضية بحجة دعم الاحداث الحالية وتطييب سمعة البلد بما يخص حقوق العمال. انا عموما كنظره موضوعية اشوف ان حق المواطن غالبا ضايع بتعمد او بدون تعمد لسبب مهم وهو دخول كل من هب ودب البلد وما ينتج عنه من مشاكل سواء جنائية او مرورية او عمالية. جزء كبير من المشكله يتسبب فيها المواطن باستقدامه العشوائي للعماله الوافده وبشكل زياده عن اللزوم وبدون دراسه واعيه في غالب الاحيان.

وحيد-الشوق
22-06-2016, 02:21 AM
موضوع ما ادري ليش مريت عليه مرات ولا قريته الا هالمرة وصراحة عور قلبي وأنصح أي شخص بالابتعاد عن الشغل الخاص ويحط فلوسه في البورصة وبعد بيكون مظلوم ومبيوق من مجالس الادارات

اعتقد احسن حل يا معماري نطق رووسنا في الطوفة :)

الحياة الخالدة
22-06-2016, 02:52 AM
اعتقد احسن حل يا معماري نطق رووسنا في الطوفة :)

عشان تشتكي علينا الطوف عند لجنة حقوق الطوفــــــة

وحيد-الشوق
22-06-2016, 03:09 AM

هههههههههههههههه

الدكتور عزوز
22-06-2016, 10:44 AM
لا تعليق مافي فيس الي مسكرين حلجه و مخيط

رائيي اتمنى بعد دمج وزارة الإتصالات بالمواصلات ما تخترب اجندة كل وزارة سابقة و المشروع الي كانو شغالين عليه من اصل 3 مشاريع مهمة يتم الإنتهاء منه بأسرع وقت الا وهو ربط الوزارات الحكومية كلها مع بعض و الأجرائات تكون رقمية بدال ما كل وزارة عندها موقع و ابلكيشن خاص فيها.

المشروع الثاني و اكثر واحد مهم القانون و العدل بقطر و النيابة كل الملفات تتحول للحاسب الألي و يتم التعامل بوضوح و شفافية و قوانين "في ناس بتضرر بس الواحد بيعرف الي له و الي عليه"

الثالث عن المدينة الرقمية مالي شغل فيها حاليا.

اقتراحات للأسف خيرنا و قضائنا و قوانينا لغيرنا.

لما القانون بالدولة و القوانين و المسؤولين يدرسون و يكونون مع القطري كلن بحسب مشكلته و حالته الدنيا بتكون بخير.

حال المثال الي فوق تسوى على الريال كل هالتلته, اخواننا كثير من الي تغربو و ادرسو على حسابهم الشخصي و اعتمدو على انفسهم و إلى الآن شهاداتهم لم تعادل بس بدون سبب مقنع او واضح و حكومات الدول الثانية اتقولهم "لازم بلادكم تساعدكم و تعادل الشهادة لأنها مستند مصدق و صحيح و قانوني"

و مشاكل النصب و الإحتيال و مشاكل المقاولات و غيرها الكثير للأسف القضاء عندنا رجعي جدا ابسطها محاكم المرور الحكم الي على الشخص يدفعه علطول مو ينطر اتصال كل ما يروح يبي يدفع يقولونله انطر الإتصال.

اتمنى ان ارى المحاكم فاضية اتمنى انه محد يحتاج يروح, في ناس و ألف نعم فيهم فالنيابة و فالقضاء بس بعد في ناس تشوه هالسمعه من تصرفاتهم اللامسؤولة .

مشكلتنا الله يرضى عليك البيروقراطية في جميع الوزارات والهيئات الحكومية ما فيه تواصل وربط جيد بين انظمتهم

صحيح بدأو قبل فترة بسيطة في الربط ولكن محاكمنا بعيدة كل البعد عن اي ربط مع أي جهة أخرى

محاكمنا يحاجة إلى تطوير جذري

شاكر لك مرورك ومقترحاتك الجميلة

الدكتور عزوز
22-06-2016, 10:48 AM
سبحان الله يسحبون من حسابه الشخصي والشكوى على الشركة !! .. وانا لما كنت رافع قضية .. والشرطي الله يجزاه خير وصل الدعوة للنصاب ولكن في شركته الثانيه لان الشركة الي ينصب فيها مغلقه صارلها شهور ..

قام القاضي وهو زعلان يقولي على اي اساس تقول للشرطي يسلم الدعوة للشخص الي انا مشتكي عليه في شركته الي يداوم فيها ومب في الشركة الي نصب علي من خلالها .. وقام اجل الجلسة وقال تسلمونها للشخص في نفس الشركة !!!! .

القضاء عندنا محتاج اعادة هيكلة.

اي والله سحبوا من حساباته الشخصية من ثلاث بنوك وحجزوا على الاسهم في البورصة بنفس القيمة

وقعد يراكض يمين ويسار الا قسم الحسابات الا روح عند القاضي يعطيك موافقة بالدفع إلا ارجع للحسابات الا انتظر لين ما يجهزون لك الشيك وتم تقريبا شهر لين ما رجعوله المبلغ

قالهم والبورصة؟ قالوا راح نخاطبهم وتم شهرين لين ما فكوا الحجز

شوف الله يسلمك لو فيه اجراءات مكتوبة وواضحة وصحيحة كان ما شفنا كل قاضي يمشي على هواه ، واحد يحجز على أموال صاحب الشركة مع ان الشكوى على الشركة ، والثاني اللي عندك ما يرضى تتواصل مع الشخص في شركة اخرى

فعلا تخبط

اتمنى ان الله يوفقهم ويهديهم واتمنى الجهات العليا تنظر للقضاء وتأمر بعمل التغييرات والتحسينات المطلوبة

الدكتور عزوز
22-06-2016, 10:53 AM
ازاي يتم السحب من حسابه الشخصي وليس حساب االشركة
المفروض الشركة والمدير كل واحد ذمه ماليه منفصله ( المفروض تشتكي)

---------
لو كان معاك محامي كان لعبه علي الشناكل صح
بس للاسف الكفيل مش فاهم في الاجراءات
وكان سهل علي اي محامي يثبت اي خطأ في الاجراءات ويعطل الحكم
( اقل شئ كان يطلب رد القاضي ) الموضوع ده لوحده في شهرر
او مكنتش تحضرر الجلسات وتطلب التأجيل لاسباب كتيير
الله يعوضه

راح يبي يشتكي الله يرضى عليك لكن رفضوا استلام طلب الشكوى بحكم أنه هو من يمثل الشركة وقاضي التنفيذ قال الاجراء قانوني

الكفيل كان لازم يحضر الجلسات لأن تغيبه عن الجلسات يبين للقاضي أنه فعلا مخطئ وهو لم يخطئ بشيء

أخوي الكريم صاحبي أول مرة يدخل المحاكم ولكنه أخذ خبرة كبيرة

المشكلة الله يرضى عليك أن في القضايا العمالية القضاة دائما وأبدا في صف العامل لأنهم ينظرون إليه على انه الحلقة الضعيفة ولا ينظرون للموضوع بموضوعية

دائما الكفيل مخطئ والعامل على حق حتى يثبت الكفيل عكس ذلك ، وفوق هذا ما يعطونه المجال يثبت أنه على حق

الدكتور عزوز
22-06-2016, 10:55 AM

الله يفكنا منهم للأبد
.

محاكمنا ما زالت رجعية وهم السبب ، يحبون التعامل بالورق بشكل كبير لدرجة أنك لما تدخل إلى مكاتب كتاب الجلسات تجد الملفات تملأ الغرفة على الارض وفوق المكاتب واذا حبيت تدخل تضطر تمشي في ممرات بين الملفات يعني الموضوع جدا مخزي ، وكأنه لا يوجد لديهم أرشفة بشكل صحيح

الدكتور عزوز
22-06-2016, 10:59 AM
هل سوف يتجرأ الاعلام المحلي من صحافه واذاعه وتلفزيون بمناقشة هالقضيه؟؟؟؟؟
ولا بس فاضيين حق حفلات سوق واقف والكوره والبرامج السخيفه والممله!!!!!!!!

اعلامنا يشدون حيلهم في مواضيع تهم المواطن في قليل من الاحيان ولكن في الاغلب لا يهمه سوى عمل شو

الدكتور عزوز
22-06-2016, 10:59 AM
المفروض يدمجون المجلس الأعلى للقضاة مع وزارة الشباب والرياضة
ويجيبون محترفين من النرويج والسويد
اتفق معاك :tease:

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:02 AM
نصيحة لكل ملاك الشركات ( الكفيل )
محدةة = اذا كانت مدة العقد سنة 12 شهر وانت يالكفيل استغنيت عن العامل بعد 6 شهور فيكون العامل يقدر يتحرك ضدك نفس سالفة راعي الموضوع ومطالب بتسديد الست شهور المتبقية

أكثر العقود اللي يسوونها في مكاتب تخليص المعاملات كل شروطها ضد الكفيل القطري
لان الصيغة اللي مسوينها جاهزه عندهم ومتفقين وجميع بنود العقد ضد الكفيل ولصالح المقيم اللي من طينتهم

وكلام صاحب الموضوع صحيح الله يعينك ويرجع حقك انا مريت في نفس التجارب مع العمال ونفس المواقف لكن اختلافات بسيطة

صحيح كلامك اخوي الكريم ، يجب على كل كفيل وضع المدة مفتوحة لأنه افضل مع القانون القديم ، ولكن مع القانون الجديد اللي راح يطبق قريبا ممكن العامل يستقيل ويعمل في مكان آخر بدون أي مشاكل وهذا الموضوع ضد الكفيل لو تعب عليه الكفيل وعلمه وخلاه يصبح موظف كفؤ بعدين يجيك واحد ثاني يغريه براتب أعلى ويستقيل ويروح بكل بساطة

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:03 AM
الله يفرجها
ماتوقعت ان القضاء عندنا نسخة من قضاة العسكر..
المفروض ان هالموضوع ينتبه له مجلس الوزراء، غير انك مظلوم قانونيا ومتأذي نفسيا من الظلم وانت في بلدك

والله اتمنى مجلس الوزراء ينتبه لهذا الموضوع

شاكر لج مرورج اختي

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:03 AM
الله يعينه ويفرج كربته..

جزاك الله خير

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:12 AM
صحيح اخوي يقدر يوقف العامل اذا كان العقد مفتوح ومب محدد بمدة لكن تقدر تركبه الطيارة تذكرة ون وي ذهاب بدون عودة ومابتخسر كثر اذا كان العقد محدد بمده ويدفعك باقي المدة نفس صاحب الموضوع.
صاحب الموضوع كان لازم يسوي كتاب موجه له انه انقطع عن العمل مدة 7 ايام متصلة او منفصلة ويسلمه العامل بشهود للإثبات
ويسوي كتاب ثاني مع كتاب الانقطاع موجه لادارة العمل عشان بياخذون النسخة الاصلية ويختمون له الصورة ويحتفظ فيها تكون له اثبات
وياخذ الصورة المختومه ويقدم عليه بلاغ هروب . بلاغ الهروب هو اهم شي تسويه يالكفيل لانه يحميك من كثير اشياء مثل انه يرفع عليك قضية في المحكمة العمالية او مايقدر يروح مراكز شرطه او جهات حكومية.

يالغالي اذا العقد مفتوح مع القانون الجديد ما ينفع

وايضا يالغالي العامل تغيب عن العمل أول يوم وتوجه إلى اللجنة الوطنية لحقوق الانسان وكلموا صاحبي وراح لهم للتحقيق وبعد ما تبين للعامل أنهم ما راح يساعدونه راح يركض المحكمة في نفس اليوم وذلك قبل ان ينقطع عن العمل

بعد ما راح للمحكمة ورفع القضية بدأ يتغيب وبمعنى آخر (هرب وأصبح مكانه غير معروف للكفيل) وراح صاحبي بلغ عليه هروب وراح العامل للبحث والمتابعة قالهم انا ما هربت انا رافع عليه قضية وهو يبي يسفرني لأنه عرف اني رفعت عليه قضية وطلع منها وصار بلاغ الهروب كيدي مع العلم أن صاحبي لم يعلم بوجود القضية الا من البحث والمتابعة

والكفيل قام بعمل ما يلزم بلغ ادارة العمل بأنه منقطع عن الخدمة وقدم الكتاب إلى المحكمة بأنه متغيب عن العمل وهذا سبب فصله ولم يفصله قبل ذلك ولكن ما ينفع الكتاب في المحكمة لأن العامل رفع القضية قبل ما يتغيب يعني لعب لعبته صح وقبل ما يعمل أي شي لأنه يعلم أن بما انه رافع قضية محد راح يمسكه والكل بيقول أن الكفيل يكيد للعامل المسكين

إلا في اللجنة الوطنية لحقوق الانسان طبعا هنا كانت غلطة العامل لأنه توجه لهم قبل أي شي ظنا منه انهم راح يصدقون لعبته ولكن وأمامه قالو له انت اللي ترفض العمل ولازم ترجع للعمل والعامل رفض وقال بيني وبينك المحاكم وقاله الموظف المختص أن امامه 7 أيام عمل متواصله وثم من حق الكفيل القانوني أنه يفصلك عن العمل ، هو فهم اللعبة وراح يركض للمحكمة

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:13 AM
من المشتكي؟؟ عامل غريب؟؟؟ لا ما يكذب!!

من المشتكى عليه؟؟ مواطن؟؟ عطوه على راسه و ادبوه!!!

حسبي الله!

:victory: صدقت

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:15 AM

شاكر لك مرورك يالطيب ، والله ما الوم القطريين اللي يفتحون بزنس ويسكرونه بعد مرور سنة أو سنتين أو يعرضونه للبيع لأنهم بكل بساطة ما تعودوا على المحاكم وعلى مشاكل العمال

البورصة حلوة للي يفهم لها لكن للأسف الكثير منا يفتقد لثقافة المتاجرة في البورصة (وانا اول واحد) والمتاجرة بشكل عام

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:18 AM
جاني فضول اعرف جنسية العامل

حسبي الله على كل ظالم

تونسي :tease: وأحد ضباط البحث والمتابعة قال لصاحبي بأن فئة العمال من هذه الجنسية هم اسوأ جنسية دخلت البلد وهم اصحاب مشاكل كثيرة ونصحه بالابتعاد عن احضار هذه الجنسية

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:20 AM
بركات كاس العالم ماشاء الله
المتضرر منها بشكل مباشر المواطن
واذا ضني في محله اعتقد العامل ( تونسي )
الله المستعان
امحق كاس العالم صار سوط على ضهر المواطن
بسبب التنازلات الكبيره من قبل الحكومه على حساب المواطن

ظنك صحيح يالغالي فعلا تونسي :tease: الظاهر ريحتهم فاحت واصبحت سمعتهم معروفة ، ليس فقط العمال بل حتى العاملات كلهم من نفس الطينة

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:26 AM
سؤال ليش ماعندنا قضاة قطريين من الخريجين وليش مستوردين قضاة من الخارج بحجة الخبره؟ واذا انوجد قاضي قطري واحد ف من بين 10 اجانب ع الاقل. للاسف لازم كل شي عندنا يكون مغلف بكرتون ومستورد عشان يحسون انهم مب اقل من الدول الاخرى، ليش مايتوظف ابن البلد الكفاءه خريج الدوله في مثل هالمناصب الحساسه الي تخدم بلاده واهل بلاده بتحيز ونزاهة وسلطه استقلالية تامه انا اشوف ان ولد البلد اولى مبدئيا في هالوظيفه اللي المفروض تكون خالية من الاجبار او الضغوط الخارجية لتحريف مسار القضية بحجة دعم الاحداث الحالية وتطييب سمعة البلد بما يخص حقوق العمال. انا عموما كنظره موضوعية اشوف ان حق المواطن غالبا ضايع بتعمد او بدون تعمد لسبب مهم وهو دخول كل من هب ودب البلد وما ينتج عنه من مشاكل سواء جنائية او مرورية او عمالية. جزء كبير من المشكله يتسبب فيها المواطن باستقدامه العشوائي للعماله الوافده وبشكل زياده عن اللزوم وبدون دراسه واعيه في غالب الاحيان.

صادق يالغالي ، قضاتنا القطريين عددهم جدا قليل مقارنة بعدد القضايا وعدد السكان لذلك الدولة للأسف ما زالت بحاجة للقضاة المستوردين من الخارج ولكن ما تم استيراده لا يكفي ولا يغطي عدد القضايا السنوية فتجد كل قضية في المحكمة صغرت أم كبرت يصبح تأخذ من سنة إلى 3 سنوات وفي بعض الاحيان أكثر لأن الطاقة الاستيعابية للمحاكم لدينا قليلة جدا مقارنة بطلبات القضايا

نتمنى زيادة عدد القضاة وتأهيل القطريين ليصبحوا قضاة أو عمل لجان لفض المنازعات العمالية قبل السماح لهم بالتوجه إلى اروقة المحاكم ، ويتم قبول طلبات رفع القضايا العمالية بعد التأكد من اللجنة بأن العامل على حق

لأن العامل بكل بساطة يبي يقعد في البلد أطول فترة ممكنة عشان يشتغل بشكل غير قانوني ويدخل ذهب ويجمع مبلغ ما كان يحلم فيه ويماطل في المحاكم وبعدين يتسفر وهو مضبط أموره

وغير هذا اصلا العامل الكاذب يضيع وقت المحكمة ووقت القضاة في متابعة قضية كلها كذب وافتراء

الدكتور عزوز
22-06-2016, 11:26 AM

:nice: صادقة اختي الكريمة

بوخالد911
22-06-2016, 01:20 PM
محاكمنا ما زالت رجعية وهم السبب ، يحبون التعامل بالورق بشكل كبير لدرجة أنك لما تدخل إلى مكاتب كتاب الجلسات تجد الملفات تملأ الغرفة على الارض وفوق المكاتب واذا حبيت تدخل تضطر تمشي في ممرات بين الملفات يعني الموضوع جدا مخزي ، وكأنه لا يوجد لديهم أرشفة بشكل صحيح

يعني ما اعرفوا شي اسمه : الأرشفة الالكترونية ؟!؟!؟

عضو دائم
22-06-2016, 02:46 PM
الله المستعان القطري حقة ضايع بين اروقة المحاكم والسبب الفساد القائم بين إدارات المحاكم ..

افضل حل هوا الرجوع للحكم الشرعي والغاء الحكم المدني المستورد ..

وهوا حضور المجني والمجنى علية امام القاضي وكل يدلي بحجته وينطق القاضي بالحكم بعد الاستماع وينفذ في حينة وتنتهي معانات المتهم في اقل من دقائق ..

بوخالد911
23-06-2016, 02:47 AM
الله المستعان القطري حقة ضايع بين اروقة المحاكم والسبب الفساد القائم بين إدارات المحاكم ..

افضل حل هوا الرجوع للحكم الشرعي والغاء الحكم المدني المستورد ..

وهوا حضور المجني والمجنى علية امام القاضي وكل يدلي بحجته وينطق القاضي بالحكم بعد الاستماع وينفذ في حينة وتنتهي معانات المتهم في اقل من دقائق ..

اقتراحك ضربٌ من الخيال !!!

الصغيره
23-06-2016, 05:45 AM
والله ايدينا على قلوبنا

تخيلوووووووووو بس ان المكاتب تسلمنا الخدم ولا تسلمنا عقد بينا وبينهم والمكاتب على هذا من قبل قانون العمل الجديد ومازالت مستمره

حسبي الله والنعم الوكيل وبس

عضو دائم
23-06-2016, 01:47 PM
اقتراحك ضربٌ من الخيال !!!

هل اقتراحي في نظرك صعب تنفيذه ولماذا ..؟؟

بوخالد911
23-06-2016, 01:49 PM
هل اقتراحي في نظرك صعب تنفيذه ولماذا ..؟؟

أكيد صعب .

لازم يغيرون جنسية القضاة اللي مسيطرين على القضاء عندنا .

وعقب نتأملُ خيرا .