المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسألتكم عن السوق للمبتدأين

FreeTrader
16-09-2006, 05:18 PM
السلام عليكم
بسم الله نبدأ اول موضوع وهو استفساراتكم عن السوق الامريكي (فقط )
من ناحيه البيع والشراء وطريقه التعامل وكل ما غامض للاخوان الي يحبون في الدخول في هذا المجال

اخوكم ابو ابراهيم

مغروور قطر
16-09-2006, 05:22 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخوي العزيز ابوابراهيم شكرا لك اولا على سعة صدرك وياريت تذكر لنا كيفية الطريقه الاولى عن كيفية الدخول الى السوق الامريكي ونبذه عن تجربتك وعن بعض الشركات التي ترى انها مشجعه للاستثمار في الوقت الحالي واسف على الاستفسارات

FreeTrader
16-09-2006, 05:40 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا اخوي العزيز ابوابراهيم شكرا لك اولا على سعة صدرك وياريت تذكر لنا كيفية الطريقه الاولى عن كيفية الدخول الى السوق الامريكي ونبذه عن تجربتك وعن بعض الشركات التي ترى انها مشجعه للاستثمار في الوقت الحالي واسف على الاستفسارات

اهلا فيك اخوي
لا تتاسف ولا شي كلنا اخوان ان شاء الله
طبعا الدخول الى السوق الامريكي يحتاج الى بروكر او وسيط لكي تتداول عن طريقه في السوق الامريكي
لا اعلم في قطر عن وسطاء لديكم ام لا لاني من الكويت ويوجد لدينا اكثر من وسيط محلي مثل البنوك ..
لكن من واقع تجربه مريره مع الوسطاء المحليين انا عن نفسي افضل الدخول الى هذا المجال مع الوسطاء الاجانب اكثرهم خبره واقلهم مشاكل
انا اتعامل مع وسيطين امريكيين وهما اميرتريد وايتريد وهم من افضل البروكرات العالميه
عموله الصفقه الواحده 9.99 غير محدد كميه الاسهم يعني تشتري 10 اسهم او تشتري 100000 سهم عمولتك نفسها 9.99
طبعا الي اقصده 9.99 شراء و 9.99 بيع عمولتين يعني

بالنسبه اذا في واحد ناوي يفتح حساب انا مستعد اساعده وان شاء الله راح اشرحها لكم بالصور في المنتدى لتكون عمليه سهله ان شاء الله للجميع
حسب ظروف الوقت ان شاء الله

الوسطاء يتيحون لك التعامل بطرق كثيره منها واهمها لدى اغلب المضاربين هو المارجن وهو عباره عن قرض يمنحه لك الوسيط مقابل قيمة النقد الموجودة في حسابك

وطريقه العقود ( الاوبشن ) عقود الخيارات

واجب علينا قبل الدخول على اي سهم البحث عن شرعيته وهناك برامج جاهزه للبحث عن هذه الشرعيه من النواحي الماليه او القطاعات ومنتجاتها

مغروور قطر
16-09-2006, 05:45 PM
اهلا فيك اخوي
لا تتاسف ولا شي كلنا اخوان ان شاء الله
طبعا الدخول الى السوق الامريكي يحتاج الى بروكر او وسيط لكي تتداول عن طريقه في السوق الامريكي
لا اعلم في قطر عن وسطاء لديكم ام لا لاني من الكويت ويوجد لدينا اكثر من وسيط محلي مثل البنوك ..
لكن من واقع تجربه مريره مع الوسطاء المحليين انا عن نفسي افضل الدخول الى هذا المجال مع الوسطاء الاجانب اكثرهم خبره واقلهم مشاكل
انا اتعامل مع وسيطين امريكيين وهما اميرتريد وايتريد وهم من افضل البروكرات العالميه
عموله الصفقه الواحده 9.99 غير محدد كميه الاسهم يعني تشتري 10 اسهم او تشتري 100000 سهم عمولتك نفسها 9.99
طبعا الي اقصده 9.99 شراء و 9.99 بيع عمولتين يعني

بالنسبه اذا في واحد ناوي يفتح حساب انا مستعد اساعده وان شاء الله راح اشرحها لكم بالصور في المنتدى لتكون عمليه سهله ان شاء الله للجميع
حسب ظروف الوقت ان شاء الله

الوسطاء يتيحون لك التعامل بطرق كثيره منها واهمها لدى اغلب المضاربين هو المارجن وهو عباره عن قرض يمنحه لك الوسيط مقابل قيمة النقد الموجودة في حسابك

وطريقه العقود ( الاوبشن ) عقود الخيارات

واجب علينا قبل الدخول على اي سهم البحث عن شرعيته وهناك برامج جاهزه للبحث عن هذه الشرعيه من النواحي الماليه او القطاعات ومنتجاتها

شرح طيب اخوي ابوبراهيم وان شاء الله لكل يستفيد من هذا الشرح وبارك الله فيك

FreeTrader
16-09-2006, 05:55 PM
اما بالنسبه عن تجربتي مع السوق
خبرتي مع هذا السوق تقريبا سنتين او اكثر بقليل لكن تقييمه له افضل من الاسواق العربيه او بالاخص الخليجيه بكثير

يمكن واحد يسالني السبب :
السبب هو وجود الكثير من الفرص لوجود الكثير من الشركات بما يقارب اكثر من 20000 شركه ( الله اعلم )
طبعا الفرص الي اقصدها ممكن تكون فرص خساره وربح يعني كل ما زادت الفرص كل مازادت فرص الربح والخساره

لكن الجميل بالسوق هو وجود فرص ربح حتى ولو ان السوق في حالاته التعيسه لوجود اخبار يوميه كاعلانات الارباح وغيرها

ولا يوجد حد اعلى او ادنى للصعود او النزول يعني من الممكن تشوف شركه تعطيك 50% او اكثر ربح باليوم وتعطيك ايضا خساره نفسها
بالعربي يعني المغامره كبيره وجميله لكن في حاله الدراسه والدخول على مبادىء مدروسه راح تبني على اكتساب الربح المناسب بتحديد نقطه الخساره قبل دخولك على اي سهم

مغروور قطر
16-09-2006, 05:58 PM
اما بالنسبه عن تجربتي مع السوق
خبرتي مع هذا السوق تقريبا سنتين او اكثر بقليل لكن تقييمه له افضل من الاسواق العربيه او بالاخص الخليجيه بكثير

يمكن واحد يسالني السبب :
السبب هو وجود الكثير من الفرص لوجود الكثير من الشركات بما يقارب اكثر من 20000 شركه ( الله اعلم )
طبعا الفرص الي اقصدها ممكن تكون فرص خساره وربح يعني كل ما زادت الفرص كل مازادت فرص الربح والخساره

لكن الجميل بالسوق هو وجود فرص ربح حتى ولو ان السوق في حالاته التعيسه لوجود اخبار يوميه كاعلانات الارباح وغيرها

ولا يوجد حد اعلى او ادنى للصعود او النزول يعني من الممكن تشوف شركه تعطيك 50% او اكثر ربح باليوم وتعطيك ايضا خساره نفسها
بالعربي يعني المغامره كبيره وجميله لكن في حاله الدراسه والدخول على مبادىء مدروسه راح تبني على اكتساب الربح المناسب بتحديد نقطه الخساره قبل دخولك على اي سهم
شكرا لك ولكن كم راس المال الي تنصح بدخول فيه في البداية

FreeTrader
16-09-2006, 06:00 PM
اما سؤالك اخي الكريم عن افضل الشركات للاستثمار فهي كثيره من الناحيه الاساسيه لكن عن نفسي انا لا استثمر في الشركات لكني مضارب يومي يعني احب انام على الكاش اخر السوق
الا ما قل وندر في بعض الشركات لكن لن تكون مدتها اكثر من اسبوع او اسبوعين حسب الظروف
لكن راح اطرح لكم في مشاركات منفصله عن هذا الموضوع لبعض الشركات الي اجد فيها ممكن تكون فرصه مناسبه للدخول والاستفاده منها ولو بالقليل في تحليل مختصر احدد فيه نقطه الدخول والخروج المناسبه باذن الله

FreeTrader
16-09-2006, 06:04 PM
شكرا لك ولكن كم راس المال الي تنصح بدخول فيه في البداية

يعتمد على شغلك مع الاسهم
اذا كنت تجيد التحليل الفني والمضاربه انصحك بمبلغ لا يقل عن 30000 دولار

اما اذا كنت ناوي تدخل خفيف وشغل على رواقه :) 3000 دولار جيده جدا
طبعا كل ما زاد المبلغ كل ما تحركت بالسوق اكثر ولن تتقيد في شركه

مغروور قطر
16-09-2006, 06:06 PM
تسلم اخوي وان شاء الله ناوي ادخل في البداية على خفيف وان شاء الله تنزل لنا البرنامج وعن كيفية فتح حساب وايداع المبلغ

للعلم تم تثبيت الموضوع

FreeTrader
16-09-2006, 06:11 PM
نسيت اتطرق الى نقطه مهمه وهي طريقه متابعه الاسعار
تستطيع اخي الكريم متابعه الاسعار من مواقع كثيره واسهلها الياهو او google
لكن الاسعار فيها متاخره 15 دقيقه عن السوق ويجب عليك الاشتراك فيها باسعار رمزيه

لكن اي واحد من الاخوان يحب يتابع الاسعار لايف انا مستعد اساعده في برامج اقدر احصل عليها مجانيه لمتابعه الاسعار لحظه بلحظه
لي مواضيع كثيره عن هذا المجال في منتديات اخرى لكن ما احب اذكرها حتى لا تكون دعايه للمنتديات

السوق الامريكي لا يتطلب منك معرفه اللغه بشكل قوي
تكفي نسبه معرفتك باللغه 5% :) يعني تعرف buy and sell وبعض الامور الصغيره
ويوجد في الوسطاء العالمين اخوان لنا عرب يساعدونك في حل مشكلتك او مساعدتك في كثير من الامور

FreeTrader
16-09-2006, 06:16 PM
تسلم اخوي وان شاء الله ناوي ادخل في البداية على خفيف وان شاء الله تنزل لنا البرنامج وعن كيفية فتح حساب وايداع المبلغ

للعلم تم تثبيت الموضوع

مشكور على تثبيت الموضوع
ونصيحتي لك في البدايه تابع وتعلم وحاول تشتري اسهم على الورق فقط
لمده معينه الى ان تحس في نفسك زادت الثقه مع هذا السوق

واذا ناوي تتابع السوق عطني اشاره وانا اليوم اسويلك يوزر وباسورد لبرنامج جميل تقدر منه تشوف الاسعار والشارتات والعرض والطلب والصفقات

( طبعا اذا فتحت حساب مع وسيط راح يعطيك هالخدمه في متابعه الاسعار مجانيه )

مغروور قطر
16-09-2006, 06:17 PM
تسلم اخوي وان شاء الله نستفيد من خبرتك مع السوق الامريكي