المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طوارئ مستشفى حمد مأساه طبية!! وينك ياسعادة الوزيرة؟! هزولت!!

ضليع التبريد
12-07-2016, 11:30 PM
طوارئ مستشفى حمد مأساه طبية!! المرضى تقريباً 100 والطبيب واحد!! مهزله الأنً!!
حسبنا الله ونعم الوكيل،، يقولها الأن كل مريض قطري او غيره!!

وينكً ياسعادة الوزيرة من هذه المهزله؟!!! لقد هزلت

بن غيث
13-07-2016, 12:28 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
حسبي الله ونعم الوكيل

الحاقول
13-07-2016, 12:39 AM
يجب ان يخصص الوزير جوله اسبوعيه لاحد مرافق وزارته
حتى يتعرف عن قرب بمشاكل المراجعين مع الادارات المختلفه

طبعا هناك ازمة اطباء ومكان في طوارئ حمد يجب حلها باسرع وقت
مريض الطوارئ حاليا ياخذ وقت طويل حتى يشوفه الطبيب الهندي
الذي بحاجه الى ترجمه بينه وبين المريض

بومحمد المطاوعه
13-07-2016, 12:43 AM
افشل مستشفى في قطررررر

mersal
13-07-2016, 01:03 AM
والله حرام عليهم،، انا اول امس وديت ام العيال عندها حراره عاليه وترجيع وتعبانه كثير دخلت وحده الفجر وظلينا للساعه 7 الصبح وكل شغلتها ابره مضاد والسلام

راعي الكورفت
13-07-2016, 01:22 AM
روح لمستشفى حمد فرع الوكره.
معدات متطوره ومستوى عالي وكفاءة طبيه = 5 نجوم

وحيد-الشوق
13-07-2016, 05:06 AM
روح لمستشفى حمد فرع الوكره.
معدات متطوره ومستوى عالي وكفاءة طبيه = 5 نجوم

كراسي الطوارىء الي يجلس عليها المريض ويعاينه الطبيب ابشرك مشققة

على طاري العلاج عندنا عندي تحويل من المركز الصحي ومن طوارىء مستشفى الوكرة تحويل عاجل وانا اسبوعين انتظر اتصال منهم عشان اعرف موعدي

JN000N
13-07-2016, 05:27 AM

على طاري العلاج عندنا عندي تحويل من المركز الصحي ومن طوارىء مستشفى الوكرة تحويل عاجل وانا اسبوعين انتظر اتصال منهم عشان اعرف موعدي

اي والله مشققه
وبعد تنقع من الزين

Abdulraman
13-07-2016, 05:38 AM
فعلا اللي يدخل طواري حمد يشوف العجب

aloosh
13-07-2016, 07:15 AM
هذا الوزير نكسه على الصحه صراحه مشاكل مالها اول
يعني كل وزير يجي الصحه يطلع مشاكله اكثر من السابق
لانه لا يوضع الشخص المناسب من عقود

غريب الدّار
13-07-2016, 07:31 AM
مشكلة الطواري هاذي مستمرة من سنين ، ومادري كم وزير مر على الوزارة ولا زالت نفس المشكلة !!

اعترف ان الخدمات الطبية بشكل عام في تطور مستمر في قطر ولله الحمد ، لكن هالمشكلة بالذات ماادري هل تم التركيز عليها ام لا

لكن يبدو - والله تعالى اعلم - ان لم يتم التركيز عليها بدليل انها لازالت قائمة الى الآن

ضوى
13-07-2016, 07:40 AM
يارب لا تكتب المرض على احد ويشفي ويعافي كل مريض

بانغ بانغ
13-07-2016, 07:42 AM
واحيانا اتلاقي الممرض متفرعن على المرضى المساكين خاصة من جنسية عربية معروف عنها العنف والتكبر

khalid Qtr
13-07-2016, 07:52 AM
كنت هناك قبل ثلاث أيام في الليل
طبعا موجود دكتور واحد، وانتظرت ساعتين، يقول الممرض التونسي بكل وقاحة: " السوبر فايزر يقول ما عندنا إلا دكتور واحد، اللي مش عاجبه يروح لمستشفى خاص "، طبعاً قالها وأنا مخلص وطالع، ولا كنت بقوله مب جايين نتعالج في مستشفى أبوك أنت ومسؤولك.
المسؤولية هنا على إدارة المستشفى الرئيسي الأكبر في قطر انها ما توفر الا دكتور واحد في الطوارئ!!

ضوى
13-07-2016, 07:59 AM
طبعا موجود دكتور واحد، وانتظرت ساعتين، يقول الممرض التونسي بكل وقاحة: " السوبر فايزر يقول ما عندنا إلا دكتور واحد، اللي مش عاجبه يروح لمستشفى خاص "، طبعاً قالها وأنا مخلص وطالع، ولا كنت بقوله مب جايين نتعالج في مستشفى أبوك أنت ومسؤولك.
المسؤولية هنا على إدارة المستشفى الرئيسي الأكبر في قطر انها ما توفر الا دكتور واحد في الطوارئ!!

هاي اللي يقهرك اجانب ومتفرعنين علينا ، لا بارك الله فيهم والله يهدي بناتنا وشبابنا ويدرسون الطب ويفكونا من اشكالهم

JN000N
13-07-2016, 08:04 AM

ومن صجك سكت عنه
صدقني لو قايلها جدامي اني ماطلع من المستشفى الا مسحبينه
ممرض واجنبي ويتطاول ويقول الي مب عاجبه يروح خاص؟ الا بقعد ف المستشفى الحكومي الي حضرتك عايش من خيره وغصبن عنك بتعالجني ف وقت قياسي وماتنقعني يايك مريض مب سياحة وفيك خير انطق بحرف واحد جان ما تتلته وترد تونس تطر هناك من اليوع
والله حتى لو قطري عسى ماشر يتكلم بهالوقاحه!

بوحنان
13-07-2016, 08:07 AM
يا ناس الوزيرة مش فاضية تقوم بجولة على الطواري عندها شغلات أهم على سبيل المثال ترفض طلبات العلاج بالخارج وغيره

غريب الدّار
13-07-2016, 08:08 AM
يا ناس الوزيرة مش فاضية تقوم بجولة على الطواري عندها شغلات أهم على سبيل المثال ترفض طلبات العلاج بالخارج وغيره

وهل الوزيرة اللي ترفض طلبات العلاج في الخارج؟؟؟
أخبر في لجنة لهالموضوع

mr. abdulla
13-07-2016, 08:19 AM
صار لي خمس دقايق اطالع الشاشة ... مب عارف شاقول و شاخلي.. ما راح اقول غير الله يرحمك يا أمي .. الله يرحمك... صار لي ثلاث سنوات و ما دخلت حمد الا مره و لله الحمد.. يوم دخلت و الله العظيم حسيت ان الاطوف قاعدة تسكر علي من الضيقة اللي جاتني ... كل بيت في قطر له قصة مع المستشفى.. لكن و الله العظيم اتحدى ان اي وزير في الدولة او مسوؤل او صاحب قرار يتبهدل في حمد... يحصلون افضل معاملة و غرف موجودة و مواعيد عالوقت.. و افضل الاستشارين.. فأكيد راح يطلعون و يقولون ماشاء الله خوش مستشفى و ان هل قطر ما عندهم سالفة يشتكون...

نقدر نستضيف اكبر بطولات العالم الرياضية.. و اكبر الملاعب.. و أفخم الفنادق و اهم الموتمرات و اعرق الجامعات... !! نبي بس مستشفى واحد .. واحد بس ل300 الف نفر اللي اسمهم قطرين .. اذا الحكومة ما راح تحط لنا مستشفى.. عادي ... تكفون عطوا القطاع الخاص ارض وسط البر و خلهم يبنون لنا افضل مستشفى مخصص فقط لهل قطر ...

JN000N
13-07-2016, 08:26 AM
صار لي خمس دقايق اطالع الشاشة ... مب عارف شاقول و شاخلي.. ما راح اقول غير الله يرحمك يا أمي .. الله يرحمك... صار لي ثلاث سنوات و ما دخلت حمد الا مره و لله الحمد.. يوم دخلت و الله العظيم حسيت ان الاطوف قاعدة تسكر علي من الضيقة اللي جاتني ... كل بيت في قطر له قصة مع المستشفى.. لكن و الله العظيم اتحدى ان اي وزير في الدولة او مسوؤل او صاحب قرار يتبهدل في حمد... يحصلون افضل معاملة و غرف موجودة و مواعيد عالوقت.. و افضل الاستشارين.. فأكيد راح يطلعون و يقولون ماشاء الله خوش مستشفى و ان هل قطر ما عندهم سالفة يشتكون...

نقدر نستضيف اكبر بطولات العالم الرياضية.. و اكبر الملاعب.. و أفخم الفنادق و اهم الموتمرات و اعرق الجامعات... !! نبي بس مستشفى واحد .. واحد بس ل300 الف نفر اللي اسمهم قطرين .. اذا الحكومة ما راح تحط لنا مستشفى.. عادي ... تكفون عطوا القطاع الخاص ارض وسط البر و خلهم يبنون لنا افضل مستشفى مخصص فقط لهل قطر ...

لا شدعوه ليش العنصريه مايصير بس للقطريين
الاجانب علموكم وشربوكم ولبسوكم واكلوكم ولو مب هم ماوصلتو مكان :)
حبو يدكم مقلوبه لوجودهم بينكم لانهم نعمه ماتبون زوالها

حسبنا الله ونعم الوكيل

ضوى
13-07-2016, 08:27 AM
صار لي خمس دقايق اطالع الشاشة ... مب عارف شاقول و شاخلي.. ما راح اقول غير الله يرحم يا أمي .. الله يرحمك... صار لي ثلاث سنوات و ما دخلت حمد الا مره و لله الحمد.. يوم دخلت و الله العظيم حسيت ان الاطوف قاعدة تسكر علي من الضيقة اللي جاتني ... كل بيت في قطر له قصة مع المستشفى.. لكن و الله العظيم اتحدى ان اي وزير في الدولة او مسوؤل او صاحب قرار يتبهدل في حمد... يحصلون افضل معاملة و غرف موجودة و مواعيد عالوقت.. و افضل الاستشارين.. فأكيد راح يطلعون و يقولون ماشاء الله خوش مستشفى و ان هل قطر ما عندهم سالفة يشتكون...

عنصري اشلون تقول جذي ، وين الرحمة وين التراحم وبين التلاحم والوحدة الوطنية افا عليك بس

هذا مب كلامي هاي كلام كم عضو بيدشون عليك الحين

shadad
13-07-2016, 09:14 AM
100 ودكتور واحد ؟؟

انا كذا مرة دخلت الطواري بعيد الشر عنكم. في كذا فتره وعلى كذا وقت . بالكثير 6 قدامي - هذا في اسوأ الحالات - و حدي 10 دقايق وداخل على الدكتور ومخلص ولله الحمد. وفي كل المرات مو اقل من دكتورين جنب الاسره. الكلام عن مستشفى حمد - طواري القطريين.

على العكس تماما في جهة الاجانب. واللي اغلبهم عمال والسبب تعنت الشركات الخاصه من ما انها تفتح اقسام طيبه للعناية بالعمال حقينهم وكله قاطينهم بالطواري بالرغم من انه في قانون اعتقد في هذا الخصوص. لاجل كذا الدكتور فقط يشيك الحالات العاجله واللي هي تستدعي القدوم للطواري. واللي حاب يروح يشيك وياخذ صورة ويحطها عشان نشوف عينة الناس ومكانها.

وسلامتك يا صاحب الموضوع ما تشوف شر.

شيخ الديرة
13-07-2016, 09:38 AM
كيف يتوقعون توفير اطباء وقائمة انتظار السكن لهم وصلت سنة او اكثر

حذرنا من سمعة المؤسسة وأثر ذلك على كسب الاطباء وبقاؤهم

Riku3
13-07-2016, 09:38 AM
واحيانا اتلاقي الممرض متفرعن على المرضى المساكين خاصة من جنسية عربية معروف عنها العنف والتكبر
هذي لاحظتها في اخر زيارة لي من كم شهر ... كمية النغزات الي قطها "العربي" علشان يزهق الموجودين مب طبيعية !!! ..

قالوا نص ساعة بيجي دورك وانتظرت ... حرارتي مرتفعه ودوخه ... بعد نص ساعة كلمت الفلبينية قالت للحين ما تغير شي يبيلك نص ساعه اقل شي !!! .. قلتلها خلاص بمشي الله يخلي البندول ..

قامت ورفضت وقالت مايصير تروح فيك حراره .. وبصراحه ما قصرت واضح عليها "الانسانية" وانها مهتمه وقالت انتظر شوي .. كلمت "العربي" يجي ... بعد ما جاي "العربي" قالت حرارته مرتفعه ويبي يمشي ..

قام "العربي" وطالعني وقال ... الي يريحك .

JN000N
13-07-2016, 09:51 AM
كيف يتوقعون توفير اطباء وقائمة انتظار السكن لهم وصلت سنة او اكثر

حذرنا من سمعة المؤسسة وأثر ذلك على كسب الاطباء وبقاؤهم

ليش المستشفى اصلا عليها قل اطباء؟
الاطباء موجودين وشكثرهم
لكن مقيوله
كثرتهم قلة بركتهم

شيخ الديرة
13-07-2016, 09:57 AM
ليش المستشفى اصلا عليها قل اطباء؟
الاطباء موجودين وشكثرهم
لكن مقيوله
كثرتهم قلة بركتهم

نعم عددهم قليل جداً، مقارنة بمستشفيات الدول المجاورة

وهذا الضغط يؤدي الى هروب الأطباء الى مؤسسات أخرى بسبب طول ساعات العمل وصعوبة الحصول على اجازاتهم

بانغ بانغ
13-07-2016, 10:00 AM
وين هل قطر اللي كنا نسمع عنهم كل يوم في الجرايد .... دكتوراة وماجستير في الطب وتخصصات نادرة

والا بس فالحين اسنان وعيادات خاصة

هل اندثروا في المجتمع

نبي ناس تتخصص في الجراحة والادارة الطبية وادارة مستشفيات

الواحد شيقول بس

JN000N
13-07-2016, 10:00 AM
نعم عددهم قليل جداً، مقارنة بمستشفيات الدول المجاورة

وهذا الضغط يؤدي الى هروب الأطباء الى مؤسسات أخرى بسبب طول ساعات العمل وصعوبة الحصول على اجازاتهم

لا ابدا مش قليل
الا روح شوفهم من فضاوتهم قاعدين ف الكفتيريا ويتفرفرون من مكتب لمكتب
ذاك اليوم قاعدين من الساعه 5 لين 12 الظهر ف الطواري وما يانا غير دكتور واحد الساعه تسع وزود ومعاه فريق طبي تسالهم بس عن نتيجة التحليل يقولك انا مالي شغل كلمو الدكتور المناوب زين وانت شنو سمنديقه؟

وبعدين شدخل مساله السكن ف عملهم واخلاصهم ف الشغل نفسه
والله لو ساكن في خيمه من يوصل الدوام ويدخل من باب المستشفى خلاص تبدا المسووليه ويمارس عمله ك دكتور محترف مب جزار

JN000N
13-07-2016, 10:01 AM
وين هل قطر اللي كنا نسمع عنهم كل يوم في الجرايد .... دكتوراة وماجستير في الطب وتخصصات نادرة

هل اندثروا في المجتمع

الواحد شيقول بس

في يا بانغ في قطريين
بس انت قول لي وينهم
الله يعينهم على مبتلاهم

بانغ بانغ
13-07-2016, 10:04 AM
في يا بانغ في قطريين
بس انت قول لي وينهم
الله يعينهم على مبتلاهم

تفائلنا خير في دكتورة تمسك وزارة للصحة

الله المستعان والله

الحياة الخالدة
13-07-2016, 10:24 AM

هل اندثروا في المجتمع

الواحد شيقول بس

الاطباء و الطبيبات من اهل قطر موجودين لكن يمارس عليهم نظام التطنيش والتهميش لحد ما يطفشون من المؤسسة
شوف كل طبيب قطري طلع من المستشفى و اسأله ليش بتعرف قصدي

بانغ بانغ
13-07-2016, 10:28 AM
الاطباء و الطبيبات من اهل قطر موجودين لكن يمارس عليهم نظام التطنيش والتهميش لحد ما يطفشون من المؤسسة
شوف كل طبيب قطري طلع من المستشفى و اسأله ليش بتعرف قصدي

صادقة وللاسف سياسة التهميش طالت الاطباء .....

سألت كم دكتور قبل وكلهم قالوا نفس الكلام

الدكتور عزوز
13-07-2016, 10:36 AM

هل اندثروا في المجتمع

الواحد شيقول بس

طفشوهم مستشفى حمد ليش يشتغلون هناك وبالنسبة لهم يقدرون يدخلون اكثر في عياداتهم الخاصة بدون ما أحد يطين عيشتهم ويذلهم ويهينهم

فيه استشاريين قطريين كانوا في مستشفى حمد وطلعوا والسبب ان يجيبون الدكاترة الأجانب بنفس التخصصات ورواتبهم اعلى بكثير من رواتب القطريين والسبب انه اجنبي

شغلهم شغل تطفيش

اعرف اكثر من دكتور ودكتورة كانو في حمد وطلعو والسبب المعاملة السيئة للدكاترة القطريين

واذكر قبل كم سنة كتبوا مقال كبير في احد الجرايد وفيه الدكاترة القطريين يشتكون بسبب سوء المعاملة وعدم وجود مسار وظيفي واضح ومحدد لهم ولمستقبلهم يعني اشتغلوا وروحو بيتكم والقطري اللي درس ووصل لمرحلة الدكتوراة هذا اكيد عنده طموح كبير لكن كسروهم

مؤسسة حمد يبيلها اعادة هيكلة واعادة دراسة لكل اجراءاتهم ويبيلهم وضع خطة مستقبلية مبنية على اسس واضحة وصحيحة واحصائيات دقيقة

مب يجون يكتبون بعد 5 سنوات بنزيد عدد الأسرة 2000 سرير مع ان الدولة خلال هذي الفترة وبسبب الانفجار السكاني تحتاج إلى 10 آلاف سرير على الاقل ويفترض بعد 5 سنوات خطتهم تكون توفير 20 الف سرير اضافي مب بس 2000 سرير

واحد من الربع مأجلين عمليته وهي ضرورية إلى أجل غير مسمى وهو يواجه صعوبة بالحركة والسبب ما فيه سرير وطلب يروح يتعالج برا لأن مافيه سرير رفضوا وأخذ قرض والحين رايح يتعالج برا

الميزانية لمستشفى حمد كبيرة وموجودة يبيلها استغلال صحيح وتوزيع صحيح واقسم بالله ان ممكن يصير من افضل المستشفيات بالعالم بس لازم بالأول يحسنون استغلال الميزانية

والدكتور ترى موظف مثله مثل أي موظف في الأخير اذا ما فيه رقابة راح يهمه انه يستلم راتبه اخر الشهر وخلاص

يعني ما فيه رقابة على الانتاجية ولا على نتائج العمل ولا على الاخطاء يعني تعال اشتغل على كيفك واغلط على كيفك وسو اللي تبيه محد بيكلمك

المفروض ينتدبون الدكاترة القطريين للعمل في أفضل المستشفيات في العالم لمدة سنة أو سنتين عشان ياخذون خبرة عن طريقة عمل المستشفيات الكبرى ويكون كل دكتور مسؤول ومطالب أنه يحط خطة عمل لتحسين مستشفى حمد بحسب أفضل الممارسات العالمية

خالد_قطر
13-07-2016, 10:54 AM
للأسف طوارىء الوكرة ليس بأفضل من حمد أنا أفضل الإنتظار في طوارىء حمد ولا الحاجة لدكاترة الوكرة ... أجهزة حديثة ومستشفى عالمي والطاقم مبتدىء لكن للأمانة الممرضات والممرضين أفضل بكثير من الدكاترة عن خبرة أكثر من مرة .

الشفق الحالم
13-07-2016, 11:01 AM
الشي البديهي ان الوزير لما ينحط المفروض يكون شخص على درايه بمستشفى حمد والكادر الطبي والمشاكل والنواقص من الاجهزه وغيره، وهذا فعلا اللي صار وعلى هالاساس يمكن كانت الوزيره من انسب الناس للوزاره بحكم منصبها السابق كمديره مستشفى حمد ..
اتمنى الان انها تاخذ موقف وتحاسب اللي كان السبب بوفاة شروق وتحاسب المهملين بالطواري او تزود عالاقل الكادر الطبي اللي يخدم الحالات العاجله للنساء وتخلي قسم للمرضى القطريات .

ضوى
13-07-2016, 11:01 AM
اثنين من الاطباء خريجي ايرلندا

واحد قطري وواحد فلسطيني حصل عالجنسبة الايرلندية القطري امتياز مع مرتبة الشرف والفلسطيني بعد امتياز

واثنينهم اشتغلوا بحمد

بس واحد بعقد محلي والثاني بعقد خارجي براتب مجزي جدا يصل لثلاثة اضعاف راتب العقد المحلي مع بدل تعليم لابنائه مع مميزات كثيرة لا تعد ولا تحصى

للأمانة الدكتور الفلسطيني ممتاز اخلاق وذوق وادب ومب ذنبه انه ربعنا اهني يفضلون الاجنبي على ولد البلد

الشفق الحالم
13-07-2016, 11:06 AM
لا شدعوه ليش العنصريه مايصير بس للقطريين
الاجانب علموكم وشربوكم ولبسوكم واكلوكم ولو مب هم ماوصلتو مكان :)
حبو يدكم مقلوبه لوجودهم بينكم لانهم نعمه ماتبون زوالها

حسبنا الله ونعم الوكيل

ايه عادي يخلون المرضى القطريين فيران تجارب وضحايا عادي جزاهم الله خير انهم تاركين بلادهم وجايين يعالجونا!!
بالمناسبه اذكر من حوالي سنتين دكتور من جنسيه عربيه اتسبب بوفاه مواطن دخل يسوي عمليه قص معده وهالدكتور قالوا بيسجنونه وسافر بلاده فتره والحين فالدوحه على راس عمله ويسوي قص ويمدحونه بعد :eek5:

ابوالعبد
13-07-2016, 11:14 AM
مثل ماقلت يجب علي الوزيره فصل اي دكتور ماعنده خبره جاي يسوي عندنا تجارب احنا بشر مو فيران تجارب للاسف وهذه حقيقه الاجنبي يتوسط حق الاجنبي عشان يتوظف والمشكله ماعنده خبره في مجال طب ومايعرف شي ويقعد يطقطق علينا يا اخوان مايصير هالكلام اتمنى سرعه تفتيش علي جميع الاطباء في المستشفى وجعل من ماعنده خبره وجاي يسوي علينا تجارب يروح بلده

ويريحونا من شرهم بكل امانه انا هشي تعقدت كل ماروح مستشفى حمد لازم يطلعون لنا خرابيط والمشكله اروح مكان مستشفى غير حمد كلام ثاني الي متي يا اداراه مستشفى حمد!!!!!

Saoud_
13-07-2016, 11:24 AM
لو رادين لنا التامين الصحي بنروح مستشفيات خاصه ويقل الضغط في حمد

وين اللي بيجهزون التأمين شهر 6

جمال اليافعي
13-07-2016, 11:31 AM
مثل ماقلت يجب علي الوزيره فصل اي دكتور ماعنده خبره جاي يسوي عندنا تجارب احنا بشر مو فيران تجارب للاسف وهذه حقيقه الاجنبي يتوسط حق الاجنبي عشان يتوظف والمشكله ماعنده خبره في مجال طب ومايعرف شي ويقعد يطقطق علينا يا اخوان مايصير هالكلام اتمنى سرعه تفتيش علي جميع الاطباء في المستشفى وجعل من ماعنده خبره وجاي يسوي علينا تجارب يروح بلده

ويريحونا من شرهم بكل امانه انا هشي تعقدت كل ماروح مستشفى حمد لازم يطلعون لنا خرابيط والمشكله اروح مكان مستشفى غير حمد كلام ثاني الي متي يا اداراه مستشفى حمد!!!!!

البلا من طلاب ويل كورنيل اذبحونا اخطاء و المشرف عليهم مفهي ..

شيخ الديرة
13-07-2016, 11:36 AM
وبعدين شدخل مساله السكن ف عملهم واخلاصهم ف الشغل نفسه
والله لو ساكن في خيمه من يوصل الدوام ويدخل من باب المستشفى خلاص تبدا المسووليه ويمارس عمله ك دكتور محترف مب جزار

سوق العمل مفتوح، واللي يعطي امتيازات احسن يكسب الأحسن من الكفاءات

اما اذا نسكنهم بخيمة ويقبلون، يجب ان نسأل السبب

الحياة الخالدة
13-07-2016, 11:47 AM

عفواً وين هذيلا الدكاترة اللي مسكنينهم بخيمة ؟؟!!

شيخ الديرة
13-07-2016, 11:50 AM
عفواً وين هذيلا الدكاترة اللي مسكنينهم بخيمة ؟؟!!

هذه ليست مقولتي، اسألي من قالها

JN000N
13-07-2016, 12:02 PM
هذه ليست مقولتي، اسألي من قالها

لا رد عليها عدل ولا تغير الصج انا ماقلت بنسكنهم ف خيمه ونطلب منهم الكفاءه
قلت حتى لو انهم ساكنين ف خيمه يعني حتى لو مب فيلا بعد ماله عذر انه ما يادي الامانه ف عمله :)

ف لا تحطون علثه لهم هالدكاتره
مب نفسكم الي قلتو الوظيفه هذي انسانيه اكثر من كونها مجرد عمل وتأديه واجب

معماري قطري
13-07-2016, 12:51 PM
دخلت طواريء مستشفى في مدينة أمريكية وخلصوا اجراءاتهم سرعة كنت رايح الساعة 1 بعد منتصف الليل بسبب انتفاخ في الساق بلدغة حشرة .. الزين حطوني على سرير منسدح وانتظر الطبيب واللي جدامي حول 6 أشخاص .. جاني الدكتور الا شكله مصري وعرفته من الاسم اللي مسجل في الورقة وبادرته بالسلام .. الأخ نفسه خايسة ويحاسبني على مواقف قطر .. انا شدخلني عالجني وخلني اروح وإشتكى إن المستشفى زحمة وما فيه غيره مناوب .. قلت تعال شوف مستشفياتنا في قطر وبتعرف الزحمة شلون .. وزين كل شغلي ما خذ ساعة من خروجي من البيت لأخذي الدواء من صيدلية ثانية من الدرايف ثرو وانا مرتاح في السيارة لرجوعي البيت وكان العلاج سريع وفعال والطبيب نفسه عربي بس النظام جيد وغصب عليه يمشي على النظام

MAZEN37
13-07-2016, 01:02 PM
البلا من طلاب ويل كورنيل اذبحونا اخطاء و المشرف عليهم مفهي ..

جايك الخير بعد 5 سنوات بتتخرج اول دفعه طب من طلاب جامعة قطر

الشفق الحالم
13-07-2016, 02:06 PM
واحنا ليش نتعالج بمستشفى فيها طلبه يتعلمون!!! كل العالم فيه المستشفيات الحكوميه التعليميه والمستشفيات الحكوميه غير التعليميه والمستشفيات الخاصه، احنا ليش مجبورين نروح مستشفى تعليمي!!!*
شوفوا الكويت عندهم مستشفي مخصص للكويتيين ، اشمعنا احنا لا!!!

الحياة الخالدة
13-07-2016, 02:10 PM

انت الحين تسأل عن السبب لو كانوا ساكنين في خيمة ..بس انا شغالة في حمد و ما عمري سمعت عن طبيب ساكن في خيمة
فهذا ما يعتبر عذر ولا مبرر للإهمال بحجة السكن أو غيره
اذا هو مو عاجبه الوضع يمتنع عن العمل نهائي .. مب يداوم و يستلم راتب ويهمل في عمله

<اضرب واشرد>
13-07-2016, 03:07 PM
والله سوالفكم تضحك وتبكي

الحمدلله ما أطب المستشفيات إلا مرة كل 3-4 سنين
وماواجهت أي موقف سلبي في مستشفى وطوارئ حمد، مستشفى الوكرة، مركز الفريج ...... والمستشفيات الخاصة

فحسب تجربتي أنا راضي،
وحسب تجاربكم غير راضي وأتمنى الأفضل.

واحيانا اتلاقي الممرض متفرعن

بوفيصل كلمت أحد بخصوص الممرضة في قسم القلب - مستشفى الوكرة؟

بانغ بانغ
13-07-2016, 03:25 PM
والله سوالفكم تضحك وتبكي

الحمدلله ما أطب المستشفيات إلا مرة كل 3-4 سنين
وماواجهت أي موقف سلبي في مستشفى وطوارئ حمد، مستشفى الوكرة، مركز الفريج ...... والمستشفيات الخاصة

فحسب تجربتي أنا راضي،
وحسب تجاربكم غير راضي وأتمنى الأفضل.

بوفيصل كلمت أحد بخصوص الممرضة في قسم القلب - مستشفى الوكرة؟

هلا ببوتركي هههه

تواصلت مع مكتب مدير العلاقات الخاطر وعقب مادري اشصار

mr. abdulla
13-07-2016, 03:57 PM
دخلت طواريء مستشفى في مدينة أمريكية وخلصوا اجراءاتهم سرعة كنت رايح الساعة 1 بعد منتصف الليل بسبب انتفاخ في الساق بلدغة حشرة .. الزين حطوني على سرير منسدح وانتظر الطبيب واللي جدامي حول 6 أشخاص .. جاني الدكتور الا شكله مصري وعرفته من الاسم اللي مسجل في الورقة وبادرته بالسلام .. الأخ نفسه خايسة ويحاسبني على مواقف قطر .. انا شدخلني عالجني وخلني اروح وإشتكى إن المستشفى زحمة وما فيه غيره مناوب .. قلت تعال شوف مستشفياتنا في قطر وبتعرف الزحمة شلون .. وزين كل شغلي ما خذ ساعة من خروجي من البيت لأخذي الدواء من صيدلية ثانية من الدرايف ثرو وانا مرتاح في السيارة لرجوعي البيت وكان العلاج سريع وفعال والطبيب نفسه عربي بس النظام جيد وغصب عليه يمشي على النظام

كله صوب و صيدلية الدريف ثرو صوب.. و الله انتي كبيرة يامريكا... حدنا ماكدونالدز او اضرب هرن

رجل الجزيرة
13-07-2016, 08:43 PM

لو كنت مكانك كان إشتكيت عليه.

بانغ بانغ
13-07-2016, 09:02 PM
سؤال برئ من مواطن بسيط ...

لو وحدة من الاسرة الحاكمة او زوجة وزير او مسئول كبير بالدولة ...

ايش كان صار .... لو تعطلوا في الطواري او العمليات

انا اخبر اللعيبة ما يتعالجون في حمد ايروحون اسبيتار .... وهذا صرح وطني طبي

كنت اقصد المشاركة لموضوع شروق ولكن بما انه متعلق بالصحة فلا مانع من طرحه في هالموضوع

معماري قطري
13-07-2016, 09:10 PM
كله صوب و صيدلية الدريف ثرو صوب.. و الله انتي كبيرة يامريكا... حدنا ماكدونالدز او اضرب هرن

يا اخوي تدليع تتصل بهم وتقول جهزوا دواي لو تاخذ دواء بانتظام مثل السكر والضغط وبدون ما تروح للطبيب .. الطبيب يعطيك وصفة لسنة وتاخذها دفعات ومن تمر الدرايف ثرو يعطونك دواك جاهز وبسرعة .. فيه درايف ثرو كبير وكم صف سيارات وبميكروفانات صغيرة وسماعات قرب الخراطيم ودواك يجيك مغلف ويمر في خرطوم لين يوصلك .. بس كثير ينتظرون شوي وفي السيارة مرتاحين هذا للي بيمرون بدون اتصال

technical
13-07-2016, 10:31 PM
سؤال برئ من مواطن بسيط ...

لو وحدة من الاسرة الحاكمة او زوجة وزير او مسئول كبير بالدولة ...

ايش كان صار .... لو تعطلوا في الطواري او العمليات

انا اخبر اللعيبة ما يتعالجون في حمد ايروحون اسبيتار .... وهذا صرح وطني طبي

كنت اقصد المشاركة لموضوع شروق ولكن بما انه متعلق بالصحة فلا مانع من طرحه في هالموضوع

صار ولا حول ولا قوة إلا بالله أخطاء طبيه مع أحد المسؤولين وأيضاً مع أحد أقارب المسؤلين ، ونفس النظام الي ماشي مع الناس ماشي معاهم!

لهذا السبب يسافرون للعلاج في الخارج على حسابهم أو على حساب الدولة. وأيضاُ قد يحصل لهم أخطاء في الخارج مثل ما ممكن يحصل لهم هنا أخطاء!

قد تحصل أخطاء مع التمريض و مع التشخيص ، المشكلة مع الأمتحان أذا ضغط عليك الوقت ان تنسى معلومة أو أن خطك لا يكون واضح ، لكن إذا أخطأت في مستشفى قد تكون النتيجة حياة إنسان.

لكن ضروري يتم الإلتفات إلى الأشخاص الذين يأتون إلى خدمات الطوارئ ومعرفة هل هم هناك لأن أرباب عملهم رموهم عند الباب وقالوا لهم دشو هناك!
فيرى هل لديهم بطاقات صحية ؟ هل زاروا المستوصف الخاص بهم أصلاً ؟ إذا كانت الإجابه بلا على إحدى السوألين وجب حجز المدير المسؤل للشركة المعنية لحد ما يدفع غرامة 1000 على العامل الواحد! وتزيد الغرامة إذا كرر رمى عمالة أوالعاملات لدية في نهاية الأسبوع أمام الطوارئ أو أي يوم أخر.

ولكي لا يكون اللوم على بعض مسيئي إستخدام خدمة الطوارئ يجب أن نوجه الحديث نحو المستشفى ، فنسأل لما لا تقدم بعض الخدمات الخاصة بالحرارة في المنزل بدل توفيرها فقط في المستشفى؟ أو حنى خدمة التوليد في البيوت ، أذكر أحد العوائل تم سؤالها في إحدى بلاد الغرب , هل تريدين الولادة في البيت أو المستشفى؟هل هذا موجود عندنا أو غير موجود لا أعلم!

مسأله أخرى لما لا تفتح بعض المراكز الصحية 24 ساعة لتخفيف الضغط على مستشفى حمد، ويتم وضع أجهزة و غرف عمليات هناك.

الحمد لله الدكاترة موجودين لكن ينقصهم مكان، والسلام.

<اضرب واشرد>
13-07-2016, 10:52 PM
الأخطاء الطبية ثالث أسباب الوفاة في أمريكا
بعد أمراض القلب
والسرطان

http://alkhaleejonline.net/articles/1462359586358604700/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB-%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7/

بوخالد911
14-07-2016, 12:01 AM
اثنين من الاطباء خريجي ايرلندا

واحد قطري وواحد فلسطيني حصل عالجنسبة الايرلندية القطري امتياز مع مرتبة الشرف والفلسطيني بعد امتياز

واثنينهم اشتغلوا بحمد

بس واحد بعقد محلي والثاني بعقد خارجي براتب مجزي جدا يصل لثلاثة اضعاف راتب العقد المحلي مع بدل تعليم لابنائه مع مميزات كثيرة لا تعد ولا تحصى

للأمانة الدكتور الفلسطيني ممتاز اخلاق وذوق وادب ومب ذنبه انه ربعنا اهني يفضلون الاجنبي على ولد البلد

انفخوهم ع الفاضي !!!!

بوخالد911
14-07-2016, 12:03 AM
خلونا نروح المستشفى اللي بغزة. فلسطين
يمكن الوضع أهدى !!!!!!!!!!!!

بوخميس
14-07-2016, 12:10 AM

كان عندي تحويل من طواري الوكرة عاجل وعطوني موعد عقب 3 شهور، قلت لهم خلوه لكم

qatara
14-07-2016, 01:23 AM

ماتلعب كوره

وحيد-الشوق
14-07-2016, 03:42 AM

الله المستعان الواحد تعب من المستشفيات الحكومية والتأمين ووقفوه :(

ذيب ازغوى
14-07-2016, 08:18 AM
الله يشفي جميع المسلمين

ضليع التبريد
14-07-2016, 08:55 AM
طوارئ مستشفى حمد مأساه طبية!! المرضى تقريباً 100 والطبيب واحد!! مهزله الأنً!!
حسبنا الله ونعم الوكيل،، يقولها الأن كل مريض قطري او غيره!!

وينكً ياسعادة الوزيرة من هذه المهزله؟!!! لقد هزلت

أيضاً هناك أمور ناقصه لديهم،، في نفس الليلة كان واحد ضربوه أُبرّ في أعلا فخذيه وبعدها الممرض لم يجد لزقه يضعها على مكان غز الأبر ليوقف تسرب الدم،، فخر منهم والدم يبين على ملابسه، مُنحرجّ!! خدمه عجب!!

راجي الْعفو
14-07-2016, 09:08 AM
هناك نوع تقصير في استقدام الأكفاء للبلد في نظري

أما بالنسبة للطبيب نفسه

فالموضوع ما له علاقة بجنسية معينة
ولكن كل واحد و ضميره و ما يمليه عليه دينه و صدقه و إخلاصه

أما بالنسبة للأطباء القطريين فالتعميم في حقهم خطأ و ما يصح
أعرف بعض الدكاترة القطريين
بعض الأحيان ياخذ باليومين ما يشوف هله اذا كان مناوب و جته حالات طارئة
مع إنه يقدر يخلي الممرض او الممرضة تنوب عنه في شغلات ،

بس يقول ما ارتاح !

القصد ان دعوى الإهمال بإطلاق هذي بعيدة عن الصحة

والسالفة كلها راجعه للشخص نفسه بغض النظر عن عرقه

شبح الصمت
14-07-2016, 09:12 AM
يا جماعة الخير هدوو اشوي

كل اللوم على مستشفى وطوارئ حمد ..

خلونا نتكلم بالمنطق اشوي انا معاكم في الاجراءات اشوي فيها بطئ ..

لانه مستشفى حمد وسط العاصمة فاكيد راح يكون في ضغط والعالم كلهم بيجونه

عكس المستشفيات الخارجية

الخور ، الوكره ، الكوبي ، هل شفنا ناس جو واشتكوا على خدماتهم !!!

لانه الكثافة السكانية في المناطق الخارجية اقل من العاصمة نفسها ..

هذا وجهة نظري مع اني حصلت لي مواقف بس ما اقدر اقول لا والومهم

موفرين لنا كل شيء من الخيط لين اعلى احتياج

مفروض الطوارئ يكون لهم مبنى خاص فيهم مش داخل المستشفى نفسه ..

او انه يبنون طابق فوق الطابق

مبنى طوارئ طابق واحد !!!

بانغ بانغ
14-07-2016, 09:20 AM
الدكتورة حليمة التميمي ( اتوقع اسمها ) ...... افضل دكتورة من حيث التعامل والتعاون والاهتمام

فحبيت اشكرها في غيابها والله ايوفقها

القلب المؤمن
14-07-2016, 09:42 AM
لازم يكون هناك ضحية حتى يتم التحقيق والتعديل ..

aloosh
14-07-2016, 10:46 AM
افضل دكاتره لا تنين والاروبين والافارقه على دكاتره العرب

دكتور جواله قدامه ويرد على جميع الاتصالات الخاصه واتس اب وناس تنتظر بالخارج
وفيه دكاتره من الجنسيه العربيه كلهم بدون استثنا متفرعنين وفي الاخير تحصل شهاده مزوره
اللي سووه في اخوي شي مو هين صراحه الحين الله يشفيه بالخارج بعد خراب ملطا يرقعون

ما اروح بعيد

اول امس كنت في مركز صحي ابو بكر الى دكتور جاي زعلان عن الاستقبال يقول ليش تحولون لي خمسه مرضى والله العظيم ان هذا ما سمعته من دكتور شخصيا

يعني دكتور يبي يحولون له بس على كيفه

وكل وزير يجي بالمحسوبيه ولا يدري عن امو المستشفى هو بصوب والمستشفى بصوب

شبح الصمت
14-07-2016, 10:52 AM
افضل دكاتره لا تنين والاروبين والافارقه على دكاتره العرب

دكتور جواله قدامه ويرد على جميع الاتصالات الخاصه واتس اب وناس تنتظر بالخارج
وفيه دكاتره من الجنسيه العربيه كلهم بدون استثنا متفرعنين وفي الاخير تحصل شهاده مزوره
اللي سووه في اخوي شي مو هين صراحه الحين الله يشفيه بالخارج بعد خراب ملطا يرقعون

ما اروح بعيد

اول امس كنت في مركز صحي ابو بكر الى دكتور جاي زعلان عن الاستقبال يقول ليش تحولون لي خمسه مرضى والله العظيم ان هذا ما سمعته من دكتور شخصيا

يعني دكتور يبي يحولون له بس على كيفه

وكل وزير يجي بالمحسوبيه ولا يدري عن امو المستشفى هو بصوب والمستشفى بصوب

اتوقع الدكاترة اتوقع وتحليل

انه ما قالها الا من الضغط الالكتروني عليه يعني يسال المريض ويسجل في الستتم

والا قبل دخل المريض شوف ملفه افصحه عطه المطلوب والسلام عليكم

والي بعده وعدد غير محدد

بس الحين اتوقع حددو لكل طبيب عدد معين من المرضى

وحيد-الشوق
14-07-2016, 12:46 PM
الاخطاء ماتقاس بجنسيات الاطباء في حادثة اختي الله يرحمها من اسباب الاهمال أيضاً التأخير في حضور طبيب الاعصاب القطري بحرف الغين كانوا يتصلون عليه عشان يجي الطوارىء والشيخ ما كان يرد على تلفونه وبعد في دكتور قطري ثاني رئيس قسم بعد ما واجهته واحرجته في حاله امي رد علي رد غبي وهو قسم العظام وهقوني بحاله امك !!! وقطوا بلاويهم علي قلت ليش استقبلت حالة امي اذا عي مب من اختصاصك اصلاً قالي صح كلامك والممرضه كانت تدافع عنها وتقولي خلاص لاتجيه عنده !!!

نعم الاطباء القطريين ذوي خبره وماننكر جهودهم لكن الحق حق وردي هذا ليس تلميع في الأطباء من الجنسيات العربية وغيرها

القلب المؤمن
15-07-2016, 11:48 AM
افضل دكتور هو ..
اللي عنده ضمير ..

معماري قطري
15-07-2016, 02:50 PM
أيضاً هناك أمور ناقصه لديهم،، في نفس الليلة كان واحد ضربوه أُبرّ في أعلا فخذيه وبعدها الممرض لم يجد لزقه يضعها على مكان غز الأبر ليوقف تسرب الدم،، فخر منهم والدم يبين على ملابسه، مُنحرجّ!! خدمه عجب!!

صج شيء محزن وقلة خبرة .. حصل لشخص كذلك خذوا منه دم للفحص من اليد وقالوا له خلاص دربك خضر وراح يمشي شوي الا الناس يشوفونه مستغربين الا واحد يقول له يدك كلها دم وزين كان قريب وحطوا له لزقة

أُمور بسيطة مثل هذي ما يراعونها وأكيد يدرون إن ما عليهم حساب ولا فيه اجراء ثابت لازم يسونه لو ما سووا جزء منه يتحاسبون حساب قوي

الطبية الخسرانة صنعت إبر أنسولين توجع ومزعجة وعشنا سنين طويلة ناخذها ونتصبر عليها وكان القلم منتشر وابره صغيرة مصنعة صح .. صج صج ما يحس بها المريض وكانوا يعطون بس من يعز عليهم .. لين سافرت شغل خارجي لفترة طويلة واضطريت اخذ دواء ووديت ابرتي معاي ( القطرية ) صنع في قطر وهي تجميع رخيص .. قالوا لي الدواء هذا وقفناه من زمان وفيه القلم .. وكنت متخرع منه كأني أول مرة امسك سكان سيارة باسوق وجربته الا بسهولة وعملي ولا احس بالابرة قلت وانا طول الوقت سجين الألم والسبب سياسة مستشفى حمد

انا اتابع عيادة سهلة وخاصة تابعة للعمل بس بعد تابعة لسياسة مستشفى حمد الدوائية .. يوم رجعت استويت اطلب دوائي بالطرارة مثل ما يقولون يعطوني لفترة شهرين والسبب مستشفى حمد يعطيهم دفعات قليلة وأحيان كثيرة رؤوس الإبر غير متوفرة واضطر اشتريها ال 100 حبة ب 85 ريال وانا اخذ 3 مرات يومياً .. اللي يقهر تسمع مستشفى حمد يصرفون للبعض لفترة ست شهور والكمية كاملة

معماري قطري
15-07-2016, 02:54 PM
نسمع عن تطوير وعلاج متطور وقيادتنا ما قصرت في طلب كل جديد .. حتى علاج السكر بالخلايا الجذعية سمو الأمير الوالد أمر سابقاً بتيسيره للقطريين وحاولوا يوفرونه بس استصعبوا كل شيء ولا تم .. زين العلاجات الحديثة مثل بعض الإبر الاسبوعية هذي نسمع بها ولا نشوفها والمفروض تعميمها للقطريين المحتاجين أولاً

شيخ الديرة
15-07-2016, 10:59 PM
.
.
هناك نوع تقصير في استقدام الأكفاء للبلد في نظري
.
.

هذا ما حاولت اقوله في مشاركاتي السابقة, ولكن تحول موضوع الخيمة الى تأويلات ودورب أخرى أنا لم اسلكها اصلا

الطبيب الكفوء يتم قنصه من بين ألاف المتوفرين , ثم استقدامه, ولا تتوقعون انه يأتي برجله تلقائيا

ولكن لما يعرفون انه الاطباء اللي قبلهم صارلهم سنة او اكثر ينتظرون سكن لعوائلهم, خلاف العقد, لا شك انهم يقررون البحث في دول أخرى