تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة الكويتية توقف التعامل في أسهم المستثمر الدولي



مغروور قطر
17-09-2006, 05:21 AM
البورصة الكويتية توقف التعامل في أسهم المستثمر الدولي

الكويت ــ رويترز ــ أوقفت البورصة الكويتية أمس التعامل في اسهم المستثمر الدولي حتى توضح تقريرا صحفيا يقول انها تعتزم بيع حصة في شركة تابعة تملك أغلب الاسهم فيها.

وقالت صحيفة الانباء ان المستثمر الدولي -وهي شركة استثمار اسلامي- تجرى مفاوضات لبيع ما يصل الى 60 في المائة من حصتها البالغة 95 في المائة في شركة بيت المال القابضة على شريحتين متساويتين. وقالت الصحيفة ان البيع سيكون بسعر 180 فلسا للسهم في الشريحة الاولى وبسعر أعلى في الشريحة الثانية.

وقالت الانباء ان المستثمر الدولي ستحتفظ بما يتبقى من حصتها في بيت المال وهي شركة اسلامية لادارة الموجودات يبلغ رأسمالها المدفوع 15 مليون دينار. وتوقف البورصة عادة التعامل في اسهم الشركات حتى توضح الانباء الصحفية. وبلغ سعر سهم المستثمر الدولي في اخر تعامل 285 فلسا يوم الاربعاء الماضي.

من جهة اخرى قال البنك الوطني الكويتي أمس انه أقرض شركة الحمراء العقارية الخاصة 180 مليون دينار (4‚373 مليون دولار) لمساعدتها في تمويل مشروع عقاري محلي. وقال البنك في بيان ان اتفاق القرض وقع يوم الخميس. ولم يذكر مدة القرض او الفائدة عليه.

ويتضمن المشروع الذي سيقام على مساحة 22 ألف متر مربع مجمعا تجاريا وبرجا اداريا من 77 طابقا. وأغلقت اسهم البنك الوطني الكويتي مستقرة على 060‚2 دينار بينما ارتفع المؤشر الرئيسي للاسهم في البورصة الكويتية 09‚0 في المائة.