المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $$$ محلات بيع الحيوانات في قطر اين الرقابه والا نسانيه؟؟ $$$

حبر وقرطاس
23-07-2016, 07:21 PM
ندخل فالموضوع مباشره ...
انا لدي امنيه اتعرفون ماهي ؟؟
امنيتي ان يوضع كل بائع في محل للحيوانات مع صاحب المحل في قفص من الاقفاص التي تحبس فيها القطط والكلاب
وليأكل من الطعام الرديئ التي يعطى للبضاعه التي يسوقون لها ..ثم نسألهم اثناء الحبس وهم يعانون من الحرمان من الحريه وشعور الاجهاد والمرض
هل المكسب حلال ؟؟ هل فيه بركه؟؟ هل ماتصل اليه احوال هذه البضاعه الحيه وضع يرضي الله ؟؟ اما تخافون الله ؟؟!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل ..

70% من القطط والكلاب في هذه المحلات تعاني من ضعف عام ومناعه نازله وفالاغلب تباع وهي متعبه
مابين جرب او مايسمى بالقراع الذي يظهر على هيئه تساقط شعر بشكل دوائر في مختلف الجسم والاجمل انه معدي للانسان ولتعالج حيوان اليف يستعدي صرف ملا يقل عن 2600 ريال قطري في ابسط عياده بيطريه
هذا غير تحليل الدم والمغذيات والغسول وفتح ملف .
ايضا قمل او بق الاذن الذي يعشش في الاذنين لدى القطط والكلاب ويظهر على هيئه سواد واضح بكثره والذي يسبب هزال وضعف عام لان البق او القمل يتغذى على دم الحيوان الاليف
ايضا من الامراض المنتشره في الحيوانات الاليفه في محلات البيع اللي يفترض تبيع للجمهور حيوانات سليمه مرض انفلونزا الالقطط والكلاب والذي من اعراضه :
افرازات في العيون فتظهر العيون متسخه وكانها دامعه طوال الوقت مع ارتفاع في حراره الحيوان الاليف ويميل للخمول والالتفاف على نفسه والابتعاد عن الحركه والطعام والانطواء مما يسبب ضعف مناعه وانسداد شهيه والتهاب رئوي حاد يؤدي للوفاه وهو غير معدي للبشر ولكن يخسرك مالك الذي دفعته على حيوان اليف يفترض ان يكون سليم
بشكل عام اغلب الحيوانات الاليفه تعتمد في هذه المحلات على ارخص انواع الطعام اللي يعبي المعده دون قيمه غذائيه تذكر مع قله الحركه والحبس في الاقفاص فتذهب عافيتها وتنتشر الامراض واذا جا الزبون يشتري يزينون له الكلام والمغريات ويدفع 1000 و2000 و3000
وبعد يوم يومين القط او الكلب مريض
واذا راجعت تالمحل انتم اعطيتوني حيوان مريض
يقوون لا مالنا خص
لا انسانيه ولا رقابه ذاتيه ولا خوف من الله ..
نحن اولى ان نكون ارحم الناس بهذه المخلوقات ..اين الرقابه على هذه المحلات ..
اغلب الحيوانات في حالات كآبه ومساحات ضيقه لا تتعرض للهواء والشمس ياجماعه يا اصحاب العقول هذه مخلوقات حيه ذات ارواح تشعر وتحب وتحزن اتقوا الله العظيم فيها

نداء لكل محبي الحيوانات الاليفه ارجوكم افعلوا شيئ ..يد واحده ماتصفق .. مجتمعنا يجب ان يرحم الضعيف ويحميه انسان او حيوان ..كيف نرجو رحمه الله ونحن نسمع ونرى ونعلم وفالاخر نغلق ابوابنا وشاشه اجهزتنا وندعي ان هذا يمس غيرنا ولا يمسنا ؟؟!! ام على قلوب اقفالها
هل سقيا الحيوانات الضاله هو فقط الي يدخل الجنه ويجلب رضاه سبحانه ؟؟ اين الاسلام وتعاليمه من اصحاب محلات الحيوانات .. طيب خلو الاسلام عالجنب يمكن بعض اصحاب المحلات اجانب ومايناسبهم نتكلم من منطلق عقيده ..زين هل انتم بشر؟؟؟؟
تعذيب وظلم وغش ونصب وتقييد للحريه بأسم الكسب والربح ؟؟!! اصبحت المسأله ربحيه .؟؟ حتى طيور البيئه القطريه تباع فالاقفاص ؟؟ وش باقي ؟؟

ما الحل لردع الممارسات السيئه ضد الحيوانات الاليفه التي تباع ؟؟ وين حمايه المستهلك ..
انا كتبت ولم اكتم ما رايت ..
حتى لا اكون شيطان اخرس..
والعيــــــادات البيطريه واسعـــــارها هذه قصه اخرى ذات شجون سآاتي على ذكرها في الموضوع القادم

خـــــــــــــــــــلاصه القول :

هل القطري والقطريه مغفل ؟؟؟؟؟ لكــــــــــــــــم القرار
فالواقع يقول شيئ

aziz4z
23-07-2016, 07:47 PM
ايه والله صراحة مافيهم أدنى رحمة
في الجو الحار في القفص لا طعام و لا شراب
المفروض قرار من البلدية ممنوع بيع الحيوانات بهذه الطريقة

محب قطر 64
23-07-2016, 07:52 PM
الحكاية مو محتاجة الوفات الريالات لرعاية اي حيوان اليف
كل المطلوب منك حقنة افوميك وثانية كورس مضاد حيوي وبالسلامة ما يكلفك 20 ريال
طبعا بعدها يجي كلامك عن النظافة والاكل الصحي ورحمة الحيوان

mr. abdulla
23-07-2016, 08:46 PM
بارك الله فيك يا اخي ... ففعلا احد مقاييس المجتمعات المتحضرة هي معاملتهم للحيوانات و اللي يصير في سوق واقف حرام ...

كم أتمنى من الوزير الجديد الرميحي و الذي بكل أمانة الكل يذكره بالخير ان ياخذ جوله مع المسوؤلين الى سوق واقف و المحلات الثانية في المنتزة ... و اذا سوق واقف لها وضع خاص لان السوق موقع سياحي كبير فأتمنى من المسوؤلين في السوق يأخذون موقف حازم مع المحلات ح

العقل المدمر
23-07-2016, 08:58 PM
اذكر دخلت محل مرة ولقيت قطو على 2700
انغزه بصبعي وهو فالقفص مايتحرك قلت حق الريال طلعه
حطه عالارض انسدح مب قادر يتحرك من التعب
وكان وقتها مع 4 قطاوة في قفص واحد وكلهم فيهم الله يعزكم سهال وموصخين على بعض
كلمت راعي المحل 3 مرات ولا استجاب لي وطنش لانه يدري ان في ناس اغبيا وبتشتري

قطاوة سوق واقف اذكر لقيت دفعة شحن جاية .. مب فالاقفاص اللي تشوفونهم
كنهم طماط فسحارات شكثرهم مدعوسين فشي غريب شكله اقرب حق السحارة
واعمارهم على شهر تقريبا يعني اعمار رضع حرام يبعدونهم عن امهاتهم
والقانون في قطر مايدخل قطو اقل من 4 شهور مادري شلون يجيبونهم
وزيارة من زياراتي لهم ( احب ازور الحيوانات والعب معاهم ) :tease: انتقلت لي الفطريات وتميت شهر اعالج فيهم ( وما تبت )

وطبعا كل قطو اطل في اذنه لازم القى فيها عث الاذن
واذا كلمت اللي يبيع يقول هذي وصخ سوي نظيف يروح
مع اني اطل فقطاوة الشوارع واحاول افحصهم مالقى فيهم لا عث اذن ولا فطريات
يعني قطاوة شوارعنا انظف من قطاوة المحلات

معماري قطري
23-07-2016, 08:59 PM
تعال صوب بيتنا شوف حضانة الكلاب يكرم القاريء

حضانة مجمعين فيها الرقيق اللطيف مع المتوحش ونباح طول الوقت .. الظاهر اللي يموت منهم يبيعونه على المطاعم

حبر وقرطاس
24-07-2016, 03:12 AM
انا بدعم الموضوع بصور من محلات الحيوانات وارجو الاخوه المشاركين ان يقوموا بالمثل ليصل صدى صوتنا وصورنا لمن بيده التغيير الحقيقي للوضع البشع الذي يجري في محلات بيع الحيوانات سواء في سوق واقف او سوق العلي وهذه امثله على سبيل الذكر وليس الحصر. كما يجب القاء الضوء على العبث بالاسعار فيها وفي اسعار العيادات البيطريه

حبر وقرطاس
24-07-2016, 03:24 AM
الامر المؤسف والواقع التعيس هو ان بيع حيوانات اليفه مريضه مدفوعه القيمه بمبلغ وقدره يجعل الناس ترمي بها فالشارع لان اغلب الناس يشعر بالعبء المادي لعلاجها في عيادات بيطريه باسعار صادمه ..فاصبحت الحيوانات هذه معذبه من الطرفين من جشع المحلات التي يبدو واضحا جليا ان الهدف ربحي واصبحت تجاره ارواح والمشتري الذي يكتشف في وقت متاخر ان ما اشترى سيكلفه اضعاف سعره للعلاج .
سؤال يطرح نفسه هل هناك اجنده خفيه واتفاق ضمني ببيع الحيوانات متعبه ؟ لتتربح العيادات البيطريه بتكلفه مرتفعه ؟

حبر وقرطاس
24-07-2016, 03:29 AM
فتح ملف في المستشفى الكندي البيطري في الطوارئ لحيوان اليف 500 ريال قطري هل يعقل ذلك ؟
لا توجد عياده بيطريه في قطر للحالات الطارئه للحيوانات الاليفه في يوم الجمعه سوى المستشفى الكندي البيطري بالعربي تحكيره . لو عندك حيوان اليف مصاب او مريض يوم الجمعه خله يموت !!! او ادفع 500 ريال عشان فتح ملف ؟
ما هذاااا ؟!
عود مربوط في خيط في اخر الخيط لعبه صغيره من القماش للعب مع القطط ب100 ريال ؟!معقوله ؟

وحيد-الشوق
24-07-2016, 04:09 AM
الله يجزاك خير ياخوي تطرقت لموضوع يحز في الخاطر والله

تصدق كل المرات الي دخلت فيها المحلات الي تبيع حيوانات ما لقيت قطو صاحي وانا مستغرب اقول شفيه القطو منهد حيله وتعبان
انا واحد اتمنى اشتري لي طير ولاقطو بس الي يرددني عبالته واخاف يموت عندي واتحاسب عليه بس البعض ولامفتكر جنه شاري لعبه حق ولده انا مادري وبعدين مع بعض الناس متى بتتأدب مع مخلوقات الله يأخي تحروا الحلال ياناس هذي روح شلون تبيع حيوان مريض بدون ما تعالجه ولاتحطه في مكان يناسبه وثانياً تغش الناس وفي الاخير يدعي يارب بارك لي في حلالي !!!!!

ابوالكلام
24-07-2016, 05:29 AM
موضوع جميل سبق وان أرسلت إيميل الى البيئة لإنشاء قسم الرفق بالحيوان ولكن لاحياة لمن تنادي. اتمنى ايضاً التطرق او النظر الى المقناص. حيث تقام المجازر في حق الحيوانات. باسم التراث. اتمنى ايضاً النظر في مثل هذه الامور. اين إنسانيتنا. تحياتي لكم. وبالتوفيق

A-Alansari
24-07-2016, 07:36 AM
المفروض يكون في رقابه على المكان ونظافته

اغلب هالحيوانات مو متعوده تكون بقفص وحتى القفص وايد صغير مايعطيها مكان للحركه وهالشي الي يخليهم يمرضون ويتعبون

في اغلب الامكان برع الحيوانات يكون لها مكان كبير عشان تتحرك وتاخذ راحتها

اما عندنا حاكرينهم في قفص لو تحط فيه فار يتضايق من صغره

بومحمد المطاوعه
24-07-2016, 07:38 AM
الله المستعان

جزاك الله خير على هذا الموضوع الطيب

والله صدقت شي يعور القلب ,,

لكن ماقول غير الله يهديهم اصحاب بعض المحلات الي مايخافون الله ,,

ياخووك لأنهم يدرون ان في ناس بتشتري وبتدفع ولا حتى يكاسر او يحاجج او يشيك عليهم ويشوف حالتهم

بس هاك الفلوس وجيبه السياره يقول حق العامل ,,
ولو مات قطه فالزباله الله يعزكم ,,

بومحمد المطاوعه
24-07-2016, 07:45 AM
وطنش لانه يدري ان في ناس اغبيا وبتشتري

اي والله
من هذي الناحيه صدقتي
في ناس للأسف اغبياء ولا يبالي في الصرف

اشرايج عندي قطوه فالبيت جايه من الشارع
ومربيه ف بيتي جابت 5
يحليلهم

اشوفهم انظف من الي فالسوق :nice:

حمد 2002
24-07-2016, 07:49 AM
ذكرتني بواحد من الشباب عنده قطوه عيونها عسليه يبي ايغير لونها للون الاسود يحسبها مريضه ..

الحمد لله والشكر

بومحمد المطاوعه
24-07-2016, 07:51 AM
ذكرتني بواحد من الشباب عنده قطوه عيونها عسليه يبي ايغير لونها للون الاسود يحسبها مريضه ..

الحمد لله والشكر

قوله ركب لها عدسات ياكيوووت :nice:

بانغ بانغ
24-07-2016, 07:53 AM
اللي امسكوه ايبيع حيوانات مفترسة غير مرخصة من كم يوم وهو عربي

ايش وضعه من الاعراب

اتوقع لازم سجن مؤبد او اعدام

لان لو هد اسد او نمر مش مرخصين ولا عليهم حماية رسمية ... بتكون كارثة

غريب الدّار
24-07-2016, 08:04 AM
انا مع راعي المو ضوع

والشي هذا لاحظته في تقريبا كل الأماكن اللي تبيع كائنات حية
لان الهم الوحيد لهم هو البيع والربح بأسرع وقت ، فمب فاضين حق العناية بالحيوان اللي الإسلام حثنا على الاعتناء به

العقل المدمر
24-07-2016, 08:48 AM
اي والله
من هذي الناحيه صدقتي
في ناس للأسف اغبياء ولا يبالي في الصرف

اشرايج عندي قطوه فالبيت جايه من الشارع
ومربيه ف بيتي جابت 5
يحليلهم

اشوفهم انظف من الي فالسوق :nice:

احنا عندنا قطو انولد في حوشنا شعره نظيف واذنه نظيفة
وقت الجوع يقعد ينادي عند الباب لين نحط له اكل كرامته ماتسمح له ياكل من زبالة :tease:
ووقت الحر يدرعم معانا داخل البيت ونخلي له الباب مفتوح
يقيل عندنا وعقب يطلع بكل احترام :shy:
ومرة تهاوش ويا قطو صرفنا عليه 10 الاف عشان نعالجه :(
ودي اطالب بمستشفى بيطري حكومي بس خل يعالجون الاوادم اول :weeping:

Dana’1
24-07-2016, 08:52 AM
صادق هذا غير الي يصبغونهم بألوان تضرهم مثل الصيصان والارانب الصغيره بلفيت يلفتون نظر الاطفال
وأساسا للأسف بعض الناس تشتري هالحيوانات لأن عيالهم الصغار يبغون يلعبون فيها!<<فيها مو معها!!
جزاك الله خير

Riku3
24-07-2016, 09:08 AM
لاحول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

ان شاء الله موضوعك يحرك ضمير اي مسئول ويتصرف .. وعجبني رأي الاخ الي تكلم عن المقناص وكيف يتم استخدام حيوانات كطعم "للتسلية" .. سبحان الله طول عمري اكره هالمنظر .

تاجر كشخة
24-07-2016, 09:17 AM
اذكر دخلت محل مرة ولقيت قطو على 2700
انغزه بصبعي وهو فالقفص مايتحرك قلت حق الريال طلعه
حطه عالارض انسدح مب قادر يتحرك من التعب
وكان وقتها مع 4 قطاوة في قفص واحد وكلهم فيهم الله يعزكم سهال وموصخين على بعض
كلمت راعي المحل 3 مرات ولا استجاب لي وطنش لانه يدري ان في ناس اغبيا وبتشتري

قطاوة سوق واقف اذكر لقيت دفعة شحن جاية .. مب فالاقفاص اللي تشوفونهم
كنهم طماط فسحارات شكثرهم مدعوسين فشي غريب شكله اقرب حق السحارة
واعمارهم على شهر تقريبا يعني اعمار رضع حرام يبعدونهم عن امهاتهم
والقانون في قطر مايدخل قطو اقل من 4 شهور مادري شلون يجيبونهم
وزيارة من زياراتي لهم ( احب ازور الحيوانات والعب معاهم ) :tease: انتقلت لي الفطريات وتميت شهر اعالج فيهم ( وما تبت )

وطبعا كل قطو اطل في اذنه لازم القى فيها عث الاذن
واذا كلمت اللي يبيع يقول هذي وصخ سوي نظيف يروح
مع اني اطل فقطاوة الشوارع واحاول افحصهم مالقى فيهم لا عث اذن ولا فطريات

ههههههههههههه
اكيد بيكونوا انظف الحرية لها دور كبير

تاجر كشخة
24-07-2016, 09:20 AM
اقل شي تلوين الصيصان شوفوا كيف يغطسونهم ويقلبونهم تقول سلطة

مقطع يوضح ذلك وكلام جميل من الشيخ نبيل العوضي

https://youtu.be/Mst_LLAxhAA

هداف
24-07-2016, 09:56 AM
هذا يدل على قصور كبير من مفتشين البلديه ووزارة الاقتصار والتجاره وحماية المستهلك

اللي من اكبر مهامهم محاربة الغش في البيع والشراء وعدم عرض بضاعه غير صالحه
اذا كانت الحيوانات تعرض للبيع وهي مريضه اذا هذي حالات غش !! والمكان غير نظيف
اذا حالات اهمال .... وينهم المراقبين والمفتشين الا قولي وين مراقبين سوق واقف نفسه !!

بومحمد المطاوعه
24-07-2016, 10:05 AM
احنا عندنا قطو انولد في حوشنا شعره نظيف واذنه نظيفة
وقت الجوع يقعد ينادي عند الباب لين نحط له اكل كرامته ماتسمح له ياكل من زبالة :tease:
ووقت الحر يدرعم معانا داخل البيت ونخلي له الباب مفتوح
يقيل عندنا وعقب يطلع بكل احترام :shy:
ومرة تهاوش ويا قطو صرفنا عليه 10 الاف عشان نعالجه :(
ودي اطالب بمستشفى بيطري حكومي بس خل يعالجون الاوادم اول :weeping:

اي والله نفس الحاله تقعد تحن عند الباب

ووقت الحر تقعد عن باب الصاله حق البراد مع عيالها مسكينه

ههههههههههههههههههههههه
تطالبين بمستشفى بيطري

خلهم اول يعالجونا عدل هههههههههه

حبر وقرطاس
24-07-2016, 12:06 PM
يعني الكل شاف اللي انا شفته .
الامر الغريب اين المفتشين عن محلات بيع الحيوانات ؟
نحتاج رد وتوضيح منهم !!
كيف يتم غض الطرف عن هذه الانتهاكات المستمره في اسواقنا ؟ هل المفتشين فقط على المطاعم والسوبرماركات وصالونات الحلاقه ؟
هل مثلا يحتاجون تنبيه وحد يعلمهم شغلهم ؟؟ ؟
ألدرجه هذه مبتدئين وغير محترفين في اداء ما يتطلب منهم ؟
نرررريد مهزله محلات الحيوانات ان تنتهي بوضع قرارات انسانيه لهذه المخلوقات الاي لا صوت لها الا صوت اصحاب الضمير الحي .
انتهى زمن ان الحيوان مجرد سلعه وترفيه للاطفال
نحن في زمن عولمه وارتفع علم وذائقه اهل قطر .
لا ننتظر اروبي او اروبيه يعلمنا انسانيتنا

الماريّة
24-07-2016, 01:12 PM
بااال ذكرتني بمحل الحيوانات في سوق العلي
كنت شاريه منه كم واحد من الهمستر حق ولدي

ماتم كم يوم الا ماتوا كلهم مادري امرضى
والا ذبحناهم بالاكل وصادهم تخمه

العقل المدمر
24-07-2016, 01:49 PM

اكيد مرضى
في ناس يربون هامسترات وينتجون فالبيوت
واصلا اغلب المحلات يبيعون مرضى لانه جزء من التجارة
لو يبيعون حيوانات صاحيين كل البيوت بتمتلي حيوانات وبيصكون محلهم
اما مريض ويموت بعد كم يوم والياهل ماشبع لعب واهله يشترون له غيره وهم يترسون جيوبهم

حبر وقرطاس
24-07-2016, 02:34 PM

اكيد مرضى تعرف ليش لانهم مايتعرضون للشمس والهوا الطبيعي محبوسين في صناديق مرشوشه بنشاره الخشب .اصبر خلال بعض ساعات بحط لكم قوانين الدول الاروبيه بخصوص الحيوانات الاليفه

معماري قطري
24-07-2016, 02:34 PM
اللي امسكوه ايبيع حيوانات مفترسة غير مرخصة من كم يوم وهو عربي

ايش وضعه من الاعراب

اتوقع لازم سجن مؤبد او اعدام

لان لو هد اسد او نمر مش مرخصين ولا عليهم حماية رسمية ... بتكون كارثة

سيارة مزودها وصوتها قوي ممنوعة وحضانة كلاب تنابح في الفريج مسموحة حق كلاب الأجانب يسافرون ويحطونهم في الحضانة .. وبيت تجاري من قدام ووراه بيوت بشر ومسوين كبينة خشب ورا وحاطين فيها مراوح وتسمع سيمفونية عزف عجيب

إنها حقوق الكلاب يا سادة وقبلها احتياجات مربينهم ولازم نعتني بهم .. بكرة بتحصل بعضهم يطالب ببدل تربية حيوانات

حبر وقرطاس
24-07-2016, 02:35 PM

عدم التعرض للشمس يفقدهم فيتامين د وهذا الفيتامين مسؤول عن حمايه الجسم من ثلاثه اشيا اساسيه والمسأله مطبقه على البشر:
خطوره عل القلب
ضعف العضلات وضعف المناعه
عرضه اكثر للاورام السرطانيه

معماري قطري
24-07-2016, 02:36 PM
يعني الكل شاف اللي انا شفته .
الامر الغريب اين المفتشين عن محلات بيع الحيوانات ؟
نحتاج رد وتوضيح منهم !!
كيف يتم غض الطرف عن هذه الانتهاكات المستمره في اسواقنا ؟ هل المفتشين فقط على المطاعم والسوبرماركات وصالونات الحلاقه ؟
هل مثلا يحتاجون تنبيه وحد يعلمهم شغلهم ؟؟ ؟
ألدرجه هذه مبتدئين وغير محترفين في اداء ما يتطلب منهم ؟
نرررريد مهزله محلات الحيوانات ان تنتهي بوضع قرارات انسانيه لهذه المخلوقات الاي لا صوت لها الا صوت اصحاب الضمير الحي .
انتهى زمن ان الحيوان مجرد سلعه وترفيه للاطفال
نحن في زمن عولمه وارتفع علم وذائقه اهل قطر .
لا ننتظر اروبي او اروبيه يعلمنا انسانيتنا

كلها قوانين بسيطة ودراسات ودورات تدريبية لمفتشين مختصين بس سم ضروسهم الدورات وتطوير المفتش

حبر وقرطاس
24-07-2016, 03:23 PM
كلها قوانين بسيطة ودراسات ودورات تدريبية لمفتشين مختصين بس سم ضروسهم الدورات وتطوير المفتش

ماذا استفاد المجتمع من المنع من تطوير المفتشين ؟
التفتيش في محلات بيع الحيوانات تحتاج فئتين وقت التفتيش بيطري +مفتشين معتمدين .وخل يشوفون الجرايم بحق هذه المخلوقات الضعيفه

الماريّة
25-07-2016, 07:58 AM
عدم التعرض للشمس يفقدهم فيتامين د وهذا الفيتامين مسؤول عن حمايه الجسم من ثلاثه اشيا اساسيه والمسأله مطبقه على البشر:
خطوره عل القلب
ضعف العضلات وضعف المناعه
عرضه اكثر للاورام السرطانيه

؟؟؟؟ انت تقصد الهامستر ؟؟

حبر وقرطاس
26-07-2016, 08:37 AM
؟؟؟؟ انت تقصد الهامستر ؟؟
الهمستر وغيره

بانغ بانغ
26-07-2016, 12:26 PM
سيارة مزودها وصوتها قوي ممنوعة وحضانة كلاب تنابح في الفريج مسموحة حق كلاب الأجانب يسافرون ويحطونهم في الحضانة .. وبيت تجاري من قدام ووراه بيوت بشر ومسوين كبينة خشب ورا وحاطين فيها مراوح وتسمع سيمفونية عزف عجيب

إنها حقوق الكلاب يا سادة وقبلها احتياجات مربينهم ولازم نعتني بهم .. بكرة بتحصل بعضهم يطالب ببدل تربية حيوانات

ذكرتني بحلقة في مسلسل كلنا اعيال قرية حق ناصر القصبي وعبدالله السدحان بعد سلسلة طاش ما طاش

في حلقة جارهم اللباني خله كلبه عندهم وانتو بكرامه لانه سافر وصارت قصص مضحكة

بتلاقيها في يوتيوب

حبر وقرطاس
26-07-2016, 01:21 PM
ذكرتني بحلقة في مسلسل كلنا اعيال قرية حق ناصر القصبي وعبدالله السدحان بعد سلسلة طاش ما طاش

في حلقة جارهم اللباني خله كلبه عندهم وانتو بكرامه لانه سافر وصارت قصص مضحكة

بتلاقيها في يوتيوب

ثقافات المجتمعات تختلف هههه
بس خلاصه النوايا هي الارتقاء بمعامله الحيوانات الاليفه ..ياجماعه حسن معاملتها تدل على رقي الحس الوجداني والعاطفي لدى المجتمع .
في الدول الغير عربيه دخول بيت فيه حيوان اليف هو دليل او علامه على انسانيه وطيبه اصحاب البيت

dammaj77
27-07-2016, 03:03 PM
اضم صوتي جزاك الله كل خير
الشيخ عبد الحميد كشك / الجمل الذي أبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم
https://www.youtube.com/watch?v=vqerQpxzP1Q

توشيبا
27-07-2016, 07:37 PM
الشيخ نبيل العوضي

http://youtu.be/nvSOn37M_Nw