المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كهرماء وطاش ماطاش

سهم عتيج
24-07-2016, 06:49 PM
كهرماء طاش ماطاش

عندما كنت أشاهد المسلسل السعودي الشهير طاش ماطاش في السابق،، كم ضحكت على القضايا التي تناولها ذلك المسلسل في الامور التي كنت اعتقد انها لا تستحق ان يتم طرحها بذلك الاسلوب الساخر،، خاصة حلقة توصيل الهاتف الذي طرحها المسلسل باسلوب ساخر ضننت انه بعيدا عن واقعنا في دولنا الخليجية التي يفترض انها اصبحت في مصاف الدول المتقدمة في تقديم الخدمات العامة

ولكني للاسف حدث لي بالضبط ماحدث للسيد عبدالله السدحان عندما اضطررت الى أن اقدم اجازتي السنوية اضطرارا للتفرغ فقط لكهرماء وتوصيل الكهرباء لبيتي الجديد

حيث ذهبت الى مبنى كهرماء الواقع في الدائري الرابع لدفع رسوم التوصيل بعد ان انتهى المفتش من مهامه في التفتيش على الكهرباء وقال لي فقط اعطهم هذا الرقم وادفع رسوم الكهرباء وسوف نقوم بتوصيل الكهرباء الى بيتك في عدة ايام

اول شيء واجهني بالضبط مثل ماواجه حسين بن عاقول عندما ذهبت الى الموظف لاستفسر منه فقط فقال لي عليك باحترام دورك ،، فاحترمت ذلك بما ان هناك من ينتظر دوره ،، وعندما كنت انتظر دوري لان الرقم القادم سيكون دوري فوجئت بشخص يدخل مباشرة بصحبة موظف اخر لتخليص معاملته !! وبعد ان دخلت على الموظف اذ كانت اول عقبة وهي العقبة التي لم تنتهي حتى الان هي ان هذا البيت مسجل تجاريا مع ان الاوراق المقدمة تفيد ان هذا البيت خاص بكبار الموظفين وقال لي لابد ان تعرض اوراقك على اللجنة فقلت خلاص ننتظر،، فظهرت العقبة الثانية ان السيستم لايستطيع ان يقبل طلبك لانه لايوجد رقم جوال ،، فقلت مالعمل ،، قال اذهب الى خدمة المشتركين وغير بياناتك،، ففعلت ولكن جاء الرد بان بياناتي سليمة فارجع من مكان ما أتيت،، فقال الموظف اذا سنقدمها ورقيا ولكن انتظر 3 ايام فانتظرت،، وعندما اتيتهم بعد 3 ايام صدمني الموظف بان اللجنة رفضت الطلب لانه علي ادخال رقم جوال ،، فقلت ماذنبي اذا كان سيستمكم فيه خلل،، فارشدني الى موظف لاستكمال الاجراءات،، فذهبت وجزاه الله خير قام باجراء اللازم وقال ان رقمك تم اضافته ولكن انتظر يومين حتى يتم عرض اوراقك على اللجنة فانتظرت،، وعندما ذهبت اليهم مرة اخرى فاذا بالموافقة لم تاتي بعد،، فقلت اريد ان اذهب الى الجهة الخاصة بموضوعي لانه وصلتني رقم شكوى برسالة نصية ولكن كل واحد كان يقول لي اذهب الى فلان دون ان اعرف اين المشتكى

الان مضى اكثر من عشرة ايام ولم ينتهي موضوعي مع ان اجراءاتي واوراقي كاملة مع انه موضوع دفع رسوم فقط ،، فالله يعين اللي موضوعه اكبر

انتهى

سوءالي،، هل احدا منكم واجه نفس التعقيدات التي واجهتها مع ان اوراقي كاملة ولكن السيستم مخرف في كهرما،، فاذا كان السيستم بهذا التعقيد لماذا لا نرجع الى المعاملات الورقية التي وان كانت مملة ولكنك تعرف وين تروح

الشيء الوحيد اللي مخليني امسك قضبي هو ان معظم الموظفين الموجودين في كهرماء قطريين ،، ولكن للاسف المندوبين اشوف امورهم سالكة ومضبطين امورهم،، اما القطري اللي جاي يخلص موضوعه بنفسه فكأنه غريب في بلاده،، وقد قابلت مجموعة من الاصدقاء هناك فكلهم يعانون مثلما اعاني ان لم يكن اكثر..

على الاقل ياريت يكون في كل دائرة كونتر خاص للقطريين مثلما تفعل وزارة الداخلية جزاها الله خير

من هذا المنبر فانني اعتذر لمسلسل طاش ماطاش الذي طرح قضايا كنت اعتقد انها من واقع الخيال الا ان مامررت به في كهرماء يدعوني الى دعوة الممثل السعودي ناصر القصبي لعمل حلقة من حلقاته في مسلسل سيلفي 3 عن كهرماء لعلنا نجد حلا لمشاكل سيستم كهرماء المعقد الذي لم اجد له نظيرا سوى سيستم الجمارك

بانغ بانغ
24-07-2016, 06:58 PM
بعض الدوائر الحكومية لحينها في سباتها الشتوي نايمة

اتمنى لو احد مسئولي كهرماء وغيرهم مثل اشغال والبلدية ايروحون دبي يومين ايشوفون البلد والاحترافية الحكومية في اجراءاتها

الغريب ان ربعنا يدرون لكن فيهم غرور عجيب بمستواهم

الله يعينك

سهم عتيج
24-07-2016, 07:12 PM
الموظفين فيهم خير ان شاءالله،، لكن السيستم هو المشكلة .. وايش المشكلة نتعلم من الدول الاخرى
اذا فيه امكانية

يعطيك العافية

معماري قطري
24-07-2016, 07:36 PM
تشتكي من كهرماء وغيرك من أشغالماء وغيرك من التعليماء وصج سيستمنا لا ورقي صح ولا الكتروني صح كله تعقيد وعراقيل .. ولو تعرف حد خلصت أُمورك بسرعة .. المفروض خارطة مسار واضحة وسهلة واجراءات مبسطة بس شتقول

عيل تقديم سلفة لبنك ينزل عليه راتبك وعندهم كل بياناتك يطالبونك ببيانات ثانية وملف ثاني وشكثر أوراق .. لا ويقولون لك ذاك قسم واحنا قسم

ووزارة الكحة كم مرة يقولون لناس ملفكم ما وصل من مستشفى حمد وتروح تودي معاك أوراق وصور أشعة .. يمكن دبي غير بسبب المتابعة القوية والصرامة في التطوير وازالة العراقيل

غير نقدر نقول سجن مواطن بسبب مبلغ تافه وينمسك من المطار وهو مسافر .. وهذي نقطة سوداء في تاريخ الداخلية الناصع البياض مؤخراً واللي الكل يشكر عليه .. لازم يجي واحد يخرب ما بناه الآخرون من نظام سلس

معماري قطري
24-07-2016, 07:42 PM
الموظفين فيهم خير ان شاءالله،، لكن السيستم هو المشكلة .. وايش المشكلة نتعلم من الدول الاخرى
اذا فيه امكانية

يعطيك العافية

السيستم اخوي سهم يفترض مختارينه وقايمين عليه الموظفين وهم عارفين ثغراته لكن كسل أو تحصل السيستم شيء سري ومسويته شركة خارجية وقاصده تبهدل الناس فيه .. الكمبيوتر أداة

في بداية عملي كان نظام الرسم يدوي وغيرناه بتعب للالكتروني وفي بداية الأيام صعب نقنع المسؤولين به وبالبرامج والشاشات الكبيرة للرسم .. مسؤولي قال لي كم رسام بيوفر علينا السيستم وانا قلت بنحتاج رسامين مختصين أكثر يرسمون على الكمبيوتر والشغل بيكون أسرع

الحاقول
24-07-2016, 08:13 PM
( السستم عطلان ) الكذبة الذكية والخفية من حيث الصنع والإبداع في تأديتها وبشكل حرفي وجذاب
لقد تسببت هذه الكذبة بـ ( السستم عطلان ) إلى الكثير من التضجر والتذمر والكثير من الملل لدى مستقبليها من عامة الناس
بسبب توقف أو تأخير مصالحهم
( السستم عطلان ) للاسف مبدأ لتصريف المراجع أوعدم رغبة الموظف في إكمال عمله وإنجازه
وهذا يعد ( انتهاكا و فسادا عمليا ومهنيا وأيضا أخلاقيا يتم ممارسته على الغير , لكونه مضحكة عليهم وعلى عقليتهم وتصغيرا لهم )

..عاشق قطر..
25-07-2016, 04:44 AM
متى اخر مره رحت لهم ؟؟

وطرشلي رقم طلبك ع الخاص ..

بوخالد911
26-07-2016, 12:13 AM
الله يسهل عليك اخوي.

الدكتور عزوز
26-07-2016, 12:56 AM
كهرماء رحت لهم قبل كم سنة او اقل تقريبا عشان نعمل تقوية لكهرباء البيت وياليتني ما رحت الموظفين ما يعرفون كل واحد يحولك على الثاني وحالة صعبة جدا وضاعت ايام وما خلصونا وصعبة اترك شغلي لمدة ساعات عشان اتنقع عندهم لساعات طويلة على الفاضي ياليت اني بعد ما اتنقع تخلص معاملتي

وبعد مرور أسبوعين اضطريت أحط مندوب سوداني ودفعت له مبلغ وقدره وخلص موضوعي خلال يومين*

طبعا غير الكهربائي اللي من كهرماء قال لي ادفع مبلغ 10 آلاف ريال لعمل التقوية ولاني ما كنت فاهم جهزت له المبلغ ولما طلبت منه فاتورة تهرب من الموضوع واشتكيت عليه واكتشفت ان لازم ما ادفع له ولا ريال بس كان يبي يبوقني

aloosh
26-07-2016, 09:08 AM
اخوي نفس الشي سكن الرجال وبعد فتره جاه مسج ادفع فاتوره الكهربا والماء قبل الانقطاع
راح لهم لقى بيته مسجل اعتقد تجاري ورجال صار له 6 شهور من نزل في بيته ومراكض لحد ما خلصه:)

Riku3
26-07-2016, 10:05 AM
مشكلتهم في الموظفين مب السستم .. كل واحد يقط مشكلتك على الثاني ولا تنحل .. بس للامانة الكم سنة الي فاتوا مستواهم تحسن عن قبل ..

عندي مستأجر فلبيني جاته فاتورة 20 الف ريال لشقة .. مسكين شهرياً يراجعهم لمدة سنة ونص ومرات اطرش معاه مندوب من صوبي يساعده .. لدرجة ان صار عنده ملف مليان اوراق عن زياراته لهم والاوراق الي قدمها .. بعدها جاني وهو تعبان يقول المبلغ زاد كثير وصارله كثير ما دفع الفاتورة !! ..

قلت انا بروح بنفسي اشوفلك الموضوع .... وبعد زياره نفس الشي محد رجع يكلمني ولا تغير شي ... رحت مره ثانية ووصلت للشئون القانونية الي شيك على السستم وقالي : العداد تم تغييره بعد شهر من فاتورة الـ 20 الف .. يعني اكيد كان فيه عطل !!! .. وبكل سهولة تم شطب المبلغ ! .

انزين كان من الاولى تخلصون الرجال الي جاكم اكثر من 20 مره !! .

كهرماء رحت لهم قبل كم سنة او اقل تقريبا عشان نعمل تقوية لكهرباء البيت وياليتني ما رحت الموظفين ما يعرفون كل واحد يحولك على الثاني وحالة صعبة جدا وضاعت ايام وما خلصونا وصعبة اترك شغلي لمدة ساعات عشان اتنقع عندهم لساعات طويلة على الفاضي ياليت اني بعد ما اتنقع تخلص معاملتي

وبعد مرور أسبوعين اضطريت أحط مندوب سوداني ودفعت له مبلغ وقدره وخلص موضوعي خلال يومين*

طبعا غير الكهربائي اللي من كهرماء قال لي ادفع مبلغ 10 آلاف ريال لعمل التقوية ولاني ما كنت فاهم جهزت له المبلغ ولما طلبت منه فاتورة تهرب من الموضوع واشتكيت عليه واكتشفت ان لازم ما ادفع له ولا ريال بس كان يبي يبوقني

صارلي نفس الموضوع بس المبلغ مختلف ... قالي 2000 ريال بس وهالكلام صار قدام موظف كهرماء .

ما دفعت لان بعد ما جبت كهربائي حق التمديدات الداخلية قالي البيت من الاساس يستحمل لانه مبني بقوة اكبر من المطلوب في التسعينات .

سهم عتيج
26-07-2016, 04:41 PM
السيستم اخوي سهم يفترض مختارينه وقايمين عليه الموظفين وهم عارفين ثغراته لكن كسل أو تحصل السيستم شيء سري ومسويته شركة خارجية وقاصده تبهدل الناس فيه .. الكمبيوتر أداة

والله شاقول لكم,, شخصيا لا أحبذ أن نكون عبيدا للسستم,, بمعنى ان لا ننتظر السستم عشان نخلص امورنا,, يجب ان تكون هناك حلولا بديلة لحل المشاكل

على الأقل البسيطة مثل مشكلتي

هل تتخيل نفسك مثلا في الجمعية عند الكاشير متعطل ومعطل الناس عشان السستم لايستطيع قراءة الباركود؟؟

موضوعي مع كهرماء بالضبط موضوع كاشير فقط.. فاذا كان مثل هالموضوع اخذ كل هذا الوقت,, فالله يعينهم أصحاب المشاكل الأكثر تعقيدا..

( السستم عطلان ) الكذبة الذكية والخفية من حيث الصنع والإبداع في تأديتها وبشكل حرفي وجذاب
لقد تسببت هذه الكذبة بـ ( السستم عطلان ) إلى الكثير من التضجر والتذمر والكثير من الملل لدى مستقبليها من عامة الناس
بسبب توقف أو تأخير مصالحهم
( السستم عطلان ) للاسف مبدأ لتصريف المراجع أوعدم رغبة الموظف في إكمال عمله وإنجازه
وهذا يعد ( انتهاكا و فسادا عمليا ومهنيا وأيضا أخلاقيا يتم ممارسته على الغير , لكونه مضحكة عليهم وعلى عقليتهم وتصغيرا لهم )

كلامك ماعليه غبار, يعطيك العافية

سهم عتيج
26-07-2016, 04:44 PM
متى اخر مره رحت لهم ؟؟

وطرشلي رقم طلبك ع الخاص ..

يعطيك العافية ماتقصر اخوي,, تقريبا يوميا امر عليهم وأتمنى على كلام السكرتيرة ان موضوعي يخلص خلال هاليومين,, واذا ما انحل باتواصل معاك ان شاءالله

ماتقصر اخوي

سهم عتيج
26-07-2016, 04:48 PM

بعد اللي شفته,, بصراحة أتوقع كل اللي كتبته صحيح..

سهم عتيج
26-07-2016, 04:51 PM
اخوي نفس الشي سكن الرجال وبعد فتره جاه مسج ادفع فاتوره الكهربا والماء قبل الانقطاع
راح لهم لقى بيته مسجل اعتقد تجاري ورجال صار له 6 شهور من نزل في بيته ومراكض لحد ما خلصه:)

واخوي نفس الشي,, كل شوي متصلين له تعال بيتك تجاري مع انه سان من 3 سنوات..

اذا كانت بيوتنا من الدولة هبة ما أدري ليش مايصير فيه تنسيق مع البلدية والجهات أخرى للتنسيق بهذا الخصوص عشان ماتصير فوضى لهم وللناس..

المصيبة انك ماتعرف عند من تروح.. مافيه تسلسل ,, تحس الكل كأنه مستغل عن الآخر

سهم عتيج
26-07-2016, 04:52 PM
الله يسهل عليك اخوي.

جزاك الله خير بوخالد

سهم عتيج
26-07-2016, 04:56 PM
مشكلتهم في الموظفين مب السستم .. كل واحد يقط مشكلتك على الثاني ولا تنحل .. بس للامانة الكم سنة الي فاتوا مستواهم تحسن عن قبل ..

.

المشكلة محد يقدر يوجهك التوجيه الصحيح.. كل واحد يقول لك روح حق فلان,, واذا رحت له قال لك من اللي قالك موضوعك عندي,, روح عند علان,, وهكذا,,

بس بعد في النهاية يقول لك السستم.. ومانقدر نقبل طلبات او نبعثها لان السستم والسستم..

اذا كان السستم هو المدير,, فخلاص ياريت تصير المعاملات الكترونية كل واحد يتابع اموره من بيته اذا كان المدير او الموظف مايقدر يمشي مصالح النالس الا بالسستم..

مضارب دوسري
26-07-2016, 05:12 PM
نفس المشكله حصلت معاي
مسجلين بيتي في اوراقهم باسم شخص ثاني لا اعرفه ولا يعرفني :(
وتميت معاهم اسبوعين الى ان اقتنعوا ان اللي مسجل باسمه كهربا بيتي شيبه متوفي من زمان

كل هذا وكنت اقولهم يا جماعة الخير اكيد خطا منكم لان ما يصير باسم شخص ثاني ورقم البطاقه رقمي الشخصي شلووون !

فكان بعد كل هالبلبله اسفين اخوي اكيد خطا موظف في ادخال البيانات :(

بصراحه مالك الا انك تدش عليهم بخياس نفس وتهاوش هذا وهذاك عشان يخلصونك
على قولتهم فكونا من هذا خلصوه هذا لغوي

مضارب دوسري
26-07-2016, 05:21 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?592137-%DF%E5%D1%E3%C7-%E6%D3%E6%C1-%C7%E1%CA%DA%C7%E3%E1-%E3%DA-%C7%E1%CC%E3%E5%E6%D1-%E6%DA%CF%E3-%E3%DA%D1%DD%CA%E5%E3-%C8%C7%E3%E6%D1-%E3%C4%D3%D3%CA%E5%E3

مضارب دوسري
26-07-2016, 05:36 PM
اصلا البنيان كله هم وغم ويشيب الراس

مادام انك وصلت هالمرحله فالحمدلله رب العالمين هااانت باذن الله

والله يوفقك ومنزل مبارك مقدما

سهم عتيج
26-07-2016, 07:29 PM
الله يبارك فيك اخوي مضارب,, كلامك صحيح,, البنيان هم الله يعين المقبلين عليه ويسهل على اللي بادي,, تذكر يوم نقول نبي جهة تحمينا من المقاولين وغيرهم ممن يشتغلون في البناء,, اذا كانت الجهات الحكومية هي احد العوائق للمواطنين المقبلين على البنيان,, فما نقول غير الله كريم ويعين..

جبر ال جبر
27-07-2016, 01:44 AM
عط اوراقك مندوب وريح راسك وكلم حد من ربعك هناك يسنع امورك ولا ماراح تمشي اوراقك بسرعه راح تتاخر