المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطنية للاتصالات» تفوز برخصة النقال الثانية في فلسطين



مغروور قطر
17-09-2006, 05:29 AM
الوطنية للاتصالات» تفوز برخصة النقال الثانية في فلسطين مسجلة أفضل العروض بقيمة 251 مليون دينار أردني

أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات امس عن فوزها بالرخصة الثانية للاتصالات النقالة في فلسطين، بعد ان تقدمت بمبلغ 251 مليون دينار أردني كدفعة أولى للرخصة التي تقتضي انشاء وتشغيل نظام اتصالات نقالة وفق تكنولوجيا الجيلين الثاني والثالث.
وجاء الاعلان عن فوز الشركة من قبل وزارة الاتصالات والمعلوماتية الفلسطينية التي نوهت بأن فوز «الوطنية» جاء اثر تقدمها بأفضل عرض بين شركات النقال المساهمة الأخرى.
وبناء عليه سوف تباشر «الوطنية للاتصالات» المفاوضات لإنهاء بنود الرخصة والاتفاق على وتيرة العمل المطلوبة لتجهيز الشبكة وتشغيلها، كما ستعمل «الوطنية» على تأسيس فرع لها في فلسطين والتي سوف تمتلك منه نسبة 40 في المئة بينما يمتلك صندوق الاستثمار الفلسطيني 30 في المئة اضافة الى 30 في المئة تطرح للاكتتاب العام.
وأعرب رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للاتصالات فيصل العيار عن سروره بتحقيق «الوطنية» هذا الفوز حيث قال: «نحن نشكر السلطة الفلسطينية على اهتمامها والمضي قدما في تطبيق نظام الخصخصة في قطاع الاتصالات. أن للوطنية تجارب مشرفة في بناء وتشغيل شبكات ريادية تضاهي المواصفات العالمية والتي ستوفر خدمات غير مسبوقة».
وأضاف العيار: «نعد العملاء في فلسطين بباقة من خدمات الصوت والمعلوماتية أقل ما يقال فيها بأنها الأكثر تطورا وتناسب كافة الاهتمامات, والتي سوف تطرح بمتناول أيديهم وفق أسعار تنافسية. اننا نتشرف بأن نلعب دورا محوريا في المساهمة في دعم الاقتصاد الفلسطيني».
وبموجب الرخصة سوف تتولى «الوطنية» بناء وتشغيل شبكة نقال وتوفير خدمات الصوت والمعلومات في فلسطين. وتبعا لبنودها, فانها تعطي الحق ببناء وتشغيل شبكة للجيل الثالث أو 3g كما توفر خدمات اتصالات دولية.
وقال الرئيس التنفيذي لـ «الوطنية للاتصالات- الدولية» أحمد حليم: «ان الوطنية تشهد نموا سريعا يرتكز على نجاحاتها في عملياتها الحالية، اضافة الى توسعاتها باتجاه أسواق جديدة تتصف بالنمو المتميز»، لافتا الى أن دخول الشركة الى السوق الفلسطينية «يمثل خطوة أساسية في الاستمرار حتى تحقيق أهدافنا الاستراتيجية الطموحة».